شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة الكاميرات (https://www.arabtrvl.com/vb/f20.html)
-   -   مجلس التصوير الفوتوغرافي (سوالف .. نقاشات .. تبادل خبرات) (https://www.arabtrvl.com/vb/t15615.html)

فهد المنيع 31-03-2016 07:34 AM

لا تدقق مره :14:

اول ما بديت التصوير كان معي كاميرا رقمية مدمجه من سوني .. ومافيها الا الاوتو والحمدلله صورنا بها صور حلوة وتعلمنا عليها ..

يعني الكلام على الرغبة في التصوير والثقافة والاطلاع وقبل كل شي وجود عين لها نظرة فنية وابداعية ..

|القحطاني| 31-03-2016 04:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد المنيع (المشاركة 215927)
لا تدقق مره :14:

اول ما بديت التصوير كان معي كاميرا رقمية مدمجه من سوني .. ومافيها الا الاوتو والحمدلله صورنا بها صور حلوة وتعلمنا عليها ..

يعني الكلام على الرغبة في التصوير والثقافة والاطلاع وقبل كل شي وجود عين لها نظرة فنية وابداعية ..

كلامك صحيح .. بس اقصد المواصفات بين الكاميرات صارت شبيهه ببعضها في القوة

بعضهم يقول الميقابكسل هو الاهم وكلنا نعرف ان هذا الشيء غير صحيح السنسر اعتقد انه هو الاهم كل ما كان اكبر كل ما كانت الصورة اوضح وكانت الكاميرا اغلى

علشان كذا قلت باتاخر شوي لين ينزل عليها عرض او يطيح سعرها ووقتها نقدر نشوف الاقوى وبتكون بسعر معقول عن السعر اللي هي عليه حاليا

مجدي 31-03-2016 05:00 PM

الكاميرات الاحترافية من حيث المواصفات دخلت اخر 3 سنوات في منافسة شديدة بين بعضها لغاية ما اصبحت تقريبا بنفس القوة

واي كاميرا جديدة بتنزل من نفس الشركة لنفس السلسلة بتكون افضل باشياء بسيطة ممكن ما يلاحظها او يهتم فيها غير المختصين والعاملين في مجال التصوير الفوتوغرافي وخصوصا الدعائي والسينمائي

وطبعا هذا نفس الجدال الدائر بين محبي نيكون وعشاق كانون ، مثل برشلونة وريال مدريد ، او آيفون ولا جلاكسي هههه . بشكل عام المواصفات نفس المواصفات والقدرات نفس القدرات والفروقات جدا بسيطة ، والمختصين او المحترفين ممكن يدققوا اكثر ويختاروا الاكثر ملائمة الهم

لكن لهواة التصوير وخاصة المبتدئين اقول، جميع الكاميرات الاحترافية من كافة الشركات ممتازة، هنالك فروقات بسيطة جدا حسب السلسلة ما بين الشركات المختلفة.

اهم شيء باعتقادي ممكن يأثر جديا ويكون مهم للمصور الهاوي المحترف هو الفرق ما بين الاطار او المستشعر المقطوع (الكروب سينسر - Crop sensor) والاطار او المستشعر الكامل (فوول فريم - Full frame) . ما عدا ذلك الفروقات بسيطة.

sent from Galaxy Note 5 using Tabatalk

q8ok 02-04-2016 09:13 PM

مجهود رائع تشكرون عليه

ممكن تفيدوني بكاميرا خفيفة وصغيره بالحجم للسفر فقط لان حاب اوثق الرحلة ولا لي اي اهتمام بالتصوير وماعندي هوايه التصوير بس حاب اني اوثق الرحلة

سمعت عن سوني a6000 او a5100 اعتقد وعن كانون سلسلة G وعن سلسلة NEX من سوني بس ما استقريت على شي حاليا الى الآن

مجدي 03-04-2016 05:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q8ok (المشاركة 216813)
مجهود رائع تشكرون عليه

ممكن تفيدوني بكاميرا خفيفة وصغيره بالحجم للسفر فقط لان حاب اوثق الرحلة ولا لي اي اهتمام بالتصوير وماعندي هوايه التصوير بس حاب اني اوثق الرحلة

سمعت عن سوني a6000 او a5100 اعتقد وعن كانون سلسلة G وعن سلسلة NEX من سوني بس ما استقريت على شي حاليا الى الآن

الله يخليك

اذا كنت ما بتستعمل الكاميرا الا لتوثيق رحلتك فبشكل عام ممكن جهاز الجوال يفيدك كثير ويكون كافي طالما كان من الانواع الجديدة الي صدرت اخر سنتين لانه عدساتها ممتازة

اما اذا كنت مصر على كاميرا فاي كاميرا صغيرة ممكن تفيدك، كانون سلسلة ال G بعرف انها كويسة

q8ok 04-04-2016 09:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي (المشاركة 217160)

الله يخليك

اذا كنت ما بتستعمل الكاميرا الا لتوثيق رحلتك فبشكل عام ممكن جهاز الجوال يفيدك كثير ويكون كافي طالما كان من الانواع الجديدة الي صدرت اخر سنتين لانه عدساتها ممتازة

اما اذا كنت مصر على كاميرا فاي كاميرا صغيرة ممكن تفيدك، كانون سلسلة ال G بعرف انها كويسة

استاذي حصلت مجموعة كاميرات ولكن ما ادري شنو الأفضل
Canon G9X
Canon 7X
Nikon Coolpix S 9900
ولكن ما ادري شنو الافضل

الساعة الآن 11:19 PM