X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين90الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-2018, 07:17 AM   #1

مسافر جديد

الصورة الرمزية Zeus
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2018
رقم العضوية : 19486
الدولة : Q8
الجنس : ذكر
المشاركات : 51



Exclamation إن كنت مسافر إلى سريلانكا حتماً يجب عليك زيارة هذي الأماكن






< أسعد الله أوقاتكم أحبتي بالخير و البركة و كل عام و أنتم من الله أقرب >

هذي الأماكن السياحية في سريلانكا و هي أهم 4 مناطق و مدن يفضلونها العرب ، ان كانت لك زيارة إلى سريلانكا لابد من زيارة هذي المناطق و هذي الأماكن تحديداً .

ملاحظة 1 : تم إختيار الأماكن حسب إختياري الشخصي و هذا لا يعني إنه لا يوجد أماكن أخرى .
ملاحظة 2 : هذا الموضوع ليس منقول ، هو عمل شخصي .
ملاحظة 3 : هذا الموضوع لا يشمل المطاعم .

حسب خبرتي نادراً ما اسمع انه مسافر عربي لم يزر هذي المناطق و المدن والتي تعتبر مدن سياحية بالدرجة الأولى و هي :

Colombo - Kandy - Nuwara eliya - Bentota



Colombo

* حديقة بيداغانا ويتلاند - Beddagana Wetland Park *



من بين جميع الأماكن السياحية في كولومبو ، تعد حديقة بيداغانا ويتلاند إضافة جديدة . وبصرف النظر عن كونه أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في كولومبو ، فإن التجول في حديقة بيداغانا يعد واحدًا من أكثر الأشياء الجميلة التي يمكن مشاهدتهاا في سريلانكا والتي تحيط بالمسافرين بالأشجار الخضراء والنباتات الرائعة والحياة البرية.



الموقع : https://goo.gl/maps/e4xL5Gh9jy62



*سيما مالاكا - Seema Malaka *



سمعت عن معبد الجزيرة ؟ سيما مالاكا فترة راحة مثالية من صخب المدينة ، وهي واحدة من الأماكن القليلة التي يمكن زيارتها في كولومبو . صمم معبد سيما مالاكا المهندس المعماري الشهير لسري لانكا - جيفري باوا ، توازنا مثاليا بين الهندسة المعمارية الهندية والصينية والتايلاندية والسريلانكية .



الموقع : https://goo.gl/maps/F3yrJ2ZXfym



* متحف كولومبو الهولندي - Colombo Dutch Museum *



يقع في قلب سوق Pettah يشتهر كأفضل سوق محلي في سريلانكا ، ويعتبر المتحف الهولندي الفريد وغير العادي ، مفاجأة لكثير من المسافرين في كولومبو. بعد أن كان بمثابة قصر للحاكم الهولندي في أواخر القرن السابع عشر ، يعد أفضل المباني التي تم الحفاظ عليها بشكل أفضل لعرض سحر العمارة الهولندية.



الموقع : https://goo.gl/maps/Umfj6Arwbap



* المتحف الوطني في كولومبو - National Museum of Colombo *



تم تأسيس المتحف على من قبل الحاكم البريطاني السابق السير وليام هنري غريغوري من سيلان وهو ما عرفت به سريلانكا ، ويعرض المتحف الوطني لكولومبو أعمال فنانين مشهورين يصورون التراث الثقافي للأمة الزمردية. يعرض المتحف معارض من القرن الثامن عشر مليئة بالنقوش المعقدة ، وأقنعة فريدة للشياطين ، وسيوف الفرسان ، ومجموعة فنية أخرى لفنانين محليين من الحقبة الاستعمارية.




الموقع : https://goo.gl/maps/uSTDmnrkkgA2



* بحيرة بيرا - Beira Lake *



تقع بحيرة بيرا في قلب مركز مدينة كولومبو ، وتمتد لمسافة كيلو و نصف تقريبًا ، وتغطي مساحة جيدة . كانت بحيرة بيرا في يوم من الأيام مكمنًا ومصدرًا لنقل البضائع التجارية داخل البلاد ، واحدة من أروع الأماكن وأفضلها في كولومبو . حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بمشاهدة الطيور وركوب القوارب ومشاهدة غروب الشمس والمزيد من الأنشطة في بحيرة بيرا .



الموقع : https://goo.gl/maps/UpmRTrbsdXE2



* منتزه فيهاراماهاديفي - Viharamahadevi Park *



يتألف منتزه فيهاراماهاديفي من حديقة ، وحديقة حيوانات ، وشلالات ، ونقاط نزهة ، ومسارات للمشي ، وممرات مثيرة ، وتمثال لبوذا ، وهو واحد من الأماكن التي يجب زيارتها في كولومبو لكل مسافر. بخلاف جميع الأنشطة المذكورة أعلاه ، تحتوي الحديقة أيضًا على مكتبة للمسافرين للاسترخاء ، فتأكد من أنك لا تفوت هذه المناسبة عندما تكون في سريلانكا .



الموقع : https://goo.gl/maps/pxc72gPn1fK2


 

Zeus غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2018, 07:20 AM   #2

مسافر جديد

الصورة الرمزية Zeus
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2018
رقم العضوية : 19486
الدولة : Q8
الجنس : ذكر
المشاركات : 51



افتراضي



Kandy

* معبد Tooth Relic *



يعتبر معبد Tooth Relic ، الذي يعتبر أحد أهم المعابد البوذية في سريلانكا ، يقع شمال بحيرة كاندي ويعد واحدًا من أكثر الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في كاندي سريلانكا. السن المقدس أو كما يطلق عليه في كاندي بوذا في المعبد يجعله من المعالم السياحية الشهيرة في كاندي.



الموقع : https://goo.gl/maps/ftgaj1rzza12



* دار الأيتام للفيلة - Pinnawala Elephant Orphanage *



خطط ليوم واحد مع الفيلة الآسيوية البرية أو كما يسمى بدار الأيتام للفيلة في Pinnawala Elephant Orphanage يوجد قرابة 90 فيل . مشاهدة هذه الفيلة الرائعه و هي تستحم ، واللعب حولها ، وإطعامهم الفواكه. هو مكان تربى فيه الأفيال المهجورة. ليس الأيتام فقط ، بل الأفيال الذين أصيبوا بجروح خطيرة أو الذين يحصلون على مأوى مناسبه ورعاية في دار الأيتام.



الموقع : https://goo.gl/maps/bJ5SRXscJSG2



* بحيرة كاندي - Kandy Lake *



منذ عام 1807 ، معظم الأماكن الشعبية والمطاعم المطلة على البحيرة ، بحيرة كاندي بالتأكيد من بين أفضل الأماكن للزيارة في كاندي. المكان المثالي لقضاء ساعات خلال اليوم ، البحيرة توفر مناظر طبيعية خلابة حوله ، تعتبر البحيرة مكان رومانسي للمتزوجين بالنسبه للشعب السيرلانكي .



الموقع : https://goo.gl/maps/MezspCSHskz



* نهر و شلال هولو - Hulu River & Waterfall *



يقع على بعد 30 كم من مدينة كاندي إلى مدينة دُمبارا الهادئة ، وتقع شلالات هولوغانغا على نهر هولو. النهر من سلسلة جبال Knuckles الخلابة هو ملاذ مثالي لتعيش تجربة الهدوء . يقع الشلال الذي يبلغ ارتفاعه 75 متراً في بلدة Dumbara ، وهو جمال حقيقي محاط بجاذبية الطبيعة. ولا عجب أن تعتبر هولو واحدة من أماكن كاندي الشهيرة التي يمكن زيارتها!



الموقع : https://goo.gl/maps/YUd1JWobb652



* سلسلة جبال ناكولس - Knuckles *



سلسلة جبال Knuckles هي واحدة من أكثر الأماكن زيارة المناظر الطبيعية الخلابة في كاندي. تقع المنطقة الجبلية في المنطقة باتجاه الطرف الشمالي من مرتفعات سريلانكا (على بعد 39 كم من كاندي). مكان مثالي لتجربة المغامرة أثناء السفر والتخييم ، تمتد سلسلة جبال Knuckles من Matale إلى Kandy وهي متعة لمحبي الطبيعة.



الموقع : https://goo.gl/maps/2zDXzPZgmt92



* معبد بيهيروكاندا - Bahirawakanda *



يقع معبد Bahirawakanda على بعد كيلومتر واحد من مدينة Kandy ، ويعد نقطة جذب رئيسية وهيكل متميز. المكان هو مكان جذب شعبي للبوذيين ، وهناك عدد غير قليل من اجتماعات العلاقات البوذية الدولية التي يتم تنفيذها هنا. هذا يجعلها واحدة من الأماكن الشعبية لرؤية في kandy الهيكل الرائع ضخم ويمكن رؤيته من أي مكان في المدينة. ركوب التوك توك هو كل ما يلزم للوصول إلى مباني المعبد. لا تفوّت هذه الأعجوبة المعمارية عندما تكون في المدينة.



الموقع : https://goo.gl/maps/yNyEEVyt2iF2




* التوابل والأعشاب النادرة - Ranweli Spice Garden *



الحديث عن اكتشاف الحياة البرية في بيئتها الطبيعية لا يكفي وصفه بكلمات ! حان الوقت لتمييز الخضار والأصناف النباتية الرائعة في بيئتها الطبيعية. هذا الجذب السياحي يقع على مقربة من حديقة Peradeniya النباتية الملكية . الكركم ، الفلفل ، القرنفل ، الهيل ، الفانيليا ، القرفة ، الكاكاو ، والصبار هي المزروعات الرئيسية أبرز ما في هذا المكان. تعرف على المزارع ، والتوابل ، والمنتجات الطبيعية ، والتقنيات المختلفة المتضمنة أثناء زراعتها. Ranweli Spice Garden هو الهروب المثالي من صخب الحياة في المدينة. ينتظركم تاريخ حيوي والكثير من المفاجآت في Spice Garden.



الموقع : https://goo.gl/maps/pAehVtkDTHE2



* الحديقة النباتية الملكية - Royal Botanical Garden *



تمتد الحديقة الملكية على مساحة تزيد عن 600 كيلو متر مربع ، وتعد واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في كاندي مع سحر خفي لاستكشافها. تعد الحديقة أيضًا مكانًا مثاليًا للتخطيط للنزهة مع العائلة والأصدقاء و تظم أنواع كثيره من النباتات و الزهور .



الموقع : https://goo.gl/maps/vGhKJFfc4UU2



* جنة الدنيا - ‪Sembuwaththa Lake‬ *



تعتبر البحيرة المفضلة للسائح العربي نظر لشعبيتها بين العرب و رغم انها تمتاز بموقعها المرتفع حيث انه الصعود يحتاج توك توك لكن تستحق الزياره و إلتقاط الصور و إستمتاع بالمنظر الخلاب .



الموقع : https://goo.gl/maps/mnzuezgdTVM2


 

Zeus غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2018, 07:24 AM   #3

مسافر جديد

الصورة الرمزية Zeus
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2018
رقم العضوية : 19486
الدولة : Q8
الجنس : ذكر
المشاركات : 51



افتراضي


Nuwara eliya

* نهاية العالم - Horton Plains National Park *



مع معالم الجذب السياحي مثل World’s End و Baker’s Falls ، تعتبر Horton National Park واحدة من أكثر المنتزهات شعبية في سريلانكا وتعتبر بمثابة حديقة وهي موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات مما يجعلها مكانًا مثيرًا للاهتمام لمحبي الحياة البرية والطبيعة على حد سواء . حيث سيتيح لك رؤية واضحة للمحيط والجبال والوديان. سميت على اسم أحد المستكشفين المشهورين السير صامويل بيكر .



الموقع : https://goo.gl/maps/3FLwtZpN9i92



* بحيرة جريجوري - Gregory Lake *



بنيت هذه البحيرة خلال الحكم البريطاني من قبل السير وليام غريغوري . ويعتقد أن الغرض من بناء هذه البحيرة هو توليد الكهرباء للمدينة. وهي تستخدم أساساً للرياضات المائية والأنشطة الترفيهية الأخرى من قبل السكان المحليين والسياح على حد سواء . معظم الزوار للبحيرة يأتون في شهر أبريل بسبب الاحتفالات والأعياد .



الموقع : https://goo.gl/maps/HP8SPvRn7eG2



* حدائق الشاي بلو فيلد - Bluefield Tea Gardens *



يتم إنتاج أنواع جديدة من الشاي. ويوفر للسائح جولة في المصنع و يوجد أنواع و درجات مختلفة من الشاي ، والعمليات من كل نوع . ويمكن التسوق داخل المصنع . لديهم أيضا مطعم للزوار لتناول الإفطار والغداء و يوجد صالة الشاي حيث تتيح للزوار تذوق أنواع الشاي الطازجة مع الكيك. يعتبر مصنع بلو فيلد للشاي أحد أكبر المصانع والأكبر في المنطقة. بنيت في عام 1921 ولديها القدرة على تصنيع أكثر من 20،000 كيلوغرام من الأوراق الخضراء يوميا.



الموقع : https://goo.gl/maps/3fvLvAriUfp



* كوين فيكتوريا بارك - Queen Victoria Park *



سميت الحديقة باسم الملكة فيكتوريا في عام 1897. تنتشر الحديقة على مساحة 27 فدانًا من الأرض ، وتعد موطناً للعديد من أنواع الأشجار والنباتات. إضافة الجمال إليها هي البحيرات المختلفة التي تمر من خلال هذه الحديقة. يمكن للمرء أن يرى الأنواع النادرة من الطيور في هذه الحديقة مثل - الهندي الأزرق روبن ، بليد Thrush أو Scaly Thrush ، وكشمير Flycatcher .



الموقع : https://goo.gl/maps/542Eb1jqW2D2



* معبد سيتا - Sita Temple *



يقع المعبد في قرية تدعى "Seetha Eliya" ، ويُعتقد في ديانتهم الهندوسية أن سيتا كانت محتجزة هنا بعد اختطافها من قبل رافانا . هذا المكان القديم يقدم لوحة معمارية جميلة و يجلب السياح للتصوير و مشاهدة المعبد . يقع على بعد كيلومتر من حديقة هاكغالا النباتية.



الموقع : https://goo.gl/maps/XebXXNrMiSS2





* حدائق هاكغالا النباتية - Hakgala Botanic Gardens *



تقع حدائق هاكغالا النباتية تحت Hakgala ، بإرتفاع يصل الى 5000-6000 قدم عن سطح الأرض، مما يجعلها واحدة من أعلى الحدائق إرتفاعاً في العالم. هي ثاني أكبر حديقة في سريلانكا. فهي موطن لما يقرب من 10000 نوع من الزهور ، وتزهر في ذروتها خلال فصل الربيع . تشتهر بساتين الفاكهة والورود المزروعة .



الموقع : https://goo.gl/maps/ojSAYgzUTbN2



 

Zeus غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2018, 07:26 AM   #4

مسافر جديد

الصورة الرمزية Zeus
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2018
رقم العضوية : 19486
الدولة : Q8
الجنس : ذكر
المشاركات : 51



افتراضي


Bentota


* حديقة الأخوان بيفيس وجيوفري باوا - Brief Garden *



فتحت حديقتا الأخوان بيفيس وجيوفري باوا، أبوابهما للجمهور، وأصبح اسم باوا ضمن عظماء القرن العشرين في "الحداثة الإستوائية" في قارة آسيا، وذلك بفضل سمعة جيوفري كمهندس معماري . على بعد حوالي 10 كيلومترات من بينتوتا ، يقع منزل وحدائق السيد بيفيس باوا ، شقيق المهندس المعماري الأكثر شهرة في سريلانكا . تعتبر الحديقة ، مكانًا رائعًا يحتوي المنزل نفسه على مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية المعروضة .



الموقع : https://goo.gl/maps/YnhUeM64uSD2



* شاطئ بينتوتا - Bentota Beach *



يمتلك شاطئ بنتوتا شاطئًا رائعًا يصل الى كيلو مترات . يستطيع المسافر ممارسة هواية المشي على طول الشاطئ في وقت مبكر من الصباح أو في المساء . تقع العديد من الفنادق وأماكن الإقامة بالقرب من الشاطئ ، لذلك يمكن للمرء أن يسير عليها لمشاهدة شروق الشمس الجميل أو غروب الشمس الهادئ . يمكن الاستمتاع بأنشطة مثل الغطس و السباحه في مياه البحر .



الموقع : https://goo.gl/maps/wLUkSYXnkzA2



* نهر بينتوتا - Bentota River *



يعتبر نهر بينتوتا من المعالم السياحية الشهيرة. يمكنك الاستفادة من مجموعة واسعة من الأنشطة ، من ركوب القوارب والتزلج على الماء أو التجديف والنزهات الجانبية للنهر .



الموقع : https://goo.gl/maps/A3kiNJvS7rG2



* دارا للأحجار الكريمة والمجوهرات - Dara Gems And Jewellery *



يقع متجر دارا للأحجار الكريمة والمجوهرات في بينتوتا منذ أكثر من 30 عامًا. لشراء الأحجار الكريمة السريلانكية الأصيلة مثل الشعاب والياقوت والزمرد .



الموقع : https://goo.gl/maps/FTFdTLTspfq



* مشروع حفظ السلاحف في كوسغودا - Kosgoda Sea Turtle Conservation Project *



السلاحف البحرية على وشك الانقراض في سريلانكا. من أجل الحفاظ على هذه الأنواع النادرة ، قامت قرية كوسغودا بتطوير مشروع للحفاظ على السلاحف البحرية. يُعرف هذا المشروع باسم مشروع حفظ السلحفاة بحر كوسغودا. الهدف الأساسي من بدء هذا المشروع هو مراقبة سلوك السلحفاة البحرية والحفاظ على مواقعها المحلية. من خلال برنامجهم ، يحاولون تثقيف الناس حول حماية هذا المخلوق الجميل . يستطيع الزائر مساعدتهم في جمع وحفظ بيض السلاحف الذي يمكن أن يفقس في وقت لاحق بعيدا عن الحيوانات المفترسة في مدينة بينتوتا.



الموقع : https://goo.gl/maps/ehRG3a87kVv



* صن شاين سنتر - Sunshine Centre *



يقع مركز Sunshine مباشرة على نهر Bentota ، في Aluthgama. ينظمون أنشطة مثل ركوب الأمواج ورياضة ركوب الأمواج شراعيًا والتزلج على الماء وركوب الدراجات وركوب البنانا والتزلج على الماء وصيد الأسماك في النهر والغطس والغوص والرحلات النهرية و الكثير .



الموقع : https://goo.gl/maps/FdgK1LJxS1x



* منتجع صحي في فلل سمان - Spa At Saman Villas *



بعد استكشاف زوايا وبنايات بينتوتا ، توجه إلى المنتجع الصحي في Saman Villas لتدلل نفسك مع علاجات تعتمد على التقاليد القديمة للعلاج الطبيعي باستخدام الزيوت والأعشاب الأساسية. يتم استخدام العلاجات الشاملة مثل العلاج العطري والأيورفيدا والرفلكسولوجي والمعالجة بالحجارة الساخنة لتعطيك تجربة سبا لا تُنسى .



الموقع : https://goo.gl/maps/C6qBPswQMcH2


 

Zeus غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2018, 07:29 AM   #5

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1861
الجنس : ذكر
المشاركات : 194



افتراضي


جُهد جبّار بمثابة المرجع الأهم لمن أراد زيارة سيريلانكا ..




لك من الشكر أجزله و أوفره ..

 

Big_Brother غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2018, 08:14 AM   #6

مسافر جديد

الصورة الرمزية Zeus
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2018
رقم العضوية : 19486
الدولة : Q8
الجنس : ذكر
المشاركات : 51



افتراضي



جُهد جبّار بمثابة المرجع الأهم لمن أراد زيارة سيريلانكا ..




لك من الشكر أجزله و أوفره ..


شكراً لك على التحفيز و المرور .

 

Zeus غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2018, 10:40 AM   #7

مسافر فعّال

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1577
الدولة : الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 819



افتراضي


ما شاء الله موضوع مميز

انا رحت سيريلانكا بس ما شفت شي بكولومبو منها على ميتم الفيله مباشرة مع ان كنا مع مكتب سياحي وسايق خاص !!

برايك ما اهتمو لان الاماكن عاديه وما تستحق العناء لها ؟

 

آخر مواضيع namareq

namareq غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2018, 10:49 AM   #8

مسافر جديد

الصورة الرمزية Zeus
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2018
رقم العضوية : 19486
الدولة : Q8
الجنس : ذكر
المشاركات : 51



افتراضي



ما شاء الله موضوع مميز

انا رحت سيريلانكا بس ما شفت شي بكولومبو منها على ميتم الفيله مباشرة مع ان كنا مع مكتب سياحي وسايق خاص !!

برايك ما اهتمو لان الاماكن عاديه وما تستحق العناء لها ؟
هل كانت عندكم إقامة بكولومبو ؟
المكتب السياحي قايليله عن انكم بتزورون كولومبو ؟

 

Zeus غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2018, 11:11 PM   #9

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2018
رقم العضوية : 19807
الجنس : ذكر
المشاركات : 41



افتراضي


مرجع جميل جدًا، شكرًا لك
سأستفيد منه حتمًا في ترتيب جدول السفرة القادمة

 

ClownMask غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-06-2018, 12:25 AM   #10

مسافر جديد

الصورة الرمزية Zeus
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2018
رقم العضوية : 19486
الدولة : Q8
الجنس : ذكر
المشاركات : 51



افتراضي



مرجع جميل جدًا، شكرًا لك
سأستفيد منه حتمًا في ترتيب جدول السفرة القادمة
عفواً ، اتمنى ان نشاهد لك تقرير بعد الرحله إن شاء الله .

 

Zeus غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايجار سيارة عائليه في طربزون - مسافر بعد اسبوعين !(مساعده) BaMoOo تركيا 5 11-07-2017 10:31 AM
زيارة مصانع الشاي في سيرلانكا.. الشراء من الخارج افضل..! abumohmd بوابة الهند وسيرلانكا 19 15-02-2017 12:42 PM
لذلك عليك أن تقرأ شارلوك هولمز عام 9 07-09-2015 10:51 PM

الساعة الآن 05:31 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO