شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f135.html)
-   -   و تحقق الحلم إلى الشمال التركي (https://www.arabtrvl.com/vb/t21772.html)

بوصلووح 08-09-2016 09:33 PM

جولة داخل مدينة طرابزون
 


جولة داخل مدينة طرابزون

استيقظنا صباحاً بعد الاتفاق بأن اليوم فعلاً سيكون داخل المدينة ( خلاص تعبنا من الطريق )
فتوجهنا بالسيارة إلى مول فوروم , و هو مجمع تجاري كبير فيه الماركات العالمية و المطاعم العالمية مثل ماكدونالدز و غيره , و مطاعم تركية متنوعة .
و فيه صالة بولينق و ألعاب للأطفال تناسب جميع الأعمار . تجولنا فيه و تفطرنا و تسوقنا و لعبنا

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3359028621.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3359028662.jpg




ثم خرجنا إلى مطل بوزتبة .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7335902873.jpg


فيه جلسات جميلة و حديقة لكنه مكان بسيط ولا يقارن ببوزتبة في اوردو أبداً . طلبنا أبريق الشاي و استمتعنا بالمنظر , ثم رجعنا إلى الشقة للإستراحة و الصلاة

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3359028744.jpg
شوفوا التلفزيونات في الشقة .
هذي تنباع عندنا في سوق واقف بالمزاد على أساس انها قطع تراثية هههه

و خرجنا مرة أخرى إلى كورنيش أكشبات و هذا المكان جميل جداً .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3359028928.jpg

زرنا مطعم ساراي على الكورنيش مباشرة و هو رائع بمعنى الكلمة , أكله لذيذ و جلساته جميلة و المطعم كبير و فخم و أسعاره معقولة ( أكلنا في أكواخ و أماكن نائية بأسعار أغلى منه بكثير ) .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3359028775.jpg
المطعم كبير و فخم و مرتب

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3359028826.jpg
يظهر في الصورة ركن الأطفال .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3359028969.jpg
يستشيرنا في السمكة قبل الشواء
احنا نعرف الهامور الشعري الكنعد
أما سمككم مانعرفه اشوي ياحبيبي و خلاص هههه


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3359028887.jpg
اخذنا جلسة خارجية على الكورنيش مباشرة


ثم مشينا على كورنيش أكشبات الجميل و هو ممشى حي , فيه الألعاب و الأكشاك و صيادي الأسماك و استئجار جولة في الباخرة و غيرها من النشاطات . قضينا باقي اليوم هنا , ثم عدنا إلى الشقة استعداداً لليوم التالي , و استرحنا من طول المسافات أخيراً .

و اليوم التالي سوف نذهب إلى آيدر , في يوم مليء بالمغامرات .


اعتذر لقلة الصور انا فعلاً منصدم توقعت انني التقطت صوراً أكثر من هذه و لكن هذا الموجود في جوالي الآن
كانوا الشباب يمزحون معي يقولون كلنا جئنا لنرى البلاد و انت جئت للتصوير هههه و رغم ذلك لايوجد لدي صور لأريكم روعة المكان .
:63:

بوصلووح 08-09-2016 10:14 PM

زيارة محمية آيدر
 
زيارة محمية آيدر

لقد سمعت كثيراً عن محمية آيدر و أنها أجمل مناطق الشمال التركي و أنها تشبه الأرياف الأوروبية
في الحقيقة نعم كانت جميلة خاصة الطريق إليها رائع جداً و المغامرات و الألعاب فيه مميزة , و لكن المكان داخل المحمية مزدحم
لم أرى أماكن فسيحة للجلوس و الاستمتاع مثل مرتفعات سلطان مراد مثلاً أو بارشمبا يايلا .
إنما هي تلة واحدة مزدحمة و فيها اكواخ و أمامها مطاعم كثيرة لها أطلالات جميلة على النهر , و أسعارهم هي الأغلى بالنسبة لي في رحلتي كلها ( اول مرة يوصل حسابنا 300 ليرة ) يعتبر السعر مقبول مقارنة بدول الخليج حيث اننا 5 شباب نأكل بشراهة .

خرجنا من الشقة لنسلك الطريق الساحلي بإتجاه مدينة ( اوف ) للمرة الثالثة على التوالي , و هذا الطريق فيه اشارات كثيرة و عند الوقوف يأتون بعض اللاجئين السورين و يقولون ( سعادنا ياعمو ) . يتقطع القلب لحالهم و أيضاً لا تريد أن تعودهم على طلب الناس .

عانيت من هذه المشكلة حقيقة عندما أراهم يطلبون يتقطع قلبي و أشعر أني أخذلهم لأني جئت سياحة و هم في حاجة و ضيق , أسأل الله أن يفرج عنهم و يغنيهم من فضله . اعتذر عن هذا الخروج من النص و لكن تذكرتهم لما رأيت الصور .

نكمل : بعد الوصول لمدينة اوف الانعطاف لليمين يدخلك إلى اوزنجول و مرتفعات السلطان مراد , و إكمال السير للأمام تذهب إلى مدينة ريزا الشهيرة بمزارع الشاي فهي تغطي ثلاثة أرباع الانتاج التركي للشاي , ثم بعد ريزا تأتي الافتات إلى محمية آيدر

لقد زرنا سوق شعبي في مدينة ريزا في الطريق و لم ندخل إلى أرياف ريزا و في بعض التقارير ذكروا انها جميلة و ذكر خالي ماجد القطري أن فيها منتجع جميل سكن فيه و لكنه بعيد عن المرافق الحيوية .و لضيق الوقت فقط مررنا على السوق مرور الكرام و هذه بعض الصور

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3361121571.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3361121622.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3361121683.jpg


السوق جميل لشراء الملابس و الشاي و الهدايا التذكارية و اسمه في قوقل ماب Horosan Tekstil , شرينا منه بعض الهدايا , و أخذنا منه وجبة خفيفة ساندويشات و أكملنا المسير إلى محمية آيدر .

هنا نقطة مهمة يوجد أسم لمدينة ساحلية يشبه اسم محمية آيدر التي نقصدها , و هذه النقطة نبه عليها الاخ الفاضل سلطان المرواني ( عاشق اسطنبول ) في السناب شات فـ İyidere هي مدينة ساحلية عادية , تقع قبل مدينة ريزا و محمية آيدر تكتب AYDER و تجدها على اللوحات بعد تجاوز مدينة ريزا أو اتبع طريق Çamlıhemşin

مشينا مع الطريق الساحلي حتى وصلنا إلى مدينة اسمها Ardeşen انعطفنا مع النهر و من هنا يبدأ النهر السريع و المناظر الجميلة و الفعاليات , مثل رياضة التجديف في النهر السريع ( الرافتنق ) و التعلق بالحبال و رؤية الجسور العثمانية الجميلة و المطاعم على طول النهر إلى أن تصل إلى محمية آيدر .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3361121724.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3361121765.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7336112186.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3361121847.jpg

كان الطريق و الفعاليات ممتعة جداً

رأيت تقرير عن فندق جميل في هذه المنطقة Çamlıhemşin و هذا هو التقرير http://www.arabtrvl.com/vb/t5451.html , إذا قدر الله و جئت مع العائلة سأضع يوم أو يومين هنا في جدولي ..


ثم دخلنا إلى محمية آيدر و في بوابة الدخول تدفع 10 ليرة للسيارة الواحدة . ثم تدخل في مكان مليء بالمطاعم و الاكواخ و كان المكان مزحما و يظهر الشلال الكبير على يمينك سبحان الله يقال بأنه أكبر شلال في تركيا

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7336112198.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3361805971.jpg
هذه التلة المزدحمة

تجاوزنا الازدحام إلى أن وصلنا إلى مرتفع و فيها لافته إلى مطعم و لكن الطريق غير معبد , مشينا فيه مسافة 10 دقائق تمر خلالها الأنهار من تحتك و المناظر الخلابة , و لكن ما يوترنا هو كلام الناس بأن هذه المنطقة تتواجد بها الدببة >< هههه .
و رأيت بعض المقاطع لأناس شاهدوها و لكن من بعيد جداً .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3361121949.jpg

عندما وصلنا المطعم رأينا مفرق يصعد بك للأعلى أيضا و لكن فضلنا الوقوف عند هذه النقطة و الغداء في هذا المطعم , رأينا عائلة سعودية و دعانا للصلاة معه , صلينا وتجاذبنا أطراف الحديث و أشعر أن الرجل كان مستاء لا أدري لماذا ربما انصدم من الازدحام , و سألنا هل صعدتم للأعلى قلنا له لا جئنا للتو من تحت و لن نكمل إلى الأعلى , قال أحسن حتى أنا لن أكمل للأعلى و سأعود لأوزنجول الآن هههه .

هذا هو المطعم و جلساته جميلة ...
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3611219810.jpg

غالي نوعاً ما , و قد أخبرنا بأن لديه اكواخ للسكن قلنا له شكراً لدينا شقة في طرابزون , استمتعنا بالوجبة و المناظر سبحان الله .

ثم عدنا أدراجنا , بعض الصور في طريق العودة .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3361806012.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3361925891.jpg

و في طريق العودة زرنا مول جواهر اوت لت .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3361925932.jpg

جميل أصغر من فوروم و أقل تنوعاً في البضاعة و لكنه أرخص , فيه منطقة ألعاب جميلة و سباق السيارات مناسبة للشباب , شرينا بعض الهدايا للأهل .

ألعاب الأطفال و الملابس أثارت أشجاني و اشتقت لأبنائي , سبحان الله مهما كان السفر جميل فهو كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : " قطعة من العذاب " قال الشراح : لأن فيه مفارقة الأحباب .

غداً نخرج من شقتنا في طرابزون و نتجه إلى الكوخ في منطقة حيدر نبي الجميلة فترقبونا .

بوصلووح 08-09-2016 11:07 PM

إلى الكوخ في حيدر نبي ..
 
إلى الكوخ في حيدر نبي ..


استيقظنا متأخرين بعد يوم شاق من المغامرات و الفعاليات في محمية آيدر و الطريق إليها .
و قد أصابنا الزكام و الاحتقان بسبب الماء البارد في النهر اثناء رحلة التجديف في النهر السريع ( الرافتنق )

حزمنا امتعتنا وودعنا الأخ ناظم حارس العمارة الخلوق

بعض الصور لشقتنا البسيطة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3363938691.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3363938722.jpg

و عدنا إلى جواهر مول لاستبدال الحاجيات فبعد الاتصالات اكتشفنا اننا اخذنا مقاسات خاطئة >< , و تناولنا وجبة الفطور في الكوفي شوب في المول , وهو جميل و ذو اطلالة مميزة .

ثم ذهبنا للبحث عن صيدلية بسبب الاحتقان فقد زاد علينا , و كانت الصيدليات مغلقة كلها ذلك اليوم لأنه الأحد و هو يوم إجازتهم . فتصبرنا بالمشروبات الساخنة و البندول.

ثم انطلقنا إلى حيدر نبي مودعين طرابزون , الافتات واضحة في كل مكان , السير نحو اكشبات ثم الانعطاف يساراً قبل الوصول إلى اكشبات ثم الصعود في طريق جبلي ملتوي , لقد كانت كل التحذيرات من طريق مرتفعات السلطان مراد حتى ظننت أن كل الطرق عادية إلا هو .


لكن طريق حيدر نبي كان الأصعب حقيقة بالرغم من أنه الأقصر , منعطفات صعبة دون حواجز و الضباب كثيف .

استراحة في الطريق عند رجل طيب فرح بنا لأننا عرب , و كان الترحيب حار يكاد يعانقنا من الفرحة هههه , تعجبني العوائل التركية متعاونة في كسب الرزق .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3363938763.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7336393884.jpg


اكمال المسير من بعد الاستراحة البسيطة الجميلة , و الدخول في وسط الضباب إلى أن وصلنا إلى مظلات تبيع أدوات الرحلات و هدايا تذكارية , و قوقل ماب يشير أن فندقنا هنا و لكن الضباب كثيف , سألنا الناس و قالوا أنه يبعد أقل من كيلو إلى الأمام .

انطلقنا و إذا به منتجع يشبه الذي في بارشمبا , و لكن الذي في بارشمبا أخذناه ب300 ليرة و هنا 660 . غالي و لكن لم نستطع تخفيض السعر لأن الحجز من بوكنق . لكن الحمد لله استمتعنا . هذا رابط الأكواخ من بوكنق https://www.booking.com/hotel/tr/ha-...8ef5bdd99c8634

هذا هو كوخنا

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3363938865.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7336393896.jpg

داخل المنتجع يوجد مطعم و كوفي شوب و مرافق جميلة ألعاب أطفال و جلسات , و لكن بسبب الضباب الكثيف لم نشاهدهم إلا في صباح اليوم التالي .

وضعنا أمتعتنا ثم قلت لهم ما رأيكم بالمشي في هذه الأجواء الجميلة نخرج للمظلات التي رأيناها و نتقهوى في أحد المطاعم و نعود للكوخ , فوافقوا و خرجنا من الكوخ وجدنا مطعم جميل فيه رجل سوري رحب بنا و أخلاقه عالية, أكلنا المحلبية و الشاي و القهوة ثم أكملنا المسير إلى المظلات اشترينا دلة للشاي و بعض الحاجيات

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3363938947.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3363938978.jpg



و رجعنا للكوخ , و في الطريق غابت الشمس و اصبح الضباب كثيف , و هرولنا إلى المنتجع قبل أن تظلم أكثر و من بين الضباب الكثيف خرجت امرأة تجر بقرتان و هي تصرخ علينا ولا نفهم لها ( الظاهر هيجنا البقر بصوتنا العالي ) كادت البقرة أن ترفسنا >< .

ثم وجدنا شايب و أخذ يصرخ علينا لأننا هيجنا البقر , فأعتذرنا منه و لكنه استمر في الصراخ . يعني لو تكلم بأدب و قال صوتكم العالي هيج البقر سنعتذر منه و لكن اسلوبه سيء , على العموم لم نلتفت له و رجعنا إلى الكوخ و نحن نضحك على ماحصل .

في الليل سمعنا اصوات طلق نار من رشاش , قلت في نفسي بس الآن يبحثون عنا هههه حدثتني نفسي بأن أوقظ الشباب ونهرب من هذا المكان , ثم قمت وتأكدت بأن الأبواب مقفلة .

و لكن علمنا لاحقاً أن لديهم عادات و تقاليد مثل بعض القبائل عندنا و هي الترحيب بالضيوف بإطلاق النار في الهواء , و هي عادة سيئة حقيقة لدينا و لديهم كم طلقة طائشة قلبت الأفراح إلى أحزان .

و بعد ليلة عصيبة و في صباح اليوم التالي انقشع الضباب و هذه بعض المناظر ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3363939049.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3363939110.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7336477721.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3364777293.jpg

تفطرنا في مطعم المنتجع
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3364777497.jpg
كان الفطور متواضع و سألناه هل يوجد اومليت قال نعم
و عند الخروج أخبرنا بأنه لا يشمل الإفطار المجاني :16: شي غريب


ثم فتحت الواتساب و إذا بخالي ماجد القطري يقول لي هل زرتم بحيرة حيدر نبي ؟ لقد سمعنا عنها كثيراً ولكن لم نزرها . ففتحت قوقل ماب و بحثت عنها و إذا بها خلفنا مباشرة 5 دقائق بالسيارة

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3364777242.jpg

فقلت للشباب سنمر عليها و نحن خارجين ..

و هذه بعض الصور لها .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3364777334.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3364777395.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3364777456.jpg

صغيرة و غير مخدومة لكن جميلة و حولها اماكن تصلح للتنزه و جلسة شاي الضحى =) .

خرجنا من حيدر نبي ولا ندري أين الوجهة لقد حيروني الشباب , كان المخطط زيارة سامسون يومين ثم الذهاب إلى أنقرة و لكن أحد الشباب معنا زارها من قبل
و يقول أنها حارة و أخذ يذم فيها إلى أن جعلهم لا يرغبون بزيارتها , و أنا رأيت صور و تقارير عنها أنها جميلة و أريد زيارتها , فقلت لهم إن الطريق إلى أنقرة يمر بسامسون أصلاً , فسنرى أنفسنا إذا وصلنا لها و تعبنا سنستريح فيها و إذا كنا نشيطين سنكمل و لكن لا أدري إلى أين المهم نقترب من انقرة , احترت معهم هل أذهب بهم إلى كستمونو و منتجع الجاز , هل نرجع إلى أنقرة و نقضي ال3 أيام الباقية فيها :15: .

سأخبركم ما حصل في بقية التقرير ...

ماجد القطري 09-09-2016 12:01 AM

شاهدت حلقة اوزنجول فعلا فيها جاذبيه عجيبه أذكر أني قلت لك انه بالإمكان السكن بها ث ايام وأكثر ولا تمل منها قلت لي غير معقول أن أجلس عند بحيرة 3 ايام
ولكن يبدوا انك فعلا وقعت في حبها

ولي عوده لبقية تقريرك الشيق

أرسلت من SM-G925F بإستخدام تاباتلك

بوصلووح 09-09-2016 01:16 AM

اي والله اني وقعت في حبها واكتشفت ان ٣ ايام مب وايد عليها
هذا كلامك و كلام المشرفين في هالمنتدى لكن مازلت اقول ٣ ايام عائلية اما مع الشباب يكفي يوم بس

Gunner10 10-09-2016 01:21 AM

يعطيك العافيه بوصلوح اجزاء رائعة والله شوقتنا للشمال التركي

اوزنجول رائعة وتستحق اكثر من 3 ايام كافي صوت الاذان مع الطبيعة

انت تقدر تخليها مركز انطلاق الى ايدر ومرتفعات السلطان مراد بدل ما كنت تطلع من طرابزون

وخيار المبيت في جيدر نبي موفق جدا

وبالعافيه عليكم الاكل بشراهة:24:

زهرة نيسان 10-09-2016 04:12 PM


تبارك الرحمن


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7336112198.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3363939110.jpg


اقتباس:

لقد كنت أستمع لنصائح رواد تركيا فكنت أحسب من قائمة الطعام قبل أن نطلب , و رآني العامل و أنا أحسب , فلما طلبت الحساب قال لي الحساب عندك لماذا تطلبه هههه , قلت له نعم عندي الحساب و لكن اعطني الفاتورة لكي أدفع لك , كان الحساب أقل من الذي حسبته أنا , اكرمنا بتخفيض السعر جزاه الله خيرا .
نفس الموقف الي صار لنا ههههههه
شافنا نحسب الطلبات ولمى جاب الفاتورة طلع السعر اقل من طلباتنا
فقلت له فيه طلبات مو محسوبه
ضحك وقال هذي اكرامية


اقتباس:

في الليل سمعنا اصوات طلق نار من رشاش , قلت في نفسي بس الآن يبحثون عنا هههه حدثتني نفسي بأن أوقظ الشباب ونهرب من هذا المكان , ثم قمت وتأكدت بأن الأبواب مقفلة
ههههههههههههههه

بوصلووح 12-09-2016 01:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gunner10 (المشاركة 269381)
يعطيك العافيه بوصلوح اجزاء رائعة والله شوقتنا للشمال التركي

اوزنجول رائعة وتستحق اكثر من 3 ايام كافي صوت الاذان مع الطبيعة

انت تقدر تخليها مركز انطلاق الى ايدر ومرتفعات السلطان مراد بدل ما كنت تطلع من طرابزون

وخيار المبيت في جيدر نبي موفق جدا

وبالعافيه عليكم الاكل بشراهة:24:

صدقت ياخوي اوزنجول جميلة وهذي نصيحتك لي من كتبت موضوعي الاول في التخطيط
وفعلا هي في محلها ، واذا كتب الله لنا و رحناها مع العايلة هذا الي بيصير

الله يعافيك ياخوي اسعدني تعليقك

بوصلووح 12-09-2016 01:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة نيسان (المشاركة 269473)

تبارك الرحمن


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7336112198.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3363939110.jpg

اشكرج اختي :63::63::63:


نفس الموقف الي صار لنا ههههههه
شافنا نحسب الطلبات ولمى جاب الفاتورة طلع السعر اقل من طلباتنا
فقلت له فيه طلبات مو محسوبه
ضحك وقال هذي اكرامية


اي لأن الناس مخرعينا منها دايما يقولون حاسبوا بينصبون عليكم و الواحد ماوده يتعكر مزاجه بسبب النصب
لكن طلعوا هم اذكياء وعرفوا شلون يكسبونا كزباين لهم

ههههههههههههههه

متابعتج وتعليقاتج تسعدني شكرا لكم

بوصلووح 12-09-2016 01:32 AM

كل عام وانتوا بخير يا اعضاء المنتدى .
تكلمة التقرير جاهزة صغرت الصور و كتبت احداث الرحلة
بعد ما نعيد على الناس باحطه لكم :e01d:
ولو ان التفاعل مع التقرير ضعيف كان التفاعل مع تقرير سيريلنكا اكبر
لكن ربما انه وقت ركود و الناس مسافرين للحين . ننتظر تفاعل اكبر

ماجد القطري 12-09-2016 01:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوصلووح (المشاركة 269118)

اوزنجول غاية السائح الخليجي في الشمال التركي

اليوم ننطلق إلى أوزنجول منية السائح الخليجي , لدرجة أن بعض الناس يظنون أن الشمال التركي هو اوزنجول فقط لا غير , و إذا سألت الناس أين تريد أن تسافر يقولون ( أوزنجول ) ربما يظنها البعض مدينة بها مطار و فنادق فخمة و و .

أوزنجول هي قرية صغيرة تحيط ببحيرة وسط الجبال , و الجو فيها من أروع ما يكون , و الأكواخ و الجامع و ممشاها الجميل يعطيها منظر خيالي .

انطلقنا صباحاً و هذه بعض المناظر في الطريق . إلى أن وصلنا مدينة أوف و هي المفرق لأوزنجول من الطريق الساحلي .

و هذه بعض المناظر في الطريق ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3354064361.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3354064432.jpg

دخلنا القرية الجميلة الحالمة , بالرغم من ازدحامها الشديد و هي أكثر مكان يعج بالسياح الخليجيين , مازالت مميزة برونقها الهادئ و جمالها الساحر .

في الحقيقة كنت أسمع الناس وهم يبالغون في مدحها و لم أتوقعها بهذا الجمال سبحان الله , لها نكهة خاصة و شعور جميل من أول ما تدخلها إلى أن تغادرها.

دخلنا في مدخلها عند الجامع و كان الازدحام شديد , ولا يوجد مواقف , كلما وقفت في مكان خرج لي صاحب المطعم و قال هذا مكان مخصص لزبائن المطعم .

المهم حاولت الصعود من خلف الجامع لأني رأيت صور جميلة لمطاعم ذات إطلالة على البحيرة و لكني – للأسف – لم أعرف الطريق و ضعت في الشوارع الجبلية الضيقة , و عدت أدراجي إلى البحيرة .

تذكرنا في بداية دخولنا قبل الجامع بقليل رأينا مواقف سيارات , رجعنا له و كان الوقوف 24 ساعة ب10 ليرة , بالرغم من اني لا أحتاج إلا ل3 ساعات او 4 و لكن ركنت سيارتي عندهم و مشينا بمحاذاة النهر بالقرب من الجامع

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3354064473.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3354064514.jpg


ثم على كورنيش البحيرة بدأناها من اليمين و فيها الأكشاك الجميلة تبيع الذرة و البطاطس المقلية .

و حركة الناس جميلة على الدراجات الهوائية أو السيارات الكهربائية أو المشي , و الألعاب هنا و المحلات هناك و السحب تتجمع و ينزل علينا مطر خفيف يبرد علينا ولا يبللنا في منظر آخاذ .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3354064555.jpg
جامع اوزنجول الشهير

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7335406466.jpg
المحلات و ألعاب الأطفال في كل مكان

عند نهاية البحيرة ألعاب أيضا و لكن لأعمار أكبر مثل السفينة المرجيحة و الرماية . و أيضا مطاعم و اكشاك الايس كريم , أعجبتني جداً حركة الناس فيها .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3354064647.jpg
منظر من السفينة المرجيحة لا مانع من تذكر أيام الطفولة هههه

و بعد نهاية البحيرة رجعنا و هنا في الجزء الثاني من البحيرة الحياة أهدأ قليلاً لأنها تمر على الشارع الرئيسي ولا يوجد مكان للأكشاك و المحلات مثل بداية البحيرة

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7335406478.jpg


و مشينا إلى أن أقتربنا من الجامع مرة أخرى ووجدنا هذا المطعم .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3354064739.jpg

لذيذ و له اطلالة مباشرة جميلة على البحيرة و أسعاره مقبولة , لقد كنت أستمع لنصائح رواد تركيا فكنت أحسب من قائمة الطعام قبل أن نطلب , و رآني العامل و أنا أحسب , فلما طلبت الحساب قال لي الحساب عندك لماذا تطلبه هههه , قلت له نعم عندي الحساب و لكن اعطني الفاتورة لكي أدفع لك , كان الحساب أقل من الذي حسبته أنا , اكرمنا بتخفيض السعر جزاه الله خيرا .

ثم رجعنا على الممشى و أخذنا نتأمل في جمال هذه البحيرة سرحنا فيها ربما ساعة أو أكثر . ثم غادرناها و تركنا فيها أجمل الذكريات .

اعتذر على قلة الصور لا أعرف حقيقة لماذا هي قليلة اشعر انني صورت أكثر لكن لا أدري أين الصور :21:


في الطريق الساحلي وقفنا على أحد الموانئ الصغيرة , نرى الأسماك تحتنا سبحان الله .
بعض الموانئ فيها شواطئ صغيرة جيدة للسباحة البحر هادئ و جميل و رأيت بعض الناس يسبحون هنا . , تمنيت لو أخذنا معنا ملابسنا من الشقة لنسبح هنا .
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3540647710.jpg
البحر نظيف و مغري جداً .

ثم أكملنا طريق الرجوع و توقفنا في مطعم لشرب الشاي , و تناولنا محلبيتهم اللذيذة جداً .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3356389661.jpg

قبل هذا اليوم كنت أتسائل من أين يأتي كل هذا الماء في الأنهار و الشلالات سبحان الله ماء لا يتوقف أبداً .
و نحن جلوس في المطعم المطل على البحر و إذا بمطر شديييد نزل علينا , سبحان الله لم أرى مثله في حياتي كأن أحداً فوقك يصب الماء عليك صباً , الآن عرفت لماذا كل هذا الماء في الأنهار و الشلالات سبحان الله العظيم .

و إلى لقاء آخر غداً ستكون لنا جولة في داخل طرابزون لننسى عناء الطريق قترقبونا

حياك الله بوصالح كل عام وانت بخير الماء يأتي من ذوبان الثلوج الكثيفة في أعالي الجبال فيه مناطق يستحيل الوصول لها منها تذوب طوال العام مع ما تكرمت به من نزول الأمطار بين فتره وأخرى وقليل في طربزون الينابيع الطبيعيه أغلب الأنهار هي عبارة عن ذوبان الثلوج سبحان الله العظيم

أرسلت من SM-G925F بإستخدام تاباتلك

ماجد القطري 12-09-2016 02:04 AM

بنسبة إلى ايدر التله هي أذكر اول مرة شفتها غير عن الي تخيلته من الصور والتقارير حسبتها أوسع وأكثر انشراح ولكن الحقيقة انها تله على ممر رغم جمالها إلا أنها صغيره
بنسبة إلى الشلال لربما الأطول انحدار وملاصق للجيل ولكنه ليس الأكبر ولا االاعرض لأن في الجنوب شلالات كبيره في انطاليا وغيرها

أرسلت من SM-G925F بإستخدام تاباتلك

زهرة نيسان 12-09-2016 04:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوصلووح (المشاركة 269730)
كل عام وانتوا بخير يا اعضاء المنتدى .
تكلمة التقرير جاهزة صغرت الصور و كتبت احداث الرحلة
بعد ما نعيد على الناس باحطه لكم :e01d:
ولو ان التفاعل مع التقرير ضعيف كان التفاعل مع تقرير سيريلنكا اكبر
لكن ربما انه وقت ركود و الناس مسافرين للحين . ننتظر تفاعل اكبر


وانت بخير
صحيح الناس اجازة ومسافرين

مجدي 12-09-2016 10:32 AM

الله على تركيا من عينيك
مغامرات شيقة وصور رائعة
ناوي ان شاء الله ازور الشمال التركي لكن مأجل الموضوع شوي
لكن اكيد رح استفيد من تقريرك
يعطيك العافية
متابع معاك

sent from Galaxy Note 5 using Tabatalk

بوصلووح 12-09-2016 02:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي (المشاركة 269798)
الله على تركيا من عينيك
مغامرات شيقة وصور رائعة
ناوي ان شاء الله ازور الشمال التركي لكن مأجل الموضوع شوي
لكن اكيد رح استفيد من تقريرك
يعطيك العافية
متابع معاك

sent from Galaxy Note 5 using Tabatalk

انت ماشاءالله عليك ياخوي مجدي مغامر من الدرجة الأولى و الشمال التركي سيعجبك بلا شك
خاصة و ان هناك أماكن لم تكتشف بعد من السياح العرب و هي جميلة و رائعة ..

اشكرك على متابعتك و تعليقك

بوصلووح 12-09-2016 02:13 PM

قبل أن أكمل التقرير أحببت أن أذكر بعض الأماكن التي تستحق الزيارة في طرابزون و ما حولها و أنا لم ازرها لضيق الوقت .


بحيرة سيراجول : و هي قبل مدخل حيدر نبي و هي بحيرة جميلة حسب تقارير الأعضاء فيها المراكب الهوائية في البحيرة و حولها كوفيات و اجواءها جميلة
كهف كوي : و هو في نفس طريق حيدر نبي و اعتقد انه افضل من كهف كارجا الذي ذهبت له , و حسب التقارير فهو مخدوم اكثر و أقرب من كهف كارجا .
قرى في الطريق إلى كهف كارجا : مثل هامسي كوي و ماتشكا و زيجانا , جميلة في تقارير الاعضاء و جلساتها على الأنهار و تصلح للتنزه و الكشتات .
بعد أوزنجول : تجعل جامع اوزنجول على يمينك بعد دخول القرية و تكمل الطريق إلى قرى ديمركابي و سكرسو و بحيرة السمك , أماكن خلابة حسب الصور و كلام الاخوان الذين ذهبوا هناك .


بوصلووح 12-09-2016 02:21 PM

سامسون مفاجئة الرحلة
 
سامسون مفاجئة الرحلة

كما أخبرتكم سابقاً كانت الخطة هي قضاء يومين في مدينة سامسون ثم العودة لأنقرة استعداداً للرجوع , و لكن الشباب مقتنعين أن مدينة سامسون لا تستحق الزيارة .

و نحن خارجين من حيدر نبي و عندما وصلنا للطريق الساحلي و انطلقنا , شعرنا بالتعب من طول الطريق ثم قالوا لي لنحجز في سامسون اليوم و بعدها نكمل إلى أنقرة قلت طيب .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3678662941.jpg
بداية الدخول إلى سامسون

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3678662982.jpg
مدينة كبيرة و منظمة


فتحنا الجوال و حجزنا في شيراتون سامسون و كان سعره مناسب 250 ليرة للغرفة , سعر ممتاز بالنسبة لفندق خمس نجوم .

و لما دخلنا إلى مدينة سامسون انعجبنا فيها , ترتيبها و حدائقها الجميلة الواسعة و اسواقها الكبيرة المتنوعة .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3678663013.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3678663064.jpg
وقفنا في طريقنا للفندق في حديقة مقابلة لمول بيازا و هو مجمع تجاري كبير يقال بأنه الأكبر في شمال تركيا .


تمشينا بسرعة في الحديقة و مررنا على الشاطئ و إذ بألعاب مائية جميلة , و الألعاب المائية منتشرة في اكثر من مكان على ساحل سامسون .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7367866315.jpg


و مطاعم و كوفيات و بحيرة و ممشى جميل يفتح النفس , و الجو جميل السحاب موجود يظلل علينا , الشمس حارة و لكن الأشجار في كل مكان و الجو في الظل لطيف .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3678663146.jpg


اخذنا فكرة عامة عن المكان , و فندقنا ليس بعيداً عن هذا المكان تقريباً 5 دقائق بالسيارة , ذهبنا للفندق و هو جميل و فخم , و تعامل الموظفين جيد و اعطونا غرف في طابق واحد و متصلة .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3678663310.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3678663269.jpg

دخلنا للفندق ثم نزلنا للمسبح و لكنه يغلق مبكراً الساعة 6 مساءاً فلم نستطع السباحة

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3678663228.jpg

فقضينا بقية اليوم في الفندق شاهدنا التلفزيون و طلبنا من المطعم إلى أن حان وقت النوم .


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3678663187.jpg
اطلالة على مدينة سامسون من طابق غرفتنا 12

بوصلووح 12-09-2016 02:41 PM

سامسون مفاجئة الرحلة
 
و في اليوم التالي في الصباح الباكر نزلنا للفطور ثم إلى المسبح , هدوء في اول الصباح و لا يوجد أحد , و بعد سويعات انقلب المكان إلى ازعاج و مناظر لا تليق , و هذا الشيء الوحيد الذي يعاب على سامسون , كثرت التعري في الشواطئ و المسابح للأسف .

و لكن تستطيع تجنب ذلك بالسباحة في وقت مبكر , أو الاتجاه للبحر , حيث أن الشاطئ رملي و البحر نظيف و دافئ استمتعنا في السباحة فيه .

ثم خرجنا من الفندق على يميننا مباني حكومية و نادي رياضي ثم حديقة حيوان مصغرة و كورنيش و بحيرة صغيرة اسمها بحيرة العشاق فيها مطعم , و المكان جميل جداً فيه عربات الحصن و كوفيات و يكثر فيه صيادي الأسماك . ثم إذا اكملت الطريق يصل بك إلى مول بيازا و الأماكن لا تنتهي كلما مشيت مع الساحل .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679561511.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679561552.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679561593.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679561634.jpg
بحيرة العشاق

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679561675.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679561716.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679561798.jpg





و على يسار الفندق التلفريك و حديقة الشخصيات الكرتونية و حدائف واسعة و مفتوحة تصلك ببزار و السوق الروسي أو سوق الأجانب و أيضاً الأماكن هنا لا تنتهي كلما مشيت مع الساحل لا يكفيها يومين او 3 .
ذهبنا حديقة حيوان مصغرة و هي بسيطة , اعتقد ان كل الحيوانات فيها من البيئة التركية . حديقة بسيطة بلا تعريف بالحيوانات ولا شي فقط انظر و استمتع , الدخول لها بليرة واحدة فقط .


ثم ذهبنا إلى بحيرة العشاق و هي بحيرة صغيرة فيها مطعم و بالقرب منها كورنيش و مطاعم تمشينا فيها و لاحظنا وجود الأخوة العراقيين بكثرة في هذه المدينة فهم يعملون في المطاعم و المحلات .

ثم ذهبنا إلى مول بيازا و كما ذكرت لكم سابقاً هو اكبر مجمع تجاري في الشمال التركي , جميل ومنوع فيه الرخيص و الغالي و فيه منطقة تزلج و صالة ألعاب , و مطاعم تركية و عالمية , فيه جمعية اشترينا منها حلويات راحة الحلقوم و هي لذيذة عندهم انواع كثيرة بالمكسرات و انواع اراها لأول مرة .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679561849.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6795618810.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679927461.jpg
هذا المحل أيضاً اشترينا منه القهوة التركية , اسعاره جيده و الاشكال جميلة للهدايا .



و بعد المجمع ذهبنا إلى وسط المدينة في ساحة كبيرة اظن اسمها الميدان , و في الشارع المقابل لها مجمع تجاري أيضاً و لكن بشكل مختلف , فهو مجمع تجاري مفتوح , ولا اعرف كيف اصف هذا المكان و لكنه جميل و ممتع , شي ما رأيت مثله في الخليج , ثم تعشينا في مطعم شوارما بسيط و تنتشر مطاعم الشوارما في هذا المكان .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7367992752.jpg
كان الوقت متأخراً و المحلات اوشكت على الاغلاق

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679927543.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7367992764.jpg
جميلة الأسواق المفتوحة



ثم ذهبنا إلى منطقة التلفريك قلت للشباب سنذهب إلى مكان جميل و هم لا يعرفون اني ذاهب للتلفريك ( ركبنا التلفريك في الطائف و تعقدوا منه يقولون ممل جداً ) , و أول ما رأوا التلفريك نظروا إلي بنظرة غضب هههه قلت لهم لن نركب لن نركب فقط سنرى المكان حوله .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679927645.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679927686.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679927727.jpg

و فعلاً المكان حوله جميل , حدائق جميلة و توجد تلة فيها مطعم ذو اطلالة رائعة , و بالقرب منه سباق السيارات الفورملا المصغرة .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3679927768.jpg
ممتع للشباب و سعره 15 ليرة عندنا في الخليج مستحيل أن تجده أقل من 100 ريال .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7367992789.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6799278410.jpg
المطعم في أعلى التلة


لعبنا ثم رجعنا للمطعم في التلة شربنا الشاي التركي و نسمات الهواء البارد اقشعر منها جسدي , و نرى الأسدين أمامنا , لم استطع أن أخفي شعوري فقمت من الطاولة و قلت لهم انا مستمتع جداً الآن المكان جميل , ضحكوا علي و لكنهم شاركوني الشعور , فعلاً كان الختام بمدينة سامسون موفق و على ما يقولون ( ختامه مسك ) .

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3680325131.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7368032522.jpg

ثم عدنا للفندق للنوم و الاستعداد لليوم الأخير الانطلاق إلى أنقرة و وداع تركيا في رحلة من رحلات العمر

بوصلووح 12-09-2016 02:46 PM

في النهاية آخر ما سأقوله عن مدينة سامسون باختصار
ما يميزها :
حدائقها المفتوحة الجميلة
التنوع الكبير في فعالياتها فهي مناسبة لجميع الأعمار
كثرت الأماكن فيها فأنا لم أذهب إلى أماكن كثيرة سواء داخل المدينة أو ريفها
أهم المناطق في ريفها هو بحيرة أفجيك و السد الكبير لا أعرف اسمه بالضبط
رأيت له تقرير في منتدى آخر و اسمه في قوقل ماب Şahinkaya Kanyonu TEKNE Turları

ما يعيبها :
جوها حار في يوليو و أغسطس موسم السياح العرب
كثرة التعري في شواطئها اعتقد ان ذلك قلل من شهرتها لأن الشمال التركي معروف لدى العرب بأن فيه سياحة الأسر المحافظة , و تستطيع تجنب ذلك كما ذكرت سابقا بالسباحة مبكراً قبل نزول الناس .

سامسون في نظري تناسب أكثر :
محبي الأسواق خاصة الأسواق المفتوحة و البسيطة
محبي المشي لمسافات طويلة و التنزة
و من لديه اطفال صغار دون السابعة


تكلمت كثيراً عن هذه المدينة لقلة التقارير عنها و لأنني تفاجئت بجمالها و ترتيبها , أعتقد أنها تستحق 4 أيام أو اكثر و لن تنهي كل الفعاليات والأماكن فيها .

بقي من التقرير الخروج من سامسون إلى أنقرة و بذلك أكون قد اتممت التقرير

بوصلووح 12-09-2016 02:58 PM

وداعاً تركيا بعد 12 ليلة جميلة
 
[COLOR="Navy"][SIZE="6"]انتهينا من سامسون و بقية الليلة الأخيرة لم يكن فيها الكثير من الأحداث

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3680325233.jpg

إجراءات الخروج من فندق شيراتون سامسون كانت سهلة و سريعة


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3680325294.jpg
الطريق من جوروم إلى أنقرة


اوقفنا عسكري على الطريق ولا أعلم لماذا حقيقة ربما اني كنت مسرعا
تحدث معي و لم أفهم له قلت له عربسان و حاولت ان اشرح له اني متوجه إلى أنقرة للمبيت ثم العودة لبلادي
أظهرت له الجوازات و تذاكر السفر و هو كان يتكلم ولا ادرى ماذا يقول ثم لما شعر اني لم أفهم ولا كلمة ضحك ههه
ثم ارجع جوازاتنا و تركنا نكمل المسير .


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3680325325.jpg
مزارع الحب الشمسي على طول الطريق

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3680325366.jpg
العملات المعدنية من الأكبر إلى الأصغر :14:


وصلنا إلى أنقرة و اتجهنا إلى الفندق

في الحقيقة كانت أبرد ليلة صادفتنا طوال الرحلة وصلت الحرارة في الليل إلى 12

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7369474281.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3694742842.jpg

فندقنا في انقرة اسمه لاتانيا
مميزاته انه فخم و جميل
الموظفين ودودين و اللوبي و المطعم ممتازين

يعيبه المنطقة التي يقع فيها مليئة بالبارات و السكارى
و الغرف ضيقة نوعا ما


قمنا في الصباح الباكر و تركت قطعة الواي فاي لدى الفندق و تواصلت مع شركة الانترنت لكي تستلمه من الفندق
و شكراً مرة أخرى للأخ الفاضل ماجد الفهد على ابلاغنا بهذه الخدمة الممتازة حقيقة .

و خرجت قبل موعد الإقلاع ب4 ساعات
لإرجاع السيارة و لكن الإجراءات كانت سريعة في مكتبهم بالقرب من المطار
و تم توصلينا للمطار

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3694742883.jpg
الصورة الأخيرة رقم 191 =)

مطار انقرة ممتاز الموظفين مرحبين و يبتسمون
و الإجراءات سريعة بدون ازدحام عكس مطار اتاتورك في إسطنبول .

و شكراً لكم على المتابعة و انا متواجد للرد على جميع الاسألة
و إفادة اخواني الأعضاء

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

Gunner10 13-09-2016 05:03 PM

مشكور اخوي بوصلوح على اكمالك التقرير الرائع

ان شاء الله تزور تركيا مره ثانيه وتزور اماكن اكثر

ماجد القطري 13-09-2016 10:23 PM

ما شاء الله عليك يابوصالح رحلة موفقة ناجحة ميه ميه بفضل الله وقيادتك للمجموعه و الشباب ماقصروا مطيعين ولو انهم عجولين بنسبة عن سامسون ال سوق المفتوح الي عند الساحة جديد مارحناه من قبل كله اسواق شعبيه اما بقية المولات فهي جديده ايضا ولكن شفناهم مثل باياز و غيره الي كرهنا فيها هو الحر يوم وصولنا
ولكنها كما قلت يميزها حدايقها الفسيحة و رخيصة

ماقصرت على التقرير الجميل عقبال ما تكرر الزيارة مرات عديدة و انت بخير وسهاله

توبليرون 14-09-2016 12:03 AM

تقرير جمييل ومبدع من ابو صالح
شوقتنا على الشمال التركي ودي اروح له ولازم نروح له السفره اليايه لتركيا ضروري
الصور جميله
وعليكم بالعافيه كل ما اكلتوا وشريتوا
صحبه طيبه ربي يعيد سفراتكم مرات ومرات
شكراا للتقرير وشكراا للنصائح والتوجيهات اللتي اضفتها بتقريرك
بارك الله فيك

يقولون ثلثين الولد على خاله
وما شاءالله اثبت بكتابة تقريرك هذه الصفه مع اخونا ماجد القطري ربي يحفظكم لبعض

اميره 14-09-2016 03:06 PM

يعطيك العافيه اخوي تقرير ممتع وجميل استمتعنا معك في سامسون وانقره اماكن جميله وغير معروفه للعرب اتمنى منك اخوي تنزل الاحداثيات لسامسون وتخبرنا الطريق من سامسون الى انقره كيف وضعه وكم كيلو وكم يستغرق من الوقت :14::

هلا مدريد 15-09-2016 10:18 AM

كل الشكر والتقدير ابو صلوح على هالتقرير الرائع

كتكات783 15-09-2016 03:50 PM

أهلاً بو صلوووح ...

تميزت كعادة طرحك لجمال تجاربك ...

صور جميلة أظهرت لنا مسار رحلتك وتوقفاتك وطبيعة تركيا الراااائعة ...

لفت نظري المرحلة العمرية للشباب الله يحفظهم ويصلحهم ..

لا أعتقد أن هالأعمار تُفضل قيود السيارة برحلات طويلة .. أتفق معك

بأن الإنطلاق والحركة والنشاط هو مايحرك هرمونات الوناسة لديهم :)

ربما اسطنبول كانت خياراً مناسباً لهم لتنوع أنشطتها ..

كيف تقييمك لتجربة السكن في حيدر نبي ؟؟؟ لم أسمع أحداً خاض هذه التجربة ..

لا أحب التعامل مع المواقع الوسيطة أبداً .. حتى وإن قلّ السعر .. خصوصاً مايتعلق بالسيارة ..

سامسون .. الكثير يمدحونها .. وبصراحة معك أخذت معلومات ممتازة عنها ..

دعواتي الدااائمة لك بالتوفيق .. وبانتظار تقريراً إبداعياً آخر ..

فهد المنيع 15-09-2016 08:33 PM

الله يسلم هاليدين يابو صلووح على التقرير الحلو واللي ذكرنا بايام تركيا الحلوة ..
استمتعنا معك بالصور والسوالف الحلوة ..

الف شكر :e306:

بوصلووح 18-09-2016 09:54 AM

Gunner10 : العفو و اشكرك على تشجيعك و متابعتك كانت حافز كبير لي لكتابة التقرير
و ان شاء الله نزور اماكن مختلفة و نكتب عنها , تركيا الي يزورها يدمنها =)

ماجد القطري : مشكور ياخالي و فعلاً الحر خلاكم ما تستمتعون في سامسون الي كانت مفاجئة الرحلة بالنسبة لي , لدرجة اني أفكر في رحلتي القادمة اخليها هي الغاية من الرحلة و اغلب فترة السفر فيها و في أريافها . و لكن لا شك اختيار الشهر المناسب هو سر النجاح. و ما نقدر نروح طبعاً بدون توجيهاتك و نصايحك الذهبية .

توبليرون : يا مرحبا اختي , فعلاً الشمال التركي فيه سحر يخلي الواحد يحبه و يشتاق له فور الوصول منه .
مشكورة على متابعتج و تعليقج حياكم الله .

أميرة : مرحبا أختي , في الحقيقة هي معروفة من زمان و تفاجئت اني شفت لها تقارير من 2008 و قبل , و لكن الناس ما حبوها كثر طرابزون و الي حولها لكن انا عجبتني . سبحان الله لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع .
أما بالنسبة للإحداثيات فأنا استخدمت قوقل ماب أما الجارمن كنت استخدمه في السفر من مدينة لأخرى فقط.
الطريق من سامسون لأنقرة جيد و كبير . فيه محطات نظيفة و الطريق كله مدن و قرى زراعية و مزارع القمح و عباد او تباع الشمس , طلعنا من سامسون الساعة 10 صباحاً , وصلنا انقرة قبل الغروب يمكن 4 ولا 5 العصر . و احنا نمشي على الراحة و نتأخر عند الوقوف نشرب الشاي و على راحتنا يعني .


بوصلووح 18-09-2016 10:09 AM

هلا مدريد : العفو ياخوي و اشكرك على المتابعة :e304:

كتكات783 : انا سعيد جداً بتعليقك و اشكرك على كلامك الطيب
و بالنسبة للشباب , بالعكس ترى هم يحبون السفر بالسيارة و هي متعة السفر بالنسبة لي و لهم . و لي تجارب معاهم رحنا دبي و مكة و صلالة و كل هالسفرات بالسيارة .
و فعلاً اسطنبول جميلة و اعتقد ان الفعاليات فيها اكثر لكن القصد من السفر رؤية الطبيعة الخلابة ما اعتقد بنلقى غايتنا في اسطنبول .
تقييمي للسكن في حيدر نبي ممتازة و كسر للروتين , السكن في الاكواخ و وسط الضباب و المراعي ممتع جداً , و لكن يكون يوم او يومين بالكثير ما يصلح يكون سكن لطول فترة الرحلة . و المنتجع الي سكناه بالرغم من جمال مرافقه إلا أن موظفينه مش ممتازين و الكوخ مافيه أبسط الأشياء مثل مناديل او ماء دافي على الأقل . و احنا كنا جالسين في مطعم في حيدر نبي خارج المنتجع الي كنا فيه , دخل رجل خليجي معاه عائلته و سأل صاحب المطعم هل عندك اكواخ للسكن و قاله نعم و راحوا يشوفونها . أعتقد هذي الطريقة الصحيحة للإختيار و إذا ماعجبك شي ترجع . لكن احنا تقيدنا بالحجز من بوكنق .
و بخصوص المواقع الوسيطة و الله من كثر ما سمعنا عن الناس الي راحوا و مالقوا حجز و تبهدلوا . و انا أحبذها أحياناً و لا أنصح بها أحياناً . في بعض الدول فعلاً أسعار المواقع الوسيطة مختلفة و مميزة مثل دبي تلقى فنادق 5 نجوم و فخمة و رخيصة و من الحجز المباشر مستحيل تلقاها بهذا السعر .
و يوم رحنا سيريلنكا شفنا العكس من بوكنق الفنادق أغلى بكثير . و في تركيا كذلك إلا في أنقرة و سامسون كان بوكنق أرخص . فما نقدر نقول الحجز المباشر أفضل على الأطلاق و لا نقدر نقول المواقع الوسيطة أفضل على الأطلاق , انما علينا البحث .
شاكر لك تعليقك و تفاعلك مع الموضوع و جزاك الله خير على الدعاء الطيب الله يسعدك .


فهد المنيع : الله يسلمك ياخوي و انا استمتعت بتعليقاتكم و متابعتكم
و اشكرك على تعليقك و تفاعلك مع التقرير

ماجد القطري 19-09-2016 10:55 AM

انت يابو صالح خبره شفت حيدر نبي ابدا ماتحتاج حجز ولا طربزون لانها مدينة واسعه وكذلك سامسون ولكن اوزنجول في المواسم لابد من الحجز برغم من ذلك هناك من حجز في اوزنجول وتم التلاعب في حجزه هذه حقيقه حدثت مع كم عضو بل وحجز سيارة وراحت عليه في مطار طربزون في عز المواسم السابقة 2015 - 2014 وهذا ولد عمي بوراشد صار معاه هذا الشي

هلا مدريد 19-09-2016 04:54 PM

المشكلة يا خوي ماجد يرفعون ضغطك ما يعرفون انجليزي ابدا - ضاعت عربانة البيبي بمطار طرابزون وشفنها واشرحله ان العربانه نشوفها لونها ازرق وعمك اصمخ بالعافية - يلا فهم لازم احد يوصل هالفكرة لهم المطار واجهة بلاد لازم يتقنون شوي انجليزي

ماجد القطري 20-09-2016 07:35 AM

هلا اخوي هلا مدريد

جات على العربانه انا صادني ظرف طارى بغيت اكلم الاسعاف ضروري ولا يوجد اي تواصل من لا بالعربي ولا انجليزي وهذا وهو طوارى
طقطقت معاهم ولكن دون الوصول الى نتيجة ذهبت الى الصيدلية و اخذت ادوية

الظاهر اننا نحتاج الى اتقان اللغة التركية حتى نستطيع التعامل بكثير من الامور الضرورية

هلا مدريد 20-09-2016 10:49 AM

فديتك خبيرنا الكبير - شف شلون يوهقونك الربع

بوصلووح 22-09-2016 10:02 AM

فعلاً اللغة كانت عائق و لكنها مب عائق كبير
التفت حولك اكيد بتلقى شخص عربي ممكن يساعدك
شكراً لكم

hazim b 22-09-2016 08:38 PM

شكرا بو صلوح على التقرير الرائع
معلومات جديدة جميلة عن سامسون اكيد بتفيد السياح
شكرا مرة ثانية.

تــركــــي الهــــوى 23-09-2016 10:45 AM

ماشاء الله الظاهر كانت رحله مليئه بالمتعه

وشكرا لشرحك المفصل و شكر خاص لكل اعضاء المنتدى على جهودهم المبذوله فيما يخص مجال العمل السياحي

بوصلووح 25-09-2016 12:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hazim b (المشاركة 272040)
شكرا بو صلوح على التقرير الرائع
معلومات جديدة جميلة عن سامسون اكيد بتفيد السياح
شكرا مرة ثانية.

العفو وشكرا لك على التعليق
وهذا هو القصد افادة الناس مثل ما انا استفدت منهم

بوصلووح 25-09-2016 12:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تــركــــي الهــــوى (المشاركة 272117)
ماشاء الله الظاهر كانت رحله مليئه بالمتعه

وشكرا لشرحك المفصل و شكر خاص لكل اعضاء المنتدى على جهودهم المبذوله فيما يخص مجال العمل السياحي


نعم هي كذلك ولله الحمد .
العفو اخي الفاضل وشكرا لك على التعليق

فيصل 25-09-2016 11:26 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نشكرك أولا علي ذكر تجربتك
نشكرك خالك وأبوغسان علي مشاركتك التخطيط ومن خارج المنتدي نشكرهم
تكلفه رحلات الشباب غير مكلفه حقيقه التكلفه مناسبه جدا
رينتال كار سيئه حقيقه هالصيف لم تكن كما توقعتها من قبل
المطار فيه مكاتب كثيره
أنقره السنتر حقها كيزلاي حيويه أكثر

أماسيا لعلها تكون استراحه لمن يرغب بالمواصله
بارشميا فيها راحه وجميله حقيقه خاصه التلال
سألني تركي باللغه الانجليزيه عن الشلال عندما كنت في بارشميا وأخبرته أنني لا أعلم
وقلت له هل أنت متأكد أن بها شلال قالي سمعت وأنا جاي علشانه
هل الطريق له سهل
هل بعد المطعم اللي يطل علي البحيره خليته علي يسارك صح وذهبت يمين مع الطريق الترابي أم ذهبت بطريق مستقيم
الأكواخ لها بوابه خاصه صح فيها مطعم كنت بدخله قلت بالرجعه لكن ما أسعفني الوقت لأني برجع طرابزون
بالتلفريك أجمل بوزتبه أوردو
فيه لوحات مع الطريق قبل تدخل أوردو للمطل
الطيران الشراعي حاولت تجربته لكن رفض لأن الجو لا يسمح وكانت تجربه لأحدي السيدات ولم تنجح
سبحان الله رأيت لوحات الكهف عندما كنت بالطريق الي اوردو ولم أذهب مع أني كنت أبروح لكن رفض من معي
أوافقك الرأي مدينه أوف أفضل للسكن للتنقل بهذه المدن وكذلك حتي في طرابزون وأعتقد أنها أرخص من غيرها
المواقف وقفت فيها لما رحت مقهي كوم
المطعم دوقا أعتقد نفس اللي أكلت فيه لكن الذي قبله ويحمل نفس الأسم ولوحته زرقاء أفضل منه بكثير
صدقت واجهت الأسم عندما بحثت في الخرائط ليله سفري واستغربت لكن انتبهت بعد ذلك
الكوفي شوب الاعلي في جواهر اللي اسمه كراون مطل علي الشاطي ام اللي بالوسط المجمع
ايدر حلوه صراحه لكن الزحمه هي ما يضايقني
أعتقد سكنكم في حيدر نبي مباشره بـ 300 ليره لأني وقفت عنده وقالي سألته احتياطيا في حال أمطرت طبعا أول عيد كلامي
سامسون اقترح علي صديق عدم زيارتها الا اذا كنت ذاهب بالسياره من انقره الي طرابزون لأنه لا يوجد فيها الا حديقه

شكرا لك يا عزيزي

زهرة نيسان 26-09-2016 02:09 AM

بارك الله فيك ابو صالح
شكرا لك على هذا التقرير والتفاصيل

فندق سامسون جميل واطلالته جميلة مع الغيوم
المجمع التجاري المفتوح اعجبني جداً
والمطعم على التله ايضاً جميل


الساعة الآن 08:42 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO