شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   عالم الطيران (https://www.arabtrvl.com/vb/f309.html)
-   -   مشكلة في استرجاع مبلغ الحجز (https://www.arabtrvl.com/vb/t50402.html)

في الرياض 04-07-2022 01:25 PM

نفس المشكلة حصلت معي قبل كم يوم . البنك بدون طلب مني او اشعاري قام بتغيير بطاقاتي الاتنانية تنتهي 24/04.بدون سبب .والتبرير ترقية البطاقة مع انها نفس فئةالبطاقة وليست هناك اي ميزة إضافية سوى ان لونها اغمق. وقمت بتغيير البطاقة بجمع حجوزاتي حتى لا تلغى بسبب إيقاف البطاقة السابقة

Abu Muataz 04-07-2022 01:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد المنيع (المشاركة 574250)

هلا ابومعتز ممكن عشان الخوف من الاحتيال لذلك افكر انتظر وامر احد مكاتب بيجاسوس في تركيا واتفاعم معهم لان الرحله داخليه وبعد 8 ايام من وصولي لطربزون . علمًا اني بحثت عن وكيل لهم في السعودية وماحصلت الا رقم سعودي ولكن مايرد

بخصوص تغيير رقم الفيزا هذا الحاصل كل مره تنتهي الفيزا يرسلون الجديدة برقم مختلف طبعًا هذي تبع الراجحي ما ادري عن البنوك الثانية .

يا هلا بك أبو عبدالعزيز
طالما عندك وقت بعدما توصل تركيا .. أمر الله من سعة

لأول مره أعرف أن بنك الراجحي يغيير بطاقات الأئتمان بدون أبلاغ العميل !!
عندي من الراجحي 3 بطاقات أئتمان و جميعها من طلعتها من سنوات ما تغيير
رقمها و تتجدد بنفس الرقم الشئ الوحيد اللى يتغيير إذا مضت مدة الأنتهاء
المطبوعة على البطاقة يرسلون لي بطاقة جديدة بنفس الرقم

و حتى بطاقات البنوك الأخرى نفس الشئ يرسلون بطاقة جدية بنفس الرقم .. أما مع كل أنتهاء بطاقة جديدة و برقم جديد هذي أول مره أسمع فيها بصراحة

Abu Muataz 04-07-2022 01:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة في الرياض (المشاركة 574251)
نفس المشكلة حصلت معي قبل كم يوم . البنك بدون طلب مني او اشعاري قام بتغيير بطاقاتي الاتنانية تنتهي 24/04.بدون سبب .والتبرير ترقية البطاقة مع انها نفس فئةالبطاقة وليست هناك اي ميزة إضافية سوى ان لونها اغمق. وقمت بتغيير البطاقة بجمع حجوزاتي حتى لا تلغى بسبب إيقاف البطاقة السابقة

متأكدين تتكلمون عن بنوك سعودية
:32::32::32:

و الله ما عمر مر على مثل هالموقف .. عندي بطاقة لها 6 سنوات تقريباً
و قبل شهر وصلتني مجددة و تنتهي في عام 2025 و نفس الرقم ما تغير
طوال السنوات الماضية ... !!!

ششكتوني خليتنوني أرجع أشيك أرقام بطاقاتي

فهد المنيع 04-07-2022 03:20 PM

لا تعلم احد يابومعتز هههههههه

Abu Muataz 04-07-2022 03:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد المنيع (المشاركة 574262)
لا تعلم احد يابومعتز هههههههه

ما أحد بيدري عن السالفة
بس لزوم نخبر الشيخ :أبو غسان"
:17::17::17:

في الرياض 04-07-2022 08:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 574254)

متأكدين تتكلمون عن بنوك سعودية
:32::32::32:

و الله ما عمر مر على مثل هالموقف ..

ششكتوني خليتنوني أرجع أشيك أرقام بطاقاتي

هلا ابو معتز يا أخي وانت شككتنا. اتصلت على البنك اشيك على ارقام البطاقات اللي عندي والحمدلله كلها تمام

Abu Muataz 04-07-2022 09:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة في الرياض (المشاركة 574282)
هلا ابو معتز يا أخي وانت شككتنا. اتصلت على البنك اشيك على ارقام البطاقات اللي عندي والحمدلله كلها تمام

كلها تمام يعني ما تغيرت الأرقام
و إلا يتم تغيير الرقم مع كل تجديد ؟؟

رحال- 05-07-2022 12:17 AM

حتى لو الغيت البطاقة او تغير الرقم بعد تجديدها او ترقيتها تكلم خدمة العملاء للبنك المصدر للبطاقة ويحول لك المبلغ على حسابك هو مايظهر الا لهم

موفق

Fahad2021 05-07-2022 10:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحال- (المشاركة 574340)
حتى لو الغيت البطاقة او تغير الرقم بعد تجديدها او ترقيتها تكلم خدمة العملاء للبنك المصدر للبطاقة ويحول لك المبلغ على حسابك هو مايظهر الا لهم

موفق

كلام صحيح ، يرجع المبلغ على نفس البطاقة حتى وان انتهت ، او الغيت ونفس الشئ لو كان في خصم عليها من مدفوعات معلقة ، في فترة سماح لاتمام العمليات المعلقة عادة .

تغيير البطاقات الاجباري يتم في حالة الاختراقات عادة او شكوك ، وويتم الاتصال بصاحب البطاقة عادة .

وهذا الشئ صار معايا عند استخدامي للبطاقات في عدد من المدن بعد رجوعي يتم الاتصال وتغيير البطاقة .

تجنبها : الاتصال بالبنك قبل السفر وأخبارهم بالوجهات يقلل الشكوك وبالتالي تستمر البطاقة حسب تاريخ السفرة اللي راح يسئلك عنه موظف البنك .

سفرة سعيدة

في الرياض 05-07-2022 10:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 574297)

كلها تمام يعني ما تغيرت الأرقام
و إلا يتم تغيير الرقم مع كل تجديد ؟؟

البطاقات الأخيرة تغيرت الارقام كليا. في العادة عند تجديد البطاقة لإنتهاء التاريخ تكون بنفس الرقم ويتغير فقط رقم التأكيد اللي خلف البطاقة . لكن الغريب استلمت البطاقات قبل يومين واليوم جاء كشف الحساب بأرقام الجديدة للمبالغ اللي على السابقة.

الساعة الآن 10:33 PM