شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة الهند وسيرلانكا (https://www.arabtrvl.com/vb/f129.html)
-   -   عاجبني كل شي في سيرلانكا لكن خايف من المطاعم اللي فيها (https://www.arabtrvl.com/vb/t35203.html)

ahmedhabeeb12 19-06-2018 12:44 PM

عاجبني كل شي في سيرلانكا لكن خايف من المطاعم اللي فيها

السلام عليكم
مسا الخير
اخواني الاعزاء اعجبني كل شي بسيرلانكا
وبحجز سيرلانكا
لكن خايف من موضوع مطاعمهم ? سمعت ناس كثير تسمموا
هل هي امنه في جميع المناطق ?
هل هي حلال ?

ارجوا الاجابه من الخبراء الذين ذهبوا فقط

Big_Brother 19-06-2018 03:54 PM

- يفضل أن تكون حجوزات الفنادق شاملة الوجبتين الغداء و العشاء ..

- يوجد مطاعم عالمية هناك نظيفة نسبيا مثل دومينوز و بيتزا هت و كنتاكي .

- يمكن احضار عدّة الطبخ و تحضير أطعمتك بنفسك هناك لكن يجب أن تكون حجوزاتك شقق أو أجنحة تحتوي على مطبخ.

ahmedhabeeb12 19-06-2018 04:57 PM

يعطبك العافيه حبيبي ما قصرت واذا في احد الاخوان يفيدنا اكثر ما في مشكله

وبسال عن المعيشه هناك هل هي غاليه من ناحيه المشتريات ايش استعمل فيزا او كاش وكم يكون معاي كاش علما انا وزوجتي فقط

alradadi 19-06-2018 05:29 PM

عليكم السلام

اخي الكريم المطاعم العالمية جيدة كذلك مطاعم الفنادق جيدة وابتعد عن الاكل البارد مثل المقبلات وما شابهها كذلك ابتعد عن الطعام الذي يستغرق اعداده وقت طويل اويحتاج تخمير قبل طهيه مثل الشاورما اذا اتبعت مثل هذه النصائح بأذن الله امورك في السليم

ملاحظة بسيطه

عند حجز الفنادق انتبه للضرائب قيمتها حوالي 30% من سعر الغرفه وبعض المواقع لا تحسبها لك بشكل واضح انتبه لهذه النقطة وقع فيها كثيرين قبلك

Big_Brother 19-06-2018 08:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedhabeeb12 (المشاركة 408068)
يعطبك العافيه حبيبي ما قصرت واذا في احد الاخوان يفيدنا اكثر ما في مشكله

وبسال عن المعيشه هناك هل هي غاليه من ناحيه المشتريات ايش استعمل فيزا او كاش وكم يكون معاي كاش علما انا وزوجتي فقط

الله يعافيك ..

الأسعار مابين رخيصة الى متوسطة و يمكن استخدام الفيزا في المحلات و المطاعم على نطاق واسع هناك ..

شخصيا كلفتني 9 ليالي و 10 أيام حوالي 18000 عدد 2 كبار و طفلين من المنزل الى المنزل ..

JEHAD400 20-06-2018 12:58 AM

لو سمحتو عندي استفسار
سيرلانكا تنفع شهر عسل ١٠ ايام ولاماتتفع ؟

Big_Brother 20-06-2018 04:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JEHAD400 (المشاركة 408168)
لو سمحتو عندي استفسار
سيرلانكا تنفع شهر عسل ١٠ ايام ولاماتتفع ؟

أحد الأصدقاء اختارها كوجهة لشهر العسل و استمتع كثيراً بها شرط أن تختار الفنادق و المنتجعات بعناية و تكون مشمولة بالوجبات الإفطار و العشاء ..

يمكنك الاستعانة بموقع airbnb لمشاهدة فلل و أكواخ ذات إطلالات رائعة تحبس الأنفاس ..

ahmedhabeeb12 20-06-2018 08:05 AM

يعطيك العافيه عزيزي
وصولي الساعه 6 صباحا المطار
شرايك هل اذهب لكاندي مباشره ام استريح ليله بينجمبو علما رحلتي 8 ايام فقط

وتم الحجز ع الطيران السيرلانكي هل هو جيد من ناحية ااسطول والتعامل ?

خليجي100 20-06-2018 09:02 AM

السلام عليك بالنسبه للمطاعم طبعا مو اي مطعم تاكل فيه ولا تأمن نفسك فيه حتى لو انك في اي بلد لكن يوجد مطاعم سمعتها طيبه ولها ذكر طيب وسريلانكا اكلها طيب وركز على المطاعم اللي لها سمعه جيدة وبالنسبة للحلال نعم اغلبها حلال خاصه في الفنادق وطبعا انت لا تنسى اذكر اسم الله جل جلاله قبل الاكل

خليجي100 20-06-2018 09:09 AM

السلام عليك بالنسبة للمعيشه لايوجد فيها غلاء كمثل باقي الدول وخاصه انك قد حجزت فندقك وسيارتك والسائق وشامل الافطار والعشاء واما بالنسبة للمشتريات اما كاش او بالفيزا للتسوق ولكن لا انصحكم ان تستخدموا الكي نت نهائيا بسبب انها تحول الى دولار وثم تحول الى عملت بلدك يعني راح يفرق معك فرق العمله حاول انك تبتعد عن الكي نت

الساعة الآن 03:13 PM