شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f282.html)
-   -   برنامج لـ17 يوم أرائكم هامه ومقترحاتكم كذلك (https://www.arabtrvl.com/vb/t4332.html)

man 04-04-2015 04:15 AM

برنامج لـ17 يوم أرائكم هامه ومقترحاتكم كذلك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد القراءة والبحث استقر الامر على هذا الجدول تقريبا آرائكم تهمني طبعا ليس نهائي بل يحتاج الى التعديل والمقترحات .

* وسيلة النقل المتخذة في جميع المناطق هي التاكسي من بداية اليوم لنهايته وانتظاره لنا . (هل هي الطريقة الصحيحة وإلا أماكن عن اماكن ؟

*الانتقال من سلانجور الى بينانج بالباص .( شرايكم فيه وهل فيه متعه وجمال )

*الانتقال من بينانج الى لنكاوي بالفيري . ( هل فيها مخاطر او تجربه جميله )

* الانتقال من لنكاوي الى كوالا بالطائرة

* لنكاوي كأني قرات ان فيها هليكوبتر تحلق في سماء لنكاوي مده 15د بـ 100 رنقت للشخص ( رايكم بها وهل تستاهل الجولة )

* اكرر أرائكم ومقترحاتكم تهمنا واخر 3 ايام الى الان لا أعرف جدولها

* الفنادق لم اذكرها لان البرنامج لم يستقر بعد ولا عدد الايام للمناطق وأمر الفنادق سهل ان شاء الله .

الجدول

[IMG]http://www6.0zz0.com/2015/04/04/03/288649528.png[/IMG]

حجــازية 04-04-2015 05:04 AM

رد: برنامج لـ17 يوم أرائكم هامه ومقترحاتكم كذلك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المفروض الموضوع يكون في قسم الاستفسارات
ان شاء الله المشرفين ينقلوه
نرجع للموضوع بالنسبه لصورة الجدول اللي وضعتها فيها شوية لخبطه
كاميرون مافيها مطار يعني ماتقدر تروح لها بالطياره
اما بالسياره او الباص من بينانغ او ايبوه
الجدول المقترح بالترتيب
سيلانجور - لنكاوي - بينانغ - كاميرون - كوالا
من سيلانجور تطلع طياره للنكاوي
ومن لنكاوي ترجع بينانغ اما بطياره او بالفيري
ومن بينانغ بالباص الى كاميرون
وايضا من كاميرون بالباص الى كوالا

بالنسبه للتكاسي في اماكن يحتاج التاكسي ينتظر وفي اماكن لا
المنطقه اللي تحتاج التاكسي تتفق معاه من البدايه بالمبلغ وكم ساعه ينتظر معاك
وبالنسبه للانتقال بالباص جدا ممتع وماتحس بالوقت من المناظر الطبيعه اللي حولك
والانتقال بالفيري البعض انبسط والبعض ماناسبه بسبب دوار البحر والشعور بالغثيان
والهيلكوبتر في موضوع للاخ بو راشد عن الهيلكوبتر اطلع عليه راح يفيدك

http://www.arabtrvl.com/vb/t4057.html

Bu Rashid 04-04-2015 07:59 AM

مرحبا أخوي man
بخصوص استفسارك عن رحلتك لمدة 17 يوم
آنه أقترح عليك الآتي :
2 ليلة في سيلانجور
3 ليالي لنكاوي
3 ليالي بينانغ
2 ليلة كاميرون
4 ليالي كوالالمبو
الليلتين الأخيريتين عندك عدة أختيارات أما (بورت ديكسون أو أفاموسا أو منتجع النخلة الذهبية)

والتنقلات تكون كتالي :
من سيلانجور إلى لنكاوي بالطائرة
من لنكاوي إلى بينانغ بالطائرة أو الفيري وفي طيران فاير فلاي رخيصة جداً
من بينانغ إلى الكاميرون بالباص أو بالسيارة
من الكاميرون إلى كوالالمبور بالباص أو السيارة
وأخر ليلتين إذا أخترت أحد الخيارات الثلاث اللي فوق كلها تقدر تروح لها بالسيارة

بخصوص حديقة الطيور اللي كوالالمبور أفضل من اللي في بينانغ
وبخصوص حديقة الفراشات اللي بينانغ أفضل من اللي في كوالالمبور
وبخصوص اليوم الثاني راح تذهاب إلى الألعاب المائية وبخصوص الصنواي لاجون تراها تشمل على ألعاب مائية وألعاب ترفيهية وحديقة حيوانات وأشياء كثيرة ويبي لها وقت وايد فعلشان جذي أتوق هذا اليوم ما يكفيك تروح الآي سيتي ممكن بعد ما تخلص من الحديقة تذهب إلى المجمع
وبخصوص يوم الخميس في بينانع إذا ممكن تلغي حديقة الطيور وتروح إلى حديقة التوابل
وبخصوص كوالالمبور لو أتخلي يوم السبت في كولالمبور البرجين وحديقة البرجين والاكواريوم لأنهم كلهم جنب بعض
وبخصوص لنكاوي شكلك نسيت رحلة المانغروف أو أنك ما تبي تروحها ؟؟
ممكن تخلي يوم في كوالالمبور لزيارة المدينة الفرنسية ومدينة جنتنغ
وبخصوص الكاميرون ممكن تذهب إلى مزارع الشاي والفراولة والنحل

وفي النهاية حبيت أنصحك نصيحة لاتضغط نفسك في الذهاب إلى أكبر عدد من الأماكن السياحية
لأنك راح تتعب كثيراً وخصوصاً في كثرة التنقلات وكثرة المشي
أنت عندك 17 يوم وهذي كفاية أنك توزع نفسك بشكل ممتاز بحيث ما ترهق نفسك
وأنت من رأيي أنك تزيد يوم في كل مدينة ويكون اليوم الأخير في كل مدينة للاستجمام والراحة والاستمتاع بمرافق الفندق

والله يوفقك

himzmz 04-04-2015 01:16 PM

*الانتقال من سلانجور الى بينانج بالباص .( شرايكم فيه وهل فيه متعه وجمال )
اذامايهمك الوقت والجهد فنعم فيه متعة وانصحكم من سلانجور بباصات ايرولاين الفخمة جدا ومكتبهم امام مدخل الالعاب المائية والحجز منعندهم او من موقعهم على النت وتمتاز بوجود مضيفة ودورات مياه اكرمكم الله وتقديم وجبات

*الانتقال من بينانج الى لنكاوي بالفيري . ( هل فيها مخاطر او تجربه جميله )
نصيحة ابتعد عن الفيري توصل في 3 ساعات اما بالطائرة 30 دقيقة وانت في المطار
* الانتقال من لنكاوي الى كوالا بالطائرة
يمكن الانتقال من لنكاوي الى كوالا بس انت حاط بالجدول كاميرون يعني توصل المطار وتروح كاميرون وكذا ما ينفع لان فيه ضياع للوقت من رحلتك(كاميرون لازم تروحها قبل بينانج اذا حاب تمشي على جدولك واقل شي يومين)
يعني يصير 2سلانجور -2 كاميرون - 3بينانج -3 لنكاوي -4 كوالالمبور
او والافضل
2 سلانجور - 3 لنكاوي - 3 بينانج - 2 كاميرون - 4 كوالا

* لنكاوي كأني قرات ان فيها هليكوبتر تحلق في سماء لنكاوي مده 15د بـ 100 رنقت للشخص ( رايكم بها وهل تستاهل الجولة )
يوجدعدة شركات اخوي ويمكن الحجز من المطار او بجانب الفورمولا ون والاساعار كانت تقريبا 80رينجت للشخص ودا كان زمان اما الان الاساعار هذي تبخرت وصارت من 1000 رينجت وانت طالع والسعر مبالغ فيه جدا

* اكرر أرائكم ومقترحاتكم تهمنا واخر 3 ايام الى الان لا أعرف جدولها

اي سيتي مع العاب الصن واي لاجون ما ينفع.... تعب ... صن وي مع مجمع البراميد

الفراشات المضيئة بعيدة عن سلانجور حدود ساعة الى ساعة ونص لذلك انصحك استبعدها

في بينانج بوكيت ميرا او الجبل الاحمر يعتبر خارج بينانج والمسافة تقريبا ساعة او اكثر ويبغالها يوم كامل

مصنع الاقمشة عادي وماله داعي (استنزاف للوقت والمال والجهد )

في لنكاوي رحلة بولا يار للصيد والغوص ممتعة لكن رحلة المانغروف افضل منهاوالاولى انك تجرب المانغروف ثم جزيرة بولا يار

الالعاب البحريةكأمان ونظيفة ومتطورة في شاطيء تانجو رهو وهي غالية وما في زحمة

بعدها شاطي سينانغ وهو مزدحم
ثم شاطي تينغاه وهو ملاصق لسينانغ وهو اقل زحمة
في لنكاوي يصعب الذهاب لكذا مزار في نفس يوم الوصول الا اذا كانت رحلتك الصباح بدري وتوصل لنكاوي صباحا لكن العادة ان تغادر الى لنكاوي على 12 ظهروتدخل الفندق هناك على 2 تقريبا والوقت اللي راح تاخذه في الدخول للغرفة واخذ جولة على مرافق الفندق يجعل الوقت قصير يعني ممكن فقط تستمتع بشاطي الفندق مع عشا في مطعم او تروح لمكان واحد قريب من الفندق

كاميرون يوم مخصص لجولة مزارع الشاي والنحل وومزارع الفراولة
يوم لجبل برنشاق والشلالات

استبعد شلال تمبلر بارك بحكم زيارتك لها في لنكاوي او كاميرون

ضع الاكواريوم مع البرجين والحديقة

افاموسا يوم لوحده ما ينفعمعاه شي ثاني لانها تبعد ساعة ونص تقريبا من كوالا

يمكن اضافة بوكيت تينجي في يوم لوحده

انصحك عزيزي بالاستقرار اولا على توزيع الايام وحجز الفنادق ثم عمل البرنامج اليومي المناسب لتوزيعك

همسة : يا عسل الله يسعدك نبغى الاستفسارات في قسم الاستفسارات ليسهل للجميع الاجابة على استفساراتك ولتعم الفائدة لك ولجميع الزوار والاعضاء في الاطلاع على استفسارك ولك مني كل الشكر والاحترام

اخوك هاي مزمز

أبوعبدالله (الاسفار ) 04-04-2015 01:51 PM

شكرا لكم على التفاعل و الردود الرائعة

ينقل الى قسم الاستفسارات

( الاسفار )

kazami 04-04-2015 02:28 PM

هلابك عزيزي.. رحلة موفقه ان شاء الله.
اولا الاعضاء ماقصروا كفوا ووفوا ولهم الشكر مني. ولكن عندي ملاحظات بسيطة.
ثانيا الملاحظات كالتالي لازم اول شي تحدد المده وتحجز الطيران الدولي وبعدها ترسم الجدول.
لان كل تخطيط قبل كذا ممكن يتغير معاك. الرحلة غالية . الرحلات مزدحمه. وجدت عرض احسن في اليوم الفلاني ووو.
ومن الملاحظات تقسيم المدن. الافضل تقسيم المدن بعد تحديد المده لانه من11ليلة ونازل يكون 4مدن افضل فقط.
واذا مدتك اكثر تقدر تضيف وتعدل وتسوي كل شي.
ثالثا بخصوص موضوع التكاسي هو صحيح ان اغلب الجولات هناك بالتكاسي. بس للمعلومية ترى اسعارهم ارتفعت.
وانت ماشاءالله شكلك قريت كثير وسرت فاهم. يعني لنكاوي استاجر سيارة وتمتع بالقيادة والحرية والتوفير.
كوالا عندك المترو والجسر المكيف خصوصا اذا كنت في محيط البرجين وشارع العرب والتايم.
يبقى بينانغ ممكن تستاجر سيارة بس ماانصحك وكذلك عندهم شبكة باصات لكن ماانصحك ومالك الا التكاسي.
ونفس الوضع في سلانقور مالك الا تكاسي.
رابعا انا واثق ان رحلتك هذي باذن الله تفوق الوصف جمالا وتكاملا فلازم تقرير اذا رجعت وتوعدنا به:(89):.

عريسها 04-04-2015 09:44 PM

بحكم ان رحلتي ١٧ يوم مثل رحلتك واني استفدت من خبرات ونصايح اعضاء المنتدى

راح اقولك تنسيق ايام رحلتي ،،

٢ يومين استجمام و روقان ف بورت دكسون

ثمّ طيران إلى لنكاوي ولمدة اربع ٤ ايام

ثم طيران الى بيننانج ولمده ٣ ايام

ومن بيننانج الى كاميرون ولمده يومين
عن طريق الباص

واخيراً وليس اخراً الذهاب الى كوالا
عن طريق الباص ولمده ٤ايام

اتمنا اني افدتك لو بالقليل
والله يتممّ لنا ع خير

قصة حب 05-04-2015 09:26 AM

ما شاء الله الشباب ما خلوا شي ما قالوه
يا حظ بوابتنا فيهم :(6):
اشقرديه وهبه ريح الله يحفظكم جميعا
عساكم على القوة
وسفره موفقه باذن الله اخوي

أبو لمى 06-04-2015 03:10 PM

أعتقد الاخوان ما قصروا لكن عندي بعض الملاحظات 1- تأكد أن الجلوس في بعض المنتجعات خاصة في لنكاوي و بينانق والاستمتاع بشواطئها ومسابحها وخاصة التي يوجد بها ألعاب للاطفال أفضل من زيارة بعض الاماكن السياحية.
2- يوجد أماكن أصبحت مثل الروتين بالنسبة لنا مع الاسف مثل مصنع المنسوجات والاقمشة وهي في نظري لاتستحق الزيارة.
3-يجب أن تعرف المسافات بين الاماكن السياحية حتى تحدد الاماكن القريبة من بعضها لتزورها في نفس اليوم ( فلنكاوي وبينانق رغم أنها جزر الا ان المسافات بين الاماكن فيها بعيدة) ويمكن تستفيد من هدية المغادرون 2007 الله يجزاه كل خير في تحديد المواقع http://www.arabtrvl.com/vb/t1815.html وكذلك عن طريق خرائط قوقل.
4- أعتقد 17 يوم ما شاء الله اذا خططت لها ستكون رحلة العمر وأتمنى أنك تواصل في هذا الموضوع( تضيف وتعدل في جدولك وتاخذ رأي الاخوان ) حتى نخرج جميعا بجدول رائع نستفيد منه جميعا واذا رجعت بالسلامة ان شاء الله تسوينا تقرير 5 ستار

man 10-04-2015 04:49 AM

أشكر جميع من شاركنا الرأي

سبب وضعي للجدول طبعا حتي يكون بشكل منظم ومرتب لنستفيد جميعا وحتي يكون مرجع لجميع من أراد الاستفاده وليسهل حفظه وطباعته وهو حق للجميع إلا للاغراض التجاريه ليس حسدا انما هو حق عام

اللايام الوارده فيى الجدول هي ايام السفره الصافيه الطيران الدولي تم حجزه والانتهاء منه جميع الايام الوارده هي الايام الصافيه عدا يوم الخميس الاخير فهو يوم الطيران ذكرته لان الاقلاع سيكون 10.30 صباحا فيه

- الفنادق ليست مهمه حتي تستقر البرامج والمدن

تم تغيير مسار الرحله لما ذكرتو وفعلا كان افضل ايضا الفيري تم الغائها لان الفرق مايستهال امام الوقت 60 رنقت للشخص ماتسوي فرق وايضا المراكب مهترئه حسب ما قرات كنت حابب السفر بالبحر لكن وجدت رحلات بحريه تغني عن تجربه السفره بها

- كاميرون هايلاند هل تستاهل لانه بحثت في مساكنها عموما في بوكنق لم اجد مسكن نضيف الغالبه تشتكي الحشرات وعدم النظافه ! ان كان هناك بديل ماهو

- الترقيم في البرامج هذا هو سير الرحلات اي ملاحضه عليها نبهونا لها

اذا انهينا من البرامج والمدن بعدها نبحث الفنادق ونحجز الطيران الداخلي هناك بعض الاستفسارات موجوده داخل الجدول تعاوننا على الجدول ان شاء الله يكون مرجع مفيد للجميع بعد اخراجه النهائي

- هل 1000 ريال كافيه شامله لليوم بمجاميعه ؟ يعني 17000 الف المجموع

- اخر يوم او يومين اريدها ملكيه قبل المغادره أرائكم ؟

- اليس من الافضل ان كل منطقه فندق واحدا يكفي افضل من الانقال ومضيعه الوقت بالانتقال بينها ؟

- مرافق الفنادق طبعا لاتهم وش بتكون مافيها شي مميز ؟ الا ان كانت مجاوره لمول !

-القياده في لنكاوي وان كانت تجربه ممتعه الا انه كيف اعرف الطرق لاذلك لم استحسنها وهذا رأي لان الانسان يسافر حتي يروح عن نفسه ويري ويشاهد شي جديد ليس موجود في منطقته

اكرر الشكر لكم

والى الجدول

kazami 10-04-2015 09:10 AM

في البداية ملاحظة واحد على عجل. وهي كاميرون لاتستحق الزيارة فقط بل تستحق العيش فيها دهرا,
راي شخصي. واسكن اما في فندق كاميرون هيلاندز وهو الافضل او في ديلافرانس.
ولي عودة للموضوع وجلسة مطولة باذن الله.

العقرب 10-04-2015 02:45 PM

طبعا الخبراء ما قصروا وانا مااعتبر نفسي خبير
لكن لي بعض الملاحظات علي الجدول

اول شي الجدول لحد ما مضغوط ومزدحم

فى لنكاوي مثلا عالم تحت البحار والفورميلا خلهم بيوم واحد لانهم متقاربين

- اذا بتروح عالم تحت البحار في لنكاوي ليش تروحة مرة ثانية في كولا ؟؟ّ!!

ملاحظة اخيرة وهذا راي شخصي والناس اذواق

حديقة الفراشات حديقة النباتات ,حديقة الفواكة,مصنع الذهب,مصنع الجلود ,
مزارع شاي ومزارع فراولة ,حديقة التوابل ... الخ هذه الاماكن لا تكثر منها
بتزحم لك الجدول وتنتقلات وتكاسي ووقت ضائع على اماكن ما تسوي
هذه وجهه نظري وقد تكون تستحق الزيارة من وجهات نظر اخرين فكما ذكرت
لك الناس اذواق

تقبل مروري

himzmz 10-04-2015 03:23 PM

- كاميرون هايلاند هل تستاهل لانه بحثت في مساكنها عموما في بوكنق لم اجد مسكن نضيف الغالبه تشتكي الحشرات وعدم النظافه ! ان كان هناك بديل ماهو
زي ما تفضل اخونا كازامي كاميرون رائعة ومنتجع كاميرون هايلاند هو الافضل ثم ديلا فرانس وكاميرون 3 ايام مع يوم الوصول حقها الا لمن يعشق الهدوء والجو العليل

هل تقصد 1000 مع السكن ايضا .... على العموم 500 رينجت تكفي مزارات ومطاعم وتكاسي في اليوم لشخصين وممكن تزيد شويتين وفي ايام تنقص كثير

اخر الايام افضل شي للتسوق الا اذا كنت ما تبغى تتسوق فاجعلها ملكية ... لكن احبذ ان تكون في الفنادق الفخمة في كوالالمبور او بوتراجايا ذات الحدائق والبحيرات البعيدة عن النمط التقليدي للفنادق
- اليس من الافضل ان كل منطقه فندق واحدا يكفي افضل من الانقال ومضيعه الوقت بالانتقال بينها ؟
نعم الافضل عدم التنقل خاصة اذا المدة اقل من 5 ايام في المنطقة لان تسجيل الخروج وتاكسي للفندق الجديد وتسجيل دخول هذا لوحده حكاية ومضيعة وقت للمسافر اما لو اكثر فالتغيير حلو وفي ناس تحب تغير تجلس بس يومين وتغير وهذا شي راجع للشخص

كيف مرافق الفندق ما تهم انا ادفع في الفندق عشان ارتاح واسترخي سواء من مسبح وافطار وحدائق وغيره الا اذا كنت تنوي النوم فقط ثم الخروج
-القياده في لنكاوي وان كانت تجربه ممتعه الا انه كيف اعرف الطرق لاذلك لم استحسنها وهذا رأي لان الانسان يسافر حتي يروح عن نفسه ويري ويشاهد شي جديد ليس موجود في منطقته

في اول سفرة لي كنت اقول مثل هالكلام انا مسافر مو عشان اقود انا مسافر عشان اتفرج بالمناظر لكني تندمت وصرت بعدها لازم استأجر سيارة ودباب ... لنكاوي جزيرة صغيرة وهادئة والقيادة فيها متعة وتجد الخرائط في السيارة وايضا ممكن الاستعانة بأجهزة الجي بي اس او تطبيقات وخرائط الجوال وايضا تتبع اللوحات الاشادية

رحلة سعيدة

هاي مزمز

man 11-04-2015 04:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kazami (المشاركة 79725)

في البداية ملاحظة واحد على عجل. وهي كاميرون لاتستحق الزيارة فقط بل تستحق العيش فيها دهرا,
راي شخصي. واسكن اما في فندق كاميرون هيلاندز وهو الافضل او في ديلافرانس.
ولي عودة للموضوع وجلسة مطولة باذن الله.

مشكور خيارات السكن قليله بحثت وجدت ايهم الافضل والانظف

1- منتجع كاميرون هايلاندز والمتوفر فقط ( غرفه ديلوكس )
2- Copthorne Hotel Cameron Highlands وجميع الخيارات متوفره ( ان كان الانظف اخذ جناح تنفيذي او غرفه سوبريور او ديلوكس مدري شالفرق غير المساحه )
3-Strawberry Park Resort

man 11-04-2015 04:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقرب (المشاركة 79826)
طبعا الخبراء ما قصروا وانا مااعتبر نفسي خبير
لكن لي بعض الملاحظات علي الجدول

اول شي الجدول لحد ما مضغوط ومزدحم

فى لنكاوي مثلا عالم تحت البحار والفورميلا خلهم بيوم واحد لانهم متقاربين

ممتاز ما قصرت تم التغيير والتبديل بين ايام الفورمولا ورحله المناجروف

- اذا بتروح عالم تحت البحار في لنكاوي ليش تروحة مرة ثانية في كولا ؟؟ّ!!

مدري قلت يمكن يختلف او فعاليات غير

ملاحظة اخيرة وهذا راي شخصي والناس اذواق

حديقة الفراشات حديقة النباتات ,حديقة الفواكة,مصنع الذهب,مصنع الجلود ,
مزارع شاي ومزارع فراولة ,حديقة التوابل ... الخ هذه الاماكن لا تكثر منها
بتزحم لك الجدول وتنتقلات وتكاسي ووقت ضائع على اماكن ما تسوي
هذه وجهه نظري وقد تكون تستحق الزيارة من وجهات نظر اخرين فكما ذكرت
لك الناس اذواق

رأي يؤخذ بالاعتبار لكن شالبديل يعني من الصباح نقول 8ص الى 8م مثلا كيف اقضي الوقت

تقبل مروري

وشكرا لك

man 11-04-2015 04:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 79844)
زي ما تفضل اخونا كازامي كاميرون رائعة ومنتجع كاميرون هايلاند هو الافضل ثم ديلا فرانس وكاميرون 3 ايام مع يوم الوصول حقها الا لمن يعشق الهدوء والجو العليل

هاي مزمز ماخبرتنا بحكم خبرتك كيف ترتيب وتسلسل الجدول والبرامج

هل تقصد 1000 مع السكن ايضا .... على العموم 500 رينجت تكفي مزارات ومطاعم وتكاسي في اليوم لشخصين وممكن تزيد شويتين وفي ايام تنقص كثير

نعم مع السكن يعني ايام بتنقص وايام بتزود اقصد كمتوسط لانه بقسم المبلغ على بطاقتين فيزا بدل ما اخذ كاش او صرافه اخذ بطاقتين والحافظ الله

اخر الايام افضل شي للتسوق الا اذا كنت ما تبغى تتسوق فاجعلها ملكية ... لكن احبذ ان تكون في الفنادق الفخمة في كوالالمبور او بوتراجايا ذات الحدائق والبحيرات البعيدة عن النمط التقليدي للفنادق

-التسوق بيكون كل مامريت مول او بازار او اى شي خلال الرحله شريت بعتدال افضل
-اقصد بملكيه مكان هادئ وجو جميل ويكون شاطئ يعني مكان ينسيك الدنيا ومايكون بعيد عن مطر كولا <<مدري اذا طلب صعب او ممكن

نعم الافضل عدم التنقل خاصة اذا المدة اقل من 5 ايام في المنطقة لان تسجيل الخروج وتاكسي للفندق الجديد وتسجيل دخول هذا لوحده حكاية ومضيعة وقت للمسافر اما لو اكثر فالتغيير حلو وفي ناس تحب تغير تجلس بس يومين وتغير وهذا شي راجع للشخص

كيف مرافق الفندق ما تهم انا ادفع في الفندق عشان ارتاح واسترخي سواء من مسبح وافطار وحدائق وغيره الا اذا كنت تنوي النوم فقط ثم الخروج

مايهم من الفندق الا المسكن النظيف والفطور الجيد وان حصل اطلاله ع الشاطئ والناس اراء ويحترم رايك

في اول سفرة لي كنت اقول مثل هالكلام انا مسافر مو عشان اقود انا مسافر عشان اتفرج بالمناظر لكني تندمت وصرت بعدها لازم استأجر سيارة ودباب ... لنكاوي جزيرة صغيرة وهادئة والقيادة فيها متعة وتجد الخرائط في السيارة وايضا ممكن الاستعانة بأجهزة الجي بي اس او تطبيقات وخرائط الجوال وايضا تتبع اللوحات الإرشادية

نجرب ليش لا لكن لازم اخذ الرخصة معي او يكفي الجواز وهل الرخصة لو كانت من دوله والجواز من دوله تمشي او ما يدققون

رحلة سعيدة

هاي مزمز

الله يسعدك ومشكور اخ هاى مزمز

himzmz 11-04-2015 08:32 PM

طبعا زي ما قلت لك 500 رينجت قد تزيد وقد تنقص ﻻن المزارات بعضها غالي وبعضها رخيص اما السكن فيعتمد على سعر الفندق فلازم تاخذ جولة على اسعار الفنادق وقت سفرك

اما الفلوس فأنا من محبي حمل الكاش واجعل الفيزا بس للفنادق ﻻن وهذا شي راجع لك عزيزي

الرخصة بالنسبة لي اعطيتهم صورة من الرخصة السعودية المحلية وصورة من جواز السفر السعودي ومبلغ تأمين واعتقد ما يدققون واذا تبغى تقطع الشك طلع رخصة دولي

طلب صعب هادي ء وجو عليل وشاطي ومطر بكوالا اعتقد المواصفات دي تكون بلنكاوي لكن ممكن منتجع بالم تري النخلة الذهبية يعطيك هدوء وشاطي ونسيم البحر او ممكن تشوف منتجع فخم بشاطي في بورت ديكسون او من غير شاطي بكوالا فندق ماجيستك

بالنسبة لتسلسل الجدول اعطيتك رأي فيه المشاركة الاولى الله يسعدك

himzmz 12-04-2015 08:53 AM

هاي مزمز ماخبرتنا بحكم خبرتك كيف ترتيب وتسلسل الجدول والبرامج

والله ياغالي انا لست بخبير فماشاء الله يوجد اساتذة وخبراء في البوابة سبقونا بمراحل

اخوي ما انتبهت للتغيرات اللي حصلت في جدولك الجديد الا بعد الرد

اضافة الى ما اعطيتك رأيي فيه في المشاركة الاولى اليك الترقيم تقريبا بناء على قرب المزارات من بعض في اليوم الواحد
اما بالنسبة لضغط البرنامج اليومي مثل افاموسا مع التايمز كوير وتكرار البرامج (مثل الاكواريوم (كوالا افضل ) وحديقة الطيور بكوالا افضل والشلالات في لنكاوي افضل وكفاية )فأنا لا أؤيده وهذا الشي راجع لك يا غالي

رحلة سعيدة بمشيئة الرحمن يا عسل

اخوك

هاي مزمز

Mayed.A 14-04-2015 11:33 AM

السلا عليكم ...

اقتباس:

كم عددكم ؟؟؟ اذا شخصين او 3 رحت تكفي ان شا الله ...حتى بوجود طفل ...
وغالبا في كوالا لمبور رح تفضل المشي

اقتباس:

افضل بكثبر.....الا في حالة مثلا جلست 5 ايام في لنكاوي ... تقدر تغير بين منتجعين اذا حابب ...نحن جربنا 5 ايام في كوالا في نفس الفندق افضل واريح بوجود طفل

اقتباس:

افضل ...او تكون بالجوار يعني تقدر توصل له مشي او خلال ربع ساعه مشي ...سبحان الله يصير شي تحتاج صيدلية او شيم ن السوبر ماركت ...خلك بعيد عن شارع العرب

-
اقتباس:

القياده في لنكاوي وان كانت تجربه ممتعه الا انه كيف اعرف الطرق لاذلك لم استحسنها وهذا رأي لان الانسان يسافر حتي يروح عن نفسه ويري ويشاهد شي جديد ليس موجود في منطقته

اكرر الشكر لكم
اول شي السكان عندهم يمين
ثاني شي من يحل الليل ولا بتعرف وين انته اذا طلعت الطرق مظلمة جدا
وشورعها صغيره رايح جاي
اغلب نظام الجزر بعد المغرب هدوء ...الا في الامكان المعروفة ...الافضل حد يوديك ويجيبك وتتفق معاهم يوميا يعني الاجره تكون باليوم مش بالمشوار الواحد

تعقيب على شلالات كوالا ...انا ما اشوفها تستاهل ...درج وتطلعه يلين تتعب ....ولازم لالالالازم التاكسي ينتظرك لان المنطقة شبه مقطوعه واغلب التكاسي يكونون مرتبطين مع عوايل ...فلا تكرر غلطنا محد نبهنا وقعدنا بالخط السريع ننتظر حد يتصدق علينا ويوقف لنا بعد انتظار ساعه وشي تكرم علينا حد ووقف لنا مع عايلته وركبنا
تجربة سيئة
شلالات لنكاوي ارتب وافضل ....

SNAPTRAVEL 23-04-2015 03:21 PM

يعطيك العافية لاننا راح نستفيد من الموضوع ومن الجدول النهائي طبعا بعد إضافة الفنادق
ياليت تعطينا جدولك النهائي مع الاماكن السياحية والاسواق وغيرها اللي بتزوريها بعد التعديل الاخير وياليت ترفق ملف الورد عشان نستفيد بإلاضافة والتعديل على برامجنا.

وشكرا

man 10-05-2015 07:23 PM

ان شاء الله

nxt 11-05-2015 10:25 AM

الله يوفقك والشباب ماقصروا معاك
كمان لاتقصر معانا بالتقرير بعد العودة بإذن الله :)

man 14-07-2015 04:37 PM

السلام عليكم هذا هو الجدول الاخير بعد التعديلات النهائيه

لو فيه اى ملاحظه على اي فندق او ترتيب للبرامج ياليت تخبرونا

himzmz 14-07-2015 06:28 PM

يوم الاثنبن الالعاب المائية وبعدها الفراشات المضيئة .. متعبة .. الفراشات ممكن مشوارها اكثر من ساعة وربع وافضل تلغيها

الثلاثاء اوï»» في الصباح الماينز وبعد العصر بوترجايا وصلاة المغرب هناك والاستمتاع بالوان الجسور مساء وبعدها اي سيتي

لنكاوي التقسيم بناء على القرب من الفندق
اول يوم الاربعاء شاطي سينانغ وممكن سيارات فورموï»» ون
الخميس القرية الشرقية وملحقاتها التلفريك و البطة البرمائية وسكاي دوم والفيل وغيره.. شلال تيمرون .. الابار السبعة متعبة واذا حبيت فهي بجانب القرية الشرقية
الجمعة عالم البحار مع العلم اني جربت الاثنين واللي في كوالا افضل بمراحل + رحلة الغروب

السبت الفواكه وشلال دوريان و النسر وليجندا ï»»نهم كلهم في منطقة

واحدة

الاحد المانغروف
الاثنين دبابات الدفع الرباعي وقرية ايرهانجت ومكتب الدبابابت تجده في مواقف ايرهانجت

السبت قرية ايرهانجت

himzmz 14-07-2015 06:34 PM

بوكيت ميره يبغاله يوم لوحده ï»»نه يبعد عن بينانغ ساعة ونص
عندك في بينانغ باص الهوب اون الهوب اوف ولعبة الهروب من الغرفة على الباتو فرينجي

حديقة طيور كوالا تستاهل الزيا رة وهي الافضل

man 16-07-2015 10:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 133206)
بوكيت ميره يبغاله يوم لوحده ï»»نه يبعد عن بينانغ ساعة ونص
عندك في بينانغ باص الهوب اون الهوب اوف ولعبة الهروب من الغرفة على الباتو فرينجي

حديقة طيور كوالا تستاهل الزيا رة وهي الافضل

بوكيت ميرا هي جبل ميرا او لا اذا ماتستاهل المشوار الغيت

man 16-07-2015 11:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 133203)
يوم الاثنبن الالعاب المائية وبعدها الفراشات المضيئة .. متعبة .. الفراشات ممكن مشوارها اكثر من ساعة وربع وافضل تلغيها

الثلاثاء اوï»» في الصباح الماينز وبعد العصر بوترجايا وصلاة المغرب هناك والاستمتاع بالوان الجسور مساء وبعدها اي سيتي

الماينز هي حديقه الماينزوندر لاند اللى عرفته من المواضيع ان دوامهم من 5م الى 11م فكيف اروح لهم صباح او تغير دوامهم

لنكاوي التقسيم بناء على القرب من الفندق
اول يوم الاربعاء شاطي سينانغ وممكن سيارات فورموï»» ون
الخميس القرية الشرقية وملحقاتها التلفريك و البطة البرمائية وسكاي دوم والفيل وغيره.. شلال تيمرون .. الابار السبعة متعبة واذا حبيت فهي بجانب القرية الشرقية
الجمعة عالم البحار مع العلم اني جربت الاثنين واللي في كوالا افضل بمراحل + رحلة الغروب

السبت الفواكه وشلال دوريان و النسر وليجندا ï»»نهم كلهم في منطقة

واحدة

الاحد المانغروف
الاثنين دبابات الدفع الرباعي وقرية ايرهانجت ومكتب الدبابابت تجده في مواقف ايرهانجت

السبت قرية ايرهانجت

تقصد يوم الاثنين قرية ايرهاجت :)

himzmz 16-07-2015 06:04 PM

بوكيت ميرا او جبل ميرا او الجبل الاحمر لم ازرها لكنها خارج بينانج ويوجد تقارير عنها فيها ملاهي مائية وحديقة الغوريلا وتلفريك صغير من فوق الالعاب المائية اضافة الى وجود شاليهات

الماينز وندرلاند هي عبارة عن ملاهي بجانب مجمع الماينز وقد اغلقت ولم يبق الا المجمع ورحلات الكروز وكلها تبدأ من الصباح في العاشرة تقريبا ولا اعلم ان بقيت ايضا النافورة الراقصة الملاصقة لملاهي الماينز وكانت تبدأ في الثامنة .. خلال زيارتي الاولى الملاهي مغلقة والنافورة شغالة وممكن تسأل هناك
اما اللي تفتح في المساء هذي اي سيتي يا عسل وهي مدينة الاضواء

اسف نعم اقصد الاثنين

الساعة الآن 09:03 PM