شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f282.html)
-   -   الرجاء المساعدة في تقسيم الأيام بين كوالالمبور وبينانج وجوهر بهرو (https://www.arabtrvl.com/vb/t21259.html)

KFM 16-08-2016 05:55 PM

الرجاء المساعدة في تقسيم الأيام بين كوالالمبور وبينانج وجوهر بهرو

الي مشرفي ورواد منتدي البوابه الماليزية الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله اوقاتكم جميعا وجزاكم الله خير على ما تقدمونه من نصح وإرشاد وتوجيه لطالبي المساعده في هذه البوابه أنار الله طريقكم الي الجنه، موعد وصولي الي كوالالمبور يوم السبت الموافق 2016/09/03 الساعه 3 الفجر وموعد المغادرة الموافق 2016/09/18 الساعه 5 الفجر وأريد أن أزور 3 مناطق وهي (جوهر بهرو + جزيره بيننانج + كوالالمبور) والتنقل ب الباصات ،والله محتار في ترتيب الجدول البدايه سوف ارتاح يومين في كوالالمبور لكن بعد ذلك انا محتاج الي مشورتكم لا عدمنا منكم وسلامتكم.

himzmz 16-08-2016 10:07 PM

2 سلانجور او كوالا
4 بينانج بباص ايرولاين من سلانجور او كوالا
4 جوهور بباص

4 كوالا بباص ايرولاين من جوهور

وممكن تعكس جوهور قبل بينانج ونصيحتي حاول تكون في جوهور في ايام غير الويكند تجنبا لزحمة السنغفوريين

رحلة ممتعة
هاي مزمز

KFM 16-08-2016 11:17 PM

جزاك الله خير أخي هاي مزمز ورحم الله والديك، بما أن سبق لك زياره جوهور ممكن تساعدني في اختيار الفندق والبرنامج لمده 4 أيام نحن زوجان و 3 اطفال وايهما الأوفر حجز
تذاكر Legoland عن طريق النت قبل أسبوعين أو حجز غرفه شامله تذكره دخول الي ليغولاند ؟

أرسلت من SM-N9005 بإستخدام تاباتلك

A.Alsubhi 17-08-2016 12:44 AM

ماشاء الله تبارك الله خبيرنا الغالي هاي مزمز ماقصر كعادته

وجهة نظري المتواضعة جداً

أشوف تروح مثل ماتفضل اخي هاي من كوالا او سيلانجور الى جوهور بالباص او التاكسي

ومن جوهور الى بينانغ بالطائرة المسافة فقط ساعة وان شاء الله الطيران مايخوف بإذن الله

من بينانغ الى كوالا بالباص

المسافة من جوهور الى بينانج حدود 6.45 دقيقة مشوار

المسافة من كوالا الى جوهور والعكس صحيح 3 ساعات ونصف تقريباً

طبعاً المشوار بتاكسي خاص اذا باص بيزيد الوقت شوي

طبعاً الافضل بكل تأكيد الطيران اختصارا للوقت والجهد

himzmz 17-08-2016 02:58 AM

خبيرنا المتميز ابو عمر الله يسعده اعطاك خيارات اخرى للنقل تجنبا للارهاق وكسب الوقت

بالنسبة لليغولاند ممكن تشتريها قبل اسبوع وتحصل 20 % تخفيض بس راح تكون ملتزم في التاريخ

يفضل انك تاخذ تذاكر ليغولاند للدخول لمدة يومين

اما لو سكنت في ليغولاند وعندهم باقة للدخول مجانا فلازم تقارنها مع قيمة فندق اخر وقيمة التذاكر

الفنادق القريبة من ليغولاند قليلة وافضلها فندق ليغولاند بس غالي ويوجد سومرست قريب جدا من الالعاب وجديد وهوتل جن

انا سكنت في هوتل جن واعطيه 6 ونص من 10

البرنامج يوم الوصول ممكن تزور اي مول
يومين ليغولاند
ممكن تزور هيلوكيتي وانجري بيرد او تكتفي بواحدة.. عن نفسي ما دخلنا هيلو كيتي لان بنتي صغيرة وما تعرفها

كل الفعاليات خاصة للاطفال تقريبا

رحلة ممتعة
هاي مزمز

KFM 17-08-2016 07:01 AM

جزاك الله خير أخي أبو عمر ، سوف أخذ ب توجيهك إن شاء الله، لم أكن أتوقع وجود طيران مباشر بين جوهور وبينانج، بقي لدي إشكاليه واحده وهي أن رحله العوده من كوالالمبور الي جده في تمام الساعة الخامسة فجرا ، ولا أعرف ماهو الخيار الأنسب في مثل هذه الحالة؟
وشكرا .

KFM 17-08-2016 07:14 AM

أخي هاي مزمز لقد وضعت النقط علي الحروف وساعدتني في إكمال 90% تقريبًا من برنامجي ،لقد كنت محتار جدا في ترتيب الايام،الآن أستطيع أن احجز الفنادق والطيران ف جزاك الله عني خير الجزاء وشكراً.

nassif 29-08-2016 10:41 AM

ممكن اذا معليك امر علي اي خطوط رايح

KFM 29-08-2016 12:23 PM

الخطوط الجوية السعودية
ب النسبه لموعد الوصول كنت مخطئ .

nassif 29-08-2016 05:05 PM

شكرا لك علي الرد حتي انا سفري يوم 3 سبمتمبر ان شاءالله نتلاقي في ولايه جوهر ثاني مرا اروح لها واسكن في هذا الفندق سومرست بوتري هاربر نوساجايا

KFM 29-08-2016 05:23 PM

تشرفني مقابلتك أخي nassif
لك رساله علي الخاص

mohammad penang 30-08-2016 08:19 PM

رحلة موفقة ان شاء الله اخي الكريم ..... ما شاء الله في هذا المنتدى الاخوان متفاعلين بشكل رائع ...جعلها الله في ميزان حسناتكم .... انا طالب دكتوراة وعايش في بينانج ...اذا احتحت معلومات اضافية عن بينانج تواصل معي وان شاء الله ما بقصر معك....

Sophos 31-08-2016 01:12 AM

ما شاء الله ما قصروا الشباب الله يعطيكم العافية

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad penang (المشاركة 266606)
رحلة موفقة ان شاء الله اخي الكريم ..... ما شاء الله في هذا المنتدى الاخوان متفاعلين بشكل رائع ...جعلها الله في ميزان حسناتكم .... انا طالب دكتوراة وعايش في بينانج ...اذا احتحت معلومات اضافية عن بينانج تواصل معي وان شاء الله ما بقصر معك....

ما دامك عايش ببينانغ ننتظر منك معلومات تفصيليه عن بينانج تحديدا وعن ماليزيا بشكل عام

mohammad penang 31-08-2016 08:28 AM

برنامج في بينانج

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sophos (المشاركة 266675)
ما شاء الله ما قصروا الشباب الله يعطيكم العافية

ما دامك عايش ببينانغ ننتظر منك معلومات تفصيليه عن بينانج تحديدا وعن ماليزيا بشكل عام

ابشر وما يكون خاطرك الا طييب باللي بقدر عليه .
هذا جدول عملته بشكل عاجل لأحد الاخوان كان على وشك الوصول وبتخيل انه يغطي من 85-90 % من بينانغ

اليوم الاول : الوصول الى بينانج والتوجه بعدها الى الفندق لاستغلال الوقت المسا عشاء والذهاب للسوق الليلي .

اليوم الثاني : المغادرة صباحا مع سائق جولة 8 ساعات زيارة 3D...البيت المقلوب ....متحف الشمع .....البيت الزجاجي ....منزل الرعب وكلها قريبة من بعضها ....ثم التوجه الى المعارض وفيها معرض الشوكولاته,,القهوة والشاي والعود ...معرض المجوهرات الذهب والفضة ومصنع القصدير.....ثم التوجه الى حديقة الزهور تبعد 3 دقائق وفي بجنبها مباشرة معرض للعسل والعود ...ومن ثم القطار الجبلي والصعود للهضبة فترة قبل الغروب افضل وقت للغروب ثم العودة للفندق.

اليوم الثالث : زيارة الجزء الاخر وفيه بالترتيب حديقة البهارات ..حديقة الفراشات....السد ......حديقة الفواكه الاستوائية....الشلال .

اليوم الرابع : رحلة بحرية رحلة صيد وشوي داخل البحر وغداء التمتع بالشاطئ وممارسة الالعاب البحرية. ثم الذهاب للفندق راحة وممكن المساء الذهاب لأحد المولات.
هيك بقدر اضمنلك انك غطيت 90 % من بينانج .
بتمنى للجميع قضاء اجازات رائعة.::e122::e04a:

mohammad penang 31-08-2016 08:49 AM

تفصيلات روعة وصور اكثر من رائعة برغم انها لا تغطي جميع الاماكن وجدتها في هذا الرابط ....والشكر واخيرا لمن اعده .....
( لا يَشْكُرُ اللَّهَ مَنْ لا يَشْكُرُ النَّاسَ)

الرابط:
/https://www.sfari.com/forums/sfari15/travel118390
:e304::e304::e328::e328:

abdullah h 31-08-2016 05:55 PM

مثل ماتفضلوا أخواني هاي مزمز وابو عمر
بالنسبة للتوزيع والتنقل في البداية بالطائرة من بينانج لجوهور أفضل والعودة ممكن ترجع بتاكسي الى كوالا ثلاث ساعات ونصف تقريباً

بالنسبة لي أنا الان اكتب ردي هذا من جوهور ومن فندق دبل ثري هليتون الفندق ممتاز وموقعه حيوي وبجانب الأسواق مثل سوق سيتي سكوير وفيه اغلب المطاعم وكذلك ملاصق له مول آخر ومقابل الفندق سوبر ماركت والمسافة بالتاكسي للملاهي 20 دقيقة تنقص او تزيد قليلاً حسب الزحام
الافضل تنسيق الوقت لزيارة ليغولاند في غير الويكند مثل ماقلوا الشباب احنا الحمد لله ما وقفنا في طابور أبداً واستمتعنا وكررنا الالعاب اكثر من مرة وماخذين راحتنا والمدينة مافيها زحام ابداً ابداً
حجزنا التذاكر عن طريق الانترنت ليومين كومبو شاملة كل يوم للالعاب المائية والملاهي
وصولي الى جوهور بالطائرة من بينانج ورحلة كانت والحمد لله ممتعه والعودة باذن الله غداً إلى كوالالمبور بسيارة خاصة

تحياتي لك وسفر سعيد بإذن الله

KFM 31-08-2016 06:51 PM

هلا وغلا والله ب Abdullah h
وانا كمان حجزت نفس الفندق لمده 3 ايام
مخصص يومين ليغولاند ويوم انقري بيرد
في شي ثاني تنصح بزيارته؟

abdullah h 31-08-2016 11:11 PM

بالنسبة لنا فقط اكتفينا بالليغو لاند حتى إني خلال ترتيب الجدول قبل السفر عرضت عليهم هيلو كاتي ما رغبوا فيها
الفندق جميل ونظيف ومطعم الفندق أيضاً كذلك والخدمة ممتاااااازة

رحلة سعيدة إن شاء الله

KFM 31-08-2016 11:46 PM

يسعدك ربي Abdullah h

himzmz 01-09-2016 12:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KFM (المشاركة 266929)
هلا وغلا والله ب Abdullah h
وانا كمان حجزت نفس الفندق لمده 3 ايام
مخصص يومين ليغولاند ويوم انقري بيرد
في شي ثاني تنصح بزيارته؟

بالنسبة انجري بيرد هي موجودة في مول كومتار الدور الثالث
وممكن تخلوا الاولاد يلعبوا وانتوا تتسوقوا اذا كانوا كبار ويعتمدوا على نفسهم اما لو صغار فراح تضطروا تدخلوا معاهم
في نقطة لازم تتنبه لها
دخول انجري بيرد يكون على ثلاث فترات احنا دخلنا الفترة تقريبا من 6 الى 10 مساء وبين كل فترة ساعة راحة لهم وتنظيف للمكان

الممان عبارة عن نطانيط وزحاليق وغيره واشوفه مناسب فقط للاطفال

abdullah h 01-09-2016 01:07 AM

بخصوص ملاهي انجري بيرد قريبة من الفندق والمول ايضاً هو ملاصق لمول سيتي سكوير
مشي على الأقدام من الفندق اقل من 10 دقائق والمول كذلك جيد هو اصغر حجم من سيتي سكوير ولكن متوفر فيه بعض الماركات وكذلك يوجد فيه مطاعم مثل بينزا هت ومطعم فات برجر مقابل انجري بيرد

أحبابنا ماقصروا ولكن حبيت أضيف بعض المشاهدات التي شاهدتها خصوصاً طالما كان السكن في فندق دبل ثري هليتون وهذه ميزة الموقع

KFM 01-09-2016 01:18 AM

كلام جميل أخي himzmz ومشكور علي الإيضاح والتفصيل وما نستغني عنك [emoji5]

KFM 01-09-2016 02:05 AM

مشكور اخي Abdullah h علي الشرح والتوضيح ، الله يجزاك الجنه

o0abdulhadi0o 01-09-2016 02:07 AM

حبيت استفسر عن سعر تذاكر ليغولاند للبالغ و الطفل و كيف الحجز في الموقع و ما هي افضل تذاكر و شكرا للجميع و لصاحب الموضوع للشرح

أرسلت من SM-N920C بإستخدام تاباتلك

abdullah h 01-09-2016 03:17 AM

التذاكر من الموقع سهل الحجز ولا يحتاج منك الا أن تتأكد من موعد زيارتك لها لوجوب التقيد بالموعد
أما بخصوص الأسعار والأفضلية فهذا يعتمد على نوع الاختيار هناك تذاكر شاملة للالعاب المائية والملاهي وهناك تذاكر خاصة لكل واحدة منها وهناك تذاكر ليوم أو يومين
أيضاً هناك عروض من فترة لفترة تنزل مثل العرض اشتري تذكرة والثانية بنصف السعر وكل هذا تجدة موضح في الموقع وان كنت لا تتقن الانجليزية فمحرك بحث جوجل كروم يترجم لك الموقع ولكن مهم جداً جداً حداً التأكد من حجوزاتك ومواعيد تواجدك في جوهور وزيارتك لها
عند القدوم للالعاب هناك عدة كاونترات للتذاكر تقدم لهم حجزك وتستلم منهم تذاكر صغيرة وان كان حجزك ليومين مثلاً فحافظ على هذه التذاكر وستبقى معك وتدخل بها اليوم التالي
الحجز من الانترنت أوفر
الحجز من الانترنت اذا لم تحضر او أخطأت في موعد الحجز غير مسترد للمبالغ

بالنسبة لموقع ليغولاند على الانترنت بمجرد كتابة ليغولاند جوهور في جوجل سيظهر لك الموقع الخاص بالفندق والالعاب عليك التوجة للخانة الخاصة بحجز الألعاب

موفقين إن شاء الله

himzmz 01-09-2016 03:22 AM

التذاكر شراءها عبر النت قبل 7 ايام توفر 20 في المية وفي شي ليومين وفي ليوم واحد وممكن تختار فقط الملاهي المائية فقط او العكس فقط الكهربائية او الاثنين معا

شوف الاسعار على موقعهم
LEGOLANDآ® Ticket Prices | LEGOLANDآ® Malaysia Resort

himzmz 01-09-2016 03:25 AM

ما قصر اخوي عبدالله الله يسعده وما انتبهت لرده ... رده كافي ووافي وما عليك الا الدخول للموقع

abdullah h 01-09-2016 03:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 267084)
ما قصر اخوي عبدالله الله يسعده وما انتبهت لرده ... رده كافي ووافي وما عليك الا الدخول للموقع

الله يعطيك العافية خبيرنا بالعكس إضافاتك مميزة وتطرقت لنقطة الحجز قبل الموعد ب 7 أيام لتحصل على الخصم وهذا لم أذكره أنا .....أما بالنسبة لحجزي أنا فقد حجزت ثاني يوم من وصولي الى ماليزيا وحجزتها من الفندق من سلانجور وطبعتها عندهم وكان السعر اقل

وفقك الله أخوي هاي مزمز ووفق الله الجميع ولا ننسى افضالك علينا وعلي أنا شخصياً

تمنياتي للجميع بسفر سعيد وإجازة ممتعة إن شاء الله تعالى

abdullah h 01-09-2016 03:47 AM

بالنسبة للأسعار من شباك التذاكر من ليغولاند ليومين شاملة المائية والملاهي
الكبير 280
الصغير 225
هذا السعر وجدته في التذاكر اللي أعطونا إياها ولكن حجزي أنا كان بأقل من هذا لأني حجزت قبل الموعد ومن الموقع

الساعة الآن 05:48 AM