شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f111.html)
-   -   مشورتكم في رحلتي الثانية إلى ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/t45416.html)

محمد1990 07-02-2020 08:43 PM

مشورتكم في رحلتي الثانية إلى ماليزيا

السلام عليكم
اسعد الله مسائكم بكل خير
كيف حالكم عساكم طيبين

مثل ما عودتوني على مساعدتي في ترتيب جداول السفر وأستفدت منكم كثيرا في رحلتي الأولى إلى ماليزيا قبل 5 سنوات ، وها انا ارجع لكم اطلب مساعدتكم ومشورتكم في رحلتي الثانية واللي بتكون إن شاء الله بتاريخ 10/أبريل/2020 , واللي بتكون منطلقة بإذن الله من مطار جاكرتا أنا وبصحبة 2 من إخواني الشباب واحد منهم ماكان موجود معانا في رحلتي الأولى ، فبغيت منكم ترتيب جدول السفر واقتراحاتكم مهمة لنا مع العلم العودة إلى الامارات راح تكون بإذن الله تاريخ 16/ 4 , انا شخصيا حاب أزور جنتينغ أو الكاميرون وين تنصحوني واي مكان اروح وكيف الذهاب إلى هناك ،وكيف أقسم الايام هناك هل ينفع اروح لانكاوي أو بينانغ

انتظر ردودكم واقترحاتكم

تم الإرسال من SM-N950F باستخدام Tapatalk

ahm643 08-02-2020 08:44 AM

السلام عليكم ورحمه الله

خلي مسار رحلتك من كوالالمبور الى جزيره بينانج عن طريق (الباص او الطيران ) واستمتع بالجزيره ثلاثه ايام
ثم احجز باص من بينانج الى كاميرون هايلاند تقريبا 4 ساعات واقضي يومين فيها ثم ارجع الى كوالالمبور ومن خلال جولك بكوالا لمبور تحتاد الى يوم من الصباح الى المساء لزياره جنتنج تقدر تحجز بالباص ذهاب وعوده بنفس اليوم او تاكسي خاص

رحله موفقه

المسافر2020 08-02-2020 11:21 AM

وعليكم السلام أخي

لاحظت إن عدد الليالي التي سوف تقضونها في ماليزيا 6 ليالي فقط
فإما توزيعها يكون بهذا النحو :
ليلتين بينانج
ليلتين كاميرون هايلاندز
ليلتين كوالا

إلا إني أرى هذا الجدول مضغوط ، فالأفضل :

ليلتين كاميرون هايلاندز
أربع ليالي كوالا ومنها يوم لزيارة جنتينج ويوم لملاهي الصنواي لاقون ويوم للتسوق

كاميرون هايلاندز إما تروحلها من كوالا أو من بينانج ( باص أو تاكسي )
من كوالا إلى بينانج ممكن تأخذ باص إيرولاين الفخم الطريق يأخذ 5 ساعات أو تأخذ طيران

وإذا حصلت طيران من جاكرتا إلى بينانج مباشر يكون أفضل للمسار الأول إللي حددته في الأعلى : بينانج ثم كاميرون وأخيرا كوالا

أتمنى إني أفدتك وبالتوفيق

محمد1990 08-02-2020 10:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahm643 (المشاركة 515026)
السلام عليكم ورحمه الله

خلي مسار رحلتك من كوالالمبور الى جزيره بينانج عن طريق (الباص او الطيران ) واستمتع بالجزيره ثلاثه ايام

ثم احجز باص من بينانج الى كاميرون هايلاند تقريبا 4 ساعات واقضي يومين فيها ثم ارجع الى كوالالمبور ومن خلال جولك بكوالا لمبور تحتاد الى يوم من الصباح الى المساء لزياره جنتنج تقدر تحجز بالباص ذهاب وعوده بنفس اليوم او تاكسي خاص

رحله موفقه

وعليكم السلام ورحمة الله
اشكرك عزيزي على مشاركتك رأيك

يعني قصدك اخلي رحلتي من جاكرتا إلى بينانج ومن ثم الكاميرون ثم كوالالمبور وجنتينغ، ولكن ابغي اعرف وين الافضل للشباب الكاميرون أو جنتينغ لأن ما عندي وقت اروح الاثنين ، وبخصوص بينانغ هل فيها رحلات بحرية حلوة نفس لنكاوي ؟ وكم تكلفة المواصلات من بينانغ الى الكاميرون وتكلفة رحلة من كوالا إلى جنتينغ؟

محمد1990 08-02-2020 11:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافر2020 (المشاركة 515048)
وعليكم السلام أخي

لاحظت إن عدد الليالي التي سوف تقضونها في ماليزيا 6 ليالي فقط

فإما توزيعها يكون بهذا النحو :

ليلتين بينانج

ليلتين كاميرون هايلاندز

ليلتين كوالا

إلا إني أرى هذا الجدول مضغوط ، فالأفضل :

ليلتين كاميرون هايلاندز

أربع ليالي كوالا ومنها يوم لزيارة جنتينج ويوم لملاهي الصنواي لاقون ويوم للتسوق

كاميرون هايلاندز إما تروحلها من كوالا أو من بينانج ( باص أو تاكسي )

من كوالا إلى بينانج ممكن تأخذ باص إيرولاين الفخم الطريق يأخذ 5 ساعات أو تأخذ طيران

وإذا حصلت طيران من جاكرتا إلى بينانج مباشر يكون أفضل للمسار الأول إللي حددته في الأعلى : بينانج ثم كاميرون وأخيرا كوالا

أتمنى إني أفدتك وبالتوفيق

شكرا لك عزيزي على مشاركتك، نعم عدد الليالي قليلة نوعا ما بحكم اني قبلها بكون مع العائلة إن شاء الله في اندونيسيا وانا مع 2 من الإخوان بإذن الله بنكمل رحلتنا الى ماليزيا بتاريخ 10/4 ، ولكن هل تقترح علينا الذهاب إلى الكاميرون وجنتينغ ام ممكن نكتفي بواحدة منهم، وبخصوص التذكرة من جاكرتا نعم متوفرة تذاكر إلى بينانغ مباشرة ب 300 درهم تقريبا ، وكيفية الحجز لكاميرون أو جنتينغ ومتى ممكن نستعمل برنامج جراب أو اوبر؟

شكرا لكم وانتظر آراء البقية

ahm643 09-02-2020 09:16 AM

الافضل للشباب جنتج
والافضل انك تلغي الذهاب الى كاميرون

خلي حجزك جاكرتا بينانج 3 ايام وبعدها انتقل الى كوالا بالباص او طيران 3 ايام يتخللها يوم لزياره مرتفعات جنتنج من الصباح للمساء

Rafeeheraki 09-02-2020 10:01 AM

برأيي بينانج مافيها شي روح لنكاوي فيها رحلات بحرية و الجسر المعلق مع القرية الشرقية و الشلالات فيها ممتعة

محمد1990 09-02-2020 12:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahm643 (المشاركة 515149)
الافضل للشباب جنتج

والافضل انك تلغي الذهاب الى كاميرون

خلي حجزك جاكرتا بينانج 3 ايام وبعدها انتقل الى كوالا بالباص او طيران 3 ايام يتخللها يوم لزياره مرتفعات جنتنج من الصباح للمساء

شكرا لك على رأيك

بالنسبة لبينانج هل يوجد فيها رحلات بحرية ؟
ومرتفعات جنتنغ كم تكلفة الرحلة تقريبا ؟ وكيف اروح لها

محمد1990 09-02-2020 12:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rafeeheraki (المشاركة 515162)
برأيي بينانج مافيها شي روح لنكاوي فيها رحلات بحرية و الجسر المعلق مع القرية الشرقية و الشلالات فيها ممتعة

شكرا لك على طرح رأيك بالنسبة حق لانكاوي ممكن اسامي الشلالات اللي تستحق الزيارة عن تجربتك ؟

Rafeeheraki 09-02-2020 02:17 PM

Telaga Tujuh Waterfalls‬

شلالات الأبار السبعة واذا كملت فيها لفوق فيها منطقة رائعة مياه عذبة للسباحة

الساعة الآن 05:24 PM