شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   البوابة السياحية (https://www.arabtrvl.com/vb/f16.html)
-   -   الدول المسموحة للمواطنين السعوديين وشروط السفر إليها (https://www.arabtrvl.com/vb/t47133.html)

أم احمد 09-05-2021 06:44 PM

الدول المسموحة للمواطنين السعوديين وشروط السفر إليها

‏1- دول غير مسموح السفر لها الا بتصريح
‏.
‏2- دول تستقبل السائح السعودي 17 مايو
‏ ( دول الخليج - افريقيا - امريكا اللاتينية )
‏.
‏3- دول تستقبل السائح السعودي 17مايو
‏( اسيا - اوروبا )
‏.
‏4- دول لا تشترط تاشيرات مسبقه للمواطن السعودي ( اما عند الوصول او اولاين )

وفي دول أخرى لمن يرغب السفر إليها يبحث عن الشروط مثل اندونيسيا حجر 5 أيام في فندق من المختار من الحكومة وفحص PCR

https://mrkzgulfup.com/uploads/162057483819491.jpegمركز الخليج

https://mrkzgulfup.com/uploads/162057483829042.jpegمركز الخليج

https://mrkzgulfup.com/uploads/162057483832353.jpegمركز الخليج

https://mrkzgulfup.com/uploads/162057483835964.jpegمركز الخليج

منقول من سناب الأخ مشعل مسنتر في اوروبا

Rolls-Royce 10-05-2021 03:44 AM

سمعت إن البحرين مايحتاج فحص PCR لمن كان مطعم يعني محصن
و لا حجر صحي
هل هذا صحيح

أم احمد 10-05-2021 04:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rolls-Royce (المشاركة 544836)
سمعت إن البحرين مايحتاج فحص PCR لمن كان مطعم يعني محصن
و لا حجر صحي
هل هذا صحيح

صحيح أخي لا فحص PCR أو حجر فقط إثبات تلقي التطعيم عبر تطبيقات الهواتف الرسمية المعتمدة لدى دول الخليج وصراحتاً فرحة أهل البحرين عارمة بإستقبال أخوانهم السعوديين والخليجيين الله يديم الأخوة والمحبة

Rolls-Royce 10-05-2021 04:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم احمد (المشاركة 544840)
صحيح أخي لا فحص PCR أو حجر فقط إثبات تلقي التطعيم عبر تطبيقات الهواتف الرسمية المعتمدة لدى دول الخليج وصراحتاً فرحة أهل البحرين عارمة بإستقبال أخوانهم السعوديين والخليجيين الله يديم الأخوة والمحبة

خبر ممتاز و جميل أختي
الله يسعد أهل البحرين يستاهلون كل خير

ريما@ 10-05-2021 06:13 AM

يعطيك العافيه مشكوره
اندونيسيا أعتقد مافتحت للسياح اختي
اخويا عريس وحجزتله المالديف ان شاءالله تناسبهم

أم احمد 10-05-2021 07:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rolls-Royce (المشاركة 544841)
خبر ممتاز و جميل أختي
الله يسعد أهل البحرين يستاهلون كل خير

اللهم آمين ودايم خليجنا واحد

أم احمد 10-05-2021 07:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريما@ (المشاركة 544843)
يعطيك العافيه مشكوره

الله يعافيكي عزيزتي ريما ، اندونيسيا تستقبل السياح بداية جولاي لكن بشرط الحجر وفحص PCR
المالديف من وجهة نظري مع العلم إني ما زرتها غالية شوي وفعالياتها مو كثير لكن ممكن تناسبهم ربي يوفقهم ويسعدهم

alradadi 10-05-2021 01:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم احمد (المشاركة 544851)
الله يعافيكي عزيزتي ريما ، اندونيسيا تستقبل السياح من تاريخ 17 مايو لكن بشرط الحجر وفحص PCR
المالديف من وجهة نظري مع العلم إني ما زرتها غالية شوي وفعالياتها مو كثير لكن ممكن تناسبهم ربي يوفقهم ويسعدهم

اختي ام احمد اندونيسيا مازالت مغلقه ولا تستقبل السياح نهائيا ولم يعلن أي خبر رسمي حتى الان عن فتح السياحه

أم احمد 10-05-2021 03:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 544871)
اختي ام احمد اندونيسيا مازالت مغلقه ولا تستقبل السياح نهائيا ولم يعلن أي خبر رسمي حتى الان عن فتح السياحه

حياك الله آخي العرادي حسب الأخبار من دولة اندونيسيا سيتم فتح السياحة بداية شهر جولاي بإذن الله ، بعدة شروط منها إصدار فيزا من قنصلية أو سفارة البلد والحجر لمدة 5 أيام في أحد الفنادق الـ 25 المحددة من الحكومة وعمل مسحتين PCR وهذا ما صرح به السفير السعودي لدى اندونيسيا

alradadi 10-05-2021 07:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم احمد (المشاركة 544880)
حياك الله آخي العرادي حسب الأخبار من دولة اندونيسيا سيتم فتح السياحة بداية شهر جولاي بإذن الله ، بعدة شروط منها إصدار فيزا من قنصلية أو سفارة البلد والحجر لمدة 5 أيام في أحد الفنادق الـ 25 المحددة من الحكومة وعمل مسحتين PCR وهذا ما صرح به السفير السعودي لدى اندونيسيا

اندونيسيا مازالت مغلقه الاخبار التي تقول انها ربما تفتح في يونيو او يوليو هذه منسوبه لوزير السياحة الاندونيسي ووزير السياحة لا يملك صلاحية فتح البلاد او الرفع للحكومة الفدرالية وانا اللجنة المعنية لإدارة ازمة كورونا هي المعنية بذلك بالإضافة الى انه هذه التصريحات ليس المرة الأولى التي تقال سبق ان حدد مواعيد سابقه لفتح البلاد لكن كلها تأجلت

بالنسبة لتصريح سعادة السفير السعودي كان واضح جداً في كلامه اندونيسيا لسياحه مغلقه اما الفيزا التي تكلم عنها فهي الفيزا التجارية البزنس و شروطها صعبه لا تنطبق على احد الا قليل بالطرق النظامية لكن كانت ثغره في النظام واستغلها السماسرة فصاروا يستخرجونها بطرق غير نظامية بضعاف سعرها بعض الزملاء استخرجوها بملغ 240 دولار واخبرني زميل اخر انها عرضت عليها بـ 360 دولار

الخلاصة اندونيسيا الان مغلقه للسياحة و الوضع الوبائي هناك غير جيد والكثير من المزارات السياحة و الفنادق مغلق لذلك ما انصح أي احد يفكر في اندونيسيا قبل نوفمبر القادم

أم احمد 10-05-2021 08:20 PM

https://twitter.com/alekhbariyatv/st...592746500?s=21

رابط فيديو حديث السفير عصام الثقفي عن ما يخص إجراءات السياحة والسفر بدون تحديد تواريخ

أم احمد 10-05-2021 08:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 544882)

اندونيسيا مازالت مغلقه الاخبار التي تقول انها ربما تفتح في يونيو او يوليو هذه منسوبه لوزير السياحة الاندونيسي ووزير السياحة لا يملك صلاحية فتح البلاد او الرفع للحكومة الفدرالية وانا اللجنة المعنية لإدارة ازمة كورونا هي المعنية بذلك بالإضافة الى انه هذه التصريحات ليس المرة الأولى التي تقال سبق ان حدد مواعيد سابقه لفتح البلاد لكن كلها تأجلت

بالنسبة لتصريح سعادة السفير السعودي كان واضح جداً في كلامه اندونيسيا لسياحه مغلقه اما الفيزا التي تكلم عنها فهي الفيزا التجارية البزنس و شروطها صعبه لا تنطبق على احد الا قليل بالطرق النظامية لكن كانت ثغره في النظام واستغلها السماسرة فصاروا يستخرجونها بطرق غير نظامية بضعاف سعرها بعض الزملاء استخرجوها بملغ 240 دولار واخبرني زميل اخر انها عرضت عليها بـ 360 دولار

الخلاصة اندونيسيا الان مغلقه للسياحة و الوضع الوبائي هناك غير جيد والكثير من المزارات السياحة و الفنادق مغلق لذلك ما انصح أي احد يفكر في اندونيسيا قبل نوفمبر القادم

كل شي متغير وغير ثابت في ظل هذه الأزمة وأرفقت رابط فيديو يخص حديث السفير بخصوص تأشيرة الدخول الإلكترونية أو الفيزا متاحة للسياحة أو لغيرها ونصح بعدم الإستعجال للسفر لإندونيسيا حتى تتضح الأمور بالكامل

NayefUSA 21-05-2021 09:46 AM

أمريكا بعد سامحة بدخول السياح اذا عندهم تأشيرة صالحة ولازم فحص كورونا سلبي خلال 72 ساعة، لكن لحد الان ما يصير يدخلوا السياح اذا سووا ترانزيت في بعض الدول او كانوا فيها (لازم يكونوا طلعوا منها 14 يوم قبل ما يدخلوا امريكا)، وهي دول الشنقن وبريطانيا وايرلندا والصين وايران والبرازيل وجنوب افريقيا والهند. بعض الاوروبيين مثلًا اللي فلوسهم زايدة يروحوا المكسيك اسبوعين بعدين يدخلوا امريكا.

يعني المواطن السعودي مثلًا يقدر يروح امريكا اذا سافر مباشرةً من السعودية او الامارات او قطر او مصر على سبيل المثال. لكن اللي عندهم تأشيرة سياحة والترانزيت حقهم في المانيا او هولندا او بريطانيا ما بيقدروا يدخلوا امريكا. يذكر ان الطلاب اللي عندهم تاشيرة دراسة مسموح لهم دخول امريكا ولو كان الترانزيت في اوروبا.

لحد الان ما في اي شروط للتطعيم لدخول امريكا وعلى الاغلب ما بتكون في. ويقال خلال يونيو يمكن يصير تخفيف لقيود السفر من اوروبا او عبرها.

غنام الغنام 21-05-2021 12:24 PM

رحله موفقه

سام 2018 21-05-2021 12:27 PM

جزاك الله خير الجزاء أختي أم أحمد على الموضوع المهم والذي يعتبر مرجع للجميع

حفظك الرحمن ورعاك وعلى طريق الخير سدد خطاك

أم احمد 22-05-2021 05:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NayefUSA (المشاركة 545403)
أمريكا بعد سامحة بدخول السياح اذا عندهم تأشيرة صالحة ولازم فحص كورونا سلبي خلال 72 ساعة، لكن لحد الان ما يصير يدخلوا السياح اذا سووا ترانزيت في بعض الدول او كانوا فيها (لازم يكونوا طلعوا منها 14 يوم قبل ما يدخلوا امريكا)، وهي دول الشنقن وبريطانيا وايرلندا والصين وايران والبرازيل وجنوب افريقيا والهند. بعض الاوروبيين مثلًا اللي فلوسهم زايدة يروحوا المكسيك اسبوعين بعدين يدخلوا امريكا.

يعني المواطن السعودي مثلًا يقدر يروح امريكا اذا سافر مباشرةً من السعودية او الامارات او قطر او مصر على سبيل المثال. لكن اللي عندهم تأشيرة سياحة والترانزيت حقهم في المانيا او هولندا او بريطانيا ما بيقدروا يدخلوا امريكا. يذكر ان الطلاب اللي عندهم تاشيرة دراسة مسموح لهم دخول امريكا ولو كان الترانزيت في اوروبا.

لحد الان ما في اي شروط للتطعيم لدخول امريكا وعلى الاغلب ما بتكون في. ويقال خلال يونيو يمكن يصير تخفيف لقيود السفر من اوروبا او عبرها.

شكراً لك أخي على هالمعلومات المفيدة والله يرفع عنا هذا الوباء

أم احمد 22-05-2021 05:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غنام الغنام (المشاركة 545406)
رحله موفقه

اللهم آمين

أم احمد 22-05-2021 05:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سام 2018 (المشاركة 545407)

جزاك الله خير الجزاء أختي أم أحمد على الموضوع المهم والذي يعتبر مرجع للجميع

حفظك الرحمن ورعاك وعلى طريق الخير سدد خطاك

شكراً لك أخي سام اللهم آمين يارب ، طبعاً كل النقاط والشروط قابلة للتغير والتطوير ومالنا إلا الإنتظار والصبر وعدم الإستعجال للـ :e01d:

muneeraal 22-05-2021 07:58 AM

يعطيج العافية على الابديت

الله يوفقكم :e022:

أم احمد 22-05-2021 08:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muneeraal (المشاركة 545467)
يعطيج العافية على الابديت

الله يوفقكم :e022:

الله يعافيكي غاليتنا ، اللهم آمين :e204:

أسيرالغربة 23-05-2021 11:02 AM

الله يزيل البلا

توبليرون 23-05-2021 03:17 PM

يعطيج العافية جهد مميز ربي يسهل امورك

الغردقاوي 24-05-2021 10:04 AM

معلومات مهمه فعلا شكرا لكي ام احمد عالمجهود
وشكرا للاخ نايف على معلومة امريكا

ابراهيم العمري 24-05-2021 12:00 PM

صعبة السفر للدول التي تطلب شروط الحجر عند الوصول ستكون صرفية الإقامة في الفندق اكثر من مبلغ الرحلة واستغلال اصحاب الفنادق برفع الأسعار والخدمات من غسيل ملابس وتوصيل أطعمة ومشتريات من البقالات ستكون المصاريف أضعاف

أم احمد 27-05-2021 01:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرالغربة (المشاركة 545522)
الله يزيل البلا

اللهم آمين

أم احمد 27-05-2021 01:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 545551)
يعطيج العافية جهد مميز ربي يسهل امورك

الله يعافيكي غاليتنا أم حسين :e204:

أم احمد 27-05-2021 01:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم العمري (المشاركة 545644)
صعبة السفر للدول التي تطلب شروط الحجر عند الوصول ستكون صرفية الإقامة في الفندق اكثر من مبلغ الرحلة واستغلال اصحاب الفنادق برفع الأسعار والخدمات من غسيل ملابس وتوصيل أطعمة ومشتريات من البقالات ستكون المصاريف أضعاف

صحيح أخي إبراهيم لذلك الإنتظار وعدم الإستعجال للسفر مهم وضروي وطبعاً ممكن تتغير الشروط لإستقبال السياح

Hamadq 29-05-2021 04:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريما@ (المشاركة 544843)
يعطيك العافيه مشكوره

هل المالديف يحتاج BCR مع العلم اني محصن جرعة واحدة

Abu Muataz 29-05-2021 04:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hamadq (المشاركة 545947)
هل المالديف يحتاج BCR مع العلم اني محصن جرعة واحدة

للسفر للمالديف ..
نعم ألزامي فحص الـــ PCR و تكون نتيجته سلبية
و يكون الفحص قبل السفر و لم يمضي على النتيجة 72 ساعة

معلومات تفصلية بالرابط أدناه
المالديف

أم احمد 02-06-2021 08:05 AM

قبل يومين إنتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي من سناب حول العالم
بأن كذا عائلة من دول مختلفة منها عربية وخليجية وتركية عند الوصول للمطار يعمل فحص pcr ويخبرونهم بأن لديهم كورونا فيعزلون كل شخص في فيلا ودفع تكاليف 14 يوم شامل الوجبات وطبعاً ما أعرف هالمعلومة صحيحة أو لا والحذر واجب والأهم إعطاء خبر لسفارة بلدك قبل الوصول للوجهة المراد السفر إليها ليتمكنو من تقديم المساعدة

muneeraal 02-06-2021 09:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم احمد (المشاركة 546140)
قبل يومين إنتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي من سناب حول العالم
بأن كذا عائلة من دول مختلفة منها عربية وخليجية وتركية عند الوصول للمطار يعمل فحص pcr ويخبرونهم بأن لديهم كورونا فيعزلون كل شخص في فيلا ودفع تكاليف 14 يوم شامل الوجبات وطبعاً ما أعرف هالمعلومة صحيحة أو لا والحذر واجب والأهم إعطاء خبر لسفارة بلدك قبل الوصول للوجهة المراد السفر إليها ليتمكنو من تقديم المساعدة

:10::10::10:
معقوله !

NayefUSA 03-06-2021 03:30 AM

يعطيكم العافية أخواتي وإخواني،

لديّ تساؤل وربما الموضوع يحتاج إلى موضوع منفصل، فإن كان الأمر كذلك فللمشرفين أن ينقلوا المشاركة لتصبح موضوع جديد.

منذ فترة أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مجموعة دول منعت سفر المواطنين السعوديين لها بسبب كورونا، من ضمنها تركيا ولبنان وغيرها من دون إذن خاص.

ولكن سؤالي هو: هل يُسمح للمواطنين السعوديين السفر عبر تركيا لغرض الترانزيت فقط إلى دولة أخرى مثل الولايات المتحدة؟ يعني إن كان هنالك إثبات أن الوجهة الأخيرة هي بوسطن مثلًا وليست إسطنبول. وهل تعرفوا أي أحد قام بذلك بعد فرض المنع؟

zxsa 14-06-2021 07:31 AM

يعطيك العافية

الساعة الآن 09:49 AM