شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة اندونيسيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f114.html)
-   -   3 او 4 ايام في بالي لكني متردد ومتخوف (https://www.arabtrvl.com/vb/t33609.html)

عبادي7 05-04-2018 12:13 AM

3 او 4 ايام في بالي لكني متردد ومتخوف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بإذن الله انا طالع لكوالامبور لوحدي عزوبي لمدة 5 أيام وفكرت بعدها امر بالي 3 أيام وممكن اخليها 4 ايام ولكني محتار ومتردد والسبب اني سمعت ان الأنشطة اللي هناك كلها بحرية وانا شخص من اصل ما اعرف اسبح ههههه واخاف اني اسوي اي نشاط بحري خصوصا اني لوحدي فالحذر واجب

فهل فيه انشطة واماكن حلوة في بالي غير الأنشطة البحرية ؟

ابي كم ترشحون لي فندق حلو وفيه حركة وصخب ويكون بمنطقة حيوية وقريب من البحر

الأمر الاخر هل بالي فيها اسواق ؟ كيف التعامل والشراء منهم ؟ فيه شخص قال لي لازم تكاسرهم لو قالت لك 100 قول لها 30 وبصراحة مدري عن صحة هالمعلومة ؟

هل احتاج سواق خلال هال3 أيام ؟ واذا كان نعم ابي سواق شقردي ومجرب وبتكلفة معقولة ؟

في حالة اني مثلاً ما احتجت سواق وش افضل طريقة للتنقل هناك ؟ هل فيه تطبيقات مثل اوبر وتكون التسعيرة واضحة ولا كيف النظام ؟

alradadi 05-04-2018 11:05 PM

عليكم السلام

عبادي لا تخاف بالي فيها كل شي وعدم السباحه غير مهم في كثير من الانشطه

اليوم الاول :الرافتنج او التجديف في النهر (ما يحتاج سباحه) مع مزارع القهوة

اليوم الثاني : بحيرة براتان ومعها في نفس الاتجاه شلال جت جت كذلك البحيرات التوام

اليوم الثالث : رحلة الغواصة (ما تحتاج سباحة) ومعها في نفس الاتجاه مزراع الارز ورحلة دبابات الدفع الرباعي متعه من الاخر

اليوم الرابع : الالعاب المائية ووتر بوم ( ما تحتاج سباحة)

بالي يوجد بها الكثير من الفنادق لكن انا بنصحك تسكن في هذا الشارع (شارع كارتيكا) فيه فنادق بأسعار مختلفه وانت اختر ما يناسبك وابنصحك بفنادق اقتصادية ونظيفه جداً بنتنانج كوتا او ايدن واذا تبغى منتجع فخم عندك دسكفري كار تيكا عموما الشارع نابض بالحياة في كل الاوقات وكل شي عندك تروح مشي على الاقدام والبحر 7 دقايق مشي

بالنسبة للاسواق فيها اسواق تعتبر بسيطه مقارنه مع غيرها اما الاسعار في المولات والاسواق الكبير الاسعار ثابته ما تتغير اما الاكشاك والمحلات الصغيرة هذي تحتاج مكاسرة في الشراء

السائقين الخاصين في بالي موجودين بكثرة واسعارهم كانت 350 الف - 450 الف ربيه في اليوم عليه كل شي (12 ساعة) اما الان ارتفع سعر البنزين هناك وما اعرف هل زادت الاسعار ام لا

التطبيقات شغاله هناك مثل قراب او قوجاك كذلك التكسي متوفر بكثرة هناك

عبادي7 06-04-2018 12:18 AM

حبيبي الله يعطيك العافية بس اولا بالنسبة للرافتنج يعني ما يكون فيه نسبة سقطو بالبحر ؟ ولا النظام داخل مركبه ؟

براتان وش تحتوي عليه ؟

فيه شخص قال لي ان فيه رحلة جميلة جداً بالكروز ؟ عنجدك فكرة عنها يقول يوم كامل ؟

بالنسبة للمولات كيف اسعارها ؟ يعني معقولة ورخيصة ولا نفس عندنا بالسعودية ؟

الله يعطيك العافية بصراحة استفدت كثير

alradadi 06-04-2018 07:11 AM

الرافتنج هو تجديف في نهر جبلي بقارب مطاطي اما السقوط فهو وارد لكن نسبة الماء ليست مرتفعه عموماً النشاط من اجمل النشاطات في بالي لن لم يكن افضلها وسهل جداً رايت النساء السعوديات بالعبايات يقمن بهذا النشاط لذلك ما فيه داعي للخوف ولا تحتاج للسباحة ابداً

براتان هذ سلمك الله بحيرة تقع في شمال بالي من اجمل البحيرات التي مرت علي في اندونيسيا ومن لم يزر بحيرة براتان اعتقد انه فاته الشي الكثير طبعاً في الطريق راح تجد قرى ومزراع للفرواله واسواق شعبيه بسيطه كذلك يمكن اخذ لنش (مركب) ياخذك جوله في البحيرة

رحلات الكروز نعم موجودة ولها برامج مختلفه لذلك يمكن الاطلاع عليها عند الكشاك التي تبيع التذاكر في شارع كارتيكا راح يعطيك تفاصيل كل برنامج وسعرة

بالنسبة لاسعار المولات الماركات العالمية اسعارها متقاربة او مثل عندنا لكن في التخفيضات راح تجد اسعار حلوة اما المنتجات المحلية فحسب جودتة المنتج يكون سعره بشكل عام التسوق في بالي ليس مشجع واذا تبغى التسوق روح جاكرتا هناك راح ترى الفرق

اتمنى لك التوفيق

عبادي7 06-04-2018 06:10 PM

الله يعطيك العافية كفيت ووفيت

سعود اليزيدي 12-04-2018 01:05 PM

مو شرط تسير بالي
فقط اذا تسير من دافع الفضول
بس بونشاك اجمل واحلا

سعود اليزيدي 12-04-2018 01:06 PM

يعني استجمام في بونشاط طول فترة الرحلة

سعود اليزيدي 12-04-2018 01:06 PM

ماله داعي تروح طيران ل بالي وتعذب نفسك
انزل بونشاك وباندونج وصلى الله وبارك

عبادي7 13-04-2018 03:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود اليزيدي (المشاركة 391729)
ماله داعي تروح طيران ل بالي وتعذب نفسك
انزل بونشاك وباندونج وصلى الله وبارك

اقدر اروح لهم بالسيارة من كوالامبور ؟

ابو راكان ~ 07-05-2018 01:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبادي7 (المشاركة 391888)
اقدر اروح لهم بالسيارة من كوالامبور ؟

كوالالمبور في دوله وبالي في دوله :5:

الساعة الآن 10:10 PM