شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة مصر (https://www.arabtrvl.com/vb/f80.html)
-   -   فندق كمبنسكي النيل بالقاهره !! (https://www.arabtrvl.com/vb/t48849.html)

Distinctive2022 06-02-2022 10:02 PM

فندق كمبنسكي النيل بالقاهره !!

السلام عليكم ورحمة الله..
اسعد الله مساكم جميعاً اعضاء هذا المنتدى الجميل 🙋🏻‍♀️..
مسافره انا وزوجي للقاهره قريباً ان شاء الله سياحه من ٢٣ الى ٢٦ فبراير.. يعني ٣ ايام تقريبا.. الوصول الساعه ٢ بعد الظهر يوم الأربعاء ، والمغاده يوم السبت الساعه ٢ ونص بعد الظهر..
بالنسبه للسكن وقع اختيارنا على فندق كمبنسكي النيل وحجزنا غرفه مطله على النيل شامله الإفطار عن طريق موقع اقودا ..
-سؤالي الأول لأصحاب التجربه او الخبره .. ايش رايكم في الفندق من حيث الموقع والراحه والمتعه ؟

-سؤالي الثاني.. رأيكم في موقع اقودا للحجز لأننا اول مره نحجز عن طريقه ؟

-السؤال الثالث.. اتمنى من اهل الخبره ترتيب جدول سياحي ممتع لمدة ٣ ايام مع العلم اننا اخترنا بعض الاماكن للزيارة مثل القريه الفرعونيه و الاهرامات و حديقة الأزهر وقصر عابدين او المتحف المصري" رشحو لي واحد منها" بالاضافه طبعاً لجولات في المراكب على النيل لكن نحتاج لترتيبها حسب قربها من بعضها واذا فيه اماكن مميزه وتستحق الزياره ممكن اضافتها للجدول مع ذكر اسماء لمطاعم جميله قريبه من المناطق المذكوره.. بس ياليت بلاش مولات وكمان المناطق المزدحمه والمكتومه براويح الشيشه والدخان لحسن عندي حساسيه ومابطئش الخنأه والروايح دي :67::12:..

-السؤال الثالث.. اريد وصف واضح لطريق السير للإهرامات الله يعافيكم لاني قريت كثير عن الطريق المؤديه للاهرامات بس مافهمت مضبوط  ابغى وصف واضح من ركوبنا مع اوبر للوصول لساحة الاهرامات مع افضل وسايل النقل اللي ممكن توصلنا باقل تكلفه وافضل حال واذا امكن اسعار التذاكر السنه ذي ..

-السؤال الرابع.. اريد اسماء مراكب رايقه تعمل جولات حلوه على النيل مع العشاء بس ياليت بدون كحول ولا رقص💃 رقالتنا مش نأصين خراب ربنا يستر عليكو 🙈؟

-السؤال الخامس .. كيف الجو في نهاية فبراير ؟ هل يحتاج ناخذ ملابس ثقيله معانا ؟؟

-السؤال السادس والاخير.. بالنسبه للنت والشبكه هل الافضل نفعل خاصية التجوال او ناخذ شريحه بيانات من المطار ؟؟

وسامحوووني على كثرة الاسئله 🙏 لكن هذه سفرتنا الأولى  ومحتاجين ناس ثقه نسألهم وانتم اهل للثقه والكرم في الإفاده بالمعلومات وشكرا لكم مقدماً 🙏🤍

سارة محمد 07-02-2022 06:21 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أهلا بك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinctive2022 (المشاركة 562276)

-سؤالي الأول لأصحاب التجربه او الخبره .. ايش رايكم في الفندق من حيث الموقع والراحه والمتعه ؟

أرجو أن يفيدك من سكن هذا الفندق لكن تقييماته ممتازة على موقع بوكنج وموقعة جميل على النيل في جاردن سيتي.

لم أجرب موقع أجودا لكن نصيحتي أن تتواصلي مع الفندق قبل السفر للتأكد من حجزك.

-السؤال الثالث.. اتمنى من اهل الخبره ترتيب جدول سياحي ممتع لمدة ٣ ايام مع العلم اننا اخترنا بعض الاماكن للزيارة مثل القريه الفرعونيه و الاهرامات و حديقة الأزهر وقصر عابدين او المتحف المصري" رشحو لي واحد منها" بالاضافه طبعاً لجولات في المراكب على النيل لكن نحتاج لترتيبها حسب قربها من بعضها واذا فيه اماكن مميزه وتستحق الزياره ممكن اضافتها للجدول مع ذكر اسماء لمطاعم جميله قريبه من المناطق المذكوره.. بس ياليت بلاش مولات وكمان المناطق المزدحمه والمكتومه براويح الشيشه والدخان لحسن عندي حساسيه ومابطئش الخنأه والروايح دي :67::12:..

في هذه الحالة لا تدخلي المطاعم والكافيهات المغلقة. توجد مطاعم وكافيهات على النيل لديها جلسات خارجية مطلة على النيل. مثلا مطعم بايوتا في الزمالك على النيل شارع أبو الفداء ومطعم بيت ورد.

-السؤال الثالث.. اريد وصف واضح لطريق السير للإهرامات الله يعافيكم لاني قريت كثير عن الطريق المؤديه للاهرامات بس مافهمت مضبوط  ابغى وصف واضح من ركوبنا مع اوبر للوصول لساحة الاهرامات مع افضل وسايل النقل اللي ممكن توصلنا باقل تكلفه وافضل حال واذا امكن اسعار التذاكر السنه ذي ..

اطلبوا من السائق أن ينزلكم عند شباك قطع التذاكر والأفضل التأكد من الفندق قبل تحديد المكان على الخريطة في التطبيق. وتشترون التذكرة من الشباك نفسه. أسعار الدخول 40 جنيه مصري للفرد لكن يجب أن يكون لديكم جوازات السفر أو صورة عنها. سعر دخول السيارة إلى منطقة الأهرامات 5 جنيه. إذا كنتم ترغبون من مشاهدة الأهرامات في السيارة. طبعا مع التذاكر لكل شخص.

-السؤال الرابع.. اريد اسماء مراكب رايقه تعمل جولات حلوه على النيل مع العشاء بس ياليت بدون كحول ولا رقص💃 رقالتنا مش نأصين خراب ربنا يستر عليكو 🙈؟

أقترح Cafelluca والتواصل معهم للحجز وهذا الموقع:
https://cafelluca.com/

كما يوجد مكان قريب من الفندق اسمه Ali Baba Port لتأجير المراكب. أظن المسافة مشيًا إليه أقل من 10 دقائق.

هذا العام البرد أشد من الأعوام الماضية. الأفضل أن يكون معكم جاكيتات.

-السؤال السادس والاخير.. بالنسبه للنت والشبكه هل الافضل نفعل خاصية التجوال او ناخذ شريحه بيانات من المطار ؟؟

أظن أن شراء شريحة أوفر من خاصية التجوال. خذي اتصالات أو فودافون.

توبليرون 07-02-2022 06:31 PM

ما تقصر خبيرتنا سارة بارك الله في جهودها
ونتمنى لكم سفرة ممتعة

Distinctive2022 07-02-2022 10:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة محمد (المشاركة 562318)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أهلا بك

يعطيك العافيه اخت ساره ولك جزيل الشكر على الافاده مع اني كنت اتمنى لو كانت اجابتك مرفقه بجدول سياحي صغير لترتيب الرحله لكن ان شاء الله بقية الاخوان مايقصرون 🌹

بالنسبه للاهرامات قرأت كثير من التعقيدات للوصول لها كالخيول والحناتير والسيارات .. يعني ممكن بعد ما اخذ التذكره ادخل لها على طول بالسياره او سيرا على الاقدام بدون خيول وحناتير ؟؟

Distinctive2022 07-02-2022 10:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 562319)
ما تقصر خبيرتنا سارة بارك الله في جهودها
ونتمنى لكم سفرة ممتعة

شكرا لك اخي توبليرون
شرفني مرورك

سارة محمد 07-02-2022 11:02 PM

بالنسبة للجدول السياحي لم أنسه لكن مازلت أفكر فيه بسبب قصر فترة الزيارة.

كذلك أرجو أن تطلعي على التقارير المثبتة حيث يوجد فيها جدول سياحي يمكن أن تحصلي منه على بعض الأفكار.

وطبعا الزملاء لن يقصروا وخاصة الذين سافروا إلى القاهرة مؤخرًا.

سارة محمد 08-02-2022 05:44 PM

السلام عليكم

هذا جدول سياحي أرجو أن يكون مناسبًا لرحلتكم القصيرة:

الأربعاء:
الوصول وأخذ قسط من الراحة وتناول وجبة خفيفة.
رحلة على مركب نيلي من مرسى علي بابا (قريب من الفندق).
الذهاب إلى منطقة المعادي والعشاء في أحد مطاعم The Platform المطلة على النيل وربما بعد ذلك جولة في المعادي إذا لم يكن الوقت متأخرًا.

الخميس:
جولة في أحد الأماكن التالية أو اثنين منها:
المتحف المصري
متحف الفن الإسلامي
متحف الحضارة المصرية
متحف قصر عابدين
ثم قضاء باقي اليوم في حديقة الأزهر وبها عدة مطاعم: القلعة - مقهى المصراوية - مطعم البحيرة
يمكن المرور بمنطقة الحسين بعد الخروج من حديقة الأزهر لكن المنطقة مزدحمة.
أو يمكن حضور أمسية فنية في دار الأوبرا المصرية:
https://www.cairoopera.org/more2.php?id=9255
أو عشاء في مطعم على النيل مثلا مطعم الكبابجي في فندق سوفيتيل الجزيرة.

الجمعة:
زيارة الأهرامات من 8 صباحًا.
زيارة القرية الفرعونية مع ملاحظة أن القرية تغلق في السابعة مساءً.
رحلة نيلية لشخصين على مركب Cafelluca مع العشاء.

السبت:
يمكن القيام بجولة لساعتين في منطقة وسط البلد لكن يجب الانتباه إلى أنكم يجب أن تكونوا في المطار قبل الإقلاع بثلاث ساعات.

أرجو لكم رحلة سعيدة.

Distinctive2022 08-02-2022 06:21 PM

الف شكر اختي ساره على الإفاده وجزاك الله الف خير على مجهودك
الجدول جميل ومرتب وان شاء الله يمدينا نكفيه ❤
وحقيقي حابه ازور منطقة الحسين لكن اخاف من ان يكون الزحام شديد فيها والروائح مزعجمه ☹

طيب بالنسبه للمراكب النيليه هل فيه مراكب او بواخر كبيره عامه تقدم جوله في النيل مع عشاء وسهره موسيقيه بدون رقص واستعراض ؟ 🙈
وهل يجب الحجز المبكر لها او ممكن في نفس وقت الجوله او قبلها بقليل ؟

Distinctive2022 08-02-2022 06:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinctive2022 (المشاركة 562331)
يعطيك العافيه اخت ساره ولك جزيل الشكر على الافاده مع اني كنت اتمنى لو كانت اجابتك مرفقه بجدول سياحي صغير لترتيب الرحله لكن ان شاء الله بقية الاخوان مايقصرون 🌹

بالنسبه للاهرامات قرأت كثير من التعقيدات للوصول لها كالخيول والحناتير والسيارات .. يعني ممكن بعد ما اخذ التذكره ادخل لها على طول بالسياره او سيرا على الاقدام بدون خيول وحناتير ؟؟

ياليت احد يجاوبني على استفساري بخصوص الاهرامات 🙏

Abu Muataz 09-02-2022 11:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinctive2022 (المشاركة 562378)
الف شكر اختي ساره على الإفاده وجزاك الله الف خير على مجهودك
الجدول جميل ومرتب وان شاء الله يمدينا نكفيه ❤
وحقيقي حابه ازور منطقة الحسين لكن اخاف من ان يكون الزحام شديد فيها والروائح مزعجمه ☹

طيب بالنسبه للمراكب النيليه هل فيه مراكب او بواخر كبيره عامه تقدم جوله في النيل مع عشاء وسهره موسيقيه بدون رقص واستعراض ؟ 🙈
وهل يجب الحجز المبكر لها او ممكن في نفس وقت الجوله او قبلها بقليل ؟

لدي أضافة بخصوص زيارة منطقة الحسين ..
تعتبر المنطقة من معالم القاهرة السياحية و لابد من زيارتها للسائح
و هي مزدحمة في كل الأوقات كونها تقع في وسط القاهرة و روادها من أهل البلد و السياح ..
و مسألة الروائح و الأنزعاج منها أعتقد أنها ترجع على الزائر للمكان و لكن
بشكل عام المنطقة جميلة ...

أما المراكب النيلية ... طبعاً نت الأفضل البحث عنها و هي منتشرة بشكل كبير
في المناطق على النيل .. و هنا موقع يعرض مثل هذه الرحلات النيلية بالمراكب
و التى تكون أما للغداء أو العشاء ...
(طبعاً لابد من الأتصال و الحجز المسبق)

Nile Cruise Cairo

Abu Muataz 09-02-2022 11:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinctive2022 (المشاركة 562379)
ياليت احد يجاوبني على استفساري بخصوص الاهرامات 🙏

دخول منطقة الأهرامات لا يوجد فيه تعقيدات !!
يتم شراء التذاكر .. و بعدها الدخول عبر البوابات للمنطقة بشكل عام
أما ركوب الخيول أو الجمال او الحناطير فهي أختيارية للسائح و الأسعار
تختلف من شخص لأخر (حسب شطارته ..)
و قد شاهدنا الكثير من السياح يسيرون على أقدامهم و بالعكس مستمتعين أكثر !!!
أصحاب الخيول و الجمال يوهمون السياح العرب بأن الجولة على الجمل أو الخيل شئ ألزامي مع الآسف و ينساق لهم كثيرين !!!

Fahad2021 09-02-2022 07:03 PM

جربت الفندق ونوعين من الغرف مطله ع النيل ٤ ليالي ٤ ليالي مطله علي جاردن ستي..... الأولى أغلى وأجمل الثانيه رايقه وحلوه وأرخص، مستوي الفندق ممتاز، البهو صغير جداً...

وكلا الحجزين عن طريق اقودا في الثانيه ماحصلت اي مشكله في الاولي المطله مشاكل ضيعت فيها ١٠ ساعات في التواصل بين الفندق وبين اقودا وفي الاخير دفعت فرق ١٥٠ دولار للفندق مباشره واخدت الغرفه وبعدين اقودا ردوا ليا الفلوس للبطاقه الائتمانية.

طبعا السبب اقودا بين انو الغرفه متاحه بسعر مغري ولما حجزت َدفعت والدفع ماجا للفندق والغرف اصلا كانت فل وبسعر يختلف

الخلاصه الفندق ممتاز ولاكن لا انصحك تجحز عن طريق اقودا في مصر بالذات ممكن تستخدمه في شرق آسيا فقط لانو وسيط وليس مثل بوكينج

IbrahimKSA 09-02-2022 07:13 PM

السلام عليكم

ماقصروا جميع الاخوان في الردود

الاهرامات ... دخولها مع السواق واذا حبيتم تاخذون حنطور خذوه من داخل مثل ماقال ابو معتز اختياري ...

المتحف القومي للحضارة المصرية لازم يكون في جدولك

الحسين منطقة شعبية ف طول الوقت زحمة

Distinctive2022 10-02-2022 04:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 562415)

لدي أضافة بخصوص زيارة منطقة الحسين ..
تعتبر المنطقة من معالم القاهرة السياحية و لابد من زيارتها للسائح
و هي مزدحمة في كل الأوقات كونها تقع في وسط القاهرة و روادها من أهل البلد و السياح ..
و مسألة الروائح و الأنزعاج منها أعتقد أنها ترجع على الزائر للمكان و لكن
بشكل عام المنطقة جميلة ...

أما المراكب النيلية ... طبعاً نت الأفضل البحث عنها و هي منتشرة بشكل كبير
في المناطق على النيل .. و هنا موقع يعرض مثل هذه الرحلات النيلية بالمراكب
و التى تكون أما للغداء أو العشاء ...
(طبعاً لابد من الأتصال و الحجز المسبق)

Nile Cruise Cairo

اشكرك ابو معتز على الاضافه القيمه يعطيك الف عافيه 🙏

Distinctive2022 10-02-2022 05:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 562416)

دخول منطقة الأهرامات لا يوجد فيه تعقيدات !!
يتم شراء التذاكر .. و بعدها الدخول عبر البوابات للمنطقة بشكل عام
أما ركوب الخيول أو الجمال او الحناطير فهي أختيارية للسائح و الأسعار
تختلف من شخص لأخر (حسب شطارته ..)
و قد شاهدنا الكثير من السياح يسيرون على أقدامهم و بالعكس مستمتعين أكثر !!!
أصحاب الخيول و الجمال يوهمون السياح العرب بأن الجولة على الجمل أو الخيل شئ ألزامي مع الآسف و ينساق لهم كثيرين !!!

فعلا زيارة الاهرامات سير على الاقدام اتوقع فيها متعه اكثر
اشكرك مجددا على الافاده اخي ابو معتز 🌷

Distinctive2022 10-02-2022 05:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahad2021 (المشاركة 562427)
جربت الفندق ونوعين من الغرف مطله ع النيل ٤ ليالي ٤ ليالي مطله علي جاردن ستي..... الأولى أغلى وأجمل الثانيه رايقه وحلوه وأرخص، مستوي الفندق ممتاز، البهو صغير جداً...

وكلا الحجزين عن طريق اقودا في الثانيه ماحصلت اي مشكله في الاولي المطله مشاكل ضيعت فيها ١٠ ساعات في التواصل بين الفندق وبين اقودا وفي الاخير دفعت فرق ١٥٠ دولار للفندق مباشره واخدت الغرفه وبعدين اقودا ردوا ليا الفلوس للبطاقه الائتمانية.

طبعا السبب اقودا بين انو الغرفه متاحه بسعر مغري ولما حجزت َدفعت والدفع ماجا للفندق والغرف اصلا كانت فل وبسعر يختلف

الخلاصه الفندق ممتاز ولاكن لا انصحك تجحز عن طريق اقودا في مصر بالذات ممكن تستخدمه في شرق آسيا فقط لانو وسيط وليس مثل بوكينج

طيب هل تواصلت مع الفندق قبل الوصول علشان تتأكد من حجزك ؟
احنا حجزنا غرفه مطله على النيل و تواصلنا مع الفندق عن طريق الإيميل لتأكيد الحجز و افادونا ان الحجز مؤكد لكن الغرفه حسب الغرف المتوفره وقتها.. والله يستر☹

Distinctive2022 10-02-2022 05:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IbrahimKSA (المشاركة 562428)
السلام عليكم

ماقصروا جميع الاخوان في الردود

الاهرامات ... دخولها مع السواق واذا حبيتم تاخذون حنطور خذوه من داخل مثل ماقال ابو معتز اختياري ...

المتحف القومي للحضارة المصرية لازم يكون في جدولك

الحسين منطقة شعبية ف طول الوقت زحمة

اشكرك اخ ابراهيم على الافاده
شرفني مرورك 🙏

Fahad2021 11-02-2022 01:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinctive2022 (المشاركة 562531)
طيب هل تواصلت مع الفندق قبل الوصول علشان تتأكد من حجزك ؟
احنا حجزنا غرفه مطله على النيل و تواصلنا مع الفندق عن طريق الإيميل لتأكيد الحجز و افادونا ان الحجز مؤكد لكن الغرفه حسب الغرف المتوفره وقتها.. والله يستر☹

هذا اللي اقوله... انا وقت الحجز كنت في الفندق نفسه ليا ٤ ايام لاني حجزت ٤ ايام وبعدين حبيت امدد بس الغرف تكون مطله... علي العموم اذا مؤكد لا تتنازلوا عن نوعيه الغرفه اللي حجزتوها

Distinctive2022 11-02-2022 03:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahad2021 (المشاركة 562541)
هذا اللي اقوله... انا وقت الحجز كنت في الفندق نفسه ليا ٤ ايام لاني حجزت ٤ ايام وبعدين حبيت امدد بس الغرف تكون مطله... علي العموم اذا مؤكد لا تتنازلوا عن نوعيه الغرفه اللي حجزتوها

لا مارح نتنازل بس ان شاء الله مايأخرونا ويروح يوم علينا مانستفيد شيء منه الرحله كلها ٣ ايام بس 😭💔
اشكرك اخوي فهد على ذكر تجربتك
لك مني خالص التقدير 🌷

Fahad2021 11-02-2022 06:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinctive2022 (المشاركة 562556)
لا مارح نتنازل بس ان شاء الله مايأخرونا ويروح يوم علينا مانستفيد شيء منه الرحله كلها ٣ ايام بس 😭💔
اشكرك اخوي فهد على ذكر تجربتك
لك مني خالص التقدير 🌷

تروحوا وترجعوا بالسلامة يا رب....

Distinctive2022 12-02-2022 01:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahad2021 (المشاركة 562561)
تروحوا وترجعوا بالسلامة يا رب....

الله يسلمك 🙏🌷

Fahad2021 16-02-2022 10:22 AM

ننتظر نشوف ايش صار معاك:72: ، عاد أنواع الأفلام في مصر :1:

Distinctive2022 17-02-2022 01:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahad2021 (المشاركة 562816)
ننتظر نشوف ايش صار معاك:72: ، عاد أنواع الأفلام في مصر :1:

باذن الله اذا نجحت الرحله رح اكتب عنها تقرير مختصر واحاول افيدكم زي ماافدتوني 🤗💕...
واكيد حنشوف انواع الافلام والمسلسلات في مصر ربنا يسترها معانا 😪🤲

بس عندي استفسار بسيط ياليت تجاوبوني عليه..
احنا رايحين عالخطوط المصريه باذن الله يعني اتوقع حنوصل في المحطه او الصاله رقم ٣ .. هل يوجد شرايح اتصال وصرافات في الصاله ذي ؟ وياليت ترشحولي افضل شريحة اتصال مجربه ؟ وكم تقريبا نصرف جنيهات من المطار ؟ مع العلم ان الرحله حتكون سياحيه يعني زيارة معالم سياحه مع وجبة غداء في اليوم ؟

Abu Muataz 17-02-2022 02:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinctive2022 (المشاركة 562890)
باذن الله اذا نجحت الرحله رح اكتب عنها تقرير مختصر واحاول افيدكم زي ماافدتوني 🤗💕...

احنا رايحين عالخطوط المصريه باذن الله يعني اتوقع حنوصل في المحطه او الصاله رقم ٣ .. هل يوجد شرايح اتصال وصرافات في الصاله ذي ؟ وياليت ترشحولي افضل شريحة اتصال مجربه ؟ وكم تقريبا نصرف جنيهات من المطار ؟ مع العلم ان الرحله حتكون سياحيه يعني زيارة معالم سياحه مع وجبة غداء في اليوم ؟

الرابط أدناه معلومات كاملة تفصيلية عن كل صالات مطار القاهرة تغنيكم عن البحث و السؤال

شركة ميناء القاهرة الجوي

Fahad2021 17-02-2022 02:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinctive2022 (المشاركة 562890)

خدي الشريحه من خارج المطار وتحتاجي الجواز معاك، الطيران المصري ممتاز. في المطار اصرفي مبلغ بسيط اذا من هنا أفضل طبعا، عروض الغذا كثير بس الافضل اختيار جوله ورتبيها مع اوبر اذا ارتحتي له اختاري واحد وتواصلوا معاه واتفقوا علي السعر بالذهاب وعوده وينزلكم مطعم تختارونه ويترككم.

الأفضل تسوي برنامجك لوحدك وامشي عليه

رحله سعيده

Distinctive2022 18-02-2022 05:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 562892)

الرابط أدناه معلومات كاملة تفصيلية عن كل صالات مطار القاهرة تغنيكم عن البحث و السؤال

شركة ميناء القاهرة الجوي

شكرا اخي الفاضل على افادتي بصالات المطار
يعطيك العافيه 🙏

Distinctive2022 18-02-2022 05:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahad2021 (المشاركة 562893)
خدي الشريحه من خارج المطار وتحتاجي الجواز معاك، الطيران المصري ممتاز. في المطار اصرفي مبلغ بسيط اذا من هنا أفضل طبعا، عروض الغذا كثير بس الافضل اختيار جوله ورتبيها مع اوبر اذا ارتحتي له اختاري واحد وتواصلوا معاه واتفقوا علي السعر بالذهاب وعوده وينزلكم مطعم تختارونه ويترككم.

الأفضل تسوي برنامجك لوحدك وامشي عليه

رحله سعيده

ايوه عملت برنامج الحمدلله خلاص
بس انا اسأل عن افضل شريحة بيانات حاليا في مطار القاهره وكم اصرف جنيهات تقريبا في المطار ..
اشكرك اخي فهد مجددا على التجاوب مع استفساراتي
لك تقديري واحترامي 🙏

سارة محمد 18-02-2022 06:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinctive2022 (المشاركة 562941)
بس انا اسأل عن افضل شريحة بيانات حاليا في مطار القاهره وكم اصرف جنيهات تقريبا في المطار ..
لك تقديري واحترامي 🙏

اصرفي مبلغ بسيط في المطار مثلًا 200 ريال.
ستحتاجين إلى مبلغ بين 200 - 300 جنيه للسيارة من المطار إلى الفندق وبعض النقود القليلة إذا ساعدك العمال في المطار في حمل الشنط مثلا وكذلك مبلغ شراء الشريحة. غير ذلك لن تحتاجي إلا بعد الوصول إلى الفندق. في المطاعم يمكن استخدام بطاقة الإئتمان أو الدفع كاش. وبالنسبة لسعر الصرف فهو واحد في المطار أو خارجه وإذا وجد اختلاف فهو بسيط جدًا لا يؤثر.

Fahad2021 18-02-2022 06:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinctive2022 (المشاركة 562941)
لك تقديري واحترامي 🙏

اشوف فدافون ممتازه نت واتصال

Fahad2021 18-02-2022 06:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة محمد (المشاركة 562943)

اصرفي مبلغ بسيط في المطار مثلًا 200 ريال.
ستحتاجين إلى مبلغ بين 200 - 300 جنيه للسيارة من المطار إلى الفندق وبعض النقود القليلة إذا ساعدك العمال في المطار في حمل الشنط مثلا وكذلك مبلغ شراء الشريحة. غير ذلك لن تحتاجي إلا بعد الوصول إلى الفندق. في المطاعم يمكن استخدام بطاقة الإئتمان أو الدفع كاش. وبالنسبة لسعر الصرف فهو واحد في المطار أو خارجه وإذا وجد اختلاف فهو بسيط جدًا لا يؤثر.

كلام سليم 👍🏻👍🏻👍🏻

Distinctive2022 21-02-2022 09:49 PM

يعطيكم العافيه ماقصرتم 🌹

الرهيف1 23-02-2022 10:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinctive2022 (المشاركة 562276)
السلام عليكم ورحمة الله..
اسعد الله مساكم جميعاً اعضاء هذا المنتدى الجميل 🙋🏻‍♀️..
مسافره انا وزوجي للقاهره قريباً ان شاء الله سياحه من ٢٣ الى ٢٦ فبراير.. يعني ٣ ايام تقريبا.. الوصول الساعه ٢ بعد الظهر يوم الأربعاء ، والمغاده يوم السبت الساعه ٢ ونص بعد الظهر..
بالنسبه للسكن وقع اختيارنا على فندق كمبنسكي النيل وحجزنا غرفه مطله على النيل شامله الإفطار عن طريق موقع اقودا ..

فندق مميز وحلو جدا لاكن سوفتيل الجزيرة افضل واجمل كموقع وخدمات )

عندك القرية الفرعونية و المتحف المصري افضل بكصير من زيارة الاهرامات ( ابتعدي عن الاهرامات لكي لا يتم النصب عليكم بطرق ماكرة )

نصيحة ابتعدي عن الاهرامات واستبدليها بالمتحف المصري ففيها الموميات والفراعنة ومقتنياتهم جدا ممتع ومثير في نفس الوقت وتستطيعون استخدام مرشد سياحي لمساعدتكم بسعر 300 جنية للساعة ونصيحة المرشد بيحاول يمغط الوقت علشان يسحب فلوس كثيرة ففهمية من البداية ان غرضكم مشاهدة الموميات والفراعنة ومقتنياتهم الذهبية )

اغلب المراكب المصرية تكون لفترتين فترة الغداء والعشاء وكلها تحتوي على الرقص الشرقي ورقص التنورة

بصفة عامة نهاية فبراير يعتبر جميل ولا يمنع اخذ ملابس ثقيلة احتياطا خاصة في الليل

انا افضل تفعيل خاصية النت افضل من القروشة واستخدام جوال ثاني وكل واحد وطريقتة

وسامحوووني على كثرة الاسئله 🙏 لكن هذه سفرتنا الأولى  ومحتاجين ناس ثقه نسألهم وانتم اهل للثقه والكرم في الإفاده بالمعلومات وشكرا لكم مقدماً 🙏🤍

زيارة سعيدة ان شاء الله

Distinctive2022 23-02-2022 06:31 PM

الف شكر اخي الرهيف على الافاده الجميله
شاكره وممتنه لك 🙏🌷

الساعة الآن 04:14 AM