شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f111.html)
-   -   عرض تطبيق اوبر Uber وجراب Grab في ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/t22529.html)

حيران 25-09-2016 11:21 PM

الله يعطيكم العافيه يااخوان

بس لي طلب ياليتكم تعملوا مقارنه بين التطبيقين وأيهما أفضل بينهما وشكرا جزيلا

توبليرون 25-09-2016 11:37 PM

هذه الشركات صارت حمايه للمسافرين
من شجع سواقي التاكسي
وحلو استخدامها في جميع الدول

أبو سعد 26-09-2016 01:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 272600)
بس عندي استفسار بسيط بحكم انك رجعت بعدي

اثناء وجودي في كوالا كنت استخدم التطبيقين وكان الوضع عادي
وفي اخر يومين لاحظت على سائقي اوبر او بالاصح معظمهم يسوق وهو خايف من الحكومة ... كانوا موجودين عادي بس تلقاه يضع الجوال تحت بعكس سائقي جراب الجوال معلق على القزاز الامامي

طبعا كنت اسألهم ليش خايف من الحكومة واللي فهمتوا انه ممنوع لان في دول التطبيق فيها شغال بس ممنوع
هل الوضع هذا مستمر ولا خلاص ضبطوا امورهم مع المرور

بعد إذن صاحب الموضوع

هلا بك اخوي مزمز انا استخدمت جراب واوبر في بينانج وفعلا لاحظت الشي هذا اكثر شي في جراب يخافون حتى لما اركب انا وزوجتي يقول تعال اركب معي قدام فسألته فقال ان التاكسي يضايقونهم ووصلت الدرجة الى الشرطة على حد كلام السائق قبل يومين وقفوه مرة وكان معاه زبون وراكب ورا وسألوه وكيف وليش وعلمهم قالوا ما نعرف وش جراب ذَا وطبعا ما مشى الا لما دفع لهم مبلغ معين وفكوه .. عاد تصدق كلما طلعت من الفندق حقين التكاسي يناظروني والله واضح فيهم الحقد لأنهم عرفوا اني رايح وجاي على جراب واوبر هههه

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

عاشقة لنكاوي 26-09-2016 01:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيران (المشاركة 272638)

نفس السؤال

Sophos 26-09-2016 03:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 272600)
بس عندي استفسار بسيط بحكم انك رجعت بعدي

اثناء وجودي في كوالا كنت استخدم التطبيقين وكان الوضع عادي
وفي اخر يومين لاحظت على سائقي اوبر او بالاصح معظمهم يسوق وهو خايف من الحكومة ... كانوا موجودين عادي بس تلقاه يضع الجوال تحت بعكس سائقي جراب الجوال معلق على القزاز الامامي

طبعا كنت اسألهم ليش خايف من الحكومة واللي فهمتوا انه ممنوع لان في دول التطبيق فيها شغال بس ممنوع
هل الوضع هذا مستمر ولا خلاص ضبطوا امورهم مع المرور

اذكر اني سالت احد السائقين لاني لاحظت عليه الارتباك وقال لي ان هناك حرب بين سائقي اوبر - جراب مع اصحاب التكاسي ويبدو ان الموضوع اشد في بينانغ اما من ناحية نظاميه حسب كلامه ان التطبيقات نظامية

والجميع كان رافع الجوال عادي والملاحظ ايضا ان بعض السائقين كان مضلل كتم اسود يبدو انه بسبب اصحاب التكاسي :32: لان بعضهم مجرمين ويلاحظ الحقد عليهم عندما يلاحظ انك تستخدم هذه التطبيقات

تحياتي

Sophos 26-09-2016 04:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر _ JDH (المشاركة 272620)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

الله يعطيك العافية ع الموضوع الرائع تطبيق جدا مفيد بعيدا عن جشع اصحاب التكاسي

اخوي هاي مزمز الي اعرفة ومتاكد منه انه مستحيل يستخدمون التطبيق بدون اذن المرور لان انت تتكلم على شركة كبيرة ومستحيل تخاطر هذا والله اعلم

للاسف حصل موقف يدلك على جشع اصحاب التكاسي وجدت شخص يتفاوض مع تاكسي ويقول له صاحب التاكسي ٤٠ رنجت فسالته الى اين ستذهب فذكر لي المكان ووضعته في جراب فظهر لي السعر ب ٨ رنجت لاحظ الفرق !

فاخبرته عن البرنامج والسعر وقلت اقرأ عنه فسمعني صاحب التاكسي وكان وده ياكلني وقال بصوت عالي جراب مات ولا يعمل هنا :29:

تحياتي

Sophos 26-09-2016 04:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيران (المشاركة 272638)

من ناحية السعر الي لاحظته جراب ارخص في المشاوير القصيرة لكن ليس دائما واحيانا نفس السعر التطبيقين لانه بعض الاوقات يكون فيه طلب عالي ويرتفع السعر بشكل تلقائي في بعض المناطق

بشكل عام الي لاحظته سائقي اوبر افضل بكثير واريح من جراب

ايضا جراب فيه ميزة طلب تاكسي نظامي بالعداد في اي مكان ممكن تطلبه ويطلع لك السعر التقريبي قبل الذهاب

نقطة مهمة ايضا تاكد من تشغيل ال GPS علشان يحدد التطبيق موقعك ويجيك السائق لين عندك او ممكن تكتفي بوضع اسم المكان وسيتم تحديد الموقع تلقائيا مثلا اسم المول او الفندق او المطعم الخ

تحياتي

Sophos 26-09-2016 04:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 272644)
هذه الشركات صارت حمايه للمسافرين
من شجع سواقي التاكسي
وحلو استخدامها في جميع الدول

صحيح لان سائقي التكاسي في اغلب الدول جشعين ويعرضون اسعار مبالغ فيها وبعضهم يرفض العداد

تحياتي

Sophos 26-09-2016 04:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سعد (المشاركة 272680)
بعد إذن صاحب الموضوع

هلا بك اخوي مزمز انا استخدمت جراب واوبر في بينانج وفعلا لاحظت الشي هذا اكثر شي في جراب يخافون حتى لما اركب انا وزوجتي يقول تعال اركب معي قدام فسألته فقال ان التاكسي يضايقونهم ووصلت الدرجة الى الشرطة على حد كلام السائق قبل يومين وقفوه مرة وكان معاه زبون وراكب ورا وسألوه وكيف وليش وعلمهم قالوا ما نعرف وش جراب ذَا وطبعا ما مشى الا لما دفع لهم مبلغ معين وفكوه .. عاد تصدق كلما طلعت من الفندق حقين التكاسي يناظروني والله واضح فيهم الحقد لأنهم عرفوا اني رايح وجاي على جراب واوبر هههه

فعلا بينانغ شيء ملاحظ خوف السائق لكن غريب تدخل الشرطة !

و المهم للسائح بالنهاية هو معرفة تكلفة المشوار وبعدها هو يحدد يركب مع البرنامج او مع التاكسي

لكن الصراحة بعض الاسعار مغرية يعني بخصم جراب بعض المشاوير القريبه 1.5 رنجت و 2 رنجت وبالكثير 5 رنجت يعني ما يمكن تلقى السعر ذا بتاكسي

تحياتي

أبو سعد 26-09-2016 04:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sophos (المشاركة 272704)
فعلا بينانغ شيء ملاحظ خوف السائق لكن غريب تدخل الشرطة !

و المهم للسائح بالنهاية هو معرفة تكلفة المشوار وبعدها هو يحدد يركب مع البرنامج او مع التاكسي

لكن الصراحة بعض الاسعار مغرية يعني بخصم جراب بعض المشاوير القريبه 1.5 رنجت و 2 رنجت وبالكثير 5 رنجت يعني ما يمكن تلقى السعر ذا بتاكسي

تحياتي

سالت صاحب جراب اللي ركبت معاه ليش الشرطة تدخلت قال هم يوقفون السيارات الغير رسمية اللي مركبين زبائن في المرتبة الخلفية طبعا على كلامه يقول ان الشرطة أصلا عارفين كل شي حتى جراب واوبر يعرفونها ولكن اذا كان السواق جديد يستغلونه ويخوفونه وعلى كذا يدفع لهم فلوس اما السواق اللي له خبرة في المجال هذا يحاجهم بالقانون وكذا

الساعة الآن 02:27 PM