شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f111.html)
-   -   ممكن. تساعدوني. يااااساتذتي. الكرام. (https://www.arabtrvl.com/vb/t34618.html)

عفاف الحارثي 27-05-2018 12:22 AM

ممكن. تساعدوني. يااااساتذتي. الكرام.

السلام عليكم ومسائكم جميل. كجمال قلوبكم. اولا. انا بسافر. مع. عيالي. لااول مره. بدون. زوجي الله يحفظه. سويت حجز. بس لحد الان. مادفعت.. بتاريخ 23 يوليو. الى 6 اغسطس. سويت. ترتيب. وابغى رايكم. ياكرام. ه ايام. كوالمبور. في فندق لاند بارك. وبعدها. بينانيق. 4 ايام. في فندق هوليدان. ويعدها سيلانجور 4 ايام. التكلفه. الى اليوم 25 الف 😭😭😭😭😭. طيب. هل الفنادق. هذي. كويسه. والمسافه. بين. المدن. كم. وايهم افضل. واقرب للمطار. والافضل. اخذ سواق والا اتنقل عبر. اوبر. وتذاكر الباصات. للرحلات. والنت. سااااااعدوني مررررره محتاررره ولكم جزيل التقدير. ياساده

كتكات783 27-05-2018 04:25 AM

أهلاً أختي ...

إذا هذه أول زيارة لماليزيا ... ليتك تعيدين النظر بترتيب المسار والأيام ..

لديك 14 ليلة .. وهذه تعتبر مدة مثالية لماليزيا ...

استغربت من سيلانجور تعطينها 4 أيام .. ربما لك رأي وسبب في ذلك ..

عموماً ... راح أعطيك المسار المتعارف عليه ..

سيلانجور ليلتين ... بينانق 4 ليالي ... لنكاوي 4 ليالي ... كوالا 4 ليالي ..

الأمر الآخر .. مادام قررتي على ماليزيا وهو قرار ممتاز .. الأفضل الاطلاع على تقارير

الأحبة في البوابة .. وهي ماشاء الله حسب متابعتي لها .. رااااائعة ومفصلة ... لإنها راح

تعطيك تصور كااااامل عن البلد ...

بالنسبة لفندق الهوليدي إن في بينانق .. جيد جداً .. يعطيك موقعاً يعتبر الأميز في بينانق

وهو شاطئ الباتو فرينجي .. وهي منطقة سياحية بدرجة ممتااازة ...

هناك فنادق أفضل أكيد ... ولكن بسعر أغلى ...

السكن بالقرب من المطارات ليس بتلك الأهمية .. قرأت اهتمامك من قرب الفنادق للمطار ..

المواصلات .. كوالا الأفضل استخدام التطبيقات أو التاكسي ..

وبينانق ولنكاوي .. الاتفاق مع سائق لعمل جولات يومية .. وهم بكثرة هناك ...

الساعة تتراوح مابين 25 _ 30 رنغت ...

نصيحتي لك .. قراءة التقارير بصورة جادة وتركيز وتدوين مايعجبك ...

بالتوفيق .. وحفظ الله لك أبناءك ورزقكِ برّهم ...

شركة شواطئ للسياحة ماليزيا 27-05-2018 09:35 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شهركم مبارك وكل عام وانتم بالف خير ، وتقبل الله صيامكم

وان شاء الله رحلة موفقة وتنورو ماليزيا

اولا : انا اتفق مع الاخ كتكات بخصوص ترتيب المدن وتوزيع الايام ، ويعتبر التوزيع المثالي

2 سيلانجور 4 لنكاوي 4 بينانج 4 كوالالمبور

او ممكن تخلي 3 بينانج و 5 كوالالمبور

ثانيا : بخصوص الفنادق

سيلانجور : صن واي براميد - صن واي كليو - هيلتون

لنكاوي : ذا ويستن - برجايا - هوليدي فيلا - ادياي

بينانج : هوليدي ان - جولدن ساندس - بارك رويال - هارد روك

كوالالمبور : تريدرز - رويال شولان - بولمان - امبيانا - استانا

واي مساعدة او خدمة نحن حاضرين دائما ، وراح نعطيكم اسعار جدا منافسة بس يكفي تقولين انك عضوة في العرب المسافرين :25:

خالص التحية

الابرقين 27-05-2018 08:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كتكات783 (المشاركة 401453)
أهلاً أختي ...

إذا هذه أول زيارة لماليزيا ... ليتك تعيدين النظر بترتيب المسار والأيام ..

لديك 14 ليلة .. وهذه تعتبر مدة مثالية لماليزيا ...

استغربت من سيلانجور تعطينها 4 أيام .. ربما لك رأي وسبب في ذلك ..

عموماً ... راح أعطيك المسار المتعارف عليه ..

سيلانجور ليلتين ... بينانق 4 ليالي ... لنكاوي 4 ليالي ... كوالا 4 ليالي ..

الأمر الآخر .. مادام قررتي على ماليزيا وهو قرار ممتاز .. الأفضل الاطلاع على تقارير

الأحبة في البوابة .. وهي ماشاء الله حسب متابعتي لها .. رااااائعة ومفصلة ... لإنها راح

تعطيك تصور كااااامل عن البلد ...

بالنسبة لفندق الهوليدي إن في بينانق .. جيد جداً .. يعطيك موقعاً يعتبر الأميز في بينانق

وهو شاطئ الباتو فرينجي .. وهي منطقة سياحية بدرجة ممتااازة ...

هناك فنادق أفضل أكيد ... ولكن بسعر أغلى ...

السكن بالقرب من المطارات ليس بتلك الأهمية .. قرأت اهتمامك من قرب الفنادق للمطار ..

المواصلات .. كوالا الأفضل استخدام التطبيقات أو التاكسي ..

وبينانق ولنكاوي .. الاتفاق مع سائق لعمل جولات يومية .. وهم بكثرة هناك ...

الساعة تتراوح مابين 25 _ 30 رنغت ...

نصيحتي لك .. قراءة التقارير بصورة جادة وتركيز وتدوين مايعجبك ...

بالتوفيق .. وحفظ الله لك أبناءك ورزقكِ برّهم ...

بصراحة سلانجور مهضوم حقها تستاهل 4 ايام خصوصا الى معه اطفال من كثر الاماكن

السياحيةفيها

صن واي لاقون

حديقة الحيوان

اي ستي
كيزدانيا
ماينز وندر لاند
السيرك العالمي البريطاني
وكذلك توجد فيها 2 من ملاهي اللعاب المائية

أبولجيـن فهد 28-05-2018 12:24 AM

انتي مثل اللي يبي يبني عماره من جديد :)

اهم النصائح لااااا تروحي لشركات ولا واخز بال سعادتك ولا احنا حنزبطك وسعرنا قميل واللي تومري به حزرتك كلها نصب (الا من رحم الله )

ياصديقتنا رعاك الله ..

اعتمدي على الله ثم على قوقل (فارس الفريس) وانزلي كوالامبور ثم خططي رحلتك اولا باول .. لاتربطي نفسك زي اخوانا الخلايجه بحجوزات مسبقه

(ملينا نقول لهم ياجماعه لاتربطوا انفسكم تقل سواقين باصات برا البلد ) لكم جداول تحطونها هنا ثم تبلشون هناك واليكي مثال:

الاخت عفاف حجزت مثلا كوالا 2 وبعدها بيننق 4 ليالي ودفعت

طيب ممكن لاجت كوالا تنبسط وودها تزود المده او تغير الاتجاه ليش تربط نفسها بحجوزات مسبقه ؟!!

افضل الجداول الحره

لانزلت كوالا اكتبي بقوقل ( اين تذهب في كوالا)

ويعطيك الخيارات كلها وتنقي الاماكن ثم بقوقل ماب واطلبي تاكسي بالتطبيقات (اسالي الفندق عن اشهرها هناك) وتركبين وانتي تعرفين كم التكلفه وتروحين للمكان وتنبسطي ولابغيتي ترجعين نفس الفكره تطلبي التاكسي وترجعين

وقوقل فيه كل الخيارات والمطاعم والشرح والصور وسياحه كامله

نصيحه للشعب الخليجي كله ... ايها الشعب الكريم :e32f:

استرخوا ترا ماليزيا ماهي موسكو .. الامور سهايل والتكاسي بالالاف والحجوزات بالعشرات والباصات بين المدن وكل شي موضح .. فمافيه داعي للرعب والاسئله ..وتكفون ..او تسلمون انفسكم لمصري في شركه ياخذ قروشكم ويوديكم الفنادق البعيده عن الاماكن الزينه لانها ياخذها رخيصه :19:

ويضفكم مع 20 خواجه بباص ويوديكم حديقه مافيها احد ويقولكم 4 ساعات هنا :e030:

الخلاصه خططي واحجزي اول ماتنزلي ليلتين بكوالامبور وهناك خططي لرحلتك .. وترى الباصات هي الخيار الارخص والاجمل بين المدن

والله يحفظكم ويرعاكم واقم الصلاة
:e32d:

Abu Muataz 28-05-2018 11:54 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

أخوي أبو لجين فهد ... تعال أحب رأسك و الله أنك جبت خلاصة الكلام :

نصيحه للشعب الخليجي كله ... ايها الشعب الكريم

استرخوا ترا ماليزيا ماهي موسكو .. الامور سهايل والتكاسي بالالاف والحجوزات بالعشرات والباصات بين المدن وكل شي موضح .. فمافيه داعي للرعب والاسئله ..وتكفون ..او تسلمون انفسكم لمصري في شركه ياخذ قروشكم ويوديكم الفنادق البعيده عن الاماكن الزينه لانها ياخذها رخيصه

تسلم الله يحفظك

Prestige 28-05-2018 02:13 PM

انا ضد فكرة احجز وانا فالبلد نفسه
لأن السعر بيكون غالي

والموضوع بسيط

بما ان هي معاها عيالها يعني تبي أماكن ترفيهية ولعب
فأنا اشوف :
3 ايام سلانجور
4 ايام لنكاوي
5 ايام كوالا
أول شى لا يوجد كثرة تنقلات خصوصا ان العاىلة فيها اطفال
ثاني شي بينانج لايوجد فيها شئ مميز :43:

Abu Muataz 28-05-2018 02:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Prestige (المشاركة 401888)
انا ضد فكرة احجز وانا فالبلد نفسه
لأن السعر بيكون غالي

والموضوع بسيط

بما ان هي معاها عيالها يعني تبي أماكن ترفيهية ولعب
فأنا اشوف :
3 ايام سلانجور
4 ايام لنكاوي
5 ايام كوالا
أول شى لا يوجد كثرة تنقلات خصوصا ان العاىلة فيها اطفال
ثاني شي بينانج لايوجد فيها شئ مميز :43:

أخوي Prestige .. ما أحد يؤيد فكرة الحجز من نفس البلد يعني تسافر و تروح تدور فنادق هناك ..!! أنتهى هذا العصر من زمان .. و لكن اللى ذكره أخونا أبو لوجين فهد .. البعد من مسوقي السياحة من المكاتب السياحية هنا في السعودية اللى يعرض عليك قنادق و جولات سياحية هو متفق عليها من وكالات سياحية أو الفنادق هناك و يرجع يبيعها عليك بسعر أغلى و يمدجها و هو لا شافها و لا زارها حتى ...!!

مواقف كثيرة حصلت لبعض الزملاء صدموا من واقع الحجوزات اللى عملوها هنا و بعد الوصول تفاجوا أنه مبالغ فيها .. و دون المستوى

بالنسبة لأخت عفاف .. اتوقع أفضل جدول مثل ما أقترحوا الأخوان ..

سيلانجور - لنكاوي أو بينانق (أرشح بينانق أفضل بالنسبة للفعاليات) - جينتق - كوالالمبور

بالتوفيق

عفاف الحارثي 28-05-2018 02:36 PM

ياااااااارب لايحرمكم الاجر سعيده بتواجد بين اخواني واخواتي اللاي لم تنجبهمن امي انا بطبيعتي ماااااااااحب التنقلات الكثيره جداا ترهقني خاصه مع عيالي حجزت باذن الله ٥ ايام كوالالمبور في غرايستون هاوس وبعدها ٤ ليالي في بينانغ في الهوليدان وبعدها ٤ ليالي في سيلانجور في صنواي باذن الله والله يسهلها بسال وش الافضل للتنقل من كوالمبور الى ببنانغ باص او سائق خاص ونفس الوضع الى سيلانجور وش تنصحوني الله يكتب اجركم :e030: [/SIZE]

عشقي السفر 28-05-2018 02:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفاف الحارثي (المشاركة 401382)
السلام عليكم ومسائكم جميل. كجمال قلوبكم. اولا. انا بسافر. مع. عيالي. لااول مره. بدون. زوجي الله يحفظه. سويت حجز. بس لحد الان. مادفعت.. بتاريخ 23 يوليو. الى 6 اغسطس. سويت. ترتيب. وابغى رايكم. ياكرام. ه ايام. كوالمبور. في فندق لاند بارك. وبعدها. بينانيق. 4 ايام. في فندق هوليدان. ويعدها سيلانجور 4 ايام. التكلفه. الى اليوم 25 الف [emoji24][emoji24][emoji24][emoji24][emoji24]. طيب. هل الفنادق. هذي. كويسه. والمسافه. بين. المدن. كم. وايهم افضل. واقرب للمطار. والافضل. اخذ سواق والا اتنقل عبر. اوبر. وتذاكر الباصات. للرحلات. والنت. سااااااعدوني مررررره محتاررره ولكم جزيل التقدير. ياساده

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتو

ربي يحفظ لك عيالك ياليت تذكرين اعمار عيالك حتى نرشح لك المناسب

مثل ماتفضلو الاخوان اختيار الفنادق لايحكمها قربها من المطار بل قربها من الاماكن السياحيه والخدمات من مطاعم واسواق
بالنسبه لتوزيع جدولك مثل ماتفضلو الاخوان عدد ايامك 13ليله 14يوم ياليت تاكدين هل وصولك هو في تاريخ 23 او 24

مبدئيا
3ليالي سيلانجور من 23-26
5ليالي بينانج 26-31 انصحك تشوفين منتجع ذافيو قريب من وهوليدي في الموقع مسابحه تناسب الاطفال الى عمر 12سنه العاب مائيه بسيطه وعندهم مسبح مغلق يأجر بالسلعه اذا حابه
5ليالي كوالالمبور 31-6 الخيارات كثيييره وافضل من خيارك تحتاجين شقه افضل من الفندق وفي موقع ممتاز

بالنسبه للمصروف والرحلات الداخليه وغيره لازم نعرف العدد حتى نوجهك صح وطبعا استخدامكم للمطاعم يحكم بالميزانيه

اختاري الجدول وذكري وقت الوصول بالضبط وعددكم وبالاذن الله الجميع بيساعد

تم الإرسال من SM-G935F باستخدام Tapatalk

عفاف الحارثي 28-05-2018 02:41 PM

الله يجزاكم كل خيررررررررر يارب ويجعل للجميع من كل هم فرج وسعاده وراحه يااارب لاحرمني الله منكم ياااااااااااااااستاذتي

عفاف الحارثي 28-05-2018 02:47 PM

اسعدك الله وجزاك كل خيرررر يارب العدد ٥ الله يحفظنا عيالي الصغار ١٢ سنه وفيه اكبر منه حجزت عن طريق مكتب قالو لي الاقلاع يوم ٢٣ يوليو والوصول يو ٢٤ على الخطوط السرلانكيه فيها توقف ساعتين والرجعه كذالك الفنادق اخذتها من غير افطار وكانت ارخص طبعا حصلت في ببنانغ فنادق اقل من الهوليدان ولكن قال لي صاحب المكتب ان الهوليدان افضل واقرب مادري وش رايكم :e030:

عشقي السفر 28-05-2018 02:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبولجيـن فهد (المشاركة 401704)

اهم النصائح لااااا تروحي لشركات ولا واخز بال سعادتك ولا احنا حنزبطك وسعرنا قميل واللي تومري به حزرتك كلها نصب (الا من رحم الله )

ياصديقتنا رعاك الله ..

اعتمدي على الله ثم على قوقل (فارس الفريس) وانزلي كوالامبور ثم خططي رحلتك اولا باول .. لاتربطي نفسك زي اخوانا الخلايجه بحجوزات مسبقه

(ملينا نقول لهم ياجماعه لاتربطوا انفسكم تقل سواقين باصات برا البلد ) لكم جداول تحطونها هنا ثم تبلشون هناك واليكي مثال:

طيب ممكن لاجت كوالا تنبسط وودها تزود المده او تغير الاتجاه ليش تربط نفسها بحجوزات مسبقه ؟!!

افضل الجداول الحره

ويعطيك الخيارات كلها وتنقي الاماكن ثم بقوقل ماب واطلبي تاكسي بالتطبيقات (اسالي الفندق عن اشهرها هناك) وتركبين وانتي تعرفين كم التكلفه وتروحين للمكان وتنبسطي ولابغيتي ترجعين نفس الفكره تطلبي التاكسي وترجعين

استرخوا ترا ماليزيا ماهي موسكو .. الامور سهايل والتكاسي بالالاف والحجوزات بالعشرات والباصات بين المدن وكل شي موضح .. فمافيه داعي للرعب والاسئله ..وتكفون ..او تسلمون انفسكم لمصري في شركه ياخذ قروشكم ويوديكم الفنادق البعيده عن الاماكن الزينه لانها ياخذها رخيصه :19:

الخلاصه خططي واحجزي اول ماتنزلي ليلتين بكوالامبور وهناك خططي لرحلتك .. وترى الباصات هي الخيار الارخص والاجمل بين المدن

انا لا ضد ان اسافر لبلد دون حجز الفنادق خصوصا لما تكون عيله ومعك اطفال ورضيع او لا تحدد جدولك للرحله وايضا في موسم الصيف الذي يعتبر موسم الذروه في السفر

اعتبره ضرب من الجنون مع حترامي الكبير لك

ولا اؤيد االجداول والبكجات المتكامله من المكاتب الي تقيد حركتي
وبنفس الوقت انصح وبقوه مقارنة الاسعار بين المواقع الحجز وبين المكاتب سواء المحليه والخاصه بالدوله المسافر لها
واذا كنت عيله كبيره من 6اشخاص واكثر أؤيد انك تتفق مع شركه بالمواصلات المهمه مثل من المطار الى الفند او بين المدن مثل كوالالمبور بينانج بحكم كبر الاسره والاوفر بيكون بسياره خاصه

المسافر الذكي هو ما يعرف مايريد ومايحب ولايترك نفسه يتخبط بين الاراء اقرء 100تقرير عن الدوله واكون فكره عما احب ويناسبني واضع جداول مبدأة واشاور المسافرين معاي واختار جدول مرن وبخيارات جانبيه حنى اذا صادف ظرف طارء يوجد بديل

اما لما اسافر وامسك جوال اداور عن الاماكن واروح وانا لا اعرف عنها شئ واذا ماعجبني بحثت عن غيره طارت ايام السفر وانا اخطط للسفر اسمحلي لا أوافقك الرئي

وتظل وجهات نظر

عشقي السفر 28-05-2018 02:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 401837)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

أخوي أبو لجين فهد ... تعال أحب رأسك و الله أنك جبت خلاصة الكلام :

نصيحه للشعب الخليجي كله ... ايها الشعب الكريم

استرخوا ترا ماليزيا ماهي موسكو .. الامور سهايل والتكاسي بالالاف والحجوزات بالعشرات والباصات بين المدن وكل شي موضح .. فمافيه داعي للرعب والاسئله ..وتكفون ..او تسلمون انفسكم لمصري في شركه ياخذ قروشكم ويوديكم الفنادق البعيده عن الاماكن الزينه لانها ياخذها رخيصه

تسلم الله يحفظك

لهذا الغرض نحن نضع جهدنا ووقتا الكبير في المنتدى لنوجه المسافرين العرب لافضل الخيارات والمريحه والاعتماد على نفسه ويكون مسافر ذكي

عشقي السفر 28-05-2018 02:58 PM

اما بالنسبه للمطاعم العربيه

فلكل شخص وجهت نظره وضروفه التي تحكم

مثلا راح اتكلم عن نفسي
اما من محبين التغيير وتجربه كل ماهو جديد بشرط النظافه تحتها مليون خط
اما زوجي فبحكم معاناته مع القولون والمعده فلا بستطيع نتاول الا المشويات والارز الابيض والماكولات الخاليه من البهارات والزيوت

هنا يحكما الظرف

والبعض بعد 10ايام من البعد عن الاكل الخليجي يحن للكبسه والمندي

والبعض لو مايكل رز يحس انه ما اكل ههههههه واعرف فئه كبيره منهم

والبعض لايثق بنظافة المطاعم فتجد اغلب اكله في فنادق ال5نجوم

عن نفسي احب التنويع وتجربه اغلب المطاعم

بالتوفيق للجميع

عفاف الحارثي 28-05-2018 03:01 PM

اسعدك الله وريح بالك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشقي السفر (المشاركة 401910)
لهذا الغرض نحن نضع جهدنا ووقتا الكبير في المنتدى لنوجه المسافرين العرب لافضل الخيارات والمريحه والاعتماد على نفسه ويكون مسافر ذكي

انا بطبيعتي احب التخطيط المسبق ولاااحب التخبط واحب ارتب ميزانتي حسب مقدرتي انا متكفله بهذي الرحله والا اخفيك القول نفسي نستمتع انا وعيالي ولكن بحدود المعقول المسمحوح احب يكون لي ميزانيه معينه في السفر انا ضد من يصرف بدون تفكير حابه ارتب ميزانتي في دولتي واشوف قد ايش ممكن اصرف انا عارفه بتقولين على حسب ميزانيتك تقدرين تعيشين ولكن فيه مطاعم غاليه ولكن ليست ممتازه وفيه المعقول وتوفي بالغرض من جد احب التخيطيط والترتيب ابشرك في كل شي عندي ✌🏻✌🏻✌🏻✌🏻 ومااااااااحب التخبططططططط

عشقي السفر 28-05-2018 03:15 PM

عن نفسي ماكنت بنصحك بالسيرلانكيه لكن دامك حجزتي الله يسهل امرك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفاف الحارثي (المشاركة 401905)
اسعدك الله وجزاك كل خيرررر يارب العدد الله يحفظنا عيالي الصغار سنه وفيه اكبر منه حجزت عن طريق مكتب قالو لي الاقلاع يوم يوليو والوصول يو على الخطوط السرلانكيه فيها توقف ساعتين والرجعه كذالك الفنادق اخذتها من غير افطار وكانت ارخص طبعا حصلت في ببنانغ فنادق اقل من الهوليدان ولكن قال لي صاحب المكتب ان الهوليدان افضل واقرب مادري وش رايكم :e030:

ربي يحفظهك لك
ممتاز يعني الوصول 24
اولا هل حجز المكت قابل للالغاء
لان الافضل تخلين سيلانجور اول الرحله وكوالالمبور بالاخير

ثانيا اذا عندك فيزا شوفي الاسعار اللي عطاك اياها وقارنيها باسعار بوكينج واجودا والمسافر وفلاي ان اذا لقيتي ارخص خير وبركه الغي المكتب وحجز من الموقع

ثالثا عن نفسي احب افطر بالفندق الصباح قبل ما اطلع وتضل وجهات نظر

نقطه اخيره فندق هوليدي ماهو نوع الغرفه هل هي في مبنى التل او مبنى اللي على البحر كلامه صحيح هوليدي ان موقعه ممتاز ويعتبر اقتصادي ومقبول وحسب مااذكر يوجد به مكتب رحلات تقدرين تحجزين منه رحلة بحريه لشاطئ القرود

Abu Muataz 28-05-2018 03:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفاف الحارثي (المشاركة 401900)
ياااااااارب لايحرمكم الاجر سعيده بتواجد بين اخواني واخواتي اللاي لم تنجبهمن امي انا بطبيعتي ماااااااااحب التنقلات الكثيره جداا ترهقني خاصه مع عيالي حجزت باذن الله ٥ ايام كوالالمبور في غرايستون هاوس وبعدها ٤ ليالي في بينانغ في الهوليدان وبعدها ٤ ليالي في سيلانجور في صنواي باذن الله والله يسهلها بسال وش الافضل للتنقل من كوالمبور الى ببنانغ باص او سائق خاص ونفس الوضع الى سيلانجور وش تنصحوني الله يكتب اجركم :e030: [/SIZE]

هلا أختي عفاف ...
مثل ما قالت أختي عشقي السفر ,, لو تخلون سيلانجور في البداية أفضل .. لأنها أقرب للمطار و منها أيضاُ تنطلع الباصات إلى بينانق أتوقع لهم موقف قريب من فندق صن واي

و أما بالنسبة للتنقل من كوالالمبور إلى بينانق عندك طريقتين أما بالطائرة ,,, و لازم تحجزون من بدري
أو بالباص و بالرابط بتلاقين موضوع متكامل لأحد الأعضاء فيه طريقة الحجز و المواقف و التفاصيل

وجهات وأسعار باصات ايرولاين Aeroline وطريقة الحجز للذهاب الى بينانج

https://www.arabtrvl.com/vb/t20394.html

رابط شركة Aeroline
https://www.aeroline.com.my/time_promo.html

و بالتوفيق و أتمنى لكم رحلة سعيدة

Abu Muataz 28-05-2018 04:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشقي السفر (المشاركة 401912)
اما بالنسبه للمطاعم العربيه

فلكل شخص وجهت نظره وضروفه التي تحكم

مثلا راح اتكلم عن نفسي
اما من محبين التغيير وتجربه كل ماهو جديد بشرط النظافه تحتها مليون خط
اما زوجي فبحكم معاناته مع القولون والمعده فلا بستطيع نتاول الا المشويات والارز الابيض والماكولات الخاليه من البهارات والزيوت

هنا يحكما الظرف

والبعض بعد 10ايام من البعد عن الاكل الخليجي يحن للكبسه والمندي

والبعض لو مايكل رز يحس انه ما اكل ههههههه واعرف فئه كبيره منهم

والبعض لايثق بنظافة المطاعم فتجد اغلب اكله في فنادق ال5نجوم

عن نفسي احب التنويع وتجربه اغلب المطاعم

بالتوفيق للجميع

أختي عشقي للسفر ..
و الله أنه بعضهم.. أول سؤال يسأله عن أي ديرة بيسافر لها هل عندهم مطاعم كبسات و مندي و مظبي !!
و المشكلة هذا مثل اللى يسافر أيطاليا و يدور مطاعم عربية و كبسات هناك و إذا رجع ديرة .. قال ما تخبرون مطعم أيطالي ممتاز !!! :1:

أبولجيـن فهد 30-05-2018 01:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشقي السفر (المشاركة 401909)
انا لا ضد ان اسافر لبلد دون حجز الفنادق خصوصا لما تكون عيله ومعك اطفال ورضيع او لا تحدد جدولك للرحله وايضا في موسم الصيف الذي يعتبر موسم الذروه في السفر

اعتبره ضرب من الجنون مع حترامي الكبير لك

لاجدل يامشرفتنا واختنا العزيزة ولكنها سوالف بين الاصدقاء

انا قلت نصا :

الخلاصه خططي واحجزي اول ماتنزلي ليلتين بكوالامبور وهناك خططي لرحلتك

لم اقل انزلي بعشوائيه
(واعلم ان مااحد راح يسمعني من اخواني الخلايجه )

فنحن مالنا الا درب من سبقونا هههههه

سيدتي هناك دائما امور وسط .. لاتهمل نفسك وتطب انت وبزرانك بدون حجوزاتك
وايضا لاتسبت نفسك وتحشر جدولك كأنك رايح للحج (منى عرفه مزدلفه الخ )

(الله يشرف مكه ) ههههههههه

وودي اقول حاجه جميله بس لاتهاوشوني

والله ان نظامنا يالخلايجه فيه بيوت ناس مفتوحه على الله ثم عليه

حنا بالعربي حقين صرف فلوس وفلوس وفلوس بالهبل

(وهذا الامر ليس ذكاء ابدا )

وين مارحنا لدوله حركنا السواقين والمرشدين ونجدع قروشنا بشكل غريب

لاتقولي اني غلطان انا لي سنين بالسفر ووسط الاصدقاء والزملاء والناس

في الدول العربيه نحن المخلوقات الوحيده اللي تعطي الخدامه فلوس تدبر امورنا
وفي الدول العربيه (الخليجي ) هو الكائن الفقري الوحيد في العالم اللي يدبره (سواق تكسي) تقل ماله عيون ولا يعرف يتصرف

وقصص النصب والاستغلال على قفا من يشييل ..
للعلم مافيه سائح (كافر اوربي) يكتب ( خدعني راعي تكس بمراكش) :24:

ونعود لشرق اسيا

يمرني عشرات من الزملاء والاصدقاء موجهين لماليزيا واندونيسيا يسألون عن

(مترجمين ) وكأنه رايح بيناقش معهم الاوضاع السياسيه في القرن الافريقي

بماليزيا يودونهم حدائق مافيها الا الخنافس السوداء
ويسمونها سياحه

:24:
(بس لان الخلايجي مايعرف يغير .. )

نفس نظام صديقه كوالا بيننانج حديقه زهور فراوله و و و )

ولانقول اننا اذكياء الربع حقين شركات السياحه شغالين باكيجات

والباكيجات ماعامرها الا حنا يالخلايجه .. يصمم بك برنامج ببوكنج
ويسوي حجز باير ايشيا ويرتبها بـ 4000 وياخذ منك 6000 وتشكره

على الرحله السعيده

::::
يمرني شباب معه جوال بخمس الاف يحجز له مصري بالمكتب اقوله

طيب يااخي قبل تدفع شيك بقوقل ماب موقع فندقك يمكن انه جادعك بعيد
يقول يارجال ضبطني ودفعت له امس (مافيه طب)

وبعدها بثللاث اسابيع يجي يشتم ويلعن وان الفندق كان مقلب

او وسط حاره او بطرف الديره يروح بـ 20 ويجي له بـ 20

مافينا طب ابد ياعمه .. لكن انتم صح

:::::::::::
انسوا كلامي والله اني ماقلته الا لأبين موقفي واشرح لسموك انا ليش
اقول ان الشخص اذا جلس بعاصمه اي دوله ليلتين وريح يقدر بجلسه

قوقل عشرين دقيقه يخطط الـ خمس الايام القادمه وين بيروح وكيف يروح

وطبعا مع قراءاته السابقه عن البلد بيكون مكون فكره عامه ..
لكن رزق الناس من بعضها

احترامي وتقديري لكم

اخوكم ابولجين فهد ذات منتصف ليلة اربعاء جميله :e01d:

أبولجيـن فهد 30-05-2018 01:31 AM

عذرا للاستاذه عفاف

عن التدخل في الموضوع .. ردي السابق موجه لسماحه المشرفه

(واعتبروها سوالف اصدقاء )

دمتم بخير وتمنياتي لك ان تكون رحلتكي اجمل ثاني رحله في العالم

الابرقين 30-05-2018 03:46 AM

اقتباس:

ياصديقتنا رعاك الله ..

افضل الجداول الحره

التخطيط السليم يبداء من قبل الرحلة ابعطيك مثال على في احد الزيارات لماليزيا

قلت ماابغى احجز الا من هناك لاني بصراحة حاب لنكاوي وقلت متى ماطفشت احجز طيران

الى بينانق يوم نويت احجز طيران الرحلات كلها فل لمدة يومين كان نهاية سباق اليخوت فضطريت ان اطلع عبارة من هناك

يازين يوم تمشي وانت حجوزاتك معك خصوصا اذا كانت عائلة معك

عشقي السفر 30-05-2018 05:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبولجيـن فهد (المشاركة 402384)
لاجدل يامشرفتنا واختنا العزيزة ولكنها سوالف بين الاصدقاء

انا قلت نصا :

اكيد الخلاف لايفسد من الود قضيه وكلا حوارات اخوية

الخلاصه خططي واحجزي اول ماتنزلي ليلتين بكوالامبور وهناك خططي لرحلتك

طيب خططت يومين متى اخطط لليوم الثالث بمشي معاك صحيت صباح اليوم الثالث قريت ساعتين بحث عن منطقه ورحتها واليوم الرابع بروح منطقه اكتشف انهي قريبه من اليوم السابق يعني مشوارين نفس الجهه لقلت التخطيط انا اقضي من شهر الى شهرين للتخطيط لزيارة مكان فكيف تكفيني عشرون دقيقه استفيد منها بمشوار

لم اقل انزلي بعشوائيه
(واعلم ان مااحد راح يسمعني من اخواني الخلايجه )

فنحن مالنا الا درب من سبقونا هههههه

نحن الخليجيين نستفيد من تجارب الاخرين واغلاطهم فلا نضع اقدامنا بارض واعيننا مغلقه فمنا الرحاله والمغامرين وتعلمنا على التشاور في امورنا ولا نكون تبع لاحد ولكن ناخذ بالمشوره

سيدتي هناك دائما امور وسط .. لاتهمل نفسك وتطب انت وبزرانك بدون حجوزاتك
وايضا لاتسبت نفسك وتحشر جدولك كأنك رايح للحج (منى عرفه مزدلفه الخ )

(الله يشرف مكه ) ههههههههه

شتان بين السفر للحج فريضه من الله وبين السفر للسياحه والاسترخاء لا مجال للمقارن اوالتشبيه ولما اكون مخطط لجدول رحلتي وامون مرن فيها وواضعه بعد قراه وتمعن ماعتقد اني بكون محشور بالعكس بكون مرتاح ولا اكون ضايع ومتخبط

وودي اقول حاجه جميله بس لاتهاوشوني

والله ان نظامنا يالخلايجه فيه بيوت ناس مفتوحه على الله ثم عليه

حنا بالعربي حقين صرف فلوس وفلوس وفلوس بالهبل

لاتعمم نحن الخليجيين قد كان في بداية الامر نجهل الكثير عن السفر ونعتمد على الصرف الغير مقنن ولكن الان تفتح المسافر الخليجي كثيرا وغير كذا نحن شعب نحب الزين ومانحب نقصر او نستخسر شي براحتنا

(وهذا الامر ليس ذكاء ابدا )

وين مارحنا لدوله حركنا السواقين والمرشدين ونجدع قروشنا بشكل غريب

ليس من الخطأ ان ابحث عن راحت عائلتي بان اركب تكسي او سائق خصوصا اننا الخليجيين نلتزم بالحجاب ومتحفضين فلا يناسبني ان اركب باص او ترام مزدحم وكل متلاصق بالاخر او يتحرك وانا واقفه ومعي اطفال كشعب خليجي لايناسبني ذالك

لاتقولي اني غلطان انا لي سنين بالسفر ووسط الاصدقاء والزملاء والناس

في الدول العربيه نحن المخلوقات الوحيده اللي تعطي الخدامه فلوس تدبر امورنا

نحن مخلوقات ميزنا الله بالعقل فمن يضع فلوسه وروح اطفاله في يد الخادمه فيستحق ذالك عشت بمجتمعي لم اسمع ان عائله تركت الخادمه تدير امور منزلها وان وجدة نسبه من هذا النوع فلا تتجاوز 20%خصوصا مع تطور التكنولوجيا ووجوجود كامرات المراقبه

وفي الدول العربيه (الخليجي ) هو الكائن الفقري الوحيد في العالم اللي يدبره (سواق تكسي) تقل ماله عيون ولا يعرف يتصرف

وفي الدول العربيه الخليجي هو الانسان الذي يركب مع عائلته في التكسي حفاضا عليهم من شحططة الباصات التي قد تناسب الشباب والازواج ولاتناسب العوايل مع اطفال والي اكون مسفرهم حتى ارفه عنهم ما ابهدلهم فالمسافر الخليجي اصبح واعي وفطن

وقصص النصب والاستغلال على قفا من يشييل ..

كان هذا بالماضي واما الان فالنسب اقل مما تتخيل

للعلم مافيه سائح (كافر اوربي) يكتب ( خدعني راعي تكس بمراكش) :24:

لان ماعنده مشكله يمشي كيلو مترات وهذا مالايناسبنا كعوايل وقد يركب باص به 30شخص

ونعود لشرق اسيا

يمرني عشرات من الزملاء والاصدقاء موجهين لماليزيا واندونيسيا يسألون عن

(مترجمين ) وكأنه رايح بيناقش معهم الاوضاع السياسيه في القرن الافريقي

البعض يحب ان يذهب ويرتاح بالتعامل بلغته الام لضعف اللغه عنده

بماليزيا يودونهم حدائق مافيها الا الخنافس السوداء
ويسمونها سياحه

قد لاتستهويك حدائق الفراشات والفواكه والنباتات ولكن البعض تستهويه انا اطفالي عنده قمت السعاده ان تكتشف حيوان جديد لم تره اوفراشه اوخنفساه واعتبرها ثقافه لهم ومتعت اكثشاف وقد اكرر زيارتها لاطفالي

عن نفسي لاتستهويني المتاحف ولا القلاع ولا القصور ولا المعبد البوذيه الوثنيه مع ذالك توجد ناس تهواها

يظل مايناسبك لا يناسب غيرك والعكس صحيح

(بس لان الخلايجي مايعرف يغير .. )

المسافر الخلجي يحب التغيير والاكتشاف والدليل الرحاله اللي يتواجدون بالساحه والعمالقه هنا بالمنتدى ولكن من الطبيعي اي زائر يزور دوله لاول مره يمر ويشوف اهم المعالم اللي يتميز فيها كل منطقه وعنده ولاء لبعض الاماكن الذكريات لذالك يرجع لها ويكررها مع زيارة كل ماهو جديد

نفس نظام صديقه كوالا بيننانج حديقه زهور فراوله و و و )

ولانقول اننا اذكياء الربع حقين شركات السياحه شغالين باكيجات

الان اصبح المسافر يعتمد على نفسه ولا يعتمد على الشركات والدليل هذا الصرح الشامخ والاستفسارات اللي فيه تبين وعي المسافر

والباكيجات ماعامرها الا حنا يالخلايجه .. يصمم بك برنامج ببوكنج

مع اني ارى اغلب البكجات الجماعيه يشغلها الاوربيين والافريقيين وان كان القله من الخليجين يفضل ان يذهب مرتاح وهم قله ويحب الخصوصيه

ويسوي حجز باير ايشيا ويرتبها بـ 4000 وياخذ منك 6000 وتشكره

لا نعمم قد تجد عروض ممتازه عند بغض الشركات لبعض الفنادق بحكم تعاملهم يضل البحث بالاسعار والمقارنه هو الفاصل اكثر من مره اجد سعر مناسب عن شركه سياحيه لبعض الفنادق او ليالي مجانيه

على الرحله السعيده

::::
يمرني شباب معه جوال بخمس الاف يحجز له مصري بالمكتب اقوله

طيب يااخي قبل تدفع شيك بقوقل ماب موقع فندقك يمكن انه جادعك بعيد
يقول يارجال ضبطني ودفعت له امس (مافيه طب)

وبعدها بثللاث اسابيع يجي يشتم ويلعن وان الفندق كان مقلب

او وسط حاره او بطرف الديره يروح بـ 20 ويجي له بـ 20

مافينا طب ابد ياعمه .. لكن انتم صح

:::::::::::
انسوا كلامي والله اني ماقلته الا لأبين موقفي واشرح لسموك انا ليش

اقول ان الشخص اذا جلس بعاصمه اي دوله ليلتين وريح يقدر بجلسه

قوقل عشرين دقيقه يخطط الـ خمس الايام القادمه وين بيروح وكيف يروح

وطبعا مع قراءاته السابقه عن البلد بيكون مكون فكره عامه ..
لكن رزق الناس من بعضها

احترامي وتقديري لكم

اكيد اخوي اختلاف الرئي لايفسد من الود قضيه ولكل شخص ثقافته بالسفر حسب المجتمع اللي يعيش فيه

اخوكم ابولجين فهد ذات منتصف ليلة اربعاء جميله :e01d:

نحن الخليجيين في الغالب نحب لما نسافر ما نحرم انفسنا من الراحه والاسترخاء والتمتع بالاجواء ونحب ان نحس بالامان والاستقرار فمن طبعنا ان نخطط قبل كل شيء ونحسب حساب كل خطوه حتى لا يقع الواحد فينا الا واقف مثل مايقولون لذلك يرتب اموره وجدوله وفنادقه قبل مايروح قد يكون بالسابق المسافر يعتمد على البكجات لكن الان لا اصبح مسافر واعي ومثقف ويعرف اين يضع فلوسه ويبحث عن مايناسب عائلته

جدا جميل الجو اليوم وخصوصا الفجريه

اسعدني المرور على ردك

آخـــرفـــرصـــة 30-05-2018 08:15 AM

صباح الخير

نقاش جميل قلت اشارككم الرأي

من الصعب ان تسافر عائلة ما لاي بلد كان دون حجوزات مسبقة
بل لابد ان تكون حجوزاتها مؤكدة لكامل الرحلة سواء طيران او فنادق
لان خطا بسيط قد يكلفهم اكثر من ميزانيتهم

لذا يدرسون جدولهم جيدا ويراجعون مخططهم مبكرا ثم يتوكلون على الله
ويحجزون طيران وفنادق ومواصلات ان استلزم الامر
وبالتالي عرفوا كم تكلفة الرحلة ويتبقى المصروف بيديهم ويقدرون يدبرونه

كعائلة راح ترتاحون كثير وعارفين مخططكم ومجهزين له كل شي من بدري
وهذا راح يوفر عليكم وقت ومال بالتاكيد

اما سالفة اني اخطط للرحلة بعد وصولي وادور حجوزات هنا وهناك
هذي تنفع للشباب اما العوائل لا والف لا
بل هذي اللي تخلي الناس تستغلك لو شافت معك عائلة وتعرف انك ورطان
لا تحط نفسك بهذا الموقف ابداً

مسألة انك تخطط رحلتك بنفسك او من خلال مكتب هذي ترجع لك
ممكن تمر المكاتب تاخذ مخططاتهم مع احترامنا وتقديرنا لهم
ثم تشوف المخططات والتقارير هنا وتستأنس براي الخبراء

وبعدها يبقى القرار لك

الاخت عفاف تسال هنا ومعها اطفال لذا لا مجال للمغامرة
رتبي حجوزاتكم من بدري فنادق وطيران داخلي و دولي

والتزموا المخطط بحذافيره وان شاء الله راح تستمتعون

smartdev 31-05-2018 04:19 AM

اقتباس:

ياصديقتنا رعاك الله ..

افضل الجداول الحره

كلامك جميل .. ولكن في المواسم اكثر الفنادق الجميلة تكون محجوزة وربما تجد سعرها اغلى من مواقع الحجز من تجربة شخصية

والامر الاهم في هذا ان بيروح عليك الوقت وانت تبحث عن فندق مناسب لك ..

Saadi 01-06-2018 06:34 AM

جميل جداً بالتوفيق في رحلتكم

عفاف الحارثي 03-06-2018 02:42 AM

يسعدددكم. ربي. يااااخوتي. ترو اول مررررره. انا اتكفل برحله. عشان كذا. لااااازم ارتب التكاليف والميزانيه. بس مادري. بالنسبه للمواصلات من. كوالالمبور. الى بننق. ومن بينق. الى سلاينجور كم. تتوقعون. الاسعار لو باخذ. سياره. خاصه. او باص. وش الافضل. لان طيران. مااابي. احس. ارتباط. اجباري. وش رايكم وفيه سوال وتحملونني. فيه سواق. لقيت رقمه بالمنتدى. اسمه اظن ابو عبدالرحمن احد جربه. وكيف وضعه ومواعيده. تحملوووووووووووووووني. معليش

عفاف الحارثي 03-06-2018 02:42 AM

:e306::e306::e306:

كتكات783 03-06-2018 08:02 AM

أهلا أختي عفاف ..

بالنسبة للانتقال من كوالا إلى بينانق .. تجربة الباص جداً مميزة وإقتصادية ..

الطريق راااائع والطبيعة ممتدة طول الطريق ..

بالنسبة للسائق الذي ذكرتيه .. جربه أكثر من عضو هنا ويمدحونه ..

ام مجد 04-06-2018 06:23 AM

روحو لنكاوي حلووووووة. اما سلانجور مافي شي مميز قريبة من كوالالمبور

أبولجيـن فهد 30-08-2018 01:54 AM

استاذه عفاف وش صار عليك

نبي التجربه والاكشن اللي صار ..

مازلنا ننتظر سموك

rubyan 31-08-2018 01:21 AM

رحلة سسسعيدة

الساعة الآن 06:41 PM