شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f314.html)
-   -   بإختصار .. ماذا تحتاج لتركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/t30417.html)

المسافر2020 31-10-2017 11:43 PM

جزاك الله خيرا على الملاحظات القيمة

رائد بومريم 01-11-2017 01:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مونامور (المشاركة 358549)
و عليكم السلام اخ رائد

و شكرا ع النصايح المهمة

بس لو تسمح لي اعلق او استفسر عن موضوع تأجير السيارة في اسطنبول

بالنسبة للمواصلات العامة ، ما احبها و لا اطيق الانتظار و الازدحام

التكاسي ، التعامل معاهم مش لطيف

برأي احسن حل للتنقل داخل اسطنبول ، استئجار سيارة خاصة ، بتفيد للتنقلات في الحدائق مثل حديقة اميرجان، و للرحلات الطويلة داخل اسطنبول ، لكن بالنسبة للمناطق المزدحمة و اللي صعب الحصول فيها على مواقف ، الافضل ان السائح يركن سيارته في موقف الفندق او السكن اللي نازل فيه و يروح لهاي الاماكن بأي طريقة ثانية يفضلها ، سواء تاكسي او مواصلات عامة.

بهاي الطريقة ضمنت سهولة التنقل بخصوصة في الحدائق و الرحلات الطويلة و ممكن تروح للاماكن المزدحمة بوسيلة ثانية.

هذا هو الحل الوسط؟!

اتفق معك
فعلا بعض الاماكن كنت اتمنى تكون عندي سياره

بس هذا الخيار للي زار تركيا من قبل ويعرف اماكن الزحمه

يعني لو كنت بروح السلطان احمد او تقسيم مستحيل استخدم سياره او باص او تاكسي لانه كلهم بيوقفون في الزحمه

المترو افضل وسيله للذهاب الى هذه الاماكن

بس اذا كنت بتروح جهة فينيسيا مول او فيالاند بتكون السياره اسرع منهم كلهم

هذا الكلام للي مثلي كان ساكن في شيشلي

ماجد القطري 01-11-2017 09:40 AM

اقتباس:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعجز عن الشكر وتعجز الكلمات ان توفيكم حقكم

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اقتباس:

1- اول ماتنزل في المطار تحتاج فيزا (مكتب الفيز بتحصله قبل تدخل على الجمارك) وتقدر تاخذ الفيزا من السفاره قبل تروح (بس يمدحون اللي فالمطار) السالفه بختصار تعطيه جوازك وتعطيه 60 دولار (مايقبل الا دولار او يورو او ليره تركيه) ويرجع لك الجواز وعليه الفيزا .. خلصنا من نقطه

تعمل الفيزا من خلال النت افضل واريح و المطار ايضا و الاصعب هو انك تروح للسفارة

اقتباس:

وتقدر تستأجر كونكت مع نت مفتوح ( اتوقع انه خيار افضل من الشريحه ... ابحث عن معلومات عنه .. انا ماكان عندي وقت للاسف رحلتي كانت سريعه جدا وقصيره)

نعم هناك موجود لماجد الفهد عن كيفية حجز واي فاي مع شريحة مفتوحه وهذا امر مهم جدا

اقتباس:

4- شطاف الماء تقدر تستغني عنه
:e201:
اقتباس:

5- التخاطب مع الاتراك مشكله بسبب عدم معرفة الكثير منهم للغه الانجليزيه ... الحل: نزل لك برنامج يترجم من العربيه الى التركيه ( يمدحون مترجم قوقل)

فعلا برنامج جميل جدا ويترجم صوتيا وعملي

اقتباس:

6- احذر من القياده داخل اسطنبول خصوصا اذا السياره قير عادي... ليه ؟؟!! في داخل اسطنبول شوارع مرتفعه ارتفاع عالي جدا .. خصوصا منطقة شيشلي .. ( تخيل عندك سياره قير عادي وانت واقف على مرتفع والشوارع زحمه واللي وراك لاصق فيك !! اذا ماتقوم السياره على طول والا السياره بترجع وبتصدم اللي وراك ) .. انا عشت رعب وتوتر غير معقول ... الحل
: استخدم الباصات والمترو داخل اسطنبول او استخدم سياره قير اوتوماتيك ولا انصح بالسياره مطلقا داخل اسطنبول .. لاتوجد مواقف
ههههه انا عشت نفس الفلم ولا اعود استخدم سيارة في وسط اسطنبول

اقتباس:

7- تحويل الفلوس.. يمدحون انك تاخذ دولارات من ديرتك وتحولها ليره تركيه هناك في تركيا ( التحويل داخل الديره احسن لك من المطار ) بس انتبه .. مش كل مدينه يوجد فيها اماكن تحويل الفلوس بكثره .. انا انتكبت في بورصه وصبانجا بسبب اني ماحصلت اماكن احول فيها الفلوس من دولار الى ليره تركيه ... حول من المطار .. ماراح تفرق كثير معك. وجهة نظر.
وليش تعب الراس هذا كله خذ ليرة تركية في بلدك وريح نفسك انا اقدر صرفي في تركيا وازيد عليه شوي واصرف كل فلوسي ليرة تركيه ولا اضيع وقت في البحث عن صراف وسعر الصرف وصدعه واغلب مشترياتي بالفيزا كرد

اقتباس:

تركيا تحتاج من 10 ايام الى 15 يوم ولن تكفي .. اذا قدرت تزيد ايام ماعندك مشكله .. حتى لو تقعد شهر ماعندك مشكله .. لن تمل
انا كانت رحلتي لمدة سبع ايام فقط ( قصيره جدا) ولكن اننا راجعون باذن الله .. فتركيا تستحق الرجوع اليها اكثر من مرهز

كلام جميل تركيا بلد متنوع وواسع وكل مدينة لها مميزاتها وطابها الخاص و متعه خاصة من سواحل و جبال ومغارات و انهار وشلالات

اقتباس:

فالاخير .. انا رحت تركيا وكنت خايف من الشعب وتعاملهم ومن الحراميه من كثر ماسمعت وقرأت .. بس اللي شفته شي غير .. ماشفت من الشعب ذاك التهويل اللي سمعت فيه بان التعامل معهم صعب ولا شفت الحراميه اللي سمعت عنهم وانا هنا .. بسبب اني ابتعدت عن اماكن الشبهه واوقات الشبهه .
خير مافعلت

اقتباس:

احب اشكر واعيد الشكر على كل من وضع مواضيع وارشادات في هذا الصرح العظيم.
انا كنت ادخل واقرأ ولم احتاج ان اسأل اي عضو هنا .. بسبب كثرة المعلومات عن تركيا .. فلا يسعني الا ان اقول مثل قوله صلى الله عليه وسلم ( من قال جزاك الله خير فقد ابلغ في الثناء ) فجزاء الله خير كل الاعضاء المشاركين بمواضيعهم وكل القائمين على هذا المنتدى
جزاك الله بالمثل

اقتباس:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا وانا اقول بختصار ... شلون لو اني بكتب التفاصيل؟؟!!
:32:
جزاك الله خير على الاختصار :25:

خل عنك السوالف نبي تقرير مصور :e008:

أبو عمر123 01-11-2017 12:37 PM

جميل

الريم 17-02-2018 08:05 AM

راااائع

عشق بدوي 27-04-2018 11:21 AM

يعطيك العافية

MoArabia 28-05-2018 12:04 AM

جزاك الله خير .. أفدتنا

Ksa14 29-05-2018 08:20 AM