X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين124الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-10-2016, 11:18 PM   #1

مميز أمريكا اللاتينية

الصورة الرمزية عين على السماء
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 275
الدولة : قطر
الجنس : ذكر
المشاركات : 344



افتراضي رحلتي إلى هندوراس - عين على السماء


رحلتي إلى هندوراس



-




-

مقدمة عن هندوراس




موقع هندوراس





هندوراس (بالإسبانية: Republica de Honduras) هي جمهورية في أمريكا الوسطى، يحدها من الشمال البحر الكاريبي، ومن الشمال الغربي دولة غواتيمالا، ومن الجنوب الغربي السلفادور، ومن الجنوب نيكاراجوا والمحيط الهادئ.

هندوراس إحدى دول أمريكا الوسطي احتلتها إسبانيا سنة 908هـ - 1502م ومكث الاحتلال الإسباني فيها حتى سنة 1254هـ - 1838م ثم حصلت على استقلالها.

سميت قديماً بهندوراس الإسبانية للتفريق بينها وبين هندوراس البريطانية والتي يطلق عليها حاليا أسم بليز.




التسمية


استخدم الإسبان ثلاثة أسماء للإشارة إلي المنطقة التي أصبحت فيما بعد دولة الهندوراس.

جيامورس: - وهو اسم أطلقه كولومبوس على مدينة تروخيو.
هيجوراس: - وهو إشارة إلى القرع التي تأتي من شجرة Jicaro، وكثير منها عثر عليها طافية في المياه الواقعة قبالة الساحل الشمالي الغربي لهندوراس.
هندوراس: - حرفيا "العمق" في اللغة الإسبانية وهي مأخوذة من قول كولومبوس: "الحمد لله أننا خرجنا من تلك الأعماق"، لكن وليام ديفيدسون لاحظ أنه لا يوجد أي شكل من أشكال هذا الاقتباس في الوثائق الرسمية لرحلة كولومبوس.

استمد ديفيدسون هندوراس من فوندورا، وهي لفظة نمساوية تعنى المرسى وهي واحدة من المسميات الأولى في المنطقة لتظهر على الخريطة في العقد الثاني من القرن السادس عشر وتنطبق على خليج تروخيو. لم تكن هندوراس حتى نهاية القرن السادس عشر تستخدم لكي تدل على المنطقة ككل. قبل 1580م، كانت هندوراس يشار إليها في الجزء الشرقي من المنطقة، وهايغوريس يشار إليها في الجزء الغربي.




التاريخ

هندوراس دولة تقع في أمريكا الوسطى، أكتشفها كرستوفر كولومبوس سنة 1502م، وفي سنة 1523م دخلتها أول قوات إسبانية أراضي هندوراس بقيادة جيل جونزاليس، وفي سنة 1524م وصلها فوج تنظيمي لحكم الدولة برئاسة فرانسيسكو دي لاس كاساس. كان يقطنها قديما عدد من القبائل في تنوع كبير من الثقافات واللغات، أهمها واقواها هي قبائل المايا الشهيرة التي أنشأت حضارة من أقدم حضارات العالم، الذين بنوا مدينتهم المقدسة وعاصمتهم الاحتفالية في كوبان في الجزء الغربي من هندوراس. بعد انهيار حضارة المايا زحفت مجموعات متعددة إلى أجزاء من هندوراس واستقرت فيها، اللغات التي تكلمتها هذه المجموعات تكشف عن علاقات متنوعة مع قبائل مكسيكية تسمى التولتك والازتك، وقبائل تسمى الشيبشاس في كولومبيا، وحتى من قبائل جنوب غرب الولايات المتحدة.

في الجزء الغربي من وسط هندوراس كان يسكنها قبائل تسمى لنكا، الذين يتحدثون لغة من أصل غير معروف هذه الجماعات المستقلة حافظت على علاقات تجارية مع بعضها البعض ومع شعوب أخرى بعيدة مثل بنما والمكسيك.

هذه القبائل ما تبقى وانحدر من حضارات المايا هم السكان الأصليون لهندوراس، الذين سوف يقاومون الاحتلال الإسباني لاحقا ويخرج منهم شخصيات أسطورية يكونون قادة الحكم الذاتي في أمريكا الوسطى ومن أمثالهم تيكون اومان وليمبرا واتلاكاتل ونيكاراو وديرياجواكوتان واوراكا.

وبحلول سنة 1537م تمكن ليمبرا القائد الذي ذاع صيته آن ذاك من توحيد أكثر من مائتي قبيله من قبائل الهنود الحمر الذين كانوا في السابق منافسيه لعمل مقاومة منظمة ضد تغلغل الغزاة الإسبان، وفي قرية تسمى إتيمبكا أعلن عن خطط لطرد الإسبان وأعطى توجيهاته لجميع حلفائه لانتفاضة عامة عندما يعطى الإشارة.
وعلى قمة صخرة كبيرة تسمى سيركوين، قام بعمل حصن منيع وخنادق وتحصينات هائلة وقام بجمع إمدادات كبيرة من القبائل المجاورة، وكان يطلق على هذه القلعة أنها لا تقهر، وأعطى الإشارة للبدء وأسفرت عن قتل ثلاثة إسبان مدنيين تصادف مرورهم من هذه المنطقة.

جمعت القوات الإسبانية قوات إضافية مساعدة من الهنود الحمر من جواتيمالا والمكسيك للهجوم على هذه الصخره وتدميرها، ومع ذلك ظلت الصخرة لاتقهر، وفي نفس الوقت قام ليمبرا بإضرام النيران في خليج كان يسكنه مواطنون أسبان يسمى كوماياجوا، فاضطر الأسبان للفرار إلى منطقة تسمى جارسيا، ولكن جارسيا كانت مهددة من القبائل المحيطة، ومناطق أخرى يسكنها الأسبان حوصرت، وكان من الصعب على الإسبان الحياة في هذا المواقع، فقام قائد الجيش الإسباني الونسو دي كاسيرس بالاستعانة ببعض المجاورين لهندوراس مثل جواتيمالا وسان سلفادور وحتى من إسبانيا، ولجأ إلى طريقة أخرى هي الخيانة وقتل ليمبرا، فقام بدعوته إلى مفاوضات سلام، وعندما قرر الاستمرار في القتال قام قناص أسباني بأردائه قتيلا، وبعد مقتل 30000 وهم تعداد جيشه كانوا بين هارب ومستسلم، وبعدها تم الاستيلاء على هندوراس.




حرب كرة القدم

هجرة أكثر من 300،000 من السلفادوريين إلى هندوراس عمق مشكلة البطالة في البلد، قررت الحكومة في هندوراس حظر امتلاك الأراضي على مواطني السلفادور وانقطعت من بعدها العلاقات الدبلوماسية حتى تدخل الرئيس الأمريكي ليندون جونسون في مهمة حكومية لإعادتها.

ففي تصفيات كاس العالم عام 1970م أوقعت البلدين في مواجهة حاسمة لتحديد الفريق الذي سوف يتأهل إلى المباراة النهائية المقامة على ملاعب المكسيك ففي المباراة الأولى فازت هندوراس على ملعبها واعتدت الجماهير الهندوراسية على الجماهير الفقيرة من أنصار السلفادور. وتطورت الأمور إلى مهاجمة الأحياء التي يقيم فيها سلفادوريين مما دفع السلفادوريين إلى الفرار إلى بلادهم تاركين ممتلكاتهم وبيوتهم وقدمت السلفادور شكوى للأمم المتحدة وهيئة حقوق الإنسان. وبعد أسبوع واحد فازت السلفادور في ملعبها ونال أنصار الهندوراس نصيبهم من الاعتداءات، وأخيرا في 27 يونيو 1969م كان موعدا فاصلا للمباراة فاصلة بينهما، فازت فيها السلفادور وتأهلت. ومع نهاية اللقاء كانت الدولتان قد نشرتا قواتهما على طول الحدود بينهما وفى 3 يوليو انتهكت طائرة من هندوراس أجواء السلفادور وأطلقت على كتيبة من السلفادور النيران داخل الأراضي السلفادورية مما أدى لقيام السلفادور بهجوم واسع النطاق ودخلت القوات السلفادورية إلى مسافة 40 كم ولم تتورع هندوراس بل أرسلت طائراتها لضرب مدينة سان سلفادور واكابوتلا بالقنابل. وبعد أسبوعين وتدخل الوساطات من الدول توقفت الحرب بعد أن أدت إلى دمار كبير وخسائر في الأرواح بالألاف.




أنقلاب هندوراس العام 2009م.


انضمت هندوراس إلى منظمة البديل البوليفاري التي تضم دول أميركا اللاتينية التي تحكمها أنظمة يسارية، فقد زيلايا دعم الطبقة البورجوازية وأثار قلق الولايات المتحدة الأميركية خصوصا بعد زيارته لكوبا في 2007م، وهي أول زيارة لرئيس هندوراسي إلى هافانا منذ نصف قرن. قُبيل التصويت في استفتاء على تعديلات دستورية كان متوقعا أن تجري حول تنقيح مادة دستورية تمنع ترشح الرئيس المنتهية ولايته لفترة ثانية من أربع سنوات، وهو الأمر الذي رفضه الجيش كما رفضته المحكمة العليا التي طلبت من الجيش خلع الرئيس. حاصر مئات من الجنود الهندوراسيين مقر إقامة الرئيس مانويل زيلايا في العاصمة تيجوسيجالبا فجر الأحد 28 يونيو 2009م وجردوا حراسه من السلاح، ثم اقتحموا منزله واقتادوه إلى مطار عسكري على مشارف العاصمة حيث جرى "طرده" إلى كوستاريكا. وتم تعيين رئيس البرلمان روبرتو ميشيلاتي رئيساً للبلاد بالنيابة.

خريطة هندوراس






الجغرافيا


الحدود البرية

يحدها من الشمال البحر الكاريبي، ومن الغرب جواتيمالا والسلفادور، وجهه ضيقة على المحيط الهادي، ومن الجنوب جمهورية نيكاراجوا، وتتوسط هندوراس بموقعها أمريكا الوسطى.

المناخ

يختلف المناخ السائد من الاستوائي في المناطق المنخفضة إلى المناطق المعتدلة في الجبال، والمناطق الوسطى والجنوبية هي أكثر حرارة وأقل رطوبة نسبيا من الساحل الشمالي.

تشغل الجبال أكثر من نصف أرضها، ويصل ارتفاع بعض قممها إلى 2700 متر، وتنتشر السهول في الشمال والشرق حيث تنحدر مياه أنهارها القصيرة إلى خليج هندوراس، والمناخ ينتمي إلى الطابع المداري الرطب، غير أن الارتفاع عدل من حرارتها، ففي المناطق المنخفضة ترتفع الحرارة وتزيد الأمطار وتنمو بها الغابات المدارية وحشائش السافانا.

المساحة

تبلغ مساحتها 112,492 كيلو متر مربع، وسكانها في سنة 1408هـ - 1988م 4،830،000 نسمة، وعاصمة البلاد تيجوسيجالبا وسكانها في سنة 1408هـ - 1988م أكثر من نصف عدد السكان في مدنها الهامة سان بدروسيولا، ومدينة البروجرسو.

البيئة

تعتبر المنطقة نقطة هامة للتنوع البيولوجي بسبب العديد من النباتات والحيوانات التي يمكن العثور عليها هناك، على غرار البلدان الأخرى في المنطقة. تحتوي هندوراس على موارد بيولوجية عديدة، فتستضيف أكثر من 6،000 نوع من النباتات الوعائية، منها 630 (وصفت حتى الآن) من فصيلة الأوركيد؛ حوالي 250 من الزواحف والبرمائيات، وأكثر من 700 نوع من الطيور، و110 نوع من الثدييات، نصفهم من الخفافيش.

في المنطقة الشمالية الشرقية من لا موسكيتيا تكمن في ريو بلاتانو محمية من محميات المحيط الحيوية، وهي غابات مطيرة تقع في الأراضي المنخفضة وموطن لتنوع حيوي كبير. وأضيفت هذه المنطقة إلى قائمة مواقع التراث العالمي باليونسكو في عام 1982م.




السكان

المجموعة العرقية

عدد سكان هندوراس هو 7,4 مليون أغلب سكان هندوراس من عناصر المستيزو(90%) وهم خليط من البيض والهنود والأصول الأوربية، 7% سكان أصليين و2% زنوج و1% بيض. أغلب السكان الزنوج يعيشون على الشاطئ الكاريبي من البلد. الزنوج بالهندوراس ترجع أصولهم إلى الهند الغربية، وجيء بهم إلى الهندوراس كرقيق. وجزء آخر من الزنوج (حوالي 150,000) هم من أصول أفريقية كاريبيه. تم إحضارهم إلى الهندوراس وبالي من قبل البريطانيين بعد الثورة عليهم في جزيرة فينسنت بالقرن الثامن عشر.

الكنيسة

كذلك يتواجد في الهندوراس جاليه فلسطينية كبيرة (معظمهم عرب مسيحيين) أتو إلى البلد بالقرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. ويوجد أيضا مجتمع شرق آسيوي ومعظمهم من أصول صينيه. وهناك أيضا أصول يابانية وكورية وفيتنامية وهؤلاء أتو إلى هندوراس كعمال بالثمانينيات والتسعينات من القرن العشرين، أغلب السكان مسيحيون كاثوليكيين وهناك حوالي 120,000 من المورمان المسيحيين.

الديانة

47% من سكان هندوراس من الكاثوليك و36% إنجيليين بروتستانت و 17% المتبقية لم يحددوا ديانتهم أو أنهم يتبعون ديانات أخرى.




السياسة


نظام الحكم

صدر الدستور في 11 يناير 1982م، وبدأ العمل به في 20 يناير 1982م، ثم عُدِّل في 1995م. ترجع جذور النظام القانوني في هندوراس إلى القانون الروماني، والقانوني المدني الإسباني، إضافة إلى تأثره بالقانون الإنجليزي العام. خضع النظام القانوني لإصلاحات في الفترة الأخيرة، منها تخلي هندوراس عن القوانين النابليونية، واستخدام نظامٍ شفهي مغاير لها. تقبل هندوراس السلطة الإلزامية لمحكمة العدل الدولية، بتحفظات. حق الاقتراع إلزامي على من يبلغ الثامنة عشرة من الذكور والإناث.

الهيئة التشريعيّـة

تتكون الهيئة التشريعية في هندوراس من مجلسٍ واحد، هو المجلس الوطني (الكونجرس) الذي يتألف من 128 عضواً، يجري اختيارهم بالانتخاب الشعبي المباشر، ومدة خدمتهم أربع سنوات.

السلطة القضائيّـة

السلطة القضائية تتمثل أعلى سلطة قضائية في هندوراس، في محكمة العدل العليا، والمحكمة الإدارية، التي يُعيِّن قضاتها المجلس الوطني.




الاقتصاد

ينمو الاقتصاد باستمرار ولكن ببطء، ولكن توزيع الثروة لا يزال مستقطبا للغاية مع متوسط الأجور المنخفضة المتبقية. وفي السنوات القليلة الماضية بلغ متوسط النمو الاقتصادي 7 ٪ في السنة ويعتبر واحد من أكثر معدلات النمو نجاحا في أميركا اللاتينية، ولكن 50٪ أي ما يقرب من 3.7 مليون من السكان لا يزال تحت خط الفقر. ووفقاً للبنك الدولي، تعد هندوراس ثالث أفقر دولة في نصف الكرة الغربي، وذلك بعد نيكاراغوا وهايتي. ويقدر أن هناك أكثر من 1.2 مليون شخص عاطل عن العمل، ولذا فإن معدل البطالة يقف عند 27.9٪. أعلن البنك الدولي وصندوق النقد الدول أن هندوراس واحدة من الدول الفقيرة المثقلة بالديون مما جعلها مؤهلة للحصول على تخفيف عبء الديون في عام 2005م.

بعد سنوات من تراجع عملتها مقابل الدولار الأمريكي استقرت العملة لامبيرا عند حوالي 19 لامبيرا للدولار الواحد. وفي يونيو 2008م كان سعر الصرف أمام الدولار الأمريكي يقترب من 18.85. وقد وقعت هندوراس في عام 2005م اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة. وفي ديسمبر 2005م أدرجت هندوراس الميناء الرئيسي بويرتو كورتيس في مبادرة أمن الحاويات للولايات المتحدة.

الزراعة

الزراعة حرفة سكان البلاد ويعمل بها حوالي 56.2% من القوة العاملة، ولقد اشتهرت هندوراس بزراعة البن، وتشغل زراعة الذرة نصف الأراضي المخصصة للمحاصيل، وثروتها الحيوانية تتكون من 2.2 مليون من الأبقار و5000 من الأغنام و534 ألفا من الماعز.

المعادن

والنشاط الغابي يتمثل في قطع أشجار الماهوجني، والصنوبر، ولهندوراس شهرة تاريخية في إنتاج المعدان الثمينة، وهذا كان سبب استعمار إسبانيا لها لتعدين الذهب، والفضة، ولذلك استنفدت ثروتها من المعادن النادرة، ويستخرج منها الزنك والرصاص والنحاس والحديد، كما يستخرج الفحم والزئبق أما النشاط الصناعي فمحدود للغاية. في 7 ديسمبر عام 2006م أعلنت الإدارة الأميركية من الأمن الداخلي والطاقة في المرحلة الأولى من مبادرة الشحن المأمون، وهو جهد غير مسبوق للحكومة الفيدرالية الأمريكية للبناء على التدابير القائمة من خلال تعزيز أمن الموانئ من قدرة لمسح الحاويات بالنسبة للمواد النووية والإشعاعية في الخارج وإجراء تقييم أفضل للمخاطر من الحاويات الواردة.

الموانئ

المرحلة الأولى من تأمين الشحن تنطوي على نشر مزيج من التكنولوجيا الحالية وتثبيت أجهزة كشف المواد النووية إلى ستة موانئ أجنبية: ميناء قاسم في باكستان؛ بويرتو كورتيس في هندوراس؛ ساوثامبتون في المملكة المتحدة؛ ميناء صلالة في سلطنة عمان؛ ميناء سنغافورة؛ منطقة جامان بميناء بوسان في كوريا الجنوبية. ومنذ أوائل عام 2007م، يتم مسح حاويات من هذه المنافذ ضوئيا للكشف عن الإشعاع وعوامل الخطورة من المعلومات قبل السماح لهم بالمغادرة إلى الولايات المتحدة.




البنية التحتية


الطاقة

يمتلك القطاع الخاص بهندوراس نصف قطاع الكهرباء بالدولة أما نصف الكهرباء المولدة الباقية فعن طريق الهيئة الوطنية للطاقة الكهربائية ويواجه هذا القطاع عدة تحديات:

كيفية تمويل الاستثمارات في مجال توليد ونقل الطاقة الكهربائية في ظل عدم وجود آليات سليمة للتمويل أو وجود قروض ميسرة من الخارج لهذه الاستثمارات.

كيفية إعادة التوازن لتسعيرة الطاقة، خفض المتأخرات وتقليل الخسائر التجارية بما في ذلك سرقة الكهرباء بدون إثارة المشاكل الاجتماعية.

كيفية التوفيق بين الاهتمامات البيئية مع هدف الحكومة لبناء اثنين من السدود الكبيرة الجديدة وما يرتبط بها من محطات الطاقة الكهرومائية.

كيفية تحسين فرص الوصول في المناطق الريفية.




إمدادات المياه والصرف الصحي

إمدادات المياه والصرف الصحي في هندوراس تختلف اختلافا كبيراً من المدن وعن القرى الريفية. فالمراكز ذات الكثافة السكانية العالية مزودة بأنظمة حديثة لمعالجة وتوزيع المياه، إلا أن نوعية المياه في كثير من الأحيان منخفضة بسبب انعدام الصيانة والإصلاحات المناسبة. أما المناطق الريفية فالأنظمة الأساسية لشبكات مياه الشرب ذات قدرات محدودة لمعالجة المياه. ولدى العديد من المناطق الحضرية شبكات للمجاري وأماكن لجمع مياه الصرف الصحي، ولكن معالجة مياه الصرف الصحي شحيحة.

وعموماً مرافق الصرف الصحي في المناطق الريفية محدودة لاستعمال المراحيض وحفر الصرف الصحي الأساسية.




المواصلات

تتكون البنية الأساسية لوسائل النقل في هندوراس من الآتي: 699 كيلومتر من السكك الحديدية، 13,603 كيلومتر من الطرق البرية، سبعة من الموانئ والمرافئ و112 مطار (12 من المطارات المعبدة، و100 من غير المعبدة). وتقع المسؤولية في وضع السياسات في قطاع النقل على عاتق وزارة الأشغال العامة والنقل والإسكان.




الرموز الوطنية


علم هندوراس



شعار هندوراس



يتكون علم هندوراس من 3 خطوط أفقية متساوية، العلوي والسفلي منها زرقاوان يمثلان المحيط الهادئ والبحر الكاريبي. أما الشريط المركزي فأبيض ويحتوي على خمسة نجوم زرقاء التي تمثل الدول الخمس لاتحاد أمريكا الوسطى. نجم الوسط يمثل هندوراس، والتي تقع في وسط اتحاد دول أمريكا الوسطى. تأسس شعار النبالة عام 1821م. هو مثلث متساوي الأضلاع، في القاعدة بركان بين اثنين من القلاع وفوقه قوس قزح وشمس مشرقة. ويرمز من جانبيه البحرين المحيطين بالهندوراس. حول كل هذه كتابة علي شكل بيضاوي تحتوي على حروف ذهبية ومكتوب فيها: "جمهورية هندوراس، حرة، مستقلة وذات سيادة". النشيد الوطني لهندوراس هو نتيجة مسابقة أجريت في عام 1904م خلال فترة رئاسة مانويل بونيلا. في النهاية، كان الشاعر أوغوستو كويهليو هو من انتهى من كتابة النشيد الوطني، واشترك الملحن الألماني كارلوس هرتلينج في كتابة الموسيقى. واعتمد النشيد رسمياً في 15 نوفمبر 1915م، خلال فترة رئاسة البرتو ممبرينو.

ويتكون النشيد الوطني من سبع آلات وجوقة. والزهرة الوطنية هي زهرة أوركيد شهيرة، Rhyncholaelia digbyana (المعروفة سابقا باسم Brassavola digbyana)، الذي حل محل الورد في عام 1969. وتم تغيير الزهرة الوطنية خلال إدارة لوبيز اوزوالدو أريلانو، ويعتقد أن زهرة digbiana Brassavola " مستمدة من السكان الأصليين في هندوراس؛ ولهذه الزهرة خصائص استثنائية من الجمال والقوة والتمييز"، هكذا ذكر المرسوم المصدر لهذا الشأن. الشجرة الوطنية في هندوراس هي "صنوبر هندوراس". وتم تنظيم استخدام الشجرة وذلك لتجنب عمليات القطع الجائر للغابات أو أحراق الغابات. الحيوان الوطني هو الأيل أبيض الذيل (Odocoileus virginianus)، الذي اعتمد كتدبير لتفادي التعرض للاعتداءات المفرطة. وهي واحدة من نوعين من الغزلان التي تعيش في هندوراس. الطائر الوطني في هندوراس هو طائر ماكاو قرمزية. ويعتبر الطائر موضع تقدير كبير من قبل الحضارات الكولومبية للهندوراس.




منقول من

هندوراس - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

 

عين على السماء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2016, 11:20 PM   #2

مميز أمريكا اللاتينية

الصورة الرمزية عين على السماء
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 275
الدولة : قطر
الجنس : ذكر
المشاركات : 344



افتراضي التخطيط للسفر



رحلتي إلى هندوراس





قبل أن ابدأ برحلتي إلى هندوراس سأبدأ بالتخطيط للسفر أولاً وذلك كثير من الناس تسأل عن تخطيطي للسفر.



التخطيط للسفر

أولاً وقبل أن تسافر فيجب عليك أن تسأل نفسك أنت في أي مجموعة من المسافرين، والمجموعات كثيرة جداً ولكني سأذكر واحدة منها فقط وعلى سبيل المثال: -

سفرة عائلية: فهي تحتاج تخطيط جيد، على سبيل المثال حجز التذاكر لأفراد العائلة ذهاباً وعودة، حجز التأشيرة لجميع أفراد العائلة، حجز الفندق الجيد والمناسب للعوائل طوال فترة السفر (أو الفنادق) ودفع المبلغ مقدماً، معرفة الأماكن التي تريد الذهاب اليها من مدن وأسواق وأماكن ترفيهية للأطفال، معرفة عدد الأيام التي تريد أن تقضيها في كل مدينة مع العائلة، معرفة الأوضاع الأمنية في البلد التي تريد السفر اليها، وأهم شيء الميزانية لأنها ستكون شاقة على حسب عدد أفراء الأسرة والتسوق وغيرها.

توجد أنواع كثير من المسافرين ولكن لن أتطرق لها لأن التقرير ليس مخصص لها على سبيل المثال المسافر للاستجمام أو العمل أو التجارة أو للتسوق وغيرها الكثير.

أما بخصوص سفري فأنا أعتبره مغامرة، والمغامرة هي أن أسافر إلى المجهول وبدون تخطيط أسافر إلى دولة لا أعرف شيئاً عنها من ناحية الأمن وهو أهم شيء ومن ناحية الأماكن السياحية أو أفضل الأماكن السياحة وغيرها، وأيضاً الحالة المعيشية هل هي غالية أو رخيصة هل تستحق السفر اليها أم لا، هل توجد مخاطر في هذه الدولة مثل الأمراض الوبائية والمعدية وغيرها الكثير، فأن سافرت إلى دولة مجهولة بالنسبة لك فستجد أشياء كثيرة لم تخطط لها.



التخطيط

تخطيطي هو بانة لا يوجد تخطيط نهائياً وإنما حددت 10 أيام سأقضيها في كل دولة أسافر لها، قد تقل أو تزيد على حسب الدولة التي أنا فيها.

تصفحت الأنترنت وحددت عدة أماكن أنوي الذهاب اليها قد تكون جميلة أو غير جميلة، فلهذا حددت أماكن كثيرة لا أستطيع أن أغطيها في سفري هذا وإنما سأغطي بعضاً منها، والسبب هو أنه أذا سألت أحد عن إحدى هذه الأماكن وقال لي لا تذهب اليها فلا أذهب اليها ويكون عندي مكان آخر محدد مسبقا من ضمن تخطيطي.

الأماكن التي حددتها قبل السفر وتحتاج أكثر من 20 يوم حتى أغطيها، وفترة بقائي في الدولة هي 10 أيام، والأماكن هي:


Copan, Roatan and Utila, Tela, la ceiba, The Lenca Trail, lago de yojoa, Punta sal, Guanaja, Rio platano biosphere reserve, Comayagua Street Carpets, Rio cangrejal, Cayos cochinos, Isla del tigre, Fort Omoa, Trujillo, Pulhanpazak Falls, El Puente Archaeological Park, la mosquitia, Capiro and Calentura Tropical Rain Forest Park, la muralla national park.

جميعها أماكن جميلة لكن لم أغطها بسبب قصر الوقت، فمن أراد السفر إلى هندوراس فأقول له بأن يقضي أجازته كاملة في هندوراس ولا يذهب إلى أي دولة أخرى، لأن هندوراس يوجد بها الكثير والكثير من الأماكن الجميلة التي لا أعرفها.


من ناحية الفنادق لم أبحث عنها في الأنترنت ولم أحجز أي فندق، وإنما قبل السفر إلى الدولة التي أريد الذهاب اليها أحجز الفندق، على سبيل المثال حجزت فندق في عاصمة هندوراس قبل يوم واحد فقط وأنا في كوبا، والسبب هو أن أكون حر في التنقل من مكان إلى آخر ومن دولة إلى أخرى، فأن حجزت الفنادق والتذاكر قبل السفر بوقت طويل، أكون قيدت نفسي بالوقت فاذا أعجبتني المدينة أو المكان الذي أنا فيه وأردت أن أبقى فترة أطول فلا أستطيع، فلهذا لم أحجز التذاكر والفنادق في سفرتي هذه.


والآن أبدأ المغامرة معكم وأعطيكم دفعة حماس وستكون من ضمن التقرير (مطاردات شرطة حوادث ومغامرات ليلية وغيرها الكثير) لكن ليس الآن بخليكم متحمسين لمعرفة الخبر.



رحلتي إلى هندوراس


مدة الرحلة 10 أيام، تاريخ الوصول إلى هندوراس 25/6/2013 م وتاريخ المغادرة 5/7/2013 م.





بتاريخ: 25/6/2013






وصلت إلى مطار هندوراس في العاصمة تيجوسيجالبا، وكانت إجراءاتهم سهلة ولم أتأخر في المطار وإنما تأخرت قليلاً في جوازات المطار قبل الدخول إلى هندوراس، وذلك بسبب أنهم أول مرة يروا سائحاً من قطر، وموظفة الجوازات أتصلت بمسؤول المطار تسالة أذا كنت أحتاج إلى تأشيرة لدخول هندوراس أو لا أحتاج، فطلب المسؤول من الموظفة أن تبحث في الكمبيوتر عن أسم دولتي لتتأكد أذا كانت تحتاج إلى تأشيرة دخول أو لا، وأكدت عليها بأننا لا نحتاج إلى تأشيرة دخول، وبعد بحث أستغرق حوالي 5 دقائق وجدت أسم دولتي من ضمن الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة دخول، فختمت على الجواز وأنهت إجراءاتي.




معلومات التأشيرة

هندوراس لا تتطلب تأشيرة للدخول اليها

الدول المصرح لها بدخول هندوراس بدون تأشيرة تجده في الرابط في الأسفل

Visa Information for Honduras





بعد ذلك خرجت من المطار وكان الجو حار ورطب نوعاً ما لكن أبرد قليلاً من كوبا، ثم أخذت سيارة أجرة ليوصلني إلى الفندق الذي حجزت فيه وهو موجود في العاصمة تيجوسيجالبا في منطقة أسمها ليمبيرا.




معلومات عن الفندق


أسم الفندق ماك آرثر Hotel Mac Arthur وتصنيفه نجمتين وتقييم الفندق 7.5 من 10 من موقع بوكنج وعنوان الفندق هو:


Barrio Abajo Avenida Lempira, 454, Tegucigalpa, 00296, Honduras


حجزت غرفة نوع كنج (King Room) بسعر 56 دولار أمريكي لليلة واحدة بتاريخ: 25/6/2013 والمغادرة بتاريخ 26/6/2013 والدفع للغرفة يكون في الفندق وليس عن طريق موقع بوكنج.


عملة هندوراس تسمى ليمبيرا (lempira HNL) وقت الحجز كان سعر 56 دولار أمريكي يعادل 1312 ليمبيرا. وسعر الصرف عملة هندوراس مقابل الدولار الأمريكي فهي تساوي 1 دولار يساوي 20.3000 ليمبيرا. أما اليوم وقت كتابة التقرير فهو يعادل 23.0880 ليمبيرا.

فهو يبين هبوط صرف عملة هندوراس مقابل الدولار الأمريكي.

الفندق صغير لكن الغرفة ممتازة.



لمزيد من المعلومات عن الفندق يمكنك مراجعة موقعهم في بوكنج على الرابط التالي:

Booking.com: Hotel Mac Arthur

وأيضاً يمكنكم أخذ معلومات باللغة العربية من موقع ترب أدفايزر والرابط هو:

Hotel MacArthur-Tegucigalpa Francisco Morazan Department




موقع الفندق في خريطة جوجل


Hotel Mac Arthur



وصلت الفندق في وقت متأخر من الليل.





أترككم مع صور للفندق من الخارج



الفندق من الخارج





صورة للفندق وتبين الجبال القريبة من الفندق





صورة لمكتب الاستقبال



صورة للفندق من الداخل







صورة للممر الذي يقودك إلى بركة السباحة



صورة لمكان العاب الأطفال القريب من بركة السباحة



صورة لجلسة صغيرة قريبة من بركة السباحة



عدة صور لبركة السباحة







صورة لشجرة غريبة الشكل لكنها جميلة



صور ليلية





الآن نأتي لصور الغرفة من الداخل



للأسف لم أخذ صور زيادة للغرفة من الداخل مع الحمام



والفندق مقابل مركز للشرطة مباشرة وهو موجود في قلب العاصمة تيجوسيجالبا.


بعد دخولي إلى الغرفة للاستراحة قليلاً والاستعداد لأخذ قسط من النوم حتى أكون في اليوم التالي نشيطاً ومستعداً لاكتشاف العاصمة تيجوسيجالبا، سمعت أطلاق أعيرة نارية من رشاشات في الليل كان الصوت عالياً لكنة بعيد عن مكان سكني.





يتبع ،،،

 


التعديل الأخير تم بواسطة عين على السماء ; 01-11-2016 الساعة 01:52 PM
عين على السماء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2016, 04:31 PM   #3

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي


نبذه تشكر عليها حقيقه عن البلد

لكن سعر الصرف تغير كثيرا

بدايه سيئه مطاردات

شكرا لك

 

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2016, 08:35 AM   #5

مشرف سابق

الصورة الرمزية Haksa77
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 395
الدولة : K.S.A
الجنس : ذكر
المشاركات : 6,916



أوسـمـة: Haksa77

كل الاوسمة:1 (more»)
Smile





بداية موفقة ورائعة
نبذه ووافيه وكافيه
ماهو مستوى نظافة السكن ؟
من بداية أطلاق نار
النحشه ي ولد
متااابع ويااك يالغالي
تسلم يمينك بو علي

 

توقيع : Haksa77

يلومني فيك ي المغرب
من لا عذرنا ولا شافك
جاهل ومسكين مستغرب
محروم من روعة أطيافك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
Haksa77 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2016, 12:18 PM   #6

خبير بريطانيا

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 178
المشاركات : 1,441



أوسـمـة: ابو عبدالله

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


مقدمة تاريخية ثرية جدا .. يبدوا اننا مقبلين على شي مميز كما عودتنا ... كنت افكر بالاوتيل يوم قلت قدام الشرطة ..وقلت لو رحت لهندوراس بسكن فيه بيكون امن ان شاء الله بس فجأة اطلاق نار ورشاشات ...يبدوا ان الدولة حلوه وبالصور بتكون اجمل

 

ابو عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2016, 11:23 PM   #7

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 30,387



افتراضي


مقدمة رائعة و تشويق حلو
عداء تاريخي بين هندوراس والسلفادور

جميل أنك تسافر بلا ارتباط بحجوزات على الاطلاق
لكن ماواجهت مشكلة عند دخولك الدولة بحيث يسألونك
عن حجز الفندق و تذكرة العودة ؟

دول امريكا اللاتينية ممتعة و الجميل فيها أن الشعب
على طبيعته لذا أعتقد أنها سياحة مع الناس
أكثر من أنها سياحة مع المعالم

متابعين يابو علي

 

فيصل, Haksa77 و توبليرون معجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2016, 12:22 AM   #8

مشرفة العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 838
الدولة : الإمارات العربية المتحدة ( دار الحي )
الجنس : انثى
المشاركات : 2,671



أوسـمـة: هاوية الاسفار

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


اول ما سمعت الاسم هندوراس استغربت
من فتره اتابع قناة على التلفزيون أكثرها اجنبيه
و فيها برنامج عن فساتين حفلات الزفاف و التصميم و شفت ناس
يايين من منطقه اسمها هندوراس فربطت الهند بالهندوس و ما طرأ على بالي أبدا انها بامريكا
لهذا عندي فضول اعرف اكثر عن هالمنطقه
و ما شاء الله المقدمة طويله و واضحه و اكتشفت فيها الكثير
تسلم على المعلومات الوفيره
متابعين المغامرة

 

هاوية الاسفار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-10-2016, 02:00 PM   #9

مميز أمريكا اللاتينية

الصورة الرمزية عين على السماء
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 275
الدولة : قطر
الجنس : ذكر
المشاركات : 344



افتراضي




نبذه تشكر عليها حقيقه عن البلد

لكن سعر الصرف تغير كثيرا

بدايه سيئه مطاردات

شكرا لك
الله يسلمك

حصل خطأ مني لأني نسيت أحسب ضريبة الفندق.

تم التعديل عليها.

والتعديل يبين هبوط عملة هندوراس (ليمبيرا) مقابل الدولار الأمريكي.

رسم بياني يبين هبوط عملة هندوراس (ليمبيرا) مقابل الدولار الأمريكي آخر خمس سنوات



التقرير فية أكثر من أكشن، مطاردات ليلية، حوادث ومغامرات ليلية، أسلحة (شوزن).

بتقرأ الأحداث في التقرير أن شاء الله.

وشكراً لك

 

فيصل و توبليرون معجبون بهذا.
عين على السماء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-10-2016, 02:05 PM   #10

مميز أمريكا اللاتينية

الصورة الرمزية عين على السماء
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 275
الدولة : قطر
الجنس : ذكر
المشاركات : 344



افتراضي



الله يعطيك الف عافية يارب

متحمسين معك لاستكشاف الدولة
الله يعافيك ويسلمك

الله يزيدك حماس

شغال على التقرير. واجهتني مشكلة بتواريخ الأيام لكن أنتهيت منها.

وشكراً لتفاعلك معي ومتابعتك لتقريري.

 

توبليرونمعجبون بهذا.
عين على السماء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلتي إلى كوستاريكا - عين على السماء عين على السماء بوابة امريكا اللاتينية 70 24-06-2018 11:12 AM

الساعة الآن 01:42 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO