شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة اليابان (https://www.arabtrvl.com/vb/f126.html)
-   -   رحلتي الاولى الى طوكيو و اوساكا وتحقيق الحلم (https://www.arabtrvl.com/vb/t24143.html)

sandmoon 05-11-2016 01:46 PM

رحلتي الاولى الى طوكيو و اوساكا وتحقيق الحلم

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين

طبعا سفرتي لليابان اتت بعد تخطيط وتمحيص وتدقيق لاكثر من شهر ونصف قبل السفر.. ولكن النيه لزيارة اليابان كانت منذ اكثر من 6 سنوات..

توكلت على الله و بدأت في اجراءات السفر قبل شهر وحجزت على الخطوط الاماراتيه قصيت التذكره وقمت بعمل حجوزات للفنادق من موقع بوكينج و هوتيل انفو وهوتيل كومبايند ومواقع اخرى ..طبعا اخذ مني حجز الفنادق اكثر من اسبوع لاني كنت اشوف افضل الاسعار في هذي المواقع وايضا كان يهمني موقع الفندق وكنت ادخل على الخريطه واشوف موقع الفندق وكم تبعد محطات القطار عنه وايش الاشياء القريبه منه .. واعتبر نفسي ولله الحمد توفقت في اختيار الفنادق .. الحجز كان على 3 فنادق وسوف اذكرها لاحقا لكم .
بعد حجز الفنادق وطباعة اوراق الحجز تبقى استخراج الفيزا من القنصلية اليابانية في جدة ..

اكملت جميع طلبات استخراج الفيزا اللي هي :

- تذكرة سفر ذهاب واياب
- حجز فنادق مؤكد
- تعريف من جهة العمل
-صور من بطاقات الائتمان او كشف حساب لاخر 3 اشهر
- تعبئة النموذج مع صوره شخصية
- كتابة مخطط لرحلتك لليابان بكامل المده مع ذكر الاماكن التي ستزورها ( طبعا انا عبيتها عندهم في القنصليه بعد ما طلبوا مني ذلك ) والافضل انك تجهزها قبل ما تروح لهم تكتبها في ورقه بيضاء بالانجليزي طبعا .

توجهت للقنصليه واعطيتهم الاوراق وكانوا الموظفين هناك خدومين ويجيبوا عن كل الاستفسارات طبعا الموظف اللي اعطيته الاوراق كان سعودي الله يوفقه .. وقالي خلاص بعد 4 ايام تجي وتحصل تاشيرتك جاهزه وجيب معاك 95 ريال رسوم الفيزا .. وبالفعل بعد 4 ايام حصلت علي التأشيره وكأن اليابان تلوح لي من بعيد

وفي اثناء انتظاري لوقت السفر والذي كان يفصلني عنه قرابة 20 يوم كنت ادخل على هذا المنتدى الرائع واقرا تجارب الاعضاء الذين سافروا لليابان ولتقارير مشرفنا برنس التي ساعدتني كثيرا وساعدني هو ايضا في الاجابه على اسألتي ..

ولا اخفيكم سرا انني كنت قلق جدا .. قلقي كان من ناحية اني اواجه صعوبه في صعود القطارات ومعرفة وجهاتها بما ان اليابان وخاصة المدن الكبيره ملغمه بشبكات قطارات كثيره ومعقده توصل الى جميع الوجهات داخل المدينه وايضا خارجها وايضا كنت قلق من عامل اللغه وكيفية التعامل هناك بما ان الشعب الياباني معتز بلغته وقليل من يتحدث اللغه الانجليزيه وبما اني سوف اسافر لوحدي كان هذا الامر مقلقني ايضا مع انها ليست السفره الاولى التي اسافر فيها لوحدي .. (بذكر لكم انطباعي عن هذي الاشياء التي ذكرتها لما وصلت هناك لاحقا )

مدة الرحله 13 يوم من غير يوم الوصول والمغادره مقسمه على التالي :
طوكيو = 5 ايام
اوساكا = 6 ايام
ثم طوكيو اخر يومين بما ان الوصول والمغادرة من مطار ناريتا ..

الخطوط : الإماراتية - السعر 4800 ريال

جدة - دبي - طوكيو والعكس

وقت المغادره : يوم الثلاثاء 4 اكتوبر الساعة 45 : 8 مساءا بتوقيت السعودية الى دبي والوصول تقريبا الساعة 15 : 12 صباحا بتوقيت دبي

المغادرة من دبي الى طوكيو الساعه الثانية صباحا بعد انتظار ساعه ونصف في مطار دبي والوصول الى مطار ناريتا يوم الأربعاء 5 أكتوبر حوالي الساعه الرابعة مساءً بتوقيت اليابان بعد حوالي 10 ساعات طيران..

وصلت بحمد الله مطار ناريتا والبدايه كانت بالترحيب من موظفتين عند مدخل المطار وبإبتسامه جميله تبعث السرور وتزيل تعب الرحله الطويله .. توجهت الى مكاتب الجوازات للتختيم والدخول قبل الوصول الى كاونتر الجوازات وجود موظف يقوم باخبارك بابتسامه رائعه انه عليك تعبئة كرت الدخول وتوجيهك لمحل تعبئة الكروت بعد تعبئة الكرت توجهت لكونتر الجوزات للتختيم والدخول والذي لم يستغرق سوى 3 دقايق سريع سريع ما شاء الله مو مثل لكاعة بعض موظفين جوزات بعض الدول يعقد يدور اي شيء عليك علشان تحط كم قرش بدون وجه حق في الجواز علشان يختم جوازك وتمشي ( خلينا ساكتين احسن )
المهم مالكم في الطويله بعد الجوازات توجهت لاستلام الشنط والتوجه للجمارك وايضا ابتسامه حلوه من موظفة الجمارك مع بعض الاسئله منها بكل ذوق واحترام ( خلاص بسنا بسنا ابتسامات ) .. وما استغرقت سوى دقيقتين وانتهيت من الجمارك ولله الحمد.

قمت بشراء شريحة بيانات 2.5 جيجا استخدام لمدة شهر بحوالي 4500 ين من مكتب كان قريب من مكاتب شراء تذاكر باصات المطار وفعلتها عندهم وانا واقف وبعدها توجهت لمكتب حجز الباصات واعطيت الموظف موقع الفندق وقلت له احجز لي على اقرب محطه قريبه من الفندق وبالفعل تم حجز تذكره بحوالي 3100 ين وتوجهت بعدها لموقف الباص وكانت مواقف الباصات عليها ارقام وكل رقم بجانبه شاشه توضح مسار الباص ... بعد انتظار حوالي 5 دقايق جاء الباص واخذوا الشنط ووضعوها في الباص بعد وضع على كل شنطه رقم مثل التاق تبع الطيران علشان ما تضيع عفشك ويعطونك كرت صغير فيه الرقم الموجود على الشنط وعند الوصول للمحطه تعطيهم الكرت ويعطونك عفشك ..
بعد حوالي ساعتين بالباص وصلت محطة شينجيكو موقف الباصات واخذت شنطي واخذت تاكسي واعطيته العنوان وكان قريب من المحطة اللي نزلت فيها بعد حوالي 8 دقايق وصلت الفندق واخذ مني التاكسي 900 ين ..

كان حجزي في فندق في منطقة شينجيكو اسمه Super Hotel Shinjuku
توجهت للاستقبال واعطيتهم رقم الحجز والجواز ودفع مبلغ 71700 ين شامل الافطار حق 6 ايام عن طريق بطاقة الفيزا .. اعطوني رقم الغرفه والرقم السري حق فتح الباب .. الفندق نظيف وموقعه حلو جدا والعاملين كانوا رائعين .. بس يعيبه ان الغرف صغيره وما فيها دولاب لتعليق وصفط الملابس وما لقيت مكان حتى افرش سجادة الصلاه من ضيق الغرفه وكنت اصلي فوق سرير النوم [emoji1] [emoji1] ..

طبعا بعد ما استحميت وغيرت ملابسي صليت المغرب والعشاء وبعد الصلاه .. نزلت وسألت موظف الاستقبال عن بقالة سفن الفن اذا كانت قريبه من الفندق وبالفعل دلني عليها وكانت قريبه يفصلنا عنها شارع .. اخذت خبز توست وسكر وماء ورجعت للفندق .. عشاء خفيف توست وجبن وشاي .. طبعا انا جبت معاي جبن من السعوديه وشاي .. بعد ما تعشيت ولله الحمد نزلت استكشف حوالين الفندق ما حاولت اني ابعد كثير لاني كنت تعبان وخوفي اني اضيع موقع الفندق وكان اعتمادي على ال GPS وخرائط جوجل اللي معاها لي حكايه في اليابان .. بعد لفه قصيره رجعت للفندق للنوم والاستعداد لليوم التالي [emoji99] [emoji99] [emoji99]

كنت اتمنى اني انزل تقرير كامل مره واحده بس حسيت ان الموضوع بيأخذ وقت وبطول عليكم في تنزيله .. بس حنزله لكم في اجزاء مع الصور واحاول اني ما اطول.. اعتذر التقرير الاول لا توجد فيه الصور ولكن التقارير القادمه بنزل لكم صور في طوكيو واوساكا ..

اتمنى تعطوني اقتراحاتكم من خلال التقرير الاول :
هل اكمل بنفس الطريقه والشرح بالتفصيل او اختصر الموضوع واكتب الاشياء المهمه ؟؟

انتظر منكم

وتقبلوا تحياتي

sandmoon 05-11-2016 02:03 PM

هذا اول تقرير اكتبه في حياتي

اعتذر عن وجود كلمات ( احذر التعامل معه ) ما ادري من وين طلعت لي

بحاول اتلافى التعامل معها في المرات القادمه
طبعا في جزء كبير جدا من التقرير كتبته على برنامج الوورد ونقلته هنا .. ممكن علشان كذا مع اني راجعته قبل ان ارسله لكم .. ولكن سامحونا

أرسلت من SM-G925I بإستخدام تاباتلك

Prince Kytu 05-11-2016 03:33 PM

بداية جميلة وممتعة
وأكيد التكملة مع الصور راح يكون أجمل
أما سالفة الصلاة فوق السرير اعجبتني :24:

في فنادق تكون مساحتها أكبر لكن غالبا تخلص بسرعة فالأفضل الحجز المبكر
للأسف إن الذهاب والعودة من طوكيو
كان من المفترض الوصول إلى أوساكا والعودة من طوكيو
لتوفير الوقت والمال والجهد

بالنسبة للإقتراح فأقترح يكون عدد الكلمات في الفقرة الواحدة يكون أقل (يعني تزيد الفقرات بس تقلل الكلمات)

تم إزالة جملة (احذر التعامل معه)
متابع معاك التقرير
وشكراً على الطرح الجميل

يُثبت

sandmoon 05-11-2016 07:18 PM

هههههههه

عاد ايش اسوي ما فيه مجال مره في الغرفه وصليت فوق السرير واسأل الله القبول .. بس هذا اللي ضايقني فقط والا معظم وقتي خارج الفندق وما ارجع الا وقت النوم اتسبح وانام ..

يسعدني انك من المتابعين اخوي برنس وان شاء احاول تكون التقارير الجايه مبسطه وشامله في نفس الوقت ..

تقبلوا تحياتي

فيصل 06-11-2016 07:05 AM

ما شاء الله
فيزا سهالات
استقبال بابتسامه من مطارهم يعطيك انطباع جميل عن البلد
البدايه رائعه
استمر

sandmoon 06-11-2016 12:45 PM

بالفعل اخي فيصل الفيزا سهالات واليابان ايضا سهالات مو مثل ما الناس متصورينها ..

شكرا على مرورك

تقبلوا تحياتي

درجه سياحيه 06-11-2016 08:53 PM

حمدلله ع السلامه

متابع لك

بدايه جميله بس اقترح عليك فضلا وليس أمرا

اثناء كتابة التقرير حاول استخدام الألوان مع الصور

مثلا

الطيران الخارجي يكون مستقل بتفاصيله

الداخلي ايضا مستقل بتفاصيله مع السعر

الفنادق مستقلها في تفاصيلها مع السعر

الأماكن السياحيه اللي ذهبت لها خلال اليوم هذا مثلا ذكرها مستقل

وهكذا وخذ راحتك للاخر

ادخل ع التقارير الفائز في الجائزة العام هناك تقارير سردها جميل تعيشك الواقع

واصل يالامير

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

sandmoon 06-11-2016 09:37 PM

الله يسلمك اخوي درجة سياحية

باذن الله بتكون التقارير القادمه مختلفه .. ويشرفني انك من المتابعين ولك كل الشكر والتقدير .

تقبلوا تحياتي

آخـــرفـــرصـــة 06-11-2016 09:52 PM

ما شاء الله بداية رائعة و مشوقة
رغم أنه أول تقرير لك الا أن أسلوبك رهيب

جميل ذكرك لطلبات الفيزا و توضيح سهولة استخراجها
لأن ماعندهم تعقيد أبداً
حلو تعاملهم بالمطار وهذا اللي تعودناه من اليابانيين الرقي في التعامل

يبدو كل شي كان سلس و تسهلت أمورك
عدا صغر حجم الغرفة لكن طالما كافية للنوم هذا المهم

مشرفنا الغالي برنس مايقصر مع الكل الله يسعده

متابعين معاك يا غالي

sandmoon 07-11-2016 12:23 PM

تسلم اخوي اخر فرصه

وشكرا على الاطراء الجميل .. الحمدلله السفره كانت سهالات وممتعه في نفس الوقت ...

تقبل تحياتي.

تقبلوا تحياتي

الساعة الآن 02:51 PM