شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة البوسنة (https://www.arabtrvl.com/vb/f159.html)
-   -   ابي مشورتكم يااحبه في البوسنه وماحواليها (https://www.arabtrvl.com/vb/t26677.html)

الانيق 21-03-2017 07:35 PM

ابي مشورتكم يااحبه في البوسنه وماحواليها

السلام عليكم ومساء الخير للاحبه هنا جميعا
ابي مشورتكم ورايكم واستشارتكم
مارايكم في سفره تجمع البوسنة وسولفيينا وكرواتيا
وتقريبا تبدا من 4 يوليو 2017
وتمتد ل18 يوما تقريبا

ابي رايكم كيف ابداها ووش الافضل بحكم خبرتكم
وهل التاريخ مناسب وماهو افضل طريقه للسفر
علما يوجد لدي شنقن فرنسية
بانتظاركم
وانتم من يحدد سفرتي :2:

alradadi 21-03-2017 10:55 PM

عليكم السلام

ما عندي خلفية عن هذه البلدان لكن بعطيك معلومه تخص الفيزا فقط

بما ان عندك فيزا شنغن فرنسية صالحة (يجب ان تكون قد استخدمت الفيزا لدخول الى فرنسا في وقت سابق) اقترح عليك خط السير كرواتيا ما راح تطلب منك فيزا لانه عندك فيزا شنغن سابقة ( كرواتيا خارج دول الشنغن ) ثم سلوفينا وهذه الدوله من دول الشنغن ثم البوسنة وتسمح بالدخول بفيزا الشنغن اذا كنت قادم من احد دول الشنغن فقط والا يجب عليك الحصول على فيزا

يعني خط السير كرواتيا - سلوفينا - البوسنه

العميد الدولي 22-03-2017 05:04 AM

ابي مشورتكم يااحبه في البوسنه وماحواليها

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 311072)

عليكم السلام

بما ان عندك فيزا شنغن فرنسية صالحة (يجب ان تكون قد استخدمت الفيزا لدخول الى فرنسا في وقت سابق) اقترح عليك خط السير كرواتيا ما راح تطلب منك فيزا لانه عندك فيزا شنغن سابقة ( كرواتيا خارج دول الشنغن ) ثم سلوفينا وهذه الدوله من دول الشنغن ثم البوسنة وتسمح بالدخول بفيزا الشنغن اذا كنت قادم من احد دول الشنغن فقط والا يجب عليك الحصول على فيزا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أستفسار لو سمحت
أذا كان تأشيرة شنغن فرنسية ولم أدخل بها فرنسا ودخلت أسبانيا ورومانيا هل من الممكن أن أدخل بها سلوفينيا أولاً أو من الأفضل دخول كرواتيا أولاً مع ذكر السبب
وشكراً لك

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

alradadi 22-03-2017 06:57 AM

عليكم السلام

نعم تستطيع أن تدخل سلوفينيا ثم كرواتيا لكنك لا تستطيع دخول البوسنه من كرواتيا إلا إذا معك فيزا بوسنيه لكن اذا كنت قادم من سلوفينيا تستطيع دخول البوسنه بفيزا الشنغن لذلك اشوف خط سيرك مت كرواتيا ثم سلوفينيا ثم البوسنه هو الافضل بحيث انه يوفر عليك البحث عن فيزا البوسنه

العميد الدولي 22-03-2017 07:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 311115)
عليكم السلام

نعم تستطيع أن تدخل سلوفينيا ثم كرواتيا لكنك لا تستطيع دخول البوسنه من كرواتيا إلا إذا معك فيزا بوسنيه لكن اذا كنت قادم من سلوفينيا تستطيع دخول البوسنه بفيزا الشنغن لذلك اشوف خط سيرك مت كرواتيا ثم سلوفينيا ثم البوسنه هو الافضل بحيث انه يوفر عليك البحث عن فيزا البوسنه

الله يسلمك يالغالي على التوضيح
هدفي زيارة سلوفينيا وكرواتيا إن شاءلله البوسنة ليست في المخطط

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

ابو عزام البوسنوى 22-03-2017 08:00 AM

اولا من اي بلد انت؟ اذل كنت من السعودية تحتاج فيزا لدخول الي البوسنة الا دخلت فيها من دول شنقن كما ذكر من قبل.
بنسبة الى كرواتيا و سلوفنيا دول جميلة و تتميز بسياحة و لاكن لازم تعرف بعض المعلومات عنها. كرواتيا مشهورة جدا بسياحة بين دول اروبية و لاكن بسياحة بحرية. لديهم ساحل طويل و يزورونها كثير من سكان اروبا من المان و تشيك و روس. و هذه بسبب ان ليس عندهم بحر فيأتون الي كروواتيا لالسباحة. يكون الساحل حارا جدا في شهر يوليو فلا ادري هل تحب الحرارة في اجازتك. دون البحر لن تجد مناطق سياحية بشكل مناظر طبيعية و لاكن بس اماكن تاريخية. عاصمة زاغرب ليست فيها اماكن طبيعية. نستطيع ان نذكر بس بحيرات بليتفتسا تستحق الزيارة و هي قريبة جدا الي منطقة بيهاتش حدودية التي تقع في البوسنة.
سلوفنيا دولة جميلة و لاكن صغيرة جدا. فيها اماكن طبيعية و لاكن لست متأكدا انك تجد سببا ان تجلس فيها اكثر من 4 او 5 ايام.
فطرة 18 يوم طويلة جدا و ممكن ان تزور كل هذه الدول و طالما تكون فى سلوفنيا ممكن تخص 2 او 3 يوما لزيارة نمسا او ايطليا شمالية.
بنسبة البوسنة انا بوسني و هي اجمل من كل هذه الدول ههههه.
اذا كان شيء معيا تريد ان تعرف سوف احاول ان اجد لك جوابا ان شاءالله

اهلا و سهلا الي البوسنة والهرسك

الانيق 22-03-2017 09:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 311072)

عليكم السلام

ممتاز بس مشكلتي كالتالي
انا معي فزا فرنسيه ورحت العام باريس
واللي يبي يروح معي معه نفي الفيزا بنفس التورايخ ولكن ماراح باريس ولسا فيزته جديده

وش الحل

الانيق 22-03-2017 09:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عزام البوسنوى (المشاركة 311122)
اولا من اي بلد انت؟ اذل كنت من السعودية تحتاج فيزا لدخول الي البوسنة الا دخلت فيها من دول شنقن كما ذكر من قبل.
بنسبة الى كرواتيا و سلوفنيا دول جميلة و تتميز بسياحة و لاكن لازم تعرف بعض المعلومات عنها. كرواتيا مشهورة جدا بسياحة بين دول اروبية و لاكن بسياحة بحرية. لديهم ساحل طويل و يزورونها كثير من سكان اروبا من المان و تشيك و روس. و هذه بسبب ان ليس عندهم بحر فيأتون الي كروواتيا لالسباحة. يكون الساحل حارا جدا في شهر يوليو فلا ادري هل تحب الحرارة في اجازتك. دون البحر لن تجد مناطق سياحية بشكل مناظر طبيعية و لاكن بس اماكن تاريخية. عاصمة زاغرب ليست فيها اماكن طبيعية. نستطيع ان نذكر بس بحيرات بليتفتسا تستحق الزيارة و هي قريبة جدا الي منطقة بيهاتش حدودية التي تقع في البوسنة.
سلوفنيا دولة جميلة و لاكن صغيرة جدا. فيها اماكن طبيعية و لاكن لست متأكدا انك تجد سببا ان تجلس فيها اكثر من 4 او 5 ايام.
فطرة 18 يوم طويلة جدا و ممكن ان تزور كل هذه الدول و طالما تكون فى سلوفنيا ممكن تخص 2 او 3 يوما لزيارة نمسا او ايطليا شمالية.
بنسبة البوسنة انا بوسني و هي اجمل من كل هذه الدول ههههه.
اذا كان شيء معيا تريد ان تعرف سوف احاول ان اجد لك جوابا ان شاءالله

جميل جدا وراي سديد
وكيف الاجواء لديكم بشهر شوال

ابو عزام البوسنوى 22-03-2017 09:43 PM

هذه الفطرة تعتبر عندنا صيفا. فى ساراييفو ممكن ان تكون درجة الحرارة بين 30 و 35 و فى الجنوب تصل الى 40 خاصة منطقة موستار. فى الجبال تكون ابرد 5 الى 8 درجات و اذا نزل مطر ممكن ان يبرد الجو ب10 درجات بسرعة.
الجو عموما مناسبا لالتغير و ليس ثابة كما يكون عندكم فى الصيف

الانيق 22-03-2017 09:46 PM

حلووو صيفا

طيب الافضل من وجهة نظركم

خط السير كيف

السعوديه سلوفينيا كرواتيا البوسنه
او كيف
خاصه الشنقن فرنسيه

الساعة الآن 04:08 PM