شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة ايطاليا (https://www.arabtrvl.com/vb/f156.html)
-   -   قربت رحلتني لإيطاليا واحتاج مساعدكم (https://www.arabtrvl.com/vb/t32807.html)

ATL 05-03-2018 10:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيان (المشاركة 380700)
السلام عليكم ورحمة الله
انا بسافر ايطاليا من 26 ابريل الى 15 مايو
يعني 15 يوم
2-ثانيا هل اقدر اوصل على روما وارجع الرياض بعدين من ميلان ولا ماينفع؟
السعر يحكمك وغالباً اذا اختلف مكان العودة عن الذهاب يفرق السعر ويكون اغلى واوقات يكون الاختلاف بسيط لكن بالمجمل اذا الذهاب والعودة من نفس المدينة يكون ارخص

3-ثالثا هل تنصحوني ابيت في ميلان و اروح كومو و بورتفينو و لوقانو كل وحده بيوم وارجع انام في ميلان؟ لان في وحده نصحتني بهالشي ابي رايكم
وقت سفرتكم بيكون الغروب تقريبا الساعة 8 الليل معناته النهار طويل فيمديكم تروحون وتجون في نفس اليوم لكن مدري عن التكلفة المادية للتكت ذهاب وعوده قطار او عن طريق الباص وانتم مجموعة ؟؟

4-وابي اعرف هل اقدر اتنقل بين المناطق مثلا روما و فينيسيا و ميلان وكومو و بورتفينو و لوقانو بالمترو و القطار؟ و ايش الفرق بين المترو و القطار
المترو هو قطار الانفاق داخل المدينة أما القطار تصميمه مشابه للمترو لكن اكبر حجم وينقلك من المطار للمدينة ولا من مدينه الى مدينة وتكون له محطات خاصه فيه مالها علاقة بمحطات المترو وحتى التذاكر تختلف
واظاهر فيه في ايطاليا قطارات سريعه بين المدن تكون اغلى سعر وفيه قطارات عاديه وطبعاً فيها بعد فئات درجه اولا وسياحي ... وفيه في ميلان باصات سياحيه رحلة يوم واحد يودونك كومو ولا الاوت ليت تحصلين البروشورات حقتها في المكتب السياحي او عند باصات الهوب اند هو والشركه الثانيه الي تسوي رحلات سياحيه

5-و ايش افضل اوتلت في هالمناطق كلها ابي تقولون لي عن افضل اسم لاني شفتهم كلهم واحترت اي واحد اروح
Serravalle و FoxTown
انا مارحت الا لسيرفالي كان حلو وكان على طريقي من بورتفينو لميلان لكن فوكس تاون اظاهر فيه الماركات اكثر

6-واحتاج نصايحكم عن مناطق السكن في كل مدينه
انا يوم ابحث عن رحلتي الاخيره في ايطاليا ما كانت عندي فكره عن الديره واماكن السكن لكن كنت اركز على المناطق الي حول الدومو في كل مدينة واقارن الاسعار واقراء تعليقات الناس عن السكن ووش فيه قريب منه عشان ما احتاج لسياره
البندقية: صغيره وفنادقها اغلبها قديمة تجيب الهم وغاليه على مستواها ومافيها سيارات
طبعاً في فينيسيا اذا معكم شنط كبيره بتتمرمطون اذا السكن موب قريب من موقف باص لان التاكسي يا يوقفك عند الفندق اذا كان له باب على الممر المائي او يوقفك عند موقف الباص لانها عباره عن ممرات صغيره من حجر وعند كل ممر مائي فيه جسر ترقون درج
San Marco هذي هي الساحه المشهوره في البندقية وكل ما تبعدين عنها ترخص الاسعار وكل ما يكون الفندق على ممر مائي يزيد السعر
ميلان: انا هالفندق UNA Hotel Cusani جربته وعاجبني لو بروح مره ثانيه بسكن فيه وسعره بالنسبه لي كان حلو بالمقارنه بغيره
نظيف ومكانه مرتب وهادي وقريب من ممر كله مقاهي وماطاعم وقريب من المترو وقريب من محطة القطار وقريب من موقف الباصات السياحية
روما ماعندي خلفيه عنها للاسف

7-وكيف بيكون الجو وقت سفرتي؟ ايش نوع الملابس الي اخذها؟
بالمقارنه بالرياض اتوقع بيكون مقارب لها او ابرد شوي يتوقعون نهاية ايبرل تكون العظمى 23 والصغرى الصباح واخر الليل 10 لكنها ميب دقيقه اذا بتاخذون شتوي يكفي البلوفر لان الشمس حقتهم حاره تصك الراس

الله يستر عليكم ورحلة سعيدة :50:

كل استفسار بتحصلين تحته وجهة نظري فيه <-- كتبت هالكلام لان المنتدى يقول ردك قصير جداً لاني مسوي اقتباس :47:

الساعة الآن 03:10 PM