شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f111.html)
-   -   مساعدة من خبراء ماليزيا لعريس جديد (https://www.arabtrvl.com/vb/t37084.html)

rubyan 01-09-2018 01:25 AM

مساعدة من خبراء ماليزيا لعريس جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ص/مساء الخير ع الجميع
طبعا ادخل بالموضوع على طول ولا ابي اطول عليكم واتفلسف
وش الافضل احول فلوسي من سعودي الى رينجت من الرياض او احولها في مطارهم
و تنصحوني استخدم الكاش احسن ولا بالصراف الالي امشي اموري
و انا ان شاء الله جاي الى ماليزيا آخر شهر 9 ميلادي يعني بعد 3 اسابيع تقريبا ومدري عن الجو بيكون برد او حر عشان اجيب معي لبس معين
وانا انسان لا اجيد التحدث باللغة الانجليزية بطلاقة وجاي شهر عسل ان شاء الله الوضع سهل من ناحية اللغة في التعامل بالمطار اذا وصلت
لاني ابياخذرقم ماليزي عشان افعل تطبيق قراب وهل تنصحوني اخلي احد يستقبلني ولا الوضع سهل و مايحتاج احد يستقبلني و اروخ للمكتب التاكسي والى الفندق
وفيه ناس نصحوني في سواق و فيه ناس نصحوني في تطبيق قراب
يعني اسوي لي جدول و اروح و اجي على كيفي عكس السواق ارتبط فيه
و ابي نصيحه منكم بما اني جاي شهر عسل انا متخوف من قراب ولا بيكون الوضع سهالات ان شاء و تمشي اموري في التطبيق ولا اتعقد يعني من ناحية الطلعات و الروحات وانا جديد على البلد و اول مره اجيها
و انا رحلتي ان شاء الله بتكون 11 يوم و اخذت الجدول كالتالي
يومين كوالامبور بعدين اروح 3 ايام لانكاوي بعدين3 ايام بياننج و بعدين الباقي كوالامبور و بعدين الى المطار ان شاء الله
طبعا سويت كذا عشان اخلي اخر ايامي في كوالامبور للتقضي والتمشي فيها
و انا آسف على الاطالة في اسألتي الكثيرة
شاكرلكم مقدما يا أفضل منتدى استفدت منه الكثير
:54:

alradadi 01-09-2018 01:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rubyan (المشاركة 429583)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ص/مساء الخير ع الجميع
طبعا ادخل بالموضوع على طول ولا ابي اطول عليكم واتفلسف
وش الافضل احول فلوسي من سعودي الى رينجت من الرياض او احولها في مطارهم

بما انك جديد على السفر عريس بعد ممكن تكون متخوف من المكان وما الى ذلك اشوف انك تصرف جزء من المبلغ من الرياض والباقي خذ جزء ريال سعودي والجزء الاخر في البنك

و تنصحوني استخدم الكاش احسن ولا بالصراف الالي امشي اموري

الفنادق تقدر تحاسبها بالفيزا كذلك المحلات والاسواق الكبيرة بس الكاش لازم يكون معك تحاسب السواق تحصل محلات صغيرة تشتري منها وهكذا

و انا ان شاء الله جاي الى ماليزيا آخر شهر 9 ميلادي يعني بعد 3 اسابيع تقريبا ومدري عن الجو بيكون برد او حر عشان اجيب معي لبس معين

الجو معتدل يميل الى الحرارة

وانا انسان لا اجيد التحدث باللغة الانجليزية بطلاقة وجاي شهر عسل ان شاء الله الوضع سهل من ناحية اللغة في التعامل بالمطار اذا وصلت

الوضع اسهل مما تتخيل اهم شي عندك لو كلمات بسيطه بالانجليزية اما المطار الوضع سهل

لاني ابياخذرقم ماليزي عشان افعل تطبيق قراب وهل تنصحوني اخلي احد يستقبلني ولا الوضع سهل و مايحتاج احد يستقبلني و اروخ للمكتب التاكسي والى الفندق

اذا استلمت الشنط تروح على طول يجي في وجهك مكتب تكسي المطار اعطيهم حجز الفندق تقولك كم السعر وتدفع لهم وتعطيك ورقة صغيرة فيها رقم بوابة تحصل شخص ينظم السائقين اعطه الورقة راح يقولك هذه السيارة راح توصلك للفندق لكن اول ما تخلص من من مكتب المطار قبل ما تطلع من البوابة اشتري لك شريحة هاتف وخليهم يفعلونها لك افضل شركة اتصالات عندهم اسمها ماكسس

وفيه ناس نصحوني في سواق و فيه ناس نصحوني في تطبيق قراب

في كوالا خليك على قراب وفي لنكاوي الجولات افضل لك تكسي بالساعة وسعر الساعة 25 رنجيت والمشواير الصغيرة قراب ونفس الوضع في بينانج

يعني اسوي لي جدول و اروح و اجي على كيفي عكس السواق ارتبط فيه

نعم صحيح

و ابي نصيحه منكم بما اني جاي شهر عسل انا متخوف من قراب ولا بيكون الوضع سهالات ان شاء و تمشي اموري في التطبيق ولا اتعقد يعني من ناحية الطلعات و الروحات وانا جديد على البلد و اول مره اجيها

الوضع سهل ما فيه داعي للخوف يارجل

و انا رحلتي ان شاء الله بتكون 11 يوم و اخذت الجدول كالتالي
يومين كوالامبور بعدين اروح 3 ايام لانكاوي بعدين3 ايام بياننج و بعدين الباقي كوالامبور و بعدين الى المطار ان شاء الله

الجدول طيب

طبعا سويت كذا عشان اخلي اخر ايامي في كوالامبور للتقضي والتمشي فيها
و انا آسف على الاطالة في اسألتي الكثيرة
شاكرلكم مقدما يا أفضل منتدى استفدت منه الكثير
:54:

عليكم السلام

الف مبرووووووووووووووك ياعريس الله يوفقكم ويتمم لكم بخير

النصحية المهمه في ماليزيا اي شخص عربي يعرض عليك خدماته لا تعطية وجهة اخصرة ولا تتكلم معه خصوصاً في المطار كلهم نصابين انتبه لهذه النقطه

ابو حسن 9 01-09-2018 02:12 AM

خبيرنا الردادي كفى ووفى
بس ازيد نقطة على كلامة ارتب لك موضوع المطار
طياره ثم قطار ثم شرائح الجوال وتخليهم يفعلوها لك ثم جوازات ثم الشنط ثم مكتب تاكسي المطار
ولاتنسى التحصين كل يوم قبل الخروج لاي مكان
وبالتوفيق

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

rubyan 01-09-2018 05:37 PM

كفيتو و وفيت شكرا لكم و نرغب بالمزيد من النصايح
و ايش تنصحوني اروح اماكن و تنبهوني من اماكن

alradadi 01-09-2018 08:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rubyan (المشاركة 429767)
كفيتو و وفيت شكرا لكم و نرغب بالمزيد من النصايح
و ايش تنصحوني اروح اماكن و تنبهوني من اماكن

العفو هذا واجبنا

هل حجزت الفنادق ؟؟؟؟ اذا ما حجزتها الافضل انك تحجزها من هنا واذا ما عندك خبرة في الفنادق نساعدك بس حدد لنا الميزانية التقريبه لكل فندق في اليوم الواحد

هل وضعت جدول للرحلات المفروض انك تحدد لك جدول حتى يوم تصل هناك تكون عارف فين تبغى تروح

Eyad1610 01-09-2018 11:40 PM

بخصوص جراب مااقدر افعل البرنامج على رقم سعودي
او لازم شريحة اتصال ؟
انا مفعله الان على الرقم السعودي

rubyan 01-09-2018 11:42 PM

يا هلا فيكم بالنسبة للفنادق انا حاجزها و مخلص و ماخذ الافضل من تصويتكم بالمنتدى لكن الأهم عندي بما اني بروح في تطبيق قراب اغلب تنقلاتي ماسويت لي جدول ولا اعرف وش الخطه

ياليت اللي عنده جدول حلو و جاهز يعلمني وش اسوي و ايش اختار والخخ

انا بجلس اول شي
2 يوم في كوالالمبور
3 يوم في لنكاوي
2 يزم في بياننج
4 ايام برجع كوالامبور عشان المولات و الهدايا و اتمشى فيها شوي و بعدها ارجع للرياض

ياليت اللي عنده جدول حلو يعطيني عشان بتكون كل رحلتي في هالتطبيق وانا اول مره ولا اعرف انلقلش احس تجمعت علي

rubyan 01-09-2018 11:43 PM

صح نسيت شي مهم

وش طريقة ماليزيا هل اطلع تأشيرة او فيزا

ولا ما يحتاج شي بس بجوازي

ابو حسن 9 01-09-2018 11:54 PM

جدولك لو تزيد يوم لبنانغ افضل لان الانشطة فيها اكثر وجوها افضل من كوالالمبور والتسوق فيها ممتاز

ماتحتاج فيزا من المطار

بخصوص جراب لازم رقم ماليزي وقت توصل المطار ويفعلوا شريحتك تقدر بنفس اللحظة تستخدم جراب

التنقلات
من سلانجور للنكاوي طيران
من لنكاوي لبينانغ طيران افضل من العبارة
من بينانغ الى كوالالمبور باص او طيران
والباص افضل لان الطزيق جميل وباصاتهم جميله بالذات باصات ايرولاين

وبالتوفيق

ابو حسن 9 02-09-2018 12:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rubyan (المشاركة 429828)
يا هلا فيكم بالنسبة للفنادق انا حاجزها و مخلص و ماخذ الافضل من تصويتكم بالمنتدى لكن الأهم عندي بما اني بروح في تطبيق قراب اغلب تنقلاتي ماسويت لي جدول ولا اعرف وش الخطه

ياليت اللي عنده جدول حلو و جاهز يعلمني وش اسوي و ايش اختار والخخ

انا بجلس اول شي
2 يوم في كوالالمبور
3 يوم في لنكاوي
2 يزم في بياننج
4 ايام برجع كوالامبور عشان المولات و الهدايا و اتمشى فيها شوي و بعدها ارجع للرياض

ياليت اللي عنده جدول حلو يعطيني عشان بتكون كل رحلتي في هالتطبيق وانا اول مره ولا اعرف انلقلش احس تجمعت علي

يومبن كوالالمبور

متى وصولك الساعة كم عشان نعرف نرتب لك جدول ممتاز

لنكاوي
يوم الوصول
حجز رحلة المانغروف من المطار وجولة الدبابات اذا انت حاب من المطار ثم الفندق ثم الغداء ثم التوجه لحديقة لجيندا ونصب النسر ثم العشاء والفندق
اليوم الثاني
رحلة المانغروف ثم الراحة والغداء ثم جولة الدبابات او حديقة الفواكه
اليوم الثالث
التلفريك والقرية الشرقية والانشطة فيها
الرابع
المغادرة لبنانغ

ثلاث ليالي في بيانج

اليوم الاول
الوصول للفندق ثم الخروج للغداء وبعدها التوجه للهضبة ووبعدها المرور لمحل القهوة والجورني بلازا تسوق وعشاء
اليوم الثاني
الفراشات وبعدها الفواكه وبعدها بحيرة سد ايترام
وبعدها الغداء وعمل جولة بالباص السياحي
اليوم الثالث
الببيت المقلوب ثم العاب الليزر ثم التسوق بالجورني بلازا والغداء وبعدها العودة للفندق والاستمتاع بالالعاب البحرية

ثلاث ليالي في كولالمبور

اليوم الاول
الفندق والاكورايوم وحديقة البرجين والنافورة الراقصة والعشاء والعودة للفندق
اليوم الثاني
الباص السياحي والمرور على حديقة الطيور ثم اللزهور ثم ركوب الباص واكمال الجولة والتوقف عند المنارة وبعدها التايمز سكوير ملاهي وتسوق وعشاء
اليوم الثالث
بوترجايا ثم التسوق او مرتفعات جنتنغ والتسوق من الاوتليت
الرابع المغادرة

Eyad1610 02-09-2018 10:03 AM

الباص السياحي من وين احصل تذاكر له وين محطاته وكيف طريقته يرجع لنفس المكان اللي اركب من عنده وهل احصل محطه بشارع العرب ولو يعجبني مكان وبقعد فيه يرجع نفس الباص او اسوي تذاكر جديده

الوجيه الهلالي 02-09-2018 01:41 PM

السلام عليكم
أخي
اختيار موفق لماليزيا "بلد الثقافات".
* أولا لا تشيل هم فماليزيا بلد متطور وأهلها محترمين وامورك بتمشي بشكل سهل -بإذن الله.
*ثانيا: المواصلات متوفرة بكافة أنواعها والتكاسي رخيصة ولكن في بعض الجولات لابد يكون معاك سواق وسأوضح لك في كلامي تحت.
*ثالثا: أفضل تسافر من بينانغ إلى لانكاوي بالطائرة تحجز من الآن عن طريق طيران داخلي مثل flyin.
*رابعا: في لانكاوي لا تفوت رحلة المانجروف.
*خامسا: في كوالالمبور: أحجز يوم في مطعم منارة كوالا Atmosphere 360 رائع مع الغداء بوفيه مفتوح فقط 110 رنجت (احجز قبل يوم).
أيضا لا تفوت زيارة Aquariom المدينة المائية. وجرب الايسكريم الموجود في صالة المطاعم.
ضروري تزور المدينة الضوئية I- CITY في سلانجور تبعد حوالي 45 دقيقة عن كوالالمبور. رائعة فيها مدينة ثلج ومتحف الشمع ومدينة الزلازل ومدينة مضاءة وبعض الألعاب. "هنا تحتاج سائق خاص تتفق معاه يوم كامل full day يكلف حوالي 200 رنجت.
أعتقد زيارة مرتفعات جنتينغ مهمة وجميلة حيث البرد والمطر والغيوم والأسواق والمطاعم والألعاب والعروض.
كيف تصل هناك؟
أفضل تأخذ باص من محطة الباصات KL SENTRAL BUS STATION ستجد مكتب GO GENTENG تأخذ الباص ذهاب وإياب مع ركوب التلفريك فقط 24 رنجت "انتبه آخر باص يرجع كوالا الساعة 8.30 مساء.
أيضا زيارة برج بوتراجاريا يبعد حوالي 40 دقيقة عن كوالا.
وفي سلانجور قوم بزيارة ليلية لمنطقة Fire Fly ستشاهد الفراشات المضيئة. "تحتاج سائق معاك".

مبروك يا عريس بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما على خير

الشبح100000 02-09-2018 01:56 PM

االف مبروك
اللهم بارك لهم وبارك عليهم واجمع بينهم بخير
اذا في كوالا او حتي سلانجور انا اشوف جراب افضل وارخص

rubyan 02-09-2018 08:33 PM

الله يعطيكم العافية و ماقصرتوا
شاكر لك اخوي الوجيه الهلالي

فيه بعض الاعضاء اشوفهم حاطين جداول اكس ال تنصحوني امشي عليها و احملها عندي ابي شي عشان اقدر ارجع له بالجوال
وغير كذا انا شفتهم في المنتدى بس ماحصلتهم اللي هي جدول اكس ال

rubyan 02-09-2018 08:34 PM

رحلة المانجروف عبارة عن ايش

alradadi 02-09-2018 09:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eyad1610 (المشاركة 429930)
الباص السياحي من وين احصل تذاكر له وين محطاته وكيف طريقته يرجع لنفس المكان اللي اركب من عنده وهل احصل محطه بشارع العرب ولو يعجبني مكان وبقعد فيه يرجع نفس الباص او اسوي تذاكر جديده

الباص السياحي موجود في كوالا و بينانج فكرة الباص السياحي انك تشتري تذكرة واحدة تقدر تزور فيها جميع المحطات خلال 24 ساعة او 48 ساعة على حسب نوع التذكرة

الباص السياحي له عدة محطات يوقف فيها تقدر تشتري التذكرة من اي محطة وكل نصف ساعة المفروض يمر باص يعني لو ركبت من شارع العرب الباص راح يوقف عند البرجين اذا تبغى تنزل تنزل واذا تبغى تواصل للمحطات الاخرى تبقي في الباص واذا نزلت بعد نصف راح يجي باص تركب معه واذا فاتك الباص او اكنت تحتاج وقت اكثر راح يجي باص اخر بعد نصف ساعة اخرى وهكذا في جميع المجطات

التذكرة و تشتريها مره واحده والباص ممكن ما يرجع نفس الباص لانها مجموعات باصات لها خط سير واحد وتمر جميع المحطات

alradadi 02-09-2018 09:31 PM

1 مرفق
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rubyan (المشاركة 430112)
الله يعطيكم العافية و ماقصرتوا
شاكر لك اخوي الوجيه الهلالي

فيه بعض الاعضاء اشوفهم حاطين جداول اكس ال تنصحوني امشي عليها و احملها عندي ابي شي عشان اقدر ارجع له بالجوال
وغير كذا انا شفتهم في المنتدى بس ماحصلتهم اللي هي جدول اكس ال

جدول الاكسل ممتاز فيه اغلب المواقع السياحية في معظم المدن لكن الاسعار تغيرت كثير لذلك لا تعتمد على الاسعار الموجودة في فيه ويفضل انك تطبعة وتاخذه معك في ورق

رحلة المنجروف من افضل النشاطات في لنكاوي وهي عبارة عن رحلة نهرية وبحرية في نفس الوقت تمر عبر اشجار المنجروف المحيطه بالنهر الرحلة ممتعه وتستحق التجربة ويفضل انك تاخذ معك عصير وماء وبسكويت في نهاية الرحلة في مطاعم اسماك داخل البحر راح يقنعك صاحب اللنش انك تجرب الغداء فيها رأئي الشخصي انها سيئة ولا تستحق التجربة واسعارها ليست رخيصه

ملف الاكسل وضعته لك في المرفقات

اي سؤال نحن في خدمتك

rubyan 03-09-2018 01:02 AM

مشكور اخوي الردادي و الله يجزاك خير و الف شكر لك

rubyan 03-09-2018 01:08 AM

انا حطيت جدولي بروح الى 3 مناطق
2 يوم كوالامبور اول ما اوصل اريح فيها
4 ايام الى لنكاوي استمتع بشهر العسل
2 يوم في سيلانقور
4 ايام في كوالامبور

بغيت منكم تكفون تعلموني وش الافضل اروح و ازور في الاماكن هذي تعرفون بحكم شهر العسل يحتاج الواحد توجيهات من خبراتكم وانا عن نفسي ما ابي العاب والخخخ شي يعني مناسب للعرسان و سياحه حلوة
ياليت تكتبونها لي عشان اسجل جدول لي في الملاحظات

الشبح100000 03-09-2018 02:24 AM

انا عن راي
خلها اول شي يومين سلانجور وسلانجور اذا بستكن في الصن واي جنبك الملاهي جدا حلوة
وبعدين لنكاوي اربعة ايام مع انها كثير عليها الا اذا انت تحب الاسترخاء و البحر
وبييناغ جدا حلوة خلها 3 ايام
و3 كولا
واذا اول مرة لك في ماليازيا جرب كل شي عشان تنبسط اكثر

صاحبُ الإبتسامةِ 03-09-2018 03:52 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله لكما وعليكما وجمع بينكما في خير يا أخي.

أولاً إذا ع الفلوس أكيد إذا غيرتها هناك راح تطلع لك بسعر أفضل، لكن إذا أنت مالك في المشاوير غيرها من البطحاء لأن الشمال نصابين وياخذون عليك زيادة، بس نصيحة حول ٥٠٠ ريال هنا والباقي حوله هناك.

ثانياً : الجو في ماليزيا واحد طول السنة مافيها فصول لا شتاء ولا صيف درجة الحرارة وحدة غالباً، لذلك خفف من الملابس الجو عندهم رطب بشكل ما يحتمل أبداً إلا المرتفعات الجو فيها ممتاز

ثالثاً : إذا وصلت مطار كوالالمبور بمشيئة الله، لا تركب تكسي ولا قراب، اركب القطار، فيه قطار هناك في المطار
وإذا جيت عند الكاونتر تشتري تذكرة القطار قل للموظف أبي محطة KL Sentral
وليش القطار ؟ القطار سريع راح توصل كوالالمبور خلال نصف ساعة بالكثير، بينما السيارات راح تاخذ اقل شيء ساعة وربع، والتكسي فوق هذا بياخذ عليك ١٢٠ رينغت تقريباً، بينما القطار ٥٠ رينغت بس.

بعد ما توصل محطة KL Sentral ممكن من هناك تركب جراب أو حتى تاخذ تاكسي مع ان التاكسي بيدبل عليك سعر جراب بس يالله، وتطلع معه للفندق. أو حتى ممكن انك تكمل من محطة KL Sentral لمحطة ثانية اقرب لفندقك.

رابعاً : اللغة الإنجليزية أمرها سهل قابلت سعوديين كثير في ماليزيا ومو بس ما يعرفون انجليزي إلا ما يعرفون كيف يتصرفون في المطار وابد امورهم مشت الحمد لله.

خامساً : من ناحية تطبيق جراب، ترى الوضع جداً سهل، والجرابرز -سائقو جراب- جداً محترمين مرة ركبت مع واحد منهم وانا ما ادخن فسألني إذا ممكن يولع سيجارة علشان يدخن قلت له "لا" قام بكل إحترام وقف السيارة ونزل شرب سيجارته وركب ثانية. والله فيهم كمية إحترام وأدب ما تتخيلها.
أما التكاسي فما أذكر اني ركبت مع أحد إلا وسألني "تبي بنات؟" وسواقتهم زي الزفت

سادساً : جدولك ممتاز تحتاج تعدل جزئية فيه، ألا وهي كوالالمبور لا تعقد فيها يومين ثم تروح للجزر، لأنك أصلاً راجع لها بإذن الله وقاعد فيها يومين، فخذ أيام كوالالمبور الأولى وزدها على الثانية، أول ما توصل كوالالمبور ارتح ليلة اليوم الثاني اطلع للنكاوي. ولنكاوي مافيها شيء يستاهل الجلسة يمكن الشاطئ الجميل الي فيها بس أو المرتفعات ولا المطاعم والأسواق ماهيب ذاك الزود. لو تخليها يومين يمكن افضل، عندك كذلك بينانج جيدة وفيها نشاطات كثيرة من معابد وأسواق وشواطئ تحتاج زيادة أيام من الآخر.

الشبح100000 03-09-2018 06:06 AM

انا اخذت تاكسي المطار الي صن واي لاغون ب73 ريجنت
وبعدين السفر لمدة ثمان ساعت بالطائرة جدا مرهقة وعنده عفش احسن بالتاكسي وريح بالك
لانه اساس السفر عندي اول يوم راحة لانه اذا ارهقت نفسك في اول يوم راح يطيح عليك التعب باقي الايام
وشكرا

alradadi 03-09-2018 08:00 AM

كوالا و سيلانجور كلها مكان واحد ما تفرق شي ما هو معقول كل الرحله فيها لذلك الافضل انك تضع ٣ في بينانغ

rubyan 03-09-2018 11:21 PM

شكرا لكم من اعماق قلبي ❤❤

A.M.E 08-09-2018 12:10 AM

عليكم السلام
الف مبروووووووك
يعطيهم العافيه الشباب وماقصرو ولا احب ازيد عليهم
انا سافرت ل ماليزيا السنه الي طافت ورايح بعد ثلاث اسابيع ان شاء الله واستفدت الكثير من الموقع الجميل هذا وشكرا لكل من شارك وحط معلومات ليستفيد الغير
ما راح اطيل عليكم
بنزل جدول رتبته ل رحلتي ان شاءالله
وان شاءالله تستفيد منه
وبالتوفيق
جدول البرامج السياحية
اليوم
التاريخ
المكان
الوجهة المراد الذهاب إليها
1
الاثنين
01/10/18