شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة المانيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f144.html)
-   -   استشارة خط رحلة ألمانيا هولندا بلجيكا (https://www.arabtrvl.com/vb/t53760.html)

Bazingax999 16-08-2023 11:18 PM

استشارة خط رحلة ألمانيا هولندا بلجيكا

مساء الخير.

إذا تفضلتم أحتاج اقتراحات لخط سير رحلة 13 ليلة اخر سبتمبر. السفر لوحدي حاليا حجوازت الفيزا الذهاب والعودة من فرانكفورت لكن ممكن إلغاءها. عندي اكثر من اهتمام بالرحلة ودي ازور ميونخ لمشاهدة احتفالات الموسم وبنفس الوقت زيارة أمستردام وبروكسل. المواصلات ماتقررت لكن أفكر بالقطار لراحة الباال من البنزين والمواقف الخ. بداية الرحلة ماثبت على رأي هل أبدأ وانتهي من فرانكفورت مثال الوصول فرانكفورت ثم الذهاب لامسترادم أو وصول امستردام والعودة من ميونخ أو العكس. عندي اهتمام لزيارة اليوروب بارك و الطبيعة بشكل عام بجميع الاماكن لكن ماحددت الخطة لعدم التأكد من المسار. إذا ممكن اقتراح حسب خبرتكم أكون شاكر لكم.

الفيزا السابقة كانت ألمانيا والرحلة كانت ألمانيا فقط, هالمرة الفيزا ألمانية لكن عندي اهتمام بهولندا وبلجيكا.

أسف على الإطالة ومتشكر لوقتكم.

abu kayan 17-08-2023 11:08 AM

يا صباح النور أخوي

بما أنه عندك اهتمام في هولندا وبلجيكا واليورب بارك واحتفالات ميونخ وتقريباً بتكون لوحدك هذا اقتراحي :

الوصول ميونخ 3 أيام
فرايبورغ 3 أيام ( يوم كامل لليوروب بارك )
بروكسل يومين
أمستردام 4 أيام
أخر يومين فرانكفورت

استأجر سيارة صغيرة ديزل من مطار ميونخ أو وانت طالع من ميونخ وسلمها في فرانكفورت.

تحياتي لك ،

Bazingax999 17-08-2023 12:47 PM

شكرا على اقتراحك أبو كيان.

هل في سبب لفرانكفورت غير تسليم السيارة؟ اذا فكرت بمسار يبدأ بيمونخ والعودة طيران من امستردام مثلا.

بحاول اشوف حجوزات الطيران باتجاه واحد اذا كان السعر مو غالي مقارنة بحجزي الحالي ذهاب وعودة فرانكفورت.

شكرا لتجاوبك ووقتك

بن قوت 17-08-2023 01:15 PM

حياك الله اخي العزيز
اقترح عليك الوصول امستردام
بما انك سوف تزور المانيا وبلجيكا
تكون في منتصف الطريق بينهما
استاجر سيارة احسن لك

من التنقل في المحطات القطارات وشيل شنطك
كل الطرق بينها تفتح النفس
ومخدومة بالطريق من مطاعم وكوفيهات ومبيت اذا احتجت
فرانك فورت جميلة جدا جدا
بروكسل لم تروق لي
مليئة بالمهاجرين وفيها سرقات كثيرة
هذا راى الشخصي قد اكون صائب او مخطي
رحلة موفقة ان شاء الله

abu kayan 17-08-2023 04:38 PM

العفو يا عزيزي

اقترحت فرانكفورت اخر يومين عشان عودتك فقط
ولا افضّل بالتأكيد ترجع من أمستردام أو باريس إذا حاب
بس راح يكون عليك تكاليف مرتفعة عشان تسليم السيارة فدولة ثانية
أما أخوي بن قوت شكله عنده تحديث عن بروكسل 😂
زرتها في 2012 ، قد يكون الوضع تدهور زي باريس كلها مهاجرين

Bazingax999 17-08-2023 04:51 PM

شكرا لاقتراحكم, راح أدرس موضوع السيارة بس غالبا اذا سيارة راح أبدا الرحلة وأنتهي بفرانكفورت عشان مايكون في مبلغ تسليم بدولة مختلفة.

عندي رخصة دولية لكن مو مرتاح لموضوع القيادة أنظمة وطرق وغلاء بنزين كلها توترني :24: والقيادة داخل المدن من اللي شفته انها غير مريحة.

بالنسبة لبروكسل صراحة فكرت فيها بسبب الأكل, اخر رحلة لألمانيا المعجنات أعجبني فأفكر اجرب الاكل بهولندا وبلجيكا

باريس لو حزورها بتكون نقطة الوصول ثم قطار لهولندا او المانيا لإن المسافة طويلة بالسيارة والقطار اللي لاحظته.

الرحلة بإذن الله بعد شهر ماثبتت على خطة للان, كنت افكر بين ميونخ ايطاليا والنمسا او هولندا والمانيا وبروكسل

في مواقع مثل viator للقروبات السياحية لكن اشوفها مكلفة مقارنة بالتخطيط الفردي فحبيت أستفسر وبنفس الوقت اتابع مواضيع المنتدى لأراء الاعضاء

أشكركم على وقتكم وردكم يعطيكم العافية

abu kayan 17-08-2023 05:14 PM

الله يعافيك يا عزيزي

يبغالك وافل بلجيكي ودلة خولانية وتخطط من الأن ترا شهر قليل للتخطيط السليم وحجز السيارة ، السواقة أفضل وأسهل من عندنا دايماً أقولها بس الواحد يقتنع إذا جرب بنفسه

( السرعة مفتوحة في غالبية ألمانيا إذا متوتر خلك ورا التريلات ) 😂

Bazingax999 17-08-2023 07:55 PM

أكيد باذن الله الوقت بيكفي,

المشكلة بالفيزا ثاني فيزا أطلعها من ألمانيا الله يسامحهم, الاولى كانت 45 يوم وهالمرة 3 اشهر فحتى لو اجلت بيكون شتاء مافي افضل من نهاية سبتمبر.

الوافل أقل شيء باذن الله بامستردام بحال مارحت بلجيكا.

بس اعتمد الخطة والمدن بعدها بقرر سيارة او قطارات. شكرا لك

abu kayan 17-08-2023 07:58 PM

الله يسهل أمرك واتمنالك التوفيق

sheriok2new 17-08-2023 11:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bazingax999 (المشاركة 603589)
مساء الخير.

إذا تفضلتم أحتاج اقتراحات لخط سير رحلة 13 ليلة اخر سبتمبر. السفر لوحدي حاليا حجوازت الفيزا الذهاب والعودة من فرانكفورت لكن ممكن إلغاءها. عندي اكثر من اهتمام بالرحلة ودي ازور ميونخ لمشاهدة احتفالات الموسم وبنفس الوقت زيارة أمستردام وبروكسل. المواصلات ماتقررت لكن أفكر بالقطار لراحة الباال من البنزين والمواقف الخ. بداية الرحلة ماثبت على رأي هل أبدأ وانتهي من فرانكفورت مثال الوصول فرانكفورت ثم الذهاب لامسترادم أو وصول امستردام والعودة من ميونخ أو العكس. عندي اهتمام لزيارة اليوروب بارك و الطبيعة بشكل عام بجميع الاماكن لكن ماحددت الخطة لعدم التأكد من المسار. إذا ممكن اقتراح حسب خبرتكم أكون شاكر لكم.

الفيزا السابقة كانت ألمانيا والرحلة كانت ألمانيا فقط, هالمرة الفيزا ألمانية لكن عندي اهتمام بهولندا وبلجيكا.

أسف على الإطالة ومتشكر لوقتكم.

مساء الخير اخي الكريم

اقترح عليك إذا كان مطار الوصول فرانكفورت يكون مطار المغادرة ميونخ

يمكن التنقل بالقطار في رحلتك حتي ما يكون هناك مجهود و تعب عليك و في هذه الحالة بمكن تمضية ليلتين بين كل مدينة

من فرانكفورت إلي امستردام

ثم من امستردام إلى بروكسل

ثم من بروكسل إلى باريس

من باريس إلى ستراسبورج

من ستراسبورج إلى فرايبورغ

من فرايبورغ إلى ميونخ

يمكن من ستراسبورج او فرايبورغ زيارة ملاهي اوروبا بارك

* يمكن الغاء باريس من الجدول حتي ما يكون جدول الرحلة مضغوط

إذا حبيت أستئجار سيارة اخر ايام الرحلة يمكن من فرايبورغ حتي ميونخ

تحياتى

الساعة الآن 08:40 AM