شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f135.html)
-   -   حجزت وقصيت التذاكر لاسطنبول مع عائلتي ل11 يوم (ساعدوني) (https://www.arabtrvl.com/vb/t50246.html)

ساري النهار 24-06-2022 02:39 AM

اذا كنتم ستصلون تعبانين انصح ابوم الاول تحجز في فندق كراون بلازا القسم الاسيوي جنب مطار صبيحة وفيه اسواق تاخذ منك يووم كامل ومدينة العاب اذا بناتك صغار وجمبع انواع المطاعم هناك في السوق ويكون حتى قريب من الطريق الى يلوفا وبورصة

مياميم 25-06-2022 12:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نووووف (المشاركة 573026)

أخوي أنا سافرت تركيا 15 مرة تقريباً وغيرها من الدول

الأوروبية والآسيوية

ولاااااا مرة أخذت دولارات أو يورو (إلا نيبال)

معي فقط بطاقات الصراف مدى + فيزا (أكثر من بطاقة)

بالنسبة لتركيا أول ما أختم الجواز وأستلم العفش عند أقرب ماكينة صرف

أسحب مبلغ معين من الليرات يكفي للتاكسي إلى الفندق ومصروف يومين

وغالباً أحاسب بالفيزا

حتى فنجال الشاهي من مادو أو سميت سراي أحاسب بالفيزا

(الكاش فقط للتكاسي و للشراء من الأكشاك أو بعض المحلات اللي ما تقبل الفيزا)

البعض يفضل سحب مبلغ كبير كل مره عشان العمولة

لأن بنكك السعودي ياخذ عمولة تقريباً 27 ريال على كل عملية سحب ،

أنا ما أفضل أشيل كاش كثير أو أحفظه في السيفتي وإذا احتجت أسحب

وللعلم أغلب مكائن الصرف في تركيا تعطيك دولار أو يورو ،

تقدر تسحب من بطاقة الصراف عادي

(العمولة وسعر الصرف محسوب عليك هنا أو هناك )

(عمولة الفيزا احسبها من تكاليف السفرة ولا تشيل هم بضعة ريالات)

رأيي أنك دفعت الآلاف للتذاكر والسكن فلا تدقق بمبلغ كم مائة (عمولة بنك)

والأخوة في المنتدى أكيد لهم رأي آخر .

‏والله الواحد ما يدري كيف يشكركم يا شباب حقيقة أنتم بالفعل تبيضون الوجه وتريحون كل واحد يسأل أو يبحث عن حل لأي مشكلة الله يجزاكم خير
‏أنا سؤالي ‏لأن الشخص اللي راح يوفر لنا سيارة تنقلات لمدة 11 يوم طلب مبلغ 2500 دولار ولا ودي احول له المبلغ هذا! لأني اخاف اوصل اسطنبول وما احصله 😅🤕؟

Abu Muataz 25-06-2022 12:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياميم (المشاركة 573093)
‏والله الواحد ما يدري كيف يشكركم يا شباب حقيقة أنتم بالفعل تبيضون الوجه وتريحون كل واحد يسأل أو يبحث عن حل لأي مشكلة الله يجزاكم خير
‏أنا سؤالي ‏لأن الشخص اللي راح يوفر لنا سيارة تنقلات لمدة 11 يوم طلب مبلغ 2500 دولار ولا ودي احول له المبلغ هذا! لأني اخاف اوصل اسطنبول وما احصله 😅🤕؟

مبلغ 2500 دولار غالي جداً جدًا على 11 يوم و يفضل أنك تتأكد من الأتفاق لأن حسب ما أعرفه أن يومية السائق مع السيارة تصل إلى 100-150 دولار باليوم

Boeing 25-06-2022 01:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياميم (المشاركة 573093)

السلام عليكم

أتفق مع ما قاله أخي بو معتز فالملبغ مبالغ به جداً تقريباً ضعف المبلغ المتعارف عليه
ففي موسم الصيف في الغالب السعر من 110 إلى 130 دولار في اليوم

كما يرجى الإنتباه إلى أمر مهم جداً الدفع دائماً يكون في تركيا بعد وصولكم وبشكل يومي
وليس مقدماً للمدة كاملة وقبل سفركم

نصيحة أخي ابحث عن سائق آخر أو شركة أخرى ثقة ومجربة

بن قوت 25-06-2022 01:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساري النهار (المشاركة 573027)
اذا كنتم ستصلون تعبانين انصح ابوم الاول تحجز في فندق كراون بلازا القسم الاسيوي جنب مطار صبيحة وفيه اسواق تاخذ منك يووم كامل ومدينة العاب اذا بناتك صغار وجمبع انواع المطاعم هناك في السوق ويكون حتى قريب من الطريق الى يلوفا وبورصة

ممتاز جدا
اتفق مع ساري

بن قوت 25-06-2022 01:43 PM

نصيحك لك في استنبول لاتاخذ سواق
استخدم القطار
اسهل واسرع

مياميم 28-06-2022 05:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Boeing (المشاركة 573098)

السلام عليكم

أتفق مع ما قاله أخي بو معتز فالملبغ مبالغ به جداً تقريباً ضعف المبلغ المتعارف عليه
ففي موسم الصيف في الغالب السعر من 110 إلى 130 دولار في اليوم

كما يرجى الإنتباه إلى أمر مهم جداً الدفع دائماً يكون في تركيا بعد وصولكم وبشكل يومي
وليس مقدماً للمدة كاملة وقبل سفركم

نصيحة أخي ابحث عن سائق آخر أو شركة أخرى ثقة ومجربة

الله يجزيكم بالخير جميعاً تم الغاء الإتفاق معاه وتواصلت مع شركة رسمية أعطوني سعر مناسب جداً والحمدلله الذي رزقني أخوة كرام شرواكم :e335::e335::e335:

مياميم 28-06-2022 06:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن قوت (المشاركة 573146)
نصيحك لك في استنبول لاتاخذ سواق
استخدم القطار
اسهل واسرع

المشكلة أخي الكريم انا معي عائلة فيها كبار واطفال وصعب تسحبهم للمحطات وراح يضيع نصف الوقت فقلت أحسن أخذ سواق خاص طول فترة وجودي والهدف اختصار الوقت لأنه بيكون فاهم الوجهات والشي الثاني والأهم الراحة والله يكتب لنا ولكم كل خير:13:

اسمر وغالي 29-06-2022 12:56 AM

الله يعطيك العافية ياصاحب الموضوع ,, استفدنا منه كثير لكن للأسف مع كثرة الردود لم نجد حتى الآن رد شافي وكافي بخصوص الشقق المفروشة في اسطنبول والتي تناسب العائلات السعودية المحافظة مثل ( غرفتين وصالة) أنا مثلك ومسافر بنفس الفترة مع العائلة ولي اسبوعين أبحث عن شقة مناسبة ولم أجد أحد يفيدني

مياميم 29-06-2022 02:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسمر وغالي (المشاركة 573539)
الله يعطيك العافية ياصاحب الموضوع ,, استفدنا منه كثير لكن للأسف مع كثرة الردود لم نجد حتى الآن رد شافي وكافي بخصوص الشقق المفروشة في اسطنبول والتي تناسب العائلات السعودية المحافظة مثل ( غرفتين وصالة) أنا مثلك ومسافر بنفس الفترة مع العائلة ولي اسبوعين أبحث عن شقة مناسبة ولم أجد أحد يفيدني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تواصل مع الأرقام اللي راح ارسلها لك وان شاء الله يوفروا لك شقق مناسبة للعوائل..
اهم شي اكد عليهم ماتكون في تقسيم ويكون لها امن 24 ساعة
والله يسهل امورك وتروحون وترجعون سالمين غانمين..

الساعة الآن 03:30 AM