X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين2014الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-08-2016, 04:57 AM   #1

خبير ماليزيا

الصورة الرمزية himzmz

أوسـمـة: himzmz

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي 37 ليلة بين احضان الساحرة زيزا من 7 يوليو الى 14 اغسطس 2016

بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين...
ياربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

الحمدلله تكللت رحلتي الرابعة الى الساحرة ماليزيا بالنجاح والفضل بعد الله لأخواني وأخواتي الكرام سواء بتوجيهاتهم او تقاريرهم او أي معلومة قرأتها في هذا المنتدى الذي يعد مرجعا لنا جميعا في استقاء المعلومة

مقدمة كانت باللغة العربية والان خلوني اتكلم بالعامية

رحلتي الرابعة مختلفة عن الرحلات اللي فاتت لاني زرت فيها جزيرة بانكور وجوهور باهرو ونيجري سيمبلان وبالتحديد بورت ديكسون اضافة الى بعض الفنادق والمزارات و بعض الاكشن الجديد اللي اجربها لاول مرة

في هذي الرحلة تم اضافة العنصر الرابع واللي سوى لي صداااااااع كبير وهي بنتي تمارا الله يحفظها (سنة وشهرين) رغم انها تعبتني الا انها فاكهة الرحلة وكانت واسطتنا في اشياء كثيرة في المطارات وحتى في البيع والشراء كان بعض الباعة يخفض لي ويقول لي التخفيض علشان البنوتة الله يحفظها ويحفظ عيالكم من كل شر

اعضاء الرحلة انا وزوجتي الغالية وابني حمودي (4 سنوات ) وبنتي تمارا

التذاكر الدولية على الخطوط الماليزية 6000 ريال والداخلية 1800 ريال ايضا على الماليزية ( 30 كيلو للشخص على قطعتين )

المدة كانت 37 ليلة من 7 يوليو الى 14 أغسطس ( 37 ليلة صافية افتريت هذي المرة في المدة )
مخطط الرحلة كان :

2 ليال كوالالمبور:فندق ماجيستك كوالا- ديلوكس مع الافطار 850 ريال وتمت ترقيتي مجانا من الفندق الى جناح جونيور – تم الحجز من مكتب سياحي

3 ليال مرتفعات كاميرون:فندق كاميرون هايلاند ريزورت - ديلوكس مع الافطار 1700 ريال - تم الحجز من مكتب سياحي (بالباص)

3 ليال ايبوه:فندق بيست ويسترن بريمير ذا هافان – جناح من غرفة نوم واحدة مع اطلالة على البحيرة وتم الحجز عن طريق بوكينج 1483 ريال بالافطار - تم الحجز من مكتب سياحي (بالتاكسي)

3 ليال جزيرة بانكور:منتجع بانكور لاوت - هيل فيلا مع الافطار 2550 ريال - تم الحجز من مكتب سياحي ( تاكسي ثم قارب)

1 كوالالمبور : فندق مايا كوالالمبور – ستوديو مع باقة سبا لشخصين 508 ريال بالافطار وتم ترقيتي الى جناح ديلوكس مع باقة سبا لشخصين وتم الحجز عن طريق بوكينج (بالتاكسي)

11 ليلة جزيرة لنكاوي مقسمة على ثلاث منتجعات( بالطائرة)

3 ليال منتجع فرنجباني للمرة الثانية اسكن فيه - فيلا مطلة جزئيا على البحر ب 2003 ريال مع الافطار وتم الحجز عن طريق بوكينج

4 ليال ويستن لنكاوي للمرة الثانية اسكن فيه – فيلا بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص مع اطلالة جزئية على البحر 6900 ريال بالافطار – تم الحجز عن طريق مكتب سياحي

4 ليال منتجع اندامان للمرة الرابعة اسكن فيه – ديلوكس روم على الغابات المطيرة ب 3040 ريال مع الافطار – الحجز من مكتب سياحي

1 ليلة في بورت ديكسون : منتجع ليكزس هيبسكوس بورت ديكسون – سكاي بول فيلا (غرفة سكاي بمسبح خاص في مبنى الفندق ) مع الافطار 850 ريال – الحجز من مكتب سياحي (بالطائرة الى مطار كوالا ثم تاكسي)

5 ليال جوهور باهرو : هوتيل جن بوتري هاربور – غرفة ديلوكس 1850 ريال من غير افطار – الحجز من مكتب سياحي (بالطائرة من كوالا الى مطار سوناي الدولي في جوهور باهرو)

8 ليال كوالالمبور : دورسيت كوالالمبور – غرفة بريمير ديلوكس ب 3400 ريال من غير افطار - الحجز من مكتب سياحي (بالطائرة )

نقاط مهمة قبل السفر:
التأكد من صلاحية الجوازات
تحديث بياناتي في البنوك وابلاغهم بالسفر واستخدامي للبطاقات في الخارج سواء فيزا او صراف
التأكد من التجوال الدولي لجوالي الخاص باستلام رسائل التفعيل للبنوك
تحميل اهم التطبيقات على جوالي مثل اوقات الصلاة – اوبر للسيارات – قراب تاكسي للسيارات – احوال الطقس – خرائط جوجل او جوجل ماب – تطبيق جوجل كاست والقطعة اللي تركب في التلفزيون كروم كاست عشان الاطفال يتفرجوا افلام كرتون عن طريق اليوتيوب waze - تحميل ترجمات جوجل اللغة الانجليزية والماليزية وبعض اللغات الاوربية عشان لا انحشر مع احد في اللغة
الاحتفاظ بصور الفاوتشرات للفنادق والتذاكر والجوازات في الجوال ورفعها سحابيا على جوجل درايف للدخول عليها من أي جهاز حال ضياع الجوال وللامانة لم استخدم أي ورقة مطبوعة مايحتاج تطبع ( اوراقي كانت مطبوعة بس كنت مخليها في شنطة السفر وما استخدمتها ابدا)
التسجيل في السفارة عن طريق الموقع او التطبيق (للامانة ما فكرت فيها ونسيتها من فرحة الوصول)
اخذ بعض الادوية والمضادات الحيوية خاصة ادوية الاطفال

التخطيط للسفر : زرنا ماليزيا 3 مرات سابقة واخرها كانت في 2014 ... كل فترة اشوف اخواني وزملائي رايحين ماليزيا وجايين من ماليزيا اضافة الى التقارير اللي اقراها في المنتدى وهنا بدأت المشاعر تتحرك نحو زيزا اللزيزة ....
محاولات لاقناعي بتغيير الوجهة الى تركيا أو بلاد الاندومي اندونيسيا لكن مع نفسهم ... زيزا فيها اجمل الذكريات يا حبيبي ولازم نكرر ... طيب ما تملوا من نفس الاماكن ... لا يا اخوي ما نمل ... بس راح اضيف بعض المدن والجزر الجديدة علينا
أشرت للحبيبة الغالية زوجتي ... جهزي نفسك السفر بعد العيد .... زغرووووطة من الفرحة .... تم الحجز على الخطوط الماليزية 6000 لاعضاء الرحلة ... تأخرت يوم واحد للحجز على السعودية فزادت الاسعار الى 9000 ريال فتوكلت على الله وحجزت على الماليزية وكان الحجز عن طريق مكتب سياحي لصديق لي بعد ان رفض السيستم للخطوط الماليزية الشراء عبر الاونلاين فكنت احاول الى ان كلمت زميلي واعطاني اياها بنفس السعر وبعدها كلمني ان احجز من عنده ويعطيني اسعار كويسة ... قلت له انا اشوف اسعار النت وأقارنها معاك ...
وبعدها بدأت اختار المدن والجزر وارتبها وانتهيت منها ثم بدأت بحجز الفنادق وكان اغلبها من بوكينج طبعا هذا كله قبل الرحلة ب 8 شهور تقريبا ... ثم الحجز الداخلي وكان كله على الماليزية وبرضو السيستيم ما يقبل وعطلان ... احاول تقريبا في اليوم 5 مرات مدة اسبوع الى ان طفشت واشتريتها من الخطوط الماليزية نفسها واخذ زيادة على سعر النت تقريبا 100 في كل تذكرة وكان السعر للرحلات الداخلية تقريبا 1800 ريال للجميع لنكاوي وجوهور

كنت ابحث عن فندق بيست ويسترن هافان في ايبوه في النت وما احصل حجز حتى على موقعهم ... قلت خليني اكلم خويي ... الو : محمد كيفك ؟ بيست ويسترن عندكم ... طيب اشيك دقيقة ... لا ما في ... ينزل بعد نهاية السنة الميلادية ممكن ... يا مازن تعال خلينا نشوفك واعطيك اسعار حلوة وهنا بدأت اعطيه الاسعار اللي على النت وهو يعطيني اسعار كويسة وأنا ما ني مستوعب الاسعار

محمد ما راح اجيك المكتب بس احجز كل فندق اقول لك عليه وأنا اكنسل اللي في بوكينج وبالفعل كنسلتها كلها عدا ثلاثة كانت أغلى عنده وارسل لي الفاوتشرات بالايميل على الفور ... طيب يا محمد باقي على السفر مدة طويلة كيف الفلوس ... ما عليك جيبها قبل السفر بأسبوع وبالفعل في رمضان رحت سلمت عليه وحولتها في حسابه وعمل لي تخفيض اضافي 400 ريال على مجموع اسعار الفنادق

زوجتي الغالية الله يعطيها الصحة والعافية طيلة شهر رمضان المبارك وهي تجهز شنط السفر وترتب الاغراض وبدأ الشوق الى ماليزيا في مخيلتي وانا منتهي من كل شي ولله الحمد وقبل السفر بأربع ايام تمارا سخنت وامها لحقتها بعدها وحمودي سخن قبل صلاة العيد وأنا بدأ يصيبني شي من الألم في اذني وأنا اقول الحمدلله على كل حال

المهم ... صلينا صلاة العيد وعايدنا الاهل والاحباب في اول يوم وفي الليل اضطريت اروح المستشفى اشوف اذني وعشان حمودي واعطونا ادوية والحمدلله تحسنا شوية.
و ثاني يوم كان يوم الخميس موعد السفر الموافق 7 يوليو ورحلتنا كانت الساعة 8 و 40 دقيقة ... جاء عمي ابو زوجتي الله يسعده ويطول بعمره الساعة 4 عصرا عشان ياخذنا على المطار وانا لسه خارج عند الباب اضطريت اروح للصيدلية واخوكم سايب الجوال في الشاحن في البيت ونازل على الصيدلية وقفلت بالخطأ على السيارة وهي شغالة ... مو وقته الحركات دي واخذ تاكسي وعلى البيت واجيب المفتاح الاسبير وارجع مع التاكسي واخلص اموري بسرعة وانا اقول في نفسي ايش اللي بيصير اعوذ بالله بس اذا جات على كدا كويس وهوووووباااا على المطار وتمت اجراءات السفر بسرعة وكان فاضي ما خذنا اكثر من 10 دقائق ما بين قطع البوردينغ وشحن الشنط والجوازات وانتظرنا في صالة المغادرة الى ان جاء وقت الرحلة اللي تأخرت نصف ساعة تقريبا
وبدأت الطائرة بالاقلاع وكانت مقاعدنا قدام واعطونا سرير اطفال والرحلة فيها شاشات وافلام وحركات وتقريبا مثل الخطوط السعودية حتى التعامل كان مررة كويس ... وكانت المقاعد في الطيارة 2 4 2 خطة تعتمد على الوسط على العموم زوجتي وحمودي جنب بعض عند النافذة وأنا خلفهم وجنبي ماليزية اكبر من امي نايمة طول الرحلة ... قلت لها تعالي جنب النافذة عشان اولادي طفشوني كل شوي جايين عندي .. وكل شي تمام ولله الحمد حتى صار باقي على الرحلة 3 ساعاات وهنا بدأت المطبات الهوائية وكانت زيادة عن المعتاد لكنها عادية ما وصلت لاسقاط الاشياء وغيره وزوجتي صارت تتشهد ومتوترة وشوية وتبكي وانا طبعا كنت نايم وصحيت واحاول اهدي عليها وانا اقول في نفسي كل شوية ايش اللي بيصير اعوذ بالله كل شوية يطلع لي موضوع جديد ... كملت نوم خفيف الى ان انتهت المطبات اللي استمرت تقريبا ساعة ونص الى ان وصلنا مطار (كوالا أمبون زي ما يسميها حمودي ) كوالالمبور

انتظروني قريبا مع مفاجات وتجارب جديدة واكشنات من اللي قلبك يحبها وتحملوني لان كلامي كثير قرقر قرقرقرقرقر

توقيع : himzmz

سبحان الله وبحمدهسبحان الله العظيم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سحر الطبيعة والعشق والرومانسية منتجع أندامان لنكاوي

التعديل الأخير تم بواسطة himzmz ; 01-09-2016 الساعة 09:19 AM
himzmz غير متواجد حالياً  
قديم 23-08-2016, 05:27 AM   #2

خبير ماليزيا

الصورة الرمزية Lover121

ماشاء الله لا قوة إلا بالله

فترة قوية في أحضان الغالية زيزا

الحمد لله على السلامة وننتظر جديدك ومغامراتك حبيبنا

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

HUNTER, himzmz, مجدي و 2 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : Lover121

Lover121 غير متواجد حالياً  
قديم 23-08-2016, 05:32 AM   #3

مسافر متألق

الصورة الرمزية HUNTER

ما شاء الله تبارك الله بدايه مشجعه واماكن جديده

كسر لروتين ننتظر التفاصيل بكل شغف

تحياتي

himzmz, مجدي, الايمان و 1 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : HUNTER

من طابت نفسه طاب عيشه
HUNTER غير متواجد حالياً  
قديم 23-08-2016, 06:29 AM   #4

عضو قدير

الصورة الرمزية أبن السلطنة

:e 305:

ما شاء الله تبارك الله

الحمد لله على السلامة وننتظر الباقي لا تتاخر علينا

himzmz, مجدي و توبليرون معجبون بهذا.

توقيع : أبن السلطنة

سبحان الله وبحمده عدد خلقه و رضا نفسه وزنة عرشه و مداد كلماته

تفائل دوماً وأنهض من جديد ! وابتسم لتبتسم لك حياتك

الدنياء قوسان القوس الاول الولادة والقوس الثاني الموت فصنع بينهم شي نافع

أبن السلطنة غير متواجد حالياً  
قديم 23-08-2016, 07:29 AM   #5

مسافر متألق

الصورة الرمزية أبو سعد

هلا باللي له الخاطر يهلي
يوميا وانا على البوابة انتظر تقريرك

أبو سعد غير متواجد حالياً  
قديم 23-08-2016, 07:55 AM   #6

مميز تركيا

الصورة الرمزية الفراهيدي

أوسـمـة: الفراهيدي

كل الاوسمة:1 (more»)

هلا بخبيرنا هلا هلا تكرار الزياره لأي دوله انا اشوفه مميز

طالما رجعت للدوله اكثر من مره معناته انك مرتاح لها من جميع النواحي وهذا

ما يحدث معي في تركيا ماني قادر اغير هههههههه

عموما بدايه ممتازه وتفاصيل مهمه جداً ملاحظه على السفر مع الأطفال بالنسبة لي

بنتي لين اول مره بتسافر معي بعد عيد الأضحى لأن عمرها فوق 3 سنوات الأن وتقدر

تتعامل معاها الأطفال اللي اصغر منها سن راح يتعبونكـ وتخاف عليهم من المرض ومن

امور ثانيه فأنا اشوف اتركهم عند جدتهم افضل لنا ولهم واكون مطمن

ههههههههههه لا اله الأ الله والله ماهو وقته ابدا

ننتظر باقي التفاصيل

himzmz, مجدي, قصة حب و 1 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : الفراهيدي

الفراهيدي غير متواجد حالياً  
قديم 23-08-2016, 08:12 AM   #7

مسافر متميز

يالله صباح خير شهالصباح الجميل شهالبدايات القوية

والله إني فرحت من قلبي يوم لقيت التقرير من خبيرنا الغالي

الأمور اللي لخبطتكم في البداية عسى خاتمتها خير يارب والله حافظكم

بس ياخوي أول سؤال في بالي بصراحة مامليتو 37 ليلة مسافرين؟؟؟؟

طبعاً ماوصيك سجلني في مقاعد الدرجة الأولى من المتابعين بشغف

وأطالبك بالصور وووووووين الصور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

himzmz, مجدي, قصة حب و 1 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : بيبي فيس

بحرينية حتى النخاع

إبنة محبة وزوجة وفية وأم عاشقة

كريستالة سابقاً
بيبي فيس غير متواجد حالياً  
قديم 23-08-2016, 08:31 AM   #8

مسافر جديد

متابعين معاك ياقمر شكلو فيه حماس ليل

nassif غير متواجد حالياً  
قديم 23-08-2016, 08:35 AM   #9

مسافر متميز

نسيت أضيف إن لي خمس مرات رايحة ماليزيا ومامليت منها

مثلكم الكل يقترح علي تركيا أو أي مكان في أوروبا من باب التغيير لكن والله قلبي يحن للعشق ماليزيا

حاولت وفكرت أغير الوجهة لقيت نفسي لاشعورياً أخطط لزيارة ماليزيا للمرة السادسة إن الله أراد

himzmz, Roro, مجدي و 2 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : بيبي فيس

بحرينية حتى النخاع

إبنة محبة وزوجة وفية وأم عاشقة

كريستالة سابقاً
بيبي فيس غير متواجد حالياً  
قديم 23-08-2016, 08:45 AM   #10

مسافر جديد

حمد الله على سلامتكم وكل شي يقدره ربي خيره

واضح ان التقرير كامل الدسم مشاء الله نحن في شغف الانتظار وانا حاجز درجة الافق والبزنس لهذا التقرير

لاني بديت في خطة السفر لشهر 4 من الحين منتظرين تفاصيل التفاصيل

توقيع : عاشق الجمال

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عاشق الجمال غير متواجد حالياً