شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة مصر (https://www.arabtrvl.com/vb/f80.html)
-   -   خبراء مصر ادرى بشعابها ........ طالبه مساعدتكم ....... (https://www.arabtrvl.com/vb/t30188.html)

newdream 02-10-2017 10:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة محمد (المشاركة 353940)
أهلا أختي

بالنسبة للموسكي لم أدخله دخلت فقط العتبة وسور الأزبكية وفي وقت خطأ وبصراحة لم أشتري إلا بعض المجلات والكتب القديمة بسب الزحمة والظلام وقت المغرب. ولكن يوجد هناك كل شيء من ملابس أطفال وملابس نسائية وتذكارات وأدوات. وكما ذكر جريح يويليو كثير من البضاعة صينية الصنع مع الأسف. وأذكر أنني دونت بعض الملاحظات عن أماكن بيع مستلزمات الخياطة في الموسكي لأنني أهتم بها ولكن لم يتح لي الوقت للزيارة. كما يوجد في شارع الأزهر باعة المفارش وأغطية الأسرة والستائر ويمكن كذلك أن يخيطوا لك الستائر وتستلمينها في نفس اليوم.

ومن الحسين يمكنك شراء التذكارات والصواني والفناجين والملابس النسائية ولكن الأسعار سياحية يعني كاسري يلين تشيبين راسه ولا تخليه يغلبك بكثير :1:

وإذا تحبي شراء هدايا نوعيتها وأسعارها جيدة أدلك على مول صغير بسيط ورخيص يعجبني شخصيا، وأهم شي الشعب الخليجي ما يعرفه باعتبار انه أقل من المستوى :22: اسمه جنينة مول في مدينة نصر. أظن هذا أكثر مول أزوره في مصر (القاهرة) ومول ستي ستارز بالتأكيد.

جنينه مول سمعت عنه وحنحطه في الخطه وربنا ييسر

newdream 02-10-2017 10:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة محمد (المشاركة 353942)
ربما كانت تجربتي سيئة في القناطر ولكن لا يجب أن أعمم . إذا كنت فعلا ترغبين في الذهاب أنصحك فقط أن تتفاوضي في الأسعار لأنها غير معقولة بكل صراحة. توجد مراكب خاصة تأخذك إلى القناطر ومراكب للمجموعات من الشعب وهذه أسعارها رخيصة جدا ولكن لا أعرف كيفية الذهاب . أنا حصل لي لوي ذراع تقريبا وذهبت إلى القناطر مرغمة ولم أستمتع بالرحلة وعدت في وسطها قبل الوصول إلى القناطر. وصلنا جزيرة العسل وبقينا لأكثر من ساعة وشرحوا لنا عن حياتهم على الجزيرة والمناحل واشترينا الفطير المشلتت بالعسل (الحبة 40 جنيه سنة 2014). الشيء الجميل في الرحلة كان ركوبنا المركب في النيل فقط.

اختي قبل سنتين راحتها واشتكت من كثرة الشحاتين اللي فيها وهذي المشكله اللي للاسف يشتكي منها اغلب اللي بيروح مصر :15:

جريح يوليو 03-10-2017 06:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newdream (المشاركة 353935)
شكرا جريح يوليو عالرد
بخصوص الشقه هي عالنيل وان شاءالله كويسه اختي سكنت فيها في الحج ومدحتها لي ..

بخصوص الاهرامات تنصحني اروحها عن طريق قروب سياحي اشوفه عن طريق المكاتب سياحيه اللي في التحرير ولا اروح لها دايركت واجرب حظي وانا وشطارتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بخصوص القلعه حاطها في بالي لو سمح الوقت ورضي ابو الشباب اننا نروحها ب:24:س مو جدا مهمه

الاهرام زي ما قلت لك في موضوع سابق تاكسي او اوبر او سواق متفقين معه ومنها الى الاهرام واقرب اصطبل واتفاق معه هذي كل الحكايه
وانا من سنوات اليوم اللي بتمشى فيه وازور اماكن سياحيه اطلع من الساعه 11 صباحا وارجع على خمس عصرا اكسب وقت وازور كذا مكان اهم شي تكون جنب بعض او على طريق بعض مثلا القلعه جنب مسجد السلطان حسن تزور مسجد السلطان ومنها الى القلعه انسب وقت من 1 الى 2 الظهر تحتاج ساعتين عشان تلفون

فيها و العتبه اطلع منها للحسين والازهر السيده عيشه واطلع منها الى السيده نفيسه مافيها شئ بس اهو زياره
لابد من التخطيط قبل الخروج
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newdream (المشاركة 353936)
جريح بخصوص قريه فلفله عباره عن ايش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وايش البرنامج اللي فيها؟؟

هو مكان تتجمع فيه العوائل الخليجيه والمصريه كافيه ومطعم وحفلة طرب كذا نمره خليجي على صعيدي على رقصات فلكلور
والذهاب للاهرام صباحا او حتى على الظهر ومنه الى فلفله قريب جدا من الاهرام وتشوف الاهرام منها
(اكله الله يديم نعمة ربي اكلت رز عنده خفت اموت :8:) الا ان كان عصيرات او مشويات فراخ او ربيان لان مافيها ابداع
وهذا مقطع من فلفله وفيه غيره كثير
https://www.youtube.com/watch?v=J5R0V2ZKlY4
https://www.youtube.com/watch?v=yuSC9su6Ejs

جريح يوليو 03-10-2017 07:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة محمد (المشاركة 353924)
بالنسبة للعتبة أتفق مع أخي جريح يوليو الأفضل تزوريه في النهار لأني زرته قبل المغرب بقليل وندمت من الزحام ولم أجد سيارة أجرة وحتى أوبر وكريم تعذر عليهم الوصول للمكان وفي النهاية كان أحد الأشخاص نازل من كريم أمامي فسألت السايق أن يوصلني ووافق ولكن طبعا دفعت أجرة أكثر بكثير عن لو كنت طلبته عبر التطبيق.

بالنسبة لبلات فورم المعادي وأميريكانا بلازا وتيفولي دوم أنا لم أزرها لكن الكل ينصح فيها للشباب والعوايل.

كايرو فيستيفال زرته وهو جميل ويمكنك قضاء يوم كامل في التسوق والغداء وسينما وفي المساء أظن تشتغل النافورة لكني لم أشاهدها. قريب من كايرو فيستيفال يوجد داون تاون مول وبه ساحة مطاعم بجلسات خارجية جميلة.

بالنسبة للحسين أقترح أن يكون الأكل في مقهى نجيب محفوظ. الفيشاوي لا أفضله لكثرة الشحاتين في المكان. نجيب محفوظ المكان فيه نظيف وراقي والطعام لذيذ ولكن ربما سعره عالي قليلا.

بالنسبة للقناطر الخيرية لا أنصحك بها لأول زيارة لمصر :63: ولكن يمكنك العشاء أو الغداء على أحد المراكب النيلية مثل الفرعونية أو النايل ماكسيم.

زينب خاتون لم أحبه أبدا.. ربما لأنني ذهبت إليه في وقت متأخر ولكن بصراحة كان خسارة ومضيعة وقت. رغم أن الكل يمدح المكان. تخيلي كنا في غاية الجوع ولم نجد لديهم إلا سندويتشات شيش طاووق وكل الناس في المكان كانت تشيش رجال ونساء!

الثقافه الخليجيه في المواصلات خسرتنا وضيعت علينا وقت وعرصتنا لابتزاز التكاسي ومشاكلهم
في موقفك في العتبه لو مشيتي بس 200 متر ونزلتي النفق وركبتي المترو في العتبه الى محطة جمال عبد الناصر او مترو الدقي ب 2 جنيه فقط (
فيها عربيات مخصصه للسيدات) ومنها الى سكنك في الزمالك بالتاكسي او اوبرو ب10 او 15 جنيه ومشوار ما يكمل ربع ساعه اسالي سيكورتي الامن قبل النزول الى رصيف المتروعن محطة ناصر او الدقي وهم يدلوك
هذي طريقتي دايم ومن بعد 2014 ما عاد استخدم الا المترو في تنقالاتي
انا في مره حصل موقف اخذتها مشي من العتبه حتى الحسين وكان يوم جمعه الناس كنها في العشر الاواخر طالعين من الحرم ابي اركب اي شئ اروح للحسين(الحسين مافيه مترو) وادور اي شئ بركب معهم باص تاكسي لو عربيه كرو وقف لي تاكسي بعد تعب وقلت الازهر ورد معلش انا عايز اهرب من الزحمه وانصحك تاخذها على رجلك احسن من سياره واسرع لك وفعلا كملتها مشي للحسين لكن لو ابي منطقه ثانيه جامعة الدول او الهرم او مصر الجديده اركب المترو وانزل في اقرب محطه لهدفي.. منها كسب وقت والماديه وتفتك من مشاكل التكاسي

newdream 03-10-2017 09:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريح يوليو (المشاركة 353971)
الاهرام زي ما قلت لك في موضوع سابق تاكسي او اوبر او سواق متفقين معه ومنها الى الاهرام واقرب اصطبل واتفاق معه هذي كل الحكايه
وانا من سنوات اليوم اللي بتمشى فيه وازور اماكن سياحيه اطلع من الساعه 11 صباحا وارجع على خمس عصرا اكسب وقت وازور كذا مكان اهم شي تكون جنب بعض او على طريق بعض مثلا القلعه جنب مسجد السلطان حسن تزور مسجد السلطان ومنها الى القلعه انسب وقت من 1 الى 2 الظهر تحتاج ساعتين عشان تلفون

فيها و العتبه اطلع منها للحسين والازهر السيده عيشه واطلع منها الى السيده نفيسه مافيها شئ بس اهو زياره
لابد من التخطيط قبل الخروج

هو مكان تتجمع فيه العوائل الخليجيه والمصريه كافيه ومطعم وحفلة طرب كذا نمره خليجي على صعيدي على رقصات فلكلور
والذهاب للاهرام صباحا او حتى على الظهر ومنه الى فلفله قريب جدا من الاهرام وتشوف الاهرام منها
(اكله الله يديم نعمة ربي اكلت رز عنده خفت اموت :8:) الا ان كان عصيرات او مشويات فراخ او ربيان لان مافيها ابداع
وهذا مقطع من فلفله وفيه غيره كثير
https://www.youtube.com/watch?v=J5R0V2ZKlY4
https://www.youtube.com/watch?v=yuSC9su6Ejs

بخصوص التخطيط هذا هو اللي انا ابغى اسويه عشان كده سالتكم ايش الاماكن القريبه من بعض عشان استغل الوقت قد ماامكن.........

وبخصوص قرية فلفله تم اضافتها لمخطط الرحله.....بس ايش الافضل زيارتها في الظهر ولا المساء يعني الجو كيف يكون في القاهره في اكتوبر وقت الظهر حر ولا حلو للجلسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

newdream 03-10-2017 09:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريح يوليو (المشاركة 353973)
الثقافه الخليجيه في المواصلات خسرتنا وضيعت علينا وقت وعرصتنا لابتزاز التكاسي ومشاكلهم
في موقفك في العتبه لو مشيتي بس 200 متر ونزلتي النفق وركبتي المترو في العتبه الى محطة جمال عبد الناصر او مترو الدقي ب 2 جنيه فقط (
فيها عربيات مخصصه للسيدات) ومنها الى سكنك في الزمالك بالتاكسي او اوبرو ب10 او 15 جنيه ومشوار ما يكمل ربع ساعه اسالي سيكورتي الامن قبل النزول الى رصيف المتروعن محطة ناصر او الدقي وهم يدلوك
هذي طريقتي دايم ومن بعد 2014 ما عاد استخدم الا المترو في تنقالاتي
انا في مره حصل موقف اخذتها مشي من العتبه حتى الحسين وكان يوم جمعه الناس كنها في العشر الاواخر طالعين من الحرم ابي اركب اي شئ اروح للحسين(الحسين مافيه مترو) وادور اي شئ بركب معهم باص تاكسي لو عربيه كرو وقف لي تاكسي بعد تعب وقلت الازهر ورد معلش انا عايز اهرب من الزحمه وانصحك تاخذها على رجلك احسن من سياره واسرع لك وفعلا كملتها مشي للحسين لكن لو ابي منطقه ثانيه جامعة الدول او الهرم او مصر الجديده اركب المترو وانزل في اقرب محطه لهدفي.. منها كسب وقت والماديه وتفتك من مشاكل التكاسي

بخصوص المترو بالعكس انا احب استخدمه وسبق واستخدمته في اوربا في اكثر من بلد وفي سنغافوره وفي تركيا.. تجربه كانت جدا ممتعه ومميزه لنا خاصة انا احنا في السعوديه ماعندنا هذا الشي فالانتقال بالمترو كان نوع من السياحه:e01e:
لكن في مصر الوضع مختلف والله اعلم مااعتقد اني اتجرأ واستخدم المترو بسبب الزحمه عليه يمكن اذا ربي كتب لي زياره ثانيه لمصر افكر استخدمه.....

جريح يوليو 04-10-2017 06:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newdream (المشاركة 354070)
بخصوص التخطيط هذا هو اللي انا ابغى اسويه عشان كده سالتكم ايش الاماكن القريبه من بعض عشان استغل الوقت قد ماامكن.........

وبخصوص قرية فلفله تم اضافتها لمخطط الرحله.....بس ايش الافضل زيارتها في الظهر ولا المساء يعني الجو كيف يكون في القاهره في اكتوبر وقت الظهر حر ولا حلو للجلسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فلفله شغلها فقط يوم الجمعه من كل سبوع من بعد صلاة الجمعه مباشره على حسب نهاية الصلاه في مسجدهم الموجود في المنتزه غالبا يبدا قبل وحده بتوقيت القاهره وينتهون على اذان المغرب

سارة محمد 04-10-2017 11:09 AM

هذه أماكن اقترح عليك زيارتها:

المتحف المصري (ممنوع التصوير في غرفة المومياوات وتذكرة للتصوير في المتحف)
السيرك القومي (العجوزة)
حديقة الأورمان (الجيزة)
متحف أم كلثوم ( المنيل)

newdream 05-10-2017 02:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريح يوليو (المشاركة 354128)
فلفله شغلها فقط يوم الجمعه من كل سبوع من بعد صلاة الجمعه مباشره على حسب نهاية الصلاه في مسجدهم الموجود في المنتزه غالبا يبدا قبل وحده بتوقيت القاهره وينتهون على اذان المغرب

يعطيك العافيه جريح عالمعلومات
على كد يمكن مااقدر اروح لها لان الجمعه الاولى حكون في الغردقه والجمعه الثانيه يوم رجعتي لجده :2:

newdream 05-10-2017 02:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة محمد (المشاركة 354159)
هذه أماكن اقترح عليك زيارتها:

المتحف المصري (ممنوع التصوير في غرفة المومياوات وتذكرة للتصوير في المتحف)
السيرك القومي (العجوزة)
حديقة الأورمان (الجيزة)
متحف أم كلثوم ( المنيل)

مشكوره ساره على الاقتراحات ...
بس للاسف مالناش أئوي في شغل المتاحف :11:

الساعة الآن 11:10 PM