X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين33الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-2019, 10:43 AM   #1

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2019
رقم العضوية : 23094
الجنس : ذكر
المشاركات : 36



افتراضي مملكة كمبوديا ليس كما تظن.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء المنتدى الأعزاء أسعد الله أوقاتكم بكل خير ومحبه [emoji1524][emoji257]
تقريرنا الإفتتاحي في هذا الصرح المميز خصيصاً سيكون عن كمبوديا رحلة شبابيه مكونه من شخصين.
ملاحظة هامة جداً :في هذا التقرير سأسرد ما حصل معنا في الرحلة بدون مجاملة أو تنقيص وما صادفناه بالتحديد.
مملكة كمبوديا. [emoji1061]
العاصمه; بنوم بن Phnom Penh
نظام الحكم:ملكي.[emoji146]
العملة :الريال الكمبودي. [emoji386]واحد ريال عماني =عشرة آلاف و605 ريال كمبودي تقريباً. من الأفضل تداول الدولار هناك لأنه عملتهم قليل يتداولوها [emoji80][emoji385].
اللغة الرسمية :الخميرية.
أهم المدن السياحية في كمبوديا:سييم ريب، بنوم بن، سيانكهوفيل (مدينة ساحلية).
1-طريقة الدخول والتأشيرة :بالنسبة لدخول كمبوديا بشكل عام يتطلب عليك تأشيرة دخول صالحة ل3 أشهر عليك تحديثها بدون رسوم إذا كانت مدة مكوثك أكثر من 30 يوم وقيمتها 36 دولار =14 ريال عماني.
الموقع الرسمي لإصدار تأشيرة كمبوديا:https://www.evisa.gov.kh
ملاحظات مهمه جداً في تعبئة نموذج التأشيرة
-يجب أن يكون الأسم والقبيلة مطابق لأسمك في الجواز خطأ حرف واحد فقط سيكلفك إصدار تأشيرة جديدة فالمطار والتأخير حوالي ساعه لإصدارها.
-إختيار مكان الوصول ومكان المغادرة بدقة (المطارات 'المراكز الحدودية)
المطارات الموجودة في كمبوديا :
1-مطار بنوم بن الدولي.
2-مطار سييم ريب الدولي.
3-مطار سيانكهوفيل الدولي.
المراكز الحدودية البرية توجد عدة حدود برية لكمبوديا مع تايلند وفيتنام ولاوس منها يسمح للخروج فقط ومنها للخروج والدخول جميع المعلومات بتحصلونها فموقع التأشيرة. [emoji405]
النموذج النهائي للتأشيرة :https://i.imgur.com/DmtY781.jpg
-للصورة الشخصية عليك وضع الصورة الموجودة فالجواز.
-إصدار التأشيرة بين 1 إلى 3 أيام حسب سرعة التأكيد بتوصلك على الإيميل.
-بعد إصدار التأشيرة يرسلولك إيميل للتأكد من المعلومات لتصحيحها إذا كان هناك خطأ.
ملاحظة هامة :غالباً في المنافذ الحدودية البرية السائق أو مسؤول الرحلة يجمع الجوازات بنفسه وتعطيه 36 دولار قيمة التأشيرة وبروحه يرتب الأمور.
كمبوديا بلد ناشئة فالتطور وفي السياحة أيضاً تعتبر بدايتهم ممتازة في الأمور السياحية التطور العمراني والبنى التحتية يعتبر مقبول لدولة في بداية تطورها بعد عمليات الإبادة التي قام بها قادة الخمير السابقين.


-تفاصيل سير الرحلة من الفلبين إلى كمبوديا [emoji1061][emoji1524]بتاريخ 04/09/2018.
الساعه 10:30 مساءاً موعد الإقلاع من مطار نينوي أكوينو في مانيلا مروراً بترانزيت في مطار كوالالمبور الدولي رقم 2 ومن ثم التوجه إلى مطار بنوم بن الدولي وصلنا مطار كوالالمبور حوالي الساعه 02:30 صباحاً الحجز كان في طيران آسيا Air asia مثل العاده عند الوصول إلى مطار كوالالمبور إجراءات أمنية مختلفه وليست مشددة خاصة إذا كانوا شباب بيسألوك أسأله عاديه على جنب تقريباً مال 3 دقايق والتدقيق على جوازك حتى عند الصعود إلى الطائره فقط تدقيق الجواز عن طريق عدسه للتحقق من هويتك عموماً أقلعت الطائره من مطار كوالالمبور حوالي الساعة 06:00 صباحاً في الطائرة يسلموك ورقة إجراءات الدخول والخروج العادية immigration card تعبيها وتخليها جاهزة معك إضافة أنك تجهز نسخة من الفيزا إذا كنت حاجز للفيزا مسبقاً وصلنا مطار بنوم بن الدولي بالضبط الساعه 07:30 صباحا.

-إجراءات المطار :[emoji929]
مطار بنوم بن الدولي يعتبر مطار صغير الإجراءات فيه بسيطه جدا جدا وميسره نحنه مسبقاً حاجزين فيزا مباشرة أتجهنا إلى الجوازات كله دقيقتين وخلصنا أما بخصوص الأشخاص اللي ما حاجزين الفيزا مسبقاً بإمكانهم عند الوصول موجوده هناك مكان فيه إستمارة تعبي بياناتك فيها وتروح مكتب إصدار الفيزا وتدفعلهم 36 دولار وتنتظر لين ما ينادوا اسمك انه الفيزا جاهزه غالباً هذا الإجراء يحتاج تنتظر من 40 دقيقه إلى ساعه حسب الزحمة على العموم مسبقاً كنا حاجزين عند سائق في بنوم بن عن طريق برنامج تريب أدفيسور TripAdvisor [emoji18][emoji1524]وحصلناه برع ينتظرنا رجل بشوش وشبابي وهبة ريح [emoji2439][emoji1524]سولفنا وخذينا وعطينا معه طبعاً كنا مختارين التك تك [emoji964]من المطار إلى الفندق كنا حاجزين جست هاوس قريب من القصر الملكي وفي مكان إستراتيجي في العاصمة منطقة داون بن Down Penh في قلب العاصمة أسم الفندق دايموند بالاس 2 جست هاوس كان رخيص جداً جداً إنطباعي عنه فندق صغير مناسب للشباب فقط [emoji1524][emoji19]الغرف وسيعه والموقع ولا أروع والموظفين ممتاز تعاملهم بالرغم من ضعف لغتهم الإنجليزية [emoji80]
إنطباعي الشخصي عن بنوم بن العاصمه :بالنسبة للتطور العمراني والبنية التحتية تعتبر كمبوديا بشكل عام في طور التقدم وبدايتهم ممتازه في الشأن السياحي التنظيم من ناحية العمران يعتبر جيد هندسة الشوارع جيده كثرة المطاعم العربية والحلال بسهولة تحصل مطعم وبأسعار معقوله الأسواق الشعبية والأسواق الأخرى أسعارهم معقولة في العاصمة الإلكترونيات من هواتف نقالة وغيرها تحصلها بسعر أرخص.
النقل في بنوم بن [emoji593][emoji596][emoji964]:الأكثر إنتشارا التكتك وبإمكانك أيضاً إستخدام جراب Grab أو التكاسي العادية للمشاوير القصيرة وإذا كنتوا شباب [emoji19][emoji1524]فالأفضل تقضيوا مشاويركم القريبه مشي [emoji2439]بالنسبة للمشاوير البعيدة والأماكن السياحية الأفضل تعتمدوا على سايق خاص السايق هناك يكون مرشد لما تروح الأماكن السياحية يشرحلك بنفسه عن المكان.

-اليوم الأول [emoji1524][emoji2439][emoji1061]:
وصلنا الفندق الساعه 9 قضينا أمورنا ونمنا [emoji42][emoji42][emoji42]صحينا الساعه 2 ونص ظهر خلصنا أمورنا وطلعنا لإستكشاف المدينة كان الجو جميل أمطار غزيرة [emoji939][emoji944]بالرغم من ذلك واصلنا المسير أجمل ما في العاصمة نهر ميكونج تمشينا أكثر من 6 كم زرنا أسواق شعبية والأزقة للساعه 8 بالليل بعدين خذينا عشا بارسل من المطعم الهندي [emoji1638][emoji895]ورجعنا للفندق.

-اليوم الثاني :تاريخ 06/09/2018 خصصناه للأماكن السياحية خارج بنوم بن زرنا فيه حقول القتل والقرية النهرية وعدة معابد أثرية قديمه.


-اليوم الثالث :التوجه إلى سييم ريب ثاني أكبر مدينة بعد العاصمة .
أو المدينة الأثرية تشتهر مدينة سييم ريب بكثرة المزارات السياحية الأثرية فيها أشهرها بالطبع معبد أنغكور وات من أكبر المعابد في شرق آسيا بالإضافة إلى عدة معابد ومزارات أثرية.
في تاريخ 07/09/2018 موعد رحلتنا من العاصمة بنوم بن إلى سييم ريب حجزنا طيران لانمي إيرلاين Lanmei airlines طيران داخلي إقتصادي سعر التذكرة للشخص الواحد ذهاب فقط حوالي :11ريال عماني يوجد عدة طيرانات لكن هذا الأرخص وغالباً ما تكون أسعاره ثابته طيران ممتاز على الموعد مدة الرحلة 50 دقيقه ذهبنا إلى مطار بنوم بن حوالي الساعه 9 صباحاً خلصنا الإجراءات وقضينا أمورنا إلى أن حان وقت الإقلاع 11:15 الساعه 12:05 دقائق وصلنا مطار سييم ريب أنهينا الإجراءات دقائق وسائق الفندق ينتظرنا في الخارج بالنسبة للفندق حجزنا في فندق 4 نجوم [emoji539]النقل من المطار إتجاه واحد فقط كان مجانا وصلنا الفندق أنهينا إجراءات الدخول أسم الفندق دامراي أنغكور (Damrei Angkor ) موقعه ممتاز جدا وكل شيء فيه رائع قيمة الحجز لأربع ليالي =43 ريال عماني.

-اليوم الأول :إستكشاف المدينة ذهبنا من الساعه 04:30 العصر ورجعنا الساعه 10:30 بالليل.

-اليوم الثاني : ذهبنا من الصباح الباكر لزيارة عدة أماكن وأنشطة سياحية أهمها بالترتيب :
1-جبل وشلالات كولين(Kulen mountain waterfalls ).
2-مكان أثري بينج ميلي( Beng mealea ).
3-القرية العائمة (Floating village ).
طبعاً مسافة بعيدة من مكان إلى آخر أستمتعنا بالمنظر الطبيعي بالرغم ان الطريق يعتبر جيد جدا.

-اليوم الثالث :تاريخ 09/09/2018 التنزه في الأسواق الشعبية والمتاحف.

- النظرة العامة عن كمبوديا من النواحي المهمه تعامل الناس، والأماكن السياحية الأبرز فيها...... إلخ
1-تعامل الناس؛
قبل التخطيط للرحلة بشكل عام كانت كمبوديا وضعناها في بالنا اننا سنعاني كثيراً في هذا الجانب نظراً للتعليقات التي قرأناها في المنتديات العربية وأغلبها كانت سلبية ومحبطة لكن كل ذلك لم يحبط من عزيمتنا وقررنا الذهاب لكن بحذر شديد.
عند الوصول إلى كمبوديا من اليوم الأول رأينا عكس ما قيل [emoji15][emoji846]بساطة الشعب وطيبته وحبه لمساعدة السياح الأجانب بلا مقابل أو منة.
بغض النظر عن ضعف مستوى الثقافة والتعليم في أغلب السكان لكنهم يحاولون بشتى الطرق مساعدتك تنقسم الفئات العمرية في المستوى الثقافي والعلمي؛
-الفئة العمرية من سن 25 إلى 50 عاماً :أغلب هذه الفئة ثقافتهم مقبولة والتحدث باللغة الإنجليزية مقبول أيضاً.
-الفئة العمرية من 55 فما فوق :غالباً تكون هذه الفئة منعدمة الثقافة والتحدث بالإنجليزية نادراً ما ترى شخص.
-الفئة العمرية من 11 سنة إلى 20 سنة :أستغربت من هذه الفئة (الأطفال) ثقافتهم جيدة وأيضا تحدثهم للغة الإنجليزية جيد.
-المتسولين :[emoji53][emoji22]سمعنا كثرة التعليقات عن كثرة المتسولين في كمبوديا لكن لن يصادفنا ذلك نادراً ما رأينا متسولين ولم يتسببوا بأي مضايقات لنا ولله الحمد بل عند إعتذارك لعدم توفر الخردة يقابلوك بإبتسامة وليس الضغط عليك أسلوبهم محترم. [emoji1524][emoji257][emoji173]
الخصال الجميلة التي رأيناها في الشعب الكمبودي :
-عزة النفس؛ في شرق آسيا ما رأيت شعب فيه عزة نفس أكثر من الكمبوديين بالرغم من الفقر المدقع وقلة السياح أبداً لا ترى الإستغلال يأخذوا حقهم فقط ولم تصادفنا أي محاولة نصب أو إستغلال.
-حبهم لمساعدة الغير بلا مقابل.
في شرق آسيا كمبوديا الأفضل من وجهة نظري في تعامل الناس.
2-الأمن والأمان:
هذا الهاجس الأكبر كان يخيم في مخيلتنا تصورنا الأوضاع الأمنية ستكون مزرية نعم هكذا تصورنا لكن كل ذلك تبخر من اليوم الأول [emoji1524][emoji18]ويا زين الأمن والأمان هناك معهم.
-توفر المطاعم الحلال بكثرة سواء في بنوم بن أو سييم ريب.
-لمحبين العود الكمبودي :في العاصمة توجد محلات ليست بالكثيرة تبيع العود الكمبودي الأصلي سواء دهن العود أو الخشب إذا كنت تريد تشتري للإستخدام الشخصي فالأفضل المحلات المتواجده هناك أما للإستخدام التجاري فتوجد قرية للمسلمين يصنعون الجودة الممتازة جداً جداً تبعد عن العاصمة حوالي 3 ساعات تقريباً.

-أبرز الأماكن السياحية يرجى النقر على الرابط :
*بنوم بنه؛ Tuk-tuk driver in Phnom Penh – Sam Sophun | Tours in Phnom Penh
Tuktuktourssiemreap.com :سييم ريب *
ملاحظة هذي المواقع خاصة بالسواقين اللي تعاملت معهم فيها شرح مفصل عن الأماكن السياحية في بنوم بنه وسييم ريب.
واسمحولنا على التقصير [emoji1524][emoji257][emoji173]
[emoji1524][emoji257]
أترككم مع بعض الصور التي التقطناها [emoji390]


تم الإرسال من SM-N9005 باستخدام Tapatalk

 

m not superman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2019, 02:17 PM   #2

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 30,318



افتراضي


بداية رائعة يا غالي

اعجبني تركيزك على الشعب ومايتعلق به من تصرفات وثقافة
وهذا دليل على وعيك السياحي الكبير

بالفعل يتخوف الكثير من زيارة كمبوديا
بسبب نقطة الامان لكن شهادتك تبدد كل هذه المخاوف

سكنكم في الفنادق الشبابية اعطاكم احتكاك اكثر مع الناس
وتعاملكم معهم بشكل مباشر خلق انطباع جيد لديكم

صفة الامانة وعدم استغلالهم للسياح شي جميل و ايجابي
يوضح طيبتهم وبساطتهم

كيف تصرفتوا مع الفلوس ؟
هل اخذتوا كاش ولا بطاقات ؟
وكم كان معدل صرفكم اليومي ؟

شكرا على هذا التقرير الجميل
والمعلومات الرائعة عن كمبوديا
الدولة المجهولة لكثير منا

 

السفيرة *ب*, m not superman و فيصل معجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2019, 08:45 PM   #3

مشرفة العرب المسافرون

الصورة الرمزية السفيرة *ب*
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1728
الدولة : الإمارات الحبيبة
الجنس : انثى
المشاركات : 3,346



أوسـمـة: السفيرة *ب*

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله

بارك الله فيك وبجهودك الطيبة أخي الكريم m not superman

تقرير جميل والصور أجمل عن بلد مجهول للكثير

كمبوديا بلد جميل ذات طبيعة خلابة فيها الأنهار والشلالات

ومزارع الأرز على مد البصر وجبالها الخضراء

وشعب كمبوديا يمتاز بأخلاق عالية ورقي في التعامل

ويغلب عليه الحياء والخجل ويمتاز أيضاً بالهمة والنشاط

والحمدلله توجد فيها المطاعم العربية الحلال

جزاك الله خير على تصميمك زيارة البلد الجميل

واعطائنا انطباع جميل عنه

دمت بصحة وعافية وحفظك الله وأسعدك ورعاك

 

توقيع : السفيرة *ب*


السفيرة *ب* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2019, 09:26 PM   #4

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2019
رقم العضوية : 23094
الجنس : ذكر
المشاركات : 36



افتراضي



بداية رائعة يا غالي

اعجبني تركيزك على الشعب ومايتعلق به من تصرفات وثقافة
وهذا دليل على وعيك السياحي الكبير

بالفعل يتخوف الكثير من زيارة كمبوديا
بسبب نقطة الامان لكن شهادتك تبدد كل هذه المخاوف

سكنكم في الفنادق الشبابية اعطاكم احتكاك اكثر مع الناس
وتعاملكم معهم بشكل مباشر خلق انطباع جيد لديكم

صفة الامانة وعدم استغلالهم للسياح شي جميل و ايجابي
يوضح طيبتهم وبساطتهم

كيف تصرفتوا مع الفلوس ؟
هل اخذتوا كاش ولا بطاقات ؟
وكم كان معدل صرفكم اليومي ؟

شكرا على هذا التقرير الجميل
والمعلومات الرائعة عن كمبوديا
الدولة المجهولة لكثير منا
مرورك المميز أخي الغالي بخصوص الفلوس أستخدمنا بطاقة الصراف نسحب من مكينة الصراف تعطيك خيارات السحب بالدولار أو بالعملة المحلية طبعاً نسحب دولار [emoji385] ومعدل الصرف اليومي من 20 إلى 50 دولار حسب الإحتياجات.
شكرًا لمرورك وتعليقك.

تم الإرسال من SM-N9005 باستخدام Tapatalk

 

m not superman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2019, 09:28 PM   #5

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2019
رقم العضوية : 23094
الجنس : ذكر
المشاركات : 36



افتراضي



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله

بارك الله فيك وبجهودك الطيبة أخي الكريم m not superman

تقرير جميل والصور أجمل عن بلد مجهول للكثير

كمبوديا بلد جميل ذات طبيعة خلابة فيها الأنهار والشلالات

ومزارع الأرز على مد البصر وجبالها الخضراء

وشعب كمبوديا يمتاز بأخلاق عالية ورقي في التعامل

ويغلب عليه الحياء والخجل ويمتاز أيضاً بالهمة والنشاط

والحمدلله توجد فيها المطاعم العربية الحلال

جزاك الله خير على تصميمك زيارة البلد الجميل

واعطائنا انطباع جميل عنه

دمت بصحة وعافية وحفظك الله وأسعدك ورعاك
شكراً لمرورك وتعليقك الأروع أختي السفيرة.

تم الإرسال من SM-N9005 باستخدام Tapatalk

 

m not superman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2019, 02:55 PM   #6

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الهل وبركاته
اسعد الله مسائك
حقيقه ما ذكرته يغير جميع الأفكار السلبيه عن هالبلد
شدني حسن تعاملهم / توفر المطاعم العربيه / سهولة التأشيره
أن شاء الله هالموضوع مرجع

شكرا علي صور للقريه العائمه والشلالات
تحياتي استاذي

 

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2019, 03:50 PM   #7

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2019
رقم العضوية : 23094
الجنس : ذكر
المشاركات : 36



افتراضي



وعليكم السلام ورحمة الهل وبركاته
اسعد الله مسائك
حقيقه ما ذكرته يغير جميع الأفكار السلبيه عن هالبلد
شدني حسن تعاملهم / توفر المطاعم العربيه / سهولة التأشيره
أن شاء الله هالموضوع مرجع

شكرا علي صور للقريه العائمه والشلالات
تحياتي استاذي
مسائك أسعد أستاذي العزيز أسعدني مرورك العطر وتعليقك الأروع.

تم الإرسال من SM-N9005 باستخدام Tapatalk

 

m not superman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2019, 01:26 PM   #8

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية الايمان
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 331
الدولة : الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 12,548



أوسـمـة: الايمان

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


كمبوديا بلد جميل ذات طبيعة خلابة فيها الأنهار والشلالات
لكن مازال مجهول بالنسبة لنا
الصور للمناظر الطبيعية رائعه جدا
شكرا على التقرير والمعلومات القيمة

 

m not superman و توبليرون معجبون بهذا.
الايمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2019, 02:36 AM   #9

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Apr 2019
رقم العضوية : 23686
الجنس : انثى
المشاركات : 19



افتراضي


جميل اكتشاف اماكن غير معتاده للناس

 

m not superman, شيماء و توبليرون معجبون بهذا.
ام فهد88 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2019, 08:01 AM   #10

مسافر فعّال

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1577
الدولة : الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 819



افتراضي


تقرير يستحق التثبيت

معلومات مهمه لكل من ينوي زيارة كمبوديا المجهوله لكثير منا

شكرا لمشاركتنا مغامرتك وبانتظار مغامراتك الجديده

يكون التقرير اجمل ( بوجهة نظري ) لو كانت الصور اكبر ومعلومات الرحله مضافه معاها

 

آخر مواضيع namareq

namareq غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استفسار ـ السفارة كمبوديا و فيتنام nilover فيزا دول اخرى 5 20-02-2019 02:46 AM
جزيرة كوساموي في مملكة تايلاند BKK رحلات الجزر والكروز 32 02-07-2018 02:27 PM
استفسار عن فيزا كمبوديا الإلكترونية أبوأحمد2017 فيزا دول اخرى 4 13-04-2018 05:15 PM
حالة الطقس في مملكة المغرب Haksa77 بوابة المغرب 8 24-07-2015 08:32 AM
كمبوديا و فيزا عند الوصول؟ طائر الليل الحزين فيزا دول اخرى 6 25-02-2015 07:46 PM

الساعة الآن 04:32 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO