شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة بريطانيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f138.html)
-   -   الى اهل الخبرة (https://www.arabtrvl.com/vb/t34434.html)

محمد1979 15-05-2018 04:17 PM

الى اهل الخبرة

اهل الخبرة رواد هالمنتدى الطيب اللي من سنين استفدت منه الكثير
داخل على الله ثم عليكم
اول سفرة لي لبريطانيا ورحلتي فيها ثلاث اطفال وانا وام العيال
1- كيف هو الطريق من لندن الى ادنبرة بالسيارة علما باني سقت من قبل في اوروبا لكن اول مرة في بريطانيا ( القيادة العكس) والقير عادي عشان الميزانية🤕
2- كيف توفر المواقف في مدينة ادنبرة وجلاسكو للاماكن السياحية ؟ علما بان الشقق اللي استاجرتها فيها مواقف؟
3- انوي تسليم السيارة في مطار هيثرو هل هو نفس المكان اللي استلم منه السيارة؟
4- هل منطقة Kentish والقريبة من camden آمنة ؟ اللي شفته كلام متضارب بالرغم ان اللي قريته انها سابقا كانت للهيبيز الان منطقة سياح
4- هل شارع العرب آمن للزيارته ام لا؟ خصوصا امن معه اطفال
5- لما قريت توقعات الطقس لنهاية شهر 6 وبداية شهر سبعة الحرارة تكون من 9-21 واحيانا ممطر فهل هذا الكلام صحيح؟
6- رجوعي سيكون على مطار ستانستد ولم اجد معلومات كثيرة ، انوي استخدام باصات national express للرجوع وهم يسمحون بالشنط الكبيرة ..لكن سؤالي هل استطيع استخدام باصات لندن للذهاب لمحطة golders Green وهل يسمح بالشنط الكبيرة في الباص ؟
مع جزيل شكري

خالد الوالي 15-05-2018 06:16 PM

Kentish هاذا الحي انا رحتة ، عادي جدا وامان وفية سياح كثير

ابو عبدالله 16-05-2018 03:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد1979 (المشاركة 398935)
داخل على الله ثم عليكم
1- كيف هو الطريق من لندن الى ادنبرة بالسيارة علما باني سقت من قبل في اوروبا لكن اول مرة في بريطانيا ( القيادة العكس) والقير عادي عشان الميزانية🤕
- اذا تجنبت فترة الدوامات من ( 6 الى 9 الصباح ) ومن 4.3 الى 6 المساء فان شاء الله الطريق بيكون زين والطرق زينه نوعا ما ومخدومة بالمحطات . وبالنسبة للقيادة عكس فما عليك انت بتقلد الناس اللي حولك وتذكر دايم ان السائق بالنص بين طريقك والطريق المقابل لك .
2- كيف توفر المواقف في مدينة ادنبرة وجلاسكو للاماكن السياحية ؟ علما بان الشقق اللي استاجرتها فيها مواقف؟
- المواقف متوفرة وطبعا بمقابل حسب المدينة والمنطقة تختلف الاسعار للساعه او لليوم ويكون موضح بلوحة بجانب مكان الدفع واغلب اجهزة الدفع الان تقبل الدفع بالبطاقة وممكن الدفع بتطبيق الجوال وميزته تقدر تمدد وقوفك بدون ماترجع للموقف .
- عند الاستلام بيعلمونك
4- هل منطقة Kentish والقريبة من camden آمنة ؟ اللي شفته كلام متضارب بالرغم ان اللي قريته انها سابقا كانت للهيبيز الان منطقة سياح
- ايه عادي مافيه مشكلة
5- لما قريت توقعات الطقس لنهاية شهر 6 وبداية شهر سبعة الحرارة تكون من 9-21 واحيانا ممطر فهل هذا الكلام صحيح؟
- الجو الانجليزي ممكن تمطر عليك والشمس طالعه .
6- رجوعي سيكون على مطار ستانستد ولم اجد معلومات كثيرة ، انوي استخدام باصات national express للرجوع وهم يسمحون بالشنط الكبيرة ..لكن سؤالي هل استطيع استخدام باصات لندن للذهاب لمحطة golders Green وهل يسمح بالشنط الكبيرة في الباص ؟
مع جزيل شكري

حياك الله والاجابة بالاحمر

آخـــرفـــرصـــة 16-05-2018 11:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد1979 (المشاركة 398935)
داخل على الله ثم عليكم
لا مشكلة بالسواقة عكس أول ساعة وبعدين تتعود فقط اتبع اللي قدامك
والطريق ما فيه زحمة و مخدوم كعادة طرق بريطانيا

متوفرة
قوقل مابز يدلك على مكان تسليم السيارات وهو واحد لكل الشركات
المنطقة أمان و كامدين نفس نظامها كثير هيبيز فيها بس كلن بحاله
نعم آمن
غالباً صحيح امطار بالصيف و برودة بالليل
رحلة الرجوع دايم خذ تاكسي ولا تستعمل الباص أبداً والافضل تستخدم تطبيق اوبر
الباص قد يأخذ وقت أطول بكثير مما تتوقع

مع جزيل شكري

الله يحييك يا غالي

ما قصروا الشباب فوق
و رحلة سعيدة

طوق الياسمين 16-05-2018 04:08 PM

مع كل احترامي لآراء الخبراء

بالنسبة لي كامدن غير مريحة وفبها مناظر مو حلوة خاصة ان معاك اطفال

شارع العرب حلو كأنك بالقاهرة :18:مع وجود بعض المترززين على القهاوي

محمد1979 23-05-2018 04:55 PM

شكري الجزيل لكم اعضاء المنتددى الطيب
لدي استفسار اخر
هل يتم تعبئة اوراق فيزا في مطار هيثرو للسعوديين ام ان الفيزا الالكترونية ؟
هل الصلاة ممنوعة في الحدائق الملكية مثل الهايد بارك والقرين بارك وسينت جيمس ؟ شفت مقاطع باليوتيوب اقلقتني
كيف هو مطار ستانستد بالنسبة للزحمة لمن جربه؟ وهل يوجد به خدمة ال self loading luggage؟

q8ya metnaqla 25-05-2018 12:16 PM

اَي لازم تعبئة الكرت

الصلاه عادي بس يفضل اتصليها في اماكنها المخصصه مثلا هارودز فيه مصلى سلفردجز فيه يعني متوفره الاماكن

مطار صغير و مرتب وخفيف مااذكر شفت هالخدمه

الساعة الآن 04:12 PM