X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين421الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2017, 03:38 PM   #1

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
Post ** الجَـــــــمال حيـــث الجبــــــال ** النمسا 2017 ..






بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين ..

محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم ..

تـــــمــهيــــــد ..
كل صنع الله جميل ..
وَفي كُـــــــلِّ شَــيءٍ لَهُ آيَـــــــــــة *** تَـــــــدُلُّ عَلى أَنَّـهُ واحِـــــــدُ ..
ولكن للجبال في نفسي وقع خاص .. سواء في الجزيرة أو في خارجها .. في سفوحها أو في قممها .. دائما ما تستثيرني للتفكر والتأمل في شموخها وتضاريسها ووديانها وشعابها وكأنها تختزن كنز من الأسرار .. دائما ما أردد .. حيث وجدت الجبال .. وجد الجمال .. فــ قممها تغطيها الثلوج واللتي تذوب لتكون الشلالات .. ومن ثم الأنهار .. فالبحيرات .. ومظاهر الحياة .. (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ ) ..


















أضع بين أيديكم تقرير رحلتي إلى النمسا بشكل خاص حيث تمت تغطية أجزاء كبيرة منها واللتي شملت ايضا سلوفيينا (سوف أكتبه إن شاءالله في القسم المخصص) وكذلك مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة. التقرير سيتطرق لبعض الفعاليات بشكل مختصر كوني قد فصلت عنها مسبقا في تقريري السابق الموجود في المنتدى (2015) ..

لكن يبقى الهدف من الكتابة هو سرد التجربة و إفادة الأعضاء بأي معلومة قد تفيدهم في التخطيط وكذلك الإستفادة من تجاربهم ونصائحهم .. هناك دائما أمر أحاول تجنبه عند نقل تجربتي لأي أحد ممكن يبني قراره على كلامي وهو الموضوعية قدر الأمكان و الابتعاد عن المبالغه في الوصف وإيهامك أن ما قمت به شخصيا هو الأفضل .. للناس أذواق مختلفة والأمر يحصل حتى في البيت الواحد .. السفر بحد ذاته متعه وتجربه تضيق لك خبرة حقيقية في الحياه والسفر السياحي هو قرار اختياري لست ملزما فيه فقد تذهب إلى الشرق وقد يعجبك الغرب وقد تحب الهدوء وقد تعشق الإزدحام وقد تتغير كل هذه القناعات خلال الزمن ..

التوقيت:
كانت المدة 19 يوم من اواخر اغسطس حتى منتصف سبتمبر 2017 ..
أنا وزوجتي واطفالي (6 سنوات وسنة ونصف) .. و
كانت خط السير على النحو التالي ..
ميونخ (وصول)
قرية اساخ Assach (قريب من Liezen) .. النمسا .. ليلة واحدة ..
فيينا .. 5 ليال ..
بليد (سلوفيينا) Bled .. 3 ليال
كابرون .. 4 ليال ..
زيلام زيلر Udern .. 4 ليال
ميونخ .. ليلتين ..



اختلاف الأجواء في الموسم الواحد!

في رحلتي السابقة عام 2014 .. كانت من منتصف سبتمبر إلى أوائل أكتوبر .. كانت اغلب الأيام مشمسة عدى 3 أو 4 أيام مما مكنا من القيام بالكثير من الأنشطة .. لكن هطول المطر يعني العكس وهو ما حدث معنا هذه المرة .. هذا أمر يجب وضعه في الحسبان عند التخطيط .. مواقع وتطبيقات الطقس تخدمك كثيرا في ذلك وهذه البلدان لديها قاعدة بيانات قوية تساعدها في دقة التوقعات .. فعند زيارتك لأي منطقة .. تأكد من الطقس في الأيام المقبلة وخطط أنشطتك على هذا الأساس .. لن تستفيد من الصعود لأي تلفريك أوالقمم الثلجية والجو ضبابي .. والزحليقات الصيفية يتم إيقافها عند هطول أي قطرات من المطر ..

حجز الفنادق ..

# كانت محاولتي لحجز الفنادق قبل أقل من 3 أشهر من السفر فيها من الصعوبة بعض الشيء بسبب نفاذ الأغلبية المرغوبة موقعا وسعرا وبسبب ارتقاع الأسعار .
# ينبغي مراعاة بعض الإعتبارات عند حجز الفنادق مع الأطفال (خصوصا من هم أكبر من سنتين) وهو أمر مختلف تماما عن لو كان الأمر بدونهم .. سأذكر بعضها فيما لو كان الحجز عن طريق موقع بوكنج مثلا ..
# لو حاولت إضافة الأطفال وأعمارهم في خانة الحجز .. سيتم استثناء الكثير من الخيارات ولن تظهر لك الكثير من الفنادق وسترى أسعار مبالغ فيها .. وهذا أمر لا أنصح به ..
اختار الحجز على أساس 2 بالغين فقط .. ومن ثم حدد اشتراطاتك (الفلاتر: التقييم - السعر – الفطور – المواقف – الإلغاء المجاني – الموقع .. وغيرها) .. وبعد ذلك اختر الفنادق اللي تعجبك واقرأ اللوائح Policies .. ليس هناك قاعدة عامة وفي بعض الأحيان يتغاضون عن التقيد باللوائح خصوصا للأطفال الصغار ..
# القليل من الفنادق تمنع الأطفال .. الأغلب لايفرض أي قيود على ما دون عمر سنتين ويقدم سرير الرضع baby crib مجانا والبعض يفرض رسوم .. والأغلب يفرض مبلغ معين (10 يورو – 20 – 30 - ....) أو نسبة من المبلغ على الأطفال أكبر من سنتين .. والبعض لايسمح بسرير إضافي ..
# يبقى خيار الشقق مناسب جدا للعوائل لتجنب هذه اللوائح والحصول على مساحة سكنية مناسبة .. وينبغي التنبه لبعض الرسوم كالتنظيف وغيرها ممن لايتم عرضه في المبلغ الأساسي ..

تـنـبـيــــــــــهات..
# أفياش الكهرباء شي نسيت أمره تماما وهي مغايرة للأفياش ذات الرؤوس الثلاثية المنتشرة عندنا واضطررت لشراء فيش عالمي بـ 30 يورو لحل المشكلة .
# الأفياش على نفس النظام في النمسا – ألمانيا – سلوفيينا






# عند حجزك للسيارة من ألمانيا أو النمسا .. تأكد من لوائحهم بالنسبة للدول الشرقية كالتشيك ودول يوغسلافيا سابقا ومنها سلوفيينا ..
# الأمر غير مرن العديد من الشركات لديه اشتراطات أو يسمح بفئات معينة من السيارات من غير السيارات الفارهة للذهاب بها لتلك البلدان ..


# بعض أسواق الأوتلت لديها مكاتب استرجاع الضرائب ولكن يوفرون عليك خطوه واحد من الخطوتين اللي تحتاجهم .. يعني يجب عليك تختيم الأوراق من الجمارك وتسليمها في آخر مطار سوف تخرج منه من الإتحاد الأوربي ..
# وكذلك يجب أن يكون سفرك خلال أقل من اسبوعين أو 15 يوم وإن لم يكن كذلك سيتم استرجاع المبلغ من بطاقتك الإئتمانية بالإضافة إلى رسوم 60% على المبلغ ..


# ملفات الإحداثيات على خرائط قوقل (متوفرة في بعض المواقع السياحية) هي ثمرة جهود العديد من الإخوة الحريصين على إفادة الكل .. تستطيع حفظها على حسابك الشخصي وبالتالي استخدامها بشكل مباشر ..
  • # هذه الملفات بصراحة سهلت مهمة الكثير من الراغبين لزيارة الدول الأوربية وأغنت عن استخدام القارمن ..وشخصيا اخذته معي احتياط ولم أحتاجه بالمرة .. أنا أفضل استخدام خرايط قوقل لأنها تعطيني تحديثات مستمرة لحالة الطرق ..



 


التعديل الأخير تم بواسطة Fahd ; 24-12-2017 الساعة 02:29 PM سبب آخر: تكبير الخط
Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 03:39 PM   #2

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



الـــــــفيــــــــــــزا Visa ..
# تم البحث عن مواعيد للفيزا عن طريق الانترنت خلال بداية شهر يونيو لمكاتب الفيزا الموجودة في مدينة الخبر .. وتطلب كل سفارة إنشاء حساب الكتروني لديهم لايستغرق ثواني ومن ثم البحث عن المواعيد .. كانت موقع السفارة الألمانية هو الوحيد الذي لديه إمكانية على بداية شهر يوليو بعد عيد الفطر مباشرة وبما أن السفر كان على نهاية اغسطس توكلنا على الله وحجزت الموعد ..

# كان تكلفة كل شخص (كبير – صغير – رضيع) 120 ريال تم دفعها عن طريق البطاقة الإئتمانية بمجموع 480 ريال .. وتم تعبئة جميع النماذج وتجهيز كل الطلبات كما هو موضح في موقعهم وجزى الله الاعضاء في قسم التأشيرات كل خير حيث تم الإطلاع على تجاربهم ونصائحهم ..
# كنت ادخل كل فترة للبحث عن موعد قريب ولكن صادف ذلك إجازة عيد الفطر المبارك ولم أتمكن من تغيير الموعد وانتظرنا موعدنا المحدد ..
# في يوم الموعد توجهنا لمكتب الفيزا الموجود في عمارة الكثيري في الخبر قبل الموعد بثلث ساعة .. اخذنا رقم وكان قدامنا 4 طلبات ولاجانا الدور الا بعد ساعة تقريبا .. لايوجد زحام ولكن الموظفين اللي مايشتغلون اكثر من اللي جالسين يستقبلون طلبات !! وعند تسليم طلبي راجعت الموظفة كل الأوراق وقالت كشف الحساب لايوجد به مبلغ كافي (كان فيه اقل من 10 الاف ريال) .. قلت ليه طالبين كشف 6 شهور وانتم تنظرون للرصيد فقط ؟ اللي يطلب 6 شهور المفروض يشيك على العمليات ! قالت لا ما يحتاجون الا 3 شهور (موقع السفارة يطلب 6 شهور) .. امرنا لله .. قالت مشكورة ابستلم منك كل شيء عشان مايروح دورك في التبصيم وانتظرك تجيب لي كشف الحساب .. من حسن الحظ كان يوجد فرع قريب جدا للبنك الأهلي وذهبت للحصول على كشف حساب آخر لي @@ اخذت رسوم مبلغ 334 ريال عن كل طلب للكبار و 234 لابني ذو الست سنوات و 80 ريال لأقل من سنتين .. المجموع كان 982 ريال .. وهذه الرسوم متغيرة بين كل فترة وفترة وبين كل سفارة وسفارة .. لذلك إذا أردت معرفة الرسوم لا تعتمد إلا على تقارير الأعضاء الذين قدمو على نفس السفارة في نفس الفترة ..
# سألتها عن التبصيم خصوصا إننا بصمنا للشنقن قبل أقل من 3 سنوات .. قالت ما يقبلون أكثر من سنتين !! وهذا شيء مخالف للمعلن وهو صلاحية التبصيم للشنقن 5 سنوات .. لكن إصدار فيز بمدد محدودة وزيادة طلبات التقديم هو في صالح هذه السفارات لتحصيل مبالغ مالية أكبر ..
# المؤسف هو انتظارنا للتبصيم أكثر من ساعتين ونصف والسبب موظفة واحدة فقط تغطي جميع الدول الأوربية التابعة للمكتب .. الموظفة تشتغل مع عائلة أو عائلتين ومن ثم تختفي فترة من الزمن .. وكان الأمر متعب بصراحة لنا خصوصا مع الأطفال ..
# الشيء الجميل هو صدور الفيزا خلال ثلاث أيام .. حيث كان التسليم يوم الاثنين وجاتني رسالة وايميل يوم الخميس تقول الجوازات جاهزه !! ولم اذهب إلا الاسبوع التالي بعدما اتصلت بالمكتب لأتأكد من صحة الرسالة ..
# الفيزا كانت لمدة سنة لكل شخص منا .. وحصلت في 2014 على 3 شهور من نفس السفارة الألمانية ..

 

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 03:40 PM   #3

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


الخطوط السعودية

# رحلتنا كانت على الخطوط السعودية وهي من الخيارات المفضلة لدي بالنسبة للرحلات الدولية بسبب أفضلية السعر وتوفير الوقت ..
الذهاب : جدة - ميونــــخ
العودة: ميونـــخ - جدة - الدمام
# سبب الاختيار: الأوفر والأسرع .. مجموع التذاكر كان 7600 ريال لأربع ركاب .. بالغين .. طفل .. رضيع .. والرحلات مباشرة لميونخ من جدة .. ووصلة جدة-الدمام شبه مجانية ..
# كانت الخطوط التركية تقدم سعرا مقاربا وأفضلية في نقاط الوصول في أوربا (فيينا - ميونخ) ولكن التوقف بحد أدنى ساعتين إلى أكثر في اسطنبول وكذلك استئجار السيارة من دولتين مختلفة يقلص خيارات الإستئجار بالإضافة إلى رسوم لاتقل عن 350 يورو للتسليم في دولة أخرى ..
# وعثاء السفر: رغم الإصلاحات والتوسيعات المؤقته لكن لا زال مطار جدة يعاني .. وهانت بإذن الله .. كلها كم شهر إن شاءالله ويفتتح المطار الجديد .. في يوم سفرنا خلال موسم وصول الحجاج كانت الصالة الجنوبية الدولية (الخطوط السعودية) مزدحمه بالكامل ويبدو لي أنه بسبب تأخر مغادرة بعض الرحلات الدولية فلجأ الكثير للجلوس ارضا في السوق الحرة هربا من حر الصالة وبحثا عن مكان للجلوس فيه.
# لم يكن هناك تنظيم في قص البوردنج وعملية تسيير الباصات للطيارة فكان الإزدحام حتى في درج النزول ..
# عند الوصول لميونخ كان نفس الأمر بالنسبة للازدحام بسبب وجود مكتب الجوازات قريب جدا من بوابة الوصول وتدارك مسؤولين الجوازات الألمانية الأمر بفتح أكثر من كاونتر.
# رغم احتفاظي بحجز وهمي من بوكنج لفترة أطول في ألمانيا (مع خاصية الإلغاء المجاني) في حالة طلب إثبات السكن في المانيا لفترة أطول .. لكن السؤالين اللي سألوني وسمعتهم يسألون الآخرين (ماسبب مجيئك, وطلب تذكرة العودة حتى لو على جوالك لكن من الأفضل طباعتها) .. وبعدها يبصم الكبار والحمدلله على السلامه..
# حاول أن لا تسحب أي كاش من صرافات المطار أو تستبدل العملة بسبب ارتفاع سعر الصرف ..

إيجــــــــار السيارة .. Hertz

# إيجار السيارة كان من شركة هيرتز عن طريق موقعهم مباشرة .. كان يوجد لي خصم على السعر الأساسي 15% ولكن شيء لايذكر مع طول المدة ولأن السعر الأساسي يعتبر منخفض والحسبة الحقيقية تأتي مع التأمين والضرائب ..
# قبل السفر بحثت على أكثر من موقع وللأسف اغلبها لاتوضح لك المبلغ الكلي ولن تعرفه إلا في المطار .. طلبت سيارة اوتوماتيك ديزل مع نظام ملاحة فئة Full size وكانت تمثلها BMW الفئة الثالثة .. وكما يعرف البعض أسعار سيارات الأوتوماتيك في أوربا تصل أحيانا 3 أضعاف سيارات القير العادي .. المبلغ الأساسي كان حدود 680 يورو استلام من المطار وتسليم في وسط ميونخ (17 يوم) .. مع عدم شموله على أي نوع من التأمين .. كنت غير متأكد من مسألة الحقائب هل راح تشيلها السيارة أو لا واخذنا 3 حقائب متوسطة الحجم ولم نحضر عربية الطفل لأنها راح تاخذ مساحة وقلنا نشوف أي شي مؤقت هناك ..
# قبل السفر بفترة بسيطة فكرت بإضافة براغ (التشيك) لمدة يومين في بداية الرحلة .. وخلال البحث عن الفنادق كنت اتحدث مع أحد الأصدقاء ممن ذهب إلى هناك ونبهني على موضوع السيارة .. قال ليس كل الفئات مسموح تروح هناك وحدث له موقف مشابه عند استئجاره للسيارة من هولندا .. وفعلا يوم دخلت على العقد لقيت خريطة توضح البلدان المسموح لها بالنسبة لنوع السيارة وماكان مسموح للتشيك (مع سماح جزئي لسلوفينيا) .. لذلك يلزم التأكد من هذه النقطة ..
# أرسلت في وقتها إيميل لـــ هــــيرتـــز اتأكد ولكن لم يتم الرد عليه .. في النهاية فضلنا إلغاء براغ تجنبا لأي لخبطة خصوصا إنها في أول الرحلة ..
# عند الوصول ذهبت لكاونتر هيرتز وتم توجيهي للمواقف مباشرة بسبب عضويتي معهم ولقيتهم معطيني جيب فولفو S60 ولم أمانع لأنها بتريحني في مسألة الحقائب .. تأكدت اهم شي من نفس الطلبات (ديزل, اوتوماتيك, جي بي اس ) .. ومن وجهة نظري لاتحرصوا على الجي بي إس .. قوقل ماب يكفي وزيادة .. وذكروا لي أنه بسبب طول فترة الحجز ومعرفتهم بالمسافرين العرب أنهم لايقضون وقتهم داخل المانيا فقط بل يتجولون في الدول الأخرى توقعوا ذهابي لدول قد لايسمح بها لسيارات ال luxury وهي تشمل ال BMW وال Mercedes وبعض الفئات الأخرى لكن الفولفو يسمح بها .. قلت ليتكم رادين على الإيميل .. قالوا شوفها وان بغيت نغيرها .. ولكن فضلت الإبقاء عليها ..
# طلبت تأمين شامل وهو مبلغ يقارب قيمة الإيجار نفسها أو يزيد .. ولكن من باب الإحتياط بسبب طول المدة والتنقلات في أكثر من بلد ..

# أصبح المبلغ الكلي شاملا التأمين والضرائب 1676 يورو (الحساب الأساسي أقل بـ 90 يورو تقريبا وسوف أوضح السبب في الأسفل) .. وللأسف بسبب حجزي من موقع هرتز العام (.com) تم الحساب بالدولار وليس باليورو رغم تأكيدي عليهم وأكدوا لي أنه سوف يكون باليورو وصدرت الفاتورة النهائية باليورو (مع توضيح المبلغ بالدولار) .. الحساب بالدولار يعني حساب سعر الصرف مرتين.. حساب الإيجار النهائي كان كما هو موضح على الصورة التالية :


# يتوفر خيارات لكراسي الأطفال وقت الحجز على الموقع .. كان سعر الكرسي الواحد 66 يورو .. لاتحجزها ولا تحرص على أي إضافات .. حصلت عليها مجانا لديهم كرسي الطفل والكرسي المساعد booster .. يعني وفرت في حدود 130 يورو فيما لو طلبتها من خلال موقعهم ..
# هناك رسوم للوقود 80 يورو يتم إضافتها للفاتورة وتسترد في حالة إرجاع السيارة والخزان ممتليء ..
# ذكروني مشكورين بالحصول على استيكر النمسا وكذلك سلوفينيا ..
# في حالة طلبك لسيارة مع جي بي اس .. لديها ميزة وهي وجود خدمة تفاعليه (لا أعرف كيف تعمل تحديدا) وتعطيك تنبيهات على أي إزدحام أو تحويلات في الطريق بالإضافة إلى تبيهات أماكن وجود كاميرات مراقبة السرعه والسرعه المحدده ..
# تم قيادة السيارة مسافة 2500 كيلومتر .. احتجت لتعبئة خزان الوقود 3 مرات .. مرتين منها كانت فل والثالثة نصف الخزان تقريبا .. يعني التعبئة الواحدة تكفي 800-1000 كيلو اعتمادا على عدة عوامل ..
# تم إرجاع السيارة في مبنى قريب من محطة قطارات ميونخ .. Hertz drop off garage .. وهو مبنى يضم ست شركات تأجير للسيارات شغال 24 ساعة .. عملية التسليم كانت سريعه وبما أنه كان يوم أحد سألتهم عن أقرب مكتب ممكن يكون مفتوح قالوا روح محطة القطار في الدور الثاتي (تبعد دقائق مشي) .. ورحت لهم واستلمت الفاتورة النهائية ..
# بسبب تأخري ساعة وربع تم حساب يوم إضافي كامل بما يعادل 90 يورو شامل الضرائب والتأمين الشامل .. وسألتهم عن وقت التأخير المسموح قالوا في الغالب لايتجاوز نصف ساعه !! وهذه نقطة مهمة يجب أخذها في الإعتبار ولكل شركة قوانينها ..

 

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 03:40 PM   #4

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



الإتصالات وبيانات الإنترنت Data ..

# أغلب من يسافر لدول أوربا لايكتفي بدولة واحدة بسبب تقاربهم وسهولة التنقل بينهم وإنما يزور أكثر من دولة .. وحاليا بيانات الإنترنت أهم من دقائق الاتصال لأنه يوجد الكثير من البرامج التي توفر لك خاصية الإتصال عن طريق الانترنت .. سابقا كان أفضل الحلول هو الإشتراك بباقات التجوال للأنترنت والتي تعمل لأغلب الدول (أتكلم عن شركات الإتصالات السعودية تحديدا وليس لدي إطلاع على بقية دول الخليج) .. كانت الشركات تقدم سابقا باقات غير محدودة ب 350 ريال لمدة شهر ..ويوجد باقات أخرى بأسعار أقل أو أكثر .. لكن حاليا أصبح الأمر مقيد وبنفس السعر للأسف (350 ريال) .. شركة الإتصالات تقدم 8 قيقا وموبايلي 10 قيقا .. وهي كافية لبعض البرامج البسيطة وأهمها خرايط قوقل لكن لا أعتقد أن الأمر يناسب من يستخدم بعض برامج التواصل الإجتماعي واليوتيوب خصوصا للأطفال ..
# بإختصار .. لا أنصحك بالإشتراك في باقات التجوال للشركات المحلية في بلدك .. تم تغيير سياسة شركات الإتصالات الأوربية خلال شهر يونيو 2017 بحيث تم إلغاء رسوم التجوال وأصبح بإمكانك إستخدام شرائح الإتصال والبيانات في الدول الأوربية الأخرى دون رسوم وبجزء معتبر من الباقة .. ولكل شركة عروضها .. فقط تأكد من تنشيط الشريحة لأن بعض الشرائح يكون فيها أكثر من باقة ويجب أن تختار أي باقة تريد (لاتنخدع بظهور شعار الشركة أو علامة ال 4G) ..
# شخصيا حصلت على شريحة بيانات مسبقة الدفع لشركة drei في النمسا 10 قيقا بـ 15 يورو لمدة شهر يسمح لي بإستخدام 4 قيقا خارج النمسا في الدول الأوربية الآخرى (في نفس الشريحة كان يتوفر باقة أخرى .. 1000 دقيقة اتصال .. 4 قيقا انترنت) ..




لماذا يجب أن تتأكد من عمل الشريحة ؟
# توقفت في إحدى المحلات اللتي تبيع شرائح الإتصالات مسبقة الدفع (وتوجد كذلك في المحطات والسوبرماركت) وسألت الموظفة ابغى شريحة بيانات ..
قالت في عندي أكثر من عرض .. اتصالات وبيانات أو بيانات فقط .. قلت ابغى بيانات .. قالت فيه 5 قيقا ب 10 يورو و 10 قيقا بـ 15 يورو .. قلت اعطيني شريحتين ابو 10 قيقا والمجموع 30 يورو ..
# خليتها تركبهم لي في الجوال وظهرت إشارة الشركة وعلامة ال 4G قلت الامور تمام .. يوم رحت السيارة إلا الانترنت ما يشتغل .. رجعت إلى المحل لكن وجدته مغلق بسبب بريك الغدا .. قررت إكمال طريقي وحاولت إعادة تشغيل الجهاز والتأكد من الأوضاع ولم يتغير شيء ..
# عند وصولي لفيينا توجهت في اليوم التالي لمحل الشركة وكان قريب جدا من قصر الشورنبرون وأخبرت الموظف وقال الشرائح غير منشطة وتحتاج تنشطها لأنك لم تحدد الباقة المطلوبة .. اش تبغى اتصال وإنترنت ولا بس انترنت .. وعلمني بسالفة التجوال قلت خير ونعمة .. قال عادة اخذ 5 يورو على التنشيط لكل شريحة لكن بما أن المحل فاضي ولافي زحمة ما راح اخذ شي قلت ابيض وجه ..
قال بتجيك رسالة خلال دقائق طفي الجهاز بعدها لمدة عشر دقايق وشغله من جديد .. ما جات الرسالة لكن طفيت الجهاز دقايق وشغلته من جديد واشتغلت معي البيانات الحمدلله ..

 

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 10:08 PM   #5

مشرفة العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 838
الدولة : الإمارات العربية المتحدة ( دار الحي )
الجنس : انثى
المشاركات : 2,671



أوسـمـة: هاوية الاسفار

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


الحمدلله على السلامه
التخطيط المبدئي هو سر نجاح أي عمل في الحياة و السفر أحد هذه الاعمال
لابد من المنغصات قليلا لكن الاستمتاع و الخروج عن الروتين اليومي هو ما يحتاجه الانسان ليبدأ من جديد
و ما شاء الله باين انه الرحلة تكللت بالنجاح
بانتظار التفاصيل و الصور القادمة
سلمت يمناك

 

هاوية الاسفار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2017, 12:03 AM   #6

مراقب العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 445
المشاركات : 5,773



افتراضي




الله على الابداع تخطيط وترتيب ومعلومات مفصله وقيمة وشرح واضح اي شخص يمر على التقرير راح يخرج بكم هائل من المعلومات المفيدة ومن الاخر عندما يكتب الكبار يتعبوا من بعدهم الله يعطيك العافيه يابو سعود على هذا التقرير الرائع

 

توقيع : alradadi

لا اكتب الا في منتدى المسافرون العرب فقط
alradadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2017, 11:23 AM   #7

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية الايمان
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 331
الدولة : الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 12,548



أوسـمـة: الايمان

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


التقرير من بداية رائع
معلومات جدا مهمه ومفيدة
اخوي اذا ممكن تكبر حجم الخط لان مبين عندي وايد صغير

 

الايمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2017, 11:30 AM   #8

مشرفة العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 96
الدولة : البحرين
الجنس : انثى
المشاركات : 2,474



أوسـمـة: منيرة

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


اه على النمسا و جمال النمسا

انا هذي السنة زرت زيلر ام زيلر

 

منيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2017, 01:45 PM   #9

مشرفة سابقة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 76
الدولة : مملكة البحرين
الجنس : انثى
المشاركات : 719



افتراضي


معلومات دقيقة و شرح مفصل
شكلنا موعودين بتقرير خيالي

منتظرين النمسا و جمالها

 

توقيع : أم ريمه

سبحان الله و بحمده .. سبحان الله العظيم
أم ريمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2017, 09:09 AM   #10

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



الحمدلله على السلامه
التخطيط المبدئي هو سر نجاح أي عمل في الحياة و السفر أحد هذه الاعمال
لابد من المنغصات قليلا لكن الاستمتاع و الخروج عن الروتين اليومي هو ما يحتاجه الانسان ليبدأ من جديد
و ما شاء الله باين انه الرحلة تكللت بالنجاح
بانتظار التفاصيل و الصور القادمة
سلمت يمناك

الله يسلمك أختي الكريمه وفعلا كلامك سليم ..
بإذن الله هناك المزيد من الصور في ثنايا التقرير ..
شاكر ومقدر لك مرورك ..

 

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ميونخ, بيرتساو, تقرير النمسا, fahd, fahd04, زيلام زيلر, زيلامسي, فيينا, هيرتز, كابرون

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شهر العسل ( ألمانيا - النمسا - سويسرا ) 2017 غليص البوابة السياحية 15 01-07-2019 03:56 AM
النمسا - وادي زيلرتال -2017 منيرة بوابة النمسا 81 02-09-2018 12:45 PM
اذربيجان صيف 2017 Meme Bahrain بوابة جورجيا و اذربيجان 66 10-08-2018 03:35 PM
رحلتي إلى بلاد جبال الألب (ألمانيا ؛النمسا؛سلوفينيا ؛سويسرا )..10/7/2017؛؛ ١ m.77.n.m بوابة النمسا 15 01-10-2017 05:41 PM

الساعة الآن 07:56 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO