شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   البوابة السياحية (https://www.arabtrvl.com/vb/f16.html)
-   -   ثقافة الإختلاف وعلاقتها في السفر (https://www.arabtrvl.com/vb/t42027.html)

Boeing 14-07-2019 07:10 AM

ثقافة الإختلاف وعلاقتها في السفر

السلام عليكم ورحمة الله

في البداية ما دعاني لكتابة هذا الموضوع بالإضافة الى اهميته هو توضيح لنقطة مهمة قد تغيب عن البعض وقد لا ينتبه إليها البعض الآخر أو حتى لا يهتم لها بالأصل

ولكن والحديث هنا عن ( الإختلاف ) وهو عنوان الموضوع ، فهذه الجزئية مهمة جداً واود الحديث عنها لأهميتها ، والتنبيه لبعض الأمور .

فأمر طبيعي وجود الإختلاق بين الناس ، فنجده احياناً بين الإخوه أو بين الأصحاب أو الزملاء في العمل كما نجده ايضاً في الأسرة الواحدة بحيث يكون بين الزوج وزوجته أو الوالد وولده
وهنا اتذكر موضوع كتبه اخي العزيز ( ابو عبدالله ) مشكوراً يتحدث فيه عن تجربته في الذهاب الى مدينة بلاكبول ، وذكر ان
المدينه لم تعجبه اطلاقاً
من بداية وصوله لها لدرجة انه لم يطق البقاء فيها أكثر من 3 ساعات وبعدها غادر المدينه ، وقد ذكر الأسباب في الموضوع نفسه
وهذه وجهة نظره نحترمها ونقدرها ، الآن وبالرغم من اتفاقي مع رأي اخي بو عبدالله بالنسبة للمدينة المذكوره
من ناحية انها لا تستحق الزيارة إلا ان الكثير من الأخوه والأخوات لا يوافقونا الرأي ، بل على العكس تماماً ينصحون بزيارتها والإقامة فيها ايضاً
مثل اختنا العزيزة ( ام حسين ) الله يحفظها ، وانا هنا يشهد الله اني احترم هذه الإنسانة المعطاءه والكريمه احتراماً شديداً وادعو لها في ظهر الغيب
كما احترم واقدر رأيها وشعورها وحبها لهذه المدينه بالإضافة الى اني متأكد ان ما دعاها للنصيحه بزيارة هذه المدينه هو من باب ( حب لأخيك ما تحبه لنفسك ) .

نعود هنا الى الحديث عن ثقافة الإختلاف فظروف الناس مختلفة ، والأهداف والمعرفة والمستوى المعيشي ايضاً وغيرها الكثير ، فما تقبله انت قد لا اقبله انا والعكس صحيح
وما احبه انا قد لا يعجبك انت ، وما تعتبره انت ممتاز قد يكون فقط جيد بالنسبة لي ، وكل هذه الأمور تؤثر على خيارات السفر لدى اي منا وبشكل كبير .
وسأكون صريحاً أكثر ، فمن الخطأ جداً السؤال في المنتدى عن سكن مناسب أو اعداد جدول معين دون معرفة الكثير من الأمور عن السائل :
ماذا يحب ؟ ماذا يكره ؟ ما الذي يعجبه وما الذي لا يعجبه ؟ ظروفه الماليه ؟ طبيعة اسرته ؟ الجو العام الذي يفضلونه ؟ مستوى الإقامه الذي يقبل به ؟ وغيرها
فعلى سبيل المثال قد يكون سكن ( فندق أو شقة ) في اي بلد مثالي بالنسبة لي ، ولكن لا تقبل انت السكن فيه لليلة واحدة حتى ، وقس على ذلك الكثير من الأمور الأخرى .

خلاصة الحديث والنقطة المهمة التي اريد ايصالها للجميع ، نحن هنا اخوه واخوات اجتمعنا في بيت واحد وهو هذا المنتدى الغالي والعزيز على قلوبنا
والذي أسأل الله ان يجزي القائمين عليه خير الجزاء ، بالإضافة الى كل من اعطى من وقته حتى لو القليل لتقديم مساعده أو معلومه .
فوجودنا هنا بهدف المساعدة والنصح والمشوره والتنبيه بالإضافة الى تبادل المعلومات بشكل عام وأمور السفر بشكل خاص ، وبالتالي يستطيع اي منا اعداد برنامجه للسفر
ورسم الخطة المناسبة له بعد التوكل على الله ، واخيراً يتبقى لنا النتيجه فإما ان تكون مرضية أو على عكس ذلك ولكن هذا يعتمد أولا على التوفيق من الله عز وجل
ثم التوقع الذي رسمه الإنسان لنفسه قبل الذهاب لمكان معين في هذا العالم .

مع تمنياتي للجميع بسفر آمن وقضاء امتع الأوقات بإذن الله

اخوكم / بو محمد

q8ya metnaqla 14-07-2019 07:48 AM

بومحمد هذا الموضوع يه فيه وقت

موضوووع وايد مهم ونطرحة في كذا موضوع وهو الاختـــــلاف

وايد من الاستفسارات اللي احاول ارد عليها اسألهم عن شنو تفضلون و تحبون و ميزانيتكم لان فعلا هذا يختلف من شخص لي و مثل ما تفضلت حتى بين الاسرة الواحدة

فمثلا عن نفسي انا في بعض الاحيان عادي اسكن B&B بس اعرف اللي معاي مايحبون هذا النوع من السكن او بعض الاحيان احب اسكن في فنادق فخمة والخ ..

هذا كله يعتمد بالاول والاخير على الشخص نفسه .. المنتدى نرسم منه خططنا وشنو يعجبنا ولا اعتمد اعتماد كلي على جدول كامل من المنتدى لان الاذواق مختلفة ..

اتمنى من الكل يعرف هذا الشي و ان اللي يعجبني يمكن ما يعجبك و لو لا الاذواق لبارت السلع

شكرا على الموضوع المهم

Abu Muataz 14-07-2019 06:01 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

الأخ الفاضل .. بو محمد بارك الله فيك على طرح هذا الموضوع المتميز وهو " الأختلاف "

لو عدنا قليلاً كي نتحدث عن السفر فقط .. و ليس عن أشياء أخرى سنرى أن الأختلاف يفرض السيطرة على كل جزئيات رحلاتنا فكما تفضلت
الأخوة يختلفون فيما يفضلون أثناء السفر بدأ من درجة الرحلة بالطائرة حتى نوع المخدة بالفندق ...

نشاهد كثير من الأخوة و الأخوات هنا بالمنتدى يسألون عن فنادق أو رحلات .. أو سيارات أو سائقين في بلدان معينة .. على سبيل المثال لو نحقق و أجاب على تسأولات السائلين عدد 10 من الأعضاء فما هي النتيجة يا ترى ؟؟
سنرى العجب العجاب هناك من يحرص على المكان بغض النظر عن السعر و هناك من يحرص على التقليد بغض النظر عن الأستفادة .. و في هذه النقطة بالذات دائماً أوجه كلمة لمن أراد أن يزور بلد معين .. أن يحرص على أن يسافر بالقرأة قبل ركوب الطائرة .." فالقرأة عن البلد القصود هي رحلة بحد ذاتها ..
و ليس كل من زار بلد معين وجب علينا تقليده
هناك أناس يدفع لهم كي يبرزون بعض المعالم
و هي في الأصل لا تستحق و لكن أنت كمسافر أذهب لما يناسبك أنت و عائلتك .. مالياً و ثقافياً و أستجمامياً

لدي طريقة خاصة .. أقسم أجازتي مع العائلة إلى 3 أجراء " فعاليات و تسوق + أسترخاء + أستكشاف " و يستحوذ الأسترخاء على النصيب الأكبر .. و لكن هذه الطريقة لا تروق للكل ..
عائلتي جازت لهم و ها نحن نطبقعا دائماً ..

في الختام .. كما نقول للجميع دائما .. "
ما يجوز لي قد لا يناسبك ... " و لك الخيار

Boeing 15-07-2019 04:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q8ya metnaqla (المشاركة 486004)
بومحمد هذا الموضوع يه فيه وقت

موضوووع وايد مهم ونطرحة في كذا موضوع وهو الاختـــــلاف

وايد من الاستفسارات اللي احاول ارد عليها اسألهم عن شنو تفضلون و تحبون و ميزانيتكم لان فعلا هذا يختلف من شخص لي و مثل ما تفضلت حتى بين الاسرة الواحدة

فمثلا عن نفسي انا في بعض الاحيان عادي اسكن B&B بس اعرف اللي معاي مايحبون هذا النوع من السكن او بعض الاحيان احب اسكن في فنادق فخمة والخ ..

هذا كله يعتمد بالاول والاخير على الشخص نفسه .. المنتدى نرسم منه خططنا وشنو يعجبنا ولا اعتمد اعتماد كلي على جدول كامل من المنتدى لان الاذواق مختلفة ..

اتمنى من الكل يعرف هذا الشي و ان اللي يعجبني يمكن ما يعجبك و لو لا الاذواق لبارت السلع

شكرا على الموضوع المهم

شكراً جزيلاً اختي ابرار على المداخله والتعليق على الموضوع

بالفعل كثيراً ما الاحظ عند ردك على بعض الإستفسارات ، طلبك معرفة بعض الأمور قبل الإفاده عن أمر معين ، وهذا هو الصواب
فكيف لك ان تنصحين السائل بفندق معين وانت لا تعرفين اي شي عن احواله الماديه مثلاً .

شكراً على منح الموضوع الأهميه والله يعطيك العافيه

Boeing 15-07-2019 04:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 486142)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

الأخ الفاضل .. بو محمد بارك الله فيك على طرح هذا الموضوع المتميز وهو " الأختلاف "

لو عدنا قليلاً كي نتحدث عن السفر فقط .. و ليس عن أشياء أخرى سنرى أن الأختلاف يفرض السيطرة على كل جزئيات رحلاتنا فكما تفضلت
الأخوة يختلفون فيما يفضلون أثناء السفر بدأ من درجة الرحلة بالطائرة حتى نوع المخدة بالفندق ...

نشاهد كثير من الأخوة و الأخوات هنا بالمنتدى يسألون عن فنادق أو رحلات .. أو سيارات أو سائقين في بلدان معينة .. على سبيل المثال لو نحقق و أجاب على تسأولات السائلين عدد 10 من الأعضاء فما هي النتيجة يا ترى ؟؟
سنرى العجب العجاب هناك من يحرص على المكان بغض النظر عن السعر و هناك من يحرص على التقليد بغض النظر عن الأستفادة .. و في هذه النقطة بالذات دائماً أوجه كلمة لمن أراد أن يزور بلد معين .. أن يحرص على أن يسافر بالقرأة قبل ركوب الطائرة .." فالقرأة عن البلد القصود هي رحلة بحد ذاتها ..
و ليس كل من زار بلد معين وجب علينا تقليده
هناك أناس يدفع لهم كي يبرزون بعض المعالم
و هي في الأصل لا تستحق و لكن أنت كمسافر أذهب لما يناسبك أنت و عائلتك .. مالياً و ثقافياً و أستجمامياً

لدي طريقة خاصة .. أقسم أجازتي مع العائلة إلى 3 أجراء " فعاليات و تسوق + أسترخاء + أستكشاف " و يستحوذ الأسترخاء على النصيب الأكبر .. و لكن هذه الطريقة لا تروق للكل ..
عائلتي جازت لهم و ها نحن نطبقعا دائماً ..

في الختام .. كما نقول للجميع دائما .. "
ما يجوز لي قد لا يناسبك ... " و لك الخيار

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كل الشكر اخي بو معتز على اثرائك للموضوع بالإضافة الى منحه صفة التميز
واتفق معك تماماً في ما طرحت والأمثله التي ذكرتها

بارك الله فيك

آخـــرفـــرصـــة 16-07-2019 02:31 PM

الله يسعدك يابو محمد
من الناس اللي يعجبني طرحهم كثير و احرص على متابعة مواضيعك
و كل التقدير و الاحترام لأم حسين فهي أحد أعمدة المنتدى بلا شك

موضوع مهم قد يغفل عنه كثير
تختلف الاهتمامات وكذلك طبيعة الاشخاص
لذا ما يناسبك قد لا يناسبني

البعض يستهويه الهدوء والطبيعة و حياة الارياف
بينما آخرون يستهويهم حياة المدينة بما فيها من تسوق و كافيهات ومطاعم

قد تروق لي الفنادق الفخمة و أنت لا تفضلها
وقد يعجبني الهوستيل وأنت لا يمكنك تحمله

ما أعجبتني مانشستر رغم أن كثير يمدحها
تعلقت في ويندمير رغم أن كثير ما أعجبته
جنيف حسيتها جلمود صخر
لوزيرن شفتها الاجمل في سويسرا
الجبل كذبة كبيرة <<< الله يعيني على الردادي

بينما باندونق باريس اندونيسيا

أمشي في رحلاتي على الاقل 10 كيلو كل يوم
اليوم في لاس فيقاس مشيت 12 كلم
بينما البعض لا يستطيع ذلك لظروفه الصحية

اختلاف الظروف و الاهتمامات عامل مهم و له تأثير كبير على خياراتنا

Boeing 16-07-2019 08:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 486588)
الله يسعدك يابو محمد
من الناس اللي يعجبني طرحهم كثير و احرص على متابعة مواضيعك
و كل التقدير و الاحترام لأم حسين فهي أحد أعمدة المنتدى بلا شك

موضوع مهم قد يغفل عنه كثير
تختلف الاهتمامات وكذلك طبيعة الاشخاص
لذا ما يناسبك قد لا يناسبني

البعض يستهويه الهدوء والطبيعة و حياة الارياف
بينما آخرون يستهويهم حياة المدينة بما فيها من تسوق و كافيهات ومطاعم

قد تروق لي الفنادق الفخمة و أنت لا تفضلها
وقد يعجبني الهوستيل وأنت لا يمكنك تحمله

ما أعجبتني مانشستر رغم أن كثير يمدحها
تعلقت في ويندمير رغم أن كثير ما أعجبته
جنيف حسيتها جلمود صخر
لوزيرن شفتها الاجمل في سويسرا
الجبل كذبة كبيرة <<< الله يعيني على الردادي

بينما باندونق باريس اندونيسيا

أمشي في رحلاتي على الاقل 10 كيلو كل يوم
اليوم في لاس فيقاس مشيت 12 كلم
بينما البعض لا يستطيع ذلك لظروفه الصحية

اختلاف الظروف و الاهتمامات عامل مهم و له تأثير كبير على خياراتنا

مساك الله بالخير يا بو غسان ، وأسأل الله لك السلامه في الحل والترحال

تسلم على الإطراء يا خوي وشرف لي متابعتك لما اطرحه من مواضيع
وبالنسبة للإعجاب في الطرح يشهد الله انه شعور متبادل

أما عن أختنا أم حسين فبلا شك وكما تفضلت انها أحد أعمدة المنتدى ، وعطائها ومجهودها واضح للجميع ، الله يعطيها العافيه
وهنا أعيد وأكرر اني احترم هذه الإنسانه احتراماً كبيراً ومعجب في ما تقدم وحرصها لذكر كل صغيرة وكبيرة في اي تقرير تقوم بكتابته

اثراءك للموضوع محل تقدير عندي ، واتفق معاك في ما ذكرت من نقاط

كل الشكر يا بو غسان

توبليرون 17-07-2019 01:41 AM

اولا شكراا لكم جميعااا على ما تكنونه لي من معزه واحترام وانا احبكم كلكم اخواني وخواتي والاكثريه اعتبرهم عيالي
والاحترام متبادل بيننا ربي يحفظكم

اكيد الاختلاف موجوود وحتى لو تشوف رحلتي الاخيره لباكبوول اخترنا فندق كلهم يقولون عيشتينا الرعب من ابوحسين والبنات مع اني شفته امان هههه بس لو يحط له باب للطابق اللي سكناه بيصير خوش شقه

حتى احنا الحين انا حبيت ويندرمير بس طبعا العيال يبوون التسوق والمدينه فهذا اختلاف بالبيت

وطبعا اختلافاتنا بالمنتدى دايما ننصح ان الشخص يعمل جدول بنفسه من بعد قرائته للتقارير وكذلك مشاركة المسافرين معاه بما يحبون لتكمتل الرحله وتكون ممتعه للجميع

والاختلاف لايفسد للود قضيه
باننا جميعا نحب السفر
ان كان اقتصادي او ترفيهي او استرخاء او تسوق
السفر نعمه من عطايا الرحمن

manasah 17-07-2019 03:01 PM

أحسنتم

Boeing 17-07-2019 08:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 486694)
اولا شكراا لكم جميعااا على ما تكنونه لي من معزه واحترام وانا احبكم كلكم اخواني وخواتي والاكثريه اعتبرهم عيالي
والاحترام متبادل بيننا ربي يحفظكم

اكيد الاختلاف موجوود وحتى لو تشوف رحلتي الاخيره لباكبوول اخترنا فندق كلهم يقولون عيشتينا الرعب من ابوحسين والبنات مع اني شفته امان هههه بس لو يحط له باب للطابق اللي سكناه بيصير خوش شقه

حتى احنا الحين انا حبيت ويندرمير بس طبعا العيال يبوون التسوق والمدينه فهذا اختلاف بالبيت

وطبعا اختلافاتنا بالمنتدى دايما ننصح ان الشخص يعمل جدول بنفسه من بعد قرائته للتقارير وكذلك مشاركة المسافرين معاه بما يحبون لتكمتل الرحله وتكون ممتعه للجميع

والاختلاف لايفسد للود قضيه
باننا جميعا نحب السفر
ان كان اقتصادي او ترفيهي او استرخاء او تسوق
السفر نعمه من عطايا الرحمن

كل الشكر يا ام حسين على المداخله والتعليق

والله يجزاك خير على شعورك تجاه اخوانك واخواتك في المنتدى وهذا ليس بغريب عنك
وبالفعل كما تفضلتي فالإختلاف لا يفسد للود قضية

شكراً مره أخرى وأطال الله في عمرك على طاعته

الساعة الآن 11:39 AM