X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين6الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-10-2015, 02:18 PM   #1

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 73
الدولة : وطن النهار
الجنس : انثى
المشاركات : 16,410



أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)
Post جــامعـــات بـريـطـــــانيــــــا


العرب المسافرون
الابتعاث واللغات

جـــامعة اوكسفورد oxford university










احدى اشهر جامعات العالم واعرقها. تأسست اقدم كلياتها، وهي
"يونيفرسيتي كوليدج" ـ اي الكلية الجامعية ـ عام 1249 لتصبح اول معهد تعليم عالٍ في الجزر البريطانية. وخلال فترة قصيرة تأسست كليتان اخريان هما باليول وميرتون وبعدهما توالى تأسيس الكليات التي بلغ عددها الآن نحو 32 كلية، بينها كليات تخصصية ككلية جرين للطب وكلية تمبلتون لادارة الاعمال، وكليات سانت انطوني وليناكر ونفيلد للدراسات العليا. الا ان السواد الاعظم من الكليات عبارة عن كليات سكنية متكاملة اقدمها كان يقتصر على الطلبة الذكور فقط، ثم تأسست مجموعة من كليات البنات، غير ان كلية واحدة فقط حالياً تقتصر على جنس واحد هي كلية سانت هيلدا للبنات. وكانت كلية اورييل آخر كلية ذكور فتحت ابوابها للطالبات.
مباني كليات اوكسفورد، ومثلها كمبريدج، من التحف المعمارية التي خطت نهجا للعمارة الاكاديمية في العالم. ويصعب المفاضلة حول اي من الجامعتين تحوي قدرا اكبر من هذه التحف التي تعكس مزيجا من الطرز المعمارية من القوطي الى "الباروك" الى الكلاسيكي والكلاسيكي الجديد وصولا الى الطرز الحديثة، وما بعد الحداثة Post-Modernist.
تقليديا اشتهرت اوكسفورد بالدراسات الادبية والفلسفية واللاهوتية والقانونية، وما تزال تتمتع بقصب السبق في هذه المجالات. لكنها حالياً تنشط وتتطور في مجالات العلوم البحتة والتطبيقية ولاسيما الابحاث الطبية، بجانب وجود معاهد ودوائر للعلوم التطبيقية فيها، كالهندسة والطب والزراعة. وادى تبرع اثنين من الاثرياء الاميركيين (جرين وتمبلتون) بتأسيس كليتين تخصصيتين للطب وادارة الاعمال، الى تعزيز مكانة هذه الجامعة العريقة ليس فقط على المستوى المحلي بل على المستوى العالمي.
يقدر مجموع كتب مكتبات اوكسفورد، واهمها المكتبة البودلية Bodlian Library بنحو 10 ملايين مجلد، وتملك الجامعة كذلك عددا من مراكز الابحاث والمتاحف وحديقة نباتية ضخمة ودار نشر جامعية كبيرة مشهورة عالمياً.


جــامعة كمبريدج University of Cambridge








لا يمكن ذكر اسم اوكسفورد حتى يذكر معه اسم كمبريدج، الجامعة العريقة المنافسة التي تبوأت خلال السنوات الاخيرة قمة الهرم الاكاديمي في بريطانيا متفوقة على منافستها التاريخية تبعا لبعض التقييمات المتخصصة، وبفضل بعض الشرائح الاحصائية المعيارية التي يتعذر ايجاد اجماع عليها.
أسست اولى كليات كمبريدج وهي بيتر هاوس عام 1252، اثر مشاجرات ومشاكل وقعت بين الطلبة وبعض اهالي اوكسفورد، فانتقل عدد من الطلبة واساتذتهم الى كمبريدج ووضعوا في المدينة اللبنة الاولى في صرح جامعة تحولت الى احدى اعظم جامعات العالم.
حاليا تضم كمبريدج اكثر من 30 كلية منها كلية شهيرة وثرية مثل ترينيتي (الثالوث) ـ التي توصف بانها "ثالث اكبر مالك للارض في بريطانيا بعد التاج والكنيسة" ـ وسانت جونز (القديس يوحنا) وكينغز (الملك). وفيها ايضاً كليات يقتصر اهتمامها على الدراسات العليا مثل وولفسون وداروين، وثمة كليات مثل هومرتون تكرّس جهدها لتخصص بعينه هو في هذا الحالة التربية واعداد المعلمين.

تاريخيا اشتهرت كمبريدج، على الرغم من مكانتها العظيمة في التخصصات الادبية والفكرية واللاهوتية والقانونية، بطول باعها في مضمار العلوم. واليوم تعد الجامعة في طليعة مراكز ابحاث العلوم التطبيقية في اوروبا والعالم، وهي متفوقة خصوصاً في الطب وجميع مجالات الهندسة، وقد حصلت اخيرا على دعم سخي من المليادير الاميركي بيل جيتس ـ اغنى اغنياء العالم ـ لتعزيز موقعها المتفوق في ابحاث الكومبيوتر والدراسات الروبوتية. تقدر موجودات مكتبات كمبريدج بحوالي 9 ملايين مجلد، كما تملك الجامعة عدداً من مراكز الابحاث والمتاحف ـ اشهرها متحف فيتز وليم ـ والحدائق النباتية، ودار نشر جامعية كبيرة.


جــــامعة ادنبره University of Edinburgh










احدى اعظم المؤسسات التعليمية والثقافية في اوروبا والعالم.
أسست هذه الجامعة عام 1583 في العاصمة الاسكوتلندية ادنبره، ونمت مع الوقت حتى اصبحت احدى ارقى الجامعات الاوروبية والعالمية وقد احتلت خلال السنوات القليلة الماضية مكانا راسخا ضمن الجامعات الست الاولى في بريطانيا.
تنتشر المباني القديمة للجامعة، وكلها ذات طراز كلاسيكي قديم، في قلب المدينة قرب قلعة ادنبره، بينما تمتد المباني العصرية الجديده الى مسافات ابعد خارج المدينة. ومن اشهر كليات ادنبره كلية الطب ذات السمعة العالمية. كما تعتبر كليات الاداب والعلوم والحقوق واللاهوت والهندسة وطب الاسنان والطب البيطري دوائر قوية سمعتها مرموقة.


جــــامعة ورويك University of warwick










جامعة حديثة في ضواحي مدينة كوفنتري الصناعية بوسط انجلترا، تحولت منذ تأسيسها في الستينات الى احدى اهم واقوى جامعات اوروبا والعالم. ففي الاستطلاعات التقييمية تتصدر ووريك على الدوام ـ مع زميلتها جامعة يورك ـ الجامعات الحديثة ضمن طليعة جامعات بريطانيا، وخلال السنوات القليلة الماضية نادرا ما غابت عن المراكز الست الاولى.

حرم الجامعة فسيح اخضر حديث التصميم، مبانيه عصرية رصينة، يدرس فيها اليوم نحو 12 الف طالب، وابرز التخصصات المتوفرة الهندسة وادارة الاعمال والاقتصاد والعلوم والاداب.


جـــامعة لنـــدن University of London











يشير المؤرخون الى ان لندن، كانت آخر عاصمة اوروبية كبرى تتأسس فيها جامعة، الا ان تكامل
معاهد جامعة لندن حولها بسرعة الى اكبر جامعات بريطانيا. واليوم لا يفوق عدد طلبة اي جامعة بريطانية عدد طلبة لندن، باستثناء "جامعة الهواء" او "الجامعة المفتوحة" Open University، التي تبث برامجها تلفزيونياً واذاعياً.
أسست جامعة لندن عمليا عام 1829 لتكون هيئة امتحانات ومنح شهادات لطلبة المعاهد العليا داخل بريطانيا وفي مستعمراتها المنتشرة في انحاء المعموره. الا انها نمت بسرعة خلال القرن الـ19 واضحت جامعة حقيقة مع تأسيس "الكلية الجامعية" University College ثم كلية الملك (كينغز كوليدج)، ثم الكلية الامبراطورية للعلوم والتكنولوجيا ومعهد لندن للاقتصاد. ثم تزايد بسرعة عدد كلياتها ومعاهد ومراكز ابحاثها المتخصصة في كل علم من العلوم حتى اضحت "اتحادا جامعيا عملاقا" يشتمل على حوالي 40 كلية ومعهدا طبيا، تدرس كل التخصصات العلمية تقريبا من دون استثناء. ومن اشهر الكليات الحالية، غير تلك التي سبقت الاشارة اليها كلية واي الزراعية (في مقاطعة كنت)، وكلية رويال هولواي في مقاطعة سري، ومعهد الصيدلة، ومعهد الدراسات الشرقية والافريقية SOAS، ومعهد الدراسات السلافونية والاوروبية الشرقية، ومعهد الصحة العامة وطب المناطق المدارية. وتنتشر مستشفياتها التعليمية الضخمة في عموم انحاء العاصمة البريطانية واشهرها مستشفيات غايز وسانت توماس وميدلسكس.

يقدر عدد طلبة جامعة لندن اليوم بنحو 70 الف طالب وتضم مكتباتها حوالي 8 ملايين مجلد تضاف اليها موجودات المكتبة البريطانية The British Library احدى اضخم مكتبات العالم.


جـــامعة مانشستر university of Manchester








جامعة مانشستر واحدة من كبريات الجامعات البريطانية، وهي الجامعة الرائدة من جيل "جامعاتالقرميد (الطوب) الاحمر" Red Brick Universities.

يمتد حرمها الجامعي وحرم معهد التكنولوجيا UMIST الذي يحمل اسمها لكنه يتمتع باستقلال داخلي عنها في منطقة واسعة الى الجنوب من وسط مدينة مانشستر، وتقوم في حرمها مبان قديمة فخمة من الطرز التقليدية الكلاسيكية، جنبا الى جنب مع المباني الاحدث عهدا. وتشتهر مانشستر بقوتها الاكاديمية في معظم التخصصات كالاداب والعلوم والاقتصاد والهندسة والطب والحقوق، وتعد مكتبة جون رايلاندز، مكتبتها المركزية، من اضخم المكتبات الاكاديمية البريطانية.


جـــــــامعة درام university of durham










ثالث اقدم جامعات انجلترا بعد اوكسفورد وكمبريدج، واحدى افضل الجامعات البريطانية واعرقها. أسست درام في مدينة درام الصغيرة ذات الماضي السياسي والديني المجيد عام 1832، وهي تضم 12 كلية سكنية بعضها يقع داخل الحيز الجغرافي لقلعة درام الاثرية وقرب حديقة كاتدرائيتها الشهيرة. وهي تتراوح بين الكليات القديمة مثل الكلية الجامعية University College وسانت ماري، والكليات الحديثة مثل تريفيليان وفان ميلدرت وكولينجوود.

درام عموماً تفرض اقسى شروط القبول لطلبتها الجدد بعد اوكسفورد وكمبريدج. وبالنسبة للتخصصات فإنها متعددة وتشمل معظم حقول المعرفة كالهندسة والاداب والعلوم، اما كلية الطب فتحولت من فرع للجامعة بمدينة نيوكاسل القريبة الى نواة لجامعة نيوكاسل التي استقلت عن الجامعة الام واضحت اكبر منها من حيث عدد الطلبة. من جهة اخرى يوجد في درام معهد مهم للدراسات الشرقية، وهي تعتبر احدى اكثر الجامعات البريطانية اهتماما بالعالم العربي.


جــــامعة غلاسغو university of Glasgow










جامعة غلاسغو هي اكبر جامعات اسكوتلندا من حيث عدد الطلبة وواحدة من اقدم جامعات
بريطانيا على الاطلاق. أسست في مدينة غلاسغو كبرى مدن اسكوتلندا عام 1451، وهي تحتل حاليا حرما جامعيا جميلا، مبناه المركزي آية معمارية قوطية الطراز، يقع الى الشمال الغربي من وسط المدينة. ومثل كل الجامعات البريطانية الرئيسية تغطي غلاسغو معظم التخصصات، اذ تضم ما لا يقل عن 120 دائرة تخصصية، لكنها تتمتع بمكانة اكاديمية متميزة في الطب والهندسة الكهربائية وعلم الوراثة والطب البيطري.


جـــامعة بيرمنغهام university of Birmingham










جامعة بيرمنغهام جامعة كبرى في مدينة كبرى، ومن جيل جامعات "القرميد الاحمر" أسست عام
1828، وتقوم مبانيها في حرم جامعي جميل مساحته 200 فدان على غرار الجامعات الاميركية مع برج ساعة مميز في ضاحية ايدجباستون الراقية الخضراء بجنوب شرق المدينة.

فيها معظم التخصصات، وقوية اكاديمياً بصفة خاصة في مختلف فروع الهندسة والعلوم البحتة والعلوم الاجتماعية، حيث تتنافس مع جامعة مانشستر على المركز الرابع تقليديا خلف "ثلاثي القمة" اوكسفورد وكمبريدج ولندن. وتقع جميع كليات الجامعة ودوائرها باستثناء كلية طب الاسنان ضمن الحرم الجامعي الاساسي.


جــامعة لــيدز university of Leeds













من الجامعات البريطانية الكبرى القوية اجمالا في معظم التخصصات. يجمع حرمها المباني الكلاسيكية الموقورة والعصرية الحديثة على رقعة 140 فدانا الى الشمال الغربي من وسط مدينة ليدز احدى اكبر مدينتين (الثانية شيفيلد) في مقاطعة يوركشاير التاريخية.
أسست الجامعة عام 1874، وهي تمنح شهاداتها في الاداب والعلوم والاقتصاد والعلوم الاجتماعية والحقوق والهندسة والطب وطب الاسنان. وفيها برنامج دراسات عليا في التربية


جـــامعة سانت اندروز university of st.andrews











اقدم جامعات اسكوتلندا واحدى اعرق الجامعات الاوروبية. أسست عام 1411 في مدينة سانت اندروز الصغيرة (نحو 16 الف نسمة) التي اشتهرت عالمياً بأنها مكان ولادة لعبة الغولف.
من الناحية الاكاديمية تحتل سانت اندروز على الدوام مرتبة متقدمة بين الجامعات البريطانية على الرغم من صغر حجمها نسبيا. ومن الناحية البيئية تنتشر مباني الجامعة في المدينة الصغيرة في فناءات اكاديمية اكبرها الجزء الذي تحتله كلية سانت سالفاتور القديمة.

يقارب عدد طلبة سانت اندروز الـ6 الاف طالب منهم نسبة لا بأس بها من الخارج يدرسون الاداب والعلوم الاجتماعية والادارية والعلوم البحتة والرياضيات والطب والطب البيطري وطب الاسنان والهندسة والتكنولوجيا.



جامعات بريطانية كبرى اخرى


The University Of York جامعة يورك
The University Of Liverpool جامعة ليفربول
The University Of Bristol جامعة بريستول
The University Of Sheffield جامعة شيفيلد
The University Of Newcastle جامعة نيوكاسل
The University Of Nottingham جامعة نوتينغهام
The University Of Reading جامعة ريدينغ
The University Of Sussex جامعة ساسكس
The University Of Surrey جامعة سري
The University Of Aberdeen جامعة ابردين
The University Of Wales جامعة ويلز
The Queen's University-Belfast جامعة كوينز في بلفاست (ايرلندا)




طبعا في جامعات اكثر بس انا حبيت اعطي نبذة عن الاقوى في بريطانيا

 

tab_elمعجبون بهذا.

توقيع : q8ya metnaqla


كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html


في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html


التعديل الأخير تم بواسطة توبليرون ; 23-11-2015 الساعة 08:19 PM
q8ya metnaqla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2015, 05:26 PM   #2

مشرف بوابةاالإبتعاث واللغات

الصورة الرمزية ahmad
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 204
الدولة : Everywhere !!
الجنس : ذكر
المشاركات : 44



افتراضي


يعطيك العافيه مشرفتنا , على الموضوع

فعلا بريطانيا فيها افضل الجامعات على مستوى العالم .. (وعقبال ما نشوف جامعاتنا العربيه ضمن افضل القوائم )

*****
موضوع راح يعطي الراغب بالدرسه في بريطانيا فكره عن الجامعات هناك ,,

شكرا لك

 

ahmad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2015, 08:03 PM   #3

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 73
الدولة : وطن النهار
الجنس : انثى
المشاركات : 16,410



أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



يعطيك العافيه مشرفتنا , على الموضوع

فعلا بريطانيا فيها افضل الجامعات على مستوى العالم .. (وعقبال ما نشوف جامعاتنا العربيه ضمن افضل القوائم )

*****
موضوع راح يعطي الراغب بالدرسه في بريطانيا فكره عن الجامعات هناك ,,

شكرا لك

الله يعافيك احمد
ان شاءالله الله يسمع منك
ان شاءالله يفيدهم ويسهل عليهم
العفوو


Sent from my iPhone using Tapatalk

 

توقيع : q8ya metnaqla


كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html


في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2015, 08:04 PM   #4

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 73
الدولة : وطن النهار
الجنس : انثى
المشاركات : 16,410



أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



كل الشكر لك على التقرير المميز والمعلومات الجميله ...

إن شاء الله يكون فيه فايده لأي شخص مٌقبل على الدراسه هناك ...

سلِمت اناملك , اتمنى لكِ التوفيق ...

العفوو
ان شاءالله والله يسهل عليهم
الله يسلمك امين [emoji173]


Sent from my iPhone using Tapatalk

 

توقيع : q8ya metnaqla


كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html


في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2015, 05:33 AM   #5

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 30,318



افتراضي


جامعات مرموقة على مستوى بريطانيا و العالم

تفيد كل من يبحث عن جامعة مناسبة

كل الشكر لك مشرفتنا ما تقصرين دوم

 

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2015, 02:16 PM   #6

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 73
الدولة : وطن النهار
الجنس : انثى
المشاركات : 16,410



أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



جامعات مرموقة على مستوى بريطانيا و العالم

تفيد كل من يبحث عن جامعة مناسبة

كل الشكر لك مشرفتنا ما تقصرين دوم
العفو بوغسان هذا واجبنا

 

توقيع : q8ya metnaqla


كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html


في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-11-2015, 08:22 PM   #7

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية توبليرون
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 26
الدولة : حبي الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 25,609



أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)
افتراضي


من الجامعات المشهورة والمميزة

 

توقيع : توبليرون


باريس
https://www.arabtrvl.com/vb/t49390.html

بريطانيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t51445.html

تركيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t52107.html

مشاركاتكم تسعدني
لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : أم حسين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2015, 03:18 PM   #8

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 73
الدولة : وطن النهار
الجنس : انثى
المشاركات : 16,410



أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



من الجامعات المشهورة والمميزة
واصعبهااا

 

توقيع : q8ya metnaqla


كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html


في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2016, 05:59 AM   #9

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 123
الدولة : أرض الكنانه - البحرالأحمر
الجنس : ذكر
المشاركات : 10,845



أوسـمـة: الغردقاوي

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


دليل جميل للجامعات البريطانيه
مشكوره على المعلومات المهمه

 

توقيع : الغردقاوي

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
الغردقاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2016, 04:56 PM   #10

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 73
الدولة : وطن النهار
الجنس : انثى
المشاركات : 16,410



أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



دليل جميل للجامعات البريطانيه
مشكوره على المعلومات المهمه
العفو الغردقاوي

 

توقيع : q8ya metnaqla


كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html


في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 02:42 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO