X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين679الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-12-2016, 07:57 PM   #1

مسافر متميز

الصورة الرمزية رامز الحنيني

افتراضي الدول التي سافرت اليها والتي تتمنى زيارتها - أجملها وأطرف المواقف !

(1)

سلام الله عليكم

إن الحكم على اجمل البلدان يرتبط بظني بذكرياتنا بها بالدرجة الأولى ...
راحتنا النفسية بها وشعور السعادة فيها .
وامور لوجستية تخص مقومات السياحة الاعتيادية من بنية تحتية وإهتمام بالسائح وقوانين البلد وتعامل الشعب مع الغرباء وغيره من جمال البيئة وتاريخ وحضارة وثقافة البلد .

أما البلدان التي زرتها فكانت ...

المانيا والنمسا وايسلند - مرور الكرام لعمل
فلسطين - الموطن
الاردن - عدد كبير بحكم كونها بلد المرور , وزرت فيها من العاصمة حتى أقصى الجنوب .
الامارات - دبي
قطر - الدوحة
لبنان - بيروت
ماليزيا - مرتان
سلطنة عمان - إقامة .
ودولة أخرى بعيده ستكون في تقريري القادم ( مفاجأة )

التعديل الأخير تم بواسطة رامز الحنيني ; 26-12-2016 الساعة 05:41 PM
رامز الحنيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2016, 10:16 PM   #2

مسافر متميز

ماشاءالله تبارك الرحمن

فكرتني بشي قاله عمي الواحد لما يسافر لاول مره يا يكره السفر او يدمنه بقوه

هل نعتبرك من مدمنين السفر يعني ماشاءالله سافرت دول كثيره

او من متطلبات وظيفتك السفر ؟

انا اول سفره سياحيه خارجيه كانت ماليزيا

باقي السفرات داخليه في السعوديه

وانا صغيره كان ليا سفرات لليمن كمواطنه بس اخر زياره كانت من ١٠ سنوات

دوله من السنه اللي فاتت ابغى ازورها البحرين

وكان فيه خطه قبل اسبوع اروحها مع عمي بس اجلها للاسبوع ذا وانا ما قدرت اروح وهو اهله الله يحفظهم راحوا

نفسي اذكرلك مواقف طريفه صارتلنا

بس رحم الله امرء عرف قدر نفسه

انا روح الدعابه عندي سيئه

حتى لو الموقف يضحك لما اقوله يصير سامج

Lemo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2016, 02:19 AM   #3

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية فارس من خيال

أوسـمـة: فارس من خيال

كل الاوسمة:1 (more»)

الله يحييك يارامز ومنور المنتدى

موضوع جميل جدا ورائع ولا شك انك خبير سفر ورحلاتك كثيره

ياليت نشوف لك بعض التقارير عن الدول التي لم تذكرتها حمستنا نعرف ونشوف تقاريرك لهذه البلدان

لاشك اي بلد تزوره وترتاح فيه نفسيا وتجد كل مطالبك فيه سترتبط ذكرياتك به كـ أجمل البلدان التي زرتها وكذلك المواقف في السفر كثير ويسعدني المشاركة في موضوعك ولكن الوقت متاخر الحين ورانا قومه من الساعه 8 هههههههههه
لي عودة ان شاء الله

Lemo, Deena, رامز الحنيني و 5 آخرون معجبون بهذا.
فارس من خيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2016, 12:54 PM   #4

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)

حيا الله أهل فلسطين اهلا يا بلديات
بانتظار تقاريرك والدولة البعيدة المفاجأة ..

الدول اللي زرتها .. باستثناء الأردن مكان إقامتي والكويت مكان مولدي وأول سنين حياتي
سوريا، لبنان، السعودية للعمرة، الإمارات يمكن 25 مرة أو أكتر، مصر 7 مرات، تونس، جنوب إفريقيا، تركيا يمكن 6 مرات، ألمانيا، إيطاليا، الدنمارك، السويد، سويسرا، جورجيا، لاتفيا، ماليزيا، تايلاند، هونغ كونغ، سنغافورة، واذا بدي اتفلسف وازيدهم بحط الفاتيكان لاني زرتها وتعتبر دولة قائمة بذاتها. حاسة اني نسيت شي .. ما علينا ..

اما المواقف المضحكة فكثيرة، عالق بذهني منها موقف عند اهرامات مصر. كنت بشرب مية من زجاجة وجاءت طفلة تطلب مني ماء أو نقود لتشتري ماء ، مو متذكرة، المهم اني اعطيتها الزجاجة واخدتها وراحت تشرب. وانا من وراها بقول (بالعافية بالعااااااافية) طبعا انا بقصد صحة وعافية لكن هي اعطتني نظرات نارية واللي معي مصريين انطرحوا ارضاً من الضحك وانا بشد على كلمة بالعافية..
طبعا لان كلمة بالعافية معناها (بالغصب أو بالقوة) وكأني بشتكي منها انها اخدت مني الماء غصب عني ..

موقف عصيب .. كتير جداً .. اسوأها دخولي المستشفى في بلد بعيد بارد متجهم "لاتفيا" ..
طبعا انا اللي صار معي مجرد نزيف أنف.. توجهت لأقرب مركز صحي (عيادات) لكن ما ساعدوني وفجأة لقيتهم طلبوا الاسعاف.. الاسعاف اخدتني مسافة حوالي نصف ساعة لمستشفى.. في قسم الطوارئ حاولوا معي وما توقف النزيف، وضعي صار أسوأ نفسياً وبالتالي صحياً لأن التوتر بيزيد النزيف .. قرروا دخولي المستشفى وطلبوا مني انتظر.
الموقف اللي فجرني وخلاني ابكي: ما معي حزمة بيانات لان النزيف بدأ بلحظة وصولي للفندق.. صالة الطوارئ فيها شبكة واي-فاي، لازم أخبّر زوجي باللي صار معي، وأخبّر زملاء العمل والسفر بمكاني (هم ما عرفوا اصلا اني بالمستشفى!!) .. ذهبت لموظفة الاستقبال اسألها عن اسم المستشفى فقط.. قالت لي no english.. يا بنتي .. هاي عرفتيها ومو عارفة شو يعني name؟؟ ترجيتها هي واللي حواليها يعطوني اسم المستشفى.. طيب اسمحوا لي اشوف "ترويسة" الأوراق اللي معكم !! أبداً.

لو قانون المنتدى بيسمح لوضعت لكم صورتي حينها.. أخذت سيلفي ما بعرف ليش لكن مبسوطة اني اخدته.. راسي كله ملفوف بالشاش بدءاً من أنفي المحشو بالقطن من جهتين، ملابسي وحجابي ووجهي كلهم بقع دم، عيوني كلها دموع محبوسة ونظرة ما تعودتها من نفسي.. بهالمنظر كله، والموظفات مش راضيين حتى يقولوا لي اسم المستشفى! انفجرت بالبكاء لحظتها

وحالياً عم ابكي لأنه أسوأ واضعف المواقف اللي مريت فيها

المهم.. اخدوني لقسم الإدخال (التنويم) في المستشفى .. اتضح لي لاحقاً أنه قسم الأورام.. ما في بني ادم بيحكي انجليزي في هالمبنى.. ما في شبكة انترنت.. ما في إضاءة.. الساعة حوالي 9 بالليل وكان معي ممرض وصلني للباب.. لأن في مسافة وشارع وما يشبه الغابة بين المبنيين، واستلمتني ممرضة. ما خطر ببالي سوى تجارة الأعضاء وعصابات الخطف.. دخلت معها كأني داخلة على قبر، أشارت لي على سرير في غرفة فيها تلات اسرة، اشارت لي على ملابس للنوم، وبرطمت بلغتها .. عيون المريضات في الغرفة ما كان فيها أي ترحيب.. وتركتني على سرير ما حدا بالدنيا بيعرف مكاني، ولا حدا فاهم عليّ، ولا عارفة كيف اتواصل مع أي انسان ..!

هاد ملخص للبداية الشنيعة ليومين من أسوأ ايام حياتي .. جبت لك كآبة؟

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2016, 01:03 PM   #5

مسافر متميز

الدول اللي زرتها .. باستثناء الأردن مكان إقامتي والكويت مكان مولدي وأول سنين حياتي
سوريا، لبنان، السعودية للعمرة، الإمارات يمكن 25 مرة أو أكتر، مصر 7 مرات، تونس، جنوب إفريقيا، تركيا يمكن 6 مرات، ألمانيا، إيطاليا، الدنمارك، السويد، سويسرا، جورجيا، لاتفيا، ماليزيا، تايلاند، هونغ كونغ، سنغافورة، واذا بدي اتفلسف وازيدهم بحط الفاتيكان لاني زرتها وتعتبر دولة قائمة بذاتها. حاسة اني نسيت شي .. ما علينا ..

اما المواقف المضحكة فكثيرة، عالق بذهني منها موقف عند اهرامات مصر. كنت بشرب مية من زجاجة وجاءت طفلة تطلب مني ماء أو نقود لتشتري ماء ، مو متذكرة، المهم اني اعطيتها الزجاجة واخدتها وراحت تشرب. وانا من وراها بقول (بالعافية بالعااااااافية) طبعا انا بقصد صحة وعافية لكن هي اعطتني نظرات نارية واللي معي مصريين انطرحوا ارضاً من الضحك وانا بشد على كلمة بالعافية..
طبعا لان كلمة بالعافية معناها (بالغصب أو بالقوة) وكأني بشتكي منها انها اخدت مني الماء غصب عني ..

موقف عصيب .. كتير جداً .. اسوأها دخولي المستشفى في بلد بعيد بارد متجهم "لاتفيا" ..
طبعا انا اللي صار معي مجرد نزيف أنف.. توجهت لأقرب مركز صحي (عيادات) لكن ما ساعدوني وفجأة لقيتهم طلبوا الاسعاف.. الاسعاف اخدتني مسافة حوالي نصف ساعة لمستشفى.. في قسم الطوارئ حاولوا معي وما توقف النزيف، وضعي صار أسوأ نفسياً وبالتالي صحياً لأن التوتر بيزيد النزيف .. قرروا دخولي المستشفى وطلبوا مني انتظر.
الموقف اللي فجرني وخلاني ابكي: ما معي حزمة بيانات لان النزيف بدأ بلحظة وصولي للفندق.. صالة الطوارئ فيها شبكة واي-فاي، لازم أخبّر زوجي باللي صار معي، وأخبّر زملاء العمل والسفر بمكاني (هم ما عرفوا اصلا اني بالمستشفى!!) .. ذهبت لموظفة الاستقبال اسألها عن اسم المستشفى فقط.. قالت لي no english.. يا بنتي .. هاي عرفتيها ومو عارفة شو يعني name؟؟ ترجيتها هي واللي حواليها يعطوني اسم المستشفى.. طيب اسمحوا لي اشوف "ترويسة" الأوراق اللي معكم !! أبداً.

لو قانون المنتدى بيسمح لوضعت لكم صورتي حينها.. أخذت سيلفي ما بعرف ليش لكن مبسوطة اني اخدته.. راسي كله ملفوف بالشاش بدءاً من أنفي المحشو بالقطن من جهتين، ملابسي وحجابي ووجهي كلهم بقع دم، عيوني كلها دموع محبوسة ونظرة ما تعودتها من نفسي.. بهالمنظر كله، والموظفات مش راضيين حتى يقولوا لي اسم المستشفى! انفجرت بالبكاء لحظتها

المهم.. اخدوني لقسم الإدخال (التنويم) في المستشفى .. اتضح لي لاحقاً أنه قسم الأورام.. ما في بني ادم بيحكي انجليزي في هالمبنى.. ما في شبكة انترنت.. ما في إضاءة.. الساعة حوالي 9 بالليل وكان معي ممرض وصلني للباب.. لأن في مسافة وشارع وما يشبه الغابة بين المبنيين، واستلمتني ممرضة. ما خطر ببالي سوى تجارة الأعضاء وعصابات الخطف.. دخلت معها كأني داخلة على قبر، أشارت لي على سرير في غرفة فيها تلات اسرة، اشارت لي على ملابس للنوم، وبرطمت بلغتها .. عيون المريضات في الغرفة ما كان فيها أي ترحيب.. وتركتني على سرير ما حدا بالدنيا بيعرف مكاني، ولا حدا فاهم عليّ، ولا عارفة كيف اتواصل مع أي انسان ..!

ماشاءالله

الله يهنيك في كل مكان رح تزوريه زياده

الف لا باس عليك والحمدلله على سلامتك

حاسه نفسي بقرا قصه رعب

اذا في اسوء من اللي قلتيله

فالله يستر

كملي شوقتيني

Lemo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2016, 05:35 PM   #6

مسافر متميز

ماشاءالله تبارك الرحمن

فكرتني بشي قاله عمي الواحد لما يسافر لاول مره يا يكره السفر او يدمنه بقوه

هل نعتبرك من مدمنين السفر يعني ماشاءالله سافرت دول كثيره

او من متطلبات وظيفتك السفر ؟

انا اول سفره سياحيه خارجيه كانت ماليزيا

باقي السفرات داخليه في السعوديه

وانا صغيره كان ليا سفرات لليمن كمواطنه بس اخر زياره كانت من ١٠ سنوات

دوله من السنه اللي فاتت ابغى ازورها البحرين

وكان فيه خطه قبل اسبوع اروحها مع عمي بس اجلها للاسبوع ذا وانا ما قدرت اروح وهو اهله الله يحفظهم راحوا

نفسي اذكرلك مواقف طريفه صارتلنا

بس رحم الله امرء عرف قدر نفسه

انا روح الدعابه عندي سيئه

حتى لو الموقف يضحك لما اقوله يصير سامج
ذكرتي عمك مرتين بالرد - يبدو انه قدوتك بهذا الامر
حفظ الله اهلك اجمعين .
بالفعل يمثل السفر لي جزء من أسلوب حياة .
وعملي يدفعني للسفر بطبيعة ازدحامه وضغوطه ولا يمثل السفر جزء من عملي .
ماليزيا خيار رائع للسفر
والسعودية بها اماكن للتجوال لا تخطر ببال لجمالها وتفردها
بالعكس ردك لطيف وننتظر سرد مواقفك

قديم 25-12-2016, 05:39 PM   #7

مسافر متميز

الله يحييك يارامز ومنور المنتدى

موضوع جميل جدا ورائع ولا شك انك خبير سفر ورحلاتك كثيره

ياليت نشوف لك بعض التقارير عن الدول التي لم تذكرتها حمستنا نعرف ونشوف تقاريرك لهذه البلدان

لاشك اي بلد تزوره وترتاح فيه نفسيا وتجد كل مطالبك فيه سترتبط ذكرياتك به كـ أجمل البلدان التي زرتها وكذلك المواقف في السفر كثير ويسعدني المشاركة في موضوعك ولكن الوقت متاخر الحين ورانا قومه من الساعه 8 هههههههههه
لي عودة ان شاء الله
نورك يا فارس
تجاربي لا تزال محدودة
وانا بطرح بالتقارير ممل ومتقطع ولكن بلا شك سأكتب بعضها .
بانتظار سردك لبعض المواقف - لا بد انك شبعت نوما الان

قديم 25-12-2016, 06:33 PM   #8

مسافر متميز

ما شاء الله

Deena, ام عزيـــز, Sana و 3 آخرون معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة رامز الحنيني ; 26-12-2016 الساعة 05:41 PM
قديم 25-12-2016, 06:38 PM   #9

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)

هههههه عرفت الطلب

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2016, 06:55 PM   #10

مسافر متميز

هههههه عرفت الطلب

عرفتيه !
أتحداكي تعرفيه

احمد الحربي و توبليرون معجبون بهذا.