شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة اندونيسيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f114.html)
-   -   استفسار بسيط ..وانتظر توصياتكم لاهنتو (https://www.arabtrvl.com/vb/t28573.html)

نون التوكيد 07-07-2017 05:27 AM

استفسار بسيط ..وانتظر توصياتكم لاهنتو

بسم الله الرحمن الرحيم
حبايب قلبي في هالمنتدى الغالي .. ماخاب من استشار.. وانتو عوني بعد الله عز وجل..
سبق وطرحت موضوع عن موعد رحلتي لاندونيسيا وماقصرو المشرفين والاخوان ولكن عندي مجموعه استفسارات واتمنى تساعدوني ..

اولا احنا اربع اشخاص.. ٢ بالغين ٢ اطفال

موعد رحلتنا .. الاقلاع من جده ع الاماراتيه الساعه ١٠.٤٥ صباحا 26 يوليو
الوصول 6 صباحا 27 يوليو يعني يوم راح بالطياره.. عموما مجموع الايام ١٢ يوم لان العوده 7 اغسطس
اذا خصمنا الذهاب والعوده ..تصفى 10 ايام
الاستفسارات كالتالي..

تنصحون اروح 5 ايام بونتشاك و3 ايام باندونق و2 يوم جاكرتا
او الغي باندونق وتصير 8 ايام الجبل واليومين الاخيره جاكرتا

هل ممنوع شحن دافور الغاز الصغير ولا عادي

كم احول عمله وانا رايح من جده ..لاني عامل للعشره ايام ميزانيه 12 الف سعودي

الفلل افضل لي كعائله او فنادق..علما ان الفنادق الممتازه غاليه شوي 😭😭 لاني شفتها في بوكنق

هل يلزم التذاكر تكون بالانقليزي ولا عادي لو طبعتها بالعربي

ماهي افضل شررائح النت والجوال في اندونيسيا

..واخيراً .. اعذروني على الاطاله .. ولا استغني عن مساعدتكم

ابو راكان ~ 08-07-2017 07:45 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
حبايب قلبي في هالمنتدى الغالي .. ماخاب من استشار.. وانتو عوني بعد الله عز وجل..
سبق وطرحت موضوع عن موعد رحلتي لاندونيسيا وماقصرو المشرفين والاخوان ولكن عندي مجموعه استفسارات واتمنى تساعدوني ..

اولا احنا اربع اشخاص.. ٢ بالغين ٢ اطفال

موعد رحلتنا .. الاقلاع من جده ع الاماراتيه الساعه ١٠.٤٥ صباحا 26 يوليو
الوصول 6 صباحا 27 يوليو يعني يوم راح بالطياره.. عموما مجموع الايام ١٢ يوم لان العوده 7 اغسطس
اذا خصمنا الذهاب والعوده ..تصفى 10 ايام
الاستفسارات كالتالي..

تنصحون اروح 5 ايام بونتشاك و3 ايام باندونق و2 يوم جاكرتا
او الغي باندونق وتصير 8 ايام الجبل واليومين الاخيره جاكرتا
والله مارحت باندونغ لكن اللي راح باندونغ ممكن يفيدك
هل ممنوع شحن دافور الغاز الصغير ولا عادي
اكيد ممنوع حتى الولاعات العادية ممنوعه
كم احول عمله وانا رايح من جده ..لاني عامل للعشره ايام ميزانيه 12 الف سعودي
حول الف ريال حتى توصل للبونشاك ثم حول من بافقيه بس اظن ان السعر في مكه افضل لان المعتمرين الاندونيسين يبدلوا العمله فاتوقع افضل لك

لو اضفت الفين من باب الاحتياط افضل لان اهم شيء تأمن السكن والباقي بسيط
الفلل افضل لي كعائله او فنادق..علما ان الفنادق الممتازه غاليه شوي ���� لاني شفتها في بوكنق
المفروض ماتروح الا انت منسق مع سواق يحجز لك فله او الفندق غرفه ويكون داخلها سريرين مع صوفه تكفيكم بالراحه لان اللي معك اطفال فما تحتاج فله
هل يلزم التذاكر تكون بالانقليزي ولا عادي لو طبعتها بالعربي
لا اهم شيء رقم الحجز فقط لكن من باب الاحتياط اطبعها باللغتين مع انه متأكد ما راح تحتاجها
ماهي افضل شررائح النت والجوال في اندونيسيا
كثير يقولون سيمباتي بس انا استخدمت xl وشحنتها
..واخيراً .. اعذروني على الاطاله .. ولا استغني عن مساعدتكم
ماسوينا الا الواجب

alradadi 08-07-2017 01:52 PM

ما قصر استاذنا ابو راكان الله يبيض وجهه

دائماً الجداول التي نضعها تكون مقترحه فقط والامر يعود لكم اولاً واخراً انا مع الخيار الاول 5 بونشاك 3 باندونج و 2 جاكرتا لاسباب عدة منها التغيير وزيارة مناطق ومعالم سياحية مختلفة كذلك التكلفه المادية متقاربة وايضاً المسافة قريبه

فيه حل اخر

روح بونشاك وجلس هناك 5 ايام اذا شفت انك طفشت او تبغى تغير روح باندونج 3 ساعات وانت واصل والمسافة 110 كم ما هي بعيده

اما الدوافير فهو ممنوع شحنها في الطائرة بس لا تشيل هم الدوافير متوفرة هناك باسعار زهيده

صرف العملة في كل مكان في بونشاك والافضل في الصرف هو بافقيه اصرف جزء من المبلغ اللي معك وخذ الباقي معك ريال سعودي ويفضل انك تحتفظ بجزء في البنك ما تاخذ المبلغ كامل كاش ولازم تكلم البنك حتي يرفع الحظر عن البطاقة للصرف في اندونيسيا

الفلل لو حصلت شي نظيف حلوة بس الاسعار في المواسم غالية ربما تجدها اغلى من الفندق ...... كم حصلت اسعار الفنادق ؟؟؟؟

شركة الطيران موفرة لك التذكر بالغتين العربية والانجليزية اطبع اللي باللغة الانجليزية همه جداً كذلك حجز الفنادق لكامل المدة حتى لو الحجز وهمي اهم شي معك حجز

شرائح الاتصال مثل ما تفضل ابو راكان سمباتي هي الافضل وسعرها مع النت حدود 100 الف ربية

بالتوفيق

نون التوكيد 11-07-2017 09:32 PM

شكرا لكم كفيتو ووفيتو... الله لايحرمنا منكم

نـــواف 12-07-2017 08:41 AM

اهلا بك اخي .. الحقيقة الأخوة اللي سبقوني ما قصروا وخبرتهم كافية ووافية في ارشادك ولكن كان لي تعليق بسيط ...احسك ظلمت جاكرتا بتخصيص يومين فقط وخصوصاً معك اطفال ... فمثلاً يوجد في جاكرتا منطقة انشول تحتاج يومين من كثرة الفعاليات ناهيك عن أيام التسوق وتقدر تاخذ يوم من الجبل ويوم من باندونق وتضيفها لجاكرتا ... بالنسبة لباندونق انصحك طالما أول مرة تزور اندونيسيا تروح لها لان باندونق هي الضلع الثالث في المثلث السياحي ( جاكرتا / بونشاك / باندونق ) وخصوصاً ان فيه بعض الفعاليات بباندونق لن تجدها في المدن الثانية بغض النظر ما إذا كانت تناسب ميولك او لا تناسب ولكن تبقى فعاليات لن تجدها في المدينتين الثانية وهي بقايا البركان والمسابح الكبريتية شياتر

عموماً هذا رأي من ضمن الآراء ولكن إذا حسيت إنه بيشتتك ويلخبطك فاستمر على جدولك الأول

بالتوفيق

dndoon 25-07-2017 10:18 AM

شكرا لكم على المنتدى الرائع

الساعة الآن 08:17 PM