شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة المانيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f144.html)
-   -   ملخص رحلتي الى المانيا (ميونيخ , برلين ) وتحذيري لكم الشنغن الالمانية ,والفندق النكبه (https://www.arabtrvl.com/vb/t36997.html)

خالد النصراوي 27-08-2018 09:32 AM

ملخص رحلتي الى المانيا (ميونيخ , برلين ) وتحذيري لكم الشنغن الالمانية ,والفندق النكبه

السلام عليكم

ملخص رحلتي الى المانيا وفرنسا , وسأتكلم بهذا القسم عن المانيا فقط ,,

رحلتي كانت 20 يوم برفقة زوجتي وطفلي

من 1 أغسطس إلى 21 أغسطس

تقسيم الأيام كان
5 أيام ميونيخ
5 أيام برلين
10 أيام باريس ..

سأختصر قدر المستطاع :

نصييييييييييحة للجميع , السفارة الالمانية بهذي الفترة صعبه جدا جدا جدا بأعطاء فيزا الشنغن ولا أعلم مالسبب !!

تخيلو انا مقدم على الفيزا قبل السفر ب3 أسابيع من تاريخ السفر , وموعد سفري كان 2 أغسطس , وخلوني على أعصابي حسبي الله عليهم مابقى أحد ماكلمته لين غسلت يدي وقلت راحت علي , لكن الفيزا طلعت بتاريخ 1 أغسطس

برلين لم تمكن من ضمن الخطه ولكن حطيتها لاني كنت ناوي اقعد بميونخ 4 ايام ومن ثم فيينا 4 أيام ومن ثم باريس باقي المده , لكني عرفت بآخر لحظة انه لازم بلد الوصول اللي مستخرج فيزتها تكون هي أطول مده والا احتمال يرجعونك بأقرب طيارة , وعشان كذا رتبت على برلين 5 أيام .. وبالفعل حصل معي بمطار ميونيخ من الجوازات عدة استفسارات سأذكرها لكم :

عند وصولي الى ميونيخ وفي لاين الجوازات جاء دوري وتقدمت الى الموظف وعطيته جوازاتنا , بعدها سالني , كم بتجلس بميونيخ ؟ قلت خمس أيام , قال وبعدين وين بتروح ؟ قلت برلين , وكم بتجلس قلت خمس أيام , ومن ثم بطلع باريس عشر أيام ,, بعدها ختم لي على الجواز وانتهى الموضوع ,,

لذلك انتبهوا لهذي النقطة جيدا ..

الفندق النكبه

حجزت بفندق هذا اسمه وتصنيفه 4 نجوم لكن والله ما اعطيه نجمه

Hotel Regent

عند وصولي الفندق انصدمت انه مافيه مكيفات , والجو كان حر حر حر مووووووووووووت لانه كما تعلمون هالسنه جت موجة حر شديدة على اوروبا وللأسف صادفتها انا .. والفندق يعطي مراوح بس ومع كتمة الغرفه والحر والله ماتفيد , عموما ماقدرت اتحمل هالفندق وحاولت استرجع المبلغ لكن للأسف ماقدرت , وغادرت الفندق الكئيب بعد قضاء ليلة واحدة مريره فيه .

نصائح عامه :

انا اكره السفر بشهر 7 و 8 ميلادي لانه غالبا حر مهما جت نسمة هواء , لذلك اشوف السفر من شهر 9 الى 11 أفضل وقت , طبعا اللي عنده اطفال يدرسون صعب يروح بهالوقت , ماله الا الصيف ..

ميونخ بلد جميل ومرتب واشوفها مب غاليه مقارنة بباريس ..

برلين بلد جميل وتاريخي ومن النادر تشوف خليجي , قعدت 5 ايام ماشفت ولا خليجي عكس ميونخ , لكن تبقى برلين عاصمه والعواصم لهم كاريزما معينه ..

هذا تقريري بأختصار ,,

تحياتي

ريمو 13 30-08-2018 07:42 PM

تقرير مختصر ومميز يعطيك الف عافية:e032:

Tota1 30-08-2018 09:10 PM

شكرراً على المعلومات

q8ya metnaqla 08-09-2018 02:46 AM

شكرًا على التقرير المختصر

توبليرون 18-09-2018 01:35 AM

شكراا للتقرير وذكر تجربتك
يعطيك العافيه

ابومشعل97 18-09-2018 01:50 PM

تجربه رائعه وتقرير ومختصر مفيد
بالنسبه للفيزا الا اعرف انه السفاره تطلعها اسبوع الى 10 ايام
اغلب فنادق اوربا من 3 نجوم فاقل تكون بدون تكييف
ننتظر تقرير عن باريس ورحله موفقه شكرا لك

الفارس 18-09-2018 02:49 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عند حجز الفنادق عليك الانتباه الى وجود تكييف ام لا في الفندق حتى تتفادى الموقف الذي حصل لك.

شكرا لك على مشاركة تجربتك وآرائك عن برلين وميونخ.

I_Frank 29-09-2018 01:00 AM

تقرير مختصر ومميز يعطيك الف عافيه ��

RAMAD ENSAN 26-11-2018 02:58 PM

مشكوور وماقصرت ..

والله اهم عامل للسفر الفندق

مسافر 19 03-12-2018 11:55 AM

تنويه مهم ويعطيك العافيه

الساعة الآن 05:41 AM