شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة مصر (https://www.arabtrvl.com/vb/f80.html)
-   -   للعراقة ..للتاريخ...للجمال عنوان..الصعيد بين الاقصر واسوان (https://www.arabtrvl.com/vb/t33470.html)

q8ya metnaqla 27-06-2018 07:33 PM

احب هذي الاسواق الشعبيه و استمتع وانا اتمشى و اشتري منها فعلا اماكن محببه على القلب
عليكم بالعافيه زينب خاتون

Sent from my iPhone using Tapatalk

q8ya metnaqla 27-06-2018 08:09 PM

ام زيااااد ام زياااااد

والله لما شفت الجزء الاخير والختام ضاق خلقي ماودي ينتهي التقرير والله من كثر ما انا مستمتعه ومعجبه فيه ..
احس نفسي اتمشى في كتاب تاريخ عن الحضاره المصرية العظيمة ..
شي يفوق الوصف في هالتقرير الخيالي كم المعلومات و التفاصيل والزيارات والانشطة لاتشكرين عليها فقط بل نرفع لج القبعه و لكل القروب معاج ابو زياد و سيده ..

والله ماني عارفه شنو اكتب واعبر عن هالجمال في التقرير .. خذيتونا في عالم ثاني وبالأخص انا ماعمري شفت تقرير تاريخي عن مصر مثل هذا التقرير .. خذيتينا الى الصعيد و الاسكندرية والقاهرة و وسط البلد وسقاره و الى بوعبدو و هشام وسحر و الغردقاوي احمد وشيما الكرام نشكرهم على حفاوتهم وكرمهم أبناء ام ام الدنيا ..
زيارة البلاتفورم وغداكم في المطعم ذو الاكل الريفي و الجلسه على النيل روعه والعرس خيال وناسه الله يهنيهم يارب .. ومينا هاوس الفندق الرائع

الله يكتب لكم حج هذي السنه ومع زياد يا رب و تتسهل الامور،،
ويكتب لكم سفرات و سفرات و نشوف احلى التقارير من ايدج،،
الله يعطيج العافيه و تعبناج في هالتقرير من مجهود مبذول في جميع النواحي تسلم الايادي يا ام زياااد
كفيتي و وفيتي و ابدعتي [emoji8][emoji253]
ملكة يا ام زياد

توبليرون 27-06-2018 09:46 PM

ام زياد وانا صايمة بعد
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

ليش قلت لاني كتبي رد طوييييييل وراح بشربة مية

توبليرون 27-06-2018 09:57 PM

الملكة ام زياد
تقرير ولا أروع
معلومات صور ورحلات وأماكن حصرية جديدة ونصايح مهمة
وشخصيات اصيلة كل من ذكر اسمه بالتقرير واسعدج ربي يسعده ويعطيه الصحة
كل هذا نتج تقرير مميز
تصدقين لو احد بيسوي بحث ليقدم دكتوارة او ماجستير عن الحضارة المصرية ما راح يلاقي افضل من تقريرج وما فيه من معلومات مميزة

اما زياد قولي له باللهجة الكويتية
* ريلي على ريلك وين ما تروح انا معاك *

قدمي تحياتنا وسلامنا لسيدة وكل من ذكر اسمه في التقرير والغردقاوي ربي يسعده
وسلام خاص لأخونا المحترم ابو زياد ربي يخليه لج ويطول بعمره
واحلى سلام وتحية للغالية حبيبة قلبي ام زياد :39:

شكراا شكراا شكراا لتقديمج هذا التقرير المميز
:e032::e032::e032:

ام زياد 28-06-2018 01:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maglibya (المشاركة 410473)
السلام عليكم
مبدعة دائماً يا أم زياد فأنتِ ملكة التقارير المميزة
يعني في كل تقرير نشعر وكأننا معكم بوصفك الدقيق
أستمتعت جداً به ، تحياتي ليك وللأهل
والله يعطيك الصحة وانشوفو تقريرة جديدة ومميزة منك

تسلم اخي مصطفى الله يخليك وانا ماكتبت الا بفضل تشجيعكم وتحفيزكم والحمد لله ان ماكتبته نال رضاكم اما ان اصل الى مرتبة (ملكه) مش كبيرة برشه ملكه ?? ههههههههه
شكرا لك مصطفى على المتابعه والاهتمام المتواصل
وشهادتك اعتز بها واعتبرها وساما على صدري
سلامك وصل للعائله وشكر لك على الدعوات الحلوه

ام زياد 28-06-2018 02:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة محمد (المشاركة 410481)
الله الله
يا سلام عليك يا أم زياد!

لقد أبدعتِ ليس فقط في أنك جعلتنا نعيش معك لحظات السعادة والحزن، اللقاء والوداع، الترقب والانبهار، بل لأنك وزوجك العزيز أخذتمونا في مغامرة مصرية صعيدية قاهرية قل أن يقوم بها السائح العربي! فمن منا نحن العرب العاديين يغامر بالذهاب إلى مزار في الصحراء بدون التفكير في طريقة العودة إلى داخل المدينة! لكنكم قمتم بذلك وأبليتم بلاءً حسنًا في زيارة أهرامات سقارة ومغامرة العودة بمتعة وحماس شباب في العشرين تبارك الله. أرفع لكم القبعة أستاذتي العزيزة.

أما سيدة فكلي ثقة أنها تنتظر زيارتها القادمة لتستعيد ذكريات المغامرة الأولى وتحقق المزيد من أحلامها في أم الدنيا.

أخذتنا معكم في زيارة قصيرة لأهل الريف أبو عبدو وعائلته الكريمة. وبعدها شددنا معكم الرحال إلى سقارة ثم العتبة الخضراء (وهنا أذكر إسماعيل يسن الذي اشترى العتبة الخضراء من النصاب أحمد مظهر). ومنها إلى الحسين وزينب خاتون حيث تناولنا الغداء بمعيتكم. وجالت عيوننا تبحث عن الأستاذ أحمد الغردقاوي وتعرفنا ولو بشكلٍ سريع على شخصية طيبة ومرحة من أبناء مصر. ثم عرجنا معكم على فندق مينا هاوس العريق وحفل زفافٍ مصري بين أصدقاء أعزاء كرام لم يبخلوا بوقتهم أو صداقتهم، وتلك هي مصر معطاءة على مر الزمان.

عزيزتي أم زياد أغبطكم على تلك الرحلة الرائعة والتألق الدائم وأرجو لكم المزيد من الرحلات الجميلة والمفيدة لكم ولكل عربي ينشد التعرف على أم الدنيا أو غيرها من البلاد.

أرجو من الله أن يوفق مسعاكم إلى رحلة الحج بإذنه تعالى وأن يصحبكم فيها الابن الغالي زياد ودعواتكم لنا بالتوفيق.

حبيبتي سارة....ماهذا الكم من الجمال ..اخجلتيني والله يا فتاة
وصدقيني لا ادري ماذا اقول ولا بم اجيب امام هذا الكم من المديح والاطراء
تسلميلي ياغاليه
انت عرفتيني عن قرب وتعاشرنا اياما وعشنا احلى لحظات مع بعض واكيد عرفتي عني روح المغامرة ههههههه المهم ان يكون هناك امكانيه للخروج من أي مازق
فعلا هي مغامرة وربنا سبحانه وتعالى اراد ان لا يحرمنا من ذلك الجمال الذي قل من يعرف عنه شيئا ووجود الشاب الذي اخذنا معه هو ماسهل الامر كله ودائما اردد ان الله سبحانه وتعالى يسخر لنا من يساعدنا دائما
الحمد لله اني على الاقل عدت بمعلومات مهمه للغايه..تذكرت الان معلومه قراتها عن اهرامات سقاره..
قرات مقالا للدكتور زاهي حواس حول عثورهم على لوحة وتحكى اللوحة قصة مجاعة حدثت في عهد الملك زوسر وقد حدثت هذه المجاعة نتيجة انخفاض مياه النيل وانحسار الفيضان لمدة سبع سنوات متتالية، فاشتد الضيق بالملك وساءت أحوال البلاد، وأرسل الملك يطلب من رئيس الكهنة أن يتقص الأمر لعله يجد حلا لهذه المشكلة ويؤكد ماورد في القران في قصة سيدنا يوسف (وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنبُلاَتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ ) صدق الله العضيم .. ويطرح تساؤلا حول هل ان أمحوتب او ايمحوتب هو نبي الله يوسف الصديق وانه بنى الهرم لزوسرعزيز مصر
المعلومه غير مؤكده ولكن ممكن تكون صحيحه وممكن لا
سيده قابلتها مرتين اثناء زيارتي الاخيرة لفرنسا

هي تحلم بالعوده لمصر وتشتاق لاعادة نفس الاماكن وحاليا ابتدت مع زوجها مرحلة (الزن على الاوذان) وبعدها تجي مرحلة التفكير الجدي واخيرا الموافقه:32: اساليني انا هههههههه
تذكرت فيلم العتبه الخضراء ههههههههههههه
كفيتي ووفيتي ياسارة الله يسعدك دنيا واخرة وينولك اللي في بالك يارب
شكرا على الدعوات الحلوه...اميين ولك بالامثل واكثر

ام زياد 28-06-2018 02:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة محمد (المشاركة 410500)
آسفة يا أم زياد! يبدو أنك على موعد مع أسئلتي في نهاية تقريرك!

هل توجد فنادق في طوخ أو في المناطق القريبة منها؟

مرحبا بك وبكل اسئلتك ساره العزيزه وانا تحت امر من يريد الاستفسار عن اي معلومه مهم كانت
ساجيبك عن استفساراتك كلها هنا
لا ساره ..احنا ركبنا تاكسي من شارع الهرم حتى محطة مترو محطة ضواحي الجيزه (هكذا اسمها) وهي الاقرب لمكان سكننا حتى محطة شبرا الخيمه ومن هناك ركبنا مواصلات عامه أي ميكروباص وسالنا عن سيارات طوخ فقالولنا لازم نركب أي وحده رايحه لبنها (بنها) وننزل في طوخ وهكذا كان..طبعا ابو عبدو هو اللي وصف لنا الطريقه اللي نصل بها لغاية عندهم وهو كان مستنينا على ناصية الطريق العام وباتصال دائم معنا ومع سواق الميكروباص
المسافه من شبرا لطوخ حوالي نصف ساعه بالسياره
وفي العوده اوصلنا هو حتى محطة شبرا وبعدها ركبنا مترو العوده حتى محطة ضواحي الجيزه ثم تاكسي للشقه
انا صلحت المعلومه في التقرير (كنت كتبت حتى قليويبه ولكن الاصح حتى شبرا )
لا ياسارة منطقة الهرم لمن لا سيارة لديه لا انصح بها اطلاقا..وانا حتى لو عدت مرة اخرى للقاهرة فلن اسكن هناك..المنطقه بعيده جدا عن وسط البلد..انا افضّل ان اسكن وسط القاهرة رغم ضجيجها على ان اقضي كامل اليوم في المواصلات وحتى التكاسي ممكن تقضي فترة طويله وسط الزحام حتى تصلي الى المكان المرغوب
المترو جميل جدا..جدا..جربناه عدة مرات وصدقيني هو لا يقل عن مترو باريس
المحطات مجهزه بمصاعد ومريحه (على الاقل المحطات اللي جربناها )
بالنسبة للزحام..الصراحه لم الاحظ زحاما شديدا..اوقات انطلاق القطارات متقاربه جدا ولذلك لم نر زحاما
وحول استفسارك عن فنادق في طوخ

طوخ قريه صغيره جدا ولا اعتقد ان يكون فيها فنادق
هناك فنادق في شبرا وفي قليوبيه وبنها.. لكن طوخ لا اعتقد اصلا طوخ لولا عائلة ابو عبدو ماكناش نروحلها
انت تفكري تروحي لطوخ ???

ام زياد 28-06-2018 02:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر زاده الخيال (المشاركة 410502)
بعد متابعتي لبداية تقريرك تقصدت التوقف عن التعليق على حلقات التقرير المتتالية بعد أن وصلتي فيه إلى حد الابهار اللذي يشعر أمامه المرئ بأنه أمام لوحة فنية متكاملة تعتريه الدهشة وهو يغوص داخل تفاصيلهاوجماليتها. أمام تقريرك شعرت بضالة معلوماتي وثقافتي عن الحضارة المصرية العظيمة فكان لابد لي كي استوعب كم المعلومات الكثيفة اللتي احتواها التقرير من العودة إلى كتب التاريخ لفهم السياق الحضاري والتاريخي لكل صورة ومعلومة. استمتعت جدا بلغتك العربية الجميلة وسردك للأحداث بطريقة سلسة واخاذة حلقت بالتقرير نحو مستويات عالية من الإثارة والتشويق. أود أن اشكرك اليوم بعد انتهاء تقريرك على كم الجهد والوقت المبذولين في سبيل إخراج التقرير بهذه الروعة والجمال والاحترافية واتمنى لك ولعائلتك السعادة والهناء وتحقيق الاماني والاحلام. نفتخر بوجودك معنا في المنتدى ونطمع إلى مزيد من التقارير بنفس السوية المميزة. في الختام اطلب منك الدعاء لمدينتي دمشق بالفرج والسلام كي اتشرف بزيارتك لنا والعودة منها بتقرير يتكلم عن جمالها وتاريخها العريق فمن غيرك قادر على كشف الوجه الجميل للمدن والبلاد قولو امين

اخي..لا اعرف بما اجيبك..لا الجمل ولا المفردات تسعفتني اما هذا الكم الهائل من المديح الذي ارجوا ان اكون في مستواه

اذكر جيدا انني شاركت في منتديات فرنسيه قبل ذهابي لمصر والصعيد سنة 2010 لاول مرة...كنت مندهشه مثلك وانا اراهم يتفننون في وصف الحضارة المصريه والمعابد والاقصر وغيرها بينما افتح اي منتدى عربي فلا اجد غير وصف المطاعم والمولات وبالكثير بالكثير وصف للاهرامات وهكذا هو للاسف حالنا العرب لا تعنينا غير القشور
ومن الاروبيين انا تعلمت وفهمت ان اي بلد تزوره لازم قبل اي شي تتعرف على حضارته وتاريخه واثاره قبل المطاعم والملاهي

النقطه الثانيه
ابكيتني اخي.ذكرتني بدمشق واياما من اجمل الايام فيها
ساذكر لك شيئا..ابن عم لي هاجر الى فرنسا هربا بدينه ايام بن علي وتزوج فرنسيه اعتنقت الاسلام عن قناعه وانجبت اطفالا....ثم.....قالت يجب ان ابحث لاطفالي عن بلد يدرسون فيه العربيه والاسلام ويتعلمون القران . ويتشربون من الاخلاق الفاضله وبحثت.وبحثت ووو..ولم تجد افضل من سوريا ..انتقلو للعيش بسوريا
سنة 2003 زرت ابن عمي وزوجته في سوريا في بيتهم في دمشق ذلك البيت الذي لازلت اذكر تفاصيله بالنافورة تتوسطه ولم ابقى اكثر من 5 ايام..كانت كافيه لان احمل عن دمشق احلى واجمل ذكريات..ان ابكي كل صباح وانا افتح عيني كل فجر على اذان ودعاء مابعد الاذان بشكل فريد ..بشكل لم اعهده في تونس التي كنا مثل اصحاب الكهف ملتجئين الى فرنسا هربا بديننا
دمشق المسجد الاموي ودمشق ابواب الحارات العتيقة
دمشق او الشام كما يحب ان يدلعها أبنائها
دمشق الأسواق العتيقة والباعة المتجولون
المسجد الاموي وساحة الامويين وقبر صلاح الدين الايوبي
دمشق توقظ فيّ الرغبة في البكاء فجأة كلما شاهت وسمعت مايجري فيها
دمشق عاصمة التاريخ التي عشقها الحالمون والبسطاء والشعراء كقول نزار قباني

كتب الله أن تكوني دمشقاً بكِ يبدا وينتهي التكويـنُ
هزم الروم بعد سبع عجاف وتعافى وجداننا المـطعـونُ
اسحبي الذيلَ يا قنيطرةَ المجدِ وكحِّل جفنيك يـا حرمونُ
علمينا فقه العروبـة يا شام فأنتِ البيـان والتبيـيـنُ
وطني، يا قصيدة النارِ والورد تغنـت بما صنعتَ القـرونُ
إركبي الشمس يا دمشق حصاناً ولك الله ... حـافظ و أميـنُ

صديقتي الفرنسيه قبلها قالت لي لو زرتي دمشق (فستعشقينها) وفعلا عشقتها من اول نظرة..ولم تكتب لي العودة رغم انني اتفقت مع ابو زياد ان نزورها في اول فرصه ولكن بعدها جاءت الثورات وساءت الاحوال مع الاسف الشديد
اللهم فرج على سوريا الجريحه .. اللهم فرج على اهل سوريا
اللهم كن لهم عونا فلا حول ولا قوة لهم الا بك
اللهم احل الامن والامان في كل بلاد العرب بدل الخراب والدمار
اللهم امين..اللهم استجب

ام زياد 28-06-2018 03:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q8ya metnaqla (المشاركة 410548)
ام زيااااد ام زياااااد
والله لما شفت الجزء الاخير والختام ضاق خلقي ماودي ينتهي التقرير والله من كثر ما انا مستمتعه ومعجبه فيه ..
احس نفسي اتمشى في كتاب تاريخ عن الحضاره المصرية العظيمة ..
شي يفوق الوصف في هالتقرير الخيالي كم المعلومات و التفاصيل والزيارات والانشطة لاتشكرين عليها فقط بل نرفع لج القبعه و لكل القروب معاج ابو زياد و سيده ..

والله ماني عارفه شنو اكتب واعبر عن هالجمال في التقرير .. خذيتونا في عالم ثاني وبالأخص انا ماعمري شفت تقرير تاريخي عن مصر مثل هذا التقرير .. خذيتينا الى الصعيد و الاسكندرية والقاهرة و وسط البلد وسقاره و الى بوعبدو و هشام وسحر و الغردقاوي احمد وشيما الكرام نشكرهم على حفاوتهم وكرمهم أبناء ام ام الدنيا ..
زيارة البلاتفورم وغداكم في المطعم ذو الاكل الريفي و الجلسه على النيل روعه والعرس خيال وناسه الله يهنيهم يارب .. ومينا هاوس الفندق الرائع
الله يكتب لكم حج هذي السنه ومع زياد يا رب و تتسهل الامور،،
ويكتب لكم سفرات و سفرات و نشوف احلى التقارير من ايدج،،
الله يعطيج العافيه و تعبناج في هالتقرير من مجهود مبذول في جميع النواحي تسلم الايادي يا ام زياااد
كفيتي و وفيتي و ابدعتي [emoji8][emoji253]
ملكة يا ام زياد

عزيزتي ابرار ..ابعد الله عنك ضيق الخلق واسعدك يارب
تسلميلي ابرار
والله لا اجد مااقول امام هذا الكم من المديح الذي ارجو ان اكون( قده وقدود) والاهم من هذا كله اني لم اخيب ظنك بعد تثبيت التقرير قبل النهايه
هي الدنيا هكذا لا بد لكل بداية من نهايه وكما انتهت رحلتنا انتهى التقرير..سنة الله
تسلمي على المتابعه الدائمه والاهتمام المتواصل وشهادتك مش تثبيت فقط بل هي وسام يزين صدري وافتخر بها
ملكه يا ابرار:32: حته واحده
الله يسلمك والتعب يهون لما اسمع منكم عبارات الاعجاب وهذا يثلج صدري وينسيني التعب

ام زياد 28-06-2018 03:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 410565)
ام زياد وانا صايمة بعد
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

ليش قلت لاني كتبي رد طوييييييل وراح بشربة مية

تقبل الله ام حسين والحمد لله ان قدرنا نتبع رمضان بستتة من شوال ..اللهم اجعلنا من الفائزين
فداك ردود الدنيا كلها ..تحصل دائما

الساعة الآن 05:08 PM