شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة مصر (https://www.arabtrvl.com/vb/f80.html)
-   -   الاقامه في مصر للسعوديين (https://www.arabtrvl.com/vb/t51076.html)

حرف النون 20-08-2022 07:02 PM

الاقامه في مصر للسعوديين

السلام عليكم
ياليت احد يفيدني عن وضع الاقامه الدائمه للسعوديين في مصر من كل النواحي شروط رسوم الوضع بالكامل لاني افكر بجديه اني اقيم في مصر

سارة محمد 20-08-2022 09:10 PM

وعليكم السلام ورحمة الله

تستطيع الإقامة في مصر إذا كنت مستثمر او تعمل في مصر أو لديك عقار في مصر. هناك إجراءات يمكن أن تتأكد منها بزيارة سفارة بلدك في القاهرة. كذلك قد تحتاج إلى محامي يقوم بإجراءات الإقامة وستفيدك السفارة في الشأن القانوني.

بالتوفيق

Abu Muataz 21-08-2022 06:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف النون (المشاركة 579883)
السلام عليكم
ياليت احد يفيدني عن وضع الاقامه الدائمه للسعوديين في مصر من كل النواحي شروط رسوم الوضع بالكامل لاني افكر بجديه اني اقيم في مصر

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..
الأخ الفاضل حرف النون …

هناك بعض الأمور و الأستفسارات و التى قد يترتب عليها قرار
تحتاج إلى أخذ المعلومة من المصادر الرسمية سوى المحلية أو الخارجية
(بعيداً عن الأجتهادات الشخصية)
و سؤالك يحتاج بأن تتواصل من السفارة السعودية بالقاهرة للحصول على
توضيح أو أعطائك الخطوات و المعلومات و المستندات الواجب
توفيرها من أجل الحصول على أقامة هناك و لا تنسى التواصل
بشكل رسمي أيضاً مع السفارة المصرية فبالتأكيد أنه لديهم كامل
التفاصيل و المتطلبات …

بالتوفيق

جريح يوليو 22-08-2022 08:01 AM

اللي اعرفه تروح مجمع التحرير تاخذ ختم اقامة لمدة ستة اشهر برسم رمزي ونوع الاقامة ختم على جوازك بس لازم تحدد سبب الاقامة ومنها سياحة او دراسة والمطلوب لختم الاقامة فاتورة كهربا و عقد شقة يسويه أقرب واحد لك مقابل مية او ميتين جنيه
انا اقمت في مصر 5 اشهر متواصلة بدون ختم وعادي وطلعت من المطار عادي بس قبل الفيزة
الموضوع بسيط يسويه لك السواق حتى انت ماتروح

سارة محمد 22-08-2022 11:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريح يوليو (المشاركة 580005)
اللي اعرفه تروح مجمع التحرير تاخذ ختم اقامة لمدة ستة اشهر برسم رمزي ونوع الاقامة ختم على جوازك بس لازم تحدد سبب الاقامة ومنها سياحة او دراسة والمطلوب لختم الاقامة فاتورة كهربا و عقد شقة يسويه أقرب واحد لك مقابل مية او ميتين جنيه
انا اقمت في مصر 5 اشهر متواصلة بدون ختم وعادي وطلعت من المطار عادي بس قبل الفيزة
الموضوع بسيط يسويه لك السواق حتى انت ماتروح

أخي جريح يوليو كان الختم في مجمع التحرير سابقًا الآن نقلوا الإدارات إلى أماكن أخرى. بالنسبة للجوازات والإقامة تحولت الإدارة إلى منطقة الوايلي، السرايات (الإدارة العامة للجوازات والجنسية). والختم السياحي 6 أشتهر بدون رسوم إلى الآن وبدون أي أوراق أو مستندات.

جريح يوليو 24-08-2022 08:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة محمد (المشاركة 580037)

أخي جريح يوليو كان الختم في مجمع التحرير سابقًا الآن نقلوا الإدارات إلى أماكن أخرى. بالنسبة للجوازات والإقامة تحولت الإدارة إلى منطقة الوايلي، السرايات (الإدارة العامة للجوازات والجنسية). والختم السياحي 6 أشتهر بدون رسوم إلى الآن وبدون أي أوراق أو مستندات.

شكرا هلى الإضافة
انا كنت مقيم في مصر و احول لنفسي حولات سريعة وجيت استلمها قال لازم ختم اقامة وكلمت السواق وقال لي روح مجمع التحرير واعطي أقرب واحد من المعقبين مية جنيه يختم لك ممكن يقصد اتعابه لكني مارحت لاني غيرت البنك وما طلب مني ختم

الساعة الآن 11:29 PM