شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f314.html)
-   -   تقرير عَـ السريع .. لجمال اسطنبول في الربيع (https://www.arabtrvl.com/vb/t14963.html)

hazim b 26-02-2016 09:51 PM

مرحبا ام زيد
حديقة جولهانة ( حديقة العرائس ) كما اطلق عليها رائعة جدا
ويمكن فاتكم توصلون للمقهى المطل عالبحر بنهايتها واللي دائما يتواجد قربه العديد من العرسان لالتقاط الصور.
المقهى رائع ولا يقل روعة ابدا عن بيرلوتي.
وقفت كثيرا عند نقطة انكم ركبتم الترام من جولهانة للسلطان احمد !! طيب المسافة هي محطة واحدة . ومسافة المشي من بوابة جولهانة طبعا رجوعا الى محطة جولهانة هي نفسها المسافة من البوابة صعودا للسلطان احمد اذا لم تكن اكثر. وكان الافضل طبعا المشي من البوابة للسلطان كلها بحدود 200 - 300 متر تقريبا.
بالنسبة لفندقكم ما كان عنده خدمة الشتل بالباص الى المطار ؟ كل الفنادق تقريبا لديها هذه الخدمة ومعلقين القائمة بالرسيبشين. بالنسبة لي وبحالتكم طيران ساعة 12 ورحلات الباص 6&9 فالافضل اطلب تكسي للمطار من الفندق على الساعة 8 مثلا يوصلنا بحدود 9 للمطار ويكون الوقت ملائم جدا وبسعر 50-60 ليرة.
دائما ما يكون اليوم الاخير فيه مشكلة بالمتبقي من المال.
بس يا دينا صرفتي $1500 باربع ايام فقط تسوق :26:
بالنسبة لصديقتك اماني فانسي النصيحة الذهبية بشان الربان الواحد بالسفر. لا ربان واحد ولا هم يحزنون.انا لو منك كنت تركتها قرب الفندق وصعدت تكسي لوحدي. هيه تشوف الباص امامها ولا تحرك ساكن !!!
استمتعنا معكي جدا بهذا التقرير الخفيف والمسلي وضاميلك ال 5 نجوم بتقرير ماليزيا.
تحياتي.

الركيب 27-02-2016 02:49 AM

تقرير رائع وسريع ويستحق متابعته اكثر من ساعتان
تفاصيل جميلة ومختصرة بنفس الوقت
استرجعت معاك بعض الذكريات الاسطنبولية

يعطيك العافية وبانتظار الجديد والمزيد منك

Mohannad 27-02-2016 08:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deena (المشاركة 205397)
شكرا على الافادة باسم الفندق أخ مهند.. واضافاتك في الموضوع

بخصوص سعر الفان طبعا في حالتك أفضل، جرب اطلب من الفندق يحجزلك فان مخصوص وشوف السعر وقارن.. ممكن يكون مقارب وأكثر راحة ..

الطريقة اللي اخترناها ما كانت الأفضل طبعا ولا الأرخص لكن حبينا نجربها والحمدلله انه ما كان في مشاكل ..

العفو اختو واجبنا...
ان شاء الله لوقت السفر خير الواحد بيتعلم وبيستفيد من التقارير حتى لو كان عندو خبرة ...
البلد بتتغير من وقت لوقت والاسعار كل مامالها بالزيادة ...

Deena 27-02-2016 08:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hazim b (المشاركة 205523)
مرحبا ام زيد
حديقة جولهانة ( حديقة العرائس ) كما اطلق عليها رائعة جدا
ويمكن فاتكم توصلون للمقهى المطل عالبحر بنهايتها واللي دائما يتواجد قربه العديد من العرسان لالتقاط الصور.
المقهى رائع ولا يقل روعة ابدا عن بيرلوتي.
وقفت كثيرا عند نقطة انكم ركبتم الترام من جولهانة للسلطان احمد !! طيب المسافة هي محطة واحدة . ومسافة المشي من بوابة جولهانة طبعا رجوعا الى محطة جولهانة هي نفسها المسافة من البوابة صعودا للسلطان احمد اذا لم تكن اكثر. وكان الافضل طبعا المشي من البوابة للسلطان كلها بحدود 200 - 300 متر تقريبا.

أهلا أهلا يا حازم
فعلا ما كملنا مشي لنهاية الحديقة مع ان كل الناس كانوا يمشوا باتجاه مختلف.. لكن التعب حلّ علينا بعد 3 أيام ونص من الحركة المتواصلة والمطر :28:
بالنسبة لي كان المرض أخد ابعاده بالفعل .. والمسافة بصراحة ما قدّرتها ابدا وكنت حاسة انها اطول بكثير... ولا زلت اشعر انها طويلة صراحة .. غريب

بالنسبة لفندقكم ما كان عنده خدمة الشتل بالباص الى المطار ؟ كل الفنادق تقريبا لديها هذه الخدمة ومعلقين القائمة بالرسيبشين. بالنسبة لي وبحالتكم طيران ساعة 12 ورحلات الباص 6&9 فالافضل اطلب تكسي للمطار من الفندق على الساعة 8 مثلا يوصلنا بحدود 9 للمطار ويكون الوقت ملائم جدا وبسعر 50-60 ليرة.
دائما ما يكون اليوم الاخير فيه مشكلة بالمتبقي من المال.

طبعا كلامك منطقي تماماً.. بس لما اتفقت مع الباص حسبت حساب موعد مغادرة الغرفة 12 ظهراً ,, ولو قضينا 6 ساعات خارج الفندق حيكون صعب نقضي 8 أو 9 واحنا بدون غرف ومعنا شنط.. صحيح الفندق كانوا كريمين وسمحوا بالبقاء لكن الوضع فيه نوع من الازعاج ..

وانا على عكس ابو عبده :17: بحب اوصل المطار مبكرة قدر الإمكان
بس يا دينا صرفتي $1500 باربع ايام فقط تسوق :26:
كانت سابقة تاريخية بالنسبة لي ! لكن للامانة بحق نفسي اشتريت ملابس تكفي العائلة سنة .. لاني صدقاً ما بروح السوق بكثرة والأولاد بيكبروا بسرعة جدا ما شاء الله

بالنسبة لصديقتك اماني فانسي النصيحة الذهبية بشان الربان الواحد بالسفر. لا ربان واحد ولا هم يحزنون.انا لو منك كنت تركتها قرب الفندق وصعدت تكسي لوحدي. هيه تشوف الباص امامها ولا تحرك ساكن !!!

هههههه تخيل تركتها ! والله كان المفروض حتى تتعلم :)
من يومها وهي تقترح علي نسافر أو ترافقني بسفر الشغل لكن انا مفهمتها انه ما في سفر لحد ما ترتب أمور اللغة .. يا اختي افرضي انا مرضت ولا صار فيي شي لا سمح الله كيف رح تدبريني ؟
لكن في شخصيات قيادية وشخصيات العكس تماماً سبحان الله بيحبوا يريحوا راسهم من المسؤولية .. وهي منهم (ما بقول انه عيب بشخصيتهم لكنه اختلاف شديد عني وما بيريحني :27:)

استمتعنا معكي جدا بهذا التقرير الخفيف والمسلي وضاميلك ال 5 نجوم بتقرير ماليزيا.
تحياتي.

ألف شكر لمتابعتك المستمرة حازم . ان شاء الله تقرير ماليزيا يكون بمستوى توقعاتكم :e305:

أبو عبده 27-02-2016 08:23 AM

الله يعطيك العافية

ككل التقارير ... رائع ومميز

أما تصرفي كل فلوسك وتخلي الفاوتشرات ..... هاي حتى أنا ما عملتها ..ههه

بالنسبة لمنطقة السلطان أحمد .... فهاي فعلاً أجمل منطقة ...وأحلى من تقسيم ...حتى فنادقها

أنا زمان نزلت في إمينونو ...بفندق اسمه ليجاسي عثمان ...وكانت المنطقة خرافية

أما جولهانه بارك ....فالله يسامحك ...رجعتيلنا الذكريات الحلوة مع العائلة من سنين مضت

على فكرة في مجموعة معارض رائعة بداخل الحديقة ...بتتكلم عن الإبداعات الإسلامية للعرب والأتراك

وعن العهد الذهبي بدايات الحكم العثماني....

يسلموا على التقرير الرهيب.... والمرة القادمة بدنا فترة أطول ...ورحلة عائلية :27:

Deena 27-02-2016 08:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الركيب (المشاركة 205572)

تقرير رائع وسريع ويستحق متابعته اكثر من ساعتان
تفاصيل جميلة ومختصرة بنفس الوقت
استرجعت معاك بعض الذكريات الاسطنبولية

يعطيك العافية وبانتظار الجديد والمزيد منك

نورت الموضوع والله ..
الله يعافيك ويبارك فيك :)

Deena 27-02-2016 08:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبده (المشاركة 205618)
الله يعطيك العافية

ككل التقارير ... رائع ومميز

أما تصرفي كل فلوسك وتخلي الفاوتشرات ..... هاي حتى أنا ما عملتها ..ههه

بالنسبة لمنطقة السلطان أحمد .... فهاي فعلاً أجمل منطقة ...وأحلى من تقسيم ...حتى فنادقها

أنا زمان نزلت في إمينونو ...بفندق اسمه ليجاسي عثمان ...وكانت المنطقة خرافية

أما جولهانه بارك ....فالله يسامحك ...رجعتيلنا الذكريات الحلوة مع العائلة من سنين مضت

على فكرة في مجموعة معارض رائعة بداخل الحديقة ...بتتكلم عن الإبداعات الإسلامية للعرب والأتراك

وعن العهد الذهبي بدايات الحكم العثماني....

يسلموا على التقرير الرهيب.... والمرة القادمة بدنا فترة أطول ...ورحلة عائلية :27:

هههههه ابو عبده فصلتني ..

ترى صرفت الفلوس وضيــــــــــــــّعت الفاوتشرات .. لولا الله ستر والجماعة تذكروني من اليوم الماضي لاني كنت داخلة عليهم متل الصوص المبلول من كتر ما اجاني مطر .. صعب ينسوا هالمنظر ..

فعلا المنطقة في غاية الجمال ولو ربنا كتب زيارة تانية ما رح اغيرها باذن الله .. تخيل العائلة في اسطنبول .. لا لا خليها حلوة ورومانسية اسطنبول ما بينفع :17:

عفكرة سيف من محبي تركيا ولسه بيتذكر تفاصيل كتير عنها رغم انه آخر زيارة كانت من سنة ونص .. حيصير اسمه سيف الدين الأملي-تون-تركيزي

ما في شي متشوقة ارجع له متل حديقة جولهانة صراحة .. وواضح انها اكتر من مجرد حديقة وورد ..
المرة الجاية لازم تخطيط :16:

اسعدتني بمتابعتك يا ابو النجوم :e32f: :D

Deena 27-02-2016 08:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohannad (المشاركة 205615)
العفو اختو واجبنا...
ان شاء الله لوقت السفر خير الواحد بيتعلم وبيستفيد من التقارير حتى لو كان عندو خبرة ...
البلد بتتغير من وقت لوقت والاسعار كل مامالها بالزيادة ...

ان شاء الله رحلة في قمة المتعة والتوفيق :)

abukhalid 29-02-2016 10:42 PM

رد

ماشاءالله عليكي اسلوبك في كتابة التقرير رائع ومشوق وسبق ان قرات تقريرك في ماليزيا العشق الدائم ومتشوق لرؤية تقريرك عن ماليزيا للمرة الثالثة ,والكل بصراحة متشوق لذلك حسب ماشفت في التعليقات

Deena 01-03-2016 11:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abukhalid (المشاركة 206279)
ماشاءالله عليكي اسلوبك في كتابة التقرير رائع ومشوق وسبق ان قرات تقريرك في ماليزيا العشق الدائم ومتشوق لرؤية تقريرك عن ماليزيا للمرة الثالثة ,والكل بصراحة متشوق لذلك حسب ماشفت في التعليقات

الله يبارك فيك أبو خالد ... اسعدتني بمتابعتك والله كريم ويكون التقرير بمستوى توقعاتكم .. :72: شكرا لك

الساعة الآن 01:26 AM