X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين85الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-2016, 11:53 PM   #1

مميز الشمال التركي و الإحداثيات

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 2026
الجنس : ذكر
المشاركات : 495



افتراضي 10 أيام في عبق التاريخ المغربي الجميل۔ تقرير مصور خفيف و سريع


تم تحديث الموضوع ( تحديث رقم 4 )





10 أيام في عبق التاريخ المغربي الجميل۔ تقرير مصور خفيف و سريع


اسمحوا لي احبابي الكرام ان اضع بين ايديكم تقريري المتواضع والذي ارجو ان يكون مفيداً و لا يكون ثقيلاً عليكم.



مدة الرحلة : 10 أيام
الهدف من الرحلة : سياحة عائلية۔
عدد الأفراد : 5 ( 2كبار + 3 أطفال)



المدن التي تم السكن بها : - ايموزار كندر - الرباط - الدار البيضاء۔

وقت الرحلة : من 12 مارس الى 22 مارس



مدة الرحلة الجوية: الذهاب 07:00 ساعة و العودة 6:30 مباشرة دون توقف من جدة الى الدار البيضاء و العكس.

الجو : بارد جدا جدا في الشمال و جبال اطلس في مدينة ايموزار كندر فقد كان البرد شديد في الليل شي صعب و جميل جداً و رااااائع في المناطق الساحلية التي زرتها ، و للمعلومية فأن شهر ابريل و مايو من الشهور الجميلة و ايضاً في فصل الربيع و الخريف كما اخبرنا السائق هي من الأوقات المناسبة جدا للزيارة۔

المواصلات : تم استأجار سيارة عائلية مرسيدس Viano مع سائق خاص ۔ طوال الفترة



السعر :

التكلفة اليومية للسيارة مع السائق 1500 درهم + 100 درهم لسكن السائق بمعنى ان المجموع اليومي للسيارة هو 1600 درهم وهذا يساوي 650 ريال تقريباً وهذا يعني ان التكلفة الاجمالية للسيارة هي 650 ريال في 10 أيام هو 6500 ريال مقابل سيارة عائلية تتسع لعدد سبعة أشخاص مع سائق معك طوال الفترة من الصباح حتى تتهي آخر اليوم۔

الوقود :
استهالك السيارة للوقود ديزل ممتاز جداً ، تكلفة الوقود بالدرهم كانت على الشكل التالي = 495 + 510 + 490 + 200 = 1700 درهم وهذا يساوي 675 ريال تقريباً هي تكلفة الوقود
طوال الفترة۔


وهذا تطبيق للتكاسي مثل الذي في تركيا و السعودية لطلب التكسي لم اجربة ، اظنه مفيد وآمن كثيراً



وللمعلومية فأن التكاسي في الغالب لا تركب أكثر من ثلاثة اشخاص في التكسي شخص في الأمام و شخصان في المقعد الخلفي و كأن هذا النظام لديهم

برنامج الخرائط الذي تم استخدامه :

لم يكن هناك احتياج للبرنامج مع وجود السائق الخبير لكن كنت استعمله لحفظ المواقع و تكوين قاعدة معلومات عن المغرب۔

HERE
وهذا شرح للبرنامج
بدون انترنت - لانظمة ( IOS و Android ) تطبيق خرائط نوكيا "HERE"


شريحة الاتصال و الانترنت:


تم اصدار شريحة مغربية للاتصالات داخل المغرب على السائق خاصة و ايضا من أجل الانترنت الذي تم عمل مشاركة للجميع عليه وكان ممتازه ، اتذكر ان الاتصال استمر معنا الى نهاية الرحلة اما الانترنت كنا نشحن كل 3 ايام 50 درهم ۔ من شركة اتصالات المغرب





المدن و الأماكن التي تمت زياراتها:


  1. ايموزار كندر
  2. افران
  3. ازروا
  4. ميشليفين
  5. فاس
  6. سيدي حرازم
  7. مولاي يعقوب
  8. الرباط
  9. قصبة شالة
  10. قصبة الوداية
  11. ميقا مول
  12. مرجان هولادنق مول
  13. سويقة
  14. صومعة حسان
  15. سيدي فاتح
  16. أصيلة
  17. المدينة القديمة سلا
  18. المارينا سلا
  19. طنجة
  20. مغارة هرقل
  21. شاطئ اشقار
  22. سور المعاجيز
  23. تطوان
  24. المدينة القديمة
  25. شاطئ مارتيل
  26. الدار البيضاء
  27. موروكو مول
  28. طماريس
  29. الحبوس
  30. عين الذياب
  31. حديقه سندباد
  32. باب مراكش
  33. شارع الجامعة العربية
  34. انفابالاص مول
  35. مسجد الحسن الثاني
يعذرني أهل المغرب اذا كتبت اسماء المناطق خطأ




أماكن كثيرة لكن في الغالب متقاربة و سهل الوصول لها

و الحقيقة ان المتعود على الترحال الكثير في معشوقتي تركيا يكون عليه سهل التجول في مناطق متقاربة في المغرب۔

بالاضافة الى كثير من المطاعم المغربية الرائعة جدا و المقاهي الجميلة۔

لقد ادمنا كثيراً على الطواجن المغربية اللذيذة و اللحم بالبرقوق و الطنجية و المخبز المغربي المتميز و و و و و و الشاهي المغربي الأتاي اللذيذ الذي اصبح عندنا ادماااااان عليه۔

المطبخ المغربي مطبخ عامر و متميز جدا


السكن:


  1. ايموزار كندر : فيلا خاصة۔ لإحد الأصدقاء۔
  2. الرباط : شقة تم استأجارها من خلال الشركة التي اسأجرت منها السيارة وهي في منطقة اكدال وتتكون من غرفة سرير كبير و غرفة سريرين منفصلة و صالون مغربي كبير يتسع ممكن الى 4 - 5 اشخاص۔ يعني الشقة تتسع الى 8-9 اشخاص۔ كانت الليلة بمبلغ 1400 درهم يعني 549 ريال ، راااائع والحمدلله
  3. الدار البيضاء : شقة تم حجزها عن طريق بوكنق قبل السفر نفس مواصفات شقة الرباط تقريبا و كان اجارها اليومي هو 1442 درهم يعني تقريبا 565 ريال۔ وهذا هو رابط الشقة في بوكنق وهي في مجمع سكن عليه حراسة 24 ساعة۔



المطاعم و المقاهي:
  1. الأكل المغربي رائع و لذيذ ولن تتعب في ايجاد ما يناسبك وكان الأكل كثير مقارنة بالسعر۔
  2. المطاعم في ايموزار و ايفران شعبية و بسيطة و قليلة ، في ظني انها بحاجة الى اهتمااااااااام كثير من الدولة۔ وتحتاج الى متابعة و مراقبة من ناحية تجهيزات المطاعم و النظافة و دورات المياه أجلكم الله حيث أنها للرجال و النساء في نفس الوقت وهذا اول صدمة قابلتها هناك ولا يوجد بها اهتمام كثير۔ و لا يوجد بداخلها مياه للأسف و كأننا في بلد اوربي وهذه المشكلة قابلناها في جميع المطاعم و المقاهي وللأسف وهذه ثاني صدمة۔
  3. المطاعم في المدن الكبيرة و للأسف لا يوجد لديها قائمة طعام باللغة العربية و لا انجليزية فقط فرنسية - وهذه الصدمة الثالثة - ولكن تجاوزنا المشكلة بكثرة سؤال عامل المطعم وهذا في الغالب ،، فقط في المطاعم الشعبية في المدن الصغيرة قائمة طعام بالعربي معلقة على الجدار۔
  4. في الدار البيضاء في مطعم من المطاعم منع اثنين من حراس الأمن دخولنا لان معي منقبات واخبرونا ان دخولنا ممنوع - وهذه الصدمة الرابعة و الأطم - و اخبرتهم اننا لسنا في فرنسا واننا في بلد مسلم وان جلالة الملك لن يرضى بذلك وسوف اقوم برفع شكوى عليهم وقم باستدعاء الساق ليتأكد مما يقولنه وفعلا أكدوا ذلك وقال انه سيرفع شكوى عليهم و طلب مقابلة مدير المطعم و جاء المدير و قال ان السبب وجود خمور و و و وغالب مطاعم كازا كذلك ولكن مكانها يختلف عن مكان الطعام۔ و عرض علينا الدخول ولكننا رفضنا ذلك۔
  5. غالب المطاعم الشعبية و غير الشعبية احيانا لا تقبل الا الكاااااش، يعني اسأل قبل ان تطلب اذا لم يكن معاك كاش وقت دخول المطعم۔
  6. اذا دخلت المطعم و يهمك موضوع الخصوصية اطلبها ولا تتردد سيحاولون جاهدين توفير الطاولة و المكان المناسب لك ، فهم اخواننا و يفهمون كثيراً ذلك و يتعاونون معك كثيراً جداً
الأسواق:
  1. باختصار ليست كثيرة۔ محدودة جدا جدا
  2. الاسواق الكبيرة عندهم هي صغيرة الى متوسطة عندنا في المملكة لكنها جميلة وهذا الكلام على مستوى الرباط العاصمة و كازا فكيف بغيرها من المدن الصغيرة۔
  3. الأسواق الشعبية جميلة ولكن لا تقبل الا الكاااااش۔
  4. سوق سويقة سوق شعبي في الرباط جميل و مزدحم لذا اذهب له في غير ايام نهاية الاسبوع وفي الصباح الباكر۔
  5. سوق الحبوس في كازا اجمل كثيرا من سوق سويقة في الرباط وفيه ما تريد من الملابس المغربية الجميلة و الجلود و التحفف الجميلة ولا يقبلون الا الكاش في غالبهم۔
  6. المحليات (البقالات) و السوبرماركتات، قليلة جداً- يشتهر كثيرا المرجان و كارفور و تعتبر ايضاً صغيرة او متوسطة۔ المحليات لا تقبل الا الكااااش۔
الكاش و بطاقات الصراف و الفيزا


  1. كما نصحني الأخوة الكرام في المنتدى اثناء الاعداد للرحلة فقد قمت بحمل كاش معي وقمت بتحويله هناك كلما احتجت لذلك فلم استخدم بطاقة الصراف ابداً حتى لا تنحسب رسوم اضافية - قد لا تكون الرسوم كثيرة لكني حقيقة لم أجرب فلم احتاج لها في سحب الكاش - اضافة الى الفيزا كنت استخدمها في المطاعم و الاسواق التي تتوفر بها ، واحياناً استخدم بطاقة الصراف في المشتريات۔
  2. مهم جدا بطاقة الفيزا يكون فيها رقم سري و هذا الامر يمكن توفره من حسابك عن طريق البنك، وكانوا ينصحوني كثيرا في المغرب بذلك و يستغربون انني لا اعلم ذلك، كما أنتم رائعون يا أهل المغرب ، حتى انني اقتنعت بذلك بقوة من كثرة ما الاقي من استغرابهم حتى انني حفظت الكلمه باللهجة المغربية وهي البطاقة ( بلا كود ) ۔
  3. يخبرني السائق ان التحويل في المطار افضل من المدينة، الحقيقة لم اتأكد لكن يمكن يريد التحويل عند وصوله المطار في كازا ان يعرف سعر التحويل قبل السفر مباشرة و اذا وصل مطار كازا يتأكد و يأخذ قراره۔ اتذكر انني وجدت سعر التحويل قلعة اصيلة سعر التحويل كان 2،58 درهم للريال الواحد وكنت قد حولت في مدينة الرباط و كازا 2،52 درهم۔
  4. اقترح استدخام برنامج الراجحي للتحويل السريع المتوفر على الاجهزة الذكية فاذا كان لديك انترنت على جهاز الجوال فما عليك سوا تشغيل التطبيق و تحديد العملة و سوف يخبرك بسعر التحويل و دائما ما يكون قريب من التحويل حيث انك تستطيع استخدام التطبيق بدون عمل دخول في الحساب وهذا رابط التطبيق:


المدن التي تم السكن فيها:

  1. ايموزار كندر: مدينة صغيرة جدا اشبه بالقرية تستطيع من خلالها زيارة مدن حولها مثل افران و جبال اطلس و فاس و الحمامات الحارة و بعض القرى البسيطة الجميلة و هي باردة جدا في مارس وما قبله من شهور الشتاء وجميلة جدا في شهور الصيف و الربيع و هي للاسترخاء و الروقان۔
  2. الرباط : العاصمة وهي مدينة ليست كبيرة منظمة و مليئة بالأثار الجميلة و مقبلة على تطور بسيط في نظري وفيها اماكن تستحق الزيارة مثل القلاع و المدن القديمة داخل القلاع و الاسواق الشعبية و الاثار۔
  3. كازا : ارتحت في الرباط اكثر من كازا - الرباط اجمل و فيها اماكن اكثر للزيارة لكن كازا تعتبر مدينة سياحية لا تحتاج منك اكثر من ثلاث ايام فقط۔
أهم الملاحظات:

( وخه - بالزاف - توحشتك - الزنقة - حدي - صافي - البرقوق - حامض - عيط عليا - أتاي - و الكثير الكثير من الكلام الجميل ،،، المغرب بلد التاريخ الجميل، احببتها كثيراً و احببت أهلها الكرام فقد كانوا قمة في الأدب و الأحترام و التعاون كلماتهم الجميلة تسلب القلوب أصحاب ذوق و خلق جميل جداً حتى انني كنت اتعمد احيانا المماطلة في انقاص الاسعار ولم اجد منهم الا كل تقبل و تفاعل ولم اجد منهم في غاااااالب الاحيان الا التبسم۔
اهل المغرب طيبين فيهم رقة و ذوق لم اجدها في تركيا۔ وفي كل خير۔

قد يكون هناك بعض الملاحظات اذكرها من باب المشاركة في تطوير السياحة المغربية وبعضها للسائح الكريم الزائر للمغرب، ومن هذه الملاحظات:

  1. استمتع في كل مكان تذهب له ولا تترك الزعل في بعض المواقف يفسد عليك الرحلة۔
  2. راقب مصروفاتك اليومية حتى لا تتورط۔
  3. اقترح اذا لديك ابناء يمكن الاعتماد عليهم ان تقوم بتوزيع مهام الرحلة عليهم ، فهذا عنده تسجيل المصروفات و آخر مرشد سياحي و ثالث توثيق الصور ووو اجعل من رحلتك التعليم بالترفيه لاهم ناس في حياتك۔
  4. تعامل مع الناس بلباقة و تقدير و تبسم كثيرا لهم واطلب طلبك بكل احترام فهذا دليل على رقي أخلاقك حتى وان كانوا غير ذلك معك۔
  5. لست مجبورا بالشراء فاذا لم يعجبك السعر او التعامل اخرج بكل لباقة و اشكره على تعامله۔
  6. ابدأ رحلتك مبكراً ولا تكن كيس نوم لا تتحرك الا آخر الليل فجمال المغرب في النهار أكثر۔
  7. الخروج المتاخر لا ينصح به ابداً الا اذا معك السائق الخاص بك
  8. يكثر و بطريقة مزعجة المتسولين اعانهم الله حتى اذا فكرت انك تعطي احدهم يجتمع حولك الآخرين من كل مكان۔ الحقيقة امر مزعج حتى انني سمعت بعض الكلمات المزعجة منهم تجاهي و طنش تعش تنتعش هو الشعار معهم الا في حالة يكون معي السائق فيقوم هو بالرد عليهم و التعامل معهم بما يستحقون، فأهل مكة اخبر بشعابها۔
  9. النساء العاملات في دورات المياه الخاصة بالنساء امر طبيعي لكن ان يعمل النساء في نظافة دورات المياه الخاصة بالرجال امر غير طبيعي وهو ما صدمني في اماكن كثيرة وحتى في المطار، امر غير مقبول و لا بد من صيانة كرامة المرأة المغربية من قبل وزارة السياحة۔ وجهة نظر

شكر و تقدير
  1. خبيرنا الغالي الاخ ساري أحمد الذي احرجني كثيراً بما قدمه لي من ارشادات و نصائح كان لها الأثر الكبير بنجاح الرحلة۔
  2. و مشرفة المغرب الاخت شذى الألحان على دعمها الكريم۔
فقد كانوا نعم المعين في موضوعي هذا الذي خصصته للاعداد للرحلة :

سم الله نبدأ الإعداد لرحلة المغرب العائلية - ننتظر نصائحكم


وأخيرا أضع بين يديكم أجمل ما لقطته عدسة الجوال من الصور الجميل في بلد الجمال








طاجن ايفراني



وهذا لا اعرف اسمه لكنه يؤكل مع شي حلو مثل العسل و اظنه في الفطور وقته













قلعة شالة



















شجرة غريبة الشكل داخل القلعة











سوق سويقة القديم في الرباط




محل حلويات مغريبة لذيذ و رخيص وسط سوق سويقة القديم ابحث عنه ولن تندم



















متحف محمد السادس و فيه معرض سيزر للفن الملخبط يجمع حديد و يسوي منها اشكال و غرائب ، تم زيارته جميل في اغلب فنونه الا بعض اللخبطة













من الصور التي أثرت بي كثيراً





























من داخل مغارة هرقل ،كأن المنظر خريطة قارة افريقيا
































حديقة الحيوانات في الرباط




























في داخل موروكو مول
































وهذا محل حلويات ابو مروان رائع في كازا ، اخذنا منه هدايا قبل السفر و طلبنا تغليفها طبعا لا تتوقع مثل تركيا التغليف









و أخيراً ، الحمام المغربي المميز










و أخيرا





الصور كثيرة جداً، سامحونا لكن تحيرت كثيراً فيها


نتمنى ان يكون التقرير حسب ما كان متوقع منه وانا على يقين ان ه سيزداد جمالا من خلال اسألتكم و استفساراتكم و التي سيتم اضافتها للموضوع حتى يكون مرجع بسيط للأخوة المسافرون للمغرب

وفقكم الله جميعا

دمتمت بخير

 


التعديل الأخير تم بواسطة هوايا شمالي ; 01-04-2016 الساعة 12:16 AM
هوايا شمالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2016, 08:58 AM   #2

مشرف سابق

الصورة الرمزية Haksa77
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 395
الدولة : K.S.A
الجنس : ذكر
المشاركات : 6,916



أوسـمـة: Haksa77

كل الاوسمة:1 (more»)
Smile


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله

بداية موفقة وأكثر من رائعة
واضح أنه بيكون تقرير مدمر من الغالي هوايا شمالي
وبه زعطات مغربية جميلة
ومحتاجين جرعة من الشووق
الأتااي المغربي أدمان في الرأس وله نكهة ثانية
وحلو السيارة ديزل يوفر عليك كثير
وبالصحة والراحة عليكم الطواجن والطنجية والأتاي المغربي المنعش
مدن رائعة قمت بزيارتها
سجلني من المتااابعين معااااك درجة أولى
شكراً لك بحجم السماء

 

توقيع : Haksa77

يلومني فيك ي المغرب
من لا عذرنا ولا شافك
جاهل ومسكين مستغرب
محروم من روعة أطيافك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
Haksa77 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2016, 10:16 AM   #3

مشرف سابق

الصورة الرمزية احمد الحربي
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1735
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 2,838



افتراضي


ماشاء الله

بداية طيبة وبانتظار اكتمال التقرير بالصور


سجلني متابع

 

Haksa77, MOBARKI و هوايا شمالي معجبون بهذا.
احمد الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2016, 03:12 PM   #4

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

من التقارير التي دوما اتمناها تكتب في البوابه المغربيه عن الرحلات العائليه للمغرب الشقيق

حمدلله علي السلامه

 

Haksa77, MOBARKI و هوايا شمالي معجبون بهذا.

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2016, 03:42 PM   #5

خبير اوروبا

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1789
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 3,285



أوسـمـة: أبو مهاب

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


حمدلله عالسلامة

من زمان نسنتنى تقارير عائلية (ولا زلنا في انتظار تقرير ابو صالح)

صراحة عجبني موضوع السيارة بالسائق (السعر ممتااااااز)

ما شاء الله سكنت في الرباط والدار البيضاء وايموزار

وزرت ميشيلفن وطنجة وتطوان

والله مشاوير في 10 ايام

في انتظارك لا تتاخر علينا

 

Haksa77, MOBARKI و هوايا شمالي معجبون بهذا.
أبو مهاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2016, 06:30 PM   #6

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,822



افتراضي


مســ الخيـــــر ــــاء


هوايا شمالي
بداية للمقدمة وبداية لاولي اسطر من رواية
نحن نتطلع للمتابعة والاستمتاع معكم والاستفادة إيضاً معكم من خلال تقريركم





.

 

Haksa77, MOBARKI و هوايا شمالي معجبون بهذا.

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2016, 02:57 AM   #7

عضو قدير

الصورة الرمزية MOBARKI
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 177
المشاركات : 5,125



أوسـمـة: MOBARKI

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

راح يكون تقرير واعر بالزاف

ماشاء الاماكن والمدن اللى زرتها كفيله بان ترسم تصور وانطباع

رائع لهذا البلد الجميل

نحن في شوق للجديد

 

Haksa77 و هوايا شمالي معجبون بهذا.

توقيع : MOBARKI

MOBARKI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-03-2016, 07:59 PM   #8

مميز الشمال التركي و الإحداثيات

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 2026
الجنس : ذكر
المشاركات : 495



افتراضي



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله

بداية موفقة وأكثر من رائعة
واضح أنه بيكون تقرير مدمر من الغالي هوايا شمالي
وبه زعطات مغربية جميلة
ومحتاجين جرعة من الشووق
الأتااي المغربي أدمان في الرأس وله نكهة ثانية
وحلو السيارة ديزل يوفر عليك كثير
وبالصحة والراحة عليكم الطواجن والطنجية والأتاي المغربي المنعش
مدن رائعة قمت بزيارتها
سجلني من المتااابعين معااااك درجة أولى
شكراً لك بحجم السماء


حياك الله مشرفنا الغالي

ما كانت الرحلة لتكون رائعة لولا دعمكم المتواصل لاخوانكم في منزلنا العامر منتدانا الحبيب

نعم لحظات جميلة و رائعة و الشوق لا يكاد يفارقني لها و طيبة أهلها و طبعا طواجنها المميزة

مشكلتي لا أحسن كتابة تقارير مدمرة احب ادخل في الموضوع مباشرة يعني طاجن بدون بهارات

يشرفني متابعتك الكريمة للموضوع و بكميكتمل جمال الموضوع ليكون مرجع مفيد للعوائل المسافرة باذن الله

 

Haksa77معجبون بهذا.
هوايا شمالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-03-2016, 08:00 PM   #9

مميز الشمال التركي و الإحداثيات

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 2026
الجنس : ذكر
المشاركات : 495



افتراضي



ماشاء الله

بداية طيبة وبانتظار اكتمال التقرير بالصور


سجلني متابع

باذن الله اخي و ابشر بالصور الكثييييييرة و الجميلة باذن الله

يشرفني وجودك

 

احمد الحربيمعجبون بهذا.
هوايا شمالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-03-2016, 08:02 PM   #10

مميز الشمال التركي و الإحداثيات

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 2026
الجنس : ذكر
المشاركات : 495



افتراضي



وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

من التقارير التي دوما اتمناها تكتب في البوابه المغربيه عن الرحلات العائليه للمغرب الشقيق

حمدلله علي السلامه

ول ول ول

المدير مرة وحدة هنا ،

الله يسلمك و يارب أقدر أحقق امنيتك في موضوعي المتواضع

شرفني مرورك

 

فيصلمعجبون بهذا.
هوايا شمالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حديقة الزهور [ تقرير سريع ] عاشق الخالد بوابة اندونيسيا 37 22-07-2019 06:50 PM
15 يوم في لوس انجلوس و سان ديغو تقرير مصور خفيف و سريع هوايا شمالي بوابة امريكا 26 13-07-2019 02:03 PM
تقرير خفيف لرحلتي: امريكا الساحل الغربي 2014 منيرة بوابة امريكا 46 17-09-2018 11:22 PM
ذكرياتي في الطائف تقرير خفيف وبسيط الإماراتي بوابة السعودية 41 06-09-2018 11:50 PM
تقرير مصور لرحلة تركيا ( خفيف و سريع ) هوايا شمالي تركيا 48 08-06-2018 01:43 AM

الساعة الآن 02:37 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO