شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة اندونيسيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f114.html)
-   -   رحلتي الى ادونيسيا 2018 حياكم ياهل الخبره والمشوره احتاج بصمتكم (https://www.arabtrvl.com/vb/t31855.html)

سيف ابو كيان 12-01-2018 08:55 PM

رحلتي الى ادونيسيا 2018 حياكم ياهل الخبره والمشوره احتاج بصمتكم

[SIZE="5"]
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي سلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

واسعد الله اوقاتكم في كل حال

ويعلم الله اني سعيد جدا بانضمامي لهالمنتدى اللي استفدت منه الشي الكثير
وبسبب جمال التقارير اللي تابعتها واسلوب الاعضاء والمشرفين والاداريين
وبكل فخر سجلت لاسباب اهمها اني اشكرهم على جهودهم اللي يقدمونها لكل سايح من خلال خبرتهم وجهودهم هذي بمثابه وقف خيري لهم وصدقه جاريه والله لايحرمهم الاجر واعتذر ع الاطاله بالمقدمه
لكن من لا يشكر الناس لا يشكر الله

.
..
....
...
..
.

ونجي للجزء الثاني بموضوعي
الا وهو من بعد متابعة تقارير ودون اي تردد
استخرت وجزمت اني اسافر لاندونيسيا بحكم ان الاجواء عندنا بررد وشتاء قارص ( بالعظم الله وكيلكم )

وتم حجز تذاكر السفر لشخصين انا و زوجتي فقط
من تاريخ 20 يناير 2018
الى تاريخ 31 يناير 2018

على خطوط طيران الامارات ( المدينه - دبي - جاكرتا ) والعوده ( جاكرتا - دبي - المدينه المنوره )
بسعر 2000 ريال للشخص و 40 كم امتعه وعسى الله يوفق الجميع

...
..
.

استفساري وسوالي لكم ولاهل الخبره تحديدا بحكم انها الو سفره لي لاندونيسيا

احترت كثير في تقسيم الجدول وانا بالسفر شخص نشيط وخفيف ومحب الكسل والنوم وودي احلل كل وقتي وكل لحظه اكون فيها في اندونيسيا علما ان الغرض من السفر
الاسترخاء وممارسه الانشطه والالعاب والاستجمام
اما التسوق شبه مستبعد ولامانع باخر يوم او يومين يكون للهدايا والتسوق
.

..
...
..
.

بسالكم على روس اقلام

1- ماهو افضل تقسيم مناسب لمده 11 يوم في ادونيسيا ؟

2- الايام اللي من نصيب الجبل تنصحوني اسكن في بونشاك ومن خلال السواق امر على كل الفعاليات او اجرب السكن في بوقور وامر على فعالياته

3- بحكم اني انا وزوجتي اشوف الافضل اني وقت الجبل اسكن في بيسونا علم و ساهيد وابتعد عن الفلل بحكم انها اول سفره واشري راحه راسي ؟ تشوفون كيذا انسب او عندكم اقتراح افضل ؟

4- بالي وما ادراك في بالي لو فرضنا انه بحطها بالجدول
اول شي هل هي مناسبه لرجل وزوجته وفيها امان وفعاليات عوايل ؟ او تشوفون انها شبابيه اكثر ؟

5- في حال وقع الاختيار على بالي من ضمن الجدول تنصحوني اتمنى تقترحون علي 3 اسماء لفنادق ومنتجعات تناسب العرب والخليجين بحكم ان سفرتي تعتبر عائليه

6- المجال مفتوح للجميع لاضافه اي نصائح وارشادات وتوصيات ومنكم نتعلم وكلا يدلي بدلوه على حسب معرفته

7- موقع وتطبيق اقوداء سجلت فيه واعطاني خصم واسعار انسب من البوكينق وانسب من سعر الموقع فندق بيسونا وساهيد !! تنصحوني اعتمد الحجز وهل ترون بان حجوزات agoda ممتازه ومعتمده ومتفيها مشاكل ؟

اخيرا وليس اخرا
شكرا مقما بحجم السماء لكل من افادنا في هالمنتدى والكلام لجميع المشرفين والادارين على كل الاقسام لما يقومون به من جهود اشبهها بالوقف الخيري والصدقه الجاريه لكل سائح
واعتذر ع الاطاله

اخوكم ابو كيان
[/SIZE]

alradadi 13-01-2018 01:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف ابو كيان (المشاركة 370575)
[SIZE="5"]
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي سلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

واسعد الله اوقاتكم في كل حال

ويعلم الله اني سعيد جدا بانضمامي لهالمنتدى اللي استفدت منه الشي الكثير
وبسبب جمال التقارير اللي تابعتها واسلوب الاعضاء والمشرفين والاداريين
وبكل فخر سجلت لاسباب اهمها اني اشكرهم على جهودهم اللي يقدمونها لكل سايح من خلال خبرتهم وجهودهم هذي بمثابه وقف خيري لهم وصدقه جاريه والله لايحرمهم الاجر واعتذر ع الاطاله بالمقدمه
لكن من لا يشكر الناس لا يشكر الله

.
..
....
...
..
.

ونجي للجزء الثاني بموضوعي
الا وهو من بعد متابعة تقارير ودون اي تردد
استخرت وجزمت اني اسافر لاندونيسيا بحكم ان الاجواء عندنا بررد وشتاء قارص ( بالعظم الله وكيلكم )

وتم حجز تذاكر السفر لشخصين انا و زوجتي فقط
من تاريخ 20 يناير 2018
الى تاريخ 31 يناير 2018

على خطوط طيران الامارات ( المدينه - دبي - جاكرتا ) والعوده ( جاكرتا - دبي - المدينه المنوره )
بسعر 2000 ريال للشخص و 40 كم امتعه وعسى الله يوفق الجميع

...
..
.

استفساري وسوالي لكم ولاهل الخبره تحديدا بحكم انها الو سفره لي لاندونيسيا

احترت كثير في تقسيم الجدول وانا بالسفر شخص نشيط وخفيف ومحب الكسل والنوم وودي احلل كل وقتي وكل لحظه اكون فيها في اندونيسيا علما ان الغرض من السفر
الاسترخاء وممارسه الانشطه والالعاب والاستجمام
اما التسوق شبه مستبعد ولامانع باخر يوم او يومين يكون للهدايا والتسوق
.

..
...
..
.

بسالكم على روس اقلام

1- ماهو افضل تقسيم مناسب لمده 11 يوم في ادونيسيا ؟

هل 11 يوم كاملة ام انها محسوب فيها يومي الوصول المغادرة

2- الايام اللي من نصيب الجبل تنصحوني اسكن في بونشاك ومن خلال السواق امر على كل الفعاليات او اجرب السكن في بوقور وامر على فعالياته

الافضل السكن في بونشاك معظم الفعاليات تتركز هناك اما بوقور من الممكن زيارتها من الجبل قريبه جداً

3- بحكم اني انا وزوجتي اشوف الافضل اني وقت الجبل اسكن في بيسونا علم و ساهيد وابتعد عن الفلل بحكم انها اول سفره واشري راحه راسي ؟ تشوفون كيذا انسب او عندكم اقتراح افضل ؟

نعم الافضل السكن في الفنادق للشخصين

4- بالي وما ادراك في بالي لو فرضنا انه بحطها بالجدول
اول شي هل هي مناسبه لرجل وزوجته وفيها امان وفعاليات عوايل ؟ او تشوفون انها شبابيه اكثر ؟

بالي تناسب الجميع والامان ممتاز فيها

5- في حال وقع الاختيار على بالي من ضمن الجدول تنصحوني اتمنى تقترحون علي 3 اسماء لفنادق ومنتجعات تناسب العرب والخليجين بحكم ان سفرتي تعتبر عائليه

الفنادق والمنتجعات كثير ومناسبه للعوائل و حدد الميزانية المخصصه للسكن وباذن الله راح اعطيك اسماء بعض الفنادق

6- المجال مفتوح للجميع لاضافه اي نصائح وارشادات وتوصيات ومنكم نتعلم وكلا يدلي بدلوه على حسب معرفته

7- موقع وتطبيق اقوداء سجلت فيه واعطاني خصم واسعار انسب من البوكينق وانسب من سعر الموقع فندق بيسونا وساهيد !! تنصحوني اعتمد الحجز وهل ترون بان حجوزات agoda ممتازه ومعتمده ومتفيها مشاكل ؟

نعم اقودا ممتاز ومضمون

اخيرا وليس اخرا
شكرا مقما بحجم السماء لكل من افادنا في هالمنتدى والكلام لجميع المشرفين والادارين على كل الاقسام لما يقومون به من جهود اشبهها بالوقف الخيري والصدقه الجاريه لكل سائح
واعتذر ع الاطاله

اخوكم ابو كيان
[/SIZE]

عليكم السلام

حياك الله

نحن ايضاً سعداء بنضمامك الى اسرة العرب المسافرون ونتطلع ان تكون عضو فاعل تفيد وتستفيد باذن الله

آخـــرفـــرصـــة 13-01-2018 03:25 AM

منور ابو كيان والله يحييك بيننا

ماقصر مراقبنا الردادي

اذا كانت الرحلة من 20 الى 31 يناير صعب تروحون لبالي
والتقسيم المقترح لان وصولكم راح يكون يوم سبت تريحون اول يوم

1 يوم جاكرتا
5 يوم بونشاك
3 يوم باندونق
2 يوم جاكرتا

سيف ابو كيان 14-01-2018 05:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 370610)

عليكم السلام

حياك الله

نحن ايضاً سعداء بنضمامك الى اسرة العرب المسافرون ونتطلع ان تكون عضو فاعل تفيد وتستفيد باذن الله

ياهلا وغلا وصحن حلا
باخوي القدير الردادي

ردودك ماشاء الله بكل مكان وكل واحد يقول الزين عندي بحكم خبرتك
ومعرفتك وباعك الطويل ب السفر

اتمنى تعطي الموضوع حقه وتفيدني
وانت من الاشخاص اللي نطمع فيه
ومانكتفي بمروره كيذا بدون الاجابه على اهم الاستفسارات بموضوعي

واشكرك مقدما يالغالي

سيف ابو كيان 14-01-2018 05:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 370624)
منور ابو كيان والله يحييك بيننا

ماقصر مراقبنا الردادي

اذا كانت الرحلة من 20 الى 31 يناير صعب تروحون لبالي
والتقسيم المقترح لان وصولكم راح يكون يوم سبت تريحون اول يوم

1 يوم جاكرتا
5 يوم بونشاك
3 يوم باندونق
2 يوم جاكرتا

ياهلا وغلا

وحياك يابعد حيي وميتي

شورك وهداية الله وللامانه انت طيب واقتراحك اطيب
وحيل لامس هالقلب وشكلي بستبعد بالي بحكم ضيق الوقت

واشكرك كل الشكر

alradadi 14-01-2018 07:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف ابو كيان (المشاركة 370725)
ياهلا وغلا وصحن حلا
باخوي القدير الردادي

ردودك ماشاء الله بكل مكان وكل واحد يقول الزين عندي بحكم خبرتك
ومعرفتك وباعك الطويل ب السفر

اتمنى تعطي الموضوع حقه وتفيدني
وانت من الاشخاص اللي نطمع فيه
ومانكتفي بمروره كيذا بدون الاجابه على اهم الاستفسارات بموضوعي

واشكرك مقدما يالغالي

حياك الله اخوي اشكرك على كلامك الجميل بس اخوك ترى ما من خيرة ولا من سنع

بما انك على الخطوط الاماراتية اعتقد انك راح تصل الى جاكرتا يوم السبت في المساء لذلك يوم الوصوم اللي هو 20 ما راح نحسبه كذلك يوم المغادرة ما راح نحسبة في تقسيم الجدول

عندك 10 ايام فعلية نجي نقيسمها

اول شي تقسيم ابو غسان ممتاز

1 يوم جاكرتا
5 يوم بونشاك
3 يوم باندونق
2 يوم جاكرتا

الخيار الثاني (بما انكم شخصين تحركم خفيف ودي انكم تشوفوا مناطق اكثر بس فيه تنقل كثير في الجدول بس ممتع)

3 ايام بالي

2 يوم باندونق

4 ايام بونشاك

1 يوم جاكرتا

شوف الجدول اللي يريحك وابشر راح نضبط على الجدول اليومي والفنادق والسواقين وكل شي بأذن الله

سيف ابو كيان 14-01-2018 12:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 370730)

حياك الله اخوي اشكرك على كلامك الجميل بس اخوك ترى ما من خيرة ولا من سنع

بما انك على الخطوط الاماراتية اعتقد انك راح تصل الى جاكرتا يوم السبت في المساء لذلك يوم الوصوم اللي هو 20 ما راح نحسبه كذلك يوم المغادرة ما راح نحسبة في تقسيم الجدول

عندك 10 ايام فعلية نجي نقيسمها

اول شي تقسيم ابو غسان ممتاز

1 يوم جاكرتا
5 يوم بونشاك
3 يوم باندونق
2 يوم جاكرتا

الخيار الثاني (بما انكم شخصين تحركم خفيف ودي انكم تشوفوا مناطق اكثر بس فيه تنقل كثير في الجدول بس ممتع)

3 ايام بالي

2 يوم باندونق

4 ايام بونشاك

1 يوم جاكرتا

شوف الجدول اللي يريحك وابشر راح نضبط على الجدول اليومي والفنادق والسواقين وكل شي بأذن الله

ماشاء الله تبارك الله عليك

بالضبط يا استاذي الردادي
رحلتي على الاماراتيه والوصول 10 مساء
واليوم الاول كله رايح علي سفر ويادوب اوصل المطار واشوف اقرب فندق مناسب
وانام فيه

وللامانه اقتراحك طيب وبالخاطر اشوف معالم اكثر بما اننا خفيفين
والسوال
اذا اعتمدت اقتراحك الثاني وصرت بطلع لبالي ؟

من اوصل المطار اشوف لي حجز لبالي والا لازم اخذ يوم ب جاكرتا ؟
وش انسب طريقه اذا ابي ابدا بيالي

alradadi 14-01-2018 05:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف ابو كيان (المشاركة 370802)
ماشاء الله تبارك الله عليك

بالضبط يا استاذي الردادي
رحلتي على الاماراتيه والوصول 10 مساء
واليوم الاول كله رايح علي سفر ويادوب اوصل المطار واشوف اقرب فندق مناسب
وانام فيه

وللامانه اقتراحك طيب وبالخاطر اشوف معالم اكثر بما اننا خفيفين
والسوال
اذا اعتمدت اقتراحك الثاني وصرت بطلع لبالي ؟

من اوصل المطار اشوف لي حجز لبالي والا لازم اخذ يوم ب جاكرتا ؟
وش انسب طريقه اذا ابي ابدا بيالي

طيب ممتاز راح نقسم على الجدول اللي وضعت لك

توصل الساعة 10 مساء تريح في جاكرتا الى الصباح ثم تتجهه الى بالي ( الرحلات متوفرة في الوقت اللي يناسبك بس رحلات الصباح بدري تكون ارخص والشي المهم الاخر هو انه ما يضع عليك هذا اليوم لان رحلتك قصيرة ما تتحمل حذف يوم منها )

هذا الموقع يقدم حجوزات للطيران اختار الرحلة اللي تناسبك وعطني خبر حتى نكمل ترتيب الجدول

https://en.tiket.com/pesawat/cari?d=...ild=0&infant=0

حتاج الى بطاقة فيزا باسمك حتى تحجز التذاكر الداخلية والفنادق

مدة الرحلة بين جاكرتا وبالي ساعة وخمسون دقيقة وفارق التوقيت بينهم ساعة يعني تقلع من جاكرتا الساعة 6 تصل بالي الساعة 9 وهذا التوقيت يعتبر مثالي للاستفادة من اليوم هناك

كذلك لا تنسى تحدد لنا توقيت رحلة بنادونق يوم 23

في انتظارك

سيف ابو كيان 15-01-2018 02:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 370900)

طيب ممتاز راح نقسم على الجدول اللي وضعت لك

توصل الساعة 10 مساء تريح في جاكرتا الى الصباح ثم تتجهه الى بالي ( الرحلات متوفرة في الوقت اللي يناسبك بس رحلات الصباح بدري تكون ارخص والشي المهم الاخر هو انه ما يضع عليك هذا اليوم لان رحلتك قصيرة ما تتحمل حذف يوم منها )

هذا الموقع يقدم حجوزات للطيران اختار الرحلة اللي تناسبك وعطني خبر حتى نكمل ترتيب الجدول

https://en.tiket.com/pesawat/cari?d=...ild=0&infant=0

حتاج الى بطاقة فيزا باسمك حتى تحجز التذاكر الداخلية والفنادق

مدة الرحلة بين جاكرتا وبالي ساعة وخمسون دقيقة وفارق التوقيت بينهم ساعة يعني تقلع من جاكرتا الساعة 6 تصل بالي الساعة 9 وهذا التوقيت يعتبر مثالي للاستفادة من اليوم هناك

كذلك لا تنسى تحدد لنا توقيت رحلة بنادونق يوم 23

في انتظارك

ياحبيبي والله يالردادي
اشكرك من كل قلبي على تعاونك

وللامانه دخلت الموقع وشفت اسعار التذاكر دهاب واياب لشخصين + قيمة المنتجع او الفندق اللي بسكن به + اسعار بالي اللي تعتبر اغلا من بونشاك نوعاً ما
ولاحظت انها فوق طاقتي وخصوصاً ان الوقت مضايقني و 10 ايام صافيه ماتوفي حق الجبل وباندونوق وجاكرتا
وقررت اخلي بالي بالسفره الثانيه

وبما اني ع الموقع وربطت الفيزاء بحساب بوكينق و اقوداء

نبي نتوكل على الله والرحله بتكون كالتالي

1 اول يوم جاكرتا والوصول 10 مساء
واللي ابيه منك اقتراح انسب واقرب فندق سعره عادي لاني فقط يادوب انام واصحى الصبح واطلع ع الجبل ع طول
.
..
....
..
.

5 ايام بونشاك وبستشيرك بحكم اني حصلت عرض على بيسونا علم غرفه مع الافطار 290 ريال
والسوال بما اني مستبعد الفلل
تنصحني احجز 5 ايام في بيسونا علم والا اكسر الروتين واخليها 3 ايام بيسونا علم و يومين في فندق ساهيد ؟
.
..
...
..
.

3 ايام بوقور واتمنى بوقور بالذات بحكم اني بجلس فيها 3 ايام تنصحني باجمل ترتيب لها من ناحيه زيتره المعالم والاهم من هذا كله اسم فندق او فندقين للسكن

.
..
.

2 يومين في جاكرتا
واعطني الترتيب المناسب بحكم اني اثق بذوقك وخبرتك

واعتذر ع الاطاله ويعلم الله اني منحرج منك ع الاطاله
لكن انت عارف اللي يسافر اول مره يكون حريصه على ان السفره تكون مثاليه وفيها كسر للروتين واحاول بتجربه جديده للمنتى عل وعسى اتوفق وانزل تقرير يفيد الجميع

alradadi 15-01-2018 07:40 AM

ابو كيان كلمة منحرج منك تكفى لا اسمعها مره ثانية و اسأل عن كل شي تبغاه واذا افتكرت شي كنت ناسيه او استجد شي بعد اسأل عنه اهم شي لا تسافر من المدينة الا و انت مرتب جدلك كامل

نرجع لموضوعنا

بس للتوضيح فقط يابو كيان

بالي ارخص من بونشاك بكثير و ما فيه مقارنه اذا قارنت الفنادق اللي جزيرة بالي بنفس مستوى الفنادق الموجودة في بونشاك

نجي نحسب لك تكلفة بالي بالنسبة لك

عندك ثلاث فنادق مقترحه

الفندق الاول اسمه بنتانج كوتا سعره مع الافطار 135 ريال لليوم ( انا دائماً اسكن فيه بعائلتي)

الفندق الثاني اسمه ايدين كوتا بدون فطور 85 ريال ومع افطار 108 ريال لليوم

الفندق الاخر منتجع على البحر اسمه دسكفري كارتيكا سعره 271 ريال مع افطار

انا اعرف ان اول سؤال تفكر فيه هل هي نظيفه وهل هي امنه انا اقولك نظيفه جداً وامنه جداً واحترام وتعامل راقي تصنيفهم 4 نجوم اما دسكفري فهو 5 نجوم

تكلفة الطيران

من جاكرتا الى بالي التكلفة للشخصين تبدا 289 ريال ذهاب فقط ويرتفع على حسب اختيار التوقيت

من بالي الى باندونج التكلفة للشخصين تبدا من 298 ريال ويرتفع السعر على حسب اختيار التوقيت

من باندونج الى بونشاك سيارة تكلف حوالي 200 ريال

بس حبيت اوضح لك يابو كيان والا الجدول والرحلة القرار الاول والاخر لك احنا نساعدك في الترتيب والتوضيح فقط الاعتماد يبقى عندك طال عمرك

نرجع للجدول مره اخرى

بونشاك و بوقور جنب بعض من بونشاك الى بوقور 30 دقيقه بس يعني تقدر تسكن بونشاك وتروح بوقور وترجع لذلك انا اشوف انك ما غيرت كنك ساكن في منطقة وحدة وغيرت الفندق فقط لذا اقترح عليك اذا استبعدت بالي تقسم جدولك كذا

5 ايام بونشاك

4 ايام باندونج

1 يوم جاكرتا

او

1 يوم جاكرتا

5 ايام بونشاك

3 ايام باندونج

1 يوم جاكرتا

انا افضل الجدول الاول لكن وصولك يوم السبت وهذا يوافق اجازة نهاية الاسبوع كذلك الاحد اجازه المشكلة في هذا الموضوع ان الطريق الى بونشاك في نهاية الاسبوع مزدحم مره ما انصحك تروح ربما تقضي اغلب اليوم وانت تتنظر في السيارة لذك اقترحت الجدول الثاني وفيه حل اخر هو انك تذهب الى باندونق تريح يوم الوصول في جاكرتا و في الصباح تذهب الى باندونق بالقطار حتى لا تقع في الزحام وكذا يصير الجدول بهذه الطريقة

4 ايام باندونج

5 ايام بونشاك

1 يوم جاكرتا

في انتظارك

AboBelal 15-01-2018 01:54 PM

عندي وجهـة نظر بالتقسيم للرحلة بعد إذن الشباب :(125):
دام الوصول ليلاُ
1 في جاكرتا
وبالقطار على باندونق يومين اهم شي تكون رحلتك فيها 8 صباح لاجل الاستفادة من الوقت عند وصول إلى باندونق التي لم اجد فيها متعة مثل بونشاك وندمت لزيارتها :( خاصة عندما يكون هدفك لزيارتها بالقطار وتفوتك رحلة القطار وتاخذها سيارة لاجل إتمام حجزك بالفندق الغير مسترجع:(57):
ومنها يوم السبت الاسود للذهاب إلى بونشاك لاجل هذا كرهت باندونق التي ربما تُعجبك:)
4 ايام بونشاك
3 ايام جاكرتا للترفيه والتسوق وزيارة المطاعم هناك ^_^
ورحلة سعيدة مقدماً

alradadi 15-01-2018 02:08 PM

AboBelal ربما زحام الطريق خلك تأخذ موقف من باندونق والا هي مدينة جميلة تستحق الزيارة نعم صحيح بونشاك جميلة بس باندونق ارتب وكل شي موجود في بونشاك موجود مثلة في باندونق ما عدا السفاري الشي المهم في الموضوع تجنب الانتقال بين باندونق بونشاك يومي السبت والاحد

بالنسبة للاقطار استغرب كيف فاتتك الرحلة يا AboBelal هناك 9 رحلات يومية بين جاكرتا وباندونق

هذا جدول الرحلات اليومية

- الساعة 5:05 صباحا
2- الساعة 6:35 صباحا
3- الساعة 7:35 صباحا
4- الساعة 8:45 صباحا
5- الساعة 11:00 صباحا
6- الساعة12:00 ظهرا
7- الساعة 2:30 ظهرا
8- الساعة 4:15 عصرا
9- الساعة 7:50 مساء

سيف ابو كيان 15-01-2018 03:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 371017)

ابو كيان كلمة منحرج منك تكفى لا اسمعها مره ثانية و اسأل عن كل شي تبغاه واذا افتكرت شي كنت ناسيه او استجد شي بعد اسأل عنه اهم شي لا تسافر من المدينة الا و انت مرتب جدلك كامل

نرجع لموضوعنا

بس للتوضيح فقط يابو كيان

بالي ارخص من بونشاك بكثير و ما فيه مقارنه اذا قارنت الفنادق اللي جزيرة بالي بنفس مستوى الفنادق الموجودة في بونشاك

نجي نحسب لك تكلفة بالي بالنسبة لك

عندك ثلاث فنادق مقترحه

الفندق الاول اسمه بنتانج كوتا سعره مع الافطار 135 ريال لليوم ( انا دائماً اسكن فيه بعائلتي)

الفندق الثاني اسمه ايدين كوتا بدون فطور 85 ريال ومع افطار 108 ريال لليوم

الفندق الاخر منتجع على البحر اسمه دسكفري كارتيكا سعره 271 ريال مع افطار

انا اعرف ان اول سؤال تفكر فيه هل هي نظيفه وهل هي امنه انا اقولك نظيفه جداً وامنه جداً واحترام وتعامل راقي تصنيفهم 4 نجوم اما دسكفري فهو 5 نجوم

تكلفة الطيران

من جاكرتا الى بالي التكلفة للشخصين تبدا 289 ريال ذهاب فقط ويرتفع على حسب اختيار التوقيت

من بالي الى باندونج التكلفة للشخصين تبدا من 298 ريال ويرتفع السعر على حسب اختيار التوقيت

من باندونج الى بونشاك سيارة تكلف حوالي 200 ريال

بس حبيت اوضح لك يابو كيان والا الجدول والرحلة القرار الاول والاخر لك احنا نساعدك في الترتيب والتوضيح فقط الاعتماد يبقى عندك طال عمرك

نرجع للجدول مره اخرى

بونشاك و بوقور جنب بعض من بونشاك الى بوقور 30 دقيقه بس يعني تقدر تسكن بونشاك وتروح بوقور وترجع لذلك انا اشوف انك ما غيرت كنك ساكن في منطقة وحدة وغيرت الفندق فقط لذا اقترح عليك اذا استبعدت بالي تقسم جدولك كذا

5 ايام بونشاك

4 ايام باندونج

1 يوم جاكرتا

او

1 يوم جاكرتا

5 ايام بونشاك

3 ايام باندونج

1 يوم جاكرتا

انا افضل الجدول الاول لكن وصولك يوم السبت وهذا يوافق اجازة نهاية الاسبوع كذلك الاحد اجازه المشكلة في هذا الموضوع ان الطريق الى بونشاك في نهاية الاسبوع مزدحم مره ما انصحك تروح ربما تقضي اغلب اليوم وانت تتنظر في السيارة لذك اقترحت الجدول الثاني وفيه حل اخر هو انك تذهب الى باندونق تريح يوم الوصول في جاكرتا و في الصباح تذهب الى باندونق بالقطار حتى لا تقع في الزحام وكذا يصير الجدول بهذه الطريقة

4 ايام باندونج

5 ايام بونشاك

1 يوم جاكرتا

في انتظارك

هلا بك اكثر اخوي الردادي

بسبب ظروف معينه انا مصطر استبعد بالس علما ان مابعد كلامك عنها الا زيارتها لكن بالسفره الثانيه وهذا قرار ووعد ب اذن الله

والجواب والاختيار النهائي وبعد استخاره

قررت اختار الجدول الاخير
ولكن السوال : تشوف عشان اسلم من زحمه يوم الاحد وبما ان وصولي السبت 10 المساء
تتوقع لو بنفس وقت الوصول اطلع للفندق بالجبل ليلاً
اوصل وانام ومن الصبح فطور وابدا فعاليات
تشوف اني كيذا اسلم من زحمة الذهاب يوم الاحد في حال اني اول يوم وصلت جاكرتا وريحت به ؟
لاني مدري عن طرقهم وخطوره الذهاب للجبل ليلاً

الشغله الثانيه
زياده حرص مني حجزت فنادق بالجبل من 21 الى 24 يناير. ( بيسونا الام ) والسبب يعود على اني يادوب حصلت الحجز بطلوع الروح وبسعر مناسب
وحجزت ايضاً من 24 الى 25 يناير ( يوم بساهيد )

ويبقى علي ياغالي باقي الحجرزات والترتيبات وش تقترح علي خصوصا يوم الوصول ؟ بما ان اليوم الاول مابعد حجزت له
مدري اخجز بجاكرتا وارتاح ومن الصبح اتقبل زحمه الويكند
او من وصولي ليلاً اروح للجبل واسجل دخول مسائي بالفندق ؟

وبالنسبه لباندونق ( اتمنى تنصحني ب منتجع عائلي و بفندق عائلي ) متوسط وموقعه زين ومو شرط 5 نجوم

alradadi 15-01-2018 04:08 PM

و لا يهمك يابو كيان

بما انك حجزت خلاص الله يعينك تروح من المطار الى بونشاك مباشرة واحجز لك يوم في سيروني 3 والباقي في حجوزاتك اللي سويتها

الطريق الى الجبل امن ما فيه اي خوف الطريق سهل ما فيه شي من الخطورة بس المشكلة الزحمة فقط

بالنسبة لباندونق شوق فندق سنسا ممتاز ولو تختار غرفة جنيور راح تدعي لي واذا ما ناسبك سعرة شوف فندق دي بافليون هذي الفنادق وسط البلد اذا تبغى فندق بموصفات خاصة عطني وايش تبغى وابشر ان شاء الله نجد طلبك

هذا الجدول اللي اعتمد يابو كيان

1 يوم جاكرتا

5 ايام بونشاك

3 ايام باندونج

1 يوم جاكرتا

بقية الترتيبات راح نضبطها سوا ما يهمك الان انا مستعجل شوي اهم شي الان شيك على فنادق باندونق اللي اعطيتك ولي رجعة للموضوع في المساء ان شاء الله

alradadi 15-01-2018 04:12 PM

عفواً الجدول لازم يتعدل

5 ايام بونشاك

4 ايام باندونج

1 يوم جاكرتا

او

5 ايام بونشاك

3 ايام باندونج

2 يوم جاكرتا

او

6 ايام بونشاك

3 ايام باندونج

1 يوم جاكرتا

سيف ابو كيان 15-01-2018 08:02 PM

اهلا اهلا بالردادي

الجدول النهائي

5 ايام بونشاك
3 ايام بوقور
2 جاكرتا

وباذن الله بمشي ليلاً من المطار للجبل وافتك من شر الزحمه بنسبه كبيره

- السكن اللي رشحت لي في بوقور ب اذن الله بشيك عليه واشوفه
ودامك سالتني وش اللي بالخاطر

للامانه ودي بجو استجمام عائلي يعني
زي شي فيه مسبح خاص ومايمنع يكون 5 او 4 نجوم
احجز به يوم في بوقور واعيش الجو
وباقي الايام بالفندق اللي اقترحته علي .

الشي الثاني
- وش انسب شريحه نت ؟
- ويبقى السواق احتاج سواق لاني راسلت كم واحد وكلاً يمدح روحه ولكن اذا تعرف سواق نظامي وعملسوخبير بالجبيل مايمنع اني اتفق معه طول فتره سفرتي ..

AboBelal 15-01-2018 08:33 PM

alradadi
والله ياصاحبي كنت حاجز رحلة القطار قبل ما اوصل اندونيسيا بمدة طويلة بعيش تجربة القطار بين القرى وكان نفسي برحـلة
سبحان الله لما وصلت الشقة وقبل ما انام حجزت الفندق يومين في باندونق بعد صلاة الفجر
طلعت ورقة حجزالقطار واتفأجات إني حاجز يوم الثاني يوم الجمعـة وحجزي في باندونق الخميس والجمعـة قلت مالي إلا احجز تذكرة من اقرب ميني ماركت ولايروح علي مبلغ 1000 ريال الفندق
وللاسف ميني ماركت جهازهم عطلان حق تذاكر القطار اخذت دباب بحكم قرب محطة القطار
وللاسف مافي إلا رحلة ساعة 8:45صباحاً الباقي فل إلا مساء طبعاً وماحبيت رحلة ليلية
قلت احجز تذكرة درجة اولى ودفعت المبلغ نظام (يارجال يمديك دوس بس ) قلت لـراعي الدباب طيران ع الشقة وكلمت الاهل بالجوال بسرعة يظف الاغراض والشنط دخلت الشقة 8:15 ولولا موظف رسيبشين الله يهديه وحجز سيارة عائلية رغم وقوف تكاسي امام الشقة والإ كان لحقت دخلت محطة القطار 8:45 وللاسف فاتت رحلة وبسببهم دفعت 850.000 روبيه سيارة إلى باندونق , اما مسئلة زحمة سمعت إن طريق بونشاك سيئ يوم السبت والاحد لكن توقعت الزحمة من جهة جاكرتا إلى بونشاك فقط لكن الله وكيلك جاني إكتئاب يومها طلعت من باندونق تسعة صباح وصلت 3 العصر الله لايعيدها من ليلة .

alradadi 15-01-2018 08:42 PM

هلا ابو كيان

السكن اللي رشحته لك في باندونق وليس في بوقور لا تخبلط بينهم اما بالنسبة للمسبح الخاص هذا يتوفر في الفلل فقط مافيه في الفنادق اللي في بونشاك او في بوقور مسبح خاص الشي المهم في هذا الجانب هو ان الجو بادر ما يساعد على السباحة

حتى تكون في الصورة عن المنطقة كاملة بونشاك تابعة لبوقور والمسافة بينهم مثل ما تقول عندنا في المدينة المنورة سلطانة و ابيار علي حدود 20كم يعني ما فيه فرق المنطقة وحدة والطبيعة وحدة وما تحس انك غيرت شي لذلك افضل اذا تبغى تعتمد هذا الجدول تخلي السكن في بسيونا علم وتروح وترجع

بالنسبة للسواقين الشعب الاندونيسي بصفه عامة شعب طيب وصبور وبالهم طويل فان حصلت سواق كويس خير وبركة واذا ما عندك راح ارسلك بعض الارقام بأذن الله

بالنسبة للشرائح شركة سمباتي هي الافضل في هذا الوقت للاتصال والنت

alradadi 15-01-2018 08:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AboBelal (المشاركة 371126)
alradadi
والله ياصاحبي كنت حاجز رحلة القطار قبل ما اوصل اندونيسيا بمدة طويلة بعيش تجربة القطار بين القرى وكان نفسي برحـلة
سبحان الله لما وصلت الشقة وقبل ما انام حجزت الفندق يومين في باندونق بعد صلاة الفجر
طلعت ورقة حجزالقطار واتفأجات إني حاجز يوم الثاني يوم الجمعـة وحجزي في باندونق الخميس والجمعـة قلت مالي إلا احجز تذكرة من اقرب ميني ماركت ولايروح علي مبلغ 1000 ريال الفندق
وللاسف ميني ماركت جهازهم عطلان حق تذاكر القطار اخذت دباب بحكم قرب محطة القطار
وللاسف مافي إلا رحلة ساعة 8:45صباحاً الباقي فل إلا مساء طبعاً وماحبيت رحلة ليلية
قلت احجز تذكرة درجة اولى ودفعت المبلغ نظام (يارجال يمديك دوس بس ) قلت لـراعي الدباب طيران ع الشقة وكلمت الاهل بالجوال بسرعة يظف الاغراض والشنط دخلت الشقة 8:15 ولولا موظف رسيبشين الله يهديه وحجز سيارة عائلية رغم وقوف تكاسي امام الشقة والإ كان لحقت دخلت محطة القطار 8:45 وللاسف فاتت رحلة وبسببهم دفعت 850.000 روبيه سيارة إلى باندونق , اما مسئلة زحمة سمعت إن طريق بونشاك سيئ يوم السبت والاحد لكن توقعت الزحمة من جهة جاكرتا إلى بونشاك فقط لكن الله وكيلك جاني إكتئاب يومها طلعت من باندونق تسعة صباح وصلت 3 العصر الله لايعيدها من ليلة .

الله يعوضك خير تجربة سيئة بس سبحان الله القطار عندهم ما احد يحجز له خذ عفشك وروح دائماً تحصل رحلات الا في اوقات المناسبات والاجازات هذه تحصل زحمة

بالنسبة للزحمة يومي السبت والاحد والاعياد والاجازات الرسمية الطريق زحمة الى الجبل من اي مكان من جاكرتا ومن باندونق ومن بوقور كلها زحمة حتى باندونق الان انتقلت اليها المشكلة في نهاية الاسبوع يفضل انك تقضيها في المدينة نفسها وما تخرج الى الارياف المجاورة لها

AboBelal 15-01-2018 09:14 PM

افكـر ارجع لها بمشيئة الله وحداني في منتصف إبريل او بداية شهـر مايو
لكن نفسي اجرب القطار لكن ما ابغى الوجهـة تكون إلى باندونق:20: في بلد يتجهـ له القطار حتى لو كان القطار في بالي ومتجهـ إلى بلدة آخرى ممكن تعطيني فكرة عنها لو تكرمت .

alradadi 15-01-2018 09:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AboBelal (المشاركة 371131)
افكـر ارجع لها بمشيئة الله وحداني في منتصف إبريل او بداية شهـر مايو
لكن نفسي اجرب القطار لكن ما ابغى الوجهـة تكون إلى باندونق:20: في بلد يتجهـ له القطار حتى لو كان القطار في بالي ومتجهـ إلى بلدة آخرى ممكن تعطيني فكرة عنها لو تكرمت .

القطارات في اندونيسيا ليست مشجعه لانها قديمة لكن نحن عندما ننصح الاخوة بستخدامها فاعرف اننا نجنبهم الاسوا وهو طوابير السيارات الطويلة التي لا تعرف متى تنتهي لكن القطار وقت وصوله معروف وثابت ومن النادر جداً تأخرة

اذا تبحث فقط عن التجربة خذ رحلة قصيرة مثل من جاكرتا الى بوقور اما جزيرة بالي ما فيها قطارات

AboBelal 15-01-2018 10:11 PM

تجــربة حلوة بسبب المناظر التي تشاهـدها في رحلة القـطار ومرورها بين القـرى
اكثـر ما اتعــبني في اندونيسيا الجلوس كثيراً بالسيارة بالرحلات وهذا سيئ فيها
لكن نتفق انها بلـد جميل وشعبها طيب . شكراُ لك

سيف ابو كيان 16-01-2018 04:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 371127)

هلا ابو كيان

السكن اللي رشحته لك في باندونق وليس في بوقور لا تخبلط بينهم اما بالنسبة للمسبح الخاص هذا يتوفر في الفلل فقط مافيه في الفنادق اللي في بونشاك او في بوقور مسبح خاص الشي المهم في هذا الجانب هو ان الجو بادر ما يساعد على السباحة

حتى تكون في الصورة عن المنطقة كاملة بونشاك تابعة لبوقور والمسافة بينهم مثل ما تقول عندنا في المدينة المنورة سلطانة و ابيار علي حدود 20كم يعني ما فيه فرق المنطقة وحدة والطبيعة وحدة وما تحس انك غيرت شي لذلك افضل اذا تبغى تعتمد هذا الجدول تخلي السكن في بسيونا علم وتروح وترجع

بالنسبة للسواقين الشعب الاندونيسي بصفه عامة شعب طيب وصبور وبالهم طويل فان حصلت سواق كويس خير وبركة واذا ما عندك راح ارسلك بعض الارقام بأذن الله

بالنسبة للشرائح شركة سمباتي هي الافضل في هذا الوقت للاتصال والنت

حياك ويا هلا وغلا وصحن حلا
بالردادي

واكرر شكري لك على ترتيبك واقتراحاتك وابشرك حجزت اليوم الاول في باندونق في فندق سينسا غرفة جونيور
للامانه شكلها بالصور خيال واطلالتها رهيبه
وخصوصا ان الفندق على شارع او بجانب شارع الحينز المعروف وبجانبه برضوا مول او ملاصق له

السوال يالردادي وللجميع السوال

س/ وش اهم معالم باندونق واجملها اذا بزورها بالترتيب وخصوصا اني بجلس فيها 4 ايام ؟

alradadi 16-01-2018 06:39 PM

ابو كيان

من كثر التقسيمات ضيعت الجدول اللي اخترت ذكرني به عليك امر

5 ايام بونشاك
3 ايام باندونق
2 جاكرتا

هل هذا هو الجدول اللي اخترت ؟

يوم الوصول ٢٠ حجزت له والا لسه ؟

سيف ابو كيان 16-01-2018 11:29 PM

ياحبيبي والله

اي هذا الجدول
5 بونشاك
3 باندونق
واللاقي جاكرتا

واذا لزم الامر و 3 اياك ماتكفي باندوق
من ضمن ترتيبك
خله 5 ايام بونشاك
4 باندونق
واخر يوم ونص او يومين لجاكرتا

والحجز نعم حجزت اول يوم لسيروني 3 وبسجل دخول له بالليل واريح به يوم 20 يناير

alradadi 17-01-2018 07:33 AM

ابشر يابو كيان راح ارتب لك الجدول اليوم كامل بأذن الله

ابو كيان سيروني ما له حجز من النت وما تقدر تحجز إلا عن طريق مكتب او سماسرة الانترنت انا خايف انك حجز فندق اخر ما هو في بونشاك لان فيه فندق يحمل نفس الاسم بس ما هو في بونشاك في مكان آخر

alradadi 17-01-2018 10:00 AM

بسم الله نبدا نقسم على هذا الجدول

5 بونشاك
4 باندونق
1 يوم جاكرتا

بونشاك

يوم الوصول (20) : تنتقل من المطار الى بونشاك بس لازم تنسق مع السواق من بدري يستقبلك في المطار كذلك تنبه على الفندق ان وصولك متأخر

اليوم الاول (21 ) : حديقة تامان سفاري يوم كامل ولا يفوتك عرض الكابوي كامل اليوم ( حديقة حيوانات وعروض وشلال و وتلفريك ممتعه جداً )

(تسوى تسجيل خروج من فندق سيروني وتروح السفاري وبعد ما تخلص من السفاري تروح تسجل دخولك في بسيونا علم هذا اليوم وضعت لك جدول يجنبك الدخول في الزحام هذا اليوم بالذات لازم تلتزم به )

اليوم الثاني (22) : تروح منطقة قريبة من الجبل اسمها بوقور فيها ملاهي مائية The Jungle و الحديقة النباتية كذلك يمكن زيارة شلال بيداداري وفي طريق الرجعة من بوقور الى بونشاك تزوري و مزرعة ومطعم شيموري

اليوم الثالث (23) : مزارع الشاي وبحيرة الألوان ومسجد التعاون ومطل الباراشوت و مطل ومطعم رندو علم مصنع الشاي وحديقة الزهور

اليوم الرابع (24): حديقة شيبوداس فيها جلسات حلوة وشلال رهيب بس يحتاج جهد حتى تصله يستحق العنوة ثم زيارة منطقة الشلالات السبعة (شلمبير) منطقة جميلة جداً وسهل الوصول لها وفي المساء و اوت لت براسكو ومقهى راجا

اليوم الخامس (25): مغادرة الى باندونج بالسيارة ( سعر السيارة 650 - 700الف ربية)

المطاعم

المطاعم في الجبل كثير وكل شي متوفر انصحك بمطعم السندباد راااائع وعندك مطعم ريدان وكمال ننا و فيه مطاعم عالمية كنتاكي وبيتزا هت وغيرها

المواصلات في بونشاك

التنقل في الجبل سيارة خاصة اسعار السائقين للسيارة المخصصة الى اربع اشخاص هي 500 الف ربية لمدة 12 ساعة في اليوم تقريباً

باندونج

يوم الوصول (25) : بعد استلام الفندق تروح ممشي قريب من الفندق اسمه Cihampelas Walk تخرج من فندق سنسا خذي يسار تحصل جسر معلق الممشى فوقه واذا عندك وقت تسوق المول جنبك وله مدخل خاص من الفندق مباشرة

اليوم الاول(26): مزارع الشاي وبركان كواه بوتيه بحيرة سيتو باتنجن و بحيرة الضباب الكثيف بادنقان

(هذا اليوم لازم تلتزم بالجدول لان باقي الايام راح يكون الطريق زحمة الى هذا المكان )

اليوم الثاني (27) :
منطقة منتزه تمان جواندا و الكهوف اليابانيه والهولندية و شلالات ماربيا اذا عندك وقت روح السوق العائم

اليوم الثالث (28) : ملاهي ترانس ستديو و متحف العالم المقلوب upside down world

اليوم الرابع(29) : مغادرة الى جاكرتا بالسيارة (650 - 700 الف ربية ) او قطار سعر تذكرة القطار اعتقد 28 ريال ان لم تخونني الذاكرة اهم شي تحجز الدرجة الاولى (EXECUTIF)

الموصلات في باندونق

الفعاليات السياحة لازم تروح بسيارة خاصة مع سائق اليومية 500 الف ربية تقريباً اما داخل باندونق التكسي متوفر والافضل من التكسي هو تطبيق اوبر او قراب

المطاعم

افضل مطعم عربي في باندونق هو مطعم الجزيرة في شارع Jl. Ternate No.2 كذلك يوجد مطعم اخر اسمه قهوة بس اقل مستوى من الجزيرة

جاكرتا

يوم الوصول (29): ممكن تقضي بقية اليوم في التسوق

اليوم الاول (30): ملاهي انشول يوجد بها الكثير من الفعليات تلفريك وعالم تحت الماء والعاب مائية واشياء اخرى تقضي فيها يوم كامل

الخيار الاخر انك تقضية تسوق

اليوم الثاني (31) : مغادرة الى ارض الوطن

الاسواق

هناك اسواق عصرية ومعظم بضاعتها جيدة وماركات عالمية مثل (اندونيسيا بلازا , تمان انقري ,جراند اندونيسيا، سنتر بارك ،بوري انداه mall puri indah ، Lippo Mall Puri ليبو بوري ، بلوك ام بلازا) كذلك توجد اسواق رخيصة مثل منقادوا و شباكاماسا وغيرها كثير

الموصلات

في جاكرتا التكسي متوفر في كل مكان وانصحك بتكسي لونه ازرق اسمة بلو بيرد ولو تستخدم تطبيق اوبر او قراب راح يكون السعر افضل

هذا ما يحضرني الان اي سؤال او اي استفسار انا حاضر

اتمنى لك التوفيق

سيف ابو كيان 17-01-2018 10:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 371356)
ابشر يابو كيان راح ارتب لك الجدول اليوم كامل بأذن الله

ابو كيان سيروني ما له حجز من النت وما تقدر تحجز إلا عن طريق مكتب او سماسرة الانترنت انا خايف انك حجز فندق اخر ما هو في بونشاك لان فيه فندق يحمل نفس الاسم بس ما هو في بونشاك في مكان آخر

اسعد الله ايامك يالغالي
وصدقت

انا تواصلت مع السواق وشيك عليه وتاكد ان وضعه تمام
ويقول ان الحجز متاح وماتشيل وتسجيل الدخول مساء وتسجيل الخروج صباح والمقصد المبيت والراحه فقط
وباذن الله الامور زينه من ناحيه اول يوم

سيف ابو كيان 18-01-2018 04:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 371372)

5 بونشاك
4 باندونق
1 يوم جاكرتا

بونشاك

يوم الوصول (20) : تنتقل من المطار الى بونشاك بس لازم تنسق مع السواق من بدري يستقبلك في المطار كذلك تنبه على الفندق ان وصولك متأخر

اليوم الاول (21 ) : حديقة تامان سفاري يوم كامل ولا يفوتك عرض الكابوي كامل اليوم ( حديقة حيوانات وعروض وشلال و وتلفريك ممتعه جداً )

(تسوى تسجيل خروج من فندق سيروني وتروح السفاري وبعد ما تخلص من السفاري تروح تسجل دخولك في بسيونا علم هذا اليوم وضعت لك جدول يجنبك الدخول في الزحام هذا اليوم بالذات لازم تلتزم به )

اليوم الثاني (22) : تروح منطقة قريبة من الجبل اسمها بوقور فيها ملاهي مائية The Jungle و الحديقة النباتية كذلك يمكن زيارة شلال بيداداري وفي طريق الرجعة من بوقور الى بونشاك تزوري و مزرعة ومطعم شيموري

اليوم الثالث (23) : مزارع الشاي وبحيرة الألوان ومسجد التعاون ومطل الباراشوت و مطل ومطعم رندو علم مصنع الشاي وحديقة الزهور

اليوم الرابع (24): حديقة شيبوداس فيها جلسات حلوة وشلال رهيب بس يحتاج جهد حتى تصله يستحق العنوة ثم زيارة منطقة الشلالات السبعة (شلمبير) منطقة جميلة جداً وسهل الوصول لها وفي المساء و اوت لت براسكو ومقهى راجا

المطاعم

المطاعم في الجبل كثير وكل شي متوفر انصحك بمطعم السندباد راااائع وعندك مطعم ريدان وكمال ننا و فيه مطاعم عالمية كنتاكي وبيتزا هت وغيرها

المواصلات في بونشاك

التنقل في الجبل سيارة خاصة اسعار السائقين للسيارة المخصصة الى اربع اشخاص هي 500 الف ربية لمدة 12 ساعة في اليوم تقريباً

باندونج

يوم الوصول (25) : بعد استلام الفندق تروح ممشي قريب من الفندق اسمه Cihampelas Walk تخرج من فندق سنسا خذي يسار تحصل جسر معلق الممشى فوقه واذا عندك وقت تسوق المول جنبك وله مدخل خاص من الفندق مباشرة

اليوم الاول(26): مزارع الشاي وبركان كواه بوتيه بحيرة سيتو باتنجن و بحيرة الضباب الكثيف بادنقان

(هذا اليوم لازم تلتزم بالجدول لان باقي الايام راح يكون الطريق زحمة الى هذا المكان )

اليوم الثاني (27) :
منطقة منتزه تمان جواندا و الكهوف اليابانيه والهولندية و شلالات ماربيا اذا عندك وقت روح السوق العائم

اليوم الرابع(29) : مغادرة الى جاكرتا بالسيارة (650 - 700 الف ربية ) او قطار سعر تذكرة القطار اعتقد 28 ريال ان لم تخونني الذاكرة اهم شي تحجز الدرجة الاولى (EXECUTIF)

الموصلات في باندونق

الفعاليات السياحة لازم تروح بسيارة خاصة مع سائق اليومية 500 الف ربية تقريباً اما داخل باندونق التكسي متوفر والافضل من التكسي هو تطبيق اوبر او قراب

المطاعم

افضل مطعم عربي في باندونق هو مطعم الجزيرة في شارع Jl. Ternate No.2 كذلك يوجد مطعم اخر اسمه قهوة بس اقل مستوى من الجزيرة

جاكرتا

اليوم الاول (30): ملاهي انشول يوجد بها الكثير من الفعليات تلفريك وعالم تحت الماء والعاب مائية واشياء اخرى تقضي فيها يوم كامل

الاسواق

هناك اسواق عصرية ومعظم بضاعتها جيدة وماركات عالمية مثل (اندونيسيا بلازا , تمان انقري ,جراند اندونيسيا، سنتر بارك ،بوري انداه mall puri indah ، Lippo Mall Puri ليبو بوري ، بلوك ام بلازا) كذلك توجد اسواق رخيصة مثل منقادوا و شباكاماسا وغيرها كثير

الموصلات

في جاكرتا التكسي متوفر في كل مكان وانصحك بتكسي لونه ازرق اسمة بلو بيرد ولو تستخدم تطبيق اوبر او قراب راح يكون السعر افضل

اتمنى لك التوفيق

الردادي

رايتك بيضاء والله يرحم لي والديك وعزالله ماقصرت والله لايحرمك الاجر انت ومن يسمع ويقراظ

عندي سوالين خفيفات ع الطاير

- مكتب كاها اللي بالجبل اذا جيته شخصياً وسالته عن الفنادق يحجز وسعره ارخص من بوكيمق واقوداء

وانا يوم اسال لاني اشوف سنسنا بجلس 4 ايام وكن سعره غالي واقترح علي واحد يقول احجز من المكتب بالجبل

فوشرايك تنصحني احجز باقي الايام بباندوق من الحين والا اكتفي بحجز اليوم الاول بوكينق والباقي وقت الوصول امدد واكاسر بالسعر على كيفي ؟

السوال الثاني :
اخر يومين في جاكرتا
اتمنى ترشح لي فندقين او ثلاثه مكانهم حلو وقريب من اهم المعالم وموقعهم يخدم السائح من اغلب النواحي ؟

alradadi 19-01-2018 01:08 AM

الله يجزاك خير يابو كيان

بالنسبة لمكتب كاها وبقية المكاتب انت وحضك احيانا اقل من بوكنق ويعطيك سعر حلو واحيانا يكون اغلى من بشي بسيط واحيانا يكون اغلى من بوكنق بكثير ومن الاخر ما تعرف لهم السعر انت وحظك

بالنسبة لفندق سنسا ممكن تأخذ يومين غرفه عادية ويومين تأخذ جناح كذا يطلع عليك السعر معقول

فنادق جاكرتا كثير والمعالم السياحية في جاكرتا متباعدة وليست في اتجاه واحد لذلك لا يمكن تحديد فندق معين يخدم جميع الاماكن السياحية في وقت واحد حتى في التسوق فيه فنادق قريبه من فخمة لكن بعض النزلاء يرغب في فنادق بجانب اسواق رخصية او شعبيه لذلك حددي المكان الذي ترغب في زيارته او تتوقع انك تحتاج له اكثر من غير بأذن راح اعطيك الفندق المناسب له

اذا كنت تبحث عن مول للتسوق الفخم هذا الفندق رائع ملاصق لمولين من اكبر مولات اندونيسيا

Pullman Jakarta Central Park

اذا كنت تبغى فندق متوسط وسعر اقتصادي وملاصق لمول اسعارة من متوسطة

فندق شيبوترا جاكارتا فندق شيبوترا جاكارتا

سيف ابو كيان 20-01-2018 04:05 AM

اخوي الرداد يسعد صباحك
حاولت ارسل لك رساله خاصه وبسبب المشاركات ماقدرت
واكن ممكن ترسل رقمك ع الخاص احتاج استشيرك بموضوع خاص ضروري واعتذر ع الازعاج مقدما

حساوي 28-01-2018 09:34 AM

ا
خوي الرداري كل يوم عن يوم يزيد اعجابي فيك وفي تفانيك بخدمة كل من يطلبك بشكل مقطوع النظير وبدوون اي مقابل متحمس احجز تذاكر الطيران عشان تنسق لي جدول رحلتي

آخـــرفـــرصـــة 31-01-2018 09:10 AM

مراقبنا الردادي دوم مايقصر مع الكل
الله يسعده

ابراهيم حكمي 06-11-2019 03:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 371372)

5 بونشاك
4 باندونق
1 يوم جاكرتا

بونشاك

المطاعم

المواصلات في بونشاك

باندونج

اليوم الثاني (27) :

الموصلات في باندونق

المطاعم

جاكرتا

الاسواق

الموصلات

اتمنى لك التوفيق

السلام عليكم كيفك اخوي الردادي انا عجبت بجدولك بس اذا ممكن انا منورط بالتاكسي وهل في ارقام سواقين يتكلمون بالعربي
ويكون رخيص بسعرهم علما اني باروح شهر 2 فبراير لاندنوسيا وشكرا لمدة 15 يوم طبعا يوم الوصول ويوم المغادرة غير محسوبة وابغى تقولي كيف طريقة الحجز الداخلي وشكرا لان الموقع اللي فوق باللغة الاندونسية وانا ضعت فيها ما عرفت وشكرا ..تقبل مروري

alradadi 06-11-2019 06:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم حكمي (المشاركة 503891)
السلام عليكم كيفك اخوي الردادي انا عجبت بجدولك بس اذا ممكن انا منورط بالتاكسي وهل في ارقام سواقين يتكلمون بالعربي
ويكون رخيص بسعرهم علما اني باروح شهر 2 فبراير لاندنوسيا وشكرا لمدة 15 يوم طبعا يوم الوصول ويوم المغادرة غير محسوبة وابغى تقولي كيف طريقة الحجز الداخلي وشكرا لان الموقع اللي فوق باللغة الاندونسية وانا ضعت فيها ما عرفت وشكرا ..تقبل مروري

عليكم السلام

الافضل انك تطرح الاسئلة في موضوع مستقل افضل لك

السائق تبغاه في اي منطقة ؟؟؟؟؟؟؟

موقع tiket باللغه الانجليزية هذا جيد في الاسعار

https://en.tiket.com/

اذا تبغى موقع عربي عندك https://www.almosafer.com/ لكنه ليس الارخص في السعر

alradadi 06-11-2019 06:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم حكمي (المشاركة 503891)

عليكم السلام

الافضل انك تطرح الاسئلة في موضوع مستقل افضل لك

السائق تبغاه في اي منطقة ؟؟؟؟؟؟؟

موقع tiket باللغه الانجليزية هذا جيد في الاسعار

https://en.tiket.com/

اذا تبغى موقع عربي عندك https://www.almosafer.com/ لكنه ليس الارخص في السعر

الذهبي 03-12-2019 10:20 PM

موضوع قيم ورائع جدا
وثري بالمعلومات الجميلة
شكرا جزيلا لك ايها المشرف الرائع

الساعة الآن 08:11 AM