شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   البوابة السياحية (https://www.arabtrvl.com/vb/f16.html)
-   -   طلب مشوره من اهل الخبره (https://www.arabtrvl.com/vb/t46172.html)

Abdulaziz-24 11-06-2020 10:51 PM

طلب مشوره من اهل الخبره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شاب ذو 24 ربيعاً من من مجتمع يرفض فكرة السفر رفض بات
لم تسبق لي تجربة السفر نهائياً ولكنها حلم من احلامي التي اسعى لتحقيقه
موضوعي هو طلب مشوره بشأن دوله تكون مناسبه لرغباتي قليلة التكاليف
بامكاني الاستمتاع فيها بمفردي لاني من فتره ابحث عن زميل للرحله لكن الاهل والاصدقاء جميعهم يرفض
اما لسبب مادي او لغيره ف طلبي كالتالي
ارغب في الذهاب لدوله ريفيه ذات خضره وشلالات وغابات
وايضا يكون فيها معالم تراثيه ممتعه لمحبي التراث وتكون ذات طايع حضاري
يعني في اوقات المساء يكون فيها حياه مدنيه من مطاعم وانشطه تجاريه فيها متعه للمتسوق والمتفرج
وفي نفس الوقت تكون تكاليف السفر لهذه البلده يسيره وتكاليف الاقامه ايضاً
يعني اكل وشرب ونوم وتنقلات تكون ميسوره وفي متناول اليد
البوسنه والهرسك تابعت لهم فلوقات ماحسيتها مدينه تستحق الزياره فقط خضره وبس
ماتحقق رغبتي ك مسافر لاول مره ودي احقق اكبر قدر ممكن من المتعه عشان لو ماتكررت
لي الفرصه مره ثانيه اكون استوفيت حقي في المره الاولى وشكراً
واسف على كثر الكلام

Abdulaziz-24 11-06-2020 11:05 PM

وياليت الدوله ماتحتاج فيزة دخول يعني تكون دوله من الي مسموح دخولها بدون فيزه اسهل لي يعني بعدين اتعلم واخذ

Abu Muataz 11-06-2020 11:33 PM

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

حياك الله أخي الفاضل عبد العزيز ..
حسب طلبك أتوقع تركيا راح تكون مناسبة فهي تشتمل على كل ما طلبت من طبيعة و تراث و تاريخ و مزارات كثيرة و تسوق ...
هذا بالإضافة إلى الرخص في الأسعار من ناحية السكن و المعيشة .. و التنقلات ممكن للفرد أستخدم الموصلات العامة (الترام و المترو و الباصات أو العبارات البحرية) بكل سهولة في كافة أجراء أسطنبول

و بالنسبة للفيزا فهي سهلة جداً جداً و يمكن الحصول عليها من المطار أثناء الوصول و بمبلغ 60 دولار ...

بالتوفيق ..

Abdulaziz-24 12-06-2020 12:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 526057)
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

حياك الله أخي الفاضل عبد العزيز ..
حسب طلبك أتوقع تركيا راح تكون مناسبة فهي تشتمل على كل ما طلبت من طبيعة و تراث و تاريخ و مزارات كثيرة و تسوق ...
هذا بالإضافة إلى الرخص في الأسعار من ناحية السكن و المعيشة .. و التنقلات ممكن للفرد أستخدم الموصلات العامة (الترام و المترو و الباصات أو العبارات البحرية) بكل سهولة في كافة أجراء أسطنبول

و بالنسبة للفيزا فهي سهلة جداً جداً و يمكن الحصول عليها من المطار أثناء الوصول و بمبلغ 60 دولار ...

بالتوفيق ..

الله يعطيك العافيه وشكراً لك اقتراحك جميل جداً
لكن عندي استفسارات اذا تسمح
كم ممكن تكلفني سفره كامله لمدة 10 ايام صرف معقول
و هل شهر 12 هجري مناسب للسفر هناك او لا
لان ماعرف طبعة المناخ عندهم ف مادري بيكون ربيع شتا خريف او صيف
احتاج توجيهك طال عمرك

Abu Muataz 12-06-2020 12:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz-24 (المشاركة 526059)
الله يعطيك العافيه وشكراً لك اقتراحك جميل جداً
لكن عندي استفسارات اذا تسمح
كم ممكن تكلفني سفره كامله لمدة 10 ايام صرف معقول
و هل شهر 12 هجري مناسب للسفر هناك او لا
لان ماعرف طبعة المناخ عندهم ف مادري بيكون ربيع شتا خريف او صيف
احتاج توجيهك طال عمرك

الله يعافيك ...

بالنسبة لتكلفة السفر ..يصعب على الغير تحديد ميزانية لأي سفرة لأنه تحكمها عدة عوامل أهمها الشخص و طبيعته في الصرف .. و نوع السكن .. و لكن تقريباً لو أستبعدنا المشتريات الخاصة بالتسوق ممكن يكون المصروف اليومي ما بين 250-350 ريال لشخص واحد (السعر تقريبي فقط)

أما شهر ذي الحجة فهو يقع في شهري 7-8 ميلادي و هي أشهر الصيف في تركيا ..
فيما عدا الشمال التركي مثل طرابزون فالأجواء تكون أبرد من اسطنبول ..

أقترح عليك قراءة تقارير البواية التركية
فهي مليئة بالكثير م المعلومات المفيدة
بتعطيك فكرة أكثر شمولية ...

الرابط بوابة تركيــــــــــا

ابو ماريا 12-06-2020 01:44 AM

اخي الكريم قرات طلباتك وهي تلخص وضع تركيا ومتوافقة معها تماما ريف وشلالات وتراث وبالليل فيه حركة
المصرف لشخص يوميا 200 ل 300 ريال عدا السكن
اما لجهة الوقت فبالصيف شهر 7 و8 اسطنبول حارة بااليل الطف اما الشمال التركي وطرابزون ابرد

محب السياحه 12-06-2020 04:14 AM

وفقك الله ورعاك
بما انك تسافر ولأول مره، انصحك بدول اسيا مثل إندونيسيا وماليزيا، و اشجعك على ماليزيا اكثر بدرجة الأولى ، فيها تنوع سياحي، سواء في سيلانجور هناك المدينة المائية او في كوالالمبور الكثير من الأنشطة وأيضا جزيرة لانكاوي وبينانج، كما انها سهلة جدا في التنقلات وحتى في التعامل واسعارها مناسبة،
🎯 وأيضا انصحك بتركيا بدرجة الثانية بها تنوع من حيث الطبيعة والأنشطة،
🎯 واذا كنت تسافر تركيا في فترة الصيف فالشمال التركي يناسبك فقط واما اسطنبول وضواحيها الجو حار وزحمة
🌟 كما انصحك بأن يكون معك في السفر احد من الزملاء او الأصدقاء او الأخوة، ولا انصحك السفر بمفردك

Abdulaziz-24 12-06-2020 11:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ماريا (المشاركة 526062)
اخي الكريم قرات طلباتك وهي تلخص وضع تركيا ومتوافقة معها تماما ريف وشلالات وتراث وبالليل فيه حركة
المصرف لشخص يوميا 200 ل 300 ريال عدا السكن
اما لجهة الوقت فبالصيف شهر 7 و8 اسطنبول حارة بااليل الطف اما الشمال التركي وطرابزون ابرد

كيف وضع التنقلات للي يفكر يستاجر سياره رخيصه ويمشي فيها من مكان لمكان
لاني سمعت ان التنقل من اسطنبول ل اوزنجول محتاج طيران وكذى مكان الوصول له محتاج طيران
او الافضل يكون استأجار سياره ف وش رايك وهل يلزمني رخصة قياده دولية او لا
شكراً لك

Abdulaziz-24 12-06-2020 11:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السياحه (المشاركة 526065)
وفقك الله ورعاك
بما انك تسافر ولأول مره، انصحك بدول اسيا مثل إندونيسيا وماليزيا، و اشجعك على ماليزيا اكثر بدرجة الأولى ، فيها تنوع سياحي، سواء في سيلانجور هناك المدينة المائية او في كوالالمبور الكثير من الأنشطة وأيضا جزيرة لانكاوي وبينانج، كما انها سهلة جدا في التنقلات وحتى في التعامل واسعارها مناسبة،
🎯 وأيضا انصحك بتركيا بدرجة الثانية بها تنوع من حيث الطبيعة والأنشطة،
🎯 واذا كنت تسافر تركيا في فترة الصيف فالشمال التركي يناسبك فقط واما اسطنبول وضواحيها الجو حار وزحمة
🌟 كما انصحك بأن يكون معك في السفر احد من الزملاء او الأصدقاء او الأخوة، ولا انصحك السفر بمفردك

الزملاء امكانياتهم الماديه ماتساعد والاخوه يرفضون الفكرة اصلاً ويعتبرون موضوع السفر سخريه
صحيح اخواني وابوي جربو يسافرون ك رحلات صيد او عمل لكن سياحه ولي انا تحديداً الكل رافض يشاركني التجربه
باعتبارها مضيعت وقت ومافيها فرق عن السعوديه

محب السياحه 12-06-2020 11:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz-24 (المشاركة 526080)
الزملاء امكانياتهم الماديه ماتساعد والاخوه يرفضون الفكرة اصلاً ويعتبرون موضوع السفر سخريه
صحيح اخواني وابوي جربو يسافرون ك رحلات صيد او عمل لكن سياحه ولي انا تحديداً الكل رافض يشاركني التجربه
باعتبارها مضيعت وقت ومافيها فرق عن السعوديه

بكل تأكيد نحترم وجهة نظرهم، ربما لم يجربوا السفر للخارج، ولو جربو سيتغير رأيهم بلا شك

alradadi 12-06-2020 03:57 PM

عليكم السلام

اذا مسافر لوحدك تحتاج فعاليات وانشطة حتى لا تصاب بالملل وضالتك موجودة في بالي اندونيسيا اسعار متوسطه وعلى حسب ميزانيتك تستطيع السكن

ضفهد 12-06-2020 05:41 PM

اولا .. اقرا تقارير النخب في هذا المنتدى الشامخ و شف الدولة اللي تناسب رغباتك .. طبعا استبعد بلدان اوروبا الغربية لغلاءها
- استخدم المترو و الباصات في التنقل فهي ارخص واوفر وتبعد بك عن المشاكل .. طبعا طريقتها سهله جدا .. بتغلط مره او ثنتين وبعدين بتفهم طريقتها .. وتحصل الشباب كاتبين تقارير عنها .. لا تستخدم التكاسي الا اذا كنت مضطر وخلك باقصى درجات الحذر .. لان 99% من سواقين التكاسي في جميع دول العالم بينصبون عليك اذا لقو فرصة ..
- ارشح لك تسكن في بيوت الشباب فهي ارخص
- انتبه تثق في أي شخص يجي يعرض عليك خدمات ايا كانت .. اذا بغيت اي شي ابحث عنه بنفسك
- احفظ محفظتك الرئسية و جواز سفرك في مكان آمن
- احرص على ان تكون شنطة سفرك صغيره بقدر الامكان

هذا ما يحضرني الان ..

عاشق التفاصيل 12-06-2020 07:39 PM

تسافر والعياذ بالله !! :17:

تركيا اتوقع اسلس سفرة بتكون لك المسافة سهولة الدخول التكلفة
الطيران 1700 شامل كل شي
المصروف اليومي حنا كنا شخصين عائلة يعني قلنا بنصرف في اليوم حدود 400ريال واخذنا ميزانية ذلك والواقع متوسط المصروف اليومي للشخص 150ريال لكن تجيك ايام تصرف اكثر وايام اقل حسب احتياجاتك

AL Tunaiji 12-06-2020 08:53 PM

السلام عليك أخوي عبدالعزيز

بما أن هذه أول سفرة في حياتك ولوحدك فأول شي تسويه تقرأ كثير في المنتدى حتى تقتنع بدوله معينه تناسبك

وما في دولة ممكن تحقق كل طلباتك في سفرة وحدة

ثانيا تجمع كل المعلومات التي تحتاجها في السفرة وتاخذ فكرة عن البلد والمناطق والمواقع السياحية وأماكن السكن والتسوق والمطاعم والتنقل

هناك عدد من الدول توفر الفيزا من المطار أو ألكترونية وعليك قراءة المعلومات المتعلقة بها وخطواتها من بوابة التأشيرات وهي سهلة

وبما أنك مسافر لوحدك ففكرة أنك تسوق سيارة بتكون ممتعه كثير لك وتساعدك على زيارة المناطق الخارجية وأرخص من إستئجار سيارة مع سائق ، بس كأول مرة تسافر فهذا محتاج جرأة كبيرة منك

أو أنك تطلع مع قروبات سياحية ، في الفندق ممكن يساعدونك تحصل شركات وبرامج سياحية

هناك دول تعتبر سهلة كأول مرة مثل ماليزيا وخصوصا للعرسان

وإذا سفرتك بالصيف ممكن تجرب جزيرة موريشيوس فجوها مناسب

وإذا بالشتاء ممكن تجرب تايوان

أما أنك تسافر كأول مرة في حياتك وفي الصيف لتركيا ما أنصحك ، تعامل الشعب بيكرهك كل شي ثاني وبيخرب عليك متعه السفر وخصوصا تقول أنها يمكن تكون الوحيدة في العمر

نصيحة إبحث عن بلد تعامل شعبها راقي ومحترم وما يضايق السياح

توبليرون 13-06-2020 12:40 AM

انا اوافق مع ترشيح تركيا
واذا المصروف وايد خلها اسبوع ووفر من سعر الفندق للتمشيات
والله يسهل سفرتك باذن الله

Abdulaziz-24 14-06-2020 12:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضفهد (المشاركة 526085)
اولا .. اقرا تقارير النخب في هذا المنتدى الشامخ و شف الدولة اللي تناسب رغباتك .. طبعا استبعد بلدان اوروبا الغربية لغلاءها
- استخدم المترو و الباصات في التنقل فهي ارخص واوفر وتبعد بك عن المشاكل .. طبعا طريقتها سهله جدا .. بتغلط مره او ثنتين وبعدين بتفهم طريقتها .. وتحصل الشباب كاتبين تقارير عنها .. لا تستخدم التكاسي الا اذا كنت مضطر وخلك باقصى درجات الحذر .. لان 99% من سواقين التكاسي في جميع دول العالم بينصبون عليك اذا لقو فرصة ..
- ارشح لك تسكن في بيوت الشباب فهي ارخص
- انتبه تثق في أي شخص يجي يعرض عليك خدمات ايا كانت .. اذا بغيت اي شي ابحث عنه بنفسك
- احفظ محفظتك الرئسية و جواز سفرك في مكان آمن
- احرص على ان تكون شنطة سفرك صغيره بقدر الامكان

هذا ما يحضرني الان ..

ردك فيه معلومات ممتازه جداً شاكر لك عليها لكن انا ارغب في التنقل من مدينه لمدينة
وهالشي صعب علي من نواحي كثيره اهمها هو اني ماعرف الطرسقه اصلاً ولا اعرف من يودي
ولا اضمن الي بركب معه اذا كان نصاب او لا وخاصه اني وحيد ممكن القا الي بيطمع فيني
ف الافضل اخذ سياره اضمن لي واسهل لتنقلاتي لكني احتاج معلومات كافيه عن القياده هناك عشان يوم اروح ما اخبط كثير

Abdulaziz-24 14-06-2020 12:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق التفاصيل (المشاركة 526086)
تسافر والعياذ بالله !! :17:

تركيا اتوقع اسلس سفرة بتكون لك المسافة سهولة الدخول التكلفة
الطيران 1700 شامل كل شي
المصروف اليومي حنا كنا شخصين عائلة يعني قلنا بنصرف في اليوم حدود 400ريال واخذنا ميزانية ذلك والواقع متوسط المصروف اليومي للشخص 150ريال لكن تجيك ايام تصرف اكثر وايام اقل حسب احتياجاتك

الطيران ارخص مالقيت خطوط تركيه في تطبيق المسافر ب 2145 ريال درجة سياحيه
لو تعرفون كيف احجز ارخص قولو لي

Abdulaziz-24 14-06-2020 12:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL Tunaiji (المشاركة 526088)
السلام عليك أخوي عبدالعزيز

بما أن هذه أول سفرة في حياتك ولوحدك فأول شي تسويه تقرأ كثير في المنتدى حتى تقتنع بدوله معينه تناسبك

وما في دولة ممكن تحقق كل طلباتك في سفرة وحدة

ثانيا تجمع كل المعلومات التي تحتاجها في السفرة وتاخذ فكرة عن البلد والمناطق والمواقع السياحية وأماكن السكن والتسوق والمطاعم والتنقل

هناك عدد من الدول توفر الفيزا من المطار أو ألكترونية وعليك قراءة المعلومات المتعلقة بها وخطواتها من بوابة التأشيرات وهي سهلة

وبما أنك مسافر لوحدك ففكرة أنك تسوق سيارة بتكون ممتعه كثير لك وتساعدك على زيارة المناطق الخارجية وأرخص من إستئجار سيارة مع سائق ، بس كأول مرة تسافر فهذا محتاج جرأة كبيرة منك

أو أنك تطلع مع قروبات سياحية ، في الفندق ممكن يساعدونك تحصل شركات وبرامج سياحية

هناك دول تعتبر سهلة كأول مرة مثل ماليزيا وخصوصا للعرسان

وإذا سفرتك بالصيف ممكن تجرب جزيرة موريشيوس فجوها مناسب

وإذا بالشتاء ممكن تجرب تايوان

أما أنك تسافر كأول مرة في حياتك وفي الصيف لتركيا ما أنصحك ، تعامل الشعب بيكرهك كل شي ثاني وبيخرب عليك متعه السفر وخصوصا تقول أنها يمكن تكون الوحيدة في العمر

نصيحة إبحث عن بلد تعامل شعبها راقي ومحترم وما يضايق السياح

كثير ناس نهوني عن الذهاب لتركيا بصراحه وكلهم يشتكون من السوريين بشكل عام والشيبان الاتراك بشكل خاص
وانا بنفسي ودي اروح مكان اكثر متعه من تركيا لكن اغلب الدول المتاحه لميزانيتي كلها طبيعه فقط لاغير مثل البوسنه مافيها غير الطبيعه ف ماهي مؤهله انها تكون تجربه اولا لكن هذا مايمنع اخذ توجيهاتك عشان تكون رحلتي الاولى ممتعه

ضفهد 14-06-2020 05:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz-24 (المشاركة 526139)
ردك فيه معلومات ممتازه جداً شاكر لك عليها لكن انا ارغب في التنقل من مدينه لمدينة
وهالشي صعب علي من نواحي كثيره اهمها هو اني ماعرف الطرسقه اصلاً ولا اعرف من يودي
ولا اضمن الي بركب معه اذا كان نصاب او لا وخاصه اني وحيد ممكن القا الي بيطمع فيني
ف الافضل اخذ سياره اضمن لي واسهل لتنقلاتي لكني احتاج معلومات كافيه عن القياده هناك عشان يوم اروح ما اخبط كثير

التنقل من مدينه الى اخرى عادة يكون اما بالقطار او الباص .. وهذا ما يستخدمه اغلب سكان العالم .. و فيه متعة لا تقل عن متعة السفر خصوصا اذا انت لحالك ولا معك عفش ..
واذا تبي تستاجر سياره فنصيحة لازم تكون ملم بقوانين البلد وعندك المقدره المالية و اللغوية و الخبره الكافية عند حصول أي شي من مفاجآت القياده لو لاسمح الله .. والا بتورط نفسك في امور انت في غنى عنها ..

Abdulaziz-24 14-06-2020 01:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضفهد (المشاركة 526157)
التنقل من مدينه الى اخرى عادة يكون اما بالقطار او الباص .. وهذا ما يستخدمه اغلب سكان العالم .. و فيه متعة لا تقل عن متعة السفر خصوصا اذا انت لحالك ولا معك عفش ..
واذا تبي تستاجر سياره فنصيحة لازم تكون ملم بقوانين البلد وعندك المقدره المالية و اللغوية و الخبره الكافية عند حصول أي شي من مفاجآت القياده لو لاسمح الله .. والا بتورط نفسك في امور انت في غنى عنها ..

والله بيض الله وجهك فعلاً كلامك في محله بخصوص اني استاجر سياره وخاصه ان هذي اول مره لي ف معك حق غلط استاجر
لكن بخصوص التنقلات بالباص او القطار كيف اعرف لهم و وين اماكنهم وكيف الطريقه
انا اسف اني كثرت عليك لكن هذي بتكون اول تجربه وما اعرف شي نهائي
ممكن اسافر ومن الجهل اجلس في نفس المدينه الي وصلت لها لين ارجع للسعوديه ولا اصير استفدت شي

المسافر2020 14-06-2020 01:59 PM

السلام عليكم أخي عبدالعزيز

أنا أرشح لك تسافر تركيا أو ماليزيا بما إنك أول مرة

وهذه تقاريري لها ، حاول تقراها كاملة حتى تكون فكرة عن الدولتين

تقرير ماليزيا

https://www.arabtrvl.com/vb/t27108.html

تقرير تركيا

https://www.arabtrvl.com/vb/t36345.html

أنا سافرت للدولتين لأول مرة ومع العائلة بعد لكني اكتسبت خبرة ومعرفة بها من خلال قراءة تقارير المنتدى واليوتيوب والسناب قبل ما أسافر لها والحمدلله كانت الأمور تمام واستمتعنا بالرحلتين

على فكرة في ماليزيا استخدمت الباصات فقط للتنقل من مدينة إلى أخرى ولم استخدم بتاتاً طيران داخلي وكان جدولي موزع على أربع مدن

أتمنى إني أفدتك سائلاً الله لك التوفيق

Abu Muataz 14-06-2020 02:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz-24 (المشاركة 526181)
والله بيض الله وجهك فعلاً كلامك في محله بخصوص اني استاجر سياره وخاصه ان هذي اول مره لي ف معك حق غلط استاجر
ممكن اسافر ومن الجهل اجلس في نفس المدينه الي وصلت لها لين ارجع للسعوديه ولا اصير استفدت شي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

أتمنى تسمح لي أخوي عبدالعزيز بالمداخلة و الرد ...
أنت تحتاج تخطو و تتخذ قرار حاسم بلا تردد
و تفكيرك في عدم المقدرة على تدبير أمورك في السفرة لابد أن تتجاوزه بأن تقرأ التقارير و تعرف بأن كل شئ سهل لدرجة أنك تستطيع معرفة الأمكان قبل السفر لها و أنن تستطيع شراء تذاكر التنقلات و الفعاليات
في أي مكان بالعالم قبل السفر .. و يتبقى عليك فقط
عندما تصل الذهاب للمكان المراد زيارته و
ابراز صورة الحجز من الجوال و الدخول
الأمور تطورت لدرجة أنه بأمكانك أن تحجز رحلة طيران دولية و تختار مقعدك و وجبتك و أتت في بيتك قبل السفر ...

لابد عند أتخاذ قرار السفر أن تتلاشئ من عقلك كل الأفكار المخيفة التى قد تقف عائق في أتمام رحلتك و عدم أستمتاعك بها ...

نصيحة أخوية أن كنت ترى في نفسك عدم القدرة على السفر وحيداً أنتظر ختى يتسنى لأحد أقاربك أو زملائك في العمل السفر معك ... أو رأي أخر هناك قروبات شباب يسافرون رحلات جماعية مرتبة و تكون بقيادة شخص متمرس و خبير في السفر
قد تجرب في السفر معهم حتى تأخذ فكرة و تجمع معلومات و تتولد لديك الرغبة في السفر حتى لو كنت وحيداً لاحقاً ....

بالتوفيق

ضفهد 14-06-2020 05:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz-24 (المشاركة 526181)

اول شي بعد ما تحدد الدوله اللي بتسافر لها بفتره كافية .. ابحث عن المدن اللي ودك تزورهن و ا ماكن الزياره في كل مدينة في القوقل ماب و علم عليهن واحفظهن بحسابك في القوقل ماب .. وبعدها ابحث عن محطات الباص او المترو او القطارات و علم عليهن بعدها سو لك برنامج تنقل يومي .. هذا كله لازم تسويه قبل السفر بفتره كافية .. بعدها سو حجوزات الفنادق بحيث تكون قريبه من محطات المترو او باصات خط البلده ..
بالكلام العربي لازم تسوي محاكات للسفر قبل لا تسافر .. يعني لازم تعيش مخطط السفر بكل تفاصيله ..
اهم شي مثل ما قلنا في البداية الشنطه لازم تكون صغيره جدا و يفضل لو تكون شنطة ظهر ..

للمعلومية قوقل ماب هذا يعتبر افضل مرشد سياحي ..
طريقة البحث .. افتح قوقل ماب و بعدها حدد المدينه وبعدها اكتب مثلا محطة الباصات الرئيسية في المدينه الفلانية .. بتطلع لك .. ومنها تعرف موقع محطة الباصات الرئيسية
او اكتب اسم الفندق .. وبعدها اطلب التنقل من الفندق الى المكان اللي تبي تروح له .. بيعطيك جميع وسائل المواصلات اللي توصلك لذلك المكان وارقام الباصات و اوقاتهم .. وكم المسافه اللي تمشيها على رجليك .. زي الصوره المرفقه

وهذا ارقام الباصات اللي توديك للمكان المحدد

اهم شي لازم تطقطق و تتعلم على قوقل ماب قبل لا تروح

و طبعا تبي تواجهك بعض المشاكل والضياع في اول سفره ولكن بعدها بتطور قدراتك حتى تصير محترف .

و هذا نموذج ثاني في مدينه ثانية

تبغى تذهب الى برج غلطه من مسجد السلطان احمد

الطريقه كما هي واضحة في المخطط تمشي 200متر وبعدها تركب الترام المتجه الى كابتاش في الرصيف رقم T1 و تنزل في محطة كاراكوي و بعده تمشي لمسافة550 متر

Duaa10 14-06-2020 05:53 PM

يسلمو

Abdulaziz-24 14-06-2020 09:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضفهد (المشاركة 526209)
اول شي بعد ما تحدد الدوله اللي بتسافر لها بفتره كافية .. ابحث عن المدن اللي ودك تزورهن و ا ماكن الزياره في كل مدينة في القوقل ماب و علم عليهن واحفظهن بحسابك في القوقل ماب .. وبعدها ابحث عن محطات الباص او المترو او القطارات و علم عليهن بعدها سو لك برنامج تنقل يومي .. هذا كله لازم تسويه قبل السفر بفتره كافية .. بعدها سو حجوزات الفنادق بحيث تكون قريبه من محطات المترو او باصات خط البلده ..
بالكلام العربي لازم تسوي محاكات للسفر قبل لا تسافر .. يعني لازم تعيش مخطط السفر بكل تفاصيله ..
اهم شي مثل ما قلنا في البداية الشنطه لازم تكون صغيره جدا و يفضل لو تكون شنطة ظهر ..

للمعلومية قوقل ماب هذا يعتبر افضل مرشد سياحي ..
طريقة البحث .. افتح قوقل ماب و بعدها حدد المدينه وبعدها اكتب مثلا محطة الباصات الرئيسية في المدينه الفلانية .. بتطلع لك .. ومنها تعرف موقع محطة الباصات الرئيسية
او اكتب اسم الفندق .. وبعدها اطلب التنقل من الفندق الى المكان اللي تبي تروح له .. بيعطيك جميع وسائل المواصلات اللي توصلك لذلك المكان وارقام الباصات و اوقاتهم .. وكم المسافه اللي تمشيها على رجليك .. زي الصوره المرفقه

وهذا ارقام الباصات اللي توديك للمكان المحدد

اهم شي لازم تطقطق و تتعلم على قوقل ماب قبل لا تروح

و طبعا تبي تواجهك بعض المشاكل والضياع في اول سفره ولكن بعدها بتطور قدراتك حتى تصير محترف .

و هذا نموذج ثاني في مدينه ثانية

تبغى تذهب الى برج غلطه من مسجد السلطان احمد

الطريقه كما هي واضحة في المخطط تمشي 200متر وبعدها تركب الترام المتجه الى كابتاش في الرصيف رقم T1 و تنزل في محطة كاراكوي و بعده تمشي لمسافة550 متر

انت شيء رائع جداً عطيتني معلومات ماكانت على بالي ابد
الله يجزاك خير ويسعدك دنيا واخره شكراً من القلب
بخصوص تذاكر السفر من وين ارخص مكان يقدمهم لان دخلت موقعين نفس الخطوط التركيه
واحد 2145 والثاني ب 3 الاف وشوي وكلهم درجة سياحيه وفيه عضو قالي تذاكر الطيران شامله ب 1700 ريال وين التطبيق
الرخيص ذا

Abdulaziz-24 14-06-2020 10:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 526197)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

أتمنى تسمح لي أخوي عبدالعزيز بالمداخلة و الرد ...
أنت تحتاج تخطو و تتخذ قرار حاسم بلا تردد
و تفكيرك في عدم المقدرة على تدبير أمورك في السفرة لابد أن تتجاوزه بأن تقرأ التقارير و تعرف بأن كل شئ سهل لدرجة أنك تستطيع معرفة الأمكان قبل السفر لها و أنن تستطيع شراء تذاكر التنقلات و الفعاليات
في أي مكان بالعالم قبل السفر .. و يتبقى عليك فقط
عندما تصل الذهاب للمكان المراد زيارته و
ابراز صورة الحجز من الجوال و الدخول
الأمور تطورت لدرجة أنه بأمكانك أن تحجز رحلة طيران دولية و تختار مقعدك و وجبتك و أتت في بيتك قبل السفر ...

لابد عند أتخاذ قرار السفر أن تتلاشئ من عقلك كل الأفكار المخيفة التى قد تقف عائق في أتمام رحلتك و عدم أستمتاعك بها ...

نصيحة أخوية أن كنت ترى في نفسك عدم القدرة على السفر وحيداً أنتظر ختى يتسنى لأحد أقاربك أو زملائك في العمل السفر معك ... أو رأي أخر هناك قروبات شباب يسافرون رحلات جماعية مرتبة و تكون بقيادة شخص متمرس و خبير في السفر
قد تجرب في السفر معهم حتى تأخذ فكرة و تجمع معلومات و تتولد لديك الرغبة في السفر حتى لو كنت وحيداً لاحقاً ....

بالتوفيق

انا ما ابي تكون تجربتي الاولى فاشله او ممله عشان كذى مهتم بالتفاصيل قدر الامكان
وخاصه اني بروح ع البركه بدون مكتب سياحي ف اسالتي كثير عشان يقل الخطا وتحصل المتعه المطلوبه

Abu Muataz 14-06-2020 11:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz-24 (المشاركة 526243)
انا ما ابي تكون تجربتي الاولى فاشله او ممله عشان كذى مهتم بالتفاصيل قدر الامكان
وخاصه اني بروح ع البركه بدون مكتب سياحي ف اسالتي كثير عشان يقل الخطا وتحصل المتعه المطلوبه

بالتوفيق يا غالي ...

أحرص على أي معلومة تحصل عليها قبل السفر ستفيدك و أنها لا تضيف عبئ عليك في تنسيق رحلتك

تمنياتنا لك برحلة موفقة سعيدة ماتعة

ضفهد 15-06-2020 06:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz-24 (المشاركة 526242)
انت شيء رائع جداً عطيتني معلومات ماكانت على بالي ابد
الله يجزاك خير ويسعدك دنيا واخره شكراً من القلب
بخصوص تذاكر السفر من وين ارخص مكان يقدمهم لان دخلت موقعين نفس الخطوط التركيه
واحد 2145 والثاني ب 3 الاف وشوي وكلهم درجة سياحيه وفيه عضو قالي تذاكر الطيران شامله ب 1700 ريال وين التطبيق
الرخيص ذا

هذا واجبنا في هالمنتدى الشامخ اللي استفدنا منه الشيء الكثير .. وان شاء الله عما قريب تكون خبير و نشوفك ترد الدين لهذا المنتدى بتقديم المشوره والنصيحة للمسافرين الجدد ..

و كونك مبتدئ او محترف سفر .. التذاكر انصحك تشتريهن من نفس موقع الخطوط اللي بتروح عليها فقط .. حتى لو كانت أغلى .. وعادة ترا المواقع الوسيطة يسوون عمليات لف ودوران بتتعبك في السفر لانها مجرد كمبيوترات بحث ..
اذا كانت غاليه فحاول تبحث في تواريخ ثانية .. او خطوط ثانيه
وافضل طريقة ابحث في محرك البحث skyscanner او اي محرك بحث اخر وبعدها شف الخطوط اللي تناسبك .. بعد ما تحصل الخطوط المناسبة اذهب لموقع الخطوط نفسه بدون وسيط واحجز عن طريقهم ..
طبعا التذاكر فيه انواع ودرجات و فئات و فيه شي غير مسترد .. حاول تدخل على الخطوط وتدرب على طريقة الحجز قبل لاتحجز

محب السياحه 15-06-2020 09:01 AM

بالإمكان الاستفادة من هذا الملف في ما يخص حجز التذاكر والفنادق والمواصلات
https://www.arabtrvl.com/vb/t43603.html

الساعة الآن 12:25 AM