عرض مشاركة واحدة
قديم 02-05-2016, 03:39 PM   #1
ابو ناصر المسافر

مراقب العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Nov 2015
رقم العضوية : 6666
الدولة : أين أكون تجدني
الجنس : ذكر
المشاركات : 323



أوسـمـة: ابو ناصر المسافر

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي موقع Airbnb الشهير لإيجار المنازل وطريقة استخدامه....



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


بداية اشكر القائمين على هذا الصرح الشامخ من إداريين, مشرفين, متمييزين ,أعضاء وزوار

كما هو واضحك من العنوان... مع المنافسة الشرسة لقطاع السياحه وخصوصاً في الفنادق وأماكن الإقامة. ولكثرة الإستفسارات بعد أن أشرت إليه في أكثر من رد قررت أن اطرح معلومات الموقع وطريقة استخدامه وانا شخصيا أستخدم الموقع مذ عام 2011م في جميع 90% من رحلاتي ما عدا رحلات العمل ولم أواجه أي مشكله ولله الحمد وكل مره يزيد حبي للموقع.....ولكن مثل ما انا كامستأجر اقيَم المكان....ايضاً ملاك العقار يقيمون إقامتي ليطلع عليها الملاك الآخرين في حال طلبي للأيجار


شركة/موقع Airbnb



لإيجار :
الفلل, الشقق, الشاليهات, الأكواخ,الغرف المشتركة,....الخ
اطلقت الفكره في أواخر عام 2007م وتم تأسيسها في عام 2008م.
ما المقصود بـ Air bnb
طيران = Air
BNB
Bed and Breakfast أختصر لـ
سرير وفطور


وهي فكره او طريقة يستخدمها كثيراً من السياح بأيجار سرير في منزل/غرفة مشتركه مع فطور بسيط
بداية فكرة هذا الموقع أو الشركة هي في سنة 2007 كان بريان شيسكي يستعد للمشاركة في مؤتمر علمي رائد في مدينة سان فرانسيسكو، لكنه فوجئ عند البحث عن الإقامة في الفندق المخصص للمؤتمر أن جميع غرفه قد تم حجزها، مما دفعه إلى تقديم سكنه مع وجبة الإفطار إلى عدد من الأجانب الذين حضروا الحدث. دفعت هذه التجربة كل من بريان و صديقه جو إلى تاسيس شركة إير بي إن بي AirBnB سنة 2008 لتأجير كل أو جزء من المنازل الخاصة و أماكن الإقامة.

من فكرة بسيطة إلى شركة عالمية


تنطلق فكرة شركة إير بي إن بي AirBnB من أنه بإمكان كل شخص تسجيل منزله على موقعها مع إضافة المعلومات عن المنزل و الجزء المخصص للتاجير، عدد الأيام التي ينوي الزائر قضائها إضافة إلى الخدمات الأخرى المقدمة. بساطة الفكرة جعلتها تدخل في المنافسة بشكل كبير مع مواقع الإعلانات و تأجير الشقق عبر العالم.

لم تكن بداية هذه الشركة بالسهلة حيث واجهت عوائق كبيرة في إقناع الملاك بتسجيل شققهم بالموقع، حيث دفع ذلك في بعض الأحيان عمل الشركة الصغرى إلى زيارة الناس في منازلهم و محاولة شرح فكرة الشركة و إقناعهم. لكن في البداية غالبا ما كان الطلب يقابل بالرفض..لكن الثقة والمساعدة التي حظيت بها الشركة الصغرى من طرف داعم الشركات الصغرى واي كومبيناتور YCombinator في وادي السيليكون عجل بنجاح الفكرة و انتشارها على نطاق واسع.


مواجهة خطر الإفلاس


في عام 2009 واجهت AirBnBخطر الإفلاس، حيث كانت مداخيل الشركة منخفضة جدا، حوالي 200دولار في الأسبوع، وهذا لن يوفر حتى راتب المؤسسين، ولن يضمن بقاء الشركة. لم يكن هناك شيء يبشر بالنمو حيث كانت كل المعاملات مستقرة بشكل ملحوظ. ماهي المشكلة إذن؟ نموذج العمل؟ قصور تكنلوجي؟ سوء فهم؟ أو منتج غير مناسب؟ .. لكن سرعان ما تبين أن المشكل أبسط بكثير.
في ذلك الوقت كان إلتقاط الصور للمنزل يتم من طرف أصحابها مباشرة عن طريق أجهزتهم النقالة، النتيجة أن الشقق كانت تبدو سيئه في الصور..أدى ذلك بالمؤسسين لزيارة أحد المنازل بنيويورك (واحد من الصور السيئة) ليجدو أن المنزل كان لطيفا عكس ماتبينه الصور، قامو بعد ذلك بأخذ صور عالية الدقة لتحل محل الصور السيئة. في نهاية الأمر قام المؤسسون بزيارة شخصية لكل شقق نيويورك و إستبدال الصور في الموقع بصور عالية الجودة.
بعد أسبوع من إستبدال الصور تضاعفتالإيرادات إلى 400 دولار في الأسبوع للمرة الأولى منذ 8 أشهر.


نجاح و توسع


يوفر موقع أو تطبيق الهاتف منبرا للبحث، الإستعلام و حجز الشقق للإقامة للشخص أو السائح الذي يريد الإيجار، و يغطي أكثر من 1,500,000 إقامة في أكثر من 34000 مدينة و 192 بلدا.. نموذج ربح للشركة هو تشاركي Sharing Modelيتم فيهتحديد سعر الشقة أو الإقامة لليلة الواحدة من قبل المضيفين، تحصل فيه الشركة على ما مقداره%3 لسعر الليلة الوحدة.
بلغت قيمة الإستثمارات التي وضعت في الشركة ما مجموعه 500 مليون دولار، و قيمة الشركة المالية 10 مليار دولار حسب مجلة نيويورك تايمز.

خلاصة


الأفكار البسيطة التي ساعدت على حل مشكل الإقامة في عدة بلدان في العالم، إضافة إلى تقبل الرفض والنقد، و تجاوز أزمة النمو و نموذج الربح التشاركي الفريد، عوامل ساعدت إير بي إن بي AirBnB على التوسع والنجاح .




وإليكم طريقة الشرح لموقع Airbnb.com


[IMG][/IMG]

هذه الصوره تبين الموقع
وعلى اليمين اذا كنت مسجل من قبل تضغط login
واذا كنت جديد تسوي Sign up


[IMG][/IMG]

هذي الصور تبين طرق التسجيل بالطرق التالية:
- تسجيل بإ ستخدام حساب الفيس بوك
- تسجيل بإستخدام حساب قوقل Google
- تسجيل بإستخدام البريد الإلكتروني (الطريقة الإعتياديه)


[IMG][/IMG]

هذي الصور تبين البيانات المطلوبه ويجب أن تكون حقيقه ووضع صورة لأن من الحق المؤجر ان يطلع عليك ومعلوماتك وله الحق بالرفض او الموافقه:
- الأسم الأول
- اسم العائلة
البريد الإلكتروني
- إختيار رقم سري
- تاريخ الميلاد


نكتفي بهذا القدر اليوم

وللحديث بقية

 


التعديل الأخير تم بواسطة آخـــرفـــرصـــة ; 03-05-2016 الساعة 10:56 PM سبب آخر: -
ابو ناصر المسافر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس