شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة اندونيسيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f114.html)
-   -   استفسار بسيط من ناحية تذاكر السفر (https://www.arabtrvl.com/vb/t42919.html)

عبدالعزيز. 12-09-2019 06:08 PM

استفسار بسيط من ناحية تذاكر السفر

سلام عليكم
يا اخوان انا لقيت موقع حجز بس اول مره اشوفه بس لقيت فيه التذاكر برخص غير طبيعي فخفت يكون مو مضمون يا ليت تفيدوني
اسم المواقع shyscanner و kayak
واذا ماهي مضمونه وش افضل موقع للحجز بسعر رخيص

Abu Muataz 12-09-2019 06:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز. (المشاركة 497104)
سلام عليكم
يا اخوان انا لقيت موقع حجز بس اول مره اشوفه بس لقيت فيه التذاكر برخص غير طبيعي فخفت يكون مو مضمون يا ليت تفيدوني
اسم المواقع shyscanner و kayak
واذا ماهي مضمونه وش افضل موقع للحجز بسعر رخيص

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

حياك أخوي عبدالعزيز .. موقعي skyscanner و kayak هي مواقع وسيطة تعرض لك مقارنات بين أسعار التذاكر لكل شركات الطيران حسب وجهتك و لكن يفضل أن يكون الحجز مع شركة الطيران مباشرة لأنه لو أردت التعديل فشركة الطيران تجبرك بأن تخاطب الموقع الوسيط و في هذه الحالة تظهر لك الرسوم التي يجب عليك دفعها مقابل ألغاء أو تعديل حجزك ...

نصيحة أستخدم هذه المواثع للمقارنة و أحجز من شركة الطيران مباشرة ... و قد يخالفني البعض الرأي و لكن من تجارب الواقع الوسيطة غير مضمونة و متعبة في التعامل ... "رأي شخصي"

عبدالعزيز. 17-09-2019 06:12 AM

الله يعطيك العافيه
بس السعر بين موقع شركة الطيران نفسه والمواقع هذي فارق كبير يوصل الى 1000 او 2000
انا مسافر الى جاكرتا ولقيت الاسعار مع مواقع الطيران الاساسيه مثل الخطوط السعوديه اقل شيء 6700 طبعا لشخصين
والسعر مثلا في موقع wego
4800
وفي المواقع اللي ذكرتها 4400 و ب 4100
طبعا السفر حنا شخصين ذهاب وعوده من أبها الى جاكرتا في شهر 1 ميلادي

Abu Muataz 18-09-2019 09:41 AM

السلام عليكم ...

أخي عبدالعزيز... الأمر طبعاً في الأول و الأخير يعود لك و في تخطيطك لميزانية سفرك و لكن ما وددت ذكره هو أن المواقع الوسيطة تطلب بياناتك و من ثم تحجز لك مع شركة الطيران حجز غير مسترد و غير قابل للتعديل أو قابل للتعديل برسوم مرتفعة و عن طريقهم فقط لا تستطيع تعديل حجزك عن طريق شركة الطيران و
أغلبهم متواجدين في دول أجنبية و تحتاج وقت للتواصل معهم و قد لا يتسنى لك التواصل الهاتفي فقط عن طريق الأيميل و يجب عليك أنتظار الرد ... هذا ما قصدت في أن الأفضلية و الكفة ترجح لصالح شركات الطيران ...

و لك الخيار وفقك الله

alradadi 18-09-2019 05:03 PM

عليكم السلام

كما ذكرنا استاذنا ابو معتز المواقع الوسيطة سعرها حلو بس ما فيه اي دعم يعني اذا حجزت من عندهم خلاص لازم تلتزم بحجزك وموعدك حصل لك ظرف راحت عليك الرحلة حصل ظرف اثناء السفر كل هذا ما تعترف فيه شركة الطيران من الاخر تقول لك ما لنا شغل راجع الوسيط اللي حجزت منه اما لو انك حاجز من عندهم راح تحصل دعم وحل لجميع المشاكل التي تواجهك سواً عن طريق الاتصال او عن طريق الموقع الرسمي او الحضور للمكتب كل هؤلاء يقدمون لك الخدمة اما المواقع الوسيطه اما اتصال دولي مكلف او بريد الكتروني وتنتظر الرد متى يجي احياناً ياخذ ايام

Amr Dayel 18-09-2019 09:44 PM

عزيزي حاليا في عروض خاصة في عطلات السعودية ما حتندم لو حجزت فيها

الساعة الآن 01:07 AM