شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة الامارات (https://www.arabtrvl.com/vb/f63.html)
-   -   مساعدة تخص السفر الى دبي الف شكر (https://www.arabtrvl.com/vb/t12928.html)

radia214 02-12-2015 05:13 PM

مساعدة تخص السفر الى دبي الف شكر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا بالجميع و اشكركم جزيلا على المساعدة ،، لاا عرف اخر شهر 12 كيف سيكون في دبي ، هل اخد معي ملابس شتوية ؟ يعني معطف و جزمة طويلة ؟ او ربيعية او الجو سيكون حرجدا ؟ اخر شهر ديسمبر

ثانيا حابة جدول سياحي لمدة اسبوع مع اسعار النشاطات في دبي، مثلا سمعت ان برج الخليفة يتم الدفع مسبقا، لكن لا املك بطائة ائتمان هل ممكن ان ادفع مباشرة في البرج ليوم اخر ؟

ثالثا اريد ان اعرف الميزانية التي تتوزع بين التنقلات و الأكل ؟بدون السكن لاني دفعت ثمن الفندق مسبقا ،،،، الاجازة لشخص واحد لمدة اسبوع اخر شهر ديسمبر
و الف شكر

عشقي السفر 03-12-2015 03:09 PM

بالتوفيق اختي الغاليه

الجو في دبي مثل جو الخليج الجو ربيعي بالنهار مع لسعت برد غفيفه بالليل يعني خذي معاك ربيعي مع جاكيت للضروره مع لفاف

نعم برج خليفه يفضل الحجز عن طريق الموقع الاكتروني بالفيزا واذا ماكان عندك فيزا فممكن تروحين البرج وتحجزين ليوم اخر وتدفعين كاش لكن ماعندي خلفيه اذا راح يكون السعر مثل الموقع

الجدول يختلف حسب ميولك ورغبتك بالماكن اللي حابه تزورينها وهل حابه تتسوقين او لا وعن المواصلات اللي تستخدمينها هل راح تستخدمين المترو او التكسي (مكلف ) او هل معاك سياره (نازله مع اهلك وبتحسبين ميزانيتك مستقله )

وكذا لك الميزانيه تختلف حسب مصاريقك والمطاعم اللي بتستخدميناه وطريقه المواصلات بعد تأثر على الميزانيه

للعلم نهاية شهر ديسمبر تكون دبي زحمه بسبب الكرسمس

عشقي السفر 03-12-2015 03:12 PM

شوفي هذا استفسار وتم الرد عليه بجدول بما يناسب السائل

http://www.arabtrvl.com/vb/t12738.html

وهذا موضوع اخت ثانيه ممكن تطلعين عليه

http://www.arabtrvl.com/vb/t12877.html

radia214 06-12-2015 01:59 AM

شكرا جزيلا اخي الغالي على الافادة القيمة ، بارك الله فيك

اللـــــيث 06-12-2015 12:44 PM

لي عوده

radia214 06-12-2015 03:10 PM

في انتظارك اخي الليث ، شكرا جزيلا مقدما

اللـــــيث 06-12-2015 05:57 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

مرحبا بالجميع و اشكركم جزيلا على المساعدة ،، لاا عرف اخر شهر 12 كيف سيكون في دبي ، هل اخد معي ملابس شتوية ؟ يعني معطف و جزمة طويلة ؟ او ربيعية او الجو سيكون حرجدا ؟ اخر شهر ديسمبر

بالنسبه للجو بيكون بارد ليلا وفي النهار دافى

ثانيا حابة جدول سياحي لمدة اسبوع مع اسعار النشاطات في دبي، مثلا سمعت ان برج الخليفة يتم الدفع مسبقا، لكن لا املك بطائة ائتمان هل ممكن ان ادفع مباشرة في البرج ليوم اخر ؟

بالنسبه لبرج خليفه صحيح لازم يكون الحجز مسبقا ومو شرط بطاقه تقدري تحجزي عن طريق شباك الحجز الخاص بمول دبي بس بيوم مختلف عن اليوم اللي بيكون فيه الحجز لان لو حجزتي بنفس اليوم بيكون السعر مختلف تقريبا بيكون الفرق 250 ريال
وبالنسبه للجدول ابشري بس ممكن اعرف مكان سكنك

ثالثا اريد ان اعرف الميزانية التي تتوزع بين التنقلات و الأكل ؟بدون السكن لاني دفعت ثمن الفندق مسبقا ،،،، الاجازة لشخص واحد لمدة اسبوع اخر شهر ديسمبر

التنقلات عندك 3 طرق

1/ تاجير سياره
2/ عن طريق المترو
3/ التكسي وهذا بيكون مكلف قليل

اما بالنسبه للاكل على حسب المطعم كل مطعم له سعر معين والاسعار متفاوته

و الف شكر
العفو اختي

radia214 06-12-2015 07:44 PM

الف شكر اخي الغالي ، حجزت بفندق غراند سنترال شارع الرقة من طرف المكتب السياحي هو الذي اختاره ، بالنسبة للتنقل افضل الميترو لأنه سريع و غير مكلف ، و طبعا ساخذ معي الدولار و لا اعرف لو 700 دولار تكفيني عندنا هذه الفترة ازمة سيولة و الصرف اصبح فقط في السوق السوداء و 100 دولار تساوي 16000 دينار رغم انه في البنوك اقل بكثير لكن للاسف لا يسمح لنا تغيير عملتنا من البنوك يعني فقط السوق السوداء ... 700 دولار = 2500 درهم اماراتي ، هل تكفيني لمدة اسبوع شخص واحد و التنقل يكون بالميترو و الاكل افضل السريع لانه اصلا اكل المطاعم لا يعجبني ، لكن ايضا اريد قليلا من الترفيه و شراء امور بسيطة و لا اعرف ايضا اي جدول يناسب مكان السكن و الف شكر مرة اخي العزيز اتعبتك معي

اللـــــيث 06-12-2015 08:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radia214 (المشاركة 179922)
الف شكر اخي الغالي ، حجزت بفندق غراند سنترال شارع الرقة من طرف المكتب السياحي هو الذي اختاره ، بالنسبة للتنقل افضل الميترو لأنه سريع و غير مكلف ، و طبعا ساخذ معي الدولار و لا اعرف لو 700 دولار تكفيني عندنا هذه الفترة ازمة سيولة و الصرف اصبح فقط في السوق السوداء و 100 دولار تساوي 16000 دينار رغم انه في البنوك اقل بكثير لكن للاسف لا يسمح لنا تغيير عملتنا من البنوك يعني فقط السوق السوداء ... 700 دولار = 2500 درهم اماراتي ، هل تكفيني لمدة اسبوع شخص واحد و التنقل يكون بالميترو و الاكل افضل السريع لانه اصلا اكل المطاعم لا يعجبني ، لكن ايضا اريد قليلا من الترفيه و شراء امور بسيطة و لا اعرف ايضا اي جدول يناسب مكان السكن و الف شكر مرة اخي العزيز اتعبتك معي

اول شي شارع الرقه ما انصحك فيه ابدا فيه فنادق افضل منه بمكان افضل

المبلغ 700 دولار لمده اسبوع ما تكفيك اقل شي يبي لك 1500 دولار خاصه انك ما عندك مواصلات خاصه

انتي عندك تسوق واكل ومواصلات ؟
ما يكفيك المبلغ خاصه ان بعض الاماكن بعيده ومكلفه بالموصلات

radia214 06-12-2015 08:33 PM

يعني ساخذ 700 دولار و 700 يورو احسن اظن ؟ بخصوص الفندق للاسف انا دفعت للمكتب السياحي و هو الذي اجر ذلك الفندق في شارع الرقة ليس لي خيار :23:
بعني حسب رأيك لن استمتع بوقتي ؟؟ علما ان الفندق للنوم استعمله فقط ساكون طول اليوم بالخارج و الف شكر مرة اخرى على المساعدة بارك الله فيك و في انتظار ردك

اللـــــيث 06-12-2015 08:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radia214 (المشاركة 179926)
يعني ساخذ 700 دولار و 700 يورو احسن اظن ؟ بخصوص الفندق للاسف انا دفعت للمكتب السياحي و هو الذي اجر ذلك الفندق في شارع الرقة ليس لي خيار :23:
بعني حسب رأيك لن استمتع بوقتي ؟؟ علما ان الفندق للنوم استعمله فقط ساكون طول اليوم بالخارج و الف شكر مرة اخرى على المساعدة بارك الله فيك و في انتظار ردك

طيب هل المبلغ مسترد او يمكن استبداله بمكان ثاني
المنطقه اللي فيها السكن بالليل موحشه
حتى لو الفندق للنوم الواحد يبي ينام يمكان امن وحلو
المنطقه للعزاب ما تصلح للعوائل
بس مو بعيده عن المطار تقريبا 10 دقايق
وعن دبي مول 20 الي 30 دقيقه
وعن الامارات مول 45 دقيقه
وعن ابن بطوطه 55 دقيقه
وعن القريه العالميه ساعه وربع
الاماكن الحلوه للسكن شارع الشيخ زايد او المرسى او جي بي ار

مشكله المكان بعيد عن الاماكن السياحيه الجميله ومثل ما قلت لك منطقه عزاب واذا تقدري غيري المكان نصيحه

radia214 06-12-2015 08:59 PM

لا يمكن استرجاع المبلغ للاسف ، هذا مكتب سياحي و مكتوب عندي انه لا يرد ابدا ، بخصوص القرية العالمية ساعة و ربع كيف ؟ عن طريق الميترو كم المدة ؟؟ و الف شكر مرة اخرى الله يعينك على استفساراتي

اللـــــيث 06-12-2015 09:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radia214 (المشاركة 179939)
لا يمكن استرجاع المبلغ للاسف ، هذا مكتب سياحي و مكتوب عندي انه لا يرد ابدا ، بخصوص القرية العالمية ساعة و ربع كيف ؟ عن طريق الميترو كم المدة ؟؟ و الف شكر مرة اخرى الله يعينك على استفساراتي

القريه العالميه عن طريق تكسي او تاخذي المترو عند اخر نقطه وتاخذين تاكسي

بالخدمه اي وقت

عشقي السفر 06-12-2015 09:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radia214 (المشاركة 179926)

انا ماعندي خلفيه عن الدولر افضل او اليورو لكن 700 دولار لاتكفي مثل ماتفضل الاخ ليث

المشكله بشارع الرقه قديم وشعبي والفنادق فيه مستهلكه وبعيده عن الاماكن السياحيه والمجمعات وبما انك يتستخدمين المترو هذا السكن مو قريب من المترو يعني لازم تمشين مسافه حتى توصلين للمترو ويوجد ملها ليلي بالفندق حسب كلام النزلاء في موقع بوكينج هذا القصد حاولي ترلاوحين للمكتب وتسالينه هل حجزك مسترد وتحاولين تغيرين السكن في خيارات كثيره وممتازه

باذن الله راح تستمتعين بوقتك لكن اذا تقدرين تاجرين سياره راح تساعدك كثير بالتنقل لان في اماكن تحتاج تكسي مايوصل لها المترو مثل حديقه الزهور والقريه العالميه والسوق الصيني لازم السياره المترو مايوصل

راح احاول ارتب جدول يناسبك

radia214 06-12-2015 10:15 PM

أخي الغالي اللـــــيث شكرا جزيلا على افادتي بارك الله فيك
عشقي السفر بارك الله فيك اخي العزيز و في انتظار ردك بخصوص الجدول الف شكر
لكن للاسف بخصوص الفندق غير مستردة ليتني سألت قبل الدفع ، محبطة لاني اريد مكان محترم و لم اكن اعرف انه في دبي فنادق اربع نجوم سيئة و ظننت كل الشوارع راقية

عشقي السفر 07-12-2015 05:45 PM

مساء الخير عدت لك بالجدول

اليوم الاول

الوصول للفندق عن طريق التكسي

وبعد الراحه

التوجه الى الديره سيتي سنتر بالمترو من المحطه القريبه منك اسمها Rashidiya Metro Station والنزول في محطه ديرة سيتي سنتر محطة مترو والعوده بنفس الطرق

اليوم الثاني

الباص السياحي بدبي صراحه مامره جربته لكن حاطته ببالي لانه ياخذك بجوله بدبي وباهم المعالم بدبي وينزلك باهم المعالم تتوجهين بالمترو من محطه القريبه منك الى محطه مركز برجمان وتنزلين بالمركز وتحجزين من المكتب الخاص فيها يوجد نوعين للباصات الباص العجيب (البرمائي ) ياخذك بجوله في بر دبي وينزل في الخور (جوله بريه +بحريه ) مدتها 1:30 والنوع الثاني وهو اللي اقصده هو باص الجولات الساحيه وهذا رابطهم

Sightseeing Bus | Hop-on Hop-off Bus | Big Bus Tours

اللي اعرفه انه ينزلك في كل مكان فتره 10 او 15 دقيقه تاخذين فكره عن المكان ويكمل الجوله الاخ ليث راح يفيدك اكثر من كذا
ممكن في هذا اليوم تحجزين من دبي مول تذاكر لدخول برج خليفه لان الجوله في من خلالها زياره لدبي مول

راح تكون المحطه الاخيره للباص هي محطه البدايه مركز برجمان تركبين مترو BurJuman Metro Station 1 الخط الاخضر وتتوجهين الى Dubai Healthcare City Metro Station 1 وتنزلين هناك وتمشين مسافه الى ان تصلين الى حديقه الخور وقرية البوم وكملي باقي اليوم هناك او ممكن تركبين بالباص من مركز برجمان الى الحديقه ماعندي خلفيه عن طريقه استخدام الباصات في دبي
ملاحظه حاولي العوده الى السكن بدري حتى ما تستوحشين بالليل ولان المترو اخر رحله له 11:30 باليل

اليوم الثالث
تركبين اقرب محطه باصات او المترو وتركبين الى محطه مدينه الجميره
تتوجهين لسوق مدينه الجميره وهو عباره عن ممرات مائيه ومجمع صغير ومطاعم ومقاهي على الممرات وممكن تشوفين برج العرب منه وفنادق (ميناء السلام والقصر والمصيف ) والفنادق يوجد فيها مطاعمها الخاصه ومقاهييها والسوق وتركبين في القوارب اللي تاخذك في جوله في الممرات المائيه
وبعد كذا باستخدام الباص و تتوجهين الى مرسى دبي (المارينا ) وتتناولين العشاء باحد المطاعم اللي ذكرتيها وتكملين الى الجي بي ار وتسهرين هناك مرسى دبي على امتداده الجي بي ار

اليوم الرابع

التوجه الى المترو والى محطه الامارات مول بالخط الاحمر للمترو وتنزلين الامارات مول وتدخلين سكاي دبي وبعد كذا تتوجهين الى المترو ومن محطه الامرات مول الى محطه دبي مول وتنزلين راح تحتاجين تمشين برجليكي لمده 10 دقايق علشان توصلين المول وراح تمرين بالطريق بوليفارد محمد بن راشد وتوصلين لدبي مول وتدخلين الاكواريوم وبعد كذا تتوجهين للنافوره واذا وصلتي النافوره راح تلقين جسر يربط بين دبي مول وسوق البحار (مجمع صغير وعادي اللي يميزه المطاعم اللي تطل على النافوره ممكن تروحينه من خلال الجسر وتلقين نظره واذا حبيتي تتعشين باحد مطاعمه ممكن او احد مطاعم دبي مول المطله على النافوره )وتقضين الليله على النافوره وتركبين القارب وممكن تزورين برج خليفه لانه على النافوره ممكن تحجزين تذاكر عن طريق موقعهم الالكتروني

Home | Burj Khalifa

ملاحظه : وضعت لك الامارات مول في اول اليوم لان من رايي انك تشوفين النافوره بالليل اجمل ولان النافوره عروضها المسائيه اكث من النهاريه وثاني سبب لان اذا بتستخدمين المترو راح تكون اول محطه هي محطة الامارات مول وبعدين تركبين المترو ووتتو جهين لمحطه دبي مول والمترو ماراح ينزلك بالمول مباشره مثل الامارات مول لا راح تنزلين وتمشين في بوليفارد الشيخ محمد لذلك خليته بالنص الجدول وبعد كذا تتوجهين مشي لدبي مول

اليوم الخامس

بالتكسي توجهي الى حديقه الزهزر وبعد كذا حديقه الفراشات مقابله لها وبعد كذا بالتكسي الى القريه العالميه وقضاء باقي اليوم فيها والعوده للفندق بالتكسي

اليوم السادس
تاخذين المترو بالخط الاحمر من محطه الرقه الى محطه Union Metro Station 1 وتنزلين وتركبين المترو الخط الاخضر وتتوجهين الى Baniyas Square Metro Station 2 وتنزلين لسوق نايف وسوق مرشد وتتسوقين اسعاره مناسبه بالنسبه لدبي

وبعد كذا العوه على نفس الخط للفندق وتنزلين المشتريات
وتتوجهين بالمترو الخط الاحمر الى ان تصلين الى محطه ابن بطوطه الطريق طويل شوي وتنزلين لمجمع ابن بطوطه وتتمتعين فيه والعوده الى الفندق

اليوم السابع
العوده للوطن

وهذا فيديو يوضح طريقه المترو https://www.youtube.com/watch?v=cfVXXHl7FTk

وهذي خريطه توضح خطوط المترو الاحمر والاخضر في دبي
https://www.google.com/maps/d/viewer...M.kLd0Jz-wUcx8

وهذي الصوره بتفيدك

وهذي صوره لخط المترو

موقع خاص للنول

https://www.nol.ae/RtaPortal/Portal....et_range_range

وتوجد انواع لبطاقات المترو واسمها النول في نوع لاستخدام مره وحده ماينفعك وفي نوع اعادة التعبئه اتوقع الفضيه وهو اللي يناسيبك الركوب الواحد ب 2درهم ونص

وبالتوفيق

radia214 07-12-2015 08:51 PM

عشقي السفر
بارك الله فيك اخي الغالي على الجدول الرائع الف الف شكر
ماذا تقترح بخصوص الشريحة ؟ مدة اسبوع واحد هل اشتري شريحة الجوال من الامارات ؟ و ما الافضل ؟ و الف شكر مرة اخرى

اللـــــيث 07-12-2015 11:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radia214 (المشاركة 180323)
عشقي السفر
ماذا تقترح بخصوص الشريحة ؟ مدة اسبوع واحد هل اشتري شريحة الجوال من الامارات ؟ و ما الافضل ؟ و الف شكر مرة اخرى

شركت الاتصالات ممتازه جدا انصحك فيها

الجوكر 07-12-2015 11:39 PM

عشقي السفر و الليث. ..

بارك الله فيكم والله لايحرمكم الأجر. ..

شيء يفرح الصدر على ماتقدمونه من معلومات. ..

عشقي السفر 08-12-2015 02:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radia214 (المشاركة 180323)
عشقي السفر

العفو اختي رحله سعيده باذن الله

للعلم ان امرأه مثلك :25:

والاخ ليث ماقصر رد على استفسارك

عشقي السفر 08-12-2015 02:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ثآني (المشاركة 180375)
عشقي السفر و الليث. ..

بارك الله فيكم والله لايحرمكم الأجر. ..

شيء يفرح الصدر على ماتقدمونه من معلومات. ..

اللهم امين

ولك مثل ذالك المنتدى هدفه الفائده للجميع نفيد ونستفيد ولابد ان نعيد قليل من فضله علينا وما سوينا الا الواجب

اللـــــيث 16-12-2015 06:00 PM

تفضلي هذا جدول لمده اسبوع

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...277839871.docx

واي سؤال انا بالخدمه

radia214 22-12-2015 11:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشقي السفر (المشاركة 180610)
العفو اختي رحله سعيده باذن الله

للعلم ان امرأه مثلك :25:

والاخ ليث ماقصر رد على استفسارك

شكرا جزيلا عزيزتي الغالية الله يحفظك يا راائعة

radia214 22-12-2015 11:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللـــــيث (المشاركة 182936)
تفضلي هذا جدول لمده اسبوع

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...277839871.docx

واي سؤال انا بالخدمه

الف الف شكر اخي الغالي الليث ساعدتني كثيرا الله يحفظك و يسعدك

turki2333 23-12-2015 12:55 AM

اختي اذا فيه مجال تغيري الفندق فانا انصحك بفندق دوناتيلو بالبرشا
فندق فخم ونظيف جدا وقريب من المترو ومن مول الامارات

اما شريحة الاتصال انا اخذت من مول الامارات شريحة اتصالات وكانت مجانية الشريحه حطيت فيها 25 درهم رصيد وفعلت باقة استخدام يومي لامحدود ب 5 درهم يوميا
شي رخيص وكويس لكن للامانة ماكانت جيده السرعه ويمدحون شركة du لكن ماجربتها

بالتوفيق ان شاء الله

radia214 24-12-2015 01:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turki2333 (المشاركة 185096)
اختي اذا فيه مجال تغيري الفندق فانا انصحك بفندق دوناتيلو بالبرشا
فندق فخم ونظيف جدا وقريب من المترو ومن مول الامارات

اما شريحة الاتصال انا اخذت من مول الامارات شريحة اتصالات وكانت مجانية الشريحه حطيت فيها 25 درهم رصيد وفعلت باقة استخدام يومي لامحدود ب 5 درهم يوميا
شي رخيص وكويس لكن للامانة ماكانت جيده السرعه ويمدحون شركة du لكن ماجربتها

بالتوفيق ان شاء الله

شكرا جزيلا اخي الغالي على الافادة القيمة بارك الله فيك لكن للاسف الفندق مستحيل اغيره و اخر مرة اذهب مع مكتب سياحي ، رأيت بعدها العقد مكتوب فيه ان الخروج من الفندق يكون على الساعة 12 منتصف النهار و ساعة الذهاب للمطار للعودة على الساعة ال12 ليلا ، يعني اين اضع اغراضي ؟؟ لغاية ما اذهب للفندق ؟؟ خدعوووني

الساعة الآن 07:42 PM