شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f135.html)
-   -   نصائح بخصوص تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/t16059.html)

BoHathal 17-06-2016 12:31 AM

شكراً أخي الفاضل على سرعة ردك .. بارك الله فيك ..
هل تؤيد إستئجار سيارة في الشمال التركي مع العلم أني سأذهب مع زوجتي وطفلي الصغير .. وأرغب منك أن ترشح لي شقق فندقية مناسبه في إسطنبول والشمال التركي .. وبالنسبة للشمال التركي إلى الآن لم أقرر المدن التي سوف أزورها قيا حبذا ترشح لي المدن .. شاكر ومقدر مساعدتك والمعذرة على الإطالة ..

نـــواف 17-06-2016 02:58 AM

هلا اخوي النعيمي

مثل ما تفضلت زيارة المناطق المحيطة لاسطنبول مع قروب جيدة واوفر لشخص منفرد مثل حالتي ولكن يبدو لي ان القروب يذهب ويعود في نفس اليوم واخشى ان هذه الحركة تفقدني متعة الارياف والتنقل فيها .. اتمنى لو كان فيه رحلة متكاملة مع قروب لمدة يومين مع السكن فستكون جميلة جداا

الامر الاخر حبيت اسالك عن جبل اولداغ في بورصة .. لاحظت ان معظم التقارير والسياح يستمتعون بالجبل في فصل الشتاء لممارسة التزلج ولكن كيف يكون وضع الجبل للزوار في فصل الصيف هل يوجد فعاليات او استمتاع معين يحمس الزائر لزيارته في الصيف ؟

النعيمي 17-06-2016 11:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BoHathal (المشاركة 241173)
شكراً أخي الفاضل على سرعة ردك .. بارك الله فيك ..
هل تؤيد إستئجار سيارة في الشمال التركي مع العلم أني سأذهب مع زوجتي وطفلي الصغير .. وأرغب منك أن ترشح لي شقق فندقية مناسبه في إسطنبول والشمال التركي .. وبالنسبة للشمال التركي إلى الآن لم أقرر المدن التي سوف أزورها قيا حبذا ترشح لي المدن .. شاكر ومقدر مساعدتك والمعذرة على الإطالة ..

تسلم يااارب الله يحفظك
نعم أنا مع استأجار سيارة بالشمال وبشدة ,,, لان متعة الشمال انك تسوق بين أحضان الجبال والوديان والتلال
في اسطنبول أنصحك بشقق السلطان أحمد عموماً أغلبها ممتازة لكن المهم انك تطلع على تعليقات المسافرين العرب وتختار لكن أنا أنصحك بالسكن في السلطان أحمد من أروع المناطق ,,,, بالنسبة للشمال في أوزنجول كوخ على البحيرة وغير كوخ لاتاخد,,,, وبالنسبة لطرابزون المدينة أنصحك تقعد بفندق اسمه نوفوتيل لأنه ممتاز وأسعاره وخدماته حلوة ,,, لأنك لو تريد تستأجر شقة فندقية في طرابزون الأسعار بتكون مرتفعة وانتو عددكم قليل يعني حرام تاخد شقة كبيرة عالفاضي ,,, لأنك صعب تلقى شقة صغيرة ,,,
أنصحك تزور أوزنجول وحيدر نبي و ريزا ,, هذا الترتيب حسب وقتك طبعاً
فداك ياغالي ,,, أي استفسار أنا جاهز بإذن الله .

النعيمي 17-06-2016 11:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــواف (المشاركة 241209)
هلا اخوي النعيمي

مثل ما تفضلت زيارة المناطق المحيطة لاسطنبول مع قروب جيدة واوفر لشخص منفرد مثل حالتي ولكن يبدو لي ان القروب يذهب ويعود في نفس اليوم واخشى ان هذه الحركة تفقدني متعة الارياف والتنقل فيها .. اتمنى لو كان فيه رحلة متكاملة مع قروب لمدة يومين مع السكن فستكون جميلة جداا

الامر الاخر حبيت اسالك عن جبل اولداغ في بورصة .. لاحظت ان معظم التقارير والسياح يستمتعون بالجبل في فصل الشتاء لممارسة التزلج ولكن كيف يكون وضع الجبل للزوار في فصل الصيف هل يوجد فعاليات او استمتاع معين يحمس الزائر لزيارته في الصيف ؟

هلا أخوي الغالي حياك
لا ياخوي مافي رحل جماعية للأرياف تبقى يومين لكن ان كنت خايف تروح وماتتمتع بالطبيعة
خذ هالكلام مني ورح تدعيلي ,,, الرحلات من 9 صباحاً الى 11 أو 12 ليلاً والوقت كافي جداً للإستمتاع بالمناظر وبكل شيئ يعني مستحيل انك ما تستمتع .
طبعاً أخي فيه فعاليات حلوة يعني فيه مناظر رائعة و ركوب دراجات هوائية و دبابات والصعود بالتل فريك لأعلى قمة في تركيا هية متعة بحد ذاتها .

BoHathal 21-06-2016 12:48 AM

أخي الفاضل النعيمي .. كرمك ورحابة صدرك في الرد على الإستفسارات جعلني أطمع بالمزيد من النصائح :
مبدئياً الجدول سيكون : 9 أيام في الشمال التركي وثلاث أيام في أسطنبول .. من حسب خبرتك ماهو أفضل تقسيم لأيام الشمال التركي من حيث السكن في المدن والقرى مع وهل المسافة بين طرابزون و أوزنغول وايدر وحيدر نبي وريزا بعيده ..
جزاك الله خير أخي الغالي على ماتقدمه وأسأل الله في هذا الشهر الفضيل وهذه الليله المباركة أن يوفقك لكل خير ويجنبك كل ..

Dalool321 21-06-2016 06:38 AM

السلام عليكم .. هل تنصح بزيارة سبانجا بعد زيارة الشمال التركي ؟ ام الشمال التركي تغنيك عن سبانجا !؟؟
شكرا لك

النعيمي 22-06-2016 10:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BoHathal (المشاركة 242258)
أخي الفاضل النعيمي .. كرمك ورحابة صدرك في الرد على الإستفسارات جعلني أطمع بالمزيد من النصائح :
مبدئياً الجدول سيكون : 9 أيام في الشمال التركي وثلاث أيام في أسطنبول .. من حسب خبرتك ماهو أفضل تقسيم لأيام الشمال التركي من حيث السكن في المدن والقرى مع وهل المسافة بين طرابزون و أوزنغول وايدر وحيدر نبي وريزا بعيده ..
جزاك الله خير أخي الغالي على ماتقدمه وأسأل الله في هذا الشهر الفضيل وهذه الليله المباركة أن يوفقك لكل خير ويجنبك كل ..

تسلم أخوي الغالي
تبشر أسأل وأنا جاهز
9 أيام أنصحك توزعهم كالتالي
3 أوزنجول 2ايدر 4 طرابزون ومن طرابزون تطلع جولات يومية الى حيدر نبي وغيره
المسافة قريبة من بعضها يعني أطول مشوار ياخذ حوالي ساعة ونصف للأماكن المحيطة بطرابزون
الله يحفظك يارب ويبارك فيك ورحلة موفقة وميسرة بإذن الله

النعيمي 22-06-2016 10:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dalool321 (المشاركة 242337)
السلام عليكم .. هل تنصح بزيارة سبانجا بعد زيارة الشمال التركي ؟ ام الشمال التركي تغنيك عن سبانجا !؟؟
شكرا لك

وعليكم السلام والله الشمال التركي رائع جداً لكن لو كان في وقت يسمح أنصح بزيارة صبانجا رحلة يوم واحد من الصبح لليل لأنها تستحق الزيارة

النعيمي 24-06-2016 11:19 AM

حياكم الله جميعاً وجمعة مباركة لجميع الأمة الإسلامية

sarasultan 25-06-2016 02:39 PM

مساء الخير ..
شكرا لتفاعلك مع الاعضاء وجهدك المبذول في الرد والمساعده ونتمنى انك تفيدنا باذن الله
مخططين لسفرة لشخصين شهر عسل في شهر اوكتوبر
لمدة ١٠ ايام وممكن تزيد لو احتجنا
اش افضل المدن وكم نحتاج يوم في كل مدينة
يهمنا المكان يكون نظيف والاكل والاجواء حلوة والطبيعة
فنادق مطلة
يوم في مدينة العاب
نزور اسواق شعبية واسواق تجارية
تلفريك ومرتفعات وشلالات
ما نحب القصور والاماكن التاريخة
ابغى اماكن فيها حياة وناس وفعاليات واكشاك
كيف ممكن نقسم ايامنا من اول مانوصل لين نرجع للسعودية :63:

علما راح تكون ايام دراسة في السعودية .. هل راح يكون فيه زحمة ؟

وشكرا مقدما :63:

الساعة الآن 10:56 AM