شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f135.html)
-   -   تركيا والسعوديين ؟ (https://www.arabtrvl.com/vb/t40438.html)

فهد المنيع 25-04-2019 12:11 PM

مساء الخير على الجميع
من خلال اطلاعي على موضوع السفر لتركيا لا يوجد أي مصدر رسمي للأخبار المذكورة في تويتر عن فقدان مسافرين سعوديين في تركيا ولا يوجد اي تعليق من الخارجية او السفارة . كذلك لا يوجد منع للسفر او قطع في العلاقات الدبلوماسية .
ولكن شخصيًا لو سألت هل تؤيد السفر لتركيا ام لا ؟؟
بالطبع لا اؤيد السفر لتركيا لعدة اسباب اهمها التصريحات المعادية من رئيس تركيا تجاه السعودية في الطالع والنازل ، كذلك دعم تركيا للجماعات التي تصنفها السعودية ارهابية .
فليش اسافر لها وادعم اقتصادها على حساب بلدي

الموضوع صحيح سياحي ولكن ابعاده سياسيه شئنا ام ابينا .

الله يصلح احوال المسلمين

Ahmed746 25-04-2019 03:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد المنيع (المشاركة 468887)
مساء الخير على الجميع
من خلال اطلاعي على موضوع السفر لتركيا لا يوجد أي مصدر رسمي للأخبار المذكورة في تويتر عن فقدان مسافرين سعوديين في تركيا ولا يوجد اي تعليق من الخارجية او السفارة . كذلك لا يوجد منع للسفر او قطع في العلاقات الدبلوماسية .
ولكن شخصيًا لو سألت هل تؤيد السفر لتركيا ام لا ؟؟
بالطبع لا اؤيد السفر لتركيا لعدة اسباب اهمها التصريحات المعادية من رئيس تركيا تجاه السعودية في الطالع والنازل ، كذلك دعم تركيا للجماعات التي تصنفها السعودية ارهابية .
فليش اسافر لها وادعم اقتصادها على حساب بلدي

الله يصلح احوال المسلمين

كلام جميل

فعلا نحن نسافر وننبسط ودافعين مبالغ نتعب فيها
لاكن كله من خير البلد هذا سوا سعوديين او مقيمين
وكل واعي يدرك حجم التسييس ضد بلدنا
الأولئ نبعد اي شي يدعم احد ضدنا
الخيارات كثيره وسهله وحول بعض في الميزانيه

الله يوفق الجميع

الــر ا ا يــق 26-04-2019 04:05 AM

الامور طيبه و لا فيه أي كلام من هالسوالف اللي نقراها في تويتر

ومع الأسف صحيفة سبق أصبحت تردد المتداول في تويتر وكل يوم تطلع خبر سيئ عن السياحه في تركيا ...

اخوي توه جاي هو واهله ولقى الكثير من السياح الخليجيين والسعوديين ولا فيه الا العافيه

بلاش تهويل و خرابيط تويتر ...

المشاكل موجوده في كل مكان .. لكن اللي ينشر عن تركيا

من تهويل ومضايقات للسياح الخليجيين غير صحيح ..

الغريب إن بعض الاعضاء متشنج لرأيه ويحاول ينشر هذا

التشويه اللي مصدره من تويتر وبعض الصحف اللي مع

الاسف فقدت مصداقيتها ..

في الختام /// الأوضاع ممتازه و لا تصدق كل ماينشر ...

فأحرص على أخذ المصدر من السفاره مباشره ..

تحياتي لكـمـ .... و أتمنى لكم سفره ممتعه لهذا البلد الجمبييييييييييل

ساري النهار 26-04-2019 10:25 AM

انا عدت قبل يومين من تركيا وماشفت اي شي من الذي يتحدثون عنه
في تركيا او غيرها اذا كنت من مرتادي المراقص والحانات فستقابل ارذل الناس واكثرهم غش وخسه واذا كنت كما يقولون(امش عدل يحتار عدوك فيك) فستكون رحلتك موفقه
انا اعتبر مصر اخطر من تركيا
لو رجعتم للسنتين الاخيرتين فستجدون حوالي عشرة او اكثر خليجيين انقتلوا في مصر مقابل لاشي في تركيا

فارس من خيال 27-04-2019 06:31 PM

رغم التقارير واللقاءات المصورة مع سياح تعرضوا للسرقة والابتزاز في تركيا وكذلك بعض الاعضاء ذكروا تجاربهم المريره هنا وتعرضهم للسرقة والابتزاز وعدم تعاون الشرطة معهم بمجرد معرفة انهم سعوديين

نجد من يدافع عن سياحة تركيا بقوة ههههههههههه يعني نصدقكم ونكذب مقابلات مع من تعرضوا للسرقة وتم ابتزازهم وسرقة جوازاتهم او صار لهم حوادث هناك وكذلك هولاء المدافعون يطلبون منا لانصدق صحفنا وقنواتنا وحسابات رسميه على مواقع التواصل >>> خلاص بنصدقكم بس لاتتشنجون وانتو تدافعون عن تركيا

شوفوا هالتقرير ع الـmbc

https://twitter.com/fdeet_alnssr/sta...243050496?s=03

لاتصدقون من يكتب من خلف شاشة ولا يثبت صحة كلامة ؟؟؟ فكلنا نقدر نكتب مايحلو لنا من خلف الشاشات >> ربما كتبت لكم هذا الرد وانا متكي على احد شواطئ البحر الكاريبي من يعلم منكم أين اكون؟؟؟

ابو عمر البيروتي 28-04-2019 04:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس من خيال (المشاركة 469272)
رغم التقارير واللقاءات المصورة مع سياح تعرضوا للسرقة والابتزاز في تركيا وكذلك بعض الاعضاء ذكروا تجاربهم المريره هنا وتعرضهم للسرقة والابتزاز وعدم تعاون الشرطة معهم بمجرد معرفة انهم سعوديين

نجد من يدافع عن سياحة تركيا بقوة ههههههههههه يعني نصدقكم ونكذب مقابلات مع من تعرضوا للسرقة وتم ابتزازهم وسرقة جوازاتهم او صار لهم حوادث هناك وكذلك هولاء المدافعون يطلبون منا لانصدق صحفنا وقنواتنا وحسابات رسميه على مواقع التواصل >>> خلاص بنصدقكم بس لاتتشنجون وانتو تدافعون عن تركيا

لاتصدقون من يكتب من خلف شاشة ولا يثبت صحة كلامة ؟؟؟ فكلنا نقدر نكتب مايحلو لنا من خلف الشاشات >> ربما كتبت لكم هذا الرد وانا متكي على احد شواطئ البحر الكاريبي من يعلم منكم أين اكون؟؟؟

السلام عليكم

يا اخي إرحم نفسك و إرحم زملائك في المنتدى

ردود يميناً و يساراً لا تذهبوا و لا تسافروا تركيا وحش سيلتهمكم و انت تعرف اكثر من السفارة في تركيا !

حتى إنك ذهبت إلى بوابة لبنان و ايضاً لا تسافروا لبنان ! يا اخي الناس تعرف مصلحتها و انت لست بأحرص منهم على أنفسهم

ساري النهار 28-04-2019 05:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس من خيال (المشاركة 469272)

شوفوا هالتقرير ع الـmbc

https://twitter.com/fdeet_alnssr/sta...243050496?s=03

انت لاتصدقنا وتصدقهم؟؟؟
ولكن نحن كيف نصدقك ونصدقم ونكذب انفسنا؟؟؟؟
انا عدت للتو من هناك وكثير من اقربائي فعل ذلك ولم نرى الا كل خير

Amer 28-04-2019 06:02 PM

تركيا والسعوديين ؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساري النهار (المشاركة 469075)
انا عدت قبل يومين من تركيا وماشفت اي شي من الذي يتحدثون عنه
في تركيا او غيرها اذا كنت من مرتادي المراقص والحانات فستقابل ارذل الناس واكثرهم غش وخسه واذا كنت كما يقولون(امش عدل يحتار عدوك فيك) فستكون رحلتك موفقه
انا اعتبر مصر اخطر من تركيا
لو رجعتم للسنتين الاخيرتين فستجدون حوالي عشرة او اكثر خليجيين انقتلوا في مصر مقابل لاشي في تركيا

تعليق بسيط بخصوص انه لم يقتل احد في تركيا هذا غير صحيح اطلاقاً
ويبد من تعليقك انك بعيد عن ما يحصل للسياح هناك

في تركيا قتل 10 سياح سعوديين
في تفجيرات تركيا منهم 3 في مطار أتتورك
و 7 في مطعم بإسطنبول
وعشرات الجرحى السعوديين
هذا الرقم يعتبر كبير جداً
العتب كل العتب على السفارة و القنصلية انها لم تصدر اي تحذير للسياح السعوديين.

بريطانيا عندما قتل 14 بريطاني في تونس اوقفت جميع الرحلات السياحية لتونس
روسيا عند حادثة الطائرة الروسية اوقفت جميع الرحلات لمصر ومنعت السياح الروس من زيارتها

تحياتي..

فارس من خيال 29-04-2019 01:06 AM

لم تكتفي تركيا من 6 اشهر بمحاولت الحاق الضرر بالسعودية فجمعت شلة البلطجية والجماعات الارهابية اليوم اما القنصلية في اسطنبول بشكل مباشر وللعلن برفع صور للحوثيين وشلة حسب الله (حزب الشيطان ) فماذا نترجتي بسياحة في دولة جمعت كل فئات الارهاب والمحرضين واستقصادهم للسائح السعودي

اليوم هاشتاق متصدر الترند عن المظاهرات امام القنصلية السعودية بدعم من اردوغان:e528: وهل سنضمن غدا ماذا يخبي لنا كسياح سعوديين بعد ان تقطعت به كل السبل

الحقيقة لا حسافة اليوم على مقاطعة دولة كثرة فيها انواع الجريمة والابتزاز والخطف للسياح

اليوم السائح السعودي اصبح واعي ويعرف ماعلية فعله فبلاد الله واسعه واجمل من تركيا بمراحل ونحن هنا نحذر ابناء الوطن من شر مايحصل بهذه الدولة المصنفه عالميا بان معدل الجريمة فيها عالي جدا وقد حذرت المانيا وامريكا وبعض الدول رعاياها بعدم السفر الى تركيا وكلنا يعرف ذلك

هذه بعض من الحسابات الموثقة والتي نثق فيها ونثق بوطنيتهم وحبهم لنا

نحن شعب نحب نسافر ونبسط ومانحب نروح لدولة كلها ارهاب وسرقات وابتزازات من سلطاتها وشعبها

بخسر فلوسي عشان اريح بالي مو عشان اقعد على اعصابي

انبسطوا ايهُ الشعب السعودي وسافروا لبلاد الله الواسعه عدا تركيا :25: اذا تبون تشترون راحتكم وتستمتعون برحلاتكم

موقف الدفاع اليوم ضعيف لاحيلة له إلا انا كنت هناك والامور طيبه والقسم الثاني جائهم تشنجات انضرب سوقهم

اما انا فوالله لامصلحة لي سوا تحذير اعضائنا الكرام فالبعض منهم ليس مطلع ع الاحداث وربما مايعرف إلا هالمنتدى فواجب علينا التحذير وبالاخير السائح هو من يقرر السفر ويتحمل مسؤولية نفسة وعائلته

تحياتي للجميع :e304:

Amer 29-04-2019 05:15 AM

قريت اغلب المشاركات وصراحة صدمتني بعض الردود

أحدهم ينفي تعرض السياح لأي مشاكل في تركيا من خلال تجربته الشخصية
ويبي يعممها عالآخرين

ترى انت و الاشخاص اللي قابلتهم ماتمثلون 0.1% من عدد السياح
فأنت لست ذلك الشخص الذي تم إهانته في المطار
ولست ذلك الشخص الذي سرقه التاكسي
و لا الاشخاص الذين تعرضوا للنصب في محل ايجار السيارات
فلا تعمم تجربتك وتجعلها مثال تقنعنا بها
وكأن الاشخاص الذين تعرضوا للسرقات و الإهانات يكذبون
حتى ان احدهم هنا يسميهم بالجيوش الالكترونية
وهو ذات المصطلح الذي تستخدمه وتروج له دولة في المنطقة على خلاف مع السعودية تعرفونها جيداً

و البعض ينتظر إعلان رسمي بقطع العلاقات و منع السفر حتى يمتثل
هذا لن يحدث الحكومة السعودية تتعامل بحكمة وبحلم كبير مع تركيا
و ترى لو حدث منع من السفر ما لك فضل في هذه الحالة
و الزامي انك تمتثل لقرارات الحكومة
لكن من الفطنة ان تعرف ما يحصل حولك
و تعرف من يضمر لك ولبلدك الشر
ومن الجيد ان تعرف موقف حكومتك
لو طالعت الصحف شبه الرسمية في بلدك لعرفت موقفها.

من المعروف ان الاعلام في اي دولة هو القوة الناعمة لترويج دعايتها
احدهم يلوم صحيفة سبق و يتهمها بمهاجمة تركيا
والتحريض على عدم السفر لها
ياعزيزي الصحف عندنا شبه حكومية
وجميع الصحف السعودية تتحدث بنفس الطريقة
من صحيفة عكاظ شبه الحكومية إلى صحيفة مكة الرسمية
وحتى قناة العربية السعودية
ثق انها لن تتحدث جميع هذه الصحف عن أشياء كهذه
وتحذر خصوصاً في ما يتعلق بالامور الخارجية
من دون إرادة سياسية
من الجيد ان تعرف هذا من غير تلميح او تصريح من أحد
ما اعرف ليش البعض يصر على تستطيح الأمور لهذا الحد
وكأن الصحف تتصرف من تلقاء نفسها.

نعم جميعنا نهوى السفر و الطبيعة
لكن عندما يتعلق الأمر بالسفر لدولة
رئيسها يحرض على بلدي صبح مساء
ويستقبل كل معارض للحكومة
ويكتب مقالات في الواشنطن بوست و نيويورك تايمز
جميعها تحريض على السعودية ومهاجمة ولي العهد محمد بن سلمان
هنا سوف أتوقف عن دعمه
حتى لو لم تمنع الحكومة السفر
ولن ازايد على احد
من اراد السفر لها فهذا شأنه وقراره
وبالطبع لسنا أوصياء على أحد.

تحياتي..،

فارس من خيال 29-04-2019 07:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amer (المشاركة 469507)

من اراد السفر لها فهذا شأنه وقراره
وبالطبع لسنا أوصياء على أحد.

تحياتي..،

كلامك اخوي عامر من ذهب وفي الصميم لمن يعي مخاطر هذة الدولة

شكرا لك

الــر ا ا يــق 29-04-2019 08:56 PM

حنا مانقول ان مافيه سرقات للسياح السعوديين ومانقول ان مافيها مشاكل ...

فيها مشاكل كأي بلد اخر .... من كلامكم خليتو تركيا بلد كله نشالين وعصابات ...

تركيا كأي بلد اخر فيها مشاكل وسرقات وغيرها .. أنا ضد التهويل والترهيب اللي صاير في المنتديات وفي تويتر ...

اتمنى محد يدخل السياسه في السياحه ... حنا نتكلم عنه كبلد سياحي

و أيضا" سياسيا دولتنا سامح للسفر لها .

تحياتي للجميع ..... ويمدحون الشمال التركي بالصيف :14:

Amer 02-05-2019 06:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــر ا ا يــق (المشاركة 469671)
حنا مانقول ان مافيه سرقات للسياح السعوديين ومانقول ان مافيها مشاكل ...

فيها مشاكل كأي بلد اخر .... من كلامكم خليتو تركيا بلد كله نشالين وعصابات ...

تركيا كأي بلد اخر فيها مشاكل وسرقات وغيرها .. أنا ضد التهويل والترهيب اللي صاير في المنتديات وفي تويتر ...

اتمنى محد يدخل السياسه في السياحه ... حنا نتكلم عنه كبلد سياحي

و أيضا" سياسيا دولتنا سامح للسفر لها .

تحياتي للجميع ..... ويمدحون الشمال التركي بالصيف :14:

اقتبست آخر سطر من رد الاخ فهد المنيع وكلامه عين الصواب.
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد المنيع (المشاركة 468887)

[SIZE="4"] صحيح دولتنا لم تمنع و السبب أنها تتعامل مع تركيا ببرغماتية سياسية
و دائماً الحكومات تتعامل بهذا النهج أما نحن الشعوب فليس علينا أي ظغوط
ونستطيع أن نقاطع متى ما أردنا ويكفينا التلميحات من حكومتنا حتى نفهم ما تريد
أما التحجج بسالفة أن "دولتنا سامحة بالسفر لها" أراها غير مقنعة واعتبرها نوع من أنواع إستغلال الصمت الرسمي.
بالرغم ان غير الرسمي تحدث بصوت عالي ومسموع

*ملاحظة : غير الرسمي أقصد به الصحف السعودية اللي انا اسميها شبه رسمية لأنها تعمل تحت مظلة وزارة الإعلام وليست مستقلة .

مثال لو صاحبك أو شخص عزيز عليك وغالي جداً
تعرف أنه ينزعج من تصرف معين ولمح لك عذة مرات بأن هالشي يضايقه
أعتقد لن تستمر بفعله إحتراماً وتقديراً له
ومن معزته لديك لن تستغل صمته لأي سبب كان.
هذا ما يحصل بالظبط عبر صحفنا السعودية تلميحاً وتصريحاً بمقاطعة السياحية في تركيا

الحكومة تدير اللعبة بذكاء نفس ما الإعلام التركي يهاجم السعودية
عبر وكالة الأناضول و TRT والتسريبات و و و الخ ...
حكومتنا تعاقبه بنفس الأداة دون أن يصدر أي شي رسمي
فقط عن طريق الإعلام وهذا مايفسره
إيقاف جميع المسلسات التركية من العرض على القنوات السعودية.
جميع الصحف السعودية تتحدث عن مخاطر السياحة في تركيا وتحذر.
كثير من المؤثرين على شبكات التواصل الإجتماعي على نفس النهج.

وفي الأخير ببراءة يقول لك الدولة ما منعت السفر لتركيا...

ابو باسل11 18-05-2019 05:42 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا كنت محتار واصبحت اكثر حيره بعد موضوعكم انا حاجز بدري قبل توتر الاوضاع ودافع ولو الغيت يسترد اغلب قيمة التذكره سوف ابقى في حيرتي اترقب الاخبار وابحث هنا وهناك ويوم اكون فيه جازم على السفر ويأتي يوم اخر اتخوف وازداد حيره وكلت امري الى الله ..

alradadi 18-05-2019 10:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو باسل11 (المشاركة 473239)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا كنت محتار واصبحت اكثر حيره بعد موضوعكم انا حاجز بدري قبل توتر الاوضاع ودافع ولو الغيت يسترد اغلب قيمة التذكره سوف ابقى في حيرتي اترقب الاخبار وابحث هنا وهناك ويوم اكون فيه جازم على السفر ويأتي يوم اخر اتخوف وازداد حيره وكلت امري الى الله ..

عليكم السلام

يابو باسل ليش تعذب نفسك انا اخوك الموضوع سياحي ما هو الزامي اذا انت ما انت مرتاح بلاش من الرحلة والا ابحث عن البديل بحيث انك تروح مرتاح وبلاش القلق والدنيا انا اخوك ما وقفت على تركيا

بالنسبة للوضع في تركيا اللي ما حجز لا يحجز هذا ما اراه في الوقت الحالي مع ان هذا الكلام ما خالف لما قلت في بداية طرح هذا الموضوع

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 466044)

كلامك صحيح فيه تراجع كبير في عدد السياح السعوديين في تركيا وحسب تقارير مختلفة ان نسبة التراجع وصلت 39.4% عن الاعوام السابقة و كانت الجنسية السعودية في المرتبه 4 في قائمة اكثر الجنسيات زيارة لتركيا واصبحت الان في المرتبة 11 كل هذا يعود لامور سياسية اما بالنسبة للتحذيرات الوضع جيد ولا يوجد شي يدعو للخوف او التحذير وكل المشاكل التي تحدث للسياح طبيعية موجودة في كثير من الدول السياحية الاخرى

نحن هنا لا نتخص بالاحداث السياسية و لا نتحدث بها لكن بما الوضع السياسي اصبح يؤثر على السياحة وله تبعات على السياح فقط نوشير له من بعيد ولا نتحدث به ولا تفاصيله الخلاصه المنطقة تشهد توتر حاداً والجميع يعرف ان الاتراك ليس في صفنا فا لو حدث اي شي اعرف ان الاتراك لن يقدموا لك الورد في الماضي البعيد 1990 اثناء ازمة الخليج كانت دولة شقيقة لنا ونملك حدود معها و كان موقفها ليس في صفنا عندما اندلعت الازمة كان الكثير من السياح بها او يمرون عن طريقها تعال شوف الممرطه والاهانه في جوازات الحدود شي ما تتصوره وما تقدر تفتح فمك بكلمة

الله يحفظ الجميع في كل مكان وزمان

ابو باسل11 18-05-2019 09:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 473287)

عليكم السلام

يابو باسل ليش تعذب نفسك انا اخوك الموضوع سياحي ما هو الزامي اذا انت ما انت مرتاح بلاش من الرحلة والا ابحث عن البديل بحيث انك تروح مرتاح وبلاش القلق والدنيا انا اخوك ما وقفت على تركيا

بالنسبة للوضع في تركيا اللي ما حجز لا يحجز هذا ما اراه في الوقت الحالي مع ان هذا الكلام ما خالف لما قلت في بداية طرح هذا الموضوع

نحن هنا لا نتخص بالاحداث السياسية و لا نتحدث بها لكن بما الوضع السياسي اصبح يؤثر على السياحة وله تبعات على السياح فقط نوشير له من بعيد ولا نتحدث به ولا تفاصيله الخلاصه المنطقة تشهد توتر حاداً والجميع يعرف ان الاتراك ليس في صفنا فا لو حدث اي شي اعرف ان الاتراك لن يقدموا لك الورد في الماضي البعيد 1990 اثناء ازمة الخليج كانت دولة شقيقة لنا ونملك حدود معها و كان موقفها ليس في صفنا عندما اندلعت الازمة كان الكثير من السياح بها او يمرون عن طريقها تعال شوف الممرطه والاهانه في جوازات الحدود شي ما تتصوره وما تقدر تفتح فمك بكلمة

الله يحفظ الجميع في كل مكان وزمان

جزاك الله خير كلامك عين الصواب لكن المشكله اني حجزت وغير مسترد فئه تشجيعيه عن طريق الخطوط السعوديه واذا الغيت اسستقطعوا اغلب مبلغ الحجز

dana99 19-05-2019 12:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو باسل11 (المشاركة 473324)
جزاك الله خير كلامك عين الصواب لكن المشكله اني حجزت وغير مسترد فئه تشجيعيه عن طريق الخطوط السعوديه واذا الغيت اسستقطعوا اغلب مبلغ الحجز

انت حجزت لا تفكر في الموضوع نهائيا
كمل حجوزات فنادق وتكون مسترده
وفي يونيو ان شاء الله شوف الوضع وش صاير بعدها قرر

وإذا مو مرتاح وفيه إمكانيه غيرو الحجز لدوله ثانيه

أبوسلام 19-05-2019 01:54 AM

توي رجعت من تركيا وما لاحظت أي تغير عن الأعوام الماضية الأمان عالي والمشاكل السابقة كأصحاب التكاسي لازالت موجودة إلخ من الايجابيات والسلبيات مثلها مثل أي دولة لكن الإيجابيات أكثر...
لا أعرف كيف يفكر بعض الناس ؟!
حتى مع وجود خلاف سياسي هل تتوقع أنه أول ما يوصل السائح السعودي يمسكونه ويذبحونه ؟!!
فيه بلدان كثيرة هناك خلافات سياسية بينها وبعضها ممنوع السفر لها كتايلند والسياحة فيها لاعلاقة لها بالسياسة وعلى هذا فقس ،،،

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

alradadi 19-05-2019 02:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو باسل11 (المشاركة 473324)

بما انك حاجر خلي وضعك زي ماهو واحجز الفنادق حجوزات الغاء مجاني وقبل موعد الرحلة باسبوع شوف كيف يكون الوضع بعدها تقرر السفر او عدمه

فرح ! 20-05-2019 01:19 AM

ناويه اروح نهاية شوال لكن خايفه :49:

ابو باسل11 21-05-2019 08:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرح ! (المشاركة 473627)
ناويه اروح نهاية شوال لكن خايفه :49:

اذا ماحجزتي انتظري الاوضاع وش يصير عليها او دوري بديل انا حجزت ومثل ماقالوا انتظر قبل الرحله في اسبوع اذا الاوضاع تمام واصلت واذا متوتره كنسلت والله يعوضنا بالخساره وندور بديل والله يوفق الجميع

سائر في الدجى 23-05-2019 06:27 PM

الله يجيب العواقب سليمه

ابو باسل11 28-05-2019 06:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سائر في الدجى (المشاركة 474356)
الله يجيب العواقب سليمه

امين

ماجد القطري 28-05-2019 10:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس من خيال (المشاركة 466079)
تركيا اصبح فيها السائح السعودي بحيرة من امره اما انه يسافر ويبقى على اعصابة او يغير وجهة سفرة لبلد اخر
حقيقة كثير تردنا تحذيرات ومواقف تصير للسائح السعودي من مضايقات ونصب واقلها تلفظ بالفاظ سيئة ويقع في مواقف محرجة اما بالرد او بالسكوت ويرضى بالاهانة مع ان بعض السعوديين يلجئون للسفارة والقنصلية في تركيا ولاكن لايوجد حل سوا العودة لارض الوطن طبعاً لانعمم على جميع الاتراك ولكن يوجد شواذ ومن هو حاقد على بلدنا والمشكلة لايوجد اجراءات صارمة من الامن التركي بمجرد معرفتهم انك سعودي

وكذلك يوجد سواح سعوديين سافروا ورجعوا ولم يتعرضون لأي مضاقات

لايوجد تحذير من السفارة السعودية ولكن نكتفي بتهديدات وزير الداخلية التركي قبل فترة وعلى الهواء مباشر والتي اختص فيها السعوديين وكذلك الكثير منا شاف مقاطع الفيديوهات المصورة ع الواتساب وعلى التويتر وماتعرض له السعوديين هناك

انا اتكلم ولي قريب في القنصلية في اسطنبول قبل اقل من اسبوع كان متواجد في الرياض وقابلته وكنا نتكلم في هالموضوع وعن الامن في تركيا حقيقة قال لا انصح بالسفر الى تركيا خاصة بعد عدم تجاوب الامن معنا والشرطة التركية بسبب بعض المشاكل التي تعرضوا لها بعض العوائل السعودية هناك

كلنا لا ننكر ان تركيا بلد جميل ولكن اذا بسافر وانا على اعصابي امحقها من سفرة بلاد الله واسعه سافر وانت مطمئن ومرتاح البال افضل من تسافر وتتعرض لاسمح الله الى مكروه خاصة اللي معاه عائله
تبقى هذه وجهة نظري ونصيحة موظف القنصلية في اسطنبول عشان مايزعلون علينا عشاق تركيا وفي الاول والاخير انت السائح ومن يقرر الاختيار هو انت

رأيي مش علشان العلاقة بين قطروبين تركيا طيبه لكن لان العرب غير معروفين وليسوا متميزين التركي لايفرق بين اي خليجي وعربي كيف بيعرف هذا سعودي او لا و السائح السعودي محل ترحيب خاصة في الشمال التركي ويكفي ان معظهم شوقه وحبه لمكه و المدينة بالعرب و السعوديين خاص وخاصة عند العوام واهل الريف بالنسبة الى المطارات لايوجد شي المشاكل الي تصيب الخليجيين تصيب السعوديين و المقاطع الفيدو المنتشره محصورة لمكان معين في تمركز الاكراد وفيدوهات قديمه من يبثها قاصد تحجيم السياحة الى تركيا وليس سائح عادي لاتبنون هلى الظن وسالوا السعوديين الذين هم في الشمال التركي وراسلوهم واستفسروا منهم وستجدون الرد اما متابعة تويتر فهو الموتر الحقيقي
وقد بنيت على الظن و التوتر المسبق مع انك لم تزرها حتى الان واعطيت انطباع قبل الزيارة فقط مقطتفات من هنا وهناك

تم الإرسال من SM-N950F باستخدام Tapatalk

ماجد القطري 28-05-2019 10:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس من خيال (المشاركة 466737)

في الحقيقة يوجد مشاكل ونحن غير مطلعين عليها حسب كلام قريبي في القنصلية في اسطنبول وكذلك نصح بعدم السفر الى تركيا لعدم تجاوب السلطات التركية في المضاقات والاعتداءات التي يتعرض لها بعض السعوديين هناك

الحقيقة نحن نبالغ في وجهة سياحية كثير منا شاف مقاطع وسمع مايحصل في تركيا بعد ازمة الصحفي خاشقجي وكذلك نبرر بان هذا من زمان وليس بجديد كذلك انخفاض كبير في عدد السياح السعوديين لتركيا هذا العام وباعتراف من السطات التركية بماذا يعني هذا

لمن يطبل لتركيا فهي وجهة غير أمنه لنا كسعوديين وربما الاماراتيين اتمنى لا احد يضلل السياح بهذا البلد الذي اضر اولا ببلدنا الحبيب وكذلك استهدف السعوديين وحتى بوسائل الاعلام التى على الملا تم نشرها فلماذا هذا التضليل

يعني لمن تسافر ويقدر الله عليك وماتتعرض لشي وتستمتع في رحلتك مو معنى ان كل السياح السعوديين سيمرون بتجربتك

وانت كذلك لست قابع في مراكز الشرطة لترى بام عينك وتقول تركيا بلد امن طبعا انا لا اقصدك مراقبنا الردادي في هذا الكلام ولكن هو عام لمن يدافع عن تركيا وكمان بسأل سؤال واحد وارجوا الاجابة

هل انتم مايمن تدافعون وتدعون بان تركيا بلد أمن على السائح السعودي هل مررتم باقسام الشرط او القنصليات وسمعتم ورأيتم باعينكم ؟؟؟؟ ارجوا الاجابة عشان نصدق جميعنا

هل ذهبت الى اقسام الشرطة في اي بلد وشفت المشاكل الي فيها مثلا هل يجب ان اذهب الى مراكز شرطة ماليزيا واطلع على المشاكل عندهم ثم اذهب واتسيح في ماليزيا بامان مثلا والله ولا بداريين عنا في تركيا تاخذ سيارتك وتلف فيها وبقروشك تمشي ولاحد يضايقك ولا له حق يضايقك اصلا

amo0o0n 17-06-2019 02:53 AM

مره انسرق بوك اختي بعد ماطلعنا من محل وشكينا انه انسرق بالمحل
وقلنا للموظف انه نبغى نشوف الكاميرات وبنفس اللحظة خلينا سواقنا يكلم الشرطة

كان موضوع انهم يشوفون الكاميرات يحتاج ياخذون موافقة المدير ولازم يجي.. وفعلاً دقو عليه وجاء وجت الشرطة والله واللي يحرمني عافيتي لو اكذب كانو كلهم في قمة الذوق والأحترام

انا ماقلت السالفة عشان اقنع أحد انه الوضع امان والتعامل زين بس استغرب المبالغة في تخويف الناس..

ولو الموضوع سياسي ممكن يكون كلامكم صح .. بس ليه ماقلتو نفس هالكلام لكل الدول اللي الأعلاميين فيها اتهمو قيادتنا وخصوصاً امريكا بريطانيا

بصراحة موضوع التحذير من السفر لتركيا أخذ أكبر من حجمة وهالشي من قبل قضية خاشقجي ..وكأن الناس أوصياء علينا مره عشان سرقات ومره عشان تعامل سيء ومره عشان السياسية

كل المدن فيها سرقات واشهرها لندن و باريس ولا أحد حذر الناس من السفر لهم!!

اللي يبي يسافر لتركيا هذا اختياره الله يحفظة واللي مقاطع هذا اختياره وله كل احترام وتقدير

فارس من خيال 18-06-2019 04:29 PM

مازالوا محامون تركيا متواجدون يا الهي ههههههههههههه

ابو سيف:e113: :28::e113::47::e113: :40: :e113: :e330::e330::e330: :56::56::56::55::55::55::55::(33)::(127)::(127)::( 7)::(2)::(150):

:17::17::32::32::32:

ماجد القطري 19-06-2019 05:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس من خيال (المشاركة 480511)

ابو سيف:e113: :28::e113::47::e113: :40: :e113: :e330::e330::e330: :56::56::56::55::55::55::55::(33)::(127)::(127)::( 7)::(2)::(150):

للاسف اصاب المنتدى ما نخشاه من آفة الكره و المعاداه لتركيا بعد ان كان المنتدى ملقتى الاحبه وتبادل المعلومات وتجارب المسافرين انني اعلن لن ادخل في اي جدال عن تركيا لانها ليست بلدي بل ساكتب ما شاهدته واستمتعت به واكتب كل ماهو يضر المسافريين وما يسرهم ونقل الحقيقة ان تركيا بلد كبير فيه النصابين و الطماعين وشاهدتهم في اسطنبول وانقرة ولكن لا ابالغ لهدف الوصول الى تخويف الناس من بلد منفتح متنوع كل بلد وله مشاكله في اوربا وشرق اسيا هناك فيدو منتشر عن لندن ومخاطرها من خطف وسرقه وقتل لكن لم يتوقف احد عن زيارة لندن لانريد ان نكون كما في تويتر يدار من ذباب الكتروني هنا وهناك بل نريد ان نجعل هذا المنتدى استراحة من الصخب ارجوك
ثم ارجوك ان نكتب الحقيقة لاغير في تركيا من يغش ويرتشي ولكن نحن وشعوبنا ماذا يوجد بيننا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهذا آخر ما اكتبه في اي جدال حالي ومستقبلي وشكرا لكم

ابو عمر البيروتي 19-06-2019 06:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد القطري (المشاركة 480619)
للاسف اصاب المنتدى ما نخشاه من آفة الكره و المعاداه لتركيا بعد ان كان المنتدى ملقتى الاحبه وتبادل المعلومات وتجارب المسافرين انني اعلن لن ادخل في اي جدال عن تركيا لانها ليست بلدي بل ساكتب ما شاهدته واستمتعت به واكتب كل ماهو يضر المسافريين وما يسرهم ونقل الحقيقة ان تركيا بلد كبير فيه النصابين و الطماعين وشاهدتهم في اسطنبول وانقرة ولكن لا ابالغ لهدف الوصول الى تخويف الناس من بلد منفتح متنوع كل بلد وله مشاكله في اوربا وشرق اسيا هناك فيدو منتشر عن لندن ومخاطرها من خطف وسرقه وقتل لكن لم يتوقف احد عن زيارة لندن لانريد ان نكون كما في تويتر يدار من ذباب الكتروني هنا وهناك بل نريد ان نجعل هذا المنتدى استراحة من الصخب ارجوك
ثم ارجوك ان نكتب الحقيقة لاغير في تركيا من يغش ويرتشي ولكن نحن وشعوبنا ماذا يوجد بيننا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهذا آخر ما اكتبه في اي جدال حالي ومستقبلي وشكرا لكم

أخي البعض مهما نصحته و قلت له ان هناك " آخرة " و سوف يسال عما كتبه فهو لن يبالي و يعتقد ان جلوسه وراء لوحة مفاتيح و إسم عضوية مستعار قد يعفيه من المحاسبة و المساءلة و ينسى ان
مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

تركيا من اجمل و افضل البلدان و السيئات الموجودة بها ليست اكثر مما يتعرض له السائح الخليجي او العربي في اوروبا او آسيا و البعض يعتقد إنه إذا كتب بعض الاكاذيب قد ينخدع الناس بما يكتبه
شاهد فقط متابعي البوابة التركية و قارن العدد بباقي البوابات ( العدد لا ينزل عن الــ 250 و انت طالع )

ثم ان الشرطة التركية خصصت رقم للتكلم مع السائح العربي باللغة التركية لمن يتعرض لاي مشكلة

ابو عمر البيروتي 19-06-2019 07:01 AM

الفراهيدي 19-06-2019 08:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس من خيال (المشاركة 480511)

الاوضاع مثل العسل خاصه بالشمال

ايش رايك تخاويني

hamza90 21-06-2019 05:44 PM

الله يحفظ الجميع

رحالة نجدي 22-06-2019 01:44 AM

لماذا عنوان الموضوع ( تركيا والسعوديين ) وليس ( تركيا والخليجيين ) رغم ان السائح الخليجي في تركيا غالباً لايستطيع ان يميز جنسية السائح الخليجي الذي امامه فما بالكم بالمواطن التركي الذي لايتحدث العربية كيف يعرف هل السائح الذي امامه سعودي او كويتي :(49):

فارس من خيال 03-07-2019 05:07 PM

يا الهي مازلوا يصيحيون :e330::e330::e330: :56::56::56:

:32::32::32::32::32:

مسافر لحالي 24-07-2019 03:10 PM

اشكر جميع الاخوان والاخوات ممن اثروا هالموضوع
واكيد ان الكثير استفاد من جميع الآراء
وقررت بعد التوكل على الله السفر وزيارة هالشمال التركي مع العائلة

eett 25-07-2019 11:51 PM

بالتوفيق

الساعة الآن 04:25 AM