شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة الاردن (https://www.arabtrvl.com/vb/f86.html)
-   -   رحلة وادي اية في شهر 7/2016 (https://www.arabtrvl.com/vb/t25244.html)

علي صلاح 28-12-2016 09:42 PM

رحلة وادي اية في شهر 7/2016

بسم الله الرحمن الرحيم

شلونكم شخباركم عساكم طيبين

اليوم راح اشرح لكم تجربتي في رحلة الى وادي اية مع شركة Adventure PROS

بعد التوكل على الله في احد ايام الكورس الصيفي في الجامعة قررت الذهاب الى وادي اية . طبعا القرار لم ياتي من العدم قمت بلبحث مسبقا عن شركات سياحية في الاردن عن طريق تطبيق jeeran المشهور هنا في الاردن واكتشفت شركة Adventure PROS وكتبت اسمها على google و لاقيت صفحتهم على الفيسبوك وجميع عروضهم

طبعا الشركة هي شركة سياحة مغامرات فقط لايوجد عندهم رحلات مبيت و فنادق وماعرف شو
رحلاتهم فقط مغامرات وانزالات جميع رحلاتهم روحة ورجعة بنفس اليوم . المهم شفت جميع عروضهم على صفحتهم على الفيسبوك واختاريت وادي اية لان الصور تبع وادي اية عجبتني فلما اختاريت وادي اية راسلت الصفحة وبعثتلهم اسمي الثلاثي ورحت عندهم دفعت الفلوس المبلغ كان 35 دينار اردني اي ما يعادل 50$ وبعد الحجز رجعت السكن تاعي و ثاني يوم الساعة 10 الصبح كان التجمع عند باب الشركة وبالفعل رحت وتجمعنة كل اعضاء القروب ووزعوا علينا عقد اشتراك في المغامرة وصراح العقد مخييييييف جدا لان مكتوب فيه كثير شغلات من ضمنها اذا صار اي شلل او اي كسر او حالة وفاة الشركة غير مسؤلة . طبعا تكتب اسمك فوق وتوقع بعد ماتقرا جميع الشروط المهم انا وقعت وتوجهنا في الباصات الى منطقة وادي اية كان الطريق حوالي 3 ساعات لين ماوصلنا واول ما وصلنا تم توزيع ساندويجات جبن مع عصير على جميع الافراد وتم توزيع ماء علينا لان المنطقة هنيك مافيها ماء ولا كافيات ولا شي طبعا قبل مانروح بلغونا نجيب معانا شنطة نشيلهة اثناء المغامرة و الشنطة هاي عشان نعبيها ماء المهم انا عبيت شنتي ماء و لبست سترة انقاذ و طاقية يتم توزيعهم على جميع اعضاء القروب وبعدها جوي علينا بسيارات صعدونة وودونة الى الوادي نفسة طبعا الطريق من مكان الانطلاق الى الوادي نفسة ترابي و طويل شوي وكثير فيه تعرجات بس كثير حلو وشوي مخيف .
تقريبا نص ساعة وصلنا الى الوادي وترجلنا وكان معانا قائد للرحلة ومصور ووقفنا شوي تصورنا وبعدها انطلقنا الى النهر ونزلنا فيه
طبعا لما وصلنا تم تقسيمنا الى مجموعات كل مجموعة 5 اشخاص حتى يسهل على المصور تصويرنا
المهم . نزلنا الماء مرتين طبعا من فوق ونكمز (jump بلماء لاكن اول كمزتين كانوا سهلين كثير وبعدها ضلينا نركض في الماء الى ان وصلنا الى مكان عمق الماء فيه يوصل الى الراس و ضلينا نسبح الى ان رسينا . طبعا بلمرسى كان فيه مكان عالي الي يحب يصعد ويعمل jump وانا صعدت اكثر من 5 مرات وعملت jump طبعا بعدها شوي تعبت و رحت المرسى استراح واشرب ماء
بعد الاستراحة رحنا مكان اعوذ بالله منه (jump 20 متر ) تخيلوووووووووووو وخط السير لازم تنزل مقدامك خيرين يا تعمل jump من 20 متر يا تعمل انزال بلحبال صراحة انا لما وقفت عند الجبل وطالعت الماء تحتى قلت مع نفسي مستحيل لان المنضر مرعب هههههههه طبعا فيه كثير ناس عملو jump لاكن انا لم اعمل بل قمت باختيار الانزال وبالفعل عملت الانزال وكان ممتع جدا الى ان نزلت المكان الي عملو فيه jump وضليت اسبح الى ان وصلت مرسى ثاني وهناك طولنا كثير بالوقوف لان في بنتين شوي خافوا وضلوا يقنعون فيهم ينزلون الى ان نزلوا بعد مانزلو قمنا بالتوجه الى مكان ثاني 15 متر jump ولم اقفز بل نزلت الجبل على رجولي وبعدهم ضلينا نتصور والجماعة يصعدون وينزلون الى ان صار المغرب والشمس راحت رحنة مكان قبل الشارع الي نزلنا فيه لكن من جهة ثانيه وكنا تعبانين كثير كثير وجابولنا مقلوبة وكان طمعها واوووووووو اكلنها ورجعنا صعدنا السيارات الي نقلتنا الى الواي الى فوق حيث توقفت باصات الشركة وغيرنا ثيانبا ورجعنا الى عمان سالمين غانمين

التقرير ينقصه الصور:e008::e146: للاسف لو كنت املك صور لنقلتا لكم لكن المشكلة ماكان مسموح لنا ننزل جوالات معانا لان المنطقة كلها ماء وانزالات

ان شاء الله ناوي على go pro بس الجو الحين شتا مافي وديان ولارحلات بس انتضروني علصيف ان شاء الله راح انزل على جميع الوديان في الاردن واصور كل التفاصيل

واي استفسار انا حاضر

TARIQ SS 29-12-2016 01:35 PM

يعطيك العافيه أخي علي ع هذا التقرير الجميل عن رحلتك لوادي ايه ،،

والشروط الموجوده في العقد مالومك والله إذا خفت تحس إن آخر يوم بحياته والله ذكرتنا برحلة غوص بواحده من السفريات ونفس الشروط في العقد والله فكرت ماجرب قلت خلني أكتب الوصيه بعد الموافقه ع الشروط لكن مع إقناع المدرب زال الخوف والأمور الحمد لله مرت بسلام ،،

بإنتظار تقاريرك الجميله أخي علي ،،
تحياتي لك ،،

الغردقاوي 29-12-2016 06:30 PM

حمدا لله على السلامه أخي علي
والله تجربه تقلق والشروط تخلي الواحد يتراجع عن المشاركه

مشكور على التقرير ويديك العافيه

علي صلاح 29-12-2016 07:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TARIQ SS (المشاركة 294417)
يعطيك العافيه أخي علي ع هذا التقرير الجميل عن رحلتك لوادي ايه ،،

والشروط الموجوده في العقد مالومك والله إذا خفت تحس إن آخر يوم بحياته والله ذكرتنا برحلة غوص بواحده من السفريات ونفس الشروط في العقد والله فكرت ماجرب قلت خلني أكتب الوصيه بعد الموافقه ع الشروط لكن مع إقناع المدرب زال الخوف والأمور الحمد لله مرت بسلام ،،

بإنتظار تقاريرك الجميله أخي علي ،،
تحياتي لك ،،

هههههههههههههههههههه ايه والله شوي مخيف هالعقد الاكشر [emoji38][emoji38] لكن الدنيا تجارب والمغامرة متعة الحياة [emoji847] اسعدني مرورك

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

علي صلاح 29-12-2016 07:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغردقاوي (المشاركة 294488)
حمدا لله على السلامه أخي علي
والله تجربه تقلق والشروط تخلي الواحد يتراجع عن المشاركه

مشكور على التقرير ويديك العافيه

ايه والله لكن احلى شي في الحياة هي المغامرة والحمد لله طلعنا منها سلامات [emoji847] نورت تقريري بمرورك

فيصل 30-12-2016 07:51 PM

مثل هالمغامرات أعتقد يصورونك وتدفعون لهم للشراء

طبعا الشروط هي أخلاء المسئوليه منهم

الايمان 31-12-2016 10:26 AM

شكرا على نقل تجربتك

Sent from my SM-G925F using Tapatalk

نانا ابو عابد 01-01-2017 02:54 AM

تفاصيل حلوة ... تسلم الايادي وشكرا لتواجدك وتقاريرك في بوابة الأردن

شكرا ياطيب ....

حيا الله العراق واهل العراق الغاليين علينا ...

علي صلاح 01-01-2017 11:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 294835)
مثل هالمغامرات أعتقد يصورونك وتدفعون لهم للشراء

طبعا الشروط هي أخلاء المسئوليه منهم

السعر يشمل التصوير والصور ينزلونها على الفيسبوك اما لو حبيت يوفرون لك مصور خاص بسعر لا اعرف مامقداره لكن يوجد مصور خاص يتم توفيره لك من قبلهم لتصويرك انت فقط وايضا لو كان جوالك ضد الماء تكدر تنزلة معاك لكن على مسؤليتك الشخصية لو طاح منك ووكع بلماء او انكسر او اي شي صار فيه انت تتحمل المسؤلية

علي صلاح 01-01-2017 11:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان (المشاركة 295007)
شكرا على نقل تجربتك

Sent from my SM-G925F using Tapatalk

العفو ولووووو

الساعة الآن 07:09 AM