شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f282.html)
-   -   ماليزيا شهر العسل ..أرجو إفادتي مشكورين (https://www.arabtrvl.com/vb/t28129.html)

mtttz 21-06-2017 03:18 AM

ماليزيا شهر العسل ..أرجو إفادتي مشكورين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن شاء الله تعالى راح أسافر ماليزيا شهر العسل بتاريخ 28-7-2017

جدول رحلتي .. حجزت الطيران الدولي وخلصت ..
راح أوصل كوالا تاريخ 28-7-2017 الساعة 19:45 .. والعودة تاريخ 12-8-2017 الساعة 21:20

فكرت يكون جدولي كالآتي
ليالي 29 - 30 في سلانجور
ليالي 31 - 1 - 2 في لانكاوي عبر الطائرة
ليالي 3 - 4 - 5 في بينانج عبرالطائرة
ليالي 6 - 7 في كاميرون
ليالي 8 - 9 - 10 - 11 - 12 في كوالالمبور

في سلانجور راح أجلس يوم فقط لأني بوصل متأخر بالليل .. واحد اقترح علي أسكن في كوالالمبور وأطلع رحلة لسلانجور بنفس اليوم واليوم الثاني جاتنق .. يقول أوفر لك بالسكن وأركد لك .. مارأيكم ..؟؟

فيه واحد اقترح علي جزيرتي ردنق أو تيومان أروح لها ليلتين بما اني الغيت سلانجور ؟؟ السؤال كيف أرتب لها وكيف الوصول لها والتكلفة ..؟؟

من كوالا ل لنكاوي ومن لنكاوي لبينانج عبر الطائرة .. قالوا لازم آشتري وزن ؟؟؟

أيهم أفضل أطلع من بينانج ع طول لكاميرون أو أروح لكوالا ثم أطلع من هناك لكاميرون ..؟؟

بالنسبة للفنادق .. والتوصيل من والى المطار والفعاليات .. مالي خبرة فيها كيف آخذ سائق ماهي أوفر طريقة ..؟؟

لأني شفت البرامج حقات المكاتب الصراحة غالية فوق المعقول ..

أريد إفادتكم يالغالين هل الحجز عن طريقي أوفر من ناحية الفنادق والسواقين والطيران الداخلي و الشرائح؟؟

اقتباس:

وأيضا جاء ببالي تساؤلات ..
-وش أفضل طريقة لو حبيت أزور أكثر من مكان سياحي بنفس اليوم وأوفر على نفسي بدال ما آخذ لي أكثر من تاكسي ياكلني أكل ؟؟
- كم تقريبا سعر التاكسي من المطار لكوالا وجولة جاتنج و صنواي اذا كنت بكوالا .. وأيضا من بينانج لكاميرون .. ومن كاميرون لكوالا .. ومن مطار لنكاوي وبينانج للفنادق ؟؟
-كم تقريبا راح يكلف سعر التكسي باليوم باعتبار اني راح آخذه بالجولات وكذا ؟؟

أدري ماخليت شي ماسألت عنه .. بس وش نسوي شهر عسل مابه لعب هههههههه
جزاكم الله خير :e328:

ابو حسن 9 21-06-2017 05:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mtttz (المشاركة 331775)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن شاء الله تعالى راح أسافر ماليزيا شهر العسل بتاريخ 28-7-2017

جدول رحلتي .. حجزت الطيران الدولي وخلصت ..

راح أوصل كوالا تاريخ 28-7-2017 الساعة 19:45 .. والعودة تاريخ 12-8-2017 الساعة 21:20

فكرت يكون جدولي كالآتي

ليالي 29 - 30 في سلانجور

ليالي 31 - 1 - 2 في لانكاوي عبر الطائرة

ليالي 3 - 4 - 5 في بينانج عبرالطائرة

ليالي 6 - 7 في كاميرون

ليالي 8 - 9 - 10 - 11 - 12 في كوالالمبور

في سلانجور راح أجلس يوم فقط لأني بوصل متأخر بالليل .. واحد اقترح علي أسكن في كوالالمبور وأطلع رحلة لسلانجور بنفس اليوم واليوم الثاني جاتنق .. يقول أوفر لك بالسكن وأركد لك .. مارأيكم ..؟؟

فيه واحد اقترح علي جزيرتي ردنق أو تيومان أروح لها ليلتين بما اني الغيت سلانجور ؟؟ السؤال كيف أرتب لها وكيف الوصول لها والتكلفة ..؟؟

أيهم أفضل أطلع من بينانج ع طول لكاميرون أو أروح لكوالا ثم أطلع من هناك لكاميرون ..؟؟

بالنسبة للفنادق .. والتوصيل من والى المطار والفعاليات .. مالي خبرة فيها كيف آخذ سائق ماهي أوفر طريقة ..؟؟

أريد إفادتكم يالغالين هل الحجز عن طريقي أوفر من ناحية الفنادق والسواقين والطيران الداخلي و الشرائح؟؟

جزاكم الله خير :e328:

فكرة ممتازة جدا

ممكن تروح جزيرة ردنق تبعد عن كوالا مسافة ساعة بالطيارة عن طريق مطار سوبانج بس لاتوجد انشطة كثيرة بالحزيرة فقط رياضة الغوص والانشطة البحرية
اما
جزيرة تيومان تبعد عن كوالا خمسة او ستة ساعات حيث اولا تنتقل من كوالا لمدينة مرسنغ ثم بالفيري لمده ساعة ونص الى الجزيرة
وبرضوا مافيه انشطة كثيرة غير الانشطة البحرية

نعم تشتري وزن زائد اذا حجزت على طيران اير اسيا او طيران ماليندو

بينانغ ثم كاميرون ثم كوالا

افضل طريقة اطلع على التقارير السياحية حدد الانشطة والمزارات اللي تناسبك انت والمدام وبعدها رتبها بحسب القرب واستخدم تطبيق جراب او اوبر وراح توفر كثير ولاشواق ولاشي فقط بلانكاوي ممكن تتفق مع سواق
او
راسل الشركات السياحية واسلهم على موصوع التنقلات كم راح يكلفك واحسبها وقرر

الحجز بنفسك افضل وراح توفر انت بعد ماتحدد المدن شوف افضل الفمادق وشوف كم بتكلفك بالمواقع المسهورة للحجوزات وبعدها راسل الشركات السياحية واعمل مقارنه بينهم وبعدها قرر لان احيان يكون حجز الفنادق مع الشركات ارخص

جزاكم الله خير

ولايهمك اخوي كلنا واحد اي استفسار واي سوال ببالك كلنا راح نساعدك
ونسيت اقلك الف مبروك ياعريس والله يتمم لك على خير

ابو حسن 9 21-06-2017 05:07 AM

ونسيت اقلك معلومة
تيومان وردنق ولانكاوي وبينانغ كلهم جزر وكلهم نفس الاجواء بس اللي يحتلف ان لانكاوي وبينانغ فيها انشطة زيادة

mtttz 21-06-2017 05:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حسن 9 (المشاركة 331797)

فكرة ممتازة جدا

ممكن تروح جزيرة ردنق تبعد عن كوالا مسافة ساعة بالطيارة عن طريق مطار سوبانج بس لاتوجد انشطة كثيرة بالحزيرة فقط رياضة الغوص والانشطة البحرية
اما
جزيرة تيومان تبعد عن كوالا خمسة او ستة ساعات حيث اولا تنتقل من كوالا لمدينة مرسنغ ثم بالفيري لمده ساعة ونص الى الجزيرة
وبرضوا مافيه انشطة كثيرة غير الانشطة البحرية

نعم تشتري وزن زائد اذا حجزت على طيران اير اسيا او طيران ماليندو

بينانغ ثم كاميرون ثم كوالا

افضل طريقة اطلع على التقارير السياحية حدد الانشطة والمزارات اللي تناسبك انت والمدام وبعدها رتبها بحسب القرب واستخدم تطبيق جراب او اوبر وراح توفر كثير ولاشواق ولاشي فقط بلانكاوي ممكن تتفق مع سواق
او
راسل الشركات السياحية واسلهم على موصوع التنقلات كم راح يكلفك واحسبها وقرر

الحجز بنفسك افضل وراح توفر انت بعد ماتحدد المدن شوف افضل الفمادق وشوف كم بتكلفك بالمواقع المسهورة للحجوزات وبعدها راسل الشركات السياحية واعمل مقارنه بينهم وبعدها قرر لان احيان يكون حجز الفنادق مع الشركات ارخص

جزاكم الله خير

ولايهمك اخوي كلنا واحد اي استفسار واي سوال ببالك كلنا راح نساعدك
ونسيت اقلك الف مبروك ياعريس والله يتمم لك على خير

آمين الله يبارك فيك يالغالي .. وجزاك الله خير على الافادة الجميلة ..

يعني رايك أسكن أول يومين في كوالا ثم أطلع رحلات لسلانجور و جاتنج ..

بالنسبة لردنق يبدو لي أسهل الوصل لها من تيومان .. قال لي ان الجزيرتين هذي فيها شي من الطبيعة البحرية ماراح تشوفها بالجزر الثانية ..عشان كذا سألت عنها ..
السؤال هل الطيران يوصل لها مباشره والا لازم بوت ؟

الطيران الداخلي وش الشركات الزينة ؟؟

الجولات السياحية أرتبها قصدك كل يوم بيومه والا قبل السفرة بفتره كافية ؟؟
ولماذا لنكاوي بالخصوص آخذ لها سواق بالساعات ؟؟

وأيضا جاء ببالي تساؤلات ..
-وش أفضل طريقة لو حبيت أزور أكثر من مكان سياحي بنفس اليوم وأوفر على نفسي بدال ما آخذ لي أكثر من تاكسي ياكلني أكل ؟؟
- كم تقريبا سعر التاكسي من المطار لكوالا وجولة جاتنج و صنواي اذا كنت بكوالا .. وأيضا من بينانج لكاميرون .. ومن كاميرون لكوالا .. ومن مطار لنكاوي وبينانج للفنادق ؟؟
-كم تقريبا راح يكلف سعر التكسي باليوم باعتبار اني راح آخذه بالجولات وكذا ؟؟

بارك الله فيكم :e303:

النهر الجاري 21-06-2017 05:45 AM

اقتباس:

فكرت يكون جدولي كالآتي
ليالي 29 - 30 في سلانجور
انا ما فهمت انت تبغى تجلس ليله او ليلتين في سيلانجور
عموما انت وصولك لماليزيا يوم 28 ان شاء الله
واذا كنت ناوي تجلس في سيلانجور ليلتين ,, فتكتب:
- الدخول 28 , والخروج 30
او
- ليلتي 28 و 29 ( هذا يعني الخرج 30 )

واذا ناوي تجلس ليله وحده فقط في سلانجور ,, فتكتب:
- الدخول 28 , والخروج 29
او
- ليله 28 ( هذا يعني الخروج 29 )

اقتباس:

بخصوص وقت وصولك ... بصراحه مزعج شوي لانه بالليل ..
انا لو محلك اسكن بفندق المطار لمده ليله ,,, وبكره الصبح بدري اسافر للوجه الثانيه.

اما بخصوص اختيار السكن في سلانجور او كوالالمبور:
طبعا سيلانجور ولايه كبيره وبها مدن كثيره ... لكن المسافرين غالبا يقصدون مدينه بتالنج جايا اللي فيها فندق صن واي او ملاهي صن واي لاقون
عموما فندق صن واي او ملاهي صن واي لاقون يبعد عن وسط كوالالمبور تقريبا نص ساعه... يعني تقدر تزورها وقت ما تكون ساكن في كوالالمبور .. او انك تخصص لسيلانجور ليلتين.
اما جنتنج تبعد عن وسط كوالالمبور تقريبا ساعه ... تقدر تزورها وقت ما تكون ساكن في كوالالمبور.

اقتباس:

صعب تدرج جزيرة ريدنغ او تيومان اذا كنت تبغى لنكاوي وبينانج وكاميرون وكوالالمبور ...
لانه مافي طيران مباشر الى هذه الجزر ,, يلزمك اول تروح لاقرب مدينه للجزيره عن طريق الطيران ومن ثم تركب الفيري ... ( اول كان فيه طيران مباشر ,,, اما الان مافي )

اممممم فيه جزيره ممكن تكون انسب لوضعك وهي جزيره بانكور.

اقتباس:

اذا على الطيران الاسيوي ( اير اشيا ) نعم لازم تختار الوزن المناسب لك وقت الحجز وتدفع عليه فلوس ( على حسب الوزن اللي اخترته تدفع )
اما الطيران الماليزي والطيران فاير فلاي ما يحتاج تختار الوزن .. لان التذكره شامله الوزن,

اقتباس:

اذا كنت في بينانج : فتطلع على كاميرون ,,

اقتباس:

بخصوص السائقين ..
تقدر تتفق مع اي سائق هناك ,, وممكن تاخذ بعض الارقام من المنتدى ..
وكمان تقدر تستخدم برنامج اوبر .. اشوف الكثير يمدح فيه .. لكن اعتقد ما يشمل كل المدن.

اقتباس:

بالنسبه لي افضل الحجز بنفسي ..
عندي المواقع العالميه المشهوره مثل بوكنق وغيرها .. واطقق عليها بالبيت وتحت المكيف واحجز وانا مرتاح.
والطيران الداخلي برضه احجزها بنفسي .. والامر سهالات.

---------------

ياليت تطلب من الاداره ينقلون موضوعك لقسم ماليزيا ...
لان هنا يمكن خبراء ماليزيا ما ينتبهون لموضوعك ...

بالتوفيق

mtttz 21-06-2017 06:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النهر الجاري (المشاركة 331817)

اقتباس:

انا ما فهمت انت تبغى تجلس ليله او ليلتين في سيلانجور
عموما انت وصولك لماليزيا يوم 28 ان شاء الله
واذا كنت ناوي تجلس في سيلانجور ليلتين ,, فتكتب:
- الدخول 28 , والخروج 30
او
- ليلتي 28 و 29 ( هذا يعني الخرج 30 )

واذا ناوي تجلس ليله وحده فقط في سلانجور ,, فتكتب:
- الدخول 28 , والخروج 29
او
- ليله 28 ( هذا يعني الخروج 29 )

مدري مدري لاتشتتني هههههههه أفكر فيها عند حجز الفنادق .. بس حلو تنبيهك ..

اقتباس:

بخصوص وقت وصولك ... بصراحه مزعج شوي لانه بالليل ..
انا لو محلك اسكن بفندق المطار لمده ليله ,,, وبكره الصبح بدري اسافر للوجه الثانيه.
اقتراح جميل جدا يستحق التفكير فيه جدياً ..
اقتباس:

اما بخصوص اختيار السكن في سلانجور او كوالالمبور:
طبعا سيلانجور ولايه كبيره وبها مدن كثيره ... لكن المسافرين غالبا يقصدون مدينه بتالنج جايا اللي فيها فندق صن واي او ملاهي صن واي لاقون
عموما فندق صن واي او ملاهي صن واي لاقون يبعد عن وسط كوالالمبور تقريبا نص ساعه... يعني تقدر تزورها وقت ما تكون ساكن في كوالالمبور .. او انك تخصص لسيلانجور ليلتين.
اما جنتنج تبعد عن وسط كوالالمبور تقريبا ساعه ... تقدر تزورها وقت ما تكون ساكن في كوالالمبور.
هل في سلانجور فعاليات تستحق الجلوس فيها ؟؟ غير الملاهي ؟؟
أم أكتفي فقط بالزيارة يوم واحد وأنا ساكن في كوالا ؟؟

ص
اقتباس:

عب تدرج جزيرة ريدنغ او تيومان اذا كنت تبغى لنكاوي وبينانج وكاميرون وكوالالمبور ...
لانه مافي طيران مباشر الى هذه الجزر ,, يلزمك اول تروح لاقرب مدينه للجزيره عن طريق الطيران ومن ثم تركب الفيري ... ( اول كان فيه طيران مباشر ,,, اما الان مافي )

اممممم فيه جزيره ممكن تكون انسب لوضعك وهي جزيره بانكور.
جميل جداً توضيحك ..
وش وضعها بانكور .؟؟؟ وين وكيف وماطبيعتها ؟؟

اقتباس:

اذا على الطيران الاسيوي ( اير اشيا ) نعم لازم تختار الوزن المناسب لك وقت الحجز وتدفع عليه فلوس ( على حسب الوزن اللي اخترته تدفع )
اما الطيران الماليزي والطيران فاير فلاي ما يحتاج تختار الوزن .. لان التذكره شامله الوزن,

اقتباس:

اذا كنت في بينانج : فتطلع على كاميرون ,,

اقتباس:

بخصوص السائقين ..
تقدر تتفق مع اي سائق هناك ,, وممكن تاخذ بعض الارقام من المنتدى ..
وكمان تقدر تستخدم برنامج اوبر .. اشوف الكثير يمدح فيه .. لكن اعتقد ما يشمل كل المدن.
بارك الله فيك

اقتباس:

بالنسبه لي افضل الحجز بنفسي ..
عندي المواقع العالميه المشهوره مثل بوكنق وغيرها .. واطقق عليها بالبيت وتحت المكيف واحجز وانا مرتاح.
والطيران الداخلي برضه احجزها بنفسي .. والامر سهالات.

---------------

ياليت تطلب من الاداره ينقلون موضوعك لقسم ماليزيا ...
لان هنا يمكن خبراء ماليزيا ما ينتبهون لموضوعك ...

بالتوفيق

الله يسهلها ويبارك فيك على الافادة والتفاعل معي ..

النهر الجاري 21-06-2017 06:43 AM

بخصوص جزيره بنكور:

شوف هذا التقرير للاخت شموخ عتيبه :

https://www.arabtrvl.com/vb/t15254.html

وهذا ايضا للاخت اغلى الغاليات:

http://artravelers.com/c/340181

لكن مثل ما قلت لك ( مافي طيران مباشر للجزر : تيومان - ريدانغ - بنكور ) ,, كان فيه اول , لكن اتلغت.

والحبايب ما راح يقصرون معك ان شاء الله

موفق

المسافر2020 21-06-2017 08:56 AM

ما شاء الله الأخوان ما قصروا معك الله يعطيهم العافية

هذه روابط حجز الطيران الداخلي ممكن تفيدك :

طيران آير آسيا

http://www.airasia.com/sa/ar/home.page

الطيران الماليزي

https://www.malaysiaairlines.com/mhmobile/hq/en.html

طيران ماليندو

Malindo Air - Smarter Way To Travel

ممكن تحجز باص من بينانج إلى الكاميرون في حدود 4 ساعات ونصف وكذلك من الكاميرون إلى كوالا عن طريق الموقع التالي هناك أكثر من شركة أفضلها شركة يونيتيتي والسعر للشخص 38 رنجت :

http://www.busonlineticket.com/

أو تأخذ تاكسي في حدود 350 رنجت .

‎بالنسبة للتاكسي داخل المدن يفضّل تستخدم تطبيقات أوبر وجراب في كوالالمبور وسيلانجور وبينانج أما في لنكاوي تأخذوا تاكسي جولة يحسب لكم الساعة من 20 إلى 25 رنجت ، وأيضا التكاسي متوفرة بكثرة أمام الفنادق .

‎عند الذهاب إلى جنتنج يفضّل أخذ تاكسي ويجلس معكم ويرجعكم وتحاسبوه على 8 ساعات مثلا ب 250 رنجت وتمروا على حديقة الفراولة ثم بوكيت تنجي والمدينة الفرنسية ثم يوصلكم إلى التلفريك للصعود إلى جنتنج وتتغدوا هناك - ( للعلم في جنتنج توجد فقط بعض الألعاب الداخلية أما الألعاب الخارجية مقفلة للصيانة والتطوير )

وبالتوفيق إن شاء الله ومبارك عليك الزواج والله يتمم عليكم بالخير

رائد 24 21-06-2017 10:27 AM

هل مدينة الألعاب في مدينة جينتنق مقفلة بعد عيد الفطر؟

ابو حسن 9 21-06-2017 12:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد 24 (المشاركة 331857)
هل مدينة الألعاب في مدينة جينتنق مقفلة بعد عيد الفطر؟

نعم مقفله للان لم يتم افتتاحها

الساعة الآن 05:22 AM