X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...




العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > العرب المسافرون ( بوابات السفر الى دول اوروبا ) > بوابة النمسا

عدد المعجبين4الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-2015, 04:37 PM   #1

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
Post 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء النمساوي


((( الجزء الأول )))
[line]-[/line]











[line]-[/line]
بسم الله الرحمن الرحيم .. والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ..


أضع بين يديكم التقرير الموثق لرحلة ال 3000 كيلومتر حول جبال الألب وغابات ألمانيا السوداء ..

أعتذر عن التأخر ولكن أن تصل متأخرا خير من أن لاتصل .. معظم المعلومات كتبت خلال أو بعد السفر بفترة قصيرة ولكن عندما نويت إكمال التقرير حدثت مشكلة إغلاق المنتدى من قبل شركة ياهو .. ودخلت بعدها في داء التأجيل .

مقدمة :

· خلال السنوات الماضية .. زرنا المدن والأرياف في أكثر من بلد .. كنا نميل نحو الأرياف أكثر .. تشاهد مايسر العين وتقابل أطيب الناس بعيدا عن صخب المدن والأخلاق التجارية .. لذلك قررنا أن تكون هذه السفرة توغلا في الطبيعة .. ومن ينافس أحضان الألب ؟
· لم يسبق لنا زيارة النمسا وسويسرا .. لذلك كان لابد من استكشاف أهم أماكنها اللتي سحرت الألباب .. وقررنا أن نضيف ألمانيا للجدول لزيارة Europa Park .. ولكن اكتشفنا مع القراءة أن الغابات السوداء لاتقل جمالا عن غيرها ..
· الهدف الأساسي من التقرير هو إفادة القاريء بما يساعده على تخطيط سفره .. استفدنا كثيرا من هذا المنتدى(بشكله القديم) فكان لزاما أن نرد الجميل .. سأحاول الكتاب بكل موضوعية تجنبا للمبالغة وإعطاء انطباعات غير حقيقية .. تبقى هي السفرة الأولى لتلك الأماكن وما يتخللها من أخطاء وتبقى كذلك وجهات نظر أدلي بها ولكل واحد من الناس ما يهوى .. لذلك تبقى القراءة والتخطيط المسبق العامل الأول والمهم لنجاح أي سفرة ..
· بعكس تقاريري السابقة وحيث أننا زرنا أكثر من بلد في هذه المرة .. سأدمج التقرير بالصور.. وسوف يكون لكل دولة تقريرها بإذن الله .. طريقة التقرير ستكون بذكر المعلومات المهمة والملخص في البداية ومن ثم الأماكن اللي تم زيارتها بترتيب الأيام ..
· قبل السفر بأيام .. ذهبت لمحل دار موجة في الخبر لشراء كيبل توصيل القارمن مع الكمبيوتر وشاحن منزلي وكنت اتحدث مع الموظف وذكر لي ملف الأخ احمد الدوسري (يكتب بإسم رجل شرقي) .. اعطاني الملف وكان خير معين لنا بعد الله .. الملف موجود على النت .. كانت السيارة اللي استأجرتها مزودة بنظام ملاحة يعمل أفضل من القارمن .. وكنت أفضل استخدام جهاز السيارة للذهاب للأماكن اللي سجلت إحداثياتها مسبقا بسبب تحديث الشوارع .. ولكن كنت استخدم نقاط الأخ أحمد الموجودة في القارمن للتأكد .. يعني شغال على الاثنين .. بل في بعض الأحيان اعتمد عليه لمعرفة الأماكن القريبة خصوصا في اخر اليوم عندما نكون ذهبنا لأهدافنا الرئيسية ..


· عند تخطيطك للتنقلات : اذا أردت استخدام الطرق الزراعية أو المزدوجة .. ضع في بالك ان معدل السرعة لن يتجاوز 70 إلى 80 كيلو في الساعه .. لأنهم يتقيدون بالسرعة وماعندهم مشكلة يمشون ورى بعض حتى ساعتين .. يعني في اغلب الأوقات تمشي ورى صف سيارات يصعب تجاوزه مع الطرق المنحنية والسرعة المحددة ب 50 أو 30 في وسط القرى المتناثرة .. مشينا ورى سيارة من زيلامسي الين وصلنا شلالات كريمل .. حدود 50 كيلو ! ولست بحاجة للتهور ومحاولة التجاوز في المناطق الضيقه لأن ماسوف تشاهده من مناظر خلال الطريق يجعلك في غنى عن ذلك ..
· ترتيب التقرير بالشكل التالي:
  • التخطيط
  • الفيزا
  • التذاكر
  • البرنامج
  • التنفيذ
  • الاتصالات
  • المواصلات
  • لعله خير
  • ملخص جدول وتقييم الأنشطة
  • الفنادق
  • التفصيل
[line]-[/line]
التخطيط :

قبل السفر ب 3 أشهر .. وشخصيا أراه وقت متأخر في التخطيط والتجهيز لسفرة من هذا النوع ..
- كنا نعرف أماكن الزيارة ولكن احترنا في الحجوزات (نقطة الذهاب والإياب) .. كنا بين جنيف وميونخ وفينيسيا وفينا .. أخذ الأمر مننا عدة أيام .. بحثت في عدة خطوط طيران وكانت الخطوط السعودية الأنسب (بالسعر والتوقيت وزمن الرحلات) .. والشيء المميز هو وجود السعر المقبول للذهاب والإياب من محطات مختلفة .. Multiple destination .. استقرينا على الذهاب لميونخ (لاتوجد رحلة مباشرة ولكن عن طريق باريس) .. والعودة المباشرة من جنيف ..
- الفنادق .. يبقى موقع Booking الأفضل ترتيبا ووضوحا وسهولة وسعرا .. أحيان اذا استقريت على فندق معين ادخل على موقع نفس الفندق واقارن السعر .. كذلك ما يميز بوكنج هو الحجز الفوري لأن بعض الفنادق تتطلب منك ارسال طلب عبر موقعهم حتى يتم الرد عليك ..
شخصيا استخدم هذا الموقع منذ أكثر من 5 سنوات .. أصبح أمر اختيار الفندق فيه أسهل خصوصا بمساعدة الفلاتر Filters (متوفرة حتى على تطبيقهم على الجوال).. أحدد المكان والفئة السعرية ونوع السكن وتوفر الفطور و مجانية الأنترنت وموقف السيارة .. ومن ثم أصنفها حسب تقييم النزلاء .. في الغالب لا اختار سكن يقل تقييمه عن 8.5 إلا إذا كان التقييم مبني على عدد كبير من النزلاء (بالمئات مثلا) لأن الوصول لهذا الرقم يصبح أكثر صعوبة كل ما زاد عدد التقييمات .. وأكثر ما يستغرق الوقت هو في قراءة تعليقات النزلاء لأن فيها الزبدة .. وأحيان استخدم مترجم قوقل لترجمة التعليقات باللغات الأخرى .. يوجد في المترجم إمكانية التعرف على اللغة Detect language.. وكذلك يهمني إمكانية الإلغاء المجاني المتأخر للحجز .. احتجبت لذلك سابقا واحتجت إليه في هذه السفرة ..
- الأنشطة والبرامج .. بعد أن انتهينا من الحجوزات والفنادق .. بدأنا في قراءة التقارير حسب الدول وجمع المعلومات والإحداثيات وبشكل متقطع لمدة شهرين حتى موعد السفر ..

[line]-[/line]
الفيزا :
النمسا وألمانيا تتبع للشنقن .. وسويسرا تسمح بها ..
كانت النمسا هي المحطة ذات عدد الأيام الأكثر .. ولكن مع زحمة الحجوزات في شهر يوليو كانت مواعيد النمسا وسويسرا محجوزة بالكامل .. وجدنا موعد أسرع في السفارة الألمانية خلال أيام.. تم إدراج موضوع مستقل عن
إستخراج الفيزا في المنتدى القديم ولكن هنا الخطوات بشكل عام:
# بما أن آخر شنقن لنا كانت قبل سنتين من دون تبصيم فيلزمنا في المرة هذي التبصيم وحضوري أنا وزوجتي .. بحثت عن مواعيد في مواقع السفارات الثلاث ووجدت أن الألمانية هي الأقرب (كنت أبحث يوم 15 يوليو ولقيت موعد يوم 17 للعادي و 16 للبريميوم .. اخترت العادي يوم 17 ..
# عنوان مركز مواعيد الفيزا في الخبر: عمارة الكثيري .. شارع الملك فيصل .. الراكة الجنوبية مقابل بنك ساب وأوتو موترز ..
انسخ هذي الإحداثيات كما هي في خرايط قوقل: 26.363089, 50.206249

# تاريخ الموعد وتسليم الجوازات: الخميس 17 يوليو 2014
تاريخ الاستلام: الاربعاء 13 اغسطس 2014 .. الفيزا كانت جاهزة يوم 11 اغسطس ..
طبعا تخللها إجازة عيد الفطر المبارك ..

# مشكلة حجز الموعد على موقع السفارة الألمانية:
عندما أدخلت معلومات الجواز في الموقع طلعت وبعد محاولة الإنتقال للصفحة التالية كانت تطلع لي العبارة التالية ..
Appointment already taken for the passport.
حاولت إعادة المحاولة وفي كل مرة نفس المشكلة .. ارسلت إيميل للسفارة ولا ردوا .. بحثت في قوقل ودلني على المنتدى ووجدت إن الإخوان والأخوات واجهوا نفس المشكلة .. وذكرت إحدى الأخوات أن نضيف صفر قبل أو بعد رقم الجواز .. ونجح الأمر .. وحجزت لزوجتي موعد آخر بنفس الطريقة ولكن أضفت صفرين لأن المشكلة تكررت .. والحمدلله مشي الموضوع .. بعد ذلك تواصل الخطوات وتدفع رسوم الموعد 125 ريال لكل شخص ..

# رسوم الفيزا في مركز الخدمات:
كان المجموع 395 ريال لكل شخص .. 310 رسوم الفيزا و85 ريال رسوم مركز الخدمات


# الطلبات شملت:
o تعبئة نموذج على الإنترنت لكل فرد وهو مترجم ولكن طبعا الكتابة بالانقليزي .. تستطيع تعبئته في ربع أو ثلث ساعه ..
o الجواز نفسه مع الصور .. صورة من الصفحه الأولى وأي صفحه فيها فيزة شنقن سابقة .. ورغم ان فيزة الشنقن لأسبانيا كانت في الجواز القديم ولكن صورتها وكان الموظف حريص على إدراجها
o نموذجين متصلين في ورقتين لاتحتاج سوى دقائق لإكماله (إجابة على بعض الأسئلة مع التوقيع)
o صورة شخصية حديثة .. 45 ملم في 35 ملم ..
o شهادة تعريف من العمل (بختم الغرفة التجارية في بعض الحالات) تشمل اسم الوظيفة والراتب وتاريخ بداية العمل
o إثبات السكن .. كله كان حجوزات وهمية من بوكنج مع جعل عدد أيام أكثر في ألمانيا .. كان الموظف حريص على عد الأيام في كل بلد!
o كشف حساب لآخر 3 أشهر مختوم من البنك (ماينفع الأونلاين) ..
o التأمين الطبي ..
o رغم تسليمي لجميع الأوراق مرتين لي ولزوجتي إلا أن الموظف طلب مني نموذج كفالة لزوجتي! الخطاب موجود لدى المكاتب المقابلة لمركز الخدمات أو في نفس المبنى ويكلف 50 ريالا .. طلب مني الذهاب والحصول عليه بينما يقوم هو بإدخال البيانات فلم يحصل أي تعطيل
تنبيهات:

- كانت الأوراق مرتبه بالترتيب أعلاه كما هو في ورقة الطلبات ..هذا الأمر اختصر من الوقت الكثير ..
- صدرت الفيزا لمدة 3 أشهر .. الشيء اللي كان ممكن يورطني إني ما كنت متأكد من تاريخ السفر بالضبط ووضعت التاريخ اللي اغلب ظني بسافر فيه .. والحمدلله حجزت على نفس التاريخ لأن مدة الفيزا اللي اعطوني ياها تبدأ بالتاريخ اللي سجلته في النموذج بالضبط .. لذلك انصح بأنكم إذا مو متأكدين من تاريخ السفر بالضبط تحطون قبله بفترة بسيطة ..
- عندما رأى موعد سفري (بعد شهرين من التقديم) ابتسم وقال الحمدلله في وقت .. قلت ليه .. قال العالم بتجينا قبل السفر بشهر وصدور الفيزا يستغرق أقل شيء 3 اسابيع ..
- لم تأتيني أي رسالة على الجوال لمتابعة الطلب .. ولكني كنت اشيك عن طريق موقع السفارة بتاريخ الميلاد ورقم الجواز المعدل (اللي اضفت عليه صفر) ..
- عند عمل الحجوزات الوهمية في بوكنج .. تأكد أنها من الحجوزات اللتي توفر لك ميزة الإلغاء المجاني المتأخر ولاتخصم أي مبلغ في يوم الحجز .. Free cancellation & pay later ..
[line]-[/line]
التذاكر :
كانت الرحلة على الخطوط السعودية .
# الذهاب: يوم 17 سبتمبر .. جدة – باريس- ميونخ ..
وكان توقيت الرحلة مناسب جدا .. تنطلق من جدة الساعة 1 صباحا .. وتصل باريس 6 (6 ساعات) .. وتنطلق من باريس إلى ميونخ 7:20 وتصل 8:50 (ساعة ونصف) .. يعني اذا نمت في الطيارة كويس يمكن الإستفادة من ذلك اليوم بشكل كامل .. باريس-ميونخ كانت على الخطوط الفرنسية ..
# العودة: 3 اكتوبر .. جدة – جنيف (5 ساعات) ..
# قيمة التذكرة: 2615 ريال للشخص الواحد .. على ال V class .. يعني لا يمكن إلغاؤها أو تعديل أوقات أو تواريخ الرحلات بما أنها أقل سعر ولكن يمكن الترقية ..
[line]-[/line]

البرنامج:


# ليلتين ..... سالزبورغ (النمسا)
# 5 ليال .... زيلامسي (النمسا)
# ليلة ....... قارمش (ألمانيا)
# 4 ليال ... فيلدبيرغ (الغابات السوداء – المانيا)
# 4 ليال ... انترلاكن (سويسرا)

التنفيذ:
بسبب مشكلة حصلت في رحلة الذهاب سأذكرها في الجزء التالي .. تأثر برنامج اليوم الأول ..
# ليلة .. Rohrdorf .. المانيا .. في منتصف الطريق بين ميونخ وسالزبورغ ..
# ليلة ..... سالزبورغ (النمسا)
# 5 ليال .... زيلامسي (النمسا)
# ليلة ....... قارمش (ألمانيا)
# 4 ليال ... فيلدبيرغ (الغابات السوداء – المانيا)
# 4 ليال ... انترلاكن (سويسرا)
[line]-[/line]
الإتصالات :
دائما يفضل شراء شريحه من نفس البلد للتواصل واستخدام باقات البيانات ذات الأسعار المنافسه ..
ولكن لأننا سوف نتنقل بين أكثر من بلد .. فضلنا تشغيل خاصية استقبال المكالمات (30 ريال للشهر) المقدمة من STC ..
هناك شركات معينة يجب اختيارها في كل بلد (المانيا: جميغ المشغلين, النمسا: T-mobile, سويسرا: SwissCom و Orange ) ..
تأكد من إلغاء الاشتراك بعد عودتك حتى لايتم تجديد الإشتراك تلقائيا ..
وكذلك اخترنا باقة انترنت التجوال 99 ريال بحجم 1 قيقا لمدة اسبوع .. يمكن الاشتراك فيها عن طريق تطبيق My STC ..
[line]-[/line]
المواصلات :
بما أن هذه الرحلة هي ريفية أكثر من أي شيء آخر .. كان خيار استئجار سيارة هو الأفضل .. بحثت في عدة مواقع وكان البحث قبل أن أشتري تذاكر الطيران لأننا كنا محتارين في نقطة البداية والنهاية .. وجدت أن استئجار السيارة من ميونخ المانيا أفضل سعرا وتوفرا من ايطاليا أو النمسا أو سويسرا رغم أني كنت ابحث بنفس المدة .. بحثت في المواقع المشهورة وكذلك مواقع الشركات نفسها واستقريت على HERTZ ..

الحجز شمل التالي:
o الإستلام كان من مطار ميونخ المانيا يوم 17 سبتمبر
o والتسليم في مطار جنيف سويسرا يوم 3 اكتوبر
o المجموع 16 يوم ..
o Compact, 4-5 Door, Automatic, Aircon, CDAR
(M) Volvo V40 Aut or similar

o كيلومترات مفتوحة ..
o تأمين شامل نسمة تحمل 0 .. 341 يورو بالإضافة إلى الضرائب
o تسليم في بلد آخر .. حدود 214 يورو بالإضافة إلى الضرائب
o الضرائب وهذي أشكال وألوان ..
o الوقود ديزل
o تمت الترقية ل BMW 420 بمبادرة منهم ..



التكلفة الإجمالية لكل شيء كانت في حدود 7500 ريال .. والوقود ديزل في حدود 1400 ريال لكامل الرحلة (4 مرات تعبئة) ..
التكلفة بالتأكيد سوف تكون أقل من النصف وربما الثلث في حالة : القير عايدي .. التسليم في نفس البلد .. التأمين غير شامل ..

رسوم الطرق:
# المانيا: كانت الطرق مجانية سواء السريعة أو المزدوجة ..
# النمسا: تشتري استيكر من المحطات (حتى المحطات الموجودة في الدول الأخرى المجاورة مثل ألمانيا أو سويسرا) وكان التكلفة بسيطة 8 يورو لمدة 10 أيام .. ويوجد شرح بالصور على الاستيكر عن كيفية إلصاقه في الزجاج الأمامي ..



# سويسرا: استيكر لمدة سنة (أو إلى نهاية السنة لست متأكد) يكلف 40 فرانك سويسري .. وتجده كذلك في المحطات ..

((يتبع .... ))

 

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2015, 04:37 PM   #2

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء النمساوي


((( الجزء الثاني)))

لعله خير:


هذي حادثة أوردها لأننا تعرضنا لها بشكل مؤثر ومن الممكن أن تتكرر مع أي أحد وبالتالي قد يستفيد مسبقا من تجربتنا ..
عنوانها : مابين إضراب طياري الفرنسية ودجة موظفي السعودية !
وشعارها : اعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك .. وأن ما أخطئك لم يكن ليصيبك ..
كما ذكرت سابقا .. كانت رحلتي على الخطوط السعودية من جدة إلى باريس .. انتظار ساعة .. ثم باريس- ميونخ (ساعة ونصف) على الخطوط الفرنسية ..

مالذي حدث ؟
# قبل إسبوع من الرحلة جاءتني رسالة على الجوال من الخطوط الفرنسية تفيد بوجود خطة إضراب للطيارين بسبب مشكلة في تخفيض الرواتب .. واحتمال كبير بإلغاء العديد من الرحلات حسب عدد الطيارين المشاركين في الإضراب وسيتم التأكيد قبل الرحلة ب 24 ساعة إن كانت سوف تلغى .. بادرت بالبحث عن حلول ووجدت جميع الحلول غير فعالة ..
- القطار يكلف حدود 500 يورو للشخص وينطلق من مطار باريس الساعة 12 ظهرا ويصل ميونخ الساعة 10 مساءا مع 3 محطات للتغيير !
- لايوجد رحلات مباشرة بين باريس وميونخ سوى الخطوط الفرنسية .. الرحلات الأخرى غير مباشرة وأسعارها مرتفعه جدا وأوقاتها سيئة ..
# فكرت في الحل الأخير .. السيارة .. وبما أن ميونخ ليست مقصدي بل سالزبورغ النمساوية .. مما يعني القيادة مسافة 950 كيلومتر .. انتظرت ولم أغير شيئا حتى أتأكد ..
# تواصلت مع هاتف الخطوط/الرقم الدولي للخطوط الفرنسية / حضوريا مع حجوزات مطار الدمام/ صالة البورنج في جدة .. وما أفادوني بأي شيء ..
(رحلتي بحجز منفصل كانت من الدمام لجدة في نفس اليوم) .. تركتهم واتجهت لبيت الوالدة اللي يحفظها وسويت الخطة ب ..

الخطة ب !
# الغيت أول ليلة في فندق سالزبورغ (دون رسوم) ..
# غيرت استئجار السيارة من ميونخ إلى باريس وإعادتها إلى الجزء الفرنسي في مطار جنيف (انخفض المبلغ 1700 ريال بسبب إلغاء رسوم إرجاع السيارة إلى بلد مختلف .. أكثر من 300 يورو) ..
# حجزت فندق في باريس لأول ليلة مواقفه مجانية وموقعه بين المطار ووسط البلد .. حيث كانت الخطة التجول في باريس بواسطة الباص السياحي لرؤية أهم معالمها والعودة بسهولة للفندق بإستخدام المترو .. واليوم الثاني امسك خط لين سالزبورغ ..

مالذي حدث بعد ذلك ؟
# تحدثت مع مسؤول الخطوط الفرنسية عندما كنت اشحن العفش .. قال هم في باريس راح يوصلونك لميونخ بأي طريقة .. قلت خلاص انا مضبط وضعي عوضوني عن الرحلة الملغية .. قال خلاص لارجعت السعودية انشالله روح على مكتب الخطوط يرجعون لك قيمة هذا الجزء من التذكرة .. قلت خير ..
# وصلنا باريس .. لم تصل الحقائب .. ذهبت إلى مشرفة الصالة وحولتني على كاونترات الفرنسية .. روح لهم .. رحت لهم قالوا في رحلة إلى ميونخ عن طريق برلين تقلع الساعة 10 وتوصل 5 .. قلت ما ابغاها انا مضبط وضعي ابغى الشنط .. قالوا انزل تحت تلقاها .. اعطوني ورقة تفيد بإلغاء الرحلة حتى يمكنني استعادة سعر التذكرة من مكتب الإصدار (أي الخطوط السعودية) ..
# نزلت إلى مكتب الحقائب .. قالت الموظفة في رحلة تقلع بعد ساعتين وتوصل ميونخ الساعه 4 عن طريق ديسيلدورف .. مدتها 5 ساعات .. كان التعب قد بلغ منا مبلغه .. شبه مواصلين من اكثر من 24 ساعه ولا نمنا في الطيارة .. واذا بنروح الفندق بننام ولانصحى الا اخر النهار .. في تلك اللحظة اتخذنا القرار عكس ماخططنا له تماما .. قلنا احجزيها .. ولعل في ذلك خير لم نعلمه ..
# الغيت حجز فندق باريس وحجزالسيارة وحجزت من جديد سيارة من ميونخ وبحثت عن فنادق بين ميونخ وسالزبورغ ووجدت فندق مناسب ..
# أقلعت الرحلة الأولى على الخطوط الفرنسية من باريس إلى ديسيلدورف .. والثانية على خطوط اير برلين من ديسيلدورف إلى ميونخ ..
وصلنا ميونخ .. وصلت شنطة زوجتي وما وصلت شنطتي !!!!
# رحت لمكتب الحقائب وعبيت الاوراق وقلت هذا عنواني في سالزبوغ ارسلوها على الفندق بكره .. وتوقعت أن الأمر لن يستغرق وقتا ..
# ذهبت لاستئجار السيارة وكانت المفاجأة اللي نستنا كل اللي صار .. وهي السيارة الحلوة الموجودة صورتها في الأعلى

تأخير الحقيبة:
# تأخرت الشنطة 5 ايام كاملة وكان موقع خطوط AirBerlin (اخر خطوط استخدمتها عليها في الرحلة البديلة) سيء لايعطي معلومات وافية وساعدوني فندق زيلامسي في التواصل معهم ومتابعة الشنطة .. عند وصول الشنطة احتفظت بكل الأوراق حتى استيكر الشنطة ومنه عرفت أنها تأخرت في باريس ..
# بعد عودتي للسعودية تواصلت مباشرة مع الخطوط الفرنسية عبر موقعهم وكانوا في غاية الاحترافية .. صورت كل الوثائق بالجوال وارسلت الصور عن طريق موقعهم (الأهم كان تقرير ضياع الشنطة واستيكر استلامها) ..
ردوا علي اليوم التالي بعرض 100 يورو .. رفضت بأسلوب لطيف وقلت انا اشتريت ملابس بقيمة 216 يورو من الأوتلت وارسلت صور الفواتير ..
ردوا اليوم التالي بأنهم موافقين على تعويضي بــ 216 يورو قيمة ما اشتريته ..
عاودت الرفض مجددا وقلت انا استحق كامل الملبغ المعروض ال 100 يورو الأولى وال 216 يورو أي 316 يورو لأني كل شي كان في شنطتي واضطريت اشتري شغلات زي اغراض النظافة الشخصية والقفازات لكن دون الاحتفاظ بفواتيرها ..
ردوا علي المرة الثالثة وقالوا .. موافقين ! ا
طلبو مني رقم الحساب والايبان والبنك والسويفت كود وحولو المبلغ خلال اقل من اسبوع ..


التأمين المسترد .. المفاجأة!
كنت أقرأ بعد عودتي في مواقع أجنبية عن من حدثت لهم مشاكل مشابهة في إلغاء رحلات الطيران وتأخيرها أو تبديلها من جانب الخطوط ..
ووجدت الجميع يتفق على أن المطالبة تكون من شركة البطاقة الإئتمانية اللتي استخدمت في الحجز لأن اغلبها يشمل تأمين السفر المجاني ..
بحثت في موقع البنك الأهلي ووجدت الأمر مذكور فعلا في بروشور بطاقة التيسير ماستركارد الإئتمانية ..
اتصلت على البنك وكان الموظف صريح معي .. قال اول مرة تمر علي هذي المشكلة .. وحولني على موظف آخر .. وسوى لي طلب ..
اتصل بي البنك بعد عدة اسابيع يطالبون بإرسال كل الوثائق المتعلقة (ورقة إلغاء رحلة الطيران- بوردنج الرحلات البديلة – وكذلك استيكرات الحقائب المتأخرة لأنها مشمولة في التأمين) ..
تفاجأت بعد شهرين بإيداع كامل مبلغ التذكرة (لشخصين) في حساب البطاقة الإئتمانية !
[line]-[/line]
ملخص الأنشطة:
قبل الخوص في التفاصيل .. هذا ملخص بسيط للأنشطة اللتي قمنا بها في سالزبورغ وزيلامسي وما حولهم ..
أضعه هنا ليساعد الإخوة والأخوات خصوصا من يذهب هناك لأول مرة في رسم فكرة مبسطة عن الوقت والميزانية التقديرية للأنشطة ..
هي ليست كل الأنشطة .. بل ما رأيناه يناسبنا .. هناك الكثير من الأنشطة يمكنكم الإختيار منها من خلال دليل زيلامسي الصيفي (موجود في المنتدى) ..





وهنا رسم مبسط لإتجاهات أكثر الأنشطة المذكورة أعلاه وموقعها من زيلامسي ..


[line]-[/line]
الفنادق:


Hotel Christl, Rohrdorf
.. 9/10 .. ليلة واحدة ..


يقع هذا الفندق في المانيا قريبا من الحدود النمساوية وتحديدا في منتصف المسافة بين ميونخ وسالزبورغ .. اخترناه بعد لخبطة اليوم الأول وإلغاء الليلة الأولى في فندق سالزبورغ .. كان السعر معقول 80 يورو والموقع مناسب جدا 200 متر عن الخط السريع .. السعر يشمل الفطور والمواقف والانترنت مجاني .. كان الحجز في نفس اليوم الساعه 4 عصرا .. الفندق كان ممتاز ونظيف وعدد غرفه قليل ورغم قربه من الخط السريع لكن ما تسمع أي ازعاج .. وموظف الإستقبال ويبدو أنه صاحب الفندق كان رجل مقعد في قمة اللطافة ..







Motel One Salzburg-Süd
.. سالزبورغ .. 8/10 .. ليلة واحدة ..

اخترنا هذا الفندق لسببين .. الأول السعر المعقول مقارنة ببقية فنادق وسط سالزبورغ .. 74 يورو لليلة .. ولموقعه خارج المنطقة المزدحمة وتوفر المواقف المجانية قريبة جدا من الفندق .. الفندق من الفنادق الإقتصادية و مبنى الفندق من الطراز الحديث ويتوفر به مكيف هواء (لاتجد هذا الشيء في أماكن كثيرة) .. تعامل طاقم الفندق رائع وكانوا متعاونين معنا في الإجابة على الكثير من استفساراتنا .. السعر لا يشمل الفطور ويوجد إفطار ولكن يتوفر خلف الفندق مباشرة مطعم يقدم فطور رائع بسعر معقول جدا وكذلك سوبرماركت .. للأسف اكتشفنا أننا لم نلتقط أي صور للفندق لأن وصولنا كان في الليل وفي الصباح خرجنا مباشرة ..

Pension Margarete
.. زيلامسي .. 10/10 .. 5 ليال .. 72 يورو لليلة ..

فندق أو قست هاوس يقع بجانب محطة تلفريك شمتين هوية .. 2 كيلو من وسط البلد مع إطلالة جميلة على زيلامسي وجزء من البحيرة .. تحتاج سيارة ..
تعامل السيدة المالكة يفوق الوصف وكانت متجاوبة مع كل استفساراتنا بل ساعدوني في الإتصال بطيران أير برلين من أجل السؤال عن حقيبتي المفقودة وكيفية استلامها ..
يوفر الفندق بطاقة زيلامسي الصيفية وهذي بحد ذاتها وفرت علينا الكثير ولو حسبناها مع سعر الفندق لطلع علينا سعر الليلة مخفض 50% .. المواقف متوفرة والإنترنت متوفر ..
المبنى قديم قليلا والعوازل الصوتية ضعيفه والغرف صغيره نوعا ما والديكورات كلاسيكية لكن قد يكون هذا الشيء هو الغالب على أكثر بيوت الضيافة في تلك المنطقة ..
الفطور ومكان الفطور كان رايق بصراحه .. وتستطيع الإفطار في البلكونه ..
























((يتبع .... ))

 

AL Tunaijiمعجبون بهذا.
Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2015, 04:38 PM   #3

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء النمساوي


((( الجزء الثالث)))

التفاصيل:
3000 كيلو حول الألب ..







[line]-[/line]

بقايا اليوم الأول ..
الطريق إلى Rohrdorf
بعد استلامنا السيارة في مطار ميونخ وبما أن التعب قد بلغ مبلغه توجهنا مباشرة للفندق ..
الطرق الألمانية عجيبة والقيادة فيها متعه .. كنت أعتقد أن تهورنا في القيادة فريد ولكن تلاشى الأمر عند رؤيتي للكثير من السيارات تتجاوزني بسرعة لا تقل عن 200 كلم في الساعة .. كنت متقيد بالسرعة القانونية و بعد فترة لاحظت اني بطيء مقارنة ببقية السيارات .. ورغم اني زدت السرعة إلى 160 لكن لازلت ما تجرأت أوصل مواصيلهم من أول يوم .. ولكن أشهد أنهم محللين السيارات الألمانية ومعطينها حقها ..
بما أننا نريد التوقف للراحة والنوم فقط وليس هناك أي مخطط للأنشطة في تلك المنطقة .. تم اختياره بناء على توسطه بين ميونخ وسالزبورغ و السعر (80 يورو) وقربه من الخط السريع (200 متر) .. تم حجزه في نفس اليوم الساعة ال 4 عصرا بعد وصولنا لمطار ميونخ ..


[line]-[/line]

اليوم الثاني .. سالزبورغ
قرية هالشتات ..

تبعد عن سالزبورغ في حدود الساعة تقريبا .. تشتهر ببحيرتها والتلفريك ومنصة الأصابع الخمسة ..
بما أن برنامج اليوم الأول تم الغاؤه قسريا فضلنا الذهاب مباشرة إلى قرية وبحيرة هالشتات .. كان الطريق روعة يحاذي نهر جاري .. وصلنا القرية ..
شيكت على خريطتها السياحية .. لم يلفتنا شيء .. تمشينا فيها قليلا .. وبينما انظر للخريطة رأيت شيء غريب .. متحف لجماجم الموتى .. زرناه وكان غريب عجيب ..
كان يوجد منجم للملح قريب من القرية وشلال ارتفاعه 50 متر ولكن فضلنا التوجه للتلفريك ..



















































منصة الأصابع الخمسة 5fingers ..
قريب جدا من قرية هالشتات .. يوجد تلفريك يصعد بك إلى 3 محطات .. كل محطة يوجد بها العديد من الأنشطة ..
المحطة الأولى يوجد به متاحف وكهف جليدي و مقاهي .. والمحطة الثاني يوجد بها منصة الأصابع الخمسة ..
بعد وصول التلفريك للمحطة العلوية.. تمشي لها مسافة ثلث ساعة تقريبا .. وما يميزها هي إطلالتها الرائعة على هالشتات وترد الروح ..
في طريق العودة من هالشتات إلى سالزبورغ كان الطريق يحاذي النهر الجاري ويمر بقرى جميلة .. مما استلزمنا التوقف اكثر من مرة بصراحة ..
عدنا إلى سالزبورغ ورغم أن الفندق على طرف المدينة ولكن صادف وجودنا احتفالا سنويا يقام فيها (عرفت ذلك لاحقا) وكان الإزدحام شديد والخط شبه واقف واستغرق وصولنا للفندق ساعتين بعد ان كنا نوينا الذهاب للمطعم الهندي في وسط البلد لكن يوم شفنا الزحمة الشديد هونا وقلنا بنشوف أي مطعم حول الفندق ..









































[line]-[/line]
اليوم الثالث .. سالزبورغ

الأولت لت Designer Outlet Salzburg ..

محلات الأولت لت هي من أفضل الأماكن اللتي يمكن شراء الماركات المخفضة .. لم نخطط للذهاب لها مبكرا ولكن مكره أخاك لا بطل .. فجميع ملابسي لم تصل مما جعلنا نعجل بالذهاب له .. يوجد على اطراف سالزبورغ مجمعين تجاريين متجاورين (بينهم 2 كيلو تقريبا) :
# Salzburg Designer Outlet .. يوجد خريطة عربية للمجمع بجميع المحلات الموجودة فيه وأي المحلات اللي تسوي خصم .. اذا كان مجموع ما اشتريته يتجاوز 150 يورو تستطيع ان تعرض فواتيرك على كاونتر الاستعلامات ويصير موقف السيارة مجاني .. يختمون لك الكرت ..



# Eurpoa Park .. مجمع تجاري عادي ليس فيه ما يميزه عن أي من المجمعات الموجودة لدينا ..


عش النسر .. Eagle’s nest .. Kehlsteinhaus
كنا نود اللحاق بآخر جولة الساعة 4 .. رغم قربه من سالزبورغ ووجود وقت كافي للوصول ولكن ابتلشنا في زحمة سالزبورغ (الطريق واقف) ولم نصل إلا بعد مغادرة آخر باص ..






بحيرة الملك .. Konigssee

غادرنا المكان متوجهين إلى بحيرة الملك وهي بحيرة بالمناسبة أكبر من زيلامسي ولكن تحيط بها الجبال من كل مكان ..وكانت تنتشر حولها المطاعم والكافيهات وفيها جولات بحرية .. المكان ونيس بصراحة .. والأجمل من ذلك كان الطريق من سالزبورغ إلى عشر النسر إلى البحيرة .. لايوصف ..












توجهنا بعد ذلك إلى زيلامسي .. وكما كان الطريق من هالشتات إلى سالزبورغ .. ومن سالزبورغ إلى بحيرة الملك .. تحاذيك الأنهار الجارية .. كنا نسير في جنة الله في أرضه .. ما كان يميز الجزء الأول بين بحيرة الملك وزيلامسي هو ارتفاع الطريق وبالتالي تشوف كل شي تحتك .. وكانت المناظر تزداد روعة كل ما اقتربنا من زيلامسي ..
































((يتبع .... ))



 

AL Tunaijiمعجبون بهذا.
Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2015, 04:38 PM   #4

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء النمساوي



((( الجزء الرابع)))

زيلامسي (5 أيام)







o هي فاتنة .. طبيعة و بحيرة وجبال وأنهار وأنشطة لاحصر لها .. يتكاثر فيها الخليجيين بشكل خاص والعرب بشكل عام.. ويقل عددهم كل ما ابتعدت عنها بضع كيلومترات .. ما حولها ليس بأقل منها .. من يملك سيارة ليس بحاجة للسكن فيها بل سيجد خيارات كثيرة تحيط بها وبأسعار منافسة .. أكثر الأنشطة حولها وليس داخلها.. القرى اللي حولها جميلة وأفضل للتنقل ..
o بطاقة زيلامسي Zel Am See Summer Card.. احرص على الفنادق اللتي تقدم البطاقة ويمكنك فلترة موقع بوكنج للفنادق اللتي تقدم البطاقة .. واحرص على السؤال قبل أن تقوم بأي نشاط إن كان مجانا لمن يملك البطاقة أو فيه خصم .. راح توفر لك شي خيالي خصوصا إذا كان عددكم كبير .. بالنسبة لنا شخصين وفرنا أكثر من 200 يورو بشكل مباشر .. ولو كررنا استخدام بعض الأنشطة كالرحلات البحرية راح نكون وفرنا أكثر وأكثر .. البطاقة تتيح لك القيام ببعض الأنشطة مرة واحدة وببعضها عدد لا محدود ..
o هي وجهة نظر ولكل ما يناسبه .. أرى أن كثرة الخليجيين فيها ليست ميزة (ولاتهون انترلاكن).. تطفل وسوء أدب لست بحاجة إلى مواجهته عندما تريد قضاء أجازة ممتعة .. وأتوقع أن الأمر كان اسوء بكثير خلال إجازة الصيف .. أحد المواقف اللتي ربما لاتصدقها كنا في أحد المطاعم وسط زيلامسي وكان أحد الإخوة الخليجيين مع زوجته (يقضي شهر عسل) يتحدث بصوت مرتفع جدا على التلفون بتفاصيل مخجلة إلى أقاربه .. والله كان مسوي إزعاج للكل خصوصا إنه جالس على باب المطعم .. لايغني عن القول أنك تواجه ناس محترمين وذوق رفيع يعكس صورة إيجابية عن دينه وبلده .. ولكنهم يختفون وسط ذلك العدد الهائل ..

من الأفضل الترتيب للأنشطة حسب المنطقة والتنبه لمسألة أوقات عمل الأنشطة وضع في الحسبان أنك سوف تمر على العديد من القرى الجميلة في الطريق وحتما ستلفت انتباهك وتتوقف فيها..
بالنسبة لبرنامجنا .. حاولنا قدر الإمكان الترتيب بالاتجاهات ولكن لم نتقيد بذلك كثيرا لذلك خسرنا بعض الوقت في التنقلات ..

# اليوم الأول: زحليقة سيلفدين .. الدبابات .. الجسر الخشبي المعلق .. شلالات قرية سالباخ ..
# اليوم الثاني: الخوانق المائية لشلال زيغموند-ثون .. زحليقة كابرون .. قمة قروس
# اليوم الثالث: قمة كابرون الثلجية .. بحيرات كابرون الصناعية .. محل الشاهي والقهوة ..
# اليوم الرابع: قمة شمتين هوي .. جولة بحيرة زيلامسي .. كهف LAMPRECHTS .. زحليقة سيلفيدين .. مطل أعلى ثومر باخ ..
# اليوم الخامس: الطريق إلى قارمش .. المرور على شلال كريميل .. المنتزه الوطني .. خيرلوس .. بادنسببرغ .. Zell Am Ziller .. سوارفسكي .. قارمش

[line]-[/line]

اليوم الرابع (اليوم الأول في زيلامسي)
الزحليقة الصيفية في سيلفيدين .. 10 من 10

الزحليقة الأطول .. 1.6 كيلو متر .. تصعد بالتلفريك وتنزل بالزلاجة .. تجربة ممتعة ومثيرة .. وتقدر توقف في أي مكان إذا ما وراك أحد وتلتقط الصور للجنة اللتي تراها أمامك .. حصل لي موقف وانا اصور طاح الجوال مني ورفعت الزلاجة برى وقعدت ادور عليه وفي الاخير اكتشفت انه كان طايح تحتي على نفس الزلاجة .. القيمة كانت 14 يورو للشخص البالغ للمرة الواحدة .. تستطيع اختيار مرتين أو أكثر ولكن بأسعار أكثر .. جيناهم الصباح قالوا مسكرين حتى تنشف الزحليقة ورجعنا لهم بعد نصف ساعة ..





















































Flying fox

`لعبة يتم ربطك وانزلاقك مسافة 1600 متر بسرعة 130 كم/الساعة عن طريق حبل علوي .. ذهبنا إلى هناك دون حجز (وهذي غلطة) وكان المكان مزدحم جدا لوجود عدة أنشطة في نفس المكان والوقت ويكند .. قالوا محجوزين بالكامل .. احجز على بكرة .. تركناهم ... قيمتها تعتمد على وقت حجزك .. تبدأ من 65 وانت طالع .. وأوقاتها محصورة بالويكند ..

الدبابات .. karting (4 من 10)

خططنا بعد ذلك أن نذهب لطريق قرية سالباخ .. في بدايته كان الدبابات والكارتنج . اخترنا الكارتنج ولم تكن بذلك الحماس ولكن قد تناسب من لديه أطفال ..




الجسر الخشبي المعلق Treetop & golden gate (7 / 10)
ممشى جميل لكن بجواره ماهو اجمل منه وهو التزحلق على الحبال بين الأشجار .. وصلنا متأخرين بعض الشيء وكان الوقت إجازة نهاية اسبوع والمكان زحمة ولم يكن هناك أحد على كاونتر التذاكر .. لذلك ذهبنا للجسر الخشبي .. بصراحة تشوف العالم تتزحلق تحتك بين الأشجار راح يحسسك انك في المكان الغلط .. بعد خروجنا من الجسر الخشبي أكلمنا الطريق للداخل متتبعين النهر الجاري وصوت الشلالات المتساقطة من الجبال المحيطة ..





































قرية Saalbach (9 / 10)
كانت على طريق الذهاب والعودة .. توقفت فيها مسبقا لزيارة المكتب السياحي .. حالها حال الكثير من القرى المتناثرة .. يوجد بها العديد من المطاعم والمقاهي على الشارع الذي يخترقها من المنتصف ..

























 

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2015, 04:38 PM   #5

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء النمساوي




((( الجزء الخامس)))

[line]-[/line]

اليوم الخامس (الثاني في زيلامسي) ..

خوانق وشلالات Sigmund-Thun-Gorge (10/10) (مجانا باستخدام بطاقة زيلامسي)


من أقرب الخوانق المائية لزيلامسي .. على موسيقى الشلال تسير على الجسر الخشبي المعلق حتى تصل لشلال يتدفق من بحيرة .. الممر باتجاه واحد حتى تصل للبحيرة اللتي يتساقط منها الماء .. والعودة في طريق علوي تحيط به الأشجار ..


مايميز هذا المكان هو قربه من جبل كابرون وزحليقة كابرون ..












































زحليقة كابرون .. Alpine coaster maisiflitzer .. (9/10)

الدخول للشخص بــ 10 يورو وبسعر أقل للصغار .. لم تكن بنفس مستوى زحليقة سيلفيدين حيث أن فكرة الكرسي مختلفة ولكنها تستحق التجربة ويعيبها قصر المسافة ..










((يتبع..))

 

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2015, 04:39 PM   #6

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء النمساوي



((( الجزء السادس)))
[line]-[/line]


قمة النمسا .. قروس لوكنر .. في 60 صورة .. 11 من 10 .. Groglockner High Alpine Road )

في حدود 20 كيلو جنوب زيلامسي ومرورا بالقرية الجميلة Fusch تجد طريق جبلي يصعد بك لأعلى قمة في النمسا واللتي ترتفع قرابة الأربعه كيلومتر فوق سطح البحر (3798 متر) .. بدون مبالغة من أروع الأماكن اللي زرناها .. قضينا فيها نصف يوم من الخيال .. الطريق يمتد لمسافة 48 كيلو وبه 36 منحنى والعديد من الأنفاق.. مخيف .. ومثير .. ورائع .. تبدأ بالطبيعة الخضراء في الأسفل ثم الشلالات في المنتصف ومن بعدها الطبيعة الجافة بسبب البرودة الشديدة حتى تصل للقمة الثلجية (تحتاج لإيقاف السيارة والمشي إليها) ..
.. صادف وقت نزولنا منه تكون الضباب وكنا نمشي أحيانا والرؤية لاتتعدى بضعة أمتار .... يوجد العديد من محطات التوقف للتصوير أو مطاعم ومقاهي وكذلك التلفريك .. وللأسف لايوجد محطات وقود .. أوقات عمل تختلف بحسب شهور السنة ولكنها تتمحور حول النهار .. الدخول للسيارة ب 34 يورو ويوجد خصم 4 يورو لبطاقة زيلامسي ..








































































































































(( يتبع.. ))

 

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2015, 04:39 PM   #7

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء النمساوي



((( الجزء السابع)))
[line]-[/line]

اليوم السادس (الثالث في زيلامسي) ..

قمة كابرون الثلجية KITZSTEINHORN (10/10) (مجانا باستخدام بطاقة زيلامسي)

أحد أهم الأماكن اللتي يجب أن تزورها في زيلامسي .. قمة ثلجية ترتفع 3029 متر فوق سطح البحر .. تصعد لها بالتفريك على 3 مراحل أحداها تكون في عربة مكشوفة يعني رجولك في الهواء الطلق .. السعر للشخص البالغ 35 يورو ومجانا باستخدام بطاقة زيلامسي الصيفية .. من الأفضل اصطحاب الملابس الشتوية الثقيلة والقفازات ويمكن استئجارها في القمة ولكن قد يكلفك أكثر من قيمة التذكرة .. يوجد منطقة كبيرة للتزلج ولكن للأسف كانت مقفلة في يوم ذهابنا بسبب تساقط الثلوج بكميات كبيرة وانخفاض الرؤية .. ولكن كان هناك مساحة صغيره للتحرك .. يوجد كذلك مطعم ومقهى ومتحف ..































بحيرات كابرون HIGH ALTITUDE RESERVOIRS (10/10) (مجانا باستخدام بطاقة زيلامسي)

من الأفضل زيارتها عند زيارة القمة لأنهم قريبين من بعض .. تصعد لها على 3 مراحل .. باص .. تلفريك مثير .. ومن ثم باص على طريق جبلي مثير .. السعر 19.5 يورو للشخص ولكن مجانا ببطاقة زيلامسي .. صادف وجودنا تساقط البرد والمطر وتكون الضباب أغلب الوقت ..





































محل الشاهي والقهوة (10/10)
في طريق عودتنا في آخر اليوم كنا نبحث في القارمن (ملف الأخ أحمد الدوسري) عن أقرب الأماكن اللي ممكن نمر عليها ووقع اختيارنا على محل يبيع الشاهي والقهوة والعسل كان قريب منا .. المحل تديره عائلة نمساوية (يتحدثون الانجليزية) وهو مناسب لمن يريد شراء هدايا أو يجرب أصناف جديدة من الشاهي والقهوة والعسل والجماعة تعودوا على العرب حتى قاموا بتعريب منتجاتهم .. كانوا بصراحة في غاية اللطف والأدب وقضينا قرابة الساعة نتحدث رغم وصولنا قبل إقفال المحل بربع ساعة تقريبا ..





.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
[gdwl] [/gdwl]

(( يتبع.. ))

 

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2015, 04:39 PM   #8

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء النمساوي


((( الجزء الثامن)))
[line]-[/line]


اليوم السابع (الرابع في زيلامسي) ..

قمة شمتين هويه
SCHMITTENHHE .. 10/10 .. (مجانا باستخدام بطاقة زيلامسي)

قمة تستشرف زيلامسي وجميع المناطق المحيطة بها والأجمل أنك ترى قمم كابرون .. الصعود لها بالتلفريك .. كانت محطة التلفريك مجاورة لفندقنا يعني بضع خطوات .. يوجد مطعم ومقهى في الأعلى وصادف وقت ذهابنا تساقط الثلوج وكان المنظر رائع حينما اكتست قمم الجبال اللون الأبيض ومادونها الأخضر ..























رحلات بحيرة زيلامسي BOAT TRIPS ON LAKE ZELL (10/10) (مجانا باستخدام بطاقة زيلامسي)
الجولة البحرية في بحيرة زيلامسي .. تستغرق حدود 45 دقيقة .. تنطلق من وسط زيلامسي .. يوجد مقهى ومطعم بحيث يتم خدمتك في مكانك وجلسات داخل وأعلى العبارة .. يوجد مواقف سيارات برسوم مجاورة لمكان انطلاق الرحلات ..




















وادي سالاخ Saalach Valley(10/10)
وادي جميل يقع شمال زيلامسي حدود نصف ساعة وشمال سالفلدين .. يوجد به 3 معالم طبيعية متقاربة .. خوانق زايسن برج كلام .. وكهف لامبرخت .. وخوانق فوردر كاسر كلام .. بما أننا ذهبنا لممر زغموند ثون قبل ذلك .. اخترنا الذهاب للكهف ..















كهف لامبريخت LAMPRECHTS CAVE (9/10)
هذا الكهف عجيب وهو مناسب للإستكشاف وبالذات لمن لديه أطفال .. يمتد طوله إلى 51 كيلو ولكن الجزء المضاء منه هو 700 متر فقط تصعد فيه عن طريق درج خشبي للأعلى .. بوابته الصغيرة جدا لا تعكس حقيقة ما ستشاهد في الداخل من تجويفات كبيرة .. الدخول له ب 4 يورو للشخص تقريبا .. لم يكن هناك الكثير من الزائرين ولم يكن سوانا إلا عائلة أخرى ومدخل الكهف يقع قريب جدا من الطريق العام والمواقف متوفرة مباشرة أمام المدخل .. وهو كذلك على نفس الطريق المتجه من زيلامسي إلى بحيرة الملوك ..






























المطل الموجود أعلى ثومر باخ Thumersbach (10/10)
ثومر باخ هي القرية المقابلة لزيلامسي على الجهة الأخرى من البحيرة (شرق) .. يتجه طريق من شرق القرية إلى الجبل الموجود شمالها .. يصعد بك الطريق إلى أعلى الجبل وتجد أماكن مناسبة لاستشراف البحيرة والمنطقة المحيطة بها .. توجد الإحداثيات في ملف الأخ أحمد الدوسري ولكن بالإمكان التوقف في أي مكان آخر مناسب ..












(( يتبع .. ))

 

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2015, 04:40 PM   #9

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء النمساوي


((( الجزء التاسع)))
[line]-[/line]

اليوم الثامن (الخامس في زيلامسي والأخير في النمسا) ..

شلالات كريمل KRIMML WATERFALLS (10/10)..
إحدى روائع زيارة النمسا أو زيلامسي .. على بعد ساعة أو أقل تقريبا إلى الغرب من زيلامسي .. خامس أكبر شلال في العالم الدخول تتساقط المياه من ارتفاع 380 متر .. الدخول مجانا ببطاقة زيلامسي و 3 يورو للشخص بدونها .. او تذكره مع المواقف والمتحف .. يوجد 11 مطل في الطريق المحاذي إلى أعلى الشلال (8 مطلات حتى المسقط السفلي و 3 حتى المسقط العلوي) .. استغرق الصعود ساعة .. والعودة مع تشغيل الدبل ثلث ساعة .. يكون الانحدار بزاوية اكبر في اخر الطريق (اخر 3 مطلات) .. لكنها تجربة لاتفوت ..












































































من كريمل إلى سوارفسكي
بعد الخروج من كريميل كان الهدف مصنع سوارفسكي .. والمسافة بينهم 82 كيلو استغرقت منا أكثر من ساعتين .. توقفنا أعلى الجبل على بعد كيلومترات من كريمل في أكثر من مطل على الشلال .. كان الطريق يمر بمنتزه جبلي يوجد بها بحيرة اسمها Speicher Durlaكboden .... وهناك رسوم 8.5 يورو للسيارة .. ارتفع الطريق حتى اكثر من 1600 متر فوق سطح البحر حتى وصلنا لخيرلوس Gerlos .. وبعدها هايزنبرغ Hainzenberg حيث الإطلالة الخرافية على زيلام زيلر Zell am Ziller(550 متر فوق سطح البحر) .. توقفنا في الطريق واكتشفنا بالصدفة وقوفنا أمام مصنع للجبنة .. كان مخزن في القارمن .. وبعدها أكملنا الطريق لمصنع سورافسكي ..





















معرض ومتحف سوارفسكي SWAROVSKI CRYSTAL WORLDS (9/10)

المكان المفضل للنساء .. من يزور تلك الأماكن ولا يزوره ؟! قريب من مدينة انسبروك Innsbruck النمساوية في الجهة الشرقية منها .. الشيء المميز هو وقوعه على الطريق بين زيلامسي وقارمش وحتى للمتجهين إلى انترلاكن .. الدخول ب 11 يورو للشخص البالغ والمعرض مفتوح يوميا من 9 صباحا الى 6:30 مساء .. في البداية يكون المتحف حتى ينتهي بك المطاف في المعرض .. صادف وجودنا فترة تخفيضات كبيرة على الكثير من المعروضات ..


































الطريق إلى قارمش Garmisch-Partenkirchen
بعد الخروج من عالم سوارفسكي توجهنا إلى الجميلة الألمانية قارمش .. وهي كانت محطة توقف لليلة واحدة في طريقنا إلى الغابات السوداء في ألمانيا .. كان الوقت يداهمنا ووصلنا إلى قارمش بعد غروب الشمس وتوجهنا مباشرة إلى المطعم الهندي الموجود في وسط البلد .. كانت الأسعار أغلى من الموجود في زيلامسي ولكن كان مستوى الأكل أفضل بكثير ..





 

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2015, 04:40 PM   #10

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء النمساوي



((( الجزء العاشر والأخير )))
[line]-[/line]

ماتبقى من زيلامسي .. المطاعم وغسيل الملابس وأمور أخرى ..
المسجد:
مررنا على المسجد الموجود في سالفلدين (جنوبها في الطريق لزيلامسي) .. ولكن جعلت لي الأرض مسجدا وطهورا .. في أغلب الأماكن كنا نتوقف على جانب الطريق .. نتوضأ من الأنهار ونفرش السجادة ونصلي ..






مواقف السيارات:

الرجاء التنبه إلى أن أغلب المواقف في وسط زيلامسي هي برسوم لا تتجاوز 2 أو 3 يورو ..



المطاعم:
يوجد العديد من المطاعم العربية والهندية والتركية في وسط زيلامسي وحولها .. ويغلب عليهم المبالغة في الأسعار وجودة الأكل دون المتوسط ..






غسيل الملابس:

تعاملنا مع مغسلة واحدة قريبة من وسط زيلامسي .. هذي احداثياتها 47.323888, 12.795048 .. الغسيل العادي بالوزن ويكلف حدود 6 يورو للكيلو تسلمها الصباح وتستلمها بعد الظهر .. أما في حالة الغسيل الجاف والكوي فهو يكلف أكثر ..






إلى هنا ينتهي التقرير بالنسبة للجزء النمساوي ..
وسأكمل بإذن الله في القسم الألماني ..
وبعد ذلك في القسم السويسري ..
في أمان الله ..

 

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, 3000, الألب, الجزء, السوداء, النمساوي, تقرير النمسا, fahd, fahd04, يوم, سبتمبر, والغابات, كيلو


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء الألـمـانـي Fahd بوابة المانيا 33 16-02-2022 01:48 AM
جدول رحلاتي في رست والغابات السوداء مقدام بوابة المانيا 56 13-07-2018 03:21 PM
(معشوقتي أوربا) 2014 Θςт الجزء النمساوي وسلوفينيا AbOFareS2011 بوابة النمسا 22 16-01-2017 10:18 AM

الساعة الآن 11:55 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO