شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f282.html)
-   -   أجوبتكم وارائكم حول سفري ل ماليزيا .. (https://www.arabtrvl.com/vb/t17461.html)

دحدح 11 05-05-2016 10:32 AM

أجوبتكم وارائكم حول سفري ل ماليزيا #تحديث: رأيكم ف فندق ماجستيك + فيلا سمادي+كاسا .؟

...

صباح الخير

أسعد الله صباحكم ي خبراء
لي 3 شهور وانا اخطط ع سفره شهر العسل
وكل م احط جدول واتعمق ف ماليزيا أكثر
أضيف حاجه وكل م تعمقت كلما احتار فعلا

ف مالي غنى عنكم نهائيا
طبعا ف بداية بحط جدول اللي بمشي عليه

تحملوني بالأسئلة

جدولي:

ليلتين صن واي
4 ليالي .لنكاوي بيلانجي بيتش
5 كوالا .تريدرز 3 ليالي ..وليلتين حياه غراند

طبعا اختصرت سفرتي لاني ما احب التنقل كثيرا

- باقي لي ليلتين
ومحتار فيها
بين بورت ديكسون و منتجع ذا بنجاران ايبوه
ف ايش الأفضل؟ وكم تبعد كوالا عن بورت ديكسون وايضا كم تبعد عن منتجع ذا بنجاران ايبوه؟

-حجز من بوكينج لو حجزت وما طبعت أوراق الحجز فقط اكتفيت برقم الحجز ورقم سريال؟ هل اموري ف سليم ام لازم يكون معي أوراق الحجز؟

-ف بداية جدولي كنت مخطط اجلس ف لنكاوي 5 ليالي واقسمها بين فندقين
(فندق مليئ بالحياة الصاخبة والازعاج وفندق حق روقان واسترخاء ورومنصيه )
لكن فيه شخص قالي ترا تطفش إذا جلست ف لنكاوي 3 ايام!! ف عشان كذا تم اختيار فندق بيلانجي بيتش لأنها ع شاطئ سينانغ...
ف ما ادري وش رايكم في كلامه وهل فعلا لنكاوي تطفش بسرعه !! مثل م قال....ادلوني برأيكم

- مطعم الدوار اللي ف منارة فيه احد جربه ..؟
ناوي ازوره بس ما ادري هل الأكل يناسبنا؟

-بخصوص الحجز تذاكر طيران قبل شهرين
كانت طيران السعودية ب 4010 ي بلاش
والقطرية 3400 ريال (طبعا إجمالي مبلغ للشخصين)
غلطتي أنني لم احجز والأسعار ارتفعت
هل أأجل حجز الين بداية أكتوبر علما زواجي بيكون بأذن الله ف شهر 1/1438
نهاية أكتوبر...ووقتها بيكون شعبنا ف بداية دراستهم ..ف مادري أاجل حجز ل بداية دراسة ولا شوو رايكم

-اميل كثيرا للقطريه وودي اجربها..هل تأيدوني..؟

-راح احجز فنادقي عند مكتب
ويأخذ مني عمولة تقريبا 700 ريال ...
رحت للمكتب لاني ما ابي اتوهق ك عريس وأول سفر
لي ؟

-هل تأيدوني بدفع عن طريق الفيزا للحجز
أفضل واريح من أن اشيل معي مبلغ وقدره

المعذره أن كثرت عليكم بالأسئلة
لاني فعلا محتاج اجوبه بحكم اني لم اسافر ابدا
ولا اعرف شكل المطار نهائيا ...

دحدح 11 05-05-2016 04:24 PM

...
:e020::e020:

abdullah h 05-05-2016 05:09 PM

مساء النور ياعريس ونسأل الله تعالى أن يتمم لك بخير

بالنسبة لاختيارك للفنادق ولا أروع كلها ماشاء الله ممتازة جداً

بالنسبة ل الليلتين ( إذا كانت في آخر الرحلة فلا أنصحك بأن تكون في أيبوه ) بورت ديكسون تكون أفضلك وأقرب للمطار
وإذا باقي ماحجزت وممكن تعيد ترتيب جدولك أشوف إنك تسحب ليلة من كوالا مع الليلتين وتروح بينانج بعد لنكاوي وتكون آخر أربع ليالي في كوالا وبهذا تكون فرصه لك بزيارة بينانج وهي جميلة وتستحق الزيارة

بالنسبة للحجز من بوكنج أو غيرة وش المشكلة إنك تطبع أوراق الحجز مع احتفاظك برقم الحجز دائماً خلك في السليم وخذ احتياطاتك فالأفضل طباعته وهناك خدمة أيضاً بارسال الحجوزات على جوالك أيضاً

بالنسبة للنكاوي تستحق الليالي هي جميلة وجزيرة هادئة ورائعة خصوصاً للعرسان وفندق بلانجي بيتش رائع جداً وموقعه مميز وإذا كنت تحب السهر وحركة الناس في الليل والأسواق فلك خيار إضافة بينانج كما ذكرت لك أولاً والسكن في شاطئ الباتو فرنجي

مطعم الدوار لم أجربه ولم أفكر في تجربته وهناك تقارير عنه والأخوان في المنتدى إن شاء الله يفيدونك

بالنسبة لحجوزات الطيران كل ماكان الحجز مبكر كل ما كأن السعر أفضل بالنسبة للأنتظار لقرب الموعد وعمل الحجوزات فالعلم عند الله ولكن على العموم مع بداية الدراسة لن تكون هناك اشكالية في الحجز ولكن الأفضل متابعة الأسعار وإذا ناسبك سعر احجز ولا تنتظر والأفضل عموماً الحجز مبكر

الخطوط القطرية ممتازة ولم أجربها وفيه تقارير للشباب آخر تقرير لأخينا سلووووم يثني على التجربة في الخطوط القطرية فإذا كان السعر أرخص من السعودية توكل على الله ولكن اختار الرحلة التي يكون ساعات الترانزيت فيها معقولة وقليلة في الذهاب والعودة

مبلغ 700 ريال أنت أولى به أنا شخصياً إذا حجزت عن طريق مكتب هذا لكونه أرخص من بوكنج وليس أغلى والحجز من بوكنج مريح ولا يوجد به أي مشكلة وكذلك موقع أجودا ربما تجد فيه أسعار أقل

بالنسبة للمبالغ أنا دائماً أفضل الكاااااااش يكون معك قبل السفر ويكون الاحتياط في البطاقة الأئتمانية وإذا فيه أيضاً في الحساب المصرفي مع أخذ بطاقة الصراف معك ربما تحتاج لها

لا تستخدم البطاقة الأئتمانية بكثرة فقط اقتصر على استخدامها في المحلات الشهيرة في المولات وفي الفنادق أما بعض الأماكن والمطاعم الصغيرة وحتى البقالات فأجهزة نقاط البيع منتشرة ولكن ابتعد عن استخدامها بكثرة فهناك حالات نصب وقع فيها البعض .....وأيضاً مهم إبلاغ البنك قبل سفرك بوجهتك لعدم إيقاف البطاقات أثناء استخدامها ..... وفعل خدمة التجوال لتصلك رسائل البنك

توكل على الله والأمور يسيرة بإذن الله واقرأ التقارير بعناية وسجل الملاحظات وأماكن الزيارة معك في ورقة واجعل لك جدول لزياراتك حسب ما تريد ولا تعتمد على موضوع الجولات مع التكاسي لابد أن تعرف إلى أين تتجه وبرنامجك وهذا يوفر عليك الكثير والأمر بسيط فقط أقرأ التقارير ودون الملاحظات والأماكن وكل ما تريدة ستجده هنا بإذن الله

وفقك الله ويسر الله أمرك والف مبروك مقدماً

دحدح 11 06-05-2016 01:36 PM

,

اقتباس:

مساء النور ياعريس ونسأل الله تعالى أن يتمم لك بخير
مساء الخير اخوي ..اللهم امين يا رب

اقتباس:

بالنسبة ل الليلتين ( إذا كانت في آخر الرحلة فلا أنصحك بأن تكون في أيبوه ) بورت ديكسون تكون أفضلك وأقرب للمطار
وإذا باقي ماحجزت وممكن تعيد ترتيب جدولك أشوف إنك تسحب ليلة من كوالا مع الليلتين وتروح بينانج بعد لنكاوي وتكون آخر أربع ليالي
في كوالا وبهذا تكون فرصه لك بزيارة بينانج وهي جميلة وتستحق الزيارة

طيب ممكن اعرف سبب...هل مدينة ايبوه ماهي مناسبه ..؟

تصدق انا حاذف بينايغ من جدول اشوفها مقاربه مثل لنكاوي
طيب اذا اضفتها كيف بيكون التنقل من لنكاوي الي بينانغ..؟

اقتباس:

بالنسبة للحجز من بوكنج أو غيرة وش المشكلة إنك تطبع أوراق الحجز مع احتفاظك برقم الحجز دائما
ً خلك في السليم وخذ احتياطاتك فالأفضل طباعته وهناك خدمة أيضاً بارسال الحجوزات على جوالك أيضاً
حلو راح اطبع حجوزاتي واكون في السليم ..لاهنت كيف طريقة ارسال الحجوزات ع جوالي.؟

اقتباس:

بالنسبة للنكاوي تستحق الليالي هي جميلة وجزيرة هادئة ورائعة خصوصاً للعرسان وفندق بلانجي بيتش رائع جداً
وموقعه مميز وإذا كنت تحب السهر وحركة الناس في الليل والأسواق فلك خيار إضافة بينانج كما ذكرت لك أولاً والسكن في شاطئ الباتو فرنجي
في نفس موقع بيلانجي بيتش ..هل هناك فنادق افضل من حيث خصوصية والفخامة .؟
ف لنكاوي الوضع عادي لو اسهر واتمشي في لنكاوي الين تقريبا 11 او 12 تعرف صعب
نكون في فندق من مغرب.!!:21:

اقتباس:

مطعم الدوار لم أجربه ولم أفكر في تجربته وهناك تقارير عنه والأخوان في المنتدى إن شاء الله يفيدونك
ان شاء الله نلقي الاجابات

اقتباس:

بالنسبة لحجوزات الطيران كل ماكان الحجز مبكر كل ما كأن السعر أفضل بالنسبة للأنتظار لقرب الموعد وعمل الحجوزات
فالعلم عند الله ولكن على العموم مع بداية الدراسة لن تكون هناك اشكالية في الحجز ولكن الأفضل متابعة الأسعار
وإذا ناسبك سعر احجز ولا تنتظر والأفضل عموماً الحجز مبكر
الخطوط القطرية ممتازة ولم أجربها وفيه تقارير للشباب آخر تقرير لأخينا سلووووم يثني على التجربة في
الخطوط القطرية فإذا كان السعر أرخص من السعودية توكل على الله ولكن اختار الرحلة التي يكون ساعات الترانزيت فيها معقولة وقليلة في الذهاب والعودة
اممم احس اني غلطت اني ما حجزت من بدري ..

ع عموم انا ناوي ع قطرية والان اشوفها مناسبه بحدود 3500 ريال ...وش رايك..؟
ي رجل عيوني تزغللت كل ما اشيك ع الاسعار :32:

اقتباس:

مبلغ 700 ريال أنت أولى به أنا شخصياً إذا حجزت عن طريق مكتب هذا لكونه أرخص من بوكنج
وليس أغلى والحجز من بوكنج مريح ولا يوجد به أي مشكلة وكذلك موقع أجودا ربما تجد فيه أسعار أقل

تقدمت للمكتب بحكم اني اول مره اسافر ولا ودي اغلط في حاجة
تعرف شهر عسل وعرسان ممنوع الاغلاط :e329::e328:
امور الحجز اتفقت مع واحد من خوياني بيضبطني ان شاء الله :64:

اقتباس:

بالنسبة للمبالغ أنا دائماً أفضل الكاااااااش يكون معك قبل السفر ويكون الاحتياط في البطاقة الأئتمانية وإذا فيه أيضاً في الحساب المصرفي مع أخذ بطاقة الصراف معك ربما تحتاج لها

حلو انا مثلك افضل الكاش
انا طريقتي بتكون في اني ادفع حق الفنادق من فيزا وريح نفسي وادفع حقها من بدري وأفتكيت
من حق الفنادق ... راح يكون معي بحدود 10 الاف طبعا راح اقسمها بيني وبين زوجتي وراح احط مبلغ في فيزا ك أحتياط فقط
هنا سؤالي هل احولها كلها ل رينجت من عندنا السعودية .؟

اقتباس:

لا تستخدم البطاقة الأئتمانية بكثرة فقط اقتصر على استخدامها في المحلات الشهيرة في المولات وفي الفنادق
أما بعض الأماكن والمطاعم الصغيرة وحتى البقالات فأجهزة نقاط البيع منتشرة ولكن ابتعد عن استخدامها بكثرة فهناك حالات
نصب وقع فيها البعض .....وأيضاً مهم إبلاغ البنك قبل سفرك بوجهتك لعدم إيقاف البطاقات أثناء استخدامها ..... وفعل خدمة التجوال لتصلك رسائل البنك
البطاقة او فيزا ما راح استخدمها الا الاأشياء الضرورية فقط ولا راح استعملها كثيرا

حلو حلو نصيحتك في حسبان

اقتباس:

توكل على الله والأمور يسيرة بإذن الله واقرأ التقارير بعناية وسجل الملاحظات وأماكن الزيارة معك
في ورقة واجعل لك جدول لزياراتك حسب ما تريد ولا تعتمد على موضوع الجولات مع التكاسي لابد أن تعرف إلى أين
تتجه وبرنامجك وهذا يوفر عليك الكثير والأمر بسيط فقط أقرأ التقارير ودون الملاحظات والأماكن وكل ما تريدة ستجده هنا بإذن الله

بأذن الله بتوكل ع الله وماخاب من توكل اليه
وتقارير حفظتها من كثر ما اقرائها:31:

بيض الله وجهك

:e304::e304::e304:

kazami 06-05-2016 04:31 PM

اهلا بالجميع واسمحو لي اخذ الموضوع من جديد.

- باقي لي ليلتين
ومحتار فيها
بين بورت ديكسون و منتجع ذا بنجاران ايبوه
ف ايش الأفضل؟ وكم تبعد كوالا عن بورت ديكسون وايضا كم تبعد عن منتجع ذا بنجاران ايبوه؟

ليلتين اقترح عليك بورت ديكسون واتذكر اني نززلت عنها موضوع ممكن يفيدك ..
http://www.arabtrvl.com/vb/t1223.html

-حجز من بوكينج لو حجزت وما طبعت أوراق الحجز فقط اكتفيت برقم الحجز ورقم سريال؟ هل اموري ف سليم ام لازم يكون معي أوراق الحجز؟

الافضل الورق.. لان اغلب الفنادق اللي جربتها اول ماادخل يطلبون الفوتشرات او الايصال. ثاني شي الورق مكتوب فيها كل تفاصيلك ولو غيروا شي تقدر تخش بعينهم. وحصلت معي عطوني غرفة غير مطله وحاججتهم بالورقه حقت بوكنق ومكتوب فيها مطله. وحبذا تطبع نسخه عربيه ونسخه انقلش.

-ف بداية جدولي كنت مخطط اجلس ف لنكاوي 5 ليالي واقسمها بين فندقين
(فندق مليئ بالحياة الصاخبة والازعاج وفندق حق روقان واسترخاء ورومنصيه )
لكن فيه شخص قالي ترا تطفش إذا جلست ف لنكاوي 3 ايام!! ف عشان كذا تم اختيار فندق بيلانجي بيتش لأنها ع شاطئ سينانغ...
ف ما ادري وش رايكم في كلامه وهل فعلا لنكاوي تطفش بسرعه !! مثل م قال....ادلوني برأيكم

احد اعضاء المنتدى واكبر خبراءها جلس في لنكاوي 9ليال. لن تظفش خصوصا اذا كان جدولك مرتب
فرحلاتها البحرية ممتعه ومتنوعه ومزاراتها وحدائقه كثيرة .وكل يوم تضيفه راح تنبسط اكثر.

- مطعم الدوار اللي ف منارة فيه احد جربه ..؟
ناوي ازوره بس ما ادري هل الأكل يناسبنا؟

ماجربته شخصيا بس حسب المجربين مطعم ممتاز جدا ورهيب ولازم حجز مسبق.
خل الفندق يحجز لك فيه

-بخصوص الحجز تذاكر طيران قبل شهرين
كانت طيران السعودية ب 4010 ي بلاش
والقطرية 3400 ريال (طبعا إجمالي مبلغ للشخصين)
غلطتي أنني لم احجز والأسعار ارتفعت
هل أأجل حجز الين بداية أكتوبر علما زواجي بيكون بأذن الله ف شهر 1/1438
نهاية أكتوبر...ووقتها بيكون شعبنا ف بداية دراستهم ..ف مادري أاجل حجز ل بداية دراسة ولا شوو رايكم

اكيد وقت الرداسة اجمل وافضل واحلى ولاتفكر بشي الثاني. بالاجازة كل خلق الله هناك وتكره نفسك من الزحام والغلا زايد والاسعار طايرة. خل الدراسة تبدا وروح وتلاقي ماليزيا تستقبلك بالورد..

-اميل كثيرا للقطريه وودي اجربها..هل تأيدوني..؟

القطرية جميلة ولكن ومن تجربة يازين الخطوط السعودية اول شي رحلتك داريكت ووقت مايضيع
في نزول وطلعووع, ثاني شي ماتشوف المشروبات الخربانه في الخطوط السعودية ثالث شي
تجد مكان للصلاه. ..

-راح احجز فنادقي عند مكتب
ويأخذ مني عمولة تقريبا 700 ريال ...
رحت للمكتب لاني ما ابي اتوهق ك عريس وأول سفر
لي ؟

للاسف 700 ريال انت واهلك اولى بها .. ويمكن 700 هذ اللي قالك غير ان عنده خصومات واسعار خاصه
وفوائد وعروض يمكن ياخذها ويزيد مكسبه, احجز بنفسك والامور بسيطة جدا ولو تبي اساعدك انا مستعد.

-هل تأيدوني بدفع عن طريق الفيزا للحجز
أفضل واريح من أن اشيل معي مبلغ وقدره

ادفع الحجوزات كلها بالفيزا وخل معك مبلغ كاش للجولات و التكاسي.

المعذره أن كثرت عليكم بالأسئلة
لاني فعلا محتاج اجوبه بحكم اني لم اسافر ابدا
ولا اعرف شكل المطار نهائيا ...

احنا في خدمتك.. وبخصوص المطار اتمنى تشوفه تقريري. وقد ذكرت في اوله شرح مصور عن المطار.
http://www.arabtrvl.com/vb/t415.html

omsara1437 06-05-2016 10:32 PM

لانكاوي جميله 3 ايام او 4 من تجربه لاقارب لي عرسان
وعندك منتجع وسبا ذا ويستن لانكاوي جميل جداً
بالنسبه للخطوط
القطرية مريحه ككراسي
بس عيبها الترانزيت ممل ومتعب وخاصة انكم عرسان
عريسين واحد قطرية وواحد سعودية
والسعزدية فضلوها أكثر دايركت
بيانيغ كثير مدحوها فيها أشياء حلوه
بالتوفيق لكم

دحدح 11 07-05-2016 11:14 AM

.#

ي هلا اخوي

اقتباس:

ليلتين اقترح عليك بورت ديكسون واتذكر اني نززلت عنها موضوع ممكن يفيدك ..
شكلو مافي احد مأيدني ع منتجع ايبوه.!
بحطها بأذن الله كآخر ليلتين

اقتباس:

الافضل الورق.. لان اغلب الفنادق اللي جربتها اول ماادخل يطلبون الفوتشرات او الايصال. ثاني شي الورق مكتوب فيها كل تفاصيلك ولو غيروا شي تقدر تخش بعينهم. وحصلت معي عطوني غرفة غير مطله وحاججتهم بالورقه حقت بوكنق ومكتوب فيها مطله. وحبذا تطبع نسخه عربيه ونسخه انقلش.

بعد ما قريت تقريرك تأكدت ان الورق افضل واضمن بكثير ...

اقتباس:

د اعضاء المنتدى واكبر خبراءها جلس في لنكاوي 9ليال. لن تظفش خصوصا اذا كان جدولك مرتب
فرحلاتها البحرية ممتعه ومتنوعه ومزاراتها وحدائقه كثيرة .وكل يوم تضيفه راح تنبسط اكثر.
ايه نعم قريت تقريره ...
انا من اهم الاشياء اللي عندي 3 مزارات
المانغروف + التلفريك+رحلة الغروب

اذا فيه مزارات مثل اللي فوق وتستحق زياراتها ..عطني

اقتباس:

ماجربته شخصيا بس حسب المجربين مطعم ممتاز جدا ورهيب ولازم حجز مسبق.
خل الفندق يحجز لك فيه

اوك.....

اقتباس:

اكيد وقت الرداسة اجمل وافضل واحلى ولاتفكر بشي الثاني. بالاجازة كل خلق الله هناك وتكره نفسك من الزحام والغلا زايد والاسعار طايرة. خل الدراسة تبدا وروح وتلاقي ماليزيا تستقبلك بالورد..
المشكلة محد يدري عن الغيب هل بترتفع هل بتنزل
وبصراحه انا فيني عجله ودي اخلص اموري بدري بدري
اقلها اضمن تذاكر دوليه وارتاح

اقتباس:

القطرية جميلة ولكن ومن تجربة يازين الخطوط السعودية اول شي رحلتك داريكت ووقت مايضيع
في نزول وطلعووع, ثاني شي ماتشوف المشروبات الخربانه في الخطوط السعودية ثالث شي
تجد مكان للصلاه. ..
عارف هالامور لكن السعر بيحكمني اخوي
فرق كبير بينه وبين السعودية.!

اقتباس:

للاسف 700 ريال انت واهلك اولى بها .. ويمكن 700 هذ اللي قالك غير ان عنده خصومات واسعار خاصه
وفوائد وعروض يمكن ياخذها ويزيد مكسبه, احجز بنفسك والامور بسيطة جدا ولو تبي اساعدك انا مستعد.
ان شاء الله من هالناحية بسويها بمساعدة واحد من خوياني
واذا احتجت شي ..راح اجييكم هنا وما بتقصرون معي :e328:

اقتباس:

ادفع الحجوزات كلها بالفيزا وخل معك مبلغ كاش للجولات و التكاسي.

هذا الكلام :64:

اقتباس:

احنا في خدمتك.. وبخصوص المطار اتمنى تشوفه تقريري. وقد ذكرت في اوله شرح مصور عن المطار.
عائدون .. مغرمون وعاشقون ~ لزيزا وخصوصا كاميرون . رحلتي2 ( 2014sep )
ما شاء الله تابعت تقريرك حبه حبه وموضح المطار اهم شي :32:
يعطيك العافيه:e303::e303::e303:

Turki1407 07-05-2016 12:35 PM

منتجع بانجاران في ايبوه روعه بس اذا بتاخذه لازم ما تكون في النهاية لانها بعيده عن مطار كوالا

بس انصحك بالمنتجع و بشده اذا تقدر

ممكن تشوف صور له في تقريري

Deena 07-05-2016 01:08 PM

انا بأيد خيار بانجاران في إيبوه، لكن خليه في وسط الرحلة متل ما قال الأخوة لأنه بعيد عن المطار .. وكوالالمبور في النهاية للتسوق وقربها من المطار ..

لنكاوي ما رح تملّ منها عالأغلب لكن الأذواق والميول تختلف لهيك رح تتضارب الآراء

دحدح 11 08-05-2016 03:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omsara1437 (المشاركة 227648)
لانكاوي جميله 3 ايام او 4 من تجربه لاقارب لي عرسان
وعندك منتجع وسبا ذا ويستن لانكاوي جميل جداً
بالنسبه للخطوط
القطرية مريحه ككراسي
بس عيبها الترانزيت ممل ومتعب وخاصة انكم عرسان
عريسين واحد قطرية وواحد سعودية
والسعزدية فضلوها أكثر دايركت
بيانيغ كثير مدحوها فيها أشياء حلوه
بالتوفيق لكم

فعلا هيا جميله بس الليل ع قولة البعض
انها وقت ميت لا حياة فيها ..

مو مشكلة دام ترانزيت ساعه ونص الي ساعتين ونص