شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة مصر (https://www.arabtrvl.com/vb/f80.html)
-   -   بسافر مصر بعد كن يوم واحتاج معلومات عن مصر (https://www.arabtrvl.com/vb/t41468.html)

محمد 122 15-06-2019 12:52 AM

بسافر مصر بعد كن يوم واحتاج معلومات عن مصر

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا السلام عليكم ورحمة الله
الله يسعدكم وين ما كنتو وشكرا انكم دخلتو على موضوعي واعتذر لو كنت كاتب الموضوع في القسم الخطاء وارجو تنبيهي بذالك لكي انقله للقسم الصحيح
انا بأذن الله بسافر مصر يوم الاربعاء رحلتي على القاهره انا وزوجتي وينقصني معلومات كثير حبيت اسألكم عنها لئن هذي اول مره في حياتي اسافر خارج السعوديه واخترت مصر آتمنى تكون رحلة سعيده وتبقى ذكراها في بالي كثير
عندي عدة استفسارات اتمنى الاقي لها اجابه عندكم وعندي كذالك بعض المخواف من السفر بما انها اول تجربه .
انا دخلت على البوكينق حاولت احجز واحترت بين الفنادق الكثيره ولاكن المشكله مو هنا المشكله انو مكتوب قد تختلف الضرائب والاسعار خفت احجز واروح هناك يطالبوني بفلوس زياده فوق الي دفعتها اش تنصحوني اسوي هنا والي جرب ياليت يفيدني
ثاني شي الفلوس الافضل اسحب فلوسي حقت الرحله كامله معي واحولها اول ما اوصل المطار في القاهره او فيه طرق افضل
ثالث شي مدة رحلتي 9 ايام تنصحوني اقضيها كلها في القاهره او اقسمها بين القاهره والاسكندرية
واذا تفضلتو ممكن تعطوني جدول مناسب لي انا وزوجتي مدة 9 ايام في مصر او تذكرولي اهم الامكان الي مفروض ازورها هناك

كذالك كم مفروض يكون متوسط المصروف اليومي بالجنيه المصري
شكرا لكم قبل كل شي واعتذر عن الاطاله â‌¤

سارة محمد 15-06-2019 12:26 PM

أهلًا بك أخي محمد ويسعدني والزملاء زوار مصر أن نجيب على ما نستطيع من استفسارات للمسافرين الجدد.

موقع بوكنج يعطيك أسعار الفنادق في مصر بدون سعر الخدمة والضرائب وهو 27% أي أنه إذا كان سعر الليلة 85 دولار مثلًا يكون السعر مع الخدمة والضرائب 109.95 دولار لليلة. يوجد لديك خيارين للدفع إما أن تدفع في وقت الحجز وهذا عادة يكون سعر مخفض وغير مسترد، أو خيار الإلغاء بدون رسوم حيث يكون لديك مهلة للإلغاء بدون رسوم. بالطبع يجب أن تنتبه لتاريخ مهلة الإلغاء فالفنادق لديها سياسات مختلفة بعضها ثلاثة أيام قبل تاريخ الوصول وبعضها في يوم الوصول. في العادة اختار ميزة الإلغاء المجاني لأنني تعرضت مرة أو مرتين لتغيير مخطط السفر وضاعت المبالغ التي دفعتها. لكن إذا حجزك قريب ومتأكد من خططك يمكن اختيار الدفع وقت الحجز.

بالنسبة لحمل النقود فأنت حر يمكنك حمل كامل مبلغ السفر أو نصفه وتستخدم بطاقة السحب في مصر لسحب النقود كلما احتجت. الأمر يعود لك لكن إذا كنت تخاف من السرقة فالخيار الثاني يناسبك.

قضاء يومين أو ثلاثة في الاسكندرية أمر جميل ولكن الأفضل أن تخصص أيام أكثر للقاهرة ففيها الكثير لتفعله أكثر من الإسكندرية. هذا رأي فقط وأنتم أحرار.. ويكون السفر بالقطار درجة أولى مكيفة من محطة رمسيس بالقاهرة.

أما المصروف فأمره يعود إلى أسلوبكم في الصرف والأماكن التي ستزورونها والمطاعم والمشتريات والهدايا. خياركم الأفضل في المواصلات هو أوبر أو كريم وسيقلل من الإنفاق. لكن عمومًا لن يتجاوز الإنفاق اليومي العادي 500 ريال سعودي والله أعلم.

هناك أمر أود الإشارة له وهو أن بعض الفنادق تطلب مبلغ تأمين 1000 جنيه مثلًا ويعود لك المبلغ وقت المغادرة. يفضل أن تدفع المبلغ كاش لأنهم سيماطلون في إعادته إلى بطاقتك الإئتمانية.

بالنسبة للبرنامج السياحي فأرجو أن تعود إلى التقارير والاستفسارات في الأقسام المختلفة وستجد فيها كل شيء. وددت أن أعطيك برنامج الآن ولكن الكتابة باستخدام الايباد متعبة بالنسبة لي والكمبيوتر ليس متاحًا الآن.

أرجو لكم التوفيق

محمد 122 15-06-2019 09:26 PM

اشكر جزيل الشكر اخت ساره محمد وبأذن الله ببحث في المواضيع واحاول ارتب جدولي بنفسي اليوم

MAS123 03-05-2021 08:09 PM

احتاج سائق في القاهرة لمدة اسبوع. اذا ممكن احد يعرف واحد ثقة وشكرا

hazim b 03-05-2021 09:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAS123 (المشاركة 544463)

بعثت لك رقم سائق بالقاهرة على الخاص

MAS123 04-05-2021 01:42 AM

شكرا. لكن لم يصلني شيء حتى الان

عاشق--الريف 04-05-2021 08:58 AM

سؤال هل مسموح السفر لمصر في ناس قالو لا ممنوع لاني كنت ناوي اروح لها بس قالو ممنوع هل صحيح او لا وشكرا جزيلا

Abu Muataz 04-05-2021 10:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق--الريف (المشاركة 544479)
سؤال هل مسموح السفر لمصر في ناس قالو لا ممنوع لاني كنت ناوي اروح لها بس قالو ممنوع هل صحيح او لا وشكرا جزيلا

حتى هذه اللحظة لم يصدر أي بيان من اللجنة الرسمية المعنية بشأن الــ 20 دولة التى تم تعليق السفر و القدوم منها و مصر أحداها ...
"حسب بيان و توضيح صدر مؤخراً من الخطوط السعودية .."

المسافر غريب 04-05-2021 08:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAS123 (المشاركة 544463)

شباب أو عوائل

MAS123 05-05-2021 01:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافر غريب (المشاركة 544513)
شباب أو عوائل

شباب

الساعة الآن 12:14 AM