شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   البوابة السياحية (https://www.arabtrvl.com/vb/f16.html)
-   -   سبب استقبال المضيفات للركاب على باب الطائرة (https://www.arabtrvl.com/vb/t19828.html)

sniper.ksa 10-07-2016 05:48 PM

سبب استقبال المضيفات للركاب على باب الطائرة

سبب استقبال المضيفات للركاب على باب الطائرة

نقلاً من صدى

يظن البعض أن استقبال مضيفات الطيران للركاب على باب الطائرة وتوجيههم إلى مقاعدهم هو من باب الترحيب وحسن الضيافة غير أن الواقع يكشف سببا أكثر أهمية من ذلك لشركات الطيران.

ويهدف استقبال الركاب على باب الطائرة إلى إجراء تقييم سريع لكل راكب خلال ثوان معدودة، والتأكد من عدم تسبب أحدهم بوقوع مشكلة على متن الطائرة، عندما تكون على ارتفاع 35 ألف قدم عن الأرض.

وتقول غايا بيريغينو إحدى مضيفات الطيران المخضرمات إن شركات الطيران تحاول أن تشعر الركاب بالترحيب على متن الطائرة، وخلق انطباع مميز لديهم بأن طاقم الطائرة ودود ومضياف ويمكن الوثوق بأفراده.

لكن في الواقع تحاول أن تحلل شخصية كل راكب، عندما تفحص بطاقات الصعود على متن الطائرة وتتبادل المجاملات مع الركاب، وتحاول التأكد إن كان أيا منهم في حالة مرض أو سكر، أو إذا ما كان في مزاج سيء، وفيما إذا كان يمكن الاعتماد عليه في حالات الطوارىء.

كما تراقب المضيفات ما إذا كان الراكب يعاني من إصابة أو إعاقة جسدية، تجعل من الصعب عليه الجلوس في أماكن معينة من الطائرة، والتأكد من وجود أحد الركاب أو أفراد الطاقم قادر على المساعدة في حال تعرض هذا الراكب لأي طارىء.

ولا تقتصر مراقبة مضيفات الطيران للنواحي السلبية لدى الركاب، بل يحاولن تحديد أي راكب لائق جسديا ويتمتع ببنية قوية، يمكن أن يقدم المساعدة، في حال تعرض الطائرة لهجوم أو محاولة اختطاف، أو في حال أبدى أحد الركاب سلوكا عدوانيا وتطلب الأمر السيطرة عليه وتقييده على متن الطائرة.

:e214:

Deena 10-07-2016 08:37 PM

معلومة لطيفة فعلاً.. ما فكّرت بالأمر من قبل ..

لكن بعد قراءة موضوعك استرجعت موقف في ذهني، في رحلة داخلية على طائرة صغيرة جدا لمدينة العقبة، كان جلوسي بجانب مخرج الطوارئ وهو عبارة عن باب صغيييير أقرب للنافذة في حجمه..
بمجرد جلوسي حضرت المضيفة واخبرتني ان الشخص الجالس هنا لا بد ان يكون سريع البديهة، يفهم لغتين على الأقل ومستعد للمساعدة في حالات الطوارئ
يبدو ان شكلي أوحى لها بعكس هالأمور :D لكني طمأنتها على أي حال وقلت لها أنني لن أغير مكاني

شكرا للمعلومة :)

توبليرون 10-07-2016 10:15 PM

يا سلام
وانا اشوفهم بس يبتسمون لي رايحين رادين خخخخ
يعرفون اني شجاعه بس مو من اللي يساعدون بهالمواقف
:1::1::1:

قصة حب 10-07-2016 11:29 PM

افاااااا طلع الموضوع مو ترحيب
واحنا مستانسين حسبالنا يبون راحتنا

[emoji177]قصة حب[emoji177]

آخـــرفـــرصـــة 11-07-2016 12:32 AM

تسلم سنايبر

معلومة جميلة

طارق عنايات 11-07-2016 01:11 AM

معلومة جميلة

تسلم ايدك

sniper.ksa 12-07-2016 12:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deena (المشاركة 247644)
معلومة لطيفة فعلاً.. ما فكّرت بالأمر من قبل ..

لكن بعد قراءة موضوعك استرجعت موقف في ذهني، في رحلة داخلية على طائرة صغيرة جدا لمدينة العقبة، كان جلوسي بجانب مخرج الطوارئ وهو عبارة عن باب صغيييير أقرب للنافذة في حجمه..
بمجرد جلوسي حضرت المضيفة واخبرتني ان الشخص الجالس هنا لا بد ان يكون سريع البديهة، يفهم لغتين على الأقل ومستعد للمساعدة في حالات الطوارئ
يبدو ان شكلي أوحى لها بعكس هالأمور :D لكني طمأنتها على أي حال وقلت لها أنني لن أغير مكاني

شكرا للمعلومة :)

هلا فيكــــــــ وانا مثلك لو كان مقعدي عند باب الطوارئ لن أتزحزح من هذا المكان حيث أن المساحة الامامية مريحة

sniper.ksa 12-07-2016 01:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 247666)
يا سلام
وانا اشوفهم بس يبتسمون لي رايحين رادين خخخخ
يعرفون اني شجاعه بس مو من اللي يساعدون بهالمواقف
:1::1::1:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصة حب (المشاركة 247678)
افاااااا طلع الموضوع مو ترحيب
واحنا مستانسين حسبالنا يبون راحتنا

[emoji177]قصة حب[emoji177]

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 247689)
تسلم سنايبر

معلومة جميلة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق عنايات (المشاركة 247696)
معلومة جميلة

تسلم ايدك

أسعدني مروركم

Haksa77 12-07-2016 01:16 AM

معلومة رائعة
تسلم ي عسل

أرسلت من SM-G900F بإستخدام تاباتلك

شارلوك هولمز 12-07-2016 01:20 AM

معلومة جديدة .. تسلم :13:

هولمز

الساعة الآن 05:07 PM