شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة بريطانيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f138.html)
-   -   معلومات تهمك عن بطاقة اويستر oyster (https://www.arabtrvl.com/vb/t1808.html)

li8ht 29-07-2016 09:17 PM

موضوع مهم ورائع ،،

صراحة حاولت افهم وهذا الي قدرت عليه ،

تكلفة استخراج البطاقة تقريبا 36 باوند ، وبيكون فيها رصيد حوالي 30 باوند ! صح ؟

البطاقة لمدة اسبوع ، شاملة تنقلات الباصات لآي زون والاندرقراوند فقط 1 و2 ،،

الشئ الي ما فهمته الحين لو بروح مثلا بالباص من محطة موجودة بزون رقم 1 ، الى مكان مثلا موجود بزون رقم 2 ، لكن لو افترضنا انه الباص ما يوديك مباشرة ، لازم توصل لمحطة معينه وتغيره وتركب باص ثاني ،،

هنا السؤال

انا اول ما اركب الباص امرر البطاقة ، اوصل عند المحطة الثانية " الي هي اصلا مو وجهتي " انزل وانتظر الباص الثاني الي يوديني للمكان الي ابغاه ، اركب فيه وامرر البطاقة مرة ثانية ، اوصل للوجهة النهائية وخلاص !!!؟

وهل بينحسب علي تكلفة رحلتين !! بما اني ركبت الباص مرتين ! لكن انا قاصد وجهه وحدة !!

ويعطيكم العافية

ابو عبدالله 29-07-2016 11:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة li8ht (المشاركة 255653)
موضوع مهم ورائع ،،

صراحة حاولت افهم وهذا الي قدرت عليه ،

تكلفة استخراج البطاقة تقريبا 36 باوند ، وبيكون فيها رصيد حوالي 30 باوند ! صح ؟

البطاقة لمدة اسبوع ، شاملة تنقلات الباصات لآي زون والاندرقراوند فقط 1 و2 ،،

الشئ الي ما فهمته الحين لو بروح مثلا بالباص من محطة موجودة بزون رقم 1 ، الى مكان مثلا موجود بزون رقم 2 ، لكن لو افترضنا انه الباص ما يوديك مباشرة ، لازم توصل لمحطة معينه وتغيره وتركب باص ثاني ،،

هنا السؤال

انا اول ما اركب الباص امرر البطاقة ، اوصل عند المحطة الثانية " الي هي اصلا مو وجهتي " انزل وانتظر الباص الثاني الي يوديني للمكان الي ابغاه ، اركب فيه وامرر البطاقة مرة ثانية ، اوصل للوجهة النهائية وخلاص !!!؟

وهل بينحسب علي تكلفة رحلتين !! بما اني ركبت الباص مرتين ! لكن انا قاصد وجهه وحدة !!

ويعطيكم العافية

هلا ... لك حد يومي بعده ماراح ينخصم من البطاقة شي مهما كان استعمالك لو 100 رحلة باليوم .. بس ضروري تمرر البطاقة كل مااستعملته ( هذا النظام ) ... واستخدم الباص والمترو زي ماتبي

li8ht 30-07-2016 02:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله (المشاركة 255666)
هلا ... لك حد يومي بعده ماراح ينخصم من البطاقة شي مهما كان استعمالك لو 100 رحلة باليوم .. بس ضروري تمرر البطاقة كل مااستعملته ( هذا النظام ) ... واستخدم الباص والمترو زي ماتبي

اهلين يبو عبدالله

شكرا لك على الرد والمساعدة ،،

بس مافهمت نقطة " لك حد يومي بعده ماراح ينخصم من البطاقة شي مهما كان استعمالك لو 100 رحلة باليوم "

تقصد انه مبلغ محدد باليوم وبعده لو جيت بستخدم الباص بنفس اليوم مجانا ولا ادفع من غير البطاقة ؟

ويعطيك العافية ،،

فارس الجبيل 30-07-2016 11:47 AM

استخدام بطاقة اويستر لعدد ( لامحدود ) من الاستخدام اليومي وتنتهي البطاقة بأنتهاء آخر يوم من الاسبوع المستخدم

ابو عبدالله 31-07-2016 08:18 PM

مثل ماقال مشرفنا استخدام لامحدود ... استعمل المواصلات مثل ماتبي وبالعدد اللي تبي ..
اذا معك اطفال حتى 13 سنه لاتاخذ لهم بطاقة ... وتصير تدخل معهم مع الباب الكبير حق ذوي الاحتياجات الخاصة في محطات الاندر قراوند

DANA 02-08-2016 06:56 AM

ممكن صورة خارطة للمترو تبين زون 1و2

معلم سفر 02-08-2016 09:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله (المشاركة 256309)
مثل ماقال مشرفنا استخدام لامحدود ... استعمل المواصلات مثل ماتبي وبالعدد اللي تبي ..
اذا معك اطفال حتى 13 سنه لاتاخذ لهم بطاقة ... وتصير تدخل معهم مع الباب الكبير حق ذوي الاحتياجات الخاصة في محطات الاندر قراوند

بجلس في لندن 4 ايام ..
شخصين وطفل 3 سنوات

هل الافضل لي الاويستر ..
أم البيق باص ..

لاني اعتقد تنقلاتي بتكون كثيرة في لندن
من مكان سياحي الى مكان سياحي آخر

كم تكلفة الاستخدام الغير محدود في اليوم
لزون 1 و 2

معلم سفر 02-08-2016 09:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DANA (المشاركة 256785)
ممكن صورة خارطة للمترو تبين زون 1و2

انصحك بتحميل تطبيق TUBE MAP للايفون ..
يوضح لك كل المحطات والزونات

jomanah 18-08-2016 01:42 AM

عندي استفسار بخصوص الاويستر ينفع استخدمها انا واختي مع بعض مثلا واحنا طالعين سوا!

وإذا شريتها من بقاله مين بيسجل معلوماتي ��

jomanah 18-08-2016 01:43 AM

فيه تطبيق لسامسونق يوضح الزونات والأماكن السياحيه الموجوده فيها!

الساعة الآن 02:17 AM