شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f282.html)
-   -   تنبيه اللي يفكر يسافر لماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/t11211.html)

مسافر121 05-10-2015 06:17 PM

تنبيه اللي يفكر يسافر لماليزيا

العرب المسافرون ماليزيا

السلام عليكم
محدثكم في ماليزيا والله يالجو انه مايساعد في قضاء اجازه ممتعه
اللي فيه مشاكل في الصدر لايحاول يجي والله ان الضباب او الدخان مايخليك ترتاح في رحلتك وخاصتآ الاطفال
اليوم رحت في رحله الى المنغروف وانا في الرحله ومن كثر الضباب ماشوف شئ
نصيحه اللي يفكر يروح لايجي لين تزين من رب العالمين لدرجه ان الفندق اليوم يوزعون علينا كمامات والله يستر الصدر راح فيها :yolks00120:

ttnn6 05-10-2015 06:20 PM

وانا مثلك تنقلت من كذا مدينة وراك وراك الدخان يعني الطبيعة اللي تدوره ما راح تحس بها ما تشوف نص كيلو من كثر الدخان الله يلطف بنا وبهم

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

NASER 05-10-2015 06:21 PM

سفرتي من 18 أكتوبر
و عندي ربو😷

A.Alsubhi 05-10-2015 07:18 PM

اضطرت الحكومة الماليزية فى أوائل هذا الأسبوع وللمرة الثانية لإغلاق 618 ألف مدرسة ابتدائية وثانوية بسبب حرائق الغابات فى إندونيسيا والدخان الناتج عن عملية الحرق، والذى أدى إلى ارتفاع معدل التلوث إلى المرحلة الحمراء مما يهدد البلاد بالاختناق. وإذا كانت سنغافورة قد أعادت افتتاح مدارسها إلا أن ماليزيا لم تستطع وتركتها مغلقة خاصة فى جنوب البلاد، بعد أن خيم الضباب على ماليزيا وسنغافورة منذ عدة أسابيع حتى الآن، ما أدى إلى إلغاء عشرات رحلات الطيران. وفاقم من حدة التلوث التيار الساخن من الباسيفيك وإعصار /النينو/ الذى ساهم فى تفاقم المشكلة، والذى نتج عن الإزالة غير الشرعية للغابات فى إندونيسيا لإحلال زراعة زيت النخيل والتى زاد الطلب عليه فى سوق الصين. وأوضح وزير البيئة فى سنغافورة فيفيان – بالاكريشنان أن هذه ليست كارثة طبيعية وإنما من نشاط الإنسان ولا يمكن التسامح عنها، لما لها من تأثير على الصحة والمجتمع واقتصاد المنطقة، وطالب خمس شركات إندونيسية بدفع غرامة نتيجة ما تقوم به من أعمال تضر بالآخرين. يذكر أن إندونيسيا هى أول دول الضحايا من هذه الأعمال، حيث أن التلوث أضر بالعديد من دول الأرخبيل حتى أن هناك 168 ألف شخص تم علاجهم من مشاكل الجهاز التنفسى منذ أول سبتمبر الماضى، حتى أنه تم إعلان حالة الطوارئ فى جزيرة سومطرة.

لازم يشوفون حل للموضوع كل سنة كذا والله كأنها الحركه مقصوووووووده تخريب سياحة على ماليزيا وسنغافورا

اخوي ناصر انا قريت قبل 10 ايام ان الموضوع يبغاله شهر وترجع الاوضاع طبيعيه هذا والله أعلم

والله الماليزيين في منتدياااااااتهم مررررررره زعلانين على الوضع

طارق عنايات 05-10-2015 07:40 PM

الله المستعان

حركة غريبة من الحكومة الاندونيسية

لنكاوي فيها شيئ ؟؟

سوسو الصغيرة 05-10-2015 07:57 PM

الله المستعان
اكيد الحركة مقصودة

محمد الهاجري 05-10-2015 09:04 PM

الله يستر رحلتي وحجوزاتي في ٢٣ اكتوبر

قهوة سآدة 05-10-2015 10:07 PM

افا خبر محزن والله